معرض صور بمطار مدريد يحتفي بمدينة شفشاون

معرض صور بمطار مدريد يحتفي بمدينة شفشاون
الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 10:35

أقيم معرض للصور الفوتوغرافية بالمطار الدولي “بارخاس” بالعاصمة مدريد تحت عنوان: “شفشاون، المدينة المغربية الزرقاء”، أعده وأشرف عليه المصور الفوتوغرافي الإسباني المعروف كارلوس بوثا.

وذكرت وكالة الأنباء “أوروبا بريس” أن المعرض يتألف من 30 لوحة فنية تلخص رحلة عبر الشوارع الضيقة لمدينة شفشاون وتسلط الضوء على مميزاتها التاريخية والثقافية، مشيرة إلى أن المصور اهتم أكثر بالجانب الجمالي للمدينة، خاصة المحلات التجارية والواجهات الزرقاء والبيضاء للبيوت.

وأشار المصدر ذاته إلى أن صاحب الصور حاول تجسيد نمط عيش الساكنة وتقاليدها المحلية من خلال التقاط العديد من الصور لأشخاص وهم يزاولون أنشطتهم اليومية، موضحا في السياق ذاته أن هذا المعرض المتنقل نظم لأول مرة بمدينة اشبيلية، في انتظار نقل التجربة إلى بلدان أخرى أوروبية.

وزاد المنبر أن المعرض سيظل مفتوحا في وجه الركاب والزوار إلى غاية 30 شتنبر الجاري، مبرزا أنه من المنتظر أن يشهد نسبة إقبال عالية، بالنظر إلى المكانة التي يحظى بها كارلوس بوثا الذي كرس أزيد من ثلاثة عقود في فن التصوير الفوتوغرافي في شقه الاجتماعي والإنساني.

‫تعليقات الزوار

4
  • طنجاوي مار
    الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 11:22

    رسالة للمسؤولين الفاشلين الدي ابتلانا الله بهم انظروا كيف يتم تسويق السياحة بمعنى الحرفي للكلمة و انتم بقاو مقابلين مهرجانات ديال والو.

  • jlol
    الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 12:08

    كمهاجر اعيش في اسبانيا واعمل في فندق التقي بناس من جميع الجنسيات يسألوني من اين انت . اقول من المغرب يتحصرون عن حالة المدن والماثر التاريخية بالاهمال والامبالاة من طرف المسؤولين وكثرة السعاة في كل مكان وغلاء الفنادق والتدارب في الاسعار في المطاعم والمقاهي وووو وفي الاخير اصل معهم الى خلاصة هي ان المسؤولين فاشلين ولصوص ويساهمون في انحطاط السياحة والاقتصاد بشكل عام . ومن هذا المنبر اقول للمسؤلين كبيرهم وصغيرهم اتقوا الله في البلد انكم خربتم كل شيء اليابس والاخضر وسوف تحاسبون امام الله اشد الحساب.

  • achlhy
    الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 13:40

    المهرجانات الثقافية تبقى احسن طريقة لجلب السياح. مهما الانتقادات. و المستشاأمين الذين يكونون اول المعلقين في اي موضوع كان.
    فكل فنان يغنيك على الاقل بالعشرات من محبيه عبر العالم.،وكل واحد يحكي للاخرين و هكذا…

  • ولد حميدو
    الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 17:50

    مسؤولية السياحة يتحملها الجميع فهل المواطن المغربي ساهل فنادل بمطعم بفندق خمسة نجوم سرق ساعة ثمينة لسائح فمادا ينقصه و أطفال خرجوا من الدراسة في قصبة ايت بن حدو ليساعدوا سياحا في قطع الواد طبعا لأنهم يحصلون على أموال كثيرة و ما عندهم ما يديرو بالقراية
    انا لست ضد العمل في السياحة و لكن للكبار و لا بد من الشفافية فلا يعقل أن طريفة جولة في كوتشي لنصف ساعة معلقة ب 50درهم و بعدها يطلبون للسائح 500درهم ليس مشكل و لكن اكتبها في الطريفة فحتى في فينيسيا فجولة بقارب طريفتها معروفة هي 80اورو للعائلة الواحدة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة