لالة سلمى تضمن علاج الفنان ميمون الوجدي في مصحة خاصة

لالة سلمى تضمن علاج الفنان ميمون الوجدي في مصحة خاصة
الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:00

بعد إصابة قيدوم فن “الراي” في المغرب ميمون الوجدي بداء السرطان، على مستوى الجهاز الهضمي، تكفلت مؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان بعلاجه في مصحة، بعد الاطلاع على ملفه الطبي الذي تقدم به قبل سنة من الآن.

وقال الفنان ميمون الوجدي في تصريح لهسبريس: “أخضع للمراقبة الطبية بالمصحة الخاصة عقب تكفل مؤسسة لالة سلمى بمصاريف العلاج كاملة”، مفيدا بأن وضعه الصحي استقر بعدما حظي بالرعاية الطبية اللازمة.

وأضاف الفنان الذي أعطى الشيء الكثير للساحة الفنية المغربية: “خضعت لستة حصص من العلاج الكيميائي المتعب، وعانيت كثيرا قبل أن يستقر وضعي الصحي. حالتي ثابتة بالرغم من أني لم أجر العملية الجراحية إلى حد الساعة”.

وأشار ميمون بكوش، المعروف فنيا باسم “ميمون الوجدي”، في التصريح نفسه، إلى أن نخبة من الشخصيات الفنية زارته بالمصحة الخاصة التي يرقد بها قصد الاطمئنان عليه؛ بينهم وزير الثقافة السابق محمد أمين الصبيحي، ورئيس الائتلاف المغربي للثقافة والفنون حسن النفالي، وعدد من الفنانين.

وختم ميمون الوجدي تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية بالقول: “أطمئن الجميع على حالتي، وأقول لهم إن تحسن وضعي سأعود لهم عما قريب؛ فلا يأس ولا قنط من رحمة الله”.

جدير بالذكر أن الفنان ميمون الوجدي خضع لعملية جراحية قبل مدة قصيرة، بمدينة وجدة، لكن وضعه الصحي تأزم واضطره إلى العودة إلى المستشفى وتقديم ملفه لـ”جمعية لالة سلمى” التي استجابت لطلبه وتكفلت بعلاجه.

ميمون الوجدي من بين الفنانين الأوائل الذين تألقوا في التعامل مع “الراي” في، ما بوأه مكانة مرموقة وسط الميدان الموسيقي، خاصة في فترة الثمانينات والتسعينات، محققا نجاحا كبيرا بالمغرب وخارجه.

‫تعليقات الزوار

55
  • Amine
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:13

    متى ستضمن الدولة حق العلاج لكل مواطن؟

  • Yahya about oussama montrealq
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:15

    Que dieu protège notre artiste et qu il soit avec lui

  • فرنسا
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:15

    أتمنى له الشفاء العاجل و للجميع ان شاء الله..و بعض مرضى السرطان الآخرين من الشعب المغربي الحبيب الله وبركاته في عونهم !!! لا اله الا الله محمد رسول الله

  • مغتربة
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:16

    ياريت للا سلمى تضمن علاج جميع الفقراء

  • بروبغاندا
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:17

    نشكر السيدة سلمى من ضمان العلاج للفنان ميمون وجدي .لكن على الحكومة ان تتكلف بكل من هو مصاب من السرطان ولا ننتضر ان يتخل الملك او اقاربه .هذا واجب على الحكومة

  • oued amlil
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:18

    كل الشفاء للفنان المحترم وقيدوم فن الراي ميمون الوجدي ولجميع المرضى أن شاء الله تعالى.

  • احمد
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:21

    سلمى بنت الاصول بارك الله في صحتها و اولاده وزوجها و اسرتها الكريمة

  • نادة
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:22

    يارب اشفيه شفائك لا يغادر سقما. من فرج عن أخيه كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب الآخرة. تبت الله الأجر

  • معطي
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:24

    رب الناس أذهب الباس واشفه، واشف كل مصاب مثله، فأنت الشافي لا شافي إلا أنت ولا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما ولا مرضا..

  • كندي
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:25

    و من يضمن علاج الفقراء الذين يصطفون على
    مستشفيات بدون طبيب و لا ممرضين و لا سكانير, إلا أن يتغمدهم الله برحمت منه أو توصية من لالة سلمى أو الملك, فنحن نعيش في بلد بدون وزراء.

  • الدليمي
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:30

    نتمنى الشفاء العاجل للفنان ميمون شفاءا عاجلا لا يغادر سقما. كمل اتمنى ان يقلع الجميع عن تناول المشروبات الكحولية لانها تعتبر احد مسببات هذا المرض الخبيث.

  • ولد زايو
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:32

    بالشفاء العاجل إن شاء الله. هذا ما نتمناه لك ولجميع المرضى.

  • لحنين75
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:32

    نتمى الشفاء العاجل للفنان الكبير السيد ميمون الوجدي الذي أعطى الشيء الكثير للمنطقة الشرقية في وقت كانت مدينة وجدة معرفة بفنها الغناءي و المسرحي مع المرحوم "محمد مسكين " ! و لا ننسى ان بدأ مساره في التمثيل في أوائل السبعينات و كانت وجدة انذاك و مدينة الجرادة تحصد الجواءز المغربية في المسرح و خاصة" المسرح العمالي" و نشكرر لالة سلمى وجازاها الله على هذه الالتفاتة اتجاه هذا الفنان العملاق. .! والسلام عليكم .شكرا هسبرس.

  • دولة الوصايا والضمانات
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:33

    زعما في هاد البلاد ماكاينش شي حاجة اسمها الصحة للجميع.وتكون عندنا دولة مؤسسات.وكلشي قايم بالواجب ديالو.غادين نبقاو ديما رعايا وعايشين تحت الوصايا.
    حتى يتدخل فلان او علان ويعطي تعليماته.
    غادي نبقاو ديما هكدا.
    فاش كانشوف هادشي مكاندمش علاش خويت البلاد.الله يعفو….

  • المغربي
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:37

    اذن المستشفيات المغربية لا تقدم خدماتها على أكمل وجه اللهم يا رب العباد نسألك الرحمة لمرضانا

  • مغربي
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:38

    حفظ الله اميرتنا المحبوبة الإنسانية لالة سلمى بما حفظ به الذكر الحكيم و ادام عليها الصحة والسلامة و التوفيق و التفوق و الافراح والمسرات باستمرار التي تبذل المجهودات الجبارة والتضحيات الجسام من أجل محاربة وعلاح مرض السرطان الداء الفتاك الذي استعصى علاجه على العديد من المغاربة نظرا لمصاريف علاجه الباهضة لكنها أصبحت متوفرة و في متناول عدد من المغاربة عبر مؤسسة لالة سلمى خصوصا المعوزين و الفقراء بالرعاية من ملكنا المفدى اعزه الله و النصره وادام عليه الصحة والسلامة والتوفيق و التفوق أينما حل وارتحل الرائد بالجميع المقاييس في الخدمة المغرب المغاربة بشتى المجالات دون ملل أو كلل وبالنكران الذات والتي أقر بها الأحرار بالعالم اليوم والأصدقاء والأشقاء وحتى الأعداء بل حازت بعض المجهوداته من أجل الخدمة إنسانية بارقى القيم انسانية على الجوائز عالمية لها مكانتها المرموقة على الساحة الدولية وهي ستظل في التاريخ المغربي و في التاريخ البشرية جمعاء مسجلة بالمداد من الذهب .

  • سعد
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:42

    تقدم بملفه الطبي من مدة سنة مع انه فنان ومعروف فما بالك بمواطن عادي هل سيقبل ملفه بعد 5 سنوات من مرضه….

  • amin
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:43

    بغينا الدولة تبني مستشفيات بحال هداك الي تعالج فيه الملك بفرنسا باش نضمنو العلاج للشعب كامل التمويل موجود الاموال المهدورة في افريقيا جزء من ميزانية القصر الميزانية التي تهدر على الوزراء والبرلمانيين وخدام الدولة ميزانية المهراجانات اما الملك والاغنياء والوزراء يمشيو لفرنسا والممتلين والمغنيين يتكلف بهوم الملك وزوجته ايوا والشعب ؟؟؟؟

  • coca
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:51

    أتمنى له الشفاء العاجل و للجميع ان شاء الله

  • مواظين
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:52

    اختي مريظي بسرطان ثذي اتمني منكم دعاء لها وللمرظي بشيفاء

  • طارق
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 17:10

    هذا شيئ جميل لكن الغريب والمحزن هو أن نرى أهل الغناء والطرب والممثلين يعتنى بهم ويجدون يد العون والمساعدة في حين نرى الفئة الفقيرة من الشعب يصارعون الأمراض والموت ولا أحد يحن لهم.

  • الواقعي
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 17:11

    يوتوب عامر بحالات السرطان لفقراء لم يستطيعو دفع تكاليف العلاج و الحال انخ يجب على الدولة ضمان التطبيب للجميع على قدر المساواة.

  • عبدالله
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 17:12

    الله يشافي الشاب ميمون قضينا مع أغانيه لحظات رائعة في الثمانينات :
    تشطن خاطري جيت عندك تواسيني أنا معندي زهر
    أنا منوليش او كان الوهر يتشرى نشريه بالغرام انا منوليش
    اوكان القلب يتفتش يا تشوفي كلشي انا ما منوليش
    الله يخفف كا نزل ويكرم من اعتنى به وساعده.

  • رشيد العوني
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 17:15

    صاحب اغنية أش بكاك يانوارة أش خلا دمعك اتسيل
    على كل حال الله يشافيه ويشافي الجميع

  • ميمون
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 17:18

    يارب اشفيه أتمنى له الشفاء العاجل ان شاء الله يا رب العالمين

  • مواطنة
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 17:21

    اللهم اشفيه واشفي جميع مرضى المسلمين يارب

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 17:23

    السؤال الذي يطرح نفسه هو : هل دراسة ملف ما من الملفات يحتاج سنة كاملة لدراسته أم أن الملف كان مقبولا قبل سنة ولكن إمكانيات المؤسسة لم تسمح باتكفل به آنذاك فانتظر دوره بعد مرور كل من كانوا قد دفعوا ملفاتهم قبله ؟ إن كان الجواب الأول فيجب معرفة من "يطمر" الملفات في الأرشيف لكي لا تصل إليها أيادي من يدرسها ويوافق عليها سريعا ومساءلته وإن كان الجواب الثاني فإن ذلك يضع المتبرعين وذوي النيات الحسنة الذين يساهمون في صندوق المؤسسة أمام تحدّ أكبر وهو المزيد من الدعم لأن الدعم الحالي لم يعد يكفي بعد ازدياد عدد المرضى وهذا ما نتمناه منهم ونرجو أن يستجيبوا له متوسّمين فيهم خيرا لأن حياة العديد من المرضى على المحك وبما أن الله وهبهم الصحة والمال فلينفقوا أكثر من ذلك المال على من ابتلاهم الله بنقص في الصحة وذلك شكرا لله أولا وثانيا تضامنا وإنقادا للنفس البشرية.

  • مهاجر
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 18:05

    وماذا عن المواطن الفقير الذي يعاني ويلات الامراض

  • اعصيم سمير
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 18:09

    الله يبارك في عمر الاميرة الجليلة للا سلمى.ويحفظ الملك محمد السادس بالسبع المثاني والقرآن الكريم .ويحفظ الامير ولي العهد مولاي الحسن.ويحفظ كل الاسرة العلوية الملكية الشريفة.

  • تغورين
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 18:15

    اللهم اشف ميمون الوجدي و اشفي جميع مرضى المسلمين….أمين أمين والحمد لله رب العالمين…

  • taibi
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 18:25

    Chaque marocain devrait avoir une protection sociale.Un marocain sans protection sociale se trouve toujours dans le piège de l'aumône.Où sont les droits du citoyen?Un artiste qui a travaillé toute sa vie et se trouve dans la situation de demander l'aumône.

  • abrams
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 18:26

    اللهم اشفيه وارجع له صحته و عافيته انك على كل شيء قدير

  • ناقد
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 18:32

    … أمي توفيت الأربعاء الماضي رحمها الله بنفس المرض و في نفس المنطقة التي يعاني منها الفنان. تعاركت مع الواقع المغربي كي أنقد أمي لأنها مجرد مرأة بدون عمل ليست من العيان كي تحضى بمراقبة طبية الازمة. حسبيا الله ونعم الوكيل والله مسمحت لكم …. تعدتو علينا كداو غي لبغيتو إما المواطن فمكانه المقبرة. .. الحمد لله الدي لايضلم أحد كلنا سنموت الصعب هو إلى كنا حنا نموتو أنتوما غتباقاو

  • bnj-fr
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 18:53

    السلام عليكم
    نطلب من الله العلي القدير الشفاء لفنانا المحبوب ميمون الوجدي وان يحفظه ويطيل في عمره.اميييييييين يا رب العالمين.

  • miko
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 19:05

    ميمون آلوجدي ومن لايعرفه في آلمنطقة آلشرقية آتحفنا بغنائه وبصوته آلجميل وبوسامته آلجذابة ..كيف كان وكيف آصبح..آلشاب خالد وآعاد آغانيه في بدايته رغم آن آلشاب خالد يظهر لازال شابا مع آنه سنه من سن ميمون آلوجدي فاقا 68 سنة وآلشاب خالد مازال يهتم بمظهره ويخجل من ذكر سنه آلحقيقي ويدعي آنه لازال في آلخمسين..لكن كل شيءساهل فقط كثر آفلوسك يعطوك شهادة ميلاد فيها 20سنة

  • مغربي مغترب
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 19:40

    " بعد الاطلاع على ملفه الطبي الذي تقدم به قبل سنة من الآن."
    حلل وناقش !!

  • لحسن الكبير
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 20:06

    زعما في هاد البلاد ماكاينش شي حاجة اسمها الصحة للجميع.وتكون عندنا دولة مؤسسات.وكلشي قايم بالواجب ديالو.غادين نبقاو ديما رعايا وعايشين تحت الوصايا.
    حتى يتدخل فلان او علان ويعطي تعليماته.
    غادي نبقاو ديما هكدا.
    ..

  • حاتم الطائي
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 20:31

    اولاً اتمنى للسيد ميمون الوجدي الشفاء من هذا المرض الخبيث… ثانياً و هذا الأهم هو الديكتاتورية التي نعيش فيها بالمغرب، حيث ان موارد المملكة المادية كافية بان تضمن حق السكن و حق الاستشفاء و حق التمدرس و حقوق اخرى، لكن للأسف يتم تحويلها الى حساباتهم الشخصية " سرقة" ثم يتصدقون على من أصبحت حالاتهم حرجة من الشعب أمثال السيد ميمون… للأسف

  • مواطن
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 21:13

    فنان وانتظر سنة حتى تمت الموافقة على طلبه بالاستفادة من المساعدة في علاجه
    وماذا نقول على مواطن لاحول له ولا قوة؟¡
    اظن انه ينتظر الى ان يذهب إلى خالقه
    العلاج المجاني يجب أن يكون أولى الأولويات
    لا نريد كورنيشات ولا ملاهي الصحة اولا

  • ADIL
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 21:31

    لك الله يا الفقير الى الله اين الدولة اين اموال الشعب؟

  • ابو مروة
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 21:39

    بالشفاء العاجل
    وماذا عن المرضى المستضعفين لكم الله الله ينجيك من مستشفياتنا

  • شعيب حدو
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 22:01

    اللهم عجل بشفائه يا أرحم الراحمين

  • سعيد الفقير
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 22:11

    وكم من مغربي يحتاج إلى العناية الطبية ولم يجدها في وطنه لكم الله يا فقراء هذا البلد أمام لوبي المال وعديمي الضمير والمروءة والحمد لله كين يوم الحساب والعقاب ونسأل الله الشفاء لجميع المرضى

  • Abdeslam OUKHAJOU
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 22:12

    أتمنى له الشفاء العاجل و للجميع ان شاء الله …لطالما تغنى بالخمر السؤال ماذا جنى من أغانيه ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • سيف الدين بصراوي
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 22:58

    انا تنطلب من سيدنا الله ايطول في عمرو مباشرة ايسهر شخصيا على الصحة للجميع في المغرب مجانا مابغينا حتى حاجة اخرى ياربي ايستجب هاد الطلب اديالي

  • Mouloud
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 23:09

    ا لر عاية الصحية مثل اسبانيا و السلام.

  • مراد
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 23:19

    مجانية الأدوية بتركيا بما فيها أدوية السرطان منذ نوفمبر 2016 بأمر من أردوغان

  • yassine haouzi
    الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 23:42

    اسأل الله عز وجل الشفاء لهذا الفنان و كل مريض يئن تحت وطأة المرض كيفما كان نوعه أتساءل متى يحضى كل مريض برعاية تليق بإنسانيته أو حتى بإبتسامة و هو يدلف باب المستشفى الذي لم يحمل منها الى تلك الحروف متى يزول سرطان الجوع و الحرمان و التشرد و الفقر متى نجد علاجا لسرطانات تفشت في المجتمع لدرجة استحال معها العلاج يا ترى هل سيصمد هذا السقف بدون اعمدة و سرطانات الحياة أجهزت عليها؟؟؟؟

  • المديمنة
    الأربعاء 20 شتنبر 2017 - 06:06

    في مدينة يبلغ عدد سكانها قرابة ض120 الف يوجد مستشفي مركزي جامعي مجمل اطره وعماله 10 الاف ويخفف عنه الضغط 5 مستشفيات ناهيك عن المستشفيات الصغيرة والخاصة. كل واحد يؤدي حسب دخله والمعوز لا يؤديِِِِِِِ……… هذه هي دولة المؤسسات !!!!!!

  • محمد التازي
    الأربعاء 20 شتنبر 2017 - 06:56

    اطلب من الله العالي القدير الشفاء العاجل للفنان ميمون الوجدي .

  • المغتربة
    الأربعاء 20 شتنبر 2017 - 07:16

    ومذا عن الفقراء و الضعفاء الذين لا يجدون ثمن ركوب القطار الى الرباط فكيف بالعلاج

    الفقير ادا اصيب بهذا المرض يلجأ الى التسول لان المصاريف كثيرة

    الله يلطف و خلاص

  • سعيد محيب
    الأربعاء 20 شتنبر 2017 - 08:34

    اتمنى الشفاء العاجل للفنان الكبير ميمون الوجدي ولجميع المرضى ، واطلب من اخي ميمون ان يعتزل الفن لان فنه كافي للساحة الفنية ويستغفر الله ويتوب اليه

  • baboubi
    الأربعاء 20 شتنبر 2017 - 08:51

    ميمون فنان محبوب في المنطقه الشرقيه خصوصا وله شعبيه كبيره لدا الصغير والكبير….لذا للاهم سلما باش تصطاد هاذ الشعبيه او تركب عليها جات فالوقت المناسب…وباراكا وعيقتوا وداويو المرضى كلهم راه كولشي كيعاني امام المستشفيات..وهناك من هو اشد حاجه للعلاج في اسرع وقتِِ..عطيو لعيباد الله حقهوم راه الناس مابقاوش باغيين الصاداقات وخصوصا من القصر..باراكا ما تدلوا في عباد الله.

  • عبد الجليل من اسفي
    الأربعاء 20 شتنبر 2017 - 22:24

    الاخ ميمون احييك عبر هذا المنبر الاعلامي وادعوا الله لك بالشفاء العاجل. اخر لقائي بك كان في الثمانينيات لمل احييت سهرة فنية بمدينة اسفي وكنت ارافقك اينما ارتحلت الى ان انهيت حفلتك وودعتنا.واليوم لما علمت خبر مرضك تالمت كثيرا ولكن دعاء محبيك لك بالشفاء سيكون له ان شاء الله اثرا ايجابيا على صحتك وستعافى باذن الله وتعود اليتا لنتمتع بصوتك الحنين والجميل.مرة اخرى ادعو لك بالشفاء العاجل ان شاء الله.

  • ابو جهاد
    الإثنين 25 شتنبر 2017 - 01:28

    عجبا يتداوى المريض في مستشفى خاص ، وما الفائدة من المستشفيات العمومية؟ إذن لا جدوى منها فالتحرق .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة