مطالب بإصلاح ملاعب القرب بابن الطيب

مطالب بإصلاح ملاعب القرب بابن الطيب
صور: هسبريس
السبت 16 أبريل 2022 - 06:12

استنكر فاعلون جمعويون بجماعة ابن الطيب التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الدريوش “الوضعية الرديئة التي آلت إليها ملاعب القرب بالجماعة”.

وطالب هؤلاء بـ”الإسراع إلى إصلاحها من طرف الجهات المسؤولة، بعد أن ظلت لمدة طويلة عرضة للإهمال والتهميش حتى علتها الأتربة والنفايات، وتحولت إلى ما يشبه مستنقعات وبركا مائية بعد التساقطات المطرية الأخيرة”.

زكرياء أبو عبد السلام، فاعل جمعوي وإعلامي بجماعة ابن الطيب، قال إن “الشباب الممارسين لرياضة كرة القدم لا يجدون مكانا مناسبا لممارسة هوايتهم سوى في ملاعب القرب التي أضحت غير صالحة لاحتضان المباريات”.

وأضاف أن “التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها المنطقة زادت من حدة تخريب الملاعب، التي عانت طويلا من التهميش، في غياب أي مبادرة لإصلاحها وإزالة ما علق بها من أتربة ونفايات”.

وأكد أبو عبد السلام أن “المواطنين أيضا يتحملون جزءا من المسؤولية لعدم محافظتهم على الفضاء الوحيد، الذي شيد بابن الطيب منذ ما يزيد عن عشر سنوات، إلا أن الشق الأكبر يتحمله المسؤولون في المجلس البلدي لعدم صيانة هذه الملاعب”.

وطالب المتحدث ذاته الجهات المسؤولة بـ”الإسراع إلى إصلاح الملاعب حتى يجد شباب المنطقة ملاذا لهم لممارسة هوايتهم المفضلة، خاصّة في شهر رمضان الذي تكثر فيه دوريات كرة القدم”.

‫تعليقات الزوار

9
  • علي 79
    السبت 16 أبريل 2022 - 07:13

    اعرف بن طيب جيدا فلهذا اريد اقول لكم ذالك الملاعب الذي رايت في الصورة موجودين وسط المدينة قرب طرق السيارات …بعض الاحيان يهربون اصحاب المخدرات وتزوير السيارات..قرب ذالك الملاعب الصغرى وسط المدينة. …الملاعب في كل دولة تجدونها خارج المدينة. ….المطلوب منكم بناء ملاعب الكرة والرياظة الاخرى خارج المدينة وبعيد عن الهلاك…..اما القطع الارضية داخل المدينة لبناء مكاتب عمومية للدولة….اي للشعب….والسلام على من اتبع الهدى.

  • عباس
    السبت 16 أبريل 2022 - 07:15

    ومن خرب الملاعب ليتم إصلاحها، أليست من كان يلعب هم من خرب الملاعب، أم أن الآباء استقالو من تربية أبناءهم

  • محمد
    السبت 16 أبريل 2022 - 07:16

    المشكل هو الى گاع درو شي مشروع كيمشيو و كينساوه … خاص اكون تتبع المشاريع و خاص الشركة لي نجزات المشروع اديرو معاها لگارانطي ديال عشر سنين مثلاً باش دير الصيانة …. هدا هو المشروع … اما هدشي ليكنديرو اسمه درئ الرماد في العيون من اجل شي انتخابات او ما شابه ذلك

  • abdou
    السبت 16 أبريل 2022 - 09:13

    صيانة كل ملاعب القرب في كل جماعة ترابية وخلق ملاب جديدة من إختصاص الجماعة وكل تماطل في إصلاحها وإنشائها يوجب تدخل عامل الإقليم للضرب بيد من حديد على المسؤولين فهو الممثل الأول لوزارة الداخلية وعليه القيام بزيارات تفقدية لكل الجماعات الترابية في كل شهر أو شهرين ليرى بعين أمه حالة الملاعب القديمة والجديدة قس على ذلك مرافق أخرى حتى يقوم العمال بالدور المنوط بهم على الوجه الأكمل عوض البقاء طول اليوم في مكاتبهم المكيفة خاصة في فصل الصيف حان الوقت إذن لتغيير العقليات.

  • Hafid Boukhari
    السبت 16 أبريل 2022 - 09:13

    طلب من المسؤلين :
    كل البضاويون يعرفون حي عين الشق، هدا الحي الشعبي والقديم لا توجد فيه أي ملاعب القرب، ماهو السبب لدلك؟ أتوجه إلى المسؤولين من رؤية هدا الحي الكبير ضمن احياء مدينة الدار البيضاء العتيقة!
    لكم جزيل الشكر والتقدير .

  • محمد
    السبت 16 أبريل 2022 - 10:01

    واين هي المداخيل التي كانت تجني الجمعيات المشبوه المواطن يعلم ان هذه الوضعية وخدمه حتى يتجنب الازعاج المستمر والفوضى العارمة يجب ابعاد هذه الملاعب من جوار الساكنة التي تعاني من ويلات السلوكات المتهور لشباب طائش خذرته الكرة وأصبح لا يهمه الاوازعاج الساكنة دون اخلاق

  • م .
    السبت 16 أبريل 2022 - 10:38

    الى رقم اثنان فعلا فيما قلت وخاصة خلاصة عند رقم أربعة احسنت نحييك على ما قلت يجب ان يتفقدو من حين لآخر الجماعة ويعرفوا ما ذا تنجز من انجازات للمدينة من تشجير او تزيين مدراس او مصحات او أزقة لتكون نظافة الحي الم يقولو مناخ تغير بسبب نفايات هذا ما نسعى اليه على أرض واقع قد يكون صعب بالاول لكن ان تشاركنا ووضعنا يدنا بيد بعض سيكون الافضل لاطفالنا فيما بعدنا اما رقم ثلاثة تقول لاجل انتخابات او ما شبه لم نفكر ولن نفكر في ان نكون في اي حزب من الأحزاب. نحن نريد اصلاحا وخيرا للبلاد ..وان ينعم كل شبابها وشيوخها واطفالها ونساءا ارامل وايتام ومعاقين وعاطلين عن عمل ولائحة عريضة والكل ان يكون في احسن احوال ..مع استعانة بصبر ..وان كنتم لا تريدون هذا شاتكم نحن ما همنا كل واحد وله وادي …لكن قلنا ما نراه خيرا وصالحا …..اهم حزب عندنا هو ستين حزبا وهو بالقران مع الشورى والموعظة الحسنة والصلاة والسلام على خاتم المرسلين

  • Rif
    السبت 16 أبريل 2022 - 12:27

    صدقة عيد الفطر جمعوها وشريو بيها آش خاص وتعاونو وصلحو ماخرب أبناءكم وعلموهم المحافظة على ذلك

  • فؤاد
    السبت 16 أبريل 2022 - 17:20

    كجمعية ما تقدروش تجمعوا متطوعين لتنقية المكان و صباغة الحائط .جمعوا الفلوس من المواطنين بحملة .تاصلوا بزياش و لا لمرابط أو أحد اللاعبين الذين يسر الله عليهم. و لا كلشي باغي الدولة .نتوما ريبوا و الدولة تصاوب.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب