"كلام الليل يمحوه النهار" ..

"كلام الليل يمحوه النهار" ..
صورة: أرشيف
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:43

تراجع القيادي في حزب العدالة والتنمية مصطفى الإبراهيمي عن تهديداته التي أطلقها مساء أمس بخوض وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية بالرباط، مباشرة بعد الخبر الذي نشرته هسبريس صباح اليوم.

وأكد مصدر هسبريس الذي حضر اجتماع الأمانة العامة لـ”البيجيدي” أن الإبراهيمي ليس وحده من دعا إلى الاحتجاج على وزارة الداخلية، بل كذلك رضا بوكمازي، النائب البرلماني عن الحزب ذاته، وذلك بحضور الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني وأعضاء الأمانة العامة.

واعتبر مصدر الجريدة أن من حقّ الإبراهيمي نفي ما نشرته هسبريس، لكنه أضاف قائلا: “هذا لعب الدراري من قيادي مهزوز .. بأي وجه سيحضر رئيس فريقنا البرلماني اجتماع الأمانة العامة المقبل بعد أن أطلق تهديداته بالاحتجاج على وزارة الداخلية أمام الأخ الأمين العام وباقي أعضاء الأمانة العامة ثم تراجع عنها بعد خبر من سطرين”.

يذكر أن الاجتماع الأخير للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية شهد كذلك ملاسنات حادة وغير مسبوقة بين عبد الحق العربي، المدير العام للحزب، والوزير عبد القادر اعمارة، حول تفاصيل بناء وهندسة المقر الجديد للحزب.

نص التوضيح التي توصلت به الجريدة من مصطفى الإبراهيمي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب:

ورد في إحدى مقالاتكم الصادرة يوم الثلاثاء 19 يناير 2021، بأنني خلال اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ترأسه السيد سعد الدين العثماني هددت بوقفة أمام وزارة الداخلية احتجاجا على دورية هذه الأخيرة حول إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية، وإذ أنفي نفيا قاطعا هذا الادعاء بالتهديد بالوقفة الاحتجاجية، فإنني أؤكد على موقف فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب بضرورة احترام اختصاصات الجماعات الترابية والقوانين التنظيمية المنظمة لها، خاصة ما يتعلق بإعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات وترشيد نفقاتها حسب الأولويات الضرورية أخذا بعين الاعتبار إكراهات الموارد التي تفرضها الجائحة.

‫تعليقات الزوار

19
  • lemaroquino
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:51

    الديك المدبوح يرقص رقصة الموت و العدالة و التنمية ادياكها يرقصون الرقصة الأخيرة

  • Nordine dghoghi
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:55

    انا مزاوك فيكم الى ما عطونا تساع.. هالعار…
    قهرتونا حكرتونا لا صحة لا تعليم لا سكن لا خدمة ..

  • mansour
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:57

    هاذه هي الصورة والوجه الحقيقي ديال هاد الشلاهبية مكاين غير مصلحتي وتمثيل على الشعب لاكن الله يمهل ولا يهمل أكيد الله سبحانه سينتقم من الظالم ومن ضيع الأمانة طال الزمان او قصر

  • م عبدو
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:58

    حزب مهزوز الأوكان وبدأت أسسه تنهار عند “فرشوهم”المغاربة بأنهم تجار الدين ولا يفقهون شيئا في السياسة ولا تهمهم مصلحة البلاد. الله يزيدكم تفرقة بعد تفرقة أيها المتسابقون على الريع والكراسي.

  • بلحاج
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 17:03

    البلاد في حاجة إلى مستشفيات و مدارس مجهزة و ليس إلى بنايات ليست مستعجلة .
    اتقوا يوما لا ينفع فيه لا مال و لا بنين و لا جاه ان كنتم مؤمنين.

  • كل فيك تمام
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 17:06

    اللي ولف الرضاعة من البزولة… ما يفرقها واخ يضربوه بقنبولة

  • fondation liquidation
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 17:09

    مليارات ميزانية تمويل تشييد المقر الجديد للحزب ستخضع لقانون احدثته حكومة بن كيران الخاص بحسابات تسيير ميزانيات الاحزاب لعله قانون التصفية لا حزازات الشكلية الهندسية للمقر التي تنص عليها قرارات ربط المحاسبة بالمسؤولية بل المال العام ستحاسب عليه الدولة

  • فؤاد ألمانيا
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 17:18

    سأحكي لكم قصة صغيرة وبدون ذكر الإسم :
    أحد أقاربي برلماني وينتمي لحزب العدالة تحدثت معه قليلا في السياسة وفي الاستحقاقات القادمة فأكد لي أنه سوف يتقدم للإنتخابات القادمة باسم ( دكان آخر سياسي ) هكذا قال وزاد على ان حزب العدالة لاعلاقة له بالدين وقد افتضح أمره للقاصي والداني وجل منتميه همهم الوحيد ( المناصب وتغيير الزوحات والخليلات و..و…و..) فقلت له انت كذالك منهم ، فأجاب بكل صراخة : أنا كذالك شاركت باسم حزبهم في الانتخابات الاخيرة لانني كنت واثق ان الحزب سيترك لتسيير الحكومة مرة أخرى رغم ان منتمي هذا الحزب ( بينهم وبين السياسة غير الخير والإحسان ) واكذ كذالك ان هناك تطاحن بيم تيار ( بن كيران والبرلماني حامي الدين ) وتيار العثماني …….المهم ذكر لي اشياء عن اعضاء هذا الحزب استحيي ذكرها في هذا المقام المحترم ……….

  • medmod
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 17:30

    الصراحة حزب النذالة كلا فلوس الشعب او بغا ايدور لفلوس الحزب بغا ياكل راسو . خمسة الملايير باش ابني مقر . هذا قصر سليمان ماشي مقر حزب . او قظية اخرى الحزب صغار او بغا ابان كبييييير من خلال المقر . والله العظيم الى اعضاء هاذ الحزب عندهم ريوس ما كيستافذ منهم غير الحلاق . الله اداوي الحال .

  • متتبع
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 17:30

    بغينا حقنا في الترقية المالية المجمدة والتي تتراكم عام بعد عام على الجماعة مند 2017.حزب ضد الموظفين التعاقد في التوظيف الأستاذ داءما مهدد . تخفيض النسبة في التقاعد إلى 2في الماءة يعني تخفيض الأجرة اقل سلم 500درهم . البطالة تزداد لأصحاب الشواهد. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • saad
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 17:44

    لم تعودوا تخيفون أحد غرقتم في وحل الريع ولبستكم الفضاءح ونزعت انيابكم البلاستيكية وذقتم حلاوة المال والرفاه واثاقلتم ورضيتم بالذي رضيتم به وأصبح البجيدي ومنادلوه من الماضي الذي سينسى قريبا جدا ايها الغافلون .

  • abdelhadisaadaoui
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:23

    الحمدلله أن حزب العدالة والتنمية دائماً يأتي بالجديد والتجديد وهو حضور العنصر النسوي في الإحتجاجات أو ما بات يطلق عليه مناضلات في الحزب،هل هذا الإختلاط وهذا الحضور تفرضه ضرورة شرعية؟ولذلك أخد حزب العدالة والتنمية بالرخصة في هذا الحضور،أم أن المرأة شرف لها أن تلزم بيتها وتطيع زوجها مؤتمرة بأمر ربها (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى).

  • معلق
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33

    حزب الجبناء شي يكوي شي يبخ والله العظيم يلا كلشي عاق بيكوم من أوسخ وأنجس السياسيين مروا فوق هذه الأرض المباركة لذلك غي جمعوا شراوطكم وشوفو شي موقع آخر تموقعوا فيه أيها الأن ال..

  • نجاة
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 19:17

    اليس هذا داخل في اطار الحرية الشخصية وفي الاختيارات الفردية
    ام انكم نريدون ان تضربوا الدفوف للتشفي والتحيز كلما تعلق الامر بحزب العدالة والتنمية.
    لتضمن الجريدة مصداقيتها عليها بالحياد التام

  • khalil
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 19:46

    إدا أصر المواطنون أن عقاب الأحزاب هو عدم التصويت، هنيأ لنا بي ثالثهم. إن أردنا إزاحتهم فعلينا بالتصويت و بكثافة لأن لهم قاعدة إنتخابية في ضل العزوف تخول لهم ذالك. الله إستر او صافي.

  • zemmour
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:25

    بالفعل،هذا لعب الدراري.أشخاص يتنمرون بين الجدران،من أجل البحث عن مكان ما في ساحة الحزب،الذي رأسماله الكلام ثم الكلام ثم الكلام ثم الانتقاد والتهديد كما فعل الديبشخي البليكي،ثم بعده المسمى الإبراهيمي.لا تنس أسي الإبراهيمي أن تهديدك يتنافى ودورك كقيادي في الحزب والبرلمان…والغريب أنك تهدد وزارة الداخلية..زعمى باغي تبين للناس أنك ما كى تخافش…أسي الإبراهيمي نفيك للتهديد أكثر تهورا من التهديد نفسه.للأسف ومنذ 2011،لم نعد نستغرب تصريحاتكم وانتقاداتكم وتهديداتكم للأفراد والجماعات، وديبشخياتكم وبيليكياتكم….

  • محمد بلحسن
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:30

    لا يعقل أن يشهد الاجتماع الأخير للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية “ملاسنات حادة وغير مسبوقة بين عبد الحق العربي، المدير العام للحزب، والوزير عبد القادر اعمارة، حول تفاصيل بناء وهندسة المقر الجديد للحزب” لأن هذا الأخير راكم خبرات وتجارب في قطاع البناء والأشغال العمومية تؤهله أن يتدخل في كل صغيرة وكبيرة لها علاقة بورش بناء المقر الجديد لحزب العدالة والتنمية. مدة الإنجاز مثلا، قابلة للمراجعة لتسليم البناية داخل أجل لا يتعدى 18 شهر.

  • الأعمى والتجمع
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:47

    إلى كل المغاربة غير الواعين والمسلوبين… أردد ما قاله احدهم، وهو:..أليس المثل يقول ان الاعمش، أسود العيون في دار العُمْي..؟؟

  • منبر الحق والحقيقة
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:14

    الى الله نشكو حزب المصباح عفوا حزب الظلام والغلس . ..افكار مختلة واعضاء اعداء التقدم ورجالات مشلولة و اختصارا حزب العدالة والتنمية فشل في فشل اغرق البلاد والعباد في بحر من الديون والمشاكل….وبما انه حزب ديني اسال الله تعالى الواحد الاحد ان يخذلهم جزاء وفاقا على تلاعبهم بالدين وانتهازيتهم ووصوليتهم ودفاعهم فقط عن مصالحهم اللهم بحق الدين الحق انزل بهم الفشل الذريع العجل العجل الوحا الوحاوانصر امير المومنين سيدي ومولانا محمد السادس الملك المعظم…..

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 8

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير