مصر تفوز بكأس إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي

مصر تفوز بكأس إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي
الإثنين 1 فبراير 2010 - 23:59

أحرز المنتخب المصري كأس الأمم الأفريقية للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي، في إنجاز غير مسبوق على مستوى القارة، بعدما خاض الفراعنة لقاء صعباً أمام غانا، تميّز بالندية والهجمات المتبادلة، ولم يحسمه المنتخب الفائز إلا في الدقيقة 86 عبر هدف يتيم سجله محمد ناجي الشهير بـ”جدو.”


وشهد الشوط الثاني من اللقاء الكثير من الإثارة، مع سعي كل منتخب لضمان اللقب الثمين، وعانى المصريون جراء ارتفاع الحرارة والرطوبة في أرض الملعب بأنغولا، في حين انتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي بعد سيطرة للمنتخب الغاني الذي أفشل خطط المصريين بالسيطرة على أرض الملعب.


وقد تخلل اللقاء الكثير من الفرص الخطرة لكل من أحمد حسن وحسام غالي والمحمدي من الجانب المصري، في حين كان المصريون عرضة لضغط من جانب أسامواه وأيو، وتكفل الحارس عصام الحضري بصد العديد من التسديدات الخطرة التي هددت مرماه.


يذكر أن منتخب أحفاد الفراعنة سبق له الحصول على الكأس القارية ست مرات، محققاً رقماً قياسياً في الفوز باللقب.


وحصول مصر على اللقب القاري يمثل تعويضاً عن فشله في الوصول إلى نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا، رغم أن المشاركة في المونديال، أو العرس الكروي العالمي، تظل ذات مذاق خاص.


التأهل المصري للمباراة النهائية جاء بعد خوضه خمس مباريات قوية، حسمها جميعها لمصلحته بالفوز.


فقد فاز في مباريات دور المجموعات الثلاث، وأحرز لاعبوه سبعة أهداف، مقابل هدف واحد، بينما فاز في الدور الثاني، مسجلاً ثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم فاز في الدور قبل النهائي على الجزائر برباعية نظيفة.


وبذلك أحرز المنتخب المصري 14 هدفاً، ولم يدخل مرماه سوى هدفين.


مفاجأة البطولة كان النجم الصاعد، محمد ناجي “جدو” الذي تصدر هدافي البطولة بأربعة أهداف، بينما سجل قائد المنتخب المصري المخضرم، الذي خاض أكثر من 170 مباراة مع المنتخب، 3 أهداف، وكذلك فعل زميلهما في المنتخب عماد متعب.


وإذا تمكن المنتخب المصري من انتزاع اللقب الإفريقي هذا، فإنه بذلك سيحطم الرقم القياسي للفوز بالبطولة، وهو الرقم الذي يحمله هو أيضاً، كما أنه سيكون أول منتخب إفريقي يحمل اللقب لثلاث سنوات متتالية.


وسبق لمصر أن فازت بالبطولة في الأعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008.


أما غانا، فقد تأهلت لهذا الدور بعد أن حققت فوزاً وحيداً في دور المجموعات، وأحرزت هدفين، ودخل مرماها ثلاثة أهداف، حيث حل في المجموعة التي ضمت ساحل العاج وبوركينافاسو وتوغو، التي انسحبت من البطولة بعد الاعتداء المسلح على الحافلة التي أقلت المنتخب.


وفي الدور ربع النهائي فازت على أنغولا، الدولة المستضيفة للبطولة، بهدف يتيم، وكذلك فعلت في الدور نصف النهائي، إذ فازت على نيجيريا بهدف وحيد.


يذكر أن غانا سبق لها الفوز بالبطولة القارية أربع مرات، في الأعوام 1963 و1965 و1978 و1982.




‫تعليقات الزوار

105
  • الجرتل مان
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:19

    الأمر واضح إلا من على أعينهم غشاوة..مصر بخزان لاينضب من اللاعبين المحليين ومدرب محلي تحقق ما يشبه المعجزة..ونحن نقايض مجموعة من المرتزقة وبما يفوق مستحقاتهم المالية الحقيقية من عطايا وهبات وبقع أرضية ورخص النقل ونتقبل بغبن وغباء ما يمارسونه علينا من ابتزاز وغنج ودلال مقابل إرغامهم على حب وحمل قميص وطن بعيد عن قلوبهم وأحلامهم..علينا أن نصمت ونعمل لأننا ما عدنا نملك غير الدلقومة والسنطيحة..أول شيء نبحث عن حارس مرمى فلا يعقل أن فريقا لكرة القدم يلعب بمرمى فارغة..وعوض إهدار الأموال في مهرجانات تافهة علينا أن ننطلق نبني المنصات وندق الأوتاد وننصب الخيام في البوادي وفي المدن ونجوب المغرب من أقصاه إلى أقصاه بحثا عن حراس مرمى ثم نمنحهم الثقة فمن دونها لا يمكن لحارس مرمى أن يتمرس ويكشف عن إمكانياته..أما بقية اللاعبين فالبطولة الوطنية رغم سوء التسيير وضعف الإمكانيات تنجب دائما من يتألق ويستميت في الدفاع عن القميص الوطني ..
    ولابد لمن يعمل بجد وحسن نية أن يجني النتيجة الطيبة..وفي مصر وحسن شحاتة خير مثال..

  • maghrebi
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:09

    وا هدو هما الرجال ديال الصح. على الجامعة المغربية لكرة القدم الذهاب إلى مصر و الإستفادة من خبرة الجامعة المصرية.

  • حسن من الرباط
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:47

    للا سف غانا تستحق اللقب لعبت جيدا و كلهم شباب متوسط الاعمار 21 سنة.

  • الجوش
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:29

    هنيئا للشعب المصري بهذا الفوز.

  • marocain
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:31

    الف مبروك للفراعنة المهم انهم اقصوا وبفضيحة فريق بوتفليقة

  • omar
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:29

    سلا م للأ بطال من المغرب الشقيق،ارجو من الإ خوة المصر يين ألا يتفاخروا بعلا قتهم بالفراعنة،شكرا هنيئا من القلب

  • حسين
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:31

    الف مبروك لمصر ولكل عربى اصيل تمنى فوز مصر
    واشكر كل مغربى بلا استثناء لانهم حقا لا ينافقون مثل الكثير

  • ولد الحاج قبو
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:33

    تهانينا ..يستحقون لهم منتخب قوي بروح قتاليه عاليه .
    هذه رسالة لمن يهمه الأمر في جامعة الشيخات المغربية !

  • مكنـآسيـة وأفتـخر
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:49

    ايوُآ تبـآركُ الله عليهـمُ وصـآفيُ ردوُآ الأعتبـار ديآلهم ورفعوآ رآس العــرب والكرة العربيـةُ وكمـآ قآل الأخ اللي قبل منـي هدوك همـآ الرجآل دآرو النفس وخلآونـآ غيـر تنتفرجووُآ وسكتووُنـآأمـآ حنا ديك الكرة ديآلنـآ الله يرحمـهـا حنـا خلاص معلينـُآ هدرةُ مع دوك شيخـآت الأطلـسُ وأخيـر مبـروك لمصـر

  • rachid maghribi
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:33

    مليون مبروك لمصر ام الدنيا فعلا و ليس بالكلام مصر ارض الكنانة ارض الابطال يجب ان نقف لها وقفة اجلال و اكبار.و نتعلم من الفراعنة كل هذه القيم الجميلة.و كل هدا الحب و كل هذا الانتماء لمصر الحبيببة.حفظ الله مصر لنا جميعا قلبنا النابض و عمقنا العربي.دروس مصر لا تنتهي .ترى ماذا سيقول الحساد و المرضى بعقدة اسمها مصر مليون مبروك.

  • mol garo
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:35

    felicitation pour les grand joueurs d egypt et tt le public egyptien

  • khalid hichami
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:21

    ان كل متتبع للقاء يقر بان المنتخب الغاني هو من يستحق الفوز ،زيادة على ذلك انانية المصريين و العياقة المبالغ فيها .

  • ana maghrebiyya
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:35

    ألف ألف مبروك لمصر الكأس الثالثة على التوالي مبروك فوزكم في كل المباريات من أول البطولة لآخرها أثبثم أنكم الأقوى وصعودكم للنهاءئ لم يكن صدفة كبعض الفرق في النصف نهايئ والكبير دائما كبير و حاضر

  • Homme
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:41

    والله يلعبون بقتالية عالية جدا,يبللون قمصانهم من أجل تحقيق النصر ,يؤمنون بالفوز حتى آخر رمق,بصراحة يعجبونني كثرا ليتنا نملك منتخبا على شاكلتهم يمكن غير كتحلم أ حمو ايوا غير استمر في حلمك

  • twilan
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:43

    الحمد لله على فوز المصريين على غانا و أهنئ جمـــــيه من شجع مصر .
    و أشكر المصريين كثيـــــرا (شوهو الجزائر ههههههههههه)
    المصريين جديرين باللقب و حتى التأهل لكأس العالم ولكن ردوا الصع صاعين و أكثر

  • omar
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:49

    تحية إلى كل من يحب الخير لأ خيه المسلم،هنيئا لأ صحاب النفوس الصافية

  • Nouzha
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:41

    الف مبروك للفريق المصري بهذا التتويج المستحق عن جدارة و استحقاق..
    انتصار مصر دليل واضح ان الجزائر لا تستحق التاهل للمونديال…
    ترلييون مبرو ك لمصر و تحية للحضري الرائع

  • ادريس
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:51

    الف الف مبروك لمصر,المعلم شحاتة اخرس كل الالسن و الاقلام المتربصة, هنيئا للمدرب الوطني هنيئا للعب الواقعي لقد ابان الفراعنة عن قدراتهم الفنية وعن روحهم القتالية في كل المباريات التي لعبوها, خد العبرة من الدرس المصري يا جامعتنا المفلسة وكفاك لهثا وراء مدربين اجانب مفلسين فاشلين يرفضون عروضك السخية ماديا, هنيئا للشعب المصري باولاده.

  • حسن اكادير
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:43

    كثيرا ما يحد النقاش بيني وبين بعض الغيورين على الكرة المغربية.حيث دائما ما اقول ان تاريخنا الكروي ضعيف جدا مقارنة مع الدول الاخرئ,هدا ليسا كرها للمغرب اللدي هو بلدي الحبيب و العزيز انما هو الواقع المر اللدي يجب ان نتحمل جرعه. والارقام هي التي تتكلم وليس الكلام هو اللدي يضع الارقام.وفي الاخير رغم اني مشجع للجزائر اقول لمصر مبروك فعلا تستحقين ان تكوني ام الدنيا.

  • ILYASS
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:45

    مبروك لمصر على هذا الفوز المستحق ونتأسف لإقصائها من كأس العالم 2010 من طرف فريق ضعيف جدا غير مؤهل حتى لإجراء مقابلة على الصعيد الوطني.

  • leila
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:47

    je suis trés déçu de voir l’egypte qui gagne normalement c l’algrie qui a pu cette année être la meilleure mais malhuereusement tout le monde a remarquer le rascisme de l’arbitre meme si on a des conflits avec l’algerie mais le peuple nous aime et nous sommes des frères Bravoooooooooo les algeriens c vous qui méritent la coupe d’afrique

  • حسين
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:49

    الحمد لله على النصر لمصر
    ونتمنى لاشقائنا المغاربه كل التوفيق فقط ينقصكم الحظ مثلنا اليوم
    وبينى وبينكم احنا لا نهاب الا المغرب فقط واقول نهاب لانه
    لا يوجد عندنا كره وغل وحقد مثل المتواجد لدى الاخرين ونعلم جميعا من هم الاخرين

  • rachid fes
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:51

    غانا تستحق الفوز بهده البطوله لكن للا سف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • alwane
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:53

    تهنئة حارة للشعب المصري الشقيق بهذا الانجاز ذي القيمة الحضارية لا شك . تهنئة حارة لكل لاعبي المنتخب المصري الذين صنعو المجد مرة أخرى وفاء لرسالة السلف , والتزاما بالعهد تجاه شعب بأكمله . تهنئة حارة للمعلم حسن شحاتة الذي كان ربان كل هذا الانجاز .ليس هذا مجاملة , ولا نكاية في أحد . بل القراءة الموضوعية تفرض هذا الامتنان .كما أنه من جهة أخرى دعوة إلى كل من يتذرع بالاوهام لتبرير هزيمته أن يتواضع ويأخذ الخبرة من المصريين في هذا الميدان . تفوز مصر بالكأس دون أية هزيمة , تتوج للمرة الثالثة على التوالي , وللمرة السابعة بالكأس الافريقية . أليس في الامر ما ينم عن تميز وسبق . لقد حضرت مصر نهائيات الكأس الافريقية برسالتها الحضارية المجيدة . وما أجدرنا أن تستفيد من خبرتها ونتعلم منها كما تعلمنا في العديد من الميادين , بعيدا عن روح التعصب ومقت الاخر فقط لانه أحسن منا . إن ما تكسبه مصر هو في النهاية مكسب للامة العربية جمعاء . واسفي أن تغيب عن نهائيات كأس العالم . إذ لا يستصيغ المنطق أن الفريق المتوج في إفريقيا يغيب عن نهائيات كأس العالم بينما يحضر من هم أقل منه .

  • LILIAN
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:53

    bravo l’Egypte sauf que je me demande vraiment qui sont les egyptiens; des desendants de pharaon ou des arabes. Si ce sont des arabes ou sont donc partis ces pharaons qui ont épaté le monde Et si ce sont des pharaons c’est logique.pour finir ils ont des lecons à nous donner en matière de football.

  • iwisntaghjijt
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:55

    مبروك ل مصر بهذا الانجاز والاعجاز في الحقيقة
    انهم ابطال ويستحقون ذلك مبروك ل مصر و لكل العرب
    مبروك ل زيدان و جدو و ابوتريكة و احمد حسن و للجميع
    مبروك للعرب كلهم

  • المغربي العربي
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:23

    مليون مبروك لمصر، صراحة مكاين مايتقال رجال ديال الصح برافو عليهم. الجزائريين منتخب صدفة لا يستحق الوصل إلى كأس العالم، ويجب عليهم إغلاق فمهم لأنهم صدقو أن لهم منتخب كبير نجح بهدف واحد إلى التأهل للدور الثاني، أين الحكم الآن؟ هل الكاف جامل أحسن حارس؟ هل جامل جدو الهداف، أحسن لاعب أحمد حسن؟ كل هذا مدفوع له. الصحافة الجزائرية مرضت بالعقد. وبصراحة، الشعب المصري وفضائياته إذا قيل عنهم أنهم يثرثرون ويجبون التباهي بأنفسهم، فهم يتحدثون ويفعلون. شعب على قد فمه على قد دراعه. هنيئا لهم. وان تو ثري شحاتة المفتري 4/0 كيفاش ديرو ههههههه

  • hassia
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:33

    qui es tu ,qui es qui t,a eduque,de quelle planete tu viens,sous quelle loi et democratie qui tu n,as jamais vecu ,tu traites nos joueurs pour des mercenaires,j,en doute ta marocanite,meme si tu es marocain,le maroc n,appartient pas a ton pere,la prochaine vois essaye de mesurer tes mots,et ne joue pas robin hood

  • moghtarib-usa
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:35

    احدالسلام على من اتبع الهدى اولا اهنئ الشعب المصري على اللقب الذي شرف الكرة العربيه بروحه القتاليه ولعبه البطولي و1000 مبروك للفراعنة الذين اعتمدوا على انفسهم بعكسنا نحن الذين لازلنا نبحث علي مدرب اجنبي او بلاحرى فرنسي حتى يغرف من مال الشعب الملايين مع العلم ان طفرة الكرة المغربية كانت مع مدرب مغربي هو الزاكي و لكن مشكلتنا ليست مع المدرب بل مع الجامعة التي هي عبارة عن عصابة من اللصوص والمرتزقة وقطاع الطرق و منهم واحد اعرفه هوـ كريم عالم ـ

  • مصرى
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:37

    السلام عليكم شكرا لكل من هنئ المصريين وانا مبسوط والله بالتعليقات المغربية الجميلة من الاخوة المغاربة رغم بعض التعليقات بس كل واحد وهو حر فى رأيه شكرا مرة أخرى للاخوة المغاربة وانا عايز اقول حاجة الموضوع مش كورة ومصر والجزائر الموضوع اننا أمة اسلامية واحدة لازم تكون ايدينا فى بعض حتى للجزائريين بقولهم كده لقد وحدتنا شهادة أن لا اله الا الله وان محمدا رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام فكيف يفرق بيننا مباراة كورة اسمها لعبة لا غير وسيبنا اسرائيل والعدو بتاعنا الاساسى وبقينا نشمت فى بعض والله حرام انا زعلان من اللى بيحصل بين اخوة الاسلام المفروض ميبقاش فى حاجة اسمها مصرى او جزائرى او مغربى او او سعودى لكن الحدود والجنسيات تم تفصيلها لتفريق المسلمين المفروض الاسم والجنسية مسلم وشكرا مرة اخرى للاخوة المغاربة ولكل من يحب المسلمين

  • sahrawi
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:55

    شوفو الناس اليكتعرف التقاتل او دافع على القميص الوطني. هنيئا للمنتخب المصري. ويا حصرتاه في شخات الاطلس. الي حتى المدرب مالقوه. ولكن الفساد فالجامعة و اطر التسيير. دخلنا عليكم بالله علاه مبغرتو ديرو الزاكي.????????

  • loubna
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:41

    مبروك للمنتخب المصري منتخب واقعي وحقيقي منتخب عرف كيف يروض باقي المنتخبات فعلا هو من كان يستحق أن يتأهل لكأس العالم لكن الفوز كان مستحقا المنتخب الوحيد الذي كل عناصره محلية حقق الانجاز و خلق الاعجاز وليست صدفة أن يكون مدربه محليا أيضا انهم في مصر يريدون أن يبقى شحاتة مدربا وطنيا مدى الحياة أتمنى من مسؤولينا أن يأخذوا العبرة من هذا كله لا ان يظلوا على عماهم وعرض منتخبنا القومي في الدلالة حتى أصبح أشباه المدربين لا يريدونه بصراحة نريد ولد البلاد و بصراحة أكثر نريد الزاكي كما نريد من جامعتنا أن تحشم على عرضها وتستقيل عن بكرة أبيها

  • del kapuzi
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:43

    أهنئ المصريين بلاعبيهم الذين حققوا فوزا مستحقا كما أهنئ السي كوريط على تعليقاته التي تشبه ضربة السيف في حدتها.

  • عاشقة المغرب
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:37

    هنيئا للمنتخب المصري بثبوته في مكانه أي أنه لن يتخطى عتبة إفريقيا ليس كالمنتخب الجزائري اللذي أبان عن مهارات عالية و لعب نظيف و منتظم
    و بعد التعليق رقم 12 لا يوجد شيئ أخر يضاف

  • الامير عمر الثاني
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:57

    الفريق الغاني هو الفريق الذي يطلق عليه برازليو افريقيا لاعبيها كلهم شباب ومستقبل زاهر ولاعبيها مهارين وسريعين نتمنى لهم النجاح بادن الله اما الفريق المصري فريق الحظ والكواليس اقول له من انغولا الى التقاعد ليفسح المجال للفنيات والمهارات الحقيقية في افريقيا التي قتلتها قرارات الحكام المنحازة لمصر والسوأل المطروح لمادا لم تتاهل مصر لكووءس العالم السابقة ! فقد اكتشف الباحثون أن أداء المنتخب المصري يتفاوت ويختلف كثيرا في البطولات الإفريقية عنه في تصفيات كأس العالم. ولكن الموقع أكد أن الباحثين توصلوا للسر الخفي وراء هذا الأمر. حيث أن السبب في ذلك يعود إلى تناول اللاعبين المصريين للمنشطات في بطولات إفريقيا . الجواب عن التعجب من عدم وصول مصر الى المونديال و فوزها الدائم في الامم الافريقية هو ببساطة انه مقر الفيفا فى سويسرا و مقر الكاف فى مصر!!!!

  • سوسو
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:39

    الف مبروك للمنتخب المصري
    و لكل العرب الفوز
    تهانينا

  • mohammed
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:01

    assalamo alykom,
    Vraiment, nous devons félicitez nos frères les égyptiens de leur exploi! Quand à la demi-finale contre l’agérie, j’avoue aussi que nos voisins les algériens ont une belle équipe! C’est l’obstacle du mauvais arbitrage qui a brisé la chance de voir une grande demi-finale. Ce que je dis ici est vrai, la CAF n’a pas voulu que l’algérie accède à la finale. J’ai lu un article dans lequel l’auteur a mentionné que le fait que certains clubs algériens comme le Judo ne sont pas sous la responsabilité de la FIFA, cela risquerai de faire perdre l’algérie même sa qualification à la coupe du monde 2010.Donc les algériens n’étaient pas faibles contre l’égypte! Bravo l’égypte, Bravo l’algérie et mes condoléances à notre football marocain qui souffre encore sous la tragédie des mauvais choix et l’égoisme diabolique.

  • قلعاوي تالموت
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:03

    يمكن القول أن الصدفة هي التي تأدي إلى الإنجاز، ولكن ذلك لايمكن قوله في حق المنتخب المصري أو مدربه المعلم شحاتة ،فإن هؤلاء الناس تعرف ما تفعل فبعد إقساء عمرو زكي وميدو هاجمت الصحافة الرياضية المعلم وكانت تتوعده لاقدر الله وإقصي الفريق المصري إلا أن الرجل لم يصرح حتى ضد ذلك لأنه كان واثقا من فريق والعناصر التي إعتمدها فهنيئا لنا كعرب أولا وهنيئا للشعب المصري ،أطلب من المسؤولين المغاربة أخد العبرة من المسؤولين المصريين.

  • mourad
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:05

    مبروك وألف مبروك لمصر صراحة منتخب في المستوى من مدرب و أطر مساعدة و لاعبين يستحقون الفوز بهذه الكأس و يستحقون أيضا الذهاب إلى المونديال و أتمنى أن يكون المنتخب المغربي قد أخد درسا من المنتخب و أتمنى له عودة سريعة لتألّق و إسعاد الجماهير المغربية كما فعل المنتخب المصري اليوم فألف ألف مبروك لمصر

  • abdlah
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:07

    في مصرخرج الشعب الى الشوارع للإحتفال بالفوز بكأس إفريقيا لتعبير عن فرحه وسروره بنشوة الإنتصار، وعلى بعد عدة خطوات من الجدار الفولادي يوجد شعب مقهورحزين انهكه الجوع والمرض لكم الله يأهل غزة

  • مكناسى اصيل
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:57

    فوز مصر مستحق لان الروح الوطنية تدرس فى المدارس وليست فى الملا عب كما يعتقدالبغض لدا يجب على المغرب الممثل فى الحكومة الحالية ان تعيد المناهج الدراسية فى ما يتعلق بالتربية الوطنية والغوص فى حب الوطن الى العمق .

  • marfgie
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:27

    جدو،جدو،جدو ابن الحاج عيسى هكدا صاح مديع قناة الجزيرة الرياضية لما سجل هدا اللاعب الشاب الهدف في مرمى غانا،في الوقت الدي سقط هدا الهدف كقطعة تلج على مديع قناة صندوف العجب ،فبدا يتمتم في الكلام بل سكت وحزن حزنا شديدا وكان منتخب بلاده هو الدي تلقى الهدف.
    نعم مصر هي الحضارة مصر التاريخ ،جميع الدول العربية تعلمت على يد مصر،من منا لم يقرا في مقرراتنا الدراسية عن الكتاب والادباء المصرين:طه احسين،البارودي ،احمد شوقي،مصطفى العقاد ،ونجيب محفوظ الدي فازت به جائزة نوبل للاداب (اقول هي التي فازت به).من منا لا يعرف محمد عبداللهاب وفريد وام كلتوم وعبد الحليم واللائحة طويلة ،لا بد ان نعترف بقوة مصر . فالمعلم شحاتة اصطاد في غابة انكولا الاسود الغير المرود فرودها بتلاتية تم قبلها كان قد لقم اضافيرالنسور الخضراء تم دك انوف محارب الصحراء في الرمال برباعية نظيفة وفي النهاية انتصر على غانا بهدف تمين.انهم بالفعل اسود افريقيا الحقيقين.

  • مصرى
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:59

    مبروك لمصر ام الدنيا ومبروك للمغرب الحبيب فرحه مصر من فرحه اشقاؤه المغرب وبس فى شمال افريقيا لانهم رجال والله مصر حقا ام الدنيا واقول لكل حاقد وكل غيور المصريين اثبتوا انهم اصحاب المعجزات المصريين يموتون من الهزيمه لاننا اخدنا على الانتصار وليكم الحكم على اللعب النظيف لعب وفن الله عليكم يامصريون الله عليكم يامهندسين الكوره والله فخر للعرب ومبروك على الخاسرين خسارتهم احنا بلد الحضاره احنا بلد كل شئ جميل احنا بلد مبارك ولاعزاء للحاقدين

  • thami2009
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:45

    هدف رائع حقا لايملك الانسان الاان ينبهر امام ووقت وطريقة تسجيله التي ستحظى بكثير من التحليل والمتابعة من طرف الاختصاصيين للتدرب عليها.وشعب اروع يصنع التاريخ باحرف من دهب لا يبخل ولوبعمره لكي يحقق الفرحة للمصريين ان لم نقل للعرب نعم للعرب -لدلك نناشد كل عربي وكل مسلم ان يبدل قصارى جهده في اسعاد الجماهير الشعبية المتعطشة لمثل هده الافراح ووشكرا

  • haylili-roma
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:45

    moubarak est content,il autorise les manifestation de joie pour la victoire,comme ça le peuple oubli ses chagrins avec la difficultée de gagner le pain et la dignitée…
    ces jeunes ont donné une joie dans 15 jours que boubarak n ‘est pas reussi dans toute sa vie…immaginez,meme a gaza on faite cette joie,malgré le mur metalique!!!

  • Midou
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:15

    Nous marocaisn bqat fina ghir lhadra. Je suis surpris de voir certains parminous supporter le ghana ! courte mémoire de ces gens. A t-on oublier Abedi Pele qui etait ambassadeur de l’afrique du sud pourlemondial 2010 et contre qui : le maroc. Qu’avons nous avec Ghana ce pays anglophone. Ilsne sachent meme pas sa situation sur la carte, et puis ou est notre appartenance arabo-musulmane ? Coté foot, comment dites vous que l’égypte ne méritait pas cette victoire? Mêmeun débutant en ce sport vous dira que l’égypte a une équipe inédite dans l’histoire du foot africain. Nous avons des tas de leçons à apprendre par coeur de ces égyptiens car en lesvoyant dans leur pays vivre dans la pauvreté extrême, je leur dis bravo pour votre patriotisme exemplaire. C’est ce qui nous manque ici dans ce bout NW de l’afrique. Merci hespress

  • وردة @
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:17

    الشعب المغربي يبارك للشعب المصري الشقيق الفوز وفعلا مصر ام الدنيا وارجو ان لا تصدقو بعض التعليقات الدي يكتبهابعض الجزائريون باسم المغاربة في مواضيع التي كانت تخص تاهل الجزائر الى المونديال وتشتم مصر صدقوني ليسو مغاربة بل جزائريون يمتلون انفسهم وليس الشعب الجزائري ارادو ان يعملو فتنة بين الشعبين المغربي والمصري نحن شعب لا نفرق بين احد الكل اخواتنا ادا فازت الجزائر سنبارك لها بروح رياضية وادا فازت مصر سنفرح معها بقلوبنا وليس لدينا مشكل مع اي شعب والحمدلله فقط الله يهدي من يريد الفتنة .. ويجب ان نعرف ان العرب لديهم قضايا اكبر من ان تكون مبارة قدم هي سبب في خلافهم ويجعلهم مسخرة لدى الصهاينة والامريكان الدين يتسابقون على العلم وجديده وتركو لنا الكرة لنلعب بهاوالكاس لنتوهم اننا فائزون ..

  • جدوووووو
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:11

    كان المنتخب الغني هو القوي والمثير جدا,انه منتخب مهيئ وعنده امكا نية الوصول..فقد لعب مقا بلة في المستوى وجد ممتا زة وبروح رياضة عكس المصريين ,الذين لا يضبطون اللعب تما ما , لقد كانت هنا ك عدة تجا وزات من طرف الحكم على اخطاء اللا عبين المصريين.وكا نوا قد انتهزوا الفرصة لكسب الاصا بة,ولكن كرة القدم تبقى دا ئما بمجرد لعبة حظ

  • abdi
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:19

    gagner une compétitio cé tres tres bien .mais en faire une epopee et en abuser pour detourner la vraie cause du peuple .celle de la promotion ,de developpement du chomage .la pauvrite ..en fin sa dignite surtout absente et bafouee en egypte oum dounya .je sais pa comment cé ce cé ce qui est absurde et incomprehensible pour moi au moin

  • S.A.D
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:25

    مبروك لبلد مصر الشقيق بالفوز بكأس القارة الإفريقية.
    الكأس تربع عليه المسلمون أربع مرات متوالية. مصر فخر الأمة بإستثناء رئيسها، تقهر الأمم الإفريقية رياضيا وحطمت رقما قياسيا بالألقاب تبارك الله. ألف مبروك لشعب المصري باللقب أو الألقاب.

  • ابو ع البارئ
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:39

    مبرووك لمصر على الانجاز الرياضي واعتقد ان شوارع كل مدن مصر غاصة بالمسيرات المتحمسة لهداالانجاز في حين ان الشعب المصري لم يحرك ساكنا اتجاه الحصارو جدار العارحيث كان الاولى به ان يخرج احتجاجا على هده المدلة لكن تفعله الكرة مالم تفعله السياسة واستثني هنا بعض الشرفاء المصريين ..
    ان هؤلاء الابطال انما صنعوا من الكارطون فبهم لا تحل الازمات السياسية ومشاكل التخلف والامية والتبعية ولنضرب مثالا على القارة الامريكيةالجنوبية حيث تفرخ ابطالا عالميين يلعبون في اقوى المنتخبات الاوروبية في حين دولهم تعيش تخلفا وشعوبهم تهاجر الى القارة الشمالية بحثا عن العمل …
    فلنصنع ابطالا حقيقيين بدل ابطال كارطون

  • عاشقة كرة القدم
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:21

    إلى ليلى #23
    الحكم لم يكن عنصريا، بل لم تكن له الكفاءة اللازمة لتحكيم تلك المباراة. وحتى ولو كان عنصريا، فمن حق الأفارقة اللذين يختلفون عنا في لون البشرة أو الدين أو فيهما معا أن يكونوا عنصريين. كيف لا وأنا لم أرى لعنصرية العرب مثيلا. فهم يتحدثون عن “الكرة العربية” وكأن للكرة لغة ويهنؤون ” إخوانهم العرب والمسلمين” وكأنهم حققوا نصرا في مبنى الأمم المتحدة. أم أن الكرة أصبحت الأمل الوحيد للتمتع بنشوة الإنتصار وإثبات الذات عند أمة فشلت في جميع الميادين؟
    على كل حال ألف مبروك للمصريين، ونتمنى التوفيق للجزائر وغانا وتونس والموزامبيق والمغرب والطوغو والملاوي وموريطانيا وزامبيا وليبيا…….في المناسبات القادمة.

  • hassan 3ain seeba3
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:23

    والله العضيم نحن المغاربة نحب مصر في سبيل الله شرفتونا وشرفتوالاسلام والعرب انتم خير من متلنا دعونا الله ان تفوزوا فاستجاب الله رغم قوة الخصم نتمنى اان انيمتلنا الاخوةالجزائريون في كاس العالم خر تمتيل يارب تصفى القلوب بيننا والسلام

  • Abouzzar3
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:07

    L arbietre etait Bon !!! de quel racisme tu parles, personne na parle de ca ni la CAF ni la FIFA… les algeriens etaient nuls et neveux c’est tout
    C une bonne lecon pr le mondial s ils veulent!!!
    bravo l’egypt actuellement
    sont les meilleurs
    Soyez fair play!!.

  • ريفية حرة
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:15

    أقول للمغاربة عوض التحدث عن تناقز أو غرور المصريين شوفوا حالنا حنا فين وصلنا كنا الأولين دابا صدقنا بحالنا بحال الصومال ، موريتانيا ، جزر الأخضر ومدغشقر ودول كنا نفوز عليها ذهابا وإيابا
    نريد أن نعرف سبب تدهور الكرة المغربية أين تكمن العلة هل في :
    1- اللاعبين فنحن نتوفر على أحسن المحترفين العرب في أوروبا تقنية وفنية
    2- مدربين دائما نأتي بمدربين يقال عنه عالميين ولهم بالماريس كبير وندفع لهم من دماء الشعب ما يطلبونه
    3- الجمهور عندنا جمهور كبير لكن للأسف لم يعد ذلك الجمهور المهذب والأنيق في تشجيعه فالجمهور المغربي أصبح الآن يدمر ولا يبني
    4- مسيرين وهنا يكمن الخطر لأن مسيرينا يريدون منفعة خاصة وليس منعفة الشعب
    هل شحاتة أحسن من الزاكي
    هل جدو أحسن من الشماخ
    هل زيدان أحسن من حجي
    هل أحمد حسن أحسن من المختاري
    هل وهل
    المهم نريد حلا وعاجلا ونطالب صاحب الجلالة بالتدخل لإنهاء هذه المهزلة المؤلمة.

  • مصرى
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:09

    الى كل من يتمسح فى غزه واهل غزه والى كل من يتهم مصر بتجويعهم لم نسمع منهم اننا حاصرناهم او جوعناهم واكبر دليل على حبهم لمصر هو احتفالهم بفوز مصر وهم يعرفون ماتقدمه مصر لهم كفاكم تمسحا فى الدين واهل غزه فمصر ستظل العطاءه لهم ولن تتركهم الى يوم القيامه وللاسف لن يفهموا العرب ماتفعله مصر فنظرتها الى البعيد دائما ومن يتصفح الجرايد سيعرف ماذا تفعل مصر ولاى الاسباب اقرءوا عن ماتنويه اسرائيل فى العروض المقدمه لمصر والاردن والله عاش مبارك وعاشت مصر حره

  • daniel kamel
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:13

    انا افتخر بكوني مغربي واموت على انتماء للمغرب الحبيب؛اما فيما يتعلق بكرة القدم المغربية فلا علاقة فبدأ من الان فصاعدا سنواجه الفرق التي لها مستوى ادنى منا عسى ان نتأهل لخوض الاقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا ؛ اما فيما يخص الجامعة الوطنية فيجب عليها ان تستقل لانها فاشلة كل الفشل؛ زيادة على ذلك أليس هذا ذل وعار ؟ علاوة على ذلك فلا أحد من المدربين يريد ان يتعاقد مع جامعتنا الفاشلة؛لانهم على دراية انهم سيفشلون كما فشل اقرنهم ؛ اما فيما يخص المنتخبان المصري والجزائري فلم يقدما شيئا يذكر ، اللهم بعض الحظ و لا غير. غانا فريق جيد بتركيبته البشرية المكونة من الشباب الذين فازوا بكأس العالم بمصر .vive le maroc

  • انا
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:15

    غانا لعبت افضل من مصر لكن الحظ كان الى جانب المصريين …. المصريون لن يكفوا عن ترديد انهم مركز العالم و انهم ارض الحضارة و ام الدنيا .. و كل خزعبلاتهم التي مللنا سماعها.. لاننا لا نرى سوى اناس مريضون بالكبر و الغرور كاذبين كذبة و مصدقينها.. طبعا لا اعمم .. لكن اغلبهم يتكلم عن كرة القدم و كانها حرب و يكفي حركات اللاعبين الهستيرية عند فرحهم.. مضحكة خخخ لا حول و لا قوة الا بالله .. عموما مبروك .. زعما فنظركم هاد اللقب غادي يربحهم شي حاجة؟ اللهم تخدير الشعب لبعض الوقت و الهائه

  • missMek
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:25

    لسبب الوحيد الدي يجعل جمهور الشمال الافريفي يكره و لا يتمنى الفوز للمصريين ليس الحسد و البغض كما يعتقد المصريين ولكن لانهم شعب ترتار كتير الكلام و التباهي فضائياتهم لن تسكت عن المديح الزائد لشهور قادمة و سوف تسمعون تلك الاسطوانات العنصرية مصر الحضارة مصر الاخت الشقيقة مصر ام الدنيا…….ادا كانت مصر ام الدنيا فماداسنقول لليونان مهد الفلسفة و العلوم وادا كانت مصر الحضارة فمادا سنقول لاوروبا و اليابان و امريكا.اشفق على هدا الشعب من اعلا مه الدي غسل ادمغتهم بمثل هده العبارات التافهةو جعلتهم يظنون انهم وصلو الى كل شي و الحقيقة غير دالك.

  • طارق المصرى
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:51

    اشكر سعادتكم بفوز المنتخب المصرى العربى وافتقد اسود الاطلسى, اما عن موضوع المنشطات فهى حدوتة خيالية الفتها الكاميرون وبيسمعوها قبل النوم علشان موش عارفين يكسبونا وانضم ليهم اخواننا بتوع السكاكين بعد الاربعة عموما انا افتخر انى مصرى عربى بنيت اهرامات واخدت بطولة افريقيا ثلاثة مرات ولو مش عاجبك ابنى هرم وتعالى لاعبنى …

  • محمد بنجدي
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:17

    لست أدري لماذا يستكثر بعض الحاقدين على مصر فوزها الباهر المستحق.لعب المصريون بمهنية،وبروح وطنية عالية.هاجموا من البداية رغم أرضية الملعب المزرية،والملائمة لخصمهم.الفريق المصري هو الوحيد الذي فاز في كل مبارياته.لقد تأهلت غانا لدورالربع بثلاث نقط من فوز وخسارة.وتأهلت الجزائر لذات الدور بأربع نقط من خسارة مهيتة أمام مالي3-0وفوز بالحظ1-0 على مالي وتعادل مبرمج مع أنجولا. ولو تخلت مالي عن أخلاقها لرجع الجزائريون الى بيوتهم باكرا. الفريق المصري فاز بجدارةعلى أربع فرق مؤهلة لكأس العالم،وأحرز النقط الكاملة.أحسن دفاع وأحسن هجوم وأحسن هداف،وأروعأخلاق كروية مع مالي.ما أحرزته مصر لم يكن فيه للحظ أو الصدفة أوالنحكيم أي دور ولو مجهري. المصريون عظماء في كل شيء.مصر لا تتوفر على ثروات طبيعية،ولكن ثروتها العظمى هم أبناؤها.مصر دفعت ثمن دعمها لقضاياالعرب من اقتصادهاواستقرارها.مصر عرضها جمال عبد الناصر برعونته وطيشه لهزيمة1967التي لازالت تدفع ثمنها الى اليوم.لو عرف العرب كيف يستغلون الكفاءة البشرية المصرية،لكان حالهم وحال مصر أحسن بكثير.إذا تم الزواح بين الأموال العربية والأدمغةالمصرية،فإن العرب والمصريين سيحققون الانتصارات في الميادين العسكرية،والعلمية، والاقتصادية.إن كل عربي يشكك في قدرات مصرأويتهكم على وضعها الاقتصادي،فالعروبةبريئة منه.لقد احتضنت مصر الثورة الجزائرية وساندها كما ساندها المغرب ووفر لهاالمأوى والسلاح.ورأينا كيف ردت الجزائر الجميل للمغرب،وكيف ردته لمصر التي كاد رئيسها الحالي يفقد حياته من أجل الجزائر عندماأرسله عبد الناصرلقصف المغرب،فتم إسقاط طائرته،وأعاده الحسن الثاني الى مصر بكل سماحته الاسلامية،بل وأرسل جنودا أشاوس شاركوا الى جانب مبارك في حرب أكتوبر المظفرة. المغاربة الأصلاء لايعرفون للحقد سبيلا.مصر أحرزت الكأس بكل استحقاق ولاداعي للمهاترات.نتمنى لأشقائنا وأهلنا في مصر دوام النصر في كل الميادين.

  • مصرى مسلم
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:23

    والله احنا كمان بنحب الشعب المغربي شعب جدع وبطل وانااعرف ناس اخواني من المغرب ناس جميله جدا ودمهم خفيف انتوا عارفيين ان الحكم البنيني الكاف بيدرس انه يعاقبه عشان مطردش اللاعب شاوشي لاعيبه المصارعه فقط المشكله يااخواني ان الجزائريين بيلوموا ان احنا طلعنا نفرح طيب وليه انتوا تطلعوا لما طلعتوا كاس العالم وليه انت طلعتوا فرحانييين لما اتهانتوا من المنتخب المصرى الهزيمه المذله منتهي الغباء ناس فرحانه انها اتغلبت وفاكرين نفسهم انهم ابطال عشان اتغلبوا بفضيحه والعالم كلو بيضحك عليهم وبعدين يعني حلال ليكم وحرام علينا ناس غريبه بتوع الجزائرطيب وهزيمه مالاواى وهزيمه نيجريا برضوا بسبب الحكم ؟ وبعدين بدل ما بو تفريقه الي بيفرق بين الشعوب ومسيس الكورة اتكلموا عليه قلوله كفايه احنا مانحب مبارك ولكن انتوا تعشقوابوتفريقه وحسين انه بطل عشان فرق بين الشعوب طيب الجزائريين الي كل شويه بينادوا بغزة ماذا فعلتم لااهل غزة دانتوا حتي مش بتمدليهم يد المساعدات الانسانيه ولا تعطيهم الاموال بطلوا بقي كلام وتسيسوا الكورة اكتر من كدة انتوا ياجزائريين شفتوا شعب غزة ازاى فرحان لما مصر فازت كاس الامم احنا لعبنا المغرب وتونس وطلعوا علي حسابنا في كاس العالم ومزعلناش منهم لانهم كانوا احق وشرفوا العرب في كاس العالم لكن انتوا مش عارف في ايه ربنا يهديكم وسمعتوا اخر حاجه الكاف بيدرس انه يعاقب بلحاج وشاوشي بالوقف وبالتوفيق للشعب المغربي ويصحوان شاء الله المنتخب المغربي من الكبوة والله مش نفاق فعلا المنتخب المغربي لما يكون في حالته بيكون فريق قوى جدا وصعب انه يخسر

  • مصرى
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:47

    مبروك لمصر وشكرا لأخواننا المغاربة الذين ناصرو المنتخب وشكر خاص للأخ المغربى الذى رفع العلم المغربى بجانب العلم المصرى فى الإحتفالات وشكر أيضا إلى صاحب التعليق رقم 14
    أما من يحاولون نشر الفتنة بين الشعبين المصرى والمغربى فلا عزاء لهم
    لان الشعب المغربى مثل الشعب المصرى مسالم وطيب ولايوجد عنده التعصب ولا العنصرية.
    وفى النهاية أرجو عدم ربط الرياضة بالسياسة او الدين.

  • عبد الودود
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:09

    ألف مبروك لإخوانا المصريين إنجازهم التارخي الكبير .. و حقيقة الشعب المغربي دائما يساند المنتخب المصري فقد تابعت الكأس الماضية بالمغرب و رأيت كيف كانت تهتز مقاهينا لأهداف أبوتريكة .. و المصرييون أيضا يساندون منتخبتنا بل و يفضلونه على عديد المنتخبات العربية .
    أتمنى للمصريين مزيدا من الأفراح و المسرات و أتمنى أن تتعدل أحوالنا أيضا نحو الأفضل.

  • محمد الصحراوى
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:21

    سبحان الله غريب امر الاعلام المصرى منتخب الفراعنة يحقق الكاس الثالثة على التوالى اقاموا الدنيا ولم يقعدوها وكانه وجه ثلاث صواريخ مزلزلة لهدم جدار الموت الذى تشيده الحكومة المصرية لحصار اخواننا فى غزة نيابة عن العدو اليهودى الصهيونى والسيدة الامرة والناهية امريكا ارجوكم ايها المصريون ان تخجلوا من الله ومن انفسكم وكفى من السب والشتم والقذف فى اعراض المسلمين لان هذا لا يجوز شرعا اسالوا علماء الازهر تجدون الجواب الكافى
    لنرجع الى المقابلة التى فاز بها المنتخب المصرى او بما يسمى منتخب احفاد الفراعنة نسبة الى فرعون او تيمنا به ان المنتخب المصرى لم يستحق الفوز فى تلك المباراة نظرا لسيطرة الغانيين على جل اطوار المباراة كذلك المحاولات التى قام بها الغانيون والتى كادوا ان يسجلوا من خلالها لولا تدخل الحارس المصرى مقابل المحاولة الوحيدة للمصريين التى اعطت الهدف الوحيد للتذكير ان منتخب غانا معظم لاعبيه شبانا كفى ايها المصريو مبالغة واغلقوا افواهكم وان منتخبات دول شمال افريقيا دائما تصل المونديال عكس احفاد الفراعنة للعلم ان الانجازات التى حققتها الرياضة العربية حققها ابطال المغرب العرب العربى
    وارجو من الاعلام المصرى بكل اصنافه ان لايشحن المصريين اكثر من اللازم من خلال الهالة الاعلامية التى ستعطى للمنتخب المصرى حتى لانسمع هذه المرة من المصريين ان مصر سيدة العرب والعرب عبيدها ومصر ام الدنيا ومصر لاتقبل بان تنشر التعاليق على الانترنت التى تنتقد سلوكيات الاعلام المصرى الثرثار والمريض بنحن المصريين والعياذ بالله من حرف انا و نحن وعندنا وبه وجب الاعلام والتذكير
    وفى الختام غانا تستحق الفوز بهذه الكاس نظرا لعدة معطيات

  • محسن
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:11

    شكرا شكرا شكرا لجميع الأخوه المغاربة الذين فرحوا لفوز مصر بالبطولة الأفريقية فقد أظهر المغاربة معدنهم الأصيل بوقوفهم بجانب المنتخب العربي المصري وفرحتهم الحقيقية لفوزهم بالبطولة. فقد كان العلم المغربي الحبيب حاضرا في أستاد القاهرة بجانب الأعلام المصرية لتشجيع المنتخب المصري وذلك بشكل عفوى يدل على أصالة وعروبه هذا الشعب الذي نكن له نحن أيضا كل الود والمحبة والأحترام. وكما كان العلم المغربي حاضرا بجانب الأعلام المصرية في أستاد القاهرة فقد كان العلم التونسي حاضرا أيضا في لوندالتشجيع المنتخب المصري وكانت الأعلام السعودية والعمانية حاضره في الشوارع المصرية للأحتفال مع المصريين فشكرا للجميع.

  • محمد
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:27

    السلام على جميع اخواننا المغاربة الافاضل الذى نحبهم حبا جما وليس هذا من اجل تشجيع مباراة ولكن علاقتنا بيهم وصلت لحد اصبحنا اسر واحدة فاغلبيت المصريين متجوزين من مغربيات وانا شخصيا واحد منهم والى صاحب التعليق رقم 51 نعلم جيدا ان جزائريين هما من يكتبون هذه الشتائم باسم مغاربة كما قال لى اخو زوجتى وهى مغربية انهم يفعلون اشياء ياسف لها اى عربى انهم يفعلون افعال سيئة وينسبوها للمغاربة بحكم اللهحجة المتقاربة ولكن انا رايت من خلال تواجدى انا وزوجتى المغربية ونحن نحتفل مع المصريين اعلام مغربية مع الاعلام المصرية ومن لم يشاهد ذلك فيشاهدها اليوم على قناة نايل سبورت وايضا راينا اعلام سعودية واماراتية معا كما راينا مدى حب الفلسطنيين لنا وخروجهم كثيرا فى الضفة وغزة باعداد كتيرة تحتفل بفوز مصر واشكر كل اخونا العرب من يساعدنا ونتمنى لكل الفرق العربية التوفيق حتى الجزائر ايضا برغم كرهها وحقدها علينا

  • Marocaine
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:03

    Salut à toute la population maghrebine
    Tout d’abord,je me demande qu’est ce qu’on gagne de tout cela,voilà par exemple l’équipe egyptienne qui a gagné,est ce que le peuple va en tirer profit? Absolument pas,au lieu de chercher les projets porteurs et les investissements rentables pour aider le peuple d’améliorer sa situation qui ne cesse de se degrader,on perd le temps ,il faut bien se mobiliser pour lutter contre la pauvreté,c’est très malheureux ,des gens qui n’ont meme pas de quoi vivre please think about those poors instead of wasting time

  • مصرية
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:09

    شكرا للاخوة المغاربة الذين باركوا لنا ولكن احب ان اوضح ان اللقب الذي بدأ ينتشر بيبن الشعب المصري عن المنتخب هو منتخب الساجدين وليس الفراعنة نحن شعب مسلم معتز باسلامه اما من يطلقون على المنتخب لقب الفراعنة هم وسائل الاعلام العلمانية وليس ادل على ذلك من اعتراض اقباط المهجر على سجود اللاعبين واعتباره اضطهادا للمسيحيين

  • عبد الله
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:11

    كل انسان رياضي حقيقي يحزن على خسارة غانا لانها الاحق بالتتويج لعب الغانيون وقدموا مبارة رائعة وفازت مصر بضربة حظ، صدق من قال الكرة مملوءة بالريح لاثقة فيها، لكن ذلك لن يحجب الحقيقة، ولذلك الاخوان الذين يعتبرون ان الجزائر لم تستحق التأهل لكاس العالم اظهرت مباراة غانا ومصر ان هذه الاخيرة لاتستحق التتويج وهذا منطق مرفوض في لعبة الكرة فلايجب ان نلعب على اكثر من حبل ونكون منطقيين فإما نؤمن باللعبة جملة وتفصيلا او نرفضها كلياوكفى من لعبة “الديب حلال الديب حرام”.
    بالنسبة لبعض الاخوان المصريين الذين يجاملون المغرب أقول لهم انتم متخصصون في صناعة الكلام الذي يخرج من الحلق فقط، لان التجربة كشفت بالواضح انهم ينظرون لشعوب المغرب العربي (المغرب ن الجزائر، تونس ومرويتانيا، وليبيا) نظرة واحدة وماعدا ذلك كذب ونفاق ليس له ضرورة ، فالمصريين عندهم عقدة “التفوق” على الجميع ام الدنيا يعرفون كل شيء يتكلمون في كل شيء باختصار تخصص كلام وترترة طبعا هناك استثناءات (كفاءات علمية محترمة جدافي عدد من الميادين) لكنها تبقى قلة قليلة وسط الغثاء .
    ما اتمناه ان يراجع المصريون عقدهم ويسعون لحلها عاجلا ليحافظوا على بعض المحبة التي يكنها لهم البعض من شعوب المغرب العربي، وإلا فسيخسرون الجميع، لان زمان ام الدنيا راح واصبح زمان الجدار الفولاذي وحصار الجوعى والمقهورين بغزة لصالح الصهاينة، والمفكرين والعلماء والفنانين والادباء باتوا اقوى واعمق في المغرب العربي وعدد من البلدان العربية والخليجية ولم يعد ذلك حكرا على مصر، بتجربتي اقرأ عشرة كتب لمصريين في تخصص معين واجد كتابا واحدا في المجال نفسه لمؤلف غير مصري شافيا كافيا مركز ودقيق لامجال فيه للترترة والحشو.
    عملت خلطة مابين الرياضة وغيرهالأن بعض المعلقين على المبارة التي ضاعت من غانا عملوا اكثر من هذه الخلطة واتمنى ان اكتب عنها بشكل اعمق ونزيه وشكرا لموقع هسبريس

  • محمود زيدان المصرى
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:13

    اشكر كل مغربى وكل جريدة مغربية تحدثت عن فوز بلدى مصر واقول انى احب المغرب وجميع العرب عدا الجزائر مصر والمغرب اخوة واقول ايضا ان مصر لم تهدى كاس امم افريقيا للشعب المصرى فقط بل للمغربيين والتونسيين وجميع العرب وانتم يا مغرب لديكم منتخب جامد اذا وقع او تعثر منتخبنا الغالى العربى المصر يكمل المشوار انا اهدى الفوز للعرب عامة والمغرب خاصة ………….ملحوظة:انا حاولت فى الشات انى اصالح مصر على الجزائر لكن فشلت وهذا سبب كرهى للجزائر i love morroco and egypt

  • maria
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:15

    ألف مبروك لمصر, تهانينا من القلب الخالص و الصادق يستحقوا هذا الفوز لأنهم حقا رجال و نعم الرجال.
    كيلعبوا بروح رياضية و بروح الوطن هذوا هما لعندهم غيرة على بلادهم
    أما اللاعبة دياولنا عندهم غي حب المال و النخوة و فوحان.

  • يوسف المغربي
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:01

    مصر لا تستحق الفوز في جميع المباريات التي خاضتها في أفريقيا , انا لا اقول هكذا لأنيي حسود او بغيض .لالالا
    مصر فازت بسبب دعوات الناس الصالحين الذين هم في مصر , الناس المخلبصين الطيبيين.
    لا انسى حماقة وخبث اللاعبيين المصريين ضد المنتخب المغربي
    للمعلومة فقط:- اللاعب محمد ناجي جدو ليبي الأصل.
    انشر يرحمك ربي

  • amine
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:59

    اولا مبروك للاخوة المصريين على الفوز المستحق و مبروك لكل العرب و المسلمين بهدا اللقب و لا عزاء لكل الحاقدين فعلا استغرب حقد بعض المغاربة على اخوتنا المصريين و خصوصا من البربر الحاقدين على العرب اللدين يريدون ابعاد المغرب عن محيطه العربي وهدا مفهوم لدينا انا احترم من يشجع الجزائر رغم بعض الملاحضات على هدا الامر و منها رفع علم البوليزاريو في لقاء مصر و الجزائر لكن لا افهم امتعاض البعض من فوز مصر باللقب ويمكن ان تكون دوافع البعض سياسية وبمتابة موقف من تعامل مصر مع قضية فلسطين الحبيبة رغم ان فئة محسوبة على المغاربة تدعوا الى تطبيع كامل مع الدولة العبرية باعتبار التاريخ المشترك بين المغاربة و اليهود.لكن اللدين يلعقون احدية الاسرائيلي حين يزورونهم لا يمكن ان يدعم القضية الفلسطينية لدا فهؤلاء اللدين زعلوا لفوز مصر هم حاقدون على العرب وفي الاخير احيي بحرارة كل امازيغي يحب العرب ولا يحقد عليهم لاننا نحبكم ايضا يا اخواننا الامازيغ و اقول للاخرين موتوا بغيضكم لكني ادعوا لهم بالهداية وادعوهم الى اثراء الثقافة العربية واضافة بعد جديد لها كما فعل اجدادكم بعد دخول الاسلام الى شمال افريقا و ليحيى المغرب حرا بامازيغه و عربه وصحراوييه

  • ايمان
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:05

    مبروك لمصر و الفرعن و خيدو و محمد زيدان و العلم حسن شحاد
    وماما بتبارك لمصر

  • bassim marocain
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:57

    اولا مبروك لمصر وشعبها هدا الانجاز الرياضي التاريخي الكبير وهدا السبق الفريد من نوعه، ولم يات هذا التتويج من فراغ بل نتاج الاعتماد على الطاقات المحلية من مدرب وطني ولاعبي الدوري وهنا نحيي مصر على ثقتها في ابناءها الابرار، اضف الى دالك الاستعداد الجيد للكاس، الانظباط، الروح القتالية العالية التي ابان عنها اللاعبون والتي تنبع من مشاعر وطنية فياضة والتفاني في خدمة الوطن. الف مبروك يا مصر وتحية تقدير واجلال لفرسان النيل الفراعنة الابطال.

  • fatima
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:07

    bravo l’gypte

  • الجرتل مان
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:27

    الفريق المصري فريق قوي وحسن شحاتة مدرب ذكي وقد أكد ذكاءه وحنكته في المباراة الأخيرة حيث لعب بحيطة شديدة وفاز باقتصاد على فريق غاني قوي أدى مباراة جيدة ولكنه لم يخلق فرص حقيقية للتسجيل..والداهية حسن شحاتة يعرف بـأنه فريق شاب يستطيع الضغط والهجوم بقوة وإعادة الانتشار والتموقع الجيد وبسرعة في رقعة الميدان..ولذالك فنحن شاهدنا اللاعبين المصريين يلعبون بأقدام على الأرض دون غرور أو إحساس بالتفوق وذالك ما أعطى الإنطباع منذ انطلاق المباراة بأن غانا مهما هاجمت وتحكمت في الكرة فلابد للفوز في آخر المطاف أن يعود للفراعنة وهو الذي كان..فمبروك للاعبي مصر وحسن شحاتة والشعب المصري باستثناء العميل حسني مبارك ووريثه على عرش الجمهوكية المصرية الأمير الجليل جمال حسني مبارك..

  • جمال
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:59

    مبروك لمصر الشقيقة لإحرازهم اللقب القاري عن جدارة و استحقاق وحظ موفق لممثل العرب في المونديال القادم.

  • ابن المغرب البار
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:19

    رغم ما يعاب على الإعلام المصري من تفاخر ومباهاة يطغى عليها صيغة التعصب الذي نهى عليه رسولنا الكريم (ص) إلا أنه من الواجب أن نبارك لإخواننا المصريين هذا الفوز المستحق ولا يهم من سيطر في المباراة فكرة القدم الواقعية هذا تكون والمصريين لم يسرقوا الفوز بل نالوه بلعبهم الرجولي وبإخلاصهم وحبهم لراية وطنهم بارك الله في هؤلاء الأبطال ونقول لبقية المنتخبات بأن عليهم أن يتعلموا الدرس من المنتخب المصري. ألف ألف مبروك

  • مغربية
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:31

    ادا كانت كرة القدم تلهي الشعوب عن قضاياها الحقيقية فسحقا لها انا احب كرة القدمالانها رياضة قبل كل شيء تستمتع للعب الجماعي وتفرح للهدف المسجل وتعجب لبعض المراوغات الفنية للفرديات وتشعر بالانتماء للوطن والفتخار انك مغربي او مصري….عندما تلعب مع دول اخرى الى انها بدات تتخد بعدا سياسيا خصوصا عند المصريين والجزابرين حيت تقوم حكوماتهم بغسل ادمغتهم ليصبحوا شعوب مغلوب على امرها واني لاتعجب للاعلامين المصريين الدي اقام حملة شرسة ضد الجزايرين بالقول انهم شعب همجي بربر متوحشون لعدم تقبلهم الهزيمة بروح رياضية واندهشت لتصريح لعادل الامام الدي قال اننا من علمهم لعربية ولتصريح متلف للفنانةالتي ترشح نفسها لتصبح عضو البرلمان الممتلة زينة التي قالت في اتصال هاتفي في برنامج خالد الغندور ان الشعب الجزايري كلهم اطفال وشيوخ منساء ورجال همجيون ومنخلفون ولاننسى اللقطة الشهيره حيت بكى المغني ايهاب توفيق للعدوان الجزايري على المصريين الطيبين بحيت خلف هدا العدوان 16 اصابة خفيفة وتضامن الفنانين المصريين مع المصابين في وقفة احتجاجية في مهرجان القاهرة ولننسى ايضا الصحافة الجزايرية التي ضللت الشعب الجزايري وصرحت ان هناك تماني جتت جزايرين في مصر قتلوا واخدت تسب النتخب المصري والاعلام المصري الدي يستحق حيت صرح اليهودي الاصل مباركة عميلة اسرايل وامريكا انه لن يسمح بالتطاول على مواطنيه الدي ياكلهم ليل نهار وولاننسى بوتفريقة عدو الوحدة الترابية الدي يكره الجميع بدون استتناء الا نفسه فقط  

  • عبد الرحمن
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:19

    فى البداية اشكر الشعب المغربى على هذا الحب للشعب المصرى والله يعلم اننا نحبكم انت وتونس وكنا نحب الجزائر ولكن هم الذين كرهونا فيهم ولكن سيظلون اخوتنا مهما حصل ,واحب انا أقول ان منتخبك فريق كبير وانا اعشقه واعشق طريقه لعبه ولكنه يمر بكبوه ويجب انا يعيد تنظيم صفوفه بالعناصر التى عندها انتماء لوطنها لتحققيق انجازات جديده, ويكفى انا نقول انهم تفوقوا علينا فى الماوجهات المباشره, فهو عن جد منتخب يستحق الاحترام ..

  • السمندل
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:03

    مبروك لمصر بفوز كاس افريقيا . ومبروك للجزائر بالتاهل لكاس العالم.

  • محمد طلعت
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:05

    الى الاستاذ الصفريوى مين قال لك ان شعب مصر مغلوب على امره؟ ومن نصبك لتصف حال المصريين يا اخى افرح لاخيك المسلم او قل خيرا او لتصمت شكرا لكل من هنا المصريين بالفوز وحتى من هنا بسره او شعر اننا لا نستحق اللقب ولكن اقولها تلك اراده الله فهل من معقب لاارده الله

  • marocain
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:07

    لماذا انتصرت مصر؟ الحكم كان عادلا.بشهادة جميع المختصين في جميع انحاء المعمور.الا الجزائريين وبعض الحاقدين و الحساد.و بشهادة روراوة كذلك.و محللي الجزيرة .اقروا كلهم بقوة مصر.معرفتش علاش معقداك مصر؟نجاح مصر تيعري فشلنا حنا .هاد القضية محتاجة دراسة فهاد البلاد.ضركوم الحال على الخزائر .صحافة ديال الزبل.مصر ام الدنيا يا لحاسين الكابة ديال الخزائر.اكبر منكم ومن احقادكم ايها الصغارالكتبة ابواق اعداء الوحدة الترابية. تفو على بلاد تفو على صحافة.
    alf mabrouk alf mabrouk

  • صريح
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:55

    التاريخ لن يسجل أن غانا لعبت أحسن من مصر و تستاهل الكأس, التاريخ سيسجل أن مصر فازت بالكأس وللمرة السابعة و الثالتة على التوالي فمبروك لمصر و هارد لاك لمنتخبنا

  • nabil5
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:01

    L’Egypt a gagné tout ses matches, même pas un match nul, c’est vraiment l’équipe qui mérité cette coupe, il faut être logique et sportif. Et la meilleure chose c’est qu’ils ont 19 joueurs qui jouent en Egypt, donc pas necessaire d’avoir un joeur au Barça ou real pour gagner la coupe d’Afriuqe il faut un groupe solide et pas des individualités le dernier point sur l’arbitrage, c’est vrais qu’il ya des erreurs mais le matche Algérie Egypt mise àpart le premier carton jaune de Haliche, l’arbitre n’a pas comis d’erreurs, c’est les Algériens qui se sont enervés..

  • عايشة
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:17

    ممكن تسأل لماذا امريكا وبريطانيا وغيرهم من الدول المتقدمة ،تدرس التاريخ المصري في مدارسهم قبل تدريس اليونان ،وام الدنيا سيدنا نوح اطلقه على مصر ،اذهب أعترض عنده،وغريبه لماذا تستمع للقنوات المصرية أذا كانت تضايقك ،والله أنا أموت على بلاد المغرب تونس الجزائر والمغرب واتابعها ،واشعر بالخجل لاني لا افهم كل حديثهم خاصة بالفرنسية ،لكنني استمتع بحديثهم ،واشعر انهم امتداد وفخر واضافه ،فأخي يتحدث بلهجه اعجز عن التحدث بها ،أعشق اللهجة السورية والاكل الفلسطيني والترحاب اللبناني والطيبة الجزائرية والجمال المغربي ،،،الله لما نكمل بعض ،والا نصطاد العيوب ،يا اخي انا مصرية وبحب بلدي وبردد حبها اغاني كل ساعه ،شو مشكلتك ،انا بلدي حلوة وبحبها وفرحانه بها ،ليش تزعل ،،انا لا اطالبك بالمثل ولا ازعجك في بيتك ،لكن في بيتي وبغني وبحكي لا وبثرثر بعد ،شنو مزعلك انت ،تحياتي لاحلى شعوب مغاربية

  • محمد شاش
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:05

    الى أحبائنا و أخواتنا فى المغرب شعورك النبيل نحونا أهم عندنا من ألف كاس أفريقية .
    اللة يديم المحبة بيننا يارب أخوتنا و أشقائنا بجد ربنا يديمكم و يعزكم

  • casaoui
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:29

    غانا تستحق الفوز بهده البطوله لكن للا سف ؟؟؟؟؟؟؟؟malheuresement toujour ils ont de la chance ; et l’appuit des arbitres tous les marocains voulait que ghana gangne mais une équipe avec l’arbitre ,,,,,,,,,,

  • غريب
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:21

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الصلاة ولاسلام على أشرف المرسلين
    اولا الاحداث التي وصفها الصفريوي بما احب و اشتها تخرجه من ملة المغاربة اجمعين لانه سمى حدث تاريخي مغربي بالمسيرة (السوداء)و هي خضراءاحب من احب وكره من كره ستبقى غالية مهما كانت سيناريهاتها.
    تانيا انصح السي كريط بعدم التدخل في شؤون الاخريين لانهم واعون بما يفعلون فهم ليسوا قاصريين ينصبون رئيس او يعزلوا آخر فداك شأنهم و حب كرة القدم لايلغي مشاريع و طموح الناس في دنياهم و آخرتهم
    اما بخصوص فوز مصر بكأس افريقيا فبصراحة لم تقدم عروضا جيدة لانها لا تمتلك تقنيات و فنيات لان جل لاعبيها محليين يفتقدون لتقنيات وفنيات اللعب الحديث المليء بالاثارة باستتناء بعض اللقطات التي يقوم بها زيدان لكن اعترف بان الهدف الذي سجل بالنهائي جيد رغم انا غانا لعبت جيدا و كانت تستحق الفوز لكن نقول مبروك للمنتخب المصري لانه يعرف كيف يفوز بخبرة و حنكة المعلم شحاتة الذي بصراحة احترمه جدا لاخلاقه العالية فمبروك والف مبروك لمصر و شعب مصر باكمله .
    وحظ سعيد لغانا وجميع المنتخبات الافريقية في مقدمتها المغرب العتيد.
    اقول انه ليس من الضروري لاني عربي اشجع بلد عربي لانها رياضة و ليست حرب فان كان منتخب عربي يقدم المتعة كالمغرب اشجعه و ان كان فريق غير عربي هو من يبدع و يمتع ساشجعه و في الاخير نصفق بكل حرارة و روح رياضية على من يفوز في الاخير لانها لعبة المتعة و ليست حرب.
    فمثلا في المغرب عهناك من كان يشجع الجزائر وهناك من كان يشجع مصر و هناك من كان يشجع الكوت ديفوار…وهذا عادي لانه عندما تغيب الاسود الجميع حر لكن يجب ان يبقى و فيا للاسود.
    تحيا رياضيا لجميع زوار موقع هسبريس.
    والسلام على من اتبع الهدى

  • القلب الطيب
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:37

    الفراعنه هم الاسياد فهم انتصروا ع اربعه منتخبات متأهله لكأس العالم وهم بالترتيب(نيجيريا الكاميرون القزائر سوري الجزائر غانا)فهم الابطال هم من تسلحوا بحب الوطن واسبتوا للعالم اجمع انهم الاحق بكل شئ بكأس العالم ولكن كان التاهل من نصيب القزائر او كما يقال الجزائر شكرا

  • مغربي
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:39

    الف مبروك للمصريين ، قول و فعل،وفوق هذا القلب الطيب.
    قدمتم لوحة فنية خالدة لن تنسى…شكرا

  • s0smail
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:13

    ألف مبروك للمنتخب المصري الشقيق, فعلا يستحقون الفوز…. فريق ممتاز

  • جواد
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:53

    مبروك لمصر وللشعب العربي على هذا الفوز الثمين, والمهم أن الكأس عادت إلى العرب وليس المهم من أحرزها والكأس الآفريقية عربية وستبقى عربية على مر السنين وعلى التوالي للعرب أضف إلى هدا هدف جميل من جدو اختتم بها هده البطولة…

  • المغربى
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:11

    الف مبروك لمنتخب مصر منتخب بلعب بحماس الوطن هذا اذا استمر على هذه الاستراتجية المحلية لعب بفريق كله او معضمه من الفرق المصرية من بينها الاهلى المصرى
    الاهلى دائما تفوز بعصبة الافريقية ومتخب مصر يعتمد على 80 قى المئة من الاعبين الاهلى.
    اذا احترفوا هاؤلاء الاعبين جمعا لن تفوز مصر باى لقب
    لعبة كرة القدم اصبحت متطورة لن بنفع الحماس اصبحت تدرس.
    واخيرا اشكر المنتخب المصرى واطلب منهم تغير هذه الاستراتيجية التى فهمت. اسالوا البرازيل و الارجنتين

  • saduik.VA
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:23

    Even they are bad becouse they talk a lot in the media and they are selfish some time even that …they get things done
    end the end they do it

  • مصرى مسلم بيحب المغرب
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:13

    سلام عليكم يااهل المغرب والله نحت اخوة وبحبكم في الله واناوالله لما دخلت الموقع المغربي المحترم دة حسيت بالاخوة والحب فعلا وانا بحبكم وانتوا علي راسي يااهل المغرب شعب طيب ومحب للكل وشعب قلبه جميل وعظيم
    المشكله ومبروك علينا وعليكم المشكله ياخوانا في الجزائر كل مانروح نلعب معاهم كورة في الجزائر يحصل مشاكل للاسف هيه البلد الوحيد العربيه الي بيحصل فيها كدة لينا ليه دا كلو وليه الحقد دة دى كورة مش هاتفدكم بشىء وبو تفريقه ليهمغيب دماغكم ويكون للعلم المصريين اذكياء وفاهمين لو النظام بيحاول يلهي الشعب بالكورة فاحنا فاهمين وعارفين لكن لاسف في الجزائر والله احنا كنا مانكرة اى بلد عربي بس مش عارف ليه هما كدة ولما بيلعبوا كورة بيكونوا متعصبين جدا جدا لدرجه حتي يااخواني ناس من الجزائر بيتصلوا بمصريين عشان يشتموهم شفتوا اكتر من كدة غباء ياريت يعملوا كدة مع اسرائيل هو احنا الدول العربيه بنحب نستقوى علي بعض لكن مع الدول الغربيه واليهود بنكون ميسمعلوناش صوت بو تفريقه مثلا خدم القضيه الفلسطنيه بايه من وقت ماممسك الحكم كله شعارات حتي الشعب الفلسطيني وخصوصا في غزة بيقولوكم ابعدو وحلوا عنا ياجزائر وبطلوا تتلزقوا للدول وحب الدول ووبعدين الي بيحب ربنا وبيتكلم علي غزة يعتدى علي المصريين الي في الجزائر لو الي في السودان احنا مفيش حد بيحب مبارك غير فئه قليله جدا تبع النظام لكن انتوا عندكمبر تفريقه بطل ومش عارف بطل ليه لانه بيجوعكم وانا سمعت ان الجزائر بتعمل جدار علي الحدود بتاعتها ربنا يهديكم وفي النهايه بالتوفيق للجريدة هذة وللشعب المغربي الشقيق في كل المجالات وك الحب ليكم من المصريين

  • Safaa Ibnoulouafi de Rabat
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:01

    والله انكم مضحكين يا مصريين و يا جزائريين – حتى الآن وانتم مازلتم تتعاركون !! والله انتم مضحكين اكثر من المسرحيات الكوميدية !! انتو فين والناس فين ؟ وخلطوا السياسة بالكورة وحشرتم فلسطين في الموضوع وشهداء و عروبة واسلام ووطنية !! والناس جادة جدا وغاضبة بحق !! والله أشعر اني سأموت من الضحك وأنا أقرأ التعليقات – هداني الله واياكم

  • Ana mido
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:25

    والله انا فرحان من الشعب المغربي الشقيق والله شعب طيوب وحبوب وبيعرف العروبه كويس كلنا نعرف مين اللي بيختلط المشاكل بدليل اننا لم نفوز عليكم منذ 1986 ولكن لم يحصل بعد ذلك شتائم او سباب من المصريين او المغاربه علي عكس الناس اللي عايشه جنبكم وهذا يدل ان الشعب المصري لا يبدأ بتفاهات او عبارات خارجه وكلنا نعرف انكم عندما ذهبتم لهذه البلد اخذت الجماهير تصفر وتستهجن عند النشيد الوطني المغربي عندما عزف ويشرفني انني اتكلم مع اناس متمدينين مثلكم ومثل الشعب التونسي ايضا وفي النهايه شكرا لكل واحد فرح من قلبه لمصر من المحيط الي الخليج 🙂 🙂

  • علاء المسلم المصرى
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:29

    يعيش شعب اول فريق عربى يصل الى الدور الثانى فى كاس العالم كاول مجموعته فريق الزاكى والتيمومى وبودربالة وخيرى وكريمو وغيرهممنتخب يلعب كورة قدم لا يضرب ولا يستفز ولا يضيع فى الوقت بطرق غير مشروعة ولا يمثل لطرد لاعب . لانهم يحترمون نفسهم.فتحية لهم فعلا من القلب ورغم ان المغرب عقدة لمنتخب مصر ولكنها احلى عقدة. وشكرا لكل الاخوان الخليجيين والشاميين والليبيين والتونسيين وكل العرب . للعلم اى تعليق ضد مصر فهو تعليق جزائرى اللسان المغربى خلوق ونعرفه ليس من لهجته ولكن من معانى كلماته. وشكرا للجزائريين المثقفين الذين لا يستطيعون ان يعبروا عن رايهم.
    اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

  • محمد
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 02:03

    والله انا سعيد بالمغرب وشعب المغرب .مع ان جارتكم الجزائر جعلتنا فى مصر نكفر بالعروبه من كثر اكاذيبها
    وادعاء تها المفتريه .ف مبروك لمصر اخواننا فى المغرب والعالم الاسلامى العربى ولا عزاء للحاقدين الكارهيين الى اى نجاح وشكرا للمعرب ولكل شعبها شكرا جزيلا.

  • ياسر محمد
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 01:25

    السلام عليكم اخوانى الاعزاء فى المغرب الشقيق تحية من القلب لشباب يعرف معنى الرجولة الحقة بعيدا عن التعصب الاعمى الذى اصاب اشقائنا فى الجزائر ….. نعم الشباب انتم لديكم روح حلوة واخلاق احلى وهذا هو المهم ان تتحلى بأخلاق وان يكون عندك شجاعة تقول لمن يهزمك مبروك ولمن تفوز عليه حظ افضل حقيقة اعرفها جيدا ان احب الناس الى قلب الشعب المصرى (بعد السودان لاننا بلد واحد)هى المغرب الشقيق التى طالما تنافسنا معها على التأهل للمونديال ولم يحدث ما حدث من ضجة وتهويل وقتال… الشعب الجزائرى الشقيق معروف عنه ميله للعنف فى حالة الخسارة او حتى الفوز فهو شعب عاش حالات انكسار وارهاب كان الله فى عون جيران الجزائر … يجب ان يفهم الشباب العربى ان الرياضة للتقارب والتعارف كما يعرف الشباب المغربى الفاهم والدارك للامور … رسالة الى الاعلام الجزائرى الجاهل من يشكك فى عروبة الشعب المصرى فهو جاهل وجاحد وحاقد للمصريين .. المصريين الذين خاضوا حروبا لم تخضها دولة عربية للدولة الفلسطينية وللعراق واليمن والوقوف جنبا الى جنب مع جميع الثورات العربية ضدالاستعمار هذا ليس من الباب التشفى فى احد ولكن الجهلاء فى الاعلام الجزائرى يقولون انهم ارسلوا سلاح الجو الجزائرى كاملا الينا فى حرب اكتوبر واننا اخذنا منهم ثمن الوقود والمؤونة هل يعقل ان ترسل دولة لا تكاد تبدأ الخطى فى الاستقلال ان ترسل سلاحها الجوى لدولة اخرى وهى التى تحتاج الى المساعدة اتقوا الله فينا يا جزائر الدم والتعصب يا من تكرهون انفسكم وتحية من القلب الى احبابنا فى المغرب الشقيق الذى يعرفه التاريخ جيدا اما الجزائر فسوف يظل شعب ارعن ومجهول صحيح ليس كله ارعن وجاهل وحاقد ودموى ولكن الغالبية كذلك ربى يهديهم

  • ياسر الريس
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 03:27

    الي السيد محمد الصحرواي من اسمك عرفت من انت فعلا عقلك صحرواي يجب ان نفرح بهذا الأنتصار العظيم لأن تحقيق كاس افريقيا 3 مرات متتاليه اعجاز لن يتحقق مره ثانيه واكبر دليل علي ذلك ان منتخب المغرب لم يحقق كاس افريقيا من 34 سنه
    لصعوبه البطوله ثانيا فريق غانا لا يستحق الفوز ولم تكن له خطوره علي المرمه
    يا صحراوي ارجو ان يكون عقلك زراعي

  • islam
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 00:17

    الي صاحب تعليق رقم 3
    انت بتقول للاسف غانا مكسبتش
    يا ساتر يارب علي الحقد
    امال لو مكنتش عربي كنت هتعمل فينا ايه

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء