معلقون مغاربة يتضامنون مع الجزائريين ضد العسكر

معلقون مغاربة يتضامنون مع الجزائريين ضد العسكر
صورة: أرشيف
الأحد 21 فبراير 2021 - 23:23

متابعة كبيرة تبرزها تعاليق المغاربة على الحراك الجزائري؛ فعلى امتداد الأسابيع الماضية، سجلت مواقع التواصل الاجتماعي صدامات مغربية جزائرية بشأن الداخل الجزائري، يدعم فيها مواطنون احتجاجات جيرانهم للتخلص من العسكر المعادي للمملكة.

ويمني المغاربة النفس بخروج الجزائريين لإسقاط العسكر وبناء جوار متعاون ينهي مشاكل عمرت لعقود وأعاقت تقدم البلدين، خصوصا وأن استمرار السلطة الحالية بقصر المرادية سيكون منذرا باستمرار الصدام بالنظر إلى خرجاتها العدائية المتوالية.

أحد المعلقين بهسبريس قال إن بعض المسؤولين الحكوميين والسياسيين الشرفاء السابقين، المغاربيين منهم والأفارقة، لديهم ملفات بالحجج والوثائق تعدو قنابل نووية، إن هم كشفوا عنها للرأي العام الدولي ستعيد المنطقة إلى الجغرافية التاريخية الأصلية.

وأضاف: “لكن مع كامل الأسف، لا أدري لم لا يخرجوها إلى العلن على شكل مذكرات، لتنهي هذا الكيان السرطاني الذي صنعته أيادي الاستعمار”، مؤكدا أن الحكم الدكتاتوري العسكري في الجارة الجزائر لا يمكنه بأي حال بناء مؤسسات ديمقراطية تخدم المصلحة العليا للبلاد.

معلق آخر دوّن أن الجزائر سوف تعيش حالة ليبيا لأنها راكمت زخما سلبيا في محيطها الإقليمي والدولي على حد سواء؛ فنظامها القائم على إثارة النعرات في محيطها ستكتوي به، مسجلا أن الشعوب اليوم استدركت نضجها واستكملت وعيها في المطالبة بالحقوق الدستورية.

وكتب معلق آخر بهسبريس أن هذه العقدة لها ما يبررها، وتتعدد مسبباتها بعراقة الدولة المغربية الضاربة جذورها في أعماق التاريخ، وبالتلاحم الراسخ الذي يربط المواطن المغربي بمؤسساته وبالتقدم الهائل الذي أحرزه المغرب في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية، وبالخيرات التي يزخر بها والاستقرار الذي يتمتع به، وما إلى ذلك من مظاهر الحياة.

وأورد معلق آخر أن “الرئيس تبون يقول إن الصحراء المغربية هي آخر مستعمرة في إفريقيا وهي مغربية أبى من أبى وكره من كره، نقول له بأن نظام العسكر الدكتاتوري بالجزائر سيكون آخر نظام عسكري بالقارة الإفريقية”.

وكتب معلق آخر: “صراحة، الشعب الجزائري أصبح أضحوكة بين أمم العالم، كل الدول البترولية تعيش شعوبها في رفاهية ورقي إلا الجزائر التي يحكمها مجموعة من العجزة والمعاقين”.

‫تعليقات الزوار

35
  • فيصل DZ
    الأحد 21 فبراير 2021 - 23:39

    لا نحتاج الى تضامن مشكوك فيه ويريد من وراءه تخريب بلدنا العزيز
    نحن مع رءيسنا العزيز تبون حفضه الله
    كل واحد يدخل سوق رايو

  • سيبستيان
    الأحد 21 فبراير 2021 - 23:41

    بالجزائر يجوع الشعب وتسرق ثروات الدولة من اجل توظيفها في صفقات التسلح العسكري وشراء العتاد الحربي وفي المغرب يجوع الشعب وتسرق ثرواته من اجل توظيفها في حسابات بنكية شخصية خارج المغرب فشتان ما بين الفساد في الجزائر ونظيره في المغرب، فحتى الفساد له فوائده في الجزائر .

  • شوكة في شمال افريقيا
    الأحد 21 فبراير 2021 - 23:44

    مصائب العسكر لم تصب المغرب وحده بل الجزائر نفسها وشعبها وتونس وليبيا وموريطانيا على الكل ان يتحد ويقاطع العسكر الى ان يرحل لى جهنم وبئس المصير

  • عبيد
    الأحد 21 فبراير 2021 - 23:44

    النظام الجزائري ان رئى ان الثورة ضده تحولت الى مسلحة وشكلت عليه خطرا طبعا سيتدعي كل حلفائه لقتل الناس كما حدث في سوريا الا اذا كان هناك إعادة لسيناريو ليبيا بالحظر الجوي لطائرات النظام دون مساندة خارجية لذلك فالشعب الجزائري لن يغامر بحياته وحياة أبناءه للدخول في صراع مع نظام دموي احرق الاخضر واليابس في العشرية السوداء

  • الشريف
    الأحد 21 فبراير 2021 - 23:44

    الشعب الجزاىري لن تقوم له قاىمة مادام نظامه نظام عسكريا يخلق التوترات مع الجيران .من ناحية لديه مساحة شاسعة من الأراضي ولديه كثافة سكانية ضعيفة اي انك يلزمك الآلاف من الجنود على طول الحدود لكي تبقى في مأمن لانك لم تستطع صنع السلام مع الجيران .هؤلاء الجنود يلزمهم العتاد والملابس والماكل والمال ووساىل النقل والمواصلات والوقود ووووو يعني اكثر من نصف ميزانية الدولة تمشي على العسكر 11 مليار دولار سنويا ومدخول الجزاىر من المحروقات 22 مليار دولار استخلص منها حصة الشركات ااعانلة يتبقى للشعب الجزاىري أربعة أو خمسة مليارات دولار اخصم منها اجور الساسة والموظفين مذا يتبقى. يتبقى طبع النقود .مذا يعني هذا .هذا يعني ان الجزاىر ببقاء النظام العسكري تتجه نحو الإفلاس .افلاس اقتصادي وا افلاس عسكري نتيجة سرقت اموال الجنود وافلاس سياسي .المهم اشغلهم هداك ابغاو النظام العسكري الله يطليهم بيه.

  • متتبع
    الأحد 21 فبراير 2021 - 23:47

    كل التعليقات صائبة وتقول الحق ، الشعب المغربي بكل فئاته يتضامن مع الشعب الجزائري الشقيق في كفاحه لنيل استقلاله من عصابة تبون وشقرنيحة ، هو آخر نظام مافيوزي في العالم لازال يسيطر على الحكم منذ الحرب الباردة ، فاللهم خلص العرب والافارقة واخواننا الجزائريين من هؤلاء الاشرار

  • عبد الله
    الأحد 21 فبراير 2021 - 23:52

    لا ينبغي أن يبني المغرب جداره الدفاعي وشخصيته
    على تقييم تعاليق القراء….الجارة الشرقية تحيق بالمغرب
    بجميع أنواع المكر والخداع والخبث والتدخل في شؤونه
    وفي وحدته الترابية….إذن كيف نداوي ذلك بالتكلم عن
    مشاكل وهموم الشعب الجزائري وعن الحراك وتأييده ؟؟
    إن ذلك موضوع آخر لا يهمنا كثيرا بقدر ما يهمنا تكوين وبناء
    شخصيتنا العسكرية ووحدتنا ….وتوجيه مدافعنا القوية صوب الذين يحيقون لنا المكر والسوء بتفاهاتهم المتزمتة والعنصرية….ثم لا تحلموا ولا تنتظروا من أن نظام حكم مدني بهذه الدولة سيأتيكم بحلول….لا…لا..ثم ألف لا.
    الثقافة والعقلية السياسية والاجتماعية بهذا البلد يغلب
    عليه نمط التزمت والتخلف ويكن العداء للمغرب…كيفما كان
    لونه السياسي…..المغرب واجب عليه أن ينسى كل هذه
    الاعتبارات والمتخيلات الخاطئة…وأن يشمر بقوة السلاح
    على ساعديه وإلى الأمام دون وجل أو خوف وسوف تعلمون..!!!!!!

  • لا لتفرقة
    الأحد 21 فبراير 2021 - 23:58

    نحن مع اخواننا الجزاىرين لتحقيق كل متطلباتهم ولا للحكرة وحنا راه خوة الحمد الله وكلنا ل إسقاط حكم العار ( العسكر)

  • الأحد 21 فبراير 2021 - 23:59

    اللهم انصر اخواننا الجزائريون على ظلم حكام بلدهم المسرفون في كل شيء الا قوت الشعب العزبز ،اللهما انا هذا ظلم ،اتقو الله في شعبكم ووطنكم ودينكم ،ان الله يمهل ولا يهمل،وعسى ان تكرهو شيء وهو خير لكم وعسى ان تحبو شيء وهو شر لكم،

  • عبده
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 00:00

    المشكل هو إن هؤلاء العسكر يعتقدون أن حكمة المغرب واحترام الجار وعدم توظيف الخطابات التي تتنافى مع الأخلاق ضعف…وأن الأكاذيب ولغة الخشب والبلطجية قوة….لذلك ندها تمارس الأكاذيب وتشتري ذمم بعض الجمعيات الرخيسة بهلايين الدولارات عسى أن تحقق بعض الأهداف التي تسيئ إلى المغرب ووحدته الترابية….اقد أعمى الحقد بصيرة هؤلاء الجينيرلات وكركوز قصر المرادية الذي يطبق تعليماتهم…ولكن المغرب سبظل شامخا لأنه صاحب حق…

  • مغربي جزائري
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 00:01

    هذه هي الصراحة.نظام عسكري دكتاتوري دمر بلده وشعبه وبات ارعن وفقد البوصلة والعقل.وعلی المحك.ويربد أن يصدر خبثه لجيرانه والمغرب.ألا يعقل بلد لديه من الخيرات والبترول وووو والشعب الجزائري الشقيق مغتربون في انحاء العالم مثلنا طبعا.ولكن المغرب بفظل جلالة الملك وحكمته وبدون بترول بلدنا إلى الأمام ان شاء الله ولو حقد الحاقدون.

  • عبدالله
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 00:05

    المغاربة غير إما ما تايتعلموش من الماضي أو أنهم متسامحون أكثر مما يجب. لقد ساعدناهم كثرا وثقنا بهم إبان الإستعمار وها نحن نعيش النتيجة.

  • عمرو حوتي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 00:06

    ما دام العسكر ينتخب لصالح تأسيس دولة عسكرية فستبقى الحالة كما هي ولا يمكن أن تصبح حكومة مدنية ما عدا إن تنازل العسكر عن التصويت وهو الأمر الذي يستحيل نزعه وما على الشعب الجزائري إلا إستمرارية الوقفات والمسيرات حتى يمن الله عليهم بما فيه الخير

  • الإثنين 22 فبراير 2021 - 00:07

    بالفعل ماذا تنتظر من عصابة العسكر التي تنهي اموال الشعب الجزائري الشقيق والمتسلطة عليه منذ الاستقلال عصابة تصرف تزال البلاد على المرتزقة والارهاب وتركت الشعب بذون لقاح كورونا يتخبط في غلاء المعيشة والنقص في المواد الغذائيه لك الله ايها المواطن الجزائر ي

  • ملاحظ
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 00:08

    جنرالات التقاعد و الإعاقة الذهنية يعتنقون الديانة العسكرية ليل نهار ينبحون نحن اقوى دولة في المنطقة نحن احسن منظومة في المنطقة نحن نحن نحن نحن نحن و جنرالات الخرف هادشي راه سباقكم ليه صدام رحمه الله دابا عظاموا مسكين رشاو فالقبر القوة ماشي بالهضرة و انتم برلمنيكم لم يشبعوا الموز عاد الشعب مسكين

  • صحراوي مغربي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 00:12

    يخلق النضام الديكتاتوري الجزائري حاليا كل الطرق لعدم خروج الشعب الجزائري الى الشارع لعدم فضحهم لانه يعرف جيدا من اول مطالب الحراك هو تنحية الجنرالات ومحاكمتهم وعلى راسهم تبون وشنرقيحة وجراد وبوقادوم اوجه الشر من هذا المنطلق يفهم لراي العام مدى مصداقية حقدهم للمغرب وهم يعرفون ليس لهم حق في هذا ورغما عن كل مراوغاتهم وتعنتهم فالحراك بدأ ولا يضن احد انه سيوقف حتى يسجنوا اوجه الشر من حكام الجزائر .

  • rouft
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 00:16

    إنشاء الله ستكون رحمة الله تعالى على الجزائريين في هدا العام تخليص الجزائريين الأحرار وغيرهم في الجزائر
    من هذا النظام القمعي الشمولي وإقتلاعه من جدوره
    الخلاص يا رب العرش العظيم آمين يارب العالمين

  • مراقب من الأشقاء
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 00:17

    لا يتضامن مع الجزائريين ضد العسكر إلا من يريد فعلا تتمة المشروع الإستعماري حتى الإفلاس النهاءي5 لتحطيم البلاد وتقسيمها

  • caprice
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 00:23

    من يتضامن مع الجزائريين ضد العسكر لم يفهم شيء من تركيبت تلك الدول. العصكر انتج اجيال من المواطنين متشبعين بالعداء للمغرب حت انه اصبح رهينة لتلك الفكرة ولا يستطيع الرجوع للخلف لدالك تراهم يهربون الى الامام. حين اراد العسكر اغتيال بوضياف اول ما فعلوه هو اتهامه بانه موالي للمغرب وحين مات لم يسانده احد لم يبكه احد و لكي تكون سياسي ناجح و يلتف حولك المواطنون يجب ان تكون من السقور المعادين للمغرب. تبون لم يكن مرشح العسكر الاول لكن ارتفعت اسهمه حين طالب المغرب بالاعتدار في حملته الانتخابية. نكاز مازالو يعيرونه بانه اراد فتح الحدود مع المغرب وانه كان يزور المغرب. القول ان الشعب ضحية فيه خطء كبير

  • ملاحظة
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 00:57

    المغرب وقع اتفاقية مدريد مع المستعمر و ما هو دخل الجزاءر استرجعنا اراضينا او اشتريناها من اسبانيا كما اشترت امريكا الاسكا من روسيا نقتسمها مع من نشاء و لكن لن نسامح القدافي التي ساهمت امواله في اقحام مرتزقة الى منظمة الاتحاد الافريقي لان النظامان عسكريان و الجزاءر سلحت العصابات الارهابية لمهاجمة المغرب انطلاقا من اراضيها فلمادا لم تقدر على فعل دلك قبل 75 عندما كان المستعمر الاسباني ادا كانت تدافع عن الشعوب

  • ملاحظ
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 01:06

    في الجزائر فقط هناك وزير الإتصال و وزير البريد وزير تجارة ووزير صناعة

  • بيضاوي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 01:53

    عبر التاريخ برهنت الجزائر انها لا تعترف بالجميل….انصح المغاربة الذين يسعون الى مساعدتهم ولو حتى بتعاليق على الانترنيت ان يعدلوا عن هذا الامر…لا نريد شيئا من جيران السوء…يجب ان نركز على مشاكلنا فلنا الكثير لنحله.

  • مغربي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 01:55

    وما علاقة المغاربة بالجزائر وعسكرها كي يتضامنو مع شعبها ضد بعضهم البعض ؟؟
    نحن كشعب لا نتدخل فيما لا يعنينا مثلما لا نقبل أن يتدخل الأغراب فيما يعنينا
    أمثالهم هم من يعطون فرصة للنظام الجزائري كي يحشرنا ويحشر بلادنا بكل مشكل يحصل عندهم
    يا مغاربة ابعدو عن ما يخصهم ولا تقحمو اسم بلادنا فيما لا يعنيها خصوصا هذا البلد الغريب الذي بجوارنا كل شئ يصدر عن المغاربة يؤولونه ويعتبرونه مؤامرة

    واقول لسيبستيان 2
    يا سبحان الله حتى فساد نظامكم تضعون له تبريرات وتحاولون تلميعه على أن ثرواتكم تصرف على الاسلحة!!
    تصحيح لمعلوماتك ثرواتكم تصرف في التآمر على المغرب وعلى مرتزقتكم البوليساريو وفي شراء الذمم والباقي يهربه نظامكم للبنوك الاجنبية ويترك لكم الفتات
    أما المغرب فيصرف أمواله في البناء والتعمير والتصنيع وفي شراء الاسلحة وإن شككتم في ذلك ما عليكم سوى القيام بزيارة للمغرب وسترون كل ذلك مترجم على أرض الواقع وبعدها قومو بمقارنة بين دولة المحروقات التي كانت تدخل منها فوق 100 مليار دولار في السنة وبين دولة تشتري المحروقات بملايير الدولارات سنويا
    صدق من قال الله يسلط الظالم على الظالم

  • عمار
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 04:55

    هذه هي الاخوة المغاربية التي يريدها المغرب العربي الكبير حتى لو كان الجزاءريون ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني. ماعليش هكذا ولا اكثر
    الذي يجمعنا الكثير و هذا التعاطف الشجاع يحسب للاخوة المغاربة لانه لم نر مثيل له من شعوب اخرى و ربما الجزاءر الجديدة ستاخذ موقف جدبد بالنسبة للصحراء الغربية تقديرا و عرفانا بهذا الموقف و اعتقد جازما ان فتح الحدود قريب جدا

  • الرأي المستقل
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 05:55

    اودي سواء في المغرب او في الجزائر وقبل التحدث عن التضامن مع هذا وذاك والبدأ في التراشق بالكلام الصبياني بينكم من جديد اولا اخصكم تلقاو الحل لتدفق للالاف من الحراكه ديالكم الذين يتدفقون و بدون انقطاع وعلى مدار الساعه على الشواطئ الاسبانيه وذالك على متن باطيرات وبوطيات العار والمذله البعض منهم يبحث عن البنان الذي لم يراه حسب تعبيره منذ ثلاثون سنه ومنهم من يطالب بقطعه خبز ولو يابسه عند الاسبان.
    هذه الشوهه الكبرى التي كتحشمنا امام العالم باسره هو المشكل الحقيقي. وشكرا

  • BADIS
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 07:41

    يمني المغاربة النفس بخروج الجزائريين لإسقاط العسكر وبناء جوار متعاون ينهي مشاكل عمرت لعقود وأعاقت تقدم البلدين، خصوصا وأن استمرار السلطة الحالية بقصر المرادية سيكون منذرا باستمرار الصدام بالنظر إلى خرجاتها العدائية المتوالية.

    ماذا ننتظر أيها الجزائريون لأسقاط هذا النظام لننهي مشاكل عمرت طويلا و عرضا و طولا و قاع.
    شوف شجاعة أخواننا المغاربة و تمنياتهم الصادقة حتى و أنا أعرف ذلك أن المغرب طبع مع الكيان الصهيوني. معليش نحن خوت واش فيها لما طبعو؟

  • مغربي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 08:19

    إلى الأخ فيصل من الجزاءر موشي شغلنا.
    ولكن الجزاءر هي لي تتدخل بمالكم لتقطيع المغرب وتدعم به البوليساريو. أليس هذا تدخلا في سوق الآخرين يا فيصل

  • مراقب من الأشقاء
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 08:43

    عفواً… تصحيحا لتعليقي السابق… (لا يتأخر عن التضامن) مع للجزائريين ضد العسكر إلا من يريد استمرار الأوضاع كما هي حتى الإفلاس تواطؤا مع المشروع الإستعماري لتحطيم البلاد وتقسيمها في آخر المطاف

  • إلياس
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 09:16

    شوف الرجولة عند المغاربة. لا يتخلون عن الجزائر . سيقول الجزائريون لكنهم طبعو مع الكيان الصهيوني الكيان الذي يقتل الأبرياء العزل. نعم مع هذا نحن خوت خوت . هذه اللفتة لن أنساها لن أنساها مع أني أعرف أنها لا تكلف فلوس حتى و إن طبعو حتى و إن طبعو حتى و إن طبعو

  • واقعي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 09:52

    كمغربي، أرى أن الشعب والعسكر خاوة خاوة وكليهما ضد المغرب.متى يستيقظ الشعب المغربي من غفلته ؟لا الجزائريون ولا التوانسة ولا المصريون يحبون المغرب كلشي نفاق.لنفترض أن نظام العسكر سقط وأتى رئيس وحكومة مدنية جديدة فهل سيتخلون عن معاداتنا؟لا يوجد أي معارض جزائري يقول الحق اتجاه المغرب ،لم نستفذ من التاريخ عندما فرطنا في أرضنا من أجل وهم الأخوة وأنتم تعرفون النتيجة.العداء للمغرب هو عقيدة كل جزائري،لهذا من رأيي أن يبقى النظام الجزائري هذا مستمرا فهو قوي فقط على شعبه.باستثناء شعب القبائل لن تجد أي جزائري في الشرق او الغرب يقول خيرا في المغرب، يجب على المغرب أن يكون مع مصالحه ومصلحتنا مع أوروبا ودول الخليج وبطبيعة الحال مع إسرائيل ومن لم يقتنع فليسأل ظباط وجنود حرب الصحراء وختاما اللعنة على بومدين والقدافي وبنبلة والأسد وعبد الناصر.

  • bhrjamal
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 10:16

    حكام الجزائر معرقلين المغرب العربي لحقاش فيه أسمية المغرب ولفهم يفهم

  • من الأطلس المتوسط
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 10:20

    إلى الذي يتحدث بأسم “مغربي”… من مضمون تعليقك السخيف لا يصدقك أحد أنك مغربي من منبت الأحرار ومشرق الأنوار… طريقة قديمة بانتحال جنسية الآخرين بما هو ضدهم

  • OMAR Temara
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:02

    إلى الأخ عبد الله تعليقك في محله لان الجزائر حكام وشعب في ميزان واحد لاتنتظر منهم إلا السوء جيران مكبوتين لان عقليتهم مريضة بشيء اسمه المروك لانهم لم يقرووا تاريخ المملكة الشريفة المغربية الذي يعود إلى 14قرنا من الوجود فهم شعب متكون من خليط من الأجناس (قرطاجيون- اتراك- رومان وعرب سوريا) ونالوا استقلالهم بتقرير مصير نظمته فرنسا عام 1963اما تندوف لم تكن قط تابعة للجزائر فسكانها الاصليين مغاربة بايعوا الملك محمد وهناك وثيقة تثبت ذالك (ألله الوطن الملك) والصحراء مغربية إلى أن يرث الله الأرض و من عليها فلينم الجزائريون على جنبهم الأيسر

  • Hassan temara
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:52

    إلى المعلّقين الجزائريين في بداية التعليقات. صحيح نحن دولة غير بترولية وليست لدينا مداخيل مبيعات البترول والغاز والفساد الإداري موجود .. ولكن في المقابل نحن شعب خلوق نحترم الجيران ولا نأذيهم. نحن شعب قدّم ملكهم محمد الخامس تنازلات كبيرة من أجل إعطاء فرنسا الجزائر استقلالها. ولما استقلت ردّت لنا الإساءة وقلة الاحترام .. نحن شعب نفتح أحضاننا للاشقاء من أجل تكوين قوة إقليمية .. نحن شعب ودولة ذات تاريخ عريق يفوق 12 قرنا .. نحن شعب لم نخلق لجيراننا كيانا مصطنعا نغذيه من جيوب المغاربة لضرب مصالح الجزائر… وفي الاخير نحن شعب تعوّدنا منذ الولادة على تناول الحليب ومشتقاته و الخضروات والفواكه بشتى أشكالها وأنواعها ولم ننتظر 30 عاما لتناولها…الحكماء والعقلاء هم من يسيروا إلى الأمام من أجل التنمية. والبغال هم من يعملوا العكس..

  • somaaia
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 15:30

    لتذهب الأنظمة العسكرية إلى الجحيم…

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات