مصادر جامعية: التعديلات لا تمس منصب الناصيري

مصادر جامعية: التعديلات لا تمس منصب الناصيري
صورة: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
الجمعة 2 أبريل 2021 - 16:14

أوضحت مصادر جامعية أن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وافق،  على عرض مجموعة من مشاريع تعديلات في النظام الأساسي لجامعة الكرة للمصادقة عليها خلال الجمع العام المقرر في الـ21 من أبريل الجاري، مؤكدة في الآن ذاته عدم التطرق بشكل مباشر لتفاصيل منع ازدواجية المهام، مثلما يروج في بعض التقارير الإعلامية.

وأضافت المصادر ذاتها في تواصل مع “هسبورت” أن بعض التدخلات تحدثت عن ضرورة فرض منع ازدواجية المهام، دون التعمق في ذلك، موضحة أن التوجه الحالي يسير نحو فتح المجال أمام الكفاءات في التسيير الرياضي والتي لا تنتمي إلى أي فريق كروي أو هيئة تسيير داخل الأجهزة الكروية بالمغرب.

ويرتقب بعد الجمع العام فتح الباب أمام ضم 5 أعضاء جدد لا يشتغلون داخل أي فريق، لدخول دواليب التسيير داخل جامعة الكرة، تؤكد مصادر “هسبورت” داخل الجهاز الجامعي، مشددة في الآن ذاته على أنه لم يتم الحديث خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة عن إنهاء مهام سعيد الناصيري على رأس العصبة الاحترافية أو منعه من المزاوجة بين منصبه في الوداد الرياضي والعصبة الاحترافية.

وأشارت مصادر متطابقة داخل جامعة الكرة، في تصريحات متفرقة لـ”هسبورت”، إلى أن التعديلات المقترحة لا تتعلق فقط بنقطة فتح المجال أمام “غير المنتمين إلى أحد الأندية” للتسيير في الهيئات الرياضية، بل همت كذلك مجموعة من النقاط الأخرى مثل القانون التأديبي والنزاعات ومدة ولاية المكتب المديري والرئيس، إضافة إلى ملاءمة قانون مكافحة المنشطات مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وعدد من التفاصيل الأخرى.

‫تعليقات الزوار

18
  • foot
    الجمعة 2 أبريل 2021 - 17:45

    لقجع والناصيري معينين من أعلى سلطة وسيبقو أحببنا أو كرهنا ،حتا هم لن يستطيعو الإنسحاب

  • الا صلاح لاتجزيء فيه !
    الجمعة 2 أبريل 2021 - 17:57

    الاصلاح لا تجزيء فيه فاما ان يحيط بكل الجوانب وكل الافاق المظلمة لتصبح مر ءية دات قيمة مضافة في الرقي بكرة القدم لتصل اوجها بدل ان ندور في داءرة مغلقة لن نتمكن حتئ من الخروج منها فما بالك في ان نحلم بتحقيق نتاءج مؤكدة في الرقي بكرة القدم .

  • حسن
    الجمعة 2 أبريل 2021 - 18:05

    يجب إلغاء تعدد المهام أما الاجتماع من أجل الاجتماع فلاداعي لذلك اربعه أشخاص لا ينتمون لأي فريق كيف سيتم انتقاءهم هل بباك صاحبي ام بانتخابات نزيهة أو من مدينه الدار البيضاء كالعادة أو من الجهات .

  • مغربي وافتخر بمغربيتي
    الجمعة 2 أبريل 2021 - 18:08

    يجب تغيير بعض القوانيين لتتلاءم مع ما معبول به داخل الفيفا وداخل بعض الدول الرائدة في كرة القدم والرياضة عموما خاصة ازدواجية المهام فكيف يعقل أن يكون رءيس نادما او اي عضو فيه رئيس العصبة الاحترافية أو أحد رؤساء بعض اللجان المؤثرة على استقلالية كرة القدم واهدافها وعلى تكافىء الفرص بين الفرق إذا كنا فعلا نطمح لكرة قدم متقدمة أو أي رياضة أما غير ذلك فهو الضحك على الذقون .خاصة وان مرت شبوهات ونقاشات في مثل هذه الملفات .

  • الطنز العكري
    الجمعة 2 أبريل 2021 - 18:09

    طبعاً لن يطوله التغيير…
    جاوبني على هاد السؤال: ياك انت رئيس العصبة و رئيس الوداد الرياضي، كيف يُعقل أن تلعب مباراة الكنفدرالية في ملعب دونور في حين الوداد بزّز وحد ملعب في بوركينافاصو ليلعب العصبة و هو المستقبل.

    ايلا كان الكرسي ديال العصبة ضد مصالح الوداد غير بالصحة، يا الوداد يالجامعة !!

  • منتخب الريع و الأشباح
    الجمعة 2 أبريل 2021 - 18:45

    المنتخبات العالمية التي تحقق الألقاب تجدها بعدد محدود من المسيرين الأكفاء و الوطنيين الغيورين على القميص و البلد!المنتخب المغربي يعج بالأشباح من اللاعبين القدامى المَغْيَارِين، الانتفاعيين أصحاب الامتيازات و المأذونيات و محترفي الدسائس!لا غرابة إذا تغير المدرب الحالي لأن الأشباح قد يوصون اللاعبين و ينصحونهم بالأداء الباهت ليجدوا حجة إقالة المدرب و تسريح طاقمه ليتمكنوا من السمسرة في مناصبهم!أموال طائلة تصرف على مخدر الكرة بدون نتائج غير الخيبات و الإقصاءات! مشهد كروي بدون تكوين و لا مشاتل! منتخب مستورد لكي لا يكلف شيئا! الكلفة و الميزانيات تذهب لجيوب الأشباح و الفاسدين! مسؤول مشهور في الكرة وجد اللصوص في منزله الملايين! أكيد أن اللصوص كانوا يعرفون إلى أية جزيرة قرصانية تذهب كنوز الكرة! تحية لبادو الزاكي و لعبد السلام وادو!الزاكي و عموتة لقطر 2022!لا تأهل للمونديال بدون الزاكي!
    Zaki for Qatar 2022

  • ziziabdelalie
    الجمعة 2 أبريل 2021 - 19:17

    اشم رائحة أعداء النجاح لا ادافع على لفجع او الناصيري اكن النجاح الدي حققه الناصيري رفقة الوداد او لفجع في الجامعة فاق كل التوقعات فبعد المرحوم الحاج مكوار أرى في ااناصيري تاني رئيس عرفت الوداد في حقبته عدة القاب ولفجع وصل إلى أعلى السلط الرياضية في العالم مادا تريدون أكتر دعوا الناس يعلمون في صمت وادعوا الله ان يمنحكم رؤساء للفرق التي تحبون كامتال لفجع والناصيري

  • سعيد الألفة
    الجمعة 2 أبريل 2021 - 20:45

    الى صاحب التعليق 6 المسمي نفسه منتخب الريع والاشباح .
    قمة التناقض في كلامك : تقول الدول المتقدمة تقاس بعدد القابها ( بطولات ).. و في نفس الوقت تمجد و تطبل و تهلل لمدرب له CV خال ..فارغ ..خاوي..من أية بطولة رغم أنه درب أكثر من ربع قرن درب فيه العشرات من الفرق ولم يفز ولو ببطولة واحدة..يتعاقد مع الفريق و بعدها بدورات يضربها ب ” سلتة ” ..و من انجازاته أن..فريق الطاس اقصاه في مسابقة الكاس..
    والمضحك واحد وحل غير مع فريق الطاس القادم من فرق الهواة و يطالب المطبلون له بتكليفه ب..المنتخب للمرة ..الثالثة !!!..الثالثة..!!! حقيقة المطبلون لايخجون..اذكر المطبلين ذوي الذاكرة الضيقة الضعيفة الميكروسكوبية أنه درب المنتخب المغربي مرتين ولم يحرز معه اي لقب..بل كانت تونس دائما:” تتقدى على ظهرو:” اخذت كاس على ظهرو( وهي في أسوأ حالاتها ) و تأهلت تونس للمونديال ” على ظهرو “..حتى أصبحت عقدته.
    امضى عامين في السفريات و المشادات و من الطائرة للباخرة و من السيارة للطيارة..
    و حينما ينهزم يمسحها في الآخرين و يقول :” أنا مستهدف “..
    والمضحك من يسمي نفسه ” منتخب الريع و الاشباح و يدافع عن شبح ..

  • إنجازات الزاكي أكبر من كل الألقاب 1
    الجمعة 2 أبريل 2021 - 22:16

    أتفق معك في كون سيرة المدرب مهمة كمدرب وكلاعب.بادو الزاكي أحسن حارس في تاريخ الكرة المغربية ويمكن تصنيفه ضمن أفضل خمس حراس في تاريخ الكرة الإفريقية؛وضمن أفضل عشر لاعبين في تاريخ نفس الكرة.في مونديال المكسيك,تلقى هدفين فقط في 4مباريات متفوقا على شوماخار نفسه!فاز بالكرة الذهبية الإفريقية في 1986!لم يسجل عليه لوثر ماثيوس إلا بخطأ دفاعي ساذج من الحائط!صدته أمام رومينيغي يمكن تصنيفها أحسن صدة في ميكسيكو86وضمن أفضل وأروع عشر صدات في تاريخ كأس العالم!قريبة في براعتها من صدة بانكس أمام بيلي في1970!صدة خارقة ومعجزة نتف رومينيغي شعره بسببها ولم يصدق نفسه وعينيه!في نفس المونديال أنقذ مرمى المنتخب من10أهداف محققةعلى الأقل!في2004كمدرب وصل لنهاية كأس إفريقيا بفريق شاب،حيوي ومبهر أخرجه من العدم!انهزامه في النهاية بطعم الانتصار لأن الدفاع و خطأ الحارس فوهامي مسؤولان عن هدف الهزيمة!في 2005،تقدم مرتين على تونس في ملعبها قبل أي يسجل طلال القرقوري ضد مرماه!إقصاء من المونديال بدون هزيمة!في2015 لم يعط الفرصة الكافية رغم تأهله لدور المجموعات لمونديال روسيا!

  • إنجازات الزاكي أكبر من كل الألقاب 2
    الجمعة 2 أبريل 2021 - 22:48

    من6إلى 8 . هنري ميشيل وصل لنصف نهاية كأس العالم في مكسيكو86!تأهل معه المنتخب لمونديال فرنسا وفشل في تخطي الدور الأول رغم توفره على فريق كبير!فشل معه المنتخب في كأس إفريقيا في غانا2008!روجي لومير فاز بكأس العالم كمدرب مساعد،كأس أوروبا مع فرنسا كمدرب و كأس إفريقيا مع تونس!كويليو وصل لنصف نهائي كأس أوروبا مع البرتغال!إرفي رونار فاز مرتين بكأس إفريقيا وفشل معه المنتخب مرتين في نفس البطولة؛رغم تأهله الصعب لكأس العالم وفشله في تجاوز الدور الأول!ماذا حقق معهم جميعا المنتخب؟إذن سيرة المدرب غير حاسمة مع المنتخب!المشكل في المنظومة المسيرة والمنتخب المستورد من دون الصرامة الضرورية!الزاكي رجل الصرامة والانضباط التكتيكي والسلوكي!هما سر النتائج مع الاستقرار في الطاقم التقني والنظافة المالية في التسيير!هل تعلم أنه عدد المدربين الذين تعاقبوا على تدريب ألمانيا منذ 1908 هو11فقط بمعدل10سنوات!في سجلها19مشاركة في كأس العالم ب4ألقاب،رقم قياسي ب8نهايات و13نصف نهائي؛في سجلها12مشاركة في كأس أوروبا ب3تتويجات،6نهايات وخسارة نصف النهائي3مرات!لم تقل المدرب إلا لخروجه من الدور الأول لكأس أوروبافي84و2000و2004!

  • سعيد الألفة
    الجمعة 2 أبريل 2021 - 23:14

    اتحدى المطبلين لمدرب بصفر بطولة .
    اقول لهم : اتحداكم ان تعطوني مدربا واحدا عبرالتاريخ الكروي كان حارس مرمى ونجح في في مسيرته التدريبية :
    خذوا ماشئتم من امثلة..ياشين..سيب مايير..داساييف..عتوكة..إكرامي..الواعر..النايلي..جويل باتس..أركوناضا..سوبيساريطا..
    طوماس انكونو ..جوزيف انطوان بيل..جون ماري ابفاف ..شوماخر ( وما ادراك ماشوماخر ) ..دينو زوف (العملاق الدي سرح بنفسه انه فشل في مهنة التدريب رغم لقب اوروبي ) كروبلر..بيتر شيلطون..بيتر شمايكل.و مؤخرا رأينا اخفاق لوبيتيغي مع المنتخب الاسباني و مع الريال ( رغم كأس الاتحاد الأوروبي ) ..ثم مدرب المنتخب الروسي في كاس العالم الاخيرة بروسيا ..
    هو ايضا كان حارسا..ادن القاعدة عامة..ومن اراد الكدب فهو يكدب على نفسه ليبيع الوهم للاخرين.
    فكيف لمطبل أن يطالب ب حارس سابق لتدريب المنتخب ؟
    للاشارة : (انا هنا لم أحدد اسم اي شخص ..انا اتكلم بصفة عامة و كل من رأى نفسه معنيا فدلك شأنه و انا بريء منه ) .
    ولكن المطبلين لا يفقهون.

  • سعيد الألفة
    الجمعة 2 أبريل 2021 - 23:30

    حينما ذهب إلى البلد المناوئ للمغرب ( بقى فم اوو ماجاب )..لدرجة انه قال ان سبب هزيمة 2004 هو الجمهور المغربي !! نعم قالها و التصريح مدون بالصوت و الصورة وقال أيضا إنه مستعد أن يدرب هناك (أي في البلد الجار الجائر ) بالمجان ..نعم قال أنه مستعد للتدريب بالمجان و التصريح موجود ايضا بالصوت والصورة موثق و يوجد على يوتوب قالها في مناسبتين و بالمناسبة من حقه أن يصرح بما يشاء فهوحر..لكننا نحن ايضا من حقنا أن نتساءل :هل درب يوما في المغرب بالمجان ؟ ام في البلد الجار الجائر بالمجان و هنا ..مايتفاكش ؟ سؤال مشروع اجابت عنه الأيام ..سؤال آخر..لمادا لم يفز ولو ببطولة واحدة بعد أكثر من ربع قرن من التدريب ؟..يعدهم ب ” البوديوم ” وحينما تتفاقم الأوضاع ..يتركهم ويبعث لهم ..شهادة طبية ؟..اسألوا الكوكب..اسألوا اسفي..اسألوا الوداد..اسألوا مولودية وهران..
    إنها الحقيقة المرة..فلاحقد ولاحسد ولا غيرة ولاهم يحزنون .
    اما الزعت فهو متروك للمطبلين و المهللين ع الفاضي .

  • إنجازات الزاكي أكبر من كل الألقاب 3
    السبت 3 أبريل 2021 - 00:14

    إلى 11 من 6. هل تستطيع أن تذكر اسم مدرب لم يكن حارسا للمرمى و نجح معه المنتخب و نجح مع المنتخب؟ الاستثناء هو المرحوم المهدي فاريا و الزاكي كان حارسا للمرمى في زمانه الذهبي! هل تستطيع أن تذكر اسم مدرب غير المرحوم المهدي فاريا قبله أدخل الفرحة لقلب الشعب و خرجا مستقبلا لفريقه بالملايين في شوارع المدن والقرى؟ ماذا حقق المدربون أصحاب الألقاب مع المنتخب؟التعليقان 9 و 10 أعلاه تستعرض الأرقام بشكل علمي مع الإعجاب العاطفي!الزاكي مرفوض لأنه عدو الأشباح الانتفاعيين والانتهازيين المخروضين و السماسرة الفاسدين!لا يحركنا لقول ذلك إلا الغيرة على القميص و المال العام و صورة البلد!عار أن يتم استيراد المنتخب ف الميكا و من دون أية نتيجة تذكر؛ مع التقدير لأفراد الجالية الذين نجحوا في تربية أبناءهم!في مكسيكو 86 كان هناك 4 لاعبين فقط يزاولون خارج البطولة من بين 24 لاعبا!لم تكن تصرف الملايير بالعملة الصعبة و كان المنتخب قريبا من ربع نهائي كأس العالم و وصل لنصف نهاية كأس إفريقيا في 80، 86 و 88!لم يصل إليها إلا مع الزاكي و لم يصل إليها بعده في 20 سنة تقريبا! الملايير هدرت وأحرقت و لم تجن إلا الخيبات والصدمات!

  • إنجازات الزاكي أكبر من كل الألقاب 4
    السبت 3 أبريل 2021 - 00:27

    في مكسيكو 86 كان هناك 4 لاعبين فقط يزاولون خارج البطولة من بين 24 لاعبا!لم تكن تصرف الملايير بالعملة الصعبة و كان المنتخب قريبا من ربع نهائي كأس العالم و وصل لنصف نهاية كأس إفريقيا في 80، 86 و 88!لم يصل إليها إلا مع الزاكي و لم يصل إليها بعده في 20 سنة تقريبا! الملايير هدرت وأحرقت و لم تجن إلا الخيبات والصدمات؛من دون نسيان 5ترشيحات هزلية مأساوية لتنظيم وتنديم كأس العالم! أليست هذه فضيحة؟أريد أرقام علمية دامغة عن النتائج في الميدان! أين تكوين اللاعبين،المدربين والمسيرين!عندنا المسيرين الذين يدهنون “السير” و لا يسير!كم عدد اللاعبين الذين يتم تكوينهم سنويا في المشاتل و يصدرون للخارج؟نستورد المنتخب و المهاجمين و المدافعين و ربما حراس المرمى من إفريقيا!لولا استيراد المهاجمين الأفارقة لكانت كل مباريات البطولة تنتهي بالبياض!نقترب من إلغاء حراس المرمى من البطولة لعدم وجود المهاجمين!فيما يخص التدريب في الجزائر، هل سنلوم السفير المغربي فيها و الدولة التي ترسله؟في كل مرة ترسل برقيات التهاني المتبادلة بمناسبة الأعياد أو المرض!هل هذا عيب؟ هناك شيئ اسمه الديبلوماسية الرياضية،الشعبية والموازية!

  • إنجازات الزاكي أكبر من كل الألقاب 5
    السبت 3 أبريل 2021 - 00:29

    أين تكوين اللاعبين،المدربين والمسيرين!عندنا المسيرين الذين يدهنون “السير” و لا يسير!كم عدد اللاعبين الذين يتم تكوينهم سنويا في المشاتل و يصدرون للخارج؟نستورد المنتخب و المهاجمين و المدافعين و ربما حراس المرمى من إفريقيا!لولا استيراد المهاجمين الأفارقة لكانت كل مباريات البطولة تنتهي بالبياض!نقترب من إلغاء حراس المرمى من البطولة لعدم وجود المهاجمين!فيما يخص التدريب في الجزائر، هل سنلوم السفير المغربي فيها و الدولة التي ترسله؟في كل مرة ترسل برقيات التهاني المتبادلة بمناسبة الأعياد أو المرض!هل هذا عيب؟ هناك شيئ اسمه الديبلوماسية الرياضية،الشعبية والموازية!ألم تسمع عن مشروع مبارة ودية مع إسرائيل وسفيرها يسخن مكانه التطبيعي الاختراقي في الرباط و يحجم و يحتشم عن التصريح العلني والصريح بمغربية الصحراء؟لماذا الهرولة للتطبيع الرياضي؟أخذتنا الحمى التطبيعية واعتراف ترامب مازال معلقا في مدخل البيت الأبيض وأسقطه نتنياهو بخريطته التهكمية!كتبان لينا غي الجزائر!أ ف الجزائر كيبان ليهم غي المغرب!ولينا ضحكة! خاصنا شي ملعب،بطولة أو فريق باسم زوج بغال!

  • سعيد الألفة
    السبت 3 أبريل 2021 - 22:18

    نريد تعديلا يمنع تعدد المهام قبل وبعد التدريب عند المدربين : فهناك مدرب ..و مقاول..و صاحب لكريمات..و صاحب مقهى..و صياد ..و قناص..و صاحب سرية الخيالة..و محلل رياضي..و مستشار لفريق..
    وله طابوره الخامس يحركه كلما تعاقد المنتخب الوطني مع مدرب أجنبي.. بلغ من الكبر عتيا ومع ذلك ما باغيش يتفاك و في كل مرة تلقاه مزاحم و ” سامر ” ف الدورة .
    حينما يفوز ( وهو نادرا ) ينسب الفوز له و حينما يفشل (وهو كثير ) يرمي باللائمة على الآخرين.
    الطابور الخامس هذه الأيام في غليان بالتزامن مع تأهيل منتخبنا العزيز لنهائيات كأس أمم أفريقيا بالكامرون مع أنه من المفروض أن يبتهجوا..لكن ( لي فيهم ما هناهم ) يريدون افساد الفرحة علينا..
    لكن ساء ما يظنون و سراب ما يحلمون و باطل ما يصنعون و بهثان ما يقولون و هراء ما يزعمون .
    والاكيد أن المطبلين لا يخجلون .

  • سعيد الألفة
    الأحد 4 أبريل 2021 - 11:14

    تخلى عن فريقه وقت الشدة حينما كان فريقه سيلعب مباراة كاس اسبانيا..هرب ( نعم هرب..وفر.. huida و espantada حسب العبارات التي استعملها في حقه الصحفي المايوركيني انطوني اوليفا Antoni Oliva في مقاله المعنون
    La larga espantada de..
    في جريدة El Diario de Mallorca بمناسبة الدكرى المائوية لتاسيس فريق مايوركا في ديسمبر 2015 ) ومن كذبني فالمقال موجود على الانترنيط و يكفي كتابة عنوان المقال لكي تخرج لك حفائق مدهلة دائما حسب المقال وانا لا اقول شيئا من عندي..
    واقعة الهروب ( وقت الحزة) مدونة في الصحيفة .
    وبالمناسبة الواقعة اغضبت مايوركا غضبا شديدا وكانت سببا لفسخ العقد و قتها و في اجواء مشحونة..
    تم الانفصال بتاريخ 28 اكتوبر 1991 حسب البيان المقتضب الصادر عن الفريق المايوركيني إثر خلاف مع المدرب لورينس سيرا فيرير . lorenzo Serra Ferrer*
    هذا ما كتبه انطوني اوليفا (وشهد شاهد من اهلها) انا لست مسؤولا عما كتب الصحفي المايوركيني ويمكن التحقق من ذلك و انا بريء مما كتب ومن اراد التكذيب فعليه ان يتصل به لمزيد من الحقائق
    التاريخ يكتب ولا يكذب
    ويقولون صنعوا له تمثالا هههه بل من قال سموا شارعا باسمه هههه

  • سعيد الألفة
    الإثنين 5 أبريل 2021 - 08:53

    بعدما استقبلوه بالنوار و الروايح و عود لقماري
    قصاتو الطاص وهي تقلب البردعة على الشواري
    تلاحت الميدة و الصينية وتهرس معاها السداري
    اجمعها “خونا” بنوضة و قال حماضت ناري يا ناري
    و شدها بجرية و قال ما نوقف حتى لباب داري
    المطبلين تصدمو.. تفقصو و شدهم السُّكري
    ديما مطبلين ليه بحميد الزاهير وعبدو العوماري
    وقتو كلو دووزو سفريات و تفجاج و رحلات الصفاري
    و ضريب لبصاطل ولمحمر وسكسو بسبع خضاري
    درب عشرات لفراقي ..ما بقى ليه غير.. جزر الكناري
    درب كل بقاع الارض.. غدا تسمعوه في الكالاهاري
    قلت ليهم لا ثقة ف الجار الجائر .. بلاد الهواري
    قالو ..حسود حقود بحال هضرة حادة مراة التيباري
    يهتهتو لواحد ب صفر بطولة..ردوه مورينيو او سكولاري
    المدرب الناجح هو لي عندو بطولات وعارف اش طاري
    يقرا الخصم ف السما .. حافظ سواريه عارف اش جاري
    ماشي روفيكس بصنطيحة بلاندي.. ما سامع ما قاري
    هادي هي الحقيقة المرة وغيرها ..راه نفاق وهضرة الدراري

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة