مغربية تفشل في الظفر بلقب ملكة جمال بلجيكا

مغربية تفشل في الظفر بلقب ملكة جمال بلجيكا
الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:17

فشلت هند بن ضيفة ( بلجيكية من أصل مغربي) في الحصول على لقب ملكة جمال بلجيكا في المسابقة التي أجريت أمس الثلاثاء وشاركت فيها أزيد من 20 فتاة من مختلف الجهات البلجيكية.

وحصلت البلجيكية من أصل تركي “زينب سيفير” (19 سنة) على لقب ملكة جمال بلجيكا متقدمة على وصيفتيها ” ميشيل تيسان” و”كاساندرا ديرميليو”.

ومتثلت هند بن ضيفة (22 سنة) جهة “الوسط” البلجيكية واستطاعت الوصول إلى التصفيات النهائية من بين أزيد من 1500 فتاة مرشحة للقب ملكة جمال بلجيكا 2009.

وأوضحت هند بن ضيفة أن مشاركتها في المسابقة، كانت ترمي من خلاله ربط علاقات مع المشتغلين في الوسط الإعلامي والفني إضافة إلى رغبتها في تغيير الصورة النمطية لملكة الجمال ذات الشعر الأشقر والعيون الزرقاء.

وكانت هند بن ضيفة قد خلقت جدلا كبيرا بين الجالية المغربية في بلجيكا قيبل مشاركتها في المسابقة حيث صرحت في بطاقتها التعريفية الخاصة بملكة جمال بلجيكا 2009 أن النبيذ الأحمر هو مشروبها المفضل ، لكنها تراجعت عن ذلك في حوارها مع أحد المواقع الإلكترونية الخاصة بالجالية المغربية في بلجيكا حيث كشفت أن مشروبها المفضل هو ” شويبس طونيك” وأنها كانت تريد فقط خلق الجدل وجذب اهتمام شرائح أخرى من المصوتين والذي يحملون أفكار مسبقة عن الديانة الإسلامية.

وهند بن ضيفة ولدت في العاصمة البلجيكية بروكسيل من أبوين “طنجاويين” ،ونشأت في أسرة كبيرة رفقة إخوتها الخمسة .

حصلت هند على دبلوم في العلاقات العامة ودبلوم آخر في علوم الاتصال وهي تتقن الفرنسية والهولندية والإنجليزية ، كما أنها تعشق السينما والقراءة وعالم الأزياء.

تقطن هند حاليا في مدينة “ماناج” الصغيرة  وفور وصولها إلى نهائي مسابقة ملكة جمال بلجيكا 2009 تلقت عروضا للعمل في التلفزيون البلجيكي.

‫تعليقات الزوار

65
  • خليجي فحل
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:07

    التركية اجمل بكثير و تستحق اللقب

  • nono
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:51

    j ai rien a ajoute cest sa vie elle se debrouiye avec alah

  • اغـــــــــــــــواغ
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:53

    الى (الكاتب )الفاشل عليك ان تعود الى المدرسة لتتعلم فن الكلام اولا تم حاول ان تكتب في الجرائد ثانيا
    استغرب جدامن هده الجريدة التي تنشر ( لكتاب) مثلك لاحظ القوسين
    هدا مقتطف من مقالك الدي لا يستحق النشر
    فشلت هند بن ضيفة ( بلجيكية من أصل مغربي) في الحصول على لقب ملكة جمال بلجيكا
    فشلت ؟؟؟؟كن لبقا ياياها الوقح و استعمل الفاضا مناسبة فيها نوع من التقدير و الاحترام للفائزة هند
    هل تعلم ايها الجاهل ان مثل هده المسابقات تبداء اولا بالاقصائيات و هل تعلم كم عدد المشاركات في البداية و ما هي المراحل التي مرت منها الفائزة هند للوصول الى النهائي ؟
    هل تعلم ان هناك في لجن التحكيم من يعطيها نقطة اقل فقط لانها مغربية ؟
    لو كنت تعلم هدا لما قلت عنها انها فاشلة و اعترفت لها بالنجاح
    من الصواب ان تقول
    لم تتمكن هند من الفوز بلقب ملكة جمال بلجيكا و ليس فشلت
    او شاركت هند في مسابقة جمال بلجيكا و تمكنت من الوصول الى النهائي رغم المنافسة الشديدة لان هدا فيه اعتراف و تقدير بمجهودالاخت هند
    هند ناجحة و فائزة في نضري رغم انها لم تتوج
    حسن الفاضك و حاول ان توسع من رصيدك اللغوي

  • أبو ذر المغربي
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:49

    ما عليش المهم هو المشاركة.
    الله إسجّيك آبنتي ركو مثّلتونا أحسن تمثيل, رشيدة في فرنسا و انت في بلجيكا و رجاء فالسّعودية.
    أبو ذر المغربي

  • انسانة
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:59

    انه الجمال الطنجاوي الاصيل فعلا
    هند بياضها اوروبي و شقراء و عيونها خضراء

  • فتاة من الفتيات
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:49

    كلمة موجهة لصعلوكين هنا
    فتاة من الفتيات
    انا هنا لأعلق على بعض المعلقين وليس لأعلق على الموضوع نفسه لاني مستواي الراقي لايسمح لي بالرد على هذه المواضيع التافهة والغير مرحب بها عندي اولا ان جريدة هسبريس مليئة بالكثير من المكبوتين والمرضى النفسين وانا لا أعمم لان يوجد هنا بعض المعلقين الرائعين الغيورين على الدين والوطن وانا انحني احتراما لهم والان ارجع لموضوعي وهو تعليقي على بعض المعليقن الذي لا معنى لوجودهم هنا واخص بالذكر شخصين امقتهم كثيراوهما خليجي فحل والسنكوح معلقين في قمة الانحطاط والسفالة فإنكم مجرد (رجلين )اسف على هذا الخطأ الاملائي فأنتم ليس رجالا وانمامجرد مريضين نفسيا وحالتهم مستعصية جدا وانت ياخليجي فحل الا تمل من اسلوبك العفن الاسلوب الغير مبهم في ردودك دائما شغلك الشاغل النساء واجسادهم الهذا تعيش انت
    والله لإني لأشفق عليك حالتك يرثى لها مجرد انسان يعيش لاجل المنكرات والمحرمات لماذا هكذا انت دائما هل انت مكبوت لهذه الدرجة كل ما ترى فاجرة تقوم بمدحها مسكين ياخليجي اترى لماذا هكذا انت جائع لهذه الدرجة الا يوجد فتيات في مناطقكم ياخليجي ام فتياتكم تجردوا من الانوثة كليا فلجأتو الى الاخريات الفاسقات واتمنى لك الشفاء العاجل وان يحيك في هذه الدنيا فأنت الان ميت لاوجود لك لانك تجردت من اهم مايميز الانسان وهو العقل فأنت مجرد اله لاقيمة لك لانه لو كان لك ذرة عقل لكان حالك افضل حالا
    وانت يا سنكوح يا شيطان في هيئة انسان انت مجرد كافر يتخفى وراء قناع الاسلام والعروبية فأنت لا تمت بصلة لا للعرب ولا للاسلام من انت ايها السافل حتى تحرم وتحلل بئسا لهكذا رجال اقصد اشباه الرجال الحجاب فرض سواء شئت ام ابيت وان كنت تريد ان تعرف ماهو الحرام الحرام هو انك انت انسان وتعيش مع البشر فأنت مكانك مع الشياطين ايها الضال
    كم انت ابله واحمق تتحدث وكأنك شخص له اهمية وانت مجرد حشرة لا قيمة لهاكم اشفق عليكم ايهاالسحليين خليجي وسنكوح كما يقول المثل ((الطيور على اشكالها تقع))
    واكرر احترامي وودي للمعلقين الشريفين والغيورين على دينهم ووطنهم الغالي

  • saw
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:03

    تتهظرو ءلي بنات مكنعرفوهمش او مبغينش نعرفوهم نسين أبطال مغربه كي لعبو برايه لبلاد بحال بدر هاري بطل عالمى golden boy bader hari k-1

  • ملكة جمال هسبرس
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:05

    الى كانت هادي ملكة جمال شنو نقول انا هدا هو لحماق لازين لامجي بكري او قالت ليك ملكة الجمال

  • agadiri
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:59

    انا بغيت نعرف اشنهما المقاييس ديال الخمال عند هاد الناس .ما فيهم شي وحدة زوينة… باز

  • نور الهدى
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:03

    meryem chadid هي` أول عالمة فلك في العالم تصل إلى قلب القطب المتجمد الجنوبي. وأول طالبة تنجز الدكتوراة في أكبر مرصد وطني بفرنسا` إزدادت و ترعرعت و أكملت دراستها الجامعية بالمغرب
    و يكفينا هذا فخرا

  • Atlas
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:05

    المهم كيما كايقولو شي واحدين المشاركة هي الأهم (:

  • hamou
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:07

    hind est belle mais zenep est trop belle,j’ai l’impression qu’elle va gagner miss mond avec se beau sourire,bonne chance

  • كوكو مروكو
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:29

    واخا حتى الى كنتي زوينا احتفضي اعليه بحجابك وعفتك وستري راسك واش هاد المسابقة تايطلعو ويهبطو فالجسد انتاعكوم وفوجهكوم ونتوما تضحكو وصافي عاجبكم الحال رخاصين والله رخاص + صراحة واخا تكون البنت تتقطر بالزين ماخصها تعرض راسها عيييييييييييييب والله المهم بالتوفيق

  • مواطن بلجيكي ... ولي الفخر
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:31

    هذه الضفدعة لا تمثل إلا عائلتها التي وافقت على مشاركتها. أما من حيث قدراتها فهي متواضعة للغاية ليس من حيث الجمال في حد ذاته بل من حيث مستواها بشكل عام. وزيادة على ما قيل من حبها للنبيذ الأحمر وهو شيء موجود في البيانات الرسمية في الموقع الرسمي للمسابقة ولا يمكن تكذيبه فان صاحب المقال بالغ في القول بأنها تعرف ثلاث لغات. والحقيقة ان معرفتها باللغتين الإنجليزية والهولندية ضعيف للغاية لا يتعدى معرفة اغلبية تلاميذ الثانويات المغاربة للغة الإنجليزية. أما الهولندية فيكفي الإشارة إلى أن خمسة أسئلة بسيطة وجهت لها بالهولندية لم تستطع ان تفهم منها غير سؤالين.
    أما التركية التي توجت ملكة فالشيء الوحيد الذي تملكه هي الإبتسامة اما الجمال.. فلا تعليق!

  • مغربي غيور
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:09

    …اني لست من محبي كتابة تعليقات في هذه الفقرة لكن فضولي و فراتي لبعض التعليقات لافراد يرون ان مسابقة ملكة الجمال تعتمد على الجمال وحده و الصورة الحسنة هو الذي دفعني لتعليق وذلك لتغيير هذه الفكرة الخاطئة.فهذه المسابقة وكما هو معروف تعتمد على معايير مختلفة ودقيقة لا يعلمها الا القلة القليلة يمكن ان نذكر منها على سبيل المثال المستوى الدراسي وطريقة الكلام و الحوار ولباقةالجواب على اسئلةاللجنة..

  • مغبون
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:11

    يدهى فالكصعة وعينهى على مولات الدار…

  • مغربي و لا فخر
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:43

    لن اعلق على المقال بقدر ما سينصب تعليقي حول التعليقات نفسها التي جاء اغلبها مؤيدا لمشاركة ه>ه الشابة المغربية بل >هب بعضهم غلى شتم الكاتب لإعتبا ره هند فشلت في الوصول …و كان الجدر استعمال اسلوب ىخر.
    هدانا الله و إياكم و غياها و كاتب هدا المقال .نتصارع من اجل شخصية تتبرج ضاربة كل تعاليم الدين الإسلامي عرض الحائط مبرزة المغاربة على انهم متاسلمون لا اقل لا اكثر .
    لمثل هدا يتحسر القلب من كمد.
    اتقوا الله و ادعوا لبنت بلادكم بالهداية لن هده المسابقات لا تعد سوى تنقيب عن الويلات عوض الجميلات .
    و لا حول و لا قوة غلا بالله.

  • تطواني
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:33

    لا علاقة .الجمال الحقيقي للمرأة هوالجمال الدي يراه زوجها فقط.وليس المكياج ….
    مادا سيكون جواب هده الفتاة عند الوقوف أمام الله سبحانه وتعالي.

  • نورالدين ناجي
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:01

    الضفادع لا يمكنها المنافسة على لقب ملكة الجمال، وهذه الضفدعة حتى وإن كانت تعيش في بلجيكا فإنها تبقى ضفدعة مغربية بالجينات والوراثة.
    لو كان الأمر بيدي لجعلت كل مسابقات الجمال حكرا على الروسيات و الإيطاليات.

  • *صحفية مراكشية*
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:57

    مبدءيا لااريد التعليق على المقال يكفي ما قيل فهي فعلا لاعلاقة لها بالجمال ..اريد فقط ان اهنء المخرج *ابراهيم شكيري*بالاضافة الى كل ابطال الفلم المدملج الامازيغي-غابة الموت-الدي عرض هدا المساء على القناة الاولى فعلا فلم مميز محترم ومختلف.. ابان فيه مجموعة من الشباب على قدراتهم ومجهوداتهم تحية خاصة للامازيغيين *افلام ديالكم واعرة ماعندي مانقول*

  • Anti-Fassade
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:35

    لقد أفتى العلماء بأن مسابقات ملكات الجمال التي تنتهك فيها الحرمات وتظهر عورات الفتيات ويتم تشجيعهن على عدم الالتزام بالحياء وبالأخلاق الإسلامية القويمة: حرامّّ، وغير جائز شرعًا بأي حال. وواجب على أُولي الأمر تجنيب بلاد المسلمين أسباب سخط الله تبارك وتعالى، والبعد عن كل ما يِؤدي بشبابها وفتياتها إلى الهاوية. اللهم احفظ بلادنا الآمن من هذه المنكرات.
    قال رسول الله (ص): (إن الله جميل يحب الجمال)، فبعض الناس يستدل بهذا الحديث على جواز النظر إلى النساء الجميلات وجواز الاستمتاع بكل شيء جميل، فهذا خطأ، فالجمال الحقيقي المقصود هو جمال الأقوال والأعمال والأخلاق، فأين هذه المعاني العظيمة للحديث من ضلالات أصحاب الهوى الذين يريدون فهما منحرفا لتبرير مقاصدهم السيئة، وكما قال عيسى عليه السلام: (كم من جسد صحيح ووجه صبيح ولسان فصيح غدا بين أطباق النار يصيح) اللهم أجرنا من عذاب جهنم

  • nihal
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:37

    اولا احيي الجميع واريد ان اقول لكم ارجوكم لا تهتموا بل لا تقرؤو جمييع تعليقات الخليجي الفحل لانني متاكدة انه يريد فقط ان يتسلى. باسفزازه لكم وبمجرد ان تفكروا فيما يقول فقد حققتم مبتغاه وشكرا

  • Mohamed Hijji
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:45

    والله لإني لأشفق عليك حالتك يرثى لها مجرد انسان يعيش لاجل المنكرات والمحرمات لماذا هكذا انت دائما هل انت مكبوت لهذه الدرجة كل ما ترى فاجرة تقوم بمدحها مسكين ياخليجي اترى لماذا هكذا انت جائع لهذه الدرجة الا يوجد فتيات في مناطقكم ياخليجي ام فتياتكم تجردوا من الانوثة كليا فلجأتو الى الاخريات الفاسقات واتمنى لك الشفاء العاجل وان يحيك في هذه الدنيا فأنت الان ميت لاوجود لك لانك تجردت من اهم مايميز الانسان وهو العقل فأنت مجرد اله لاقيمة لك لانه لو كان لك ذرة عقل لكان حالك افضل حالا
    وانت يا سنكوح يا شيطان في هيئة انسان انت مجرد كافر يتخفى وراء قناع الاسلام والعروبية فأنت لا تمت بصلة لا للعرب ولا للاسلام من انت ايها السافل حتى تحرم وتحلل بئسا لهكذا رجال اقصد اشباه الرجال الحجاب فرض سواء شئت ام ابيت وان كنت تريد ان تعرف ماهو الحرام الحرام هو انك انت انسان وتعيش مع البشر فأنت مكانك مع الشياطين ايها الضال
    كم انت ابله واحمق تتحدث وكأنك شخص له اهمية وانت مجرد حشرة لا قيمة لهاكم اشفق عليكم ايهاالسحليين خليجي وسنكوح كما يقول المثل ((الطيور على اشكالها تقع))
    واكرر احترامي وودي للمعلقين الشريفين والغيورين على دينهم ووطنهم الغالي

  • مغربي غيور
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:15

    … السلام عليكم
    و بعد
    ان قراتيي المترددة للفقرة ** د نيا الفن ** لم استنتج منها سوى انها تدور حول حلقة مغلقة , كما يخرج منها القارىء دون استفادة زيادة على ذالك فانها تثير الجدل التي تصل احيانا الى المشادات الكلامية بين القراء..لدا فمن رايي و على الاقل اذ لم يتم الغائها احتراما لرغبات بعض القراء المدمنون على قراة هذا النوع من المقالات الفنية ونظرا لخصوصية المجلة التي تسعى الى تغطية مختلف المواضيع لاشباع رغبات القارئ ارى تحويلهاالى الخانة المقابلة شانها شان باقي الفقرات , فهناك مواضع شتى و ذواهمية اكثر فمثلا يمكن تعويضها بالعالم الرياضة الذي تاتي في مقدمة الاخبارواحداثهامتجددة يوميا. كماان هناك العديد من القراء لهذه الجريدة الالكترونية الذين يشاطروني الراي…
    ولكم واسع النظر

  • abouziad
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:25

    لا استغراب فقدألفنا مثل هده المشاهد مغربيات يظهرن للعالم مدى الانحطاط الدي اصبحت عليه جل نسائنا
    فماهو الجمال في نظر هؤلاء اهو القوام الرشيق ام النظرة الحادة والمثيرة ام هي الابتسامة المعبرة ،باس الجمال داك ان كان يخل بشرف الامة الاسلامية ووقار نسائها
    وارجو ان تلغى مثل هده المقالات المستفزة لكل من له نخوة عربية وغيرة على الاسلامي
    .

  • faouzi
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:17

    لن ترض عنك اليهود ولا النصارى حتى ثثبع ملثهم ا لبلجيكيين كيتعجبوا من يشوفوا المسلمين يديروا بحالهم

  • مغربي غيور
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:23

    …اني لست من محبي كتابة تعليقات في هذه الفقرت * دنيا الفن * لكن فضولي هو ما دفعني الى الكتابة لتصحيح الفكرة الخاطكئة لبعض الافراد الذين يعتقدون ان مسابقة ملكة جمال تعتمد على الجمال وحده و الصورة الحسنة.فهذه المسابقة وكما هو معروف تعتمدعلى معايير مختلفة ودقيقة لتعلمها الا القلة القليلفة, فبالاضافة الى الجمال فهي تاخد بالعين الاعتبار المستوى الثقافي والدراسي وذكاء ولباقة الاجابة على اسئلة اللجنة..

  • ingénieur d'implication
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:47

    وهذا قد أفاد مراسلنا في الرباط أن البرلمان صوت بالإجماع على جعل هذا الحدث التاريخي عطلة رسمية في البلاد ، ففشل مغربية في الحصول على لقب ملكة جمال بلجيكا هو إنجاز لا يضاهيه أي إنجاز لدرجة أن بعض النواب طالبوا بالتخلي عن التقويمين الميلادي و الهجري واعتماد تقويم جديد بدايته هو تاريخ هذا الفشل العظيم
    أكرم خزام ، قناة الجزيرة ، موسكــــــــــــــــــو

  • يونس
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:27

    اوا ربي هدي ملكة جمال ف أوربا، بلاد الجمال
    ممكن تكون ملكة جمال ايتوبيا مانعرف
    ههههههه
    كاليك ملكة جمال كاليك
    ملكة جمال الخيبوعات

  • طنجة العالية
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:35

    الى خليجي بغل وانا آسف بالمناسبة ليس منك بل من البغل إذ شبهت المسكين بك ،اما بالنسبة للاخت فقد كنت اتمنى لو انك شاركت في مسابقة لحفظ القرآن وتجويده على ان تبرزي مفاتنك للعالم وتكوني بذالك سلاحا لإبليس اللعين اتمنى الهداية من الله للجميع

  • mOroccan forever
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:39

    AGAIN THAT STUPID KHALIJI FA&7l PLZ GO AND SEE YR MOM > SISTER> WIFE WHAt THEY R DOING WITH SAWAG…OH LLALALALALAL WHAT A SHAME

  • MESSI
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:29

    واش بلجيكا صحيح ولا خطا مطبعي
    لانه لا الفائزة ولا الفاشلة توحي بان هذه مسابقة ملكة جمال في بلجيكا
    ضحكاتني بزاف هاد القضية ديال شويبس طونيك

  • سنكوح
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:31

    يبدو أن هسبريس استجابت لرغبة الظلاميين في حجب تعليقاتي ، و هذا أمر سيء ، لأن أغلب المعلقين يدخلون حسب اعترافهم خصيصا لقراءة تعليقاتي التنويرية ، أتمنى أن أكون مخطئا ، لكن في حالة ما إذا استمر الوضع في غربلة تعليقاتي فإنني مضطر للانسحاب ، و أقول لكل عشاقي و جمهوري العريض أنني مكره فليعذروني ، كما أبلغ سلامي للحاجة الحمداوية و لرفاقي في الكفاح الدحدوح و قناص لحشيش و خليجي فحل ، تهلاو فخوتكم الصغار و عندكم تنساو تسدو لبوطة و الباب و الشراجم
    الوداع

  • خليجي فحل
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:39

    لا تم لا لا يمكن ان نقبل بانسحابك ايها الرفيق المهيب
    الضلاميون كاذباب ربما عددهم كبير لكن لا يخيفون
    اذا انسحبت فسأقوم كذلك بالانسحاب لكون المحرر يحجب كل ردودي على المتخلفين الذين يهاجموني و لا افهم لماذا يقرؤون تعليقاتي اذا كانت لا تروقهم كما يدعون تحياتي لك سنكوح و لكاهة حاملي لواء النور و اتمنى من المحرر ان ينشر و لا يسنخدم مقصه الجائر في حق اصحاب الفكر التنويري

  • سنكوح
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:21

    إذا حجبتم تعليقاتي فلن تستطيعوا حجب فكري ، أتمنى من أنصاري أن يكفوا عن التعليق لمدة ثلاثة أيام حداد علي و أن ينكسوا حواسيبهم يعني يقلبوها على رأسها ، إلى أن تعيد هسبريس جميع تعليقاتي النيرة إلى الواجهة حتى تعم الاستفادة

  • الدحدوح
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:13

    بالتأكيد لن تغيب لأننا سنفتقدك
    ايها المتمرد العزيز فلولاك لما وجدتعليق في هدا الموقع فتعاليقك ضروروية اد لو لم تكن ضرورية لما رأينا هدا الكم الهائل من الردود التي تتفاعل مع ما تكنب والقليلون هنا يفهمون المغزى من تعاليقك ومن ورائها افكارك لتي اتارة سخط وغضب البعض مما دفعهم الى مقتك والمطالبة بحجب تعاليقك وهو مالا اتمنى حصوله لأننا سنفتقدك . وقد نكتفي بدورنا بزيارة العزيزة هسبرس دون النقر كما نفعل دائما فسنكوح مند عرفته عير هدا الموقع يحاول كسر الجمود الدي يطبع الكثير من المواقع من خلال طرح أفكار صادمة لمن يقراها وهو مايثير حنق بعض الدوغمائيين الاقصائيين بالطبع .
    فبدل الرد عليها بأسلوب حواري وتفاعلي تجد اصواتا تحكم بطرده فالموقع كما أعرف يتسع لجميع التيارات وهو ما يسمح بالتعبير عن الافكار بحربة دون أقصاء فالكل هنا يعبر عن افكاره بطريقته اد قد نتقبلها فنوئيدها وقد نختلف فنتجاوزها دون سب او تجريح.
    لان هنا يرسو القلم-كما قيل- لينفض عن كاهلة وطأة الأيام وهموم الواقع ، فيبث القارئ ما يتفاعل فى نفسه ….. وهى زاوية رأى مفتوحة الذراعين للجميع .
    ومنتهى القول اتمنى من العزيزة هسبرس ان تتراجع عن حجب تعاليق سنكوح كجميل وتعبير منها عن الانفتاح ورحابة الصدر والحياد .

  • 9anas lhchiche
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:25

    اعلن انسحابي من هسبريس.
    بعد قرار السيد سنكوح المحترم اعلن انسحابي من هسبريس بعد العدوان الدي التيه من بعض الظلامين و اخيرها حجب تعليقاتي لدلك قررت الانسحاب من هسبريس ودموعي تنزل.
    و لكن سوف اعود في القريب العجيل ان شاء الله باسم اخر.
    الى لقاء يا خليجي الفحل و صديق سنكوح.

  • الحكم الذاتي الموسع للريف
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:43

    فتاة ريفية رائعة
    لمعلوماتكم هذه الفتاة من أصل ناظوري
    وما أروع الجمال الريفي
    لديهم منزل في طنجة يأتون إليه في الصيف كما هو حال معظم الجالية الريفية بالخارج
    إضافة إلى أن معظم سكان طنجة من أصول حسيمية وناظورية

  • ورود
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:23

    انتما حشمو وتقو الله راه عندكم خواتكم وبناتكم وخلاتكم وعيالتكم كيفاش لي قول ملكة خلعة وليقول جينات ضفضعة وغيركم انتما ناس رجعين متخلفين الله يمسخك يا ناس متخلفين انتما جدويها فراسكم كرهتو ختكم ولا حد من عائلتكم يكونا ملكة جمال انوضو اللله يمسخكم

  • عاشق هسبرس
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:13

    كلما راي انسان شخص في غير المستوي يقول باع وانا اقول با باع من اين لك ملكت الجمال من عيونك من طيك من وجهك

  • أنا
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:27

    يا سنكوح يضهر عليك أنك اخذت لك شي زطلة أو مشروب طاقي ثم بدأت تكتب . فهل تطولك على الله و الحجاب و المتدنيين و شرفاء الأمة هي تعليقات مفيدة, قبحك الله و اذهب حتى تغسل ذنوبك و تستغفر و تأتي لتعدر و بعد ذلك يمكنك أن تعود, وهذا لا يقتصر فقط عليك و لكن على كل أمثالك مثل الذي ]اخذ في الخليجيين الفحلاء(من فين جاهم لفحولة و هم ليسوا الا عباد الفرج و الدرهم) و لكل الاخرين الذين لديهم نفس أفكار هؤلاء. و تحية للأخوة القائمين على موقع هسبريس و جزاكم الله خيرا. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .

  • الى بعض المعلقين الديوتين
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:15

    كنت مشغولة جدا هده الايام عن هسبرس كيف حالكم احبابي .هاني جيت لهاداك الحولي او صحابو. ابدا بدلك الممقوت الخليجي الحولي تقول انك لاتريد من القراء قراءة تعاليقك.لقد اضحكتني كتيرا اتضن انك فعلا معلق انا لم ارى لك تعليقا يتجاوز سطر واحد الا مؤخرا عندما قررت هسبرس طرد صديقك المغفل السنكوح وهدا يدل على مصيبتك العضمى انصحك يا حولي بتعديل تعاليقك المسمومة والا كما سبق وان توعدتك قبل سفري ساشربك كاس المرارة من هسبرس اتدري لم لانك غير مادب مع خالقك وتسيء داءما الى الدين… السنكوح الملحد او الضلامي او الديوتي اوصاف كتيرة تليق بك والله فرحت كتيرا لان هسبرس استجابت للقراء الغيورين وحجبت تعاليقك بهده المناسبة فانا ساقيم عرسا وسادعو جميع المعلقين للاحتفال -صلى وسلام علىىىى رسول الله لاجاه الا جاه سيدنا محمد اللله معاااا جاه العالي- شكون يبرعن ب شي زغروتة. الدحدوح انت ايضا مهدد بالطرد انت والقناص لحشايشي ادا استمريت في تعاليقك المسمومة والضلامية و التي داءما ضد التيار وكانك لم ترى المدرسة قط في حياتك.. .مع كامل احترامي للمعلقين المتقفين والغيورين ولهسبرس الحبيبة

  • ingénieur d'implication
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:33

    أعذرك يا سنكوح ، فهذا من التأثيرات الجانبية لأدويةالأميتريبتيين والميثادين وثنائي منغنيز البيكودين التي وصفها لك طبيب نفسي زرته في ليلة دهماء عجزت فيها عن النوم لتحكي له معاناتك اليومية جراء اغتصابك المتكرر من حارس عمارتكم الملتحي كل ليلة أحد في قبو العمارة المتسخ ، مالا تعرفه يا سنكوح ، أن لحية “علال القلدة” ليس لحية متدين بل هي لحية بيدوفيل رباها بعد خروجه من السجن ليخفي آثار نذوب في وجهه سببها سكين مطبخ غرسه في وجنته على حين غفلة سجين آخر بعد نزاع على عقب سيجارة وجدوه في ثقب المرحاض……..لعلك تتساءل يا سنكوح كيف عرفت هاته المعلومات……عرفتها لأنني أنا هو الطبيب النفسي الذي زرته ، ومن غرائب الصدف ، أني عالجت أيضا علال القلدة في إطار برنامج تأهيلي نفسي للسجناء الذين ثم إخصاؤهم بعد تكرر جرائمهم الجنسية ………..لن أنسى أبدا علال ولحيته البيضاء المبتلة بالدموع وهو يتمنى ، قبل موته ، الظفر بقبلة وداع أخيرة من “سنكوح” ، ذلك السمين ذو الأثداء المتدلية والمؤخرة السمينة المترهلة ، والوحيد الذي أحبه علال من أعماق أعماق……….قلبه
    لذا يا سنكوح ، أعذرني على خرق قواعد السرية المهنية ، فإفشاء سرك هو أشبه بصدمة كهربائية أو جلسة علاج جماعي ، أتمنى أن ينظم إليها باقي السناكيح ، وعلى ما أعتقد فقد شفيت من عقدتك تجاه المتدينين ، بقي فقط التهاب القولون ، أنصحك بعشاب فدوا العرب هو الذي يصلح لمثل هاته الحالات المستعصية
    لمن أراد المعالجة من باقي السناكيح ، ها هو عنوان عيادتي الطبية :
    5 , شارع علال الفاسي ، أكدال ، الرباط
    معا لإنقاذ الطفولة المغتصبة

  • انسانة
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:41

    شكرا كتكوتة انها فكرة رائعة ان نقيم احتفالا بمناسبة تغبير شقفة بعض المسلمين وراثيا او اليهود المغاربة امثال السافل سنكوح و الوقح خليجي و الخسيس قناص الحشيش

  • parodia
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:37

    غريبة عقلية هاد الكاتب الفاشل وغيره من المعلقين يرون نجاح الاخرين علي انه فشل ولايصنفون انفسهم لكن هناك معلقين رائعين ردوا عليك احيطك علما ايها الكاتب انك تجهل سياسة اوربا الحالية اتجاه تركيا بعد رفض اغلبية شعوب اوربا انضمام تركيا للسوق الاوربية بعد ان وعدوهم بذالك في بداية الستينات وتركيا غير راضية عن هذا الموقف وتحاول ازالة كل ذريعة تتخدها اوربا لتعطيل هذا الانضمام مثلا في احداث ضواحي باريس طالب احد المسؤولين الاتراك مواطنيهم في فرنسا عدم الانضمام الي هذه الاحتجاجات نفس الشىء وقع في هولندا من الجانب الاوربي من دولة اوربية واحدة ستبدأ عملها 495 شركة عملها بتركيا كما يوجهون ويشجعون السياحة الاوربية لتركيا من اجل دعم الاقتصاد التركي كذالك صحافتهم تتغاضي عن المشاكل والمافيات التركية لهذا حتي وان كانت المغربية اجمل من التركية او في مستوي جمالها سيقع الاختيار علي التركية لانهم يعملون بحساب ويحرصون علي الجهة التي فيها مصالحهم وليس مثلنا تحركنا العقلية الاستعمارية الموروثة التي زرعت فينا تحقير وشتم وضد كل ماهو مغربي الي الجحيم ايها الكاتب الفاشل

  • الدحدوح
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:29

    دكرية وما حاساش براسها.الله يجيب ليك شي جوا منجل.

  • parodia
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:25

    سنكوح لست الوحيد التي تتعرض لحجز التعليقات حتي انا لقد ارسلت تعليقا ارحب فيه باهلنا الفتناميين من الاصول المغربية خباتو هسبريس عندها هذا احد الامثلة وتعاليق اخري لهذا اتضامن معك لان تعاليقك جيدة وفيها رأي صادق لايهم اذا اعجبتنا ام لا للجميع الحق في التعبير الحق في الاختلاف

  • سماء
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:27

    السي الطنجاوي اشمن حشمة عند البنت الطنجاوية هي بغيت تقول طنجاويات مسلمات والدخيل كفار وفيق من القلبة راه البنات فالمغريب سواسية وكل وحدة وتريبية ديال دارههم وكاين واحد المثل كيقول قلب البرمة على فمها البنت تطلع لامها الناس كيف كيف طوب وحجر فين ما مشيت ما كاين لا طنجة لا فاس الفسدات والفاسدين فاي بلد والنقيات والنقين كدلك موجودين فاي بلد وبلى ما يبقى فيك الحال

  • سنكوح
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:45

    الكثيرون لا يفهمون تعليقاتي ، لذلك يهاجمونني ، و أنا أعذرهم ، لأنني أركز على أمرين : الأمر الأول هو خلخلة الأفكار الجاهزة و التي أصلها خاطيء و مضل ، و لكننا نتعامل معها كحقائق بسبب تربيتنا عليها مثلما فعل جاليليو الذي اكتشف دوران الأرض حول الشمس فاتهمه رجال الدين بالكفر لأنهم اعتادوا على فكرة أن الأرض ثابتة ، و أنا اكتشفت أن الحجاب حرام ، لأن أضراره أكثر من منافعه ، و القاعدة في التحريم هي الضرر .. أما الأمر الثاني فأنا اعتمد على فكرة أن الإنسان خطاء و هو الإنسان الصادق و الحقيقي ، أما من يدعي المثالية و البراءة أمثال بعض المعلقين فهم مجرد منافقين و يفعلون في السر ما لا يستطيعون الجهر به ، لذلك عندما أتحدث عن الدنس و الخطيئة فأنا في الحقيقة أكشف نواياهم الحقيقية لذلك يرجمونني
    شكرا لجمهوري العريض الذي تفاعل معي و دافع عني و أخص بالذكر رفاقي خليجي فحل و الدحدوح و قناص لحشيش

  • بنت حايرة
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:11

    بصاح يا سنكوح يا جحموم غتودع ..يلاه بسلامة …متنساش سد الباب.
    انشاء الله اتبعك خنونية بغلية ؤ التريكة.

  • انا
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:41

    عيب نشر مثل هده الاخبار ..علما ان مثل هده المسابقات تنبني على المنافسة على اساس الجسد بينما الثقافة فهم يضحكون علينا حينما يقال ان الملكة تختار ايضا على اساس ثقافتها ..فعن اي ثقافة يتحدثون ؟؟ يسالونهن اسالة اتفه من التفاهة …ادن فالمسابقة مسابقة اجساد لا غير اليست اهانة للمراة حين تعرض جسدها بالبيكيني امام اللجنة لتقييم جسدها …!!!! تفو رجعونا لعصر الجواري

  • عبد المغيت
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:01

    يا سنكوح ورفاقه، توبوا إلى الله توبة نصوحا واستغفروا الله العلي العظيم، ولا تيأسوا من رحمة الله، قال تعالى:(قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحاً)، وأنصحك ياأخي، بأن لا تفتي في شريعة الله، فالفتوى للعلماء الربانيين، مصداقا لقول الرسول (ص):(إن أجرأكم على النار أجرأكم على الفتوى) ولا تستهزءوا بالدين وأهله، لقوله عز وجل:(أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون. لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين)، فأوصي نفسي وأنفسكم بتقوى الله في السر والعلن قبل فواة الأوان، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، قال تعالى:( وتزودوا فإن خير الزاد التقوى، واتقوني يا أولي الألباب)، وأحسنوا كتاباتكم وتعليقاتكم، فيما يرضي الله، بالإبتعاد عن الكلام البديء، وشاركونا بأفكار إيجابية يستفيد منها الجميع، ومن جهة أخرى أقول لهسبريس، فكما تحدفين بعض التعليقات، فاحدفي عمود العفن والفتن، وضعي مكانه مايفيدنا وينمي عقولنا، اللهم اعف على كل انسان مبتلى، اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد.

  • assauiry
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:47

    هسبريس بدون سنكوح , كالطعام بدون ملوح ، سندق بابك ياسنكوح , محملين بقوالب السكر, نرمي عليك العارلانك من أهل الدار, إنك كطحونة الزيت تعصرالبعض ليجود بالغيث عد عد ياسنكوح لقذ خفنا على الخليجي والدحدوح ونبقى في الموقع بدون روح .

  • الاميرة الصامتة
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:51

    الى اخواني القراء حتى انا من الناس لي ولات الجريدة كاتحجب تعليقاتهم مرات اخد قسطا من وقتي لأركز مع موقع هسبرس واكتب تعليق او تعليقين لأتفاجأ انه لم ينشر فشعرت بالاحباط من ذلك ولهدا قررت الانسحاب من التعليق وأقول لكل الاخوة سلام وكل من اخطأت في حقه في يوم من الايام ان يسامحني واوجه التحية لأغلى الناس صحفية مراكشية ووردة وكارينا والاخ الناجي وايوب اسبانياوسنكوح وابوذر والصويري واخرون ولا انسى فضل هسبرس في لم الصوت الشبابي المغربي وجعل كل واحد يعبر عن رايه ومكبوتاته الفكرية الداخلية التي لطالما كان مقموعا بالجهر بها والسبب معروف وكدا فضلها في تعرفنا على بعض الناس والسلام عليكم

  • أنا
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:19

    أنا لست أبدا ممن يهزؤون أو لا يحترمون تعليقات الاخرين و لكن أنت سنكوح لا تعلق و انما تعطي و تجيز و تحرم في مسائل شرعية على هواك وهذه المسائل نزل فيها نص شرعي مثل الحجاب. وهذا لا يجوز أبدا لأي أحد أن يناقش أو يجتهد من نفسه و يأتي بحكم اخر, و من يفعل ذلك فهو مرتد و ليس اطلاقا بمسلم باجماع كافة العلماء. أنا لا أكفر أحدا و لا يجوز لي و لكن أقول فقط قولي استنادا لما جاء على لسان علماء الأمة, فتب يا سنكوح و اترك المسائل الدينية لأهلها و شكرا.

  • assauiry
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:19

    مازال ما صلحنا الجرا مع سنكوح زدتي لنا حتى انت ,وليني مصيبة هادي …راه كن ماكان سنكوح مغاديش نستافدوا من جل المعلقين بالرد العكسي …الاميرة الصامتة راه ولفناك انت وجل الاخوان على الموقع واصبحت الاسماء المستعارة ديالكم جزء مهم امام اعيننا وكلما تغيب احدكم سرعان مايكتشف وعند العودة كدلك .اين هو نور الدين الناجي , والغياب الغير المالوف لابودار الغفاري الدي يظهر بين الفينة والاخرى ثم يختفي اين سي كوريط وبوشويكة ومنير بلهاض ?…عفاكم متخلوناش ولا راه غادي تزعفونا ونزيدوا حتى حنا, ديروا الجوقا اللي قال الشلح .

  • أبوذر الغفاري
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:57

    ولكني أنا العبد لله لاأرى هذا السنكوح السنفور المراهق في المواضيع الجادة:مثل المواضيع الثقافية والسياسية.هناك خلل ما لأنه يمكن لأسم واحد أن ينشطر لذرات صغيرة ويحدث ضجيجا ممقوتا ويمكن للشخص أن يتلون كالحرباء لكي يفرض نفسه بأسلوب تافه.فماذا لوكان نفس الشخص يعلق بأسماء أخرى حتى يعطي لنفسه قيمة أكبر من حجمه؟لأنه يحس بنفسه منبوذا ومكروها من الكل.ثم لاحظوا غياب هذه الأسماء في المواضيع التي تستحق فعلا التنعليق.أخشى أن أصدق ما وصلني أن هناك من يعلق من وسط……..حتى يشعلها نارا بين المعلقين لحاجة في نفس …التاجر.لاحظوا من أعترض على انسحاب نفسه.

  • assauiry
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:21

    من فضلك شيء من الوضوح ولا مجال للشك …خصوصا توضيح لا حظوا من اعترض على انسحاب نفسه .
    اتمنى لو اجتهدالموقع وجعل الاسم المستعار ينطبق من مفتاح سري لتفادي تلاعب المنافقين والمنافقات والجبناء الدين يخثبؤون في السبير .

  • فاسية
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:19

    صراحة قتلتوني بالضحك اوايلي هادي ملكة جمال شوف على خايبة فالحقيقة مزيان اللي داتها التركية بعدا حسن شي شوية من هاد الشكلاطة

  • احلام
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:55

    انت اديك الفجل ادخل سوق راسك نتا راك فجل ماشي فحل بزاف عليك حتى تكون فحل يشويني فيك

  • nwira
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:17

    بسم الله رحمان الرحيم الملكة الجمال كيكون فلقلب مشي فلوجه البنت الى بعقل امسترة راسة هي ملكة الجمال عندالله سبحانه وتعالى

  • ..............................
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:09

    j ai rien a ajoute cest sa vie elle se debrouiye avec alah

  • majdoline
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 01:21

    c vrai elle est trs jolie

  • ولد الدرب
    الخميس 25 دجنبر 2008 - 00:55

    اللي عزلوها والله ما كيمركو كيضحكو علينا اخيب وحدة ف حي فرح احسن منها هههه والله زينب بنت الحارس ديال مدرسة الكانوني احسن منها خاصها غير شوية ديال اللعاقة

  • أنس الشوخي
    الأربعاء 24 دجنبر 2008 - 23:53

    بيماالامريكان والاروبين يحتلو بلاد الاسلام ووينهبو ثروتنا وشبابنا وفتيانامشغلون بدنياالنساءالعهرات الدعرات مشغولات بعرض الازياء وجمال العهر المتشبه بغرب اما شبابنا المتخنثو با النساءاماالمغربيه عهرت الداعره بلجيكااحنا بريئين منها كماالذئب برئ من ابن( يعقوب عليه سلام)

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج