"مليحات" يرتمين في الدعارة .. "شجرة المظاهر" لا تخفي "غابة المعاناة

"مليحات" يرتمين في الدعارة .. "شجرة المظاهر" لا تخفي "غابة المعاناة
صورة: أرشيف
الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 06:45

على مقربة من مدارة “النجمة” في مدينة طنجة، بدأت رحلة هسبريس في اكتشاف عالم الليل والبغاء مع بائعة هوى والسابحين في فلك هذه الظاهرة التي أخذت تنخر ثقافة الاحتشام وأسس المجتمع المغربي المحافظ.

كانت الساعة تشير إلى السابعة مساء اقتربنا من شابة وعرفنا بهويتنا والغاية من اللقاء، “شنو المقابل”؟ هكذا ردت الشابة الثلاثينية بدون أي مقدمات حتى بدا إقناع “المومس” بقبول الدعوة أشبه بالمهمة المستحيلة تلتفت تارة وتواصل المشي تارة أخرى في مشهد لا يخلو من معاكسات عابري سرير؛ فالعاهرة لا تملك وقتا لإضاعته مع الإعلام وساعة الإغلاق تداهمها ولا بد أن تحصل على صيد ثمين لتدبير مصاريف حياتها بعدما رمت بها ظروف الحياة على شطّ هذه الضفة القاتمة.

عاهرة مثقفة..

شاءت الصدفة أن نلتقي مجددا بنفس الفتاة وسط مقهى النرجيلة، ملامح الحسن جلية في محياها، وقوام رشيق يحيل على اهتمامها بالرياضة، رموش اصطناعية، وأياد ناعمة تبرز أظافر مصبوغة بطلاء فاقع، وتنورة قصيرة تكشف عن ذراعين حليقين، ومفاتن جسد نحت بعناية فائقة.

ترفض “دنيا”، كما اختارت أن تسمي نفسها، وصف جميع ممارسات العلاقات الرضائية بـ”الباغيات”، داعية إلى ضرورة التمييز بين الباغيات اللائي يمتهنّ الدعارة كحرفة تعتمد على منطق العرض والطلب، والتي يكون خلالها الجنس مقابل الأجر، معتبرة أن هذا الشرط فقط ما يجعل المرء يتجه إلى تسميته بالبغاء، “وهكذا كان حال البشرية منذ الأزل الأول”، وفق قولها.

وأوضحت المتحدثة ذاتها أن الفتيات اللائي تدخلن في تجارب عاطفية مع الرجال يفضي تطورها العاطفي إلى الانتقال إلى مرحلة العلاقات الرضائية التي يحركها الحب أو الإعجاب، أو حتى إن كانت لتلبية رغبات الذات باعتبارها من الحاجيات الطبيعية؛ فهؤلاء لا يمكن إطلاقا تسميتهن بالباغيات، لأنهن لا يحصلن على مقابل لذلك. كما أن ما جرى لم يكن من قبيل الخدمات الجنسية التي تعرضها ممتهنات الجنس”.

وتابعت دنيا: “شخصيا، أعيش حياتي كما أريد، بعيدا عن سلطة العادات والتقاليد الاجتماعية البالية. أؤمن أن لكل امرأة مطلق الحرية في التعامل مع جسدها وفق ما تراه مناسبا، ولا يمكن بأي حال من الأحوال قذف المرأة المتحررة بأوصاف مخزية ذات حمولة ذكورية، لمجرد أنها تعلن عن دعمها لحرية الجسد، وتتعامل وفق هذا المبدأ؛ فيما الرجال لا يهمهم من المرأة إلا ثمرة تلك العلاقة، ومع ذلك لا يتم وصفهم بتلك النعوت القبيحة”.

وأضافت الشابة ذاتها أن الرغبة الجنسية تتحرك في سن معينة في دواخل الرجال كما النساء، دون أية فوارق بينهم؛ فليس هناك تمييز في العواطف، متسائلة لماذا يبعد المجتمع الرجل عن فوهة القصف عندما يستبيح جسد امرأة استسلمت لمشاعرها تجاهه، فيما يتم وصمها بعار الزنا أو البغاء؟.

وشددت الشابة، وهي المراكمة لأزيد من 5 سنوات في المجال، على أن “الحكم حتى يكون منصفا لا بد أن يطبق على قدم المساواة بين الجنسين”، واستدركت بالقول: “لكل ذلك، تمردت على أعراف هذا المجتمع ، منذ أيام مراهقتي، ولست نادمة أني سلكت طريق الحرية الذي مكنني من عيش حياتي دون عقد أو ازدواجية، ولن أقبل من أي كان أن يصفني بـ”الباغية””.

وعن الأسباب الواقفة وراء ولوج هذا المجال، أوضحت دنيا أن “الأسباب كثيرة ومتعددة، وكل وحدة وكيفاش طرا ليها وعلاش باعت راسها للذئاب؛ لكن غالبا الفقر وقلة الشي هي اللي كتخلي البنت تعرض لحمها وإذا دخلت مجال الدعارة يصعب الخروج من هذا النفق الطويل راه “بلية حتى هي”.

من دار لدار

داخل شقق مفروشة تقبل المئات من الفتيات على الدعارة سرا وعلانية والأعداد في ارتفاع مستمر بفعل عوامل مختلفة، لا يتحملن رؤية أنفسهن في المرآة صباحا، يظهرن بمظهر الطبيعيات في الشارع؛ لكن الأمر غير ذلك بالمنازل.

قصص كثيرة تفضح بعضا من المسكوت عنه وما يعتبر من منظور المجتمع “طابوها”. والحديث عن قصصهن مرتبط بمتعة الليل في عالم لا مكان فيه للبسطاء، بعيدا عن أشعة الشمس، قريبا من أضواء النوادي و”الحفر” الليلية وشوارع الإدمان بحثا عن نسيان واقع مر والتحرر من قيود الفقر والحرمان داخل منازل تضيق بمشاكل قاطنيها.

وراء خدمات المتعة التي توفرها “دنيا”، تتوارى معاناة قوامها الفقر والبطالة والعار؛ فالشابة غادرت بيت الوالدين بمدينة تازة، بعد علاقة غير شرعية مع أحد أقربائها للارتماء في أحضان عروس الشمال حيث ذاقت سياط الذل قبل أن تصبح “فتاة الليل” التي هي الآن.

اشتغلت دنيا في بادئ الأمر نادلة بمقهى شعبي لتدبير مصاريف كراء شقة رفقة شابات أخريات، كانت الفوارق بادية بين القادمة من تازة ورفيقاتها ممن يشاركنها البيت نفسه من حيث الملبس والهاتف والمال، فجربت الخروج معهن ذات يوم وها هي الآن تلعن الوقت وعابري السرير الذين عاشرتهم.

“نادرة هي الليالي التي استمعت فيها بالجنس مع أحدهم”، تقول الشابة التازية كاشفة عن اشمئزازها من الراغبين في خدماتها، وزادت: “كون لقيت خدمة أو صالير كافيني منبقاش فهاد الدومين”، كما لم تخف رغبتها في الاعتزال: “ما يمكنش الواحد يعيش فهاد الوسخ لكن هادي هي الدنيا والطرف دالخبز ولى صعيب”.

علم النفس والبغاء

يرى عبد الواحد أولاد الفقيهي، أستاذ التعليم العالي المتخصص في علم النفس والتربية بتطوان، أن “الحديث عن ظاهرة “البغاء” يستدعي وضع مسافة الحذر الموضوعي التي تحمي الباحث من فخ الأحكام المسبقة والتبريرات الأخلاقية؛ فكلمة بغاء في حد ذاتها تنطوي على حكم معياري يشير إلى الظلم والفجور والعدول عن الحق والرغبة الجامحة”.

كما يكمن في الانتباه إلى ما هو متداول من التعريفات التي تربط بين البغاء والعهر والزنا والدعارة، أو تضفي عليه اللامشروعية واللا أخلاقية والانحراف.

وأضاف الأكاديمي نفسه لهسبريس أن الكثير من علماء الاجتماع يستعمل عبارة “عمل جنسي” للدلالة على هذه الظاهرة؛ فمعظم الأعمال التي يقوم بها الإنسان اجتماعيا تنسب إلى مجال معين (عمل يدوي ـ عمل ذهني ـ عمل سياسي ـ عمل تجاري الخ). من هنا، يمكن الحديث عن فاعل يمارس الجنس مقابل أجر أي يتاجر بجسده في سياق البحث وتوفير قوت يومي، بغض النظر عن أي وصف قدحي أو حكم أخلاقي أو تمييز نوعي، فكثير من الأعمال أو الحرف التي يزاولها الإنسان إنما يزاولها باختيار. ولكن هذه المعادلة غير سليمة دائما فهناك مهن أو حرف يمارسها الإنسان قسرا وقهرا وإكراها، أي ينعدم فيها شرط الحرية والاختيار.

وأوضح الدكتور أولاد الفقيهي أن “البغاء” من حيث هو عمل جنسي ينتفي فيه هذا الشرط لأنه أمام ظواهر الفقر والتفكك العائلي وانتشار ظاهرة البطالة عموما وفي صفوف النساء تحديدا وفي غياب فرص الشغل القانوني المتاح أمام فئات من النساء، وانعدام شروط التكوين والتأهيل المهني للنساء، تلجأ العديد من النساء اضطرارا وليس اختيارا إلى العمل الجنسي لتدبير القوت اليومي الخاص أو إعالة الأسرة الصغيرة أو الكبيرة،

وبالتالي، يضيف المتحدث ذاته، فلا مجال للحديث عن رغبة جنسية مفرطة أو نزوات أو انحرافات تفسر بها هذه الظاهرة. كما أن هذا الطابع الاضطراري للعمل الجنسي يبرز بقوة بالنظر إلى سياق الظروف والشروط التي تتاجر فيها المرأة بجسدها؛ فهي ظروف محفوفة بمخاطر العنف والأمراض والتهديد، وأيضا من حيث هو عمل موجود ومنتشر اجتماعيا ومجرم (يتم تجريمه) قانونيا. بل هناك نوع من التواطؤ الضمني بين أطراف أو جهات أو أفراد يدفع الفتاة بشكل مباشر أو غير مباشر إلى المتاجرة بجسدها للتغلب على إكراهات الحياة والتغلب على ظروف الفقر. وما يقوي من هذه الظاهرة ضعف الوازع الأخلاقي ذي المصدر الديني أو المدني. كما أن ظاهرة العمل الجنسي هذه اتخذت أحيانا أبعادا أخرى منظمة، من خلال بروز شبكات تستغل فقر وهشاشة فئات من الفتيات عبر إغرائهن والمتاجرة بهن.

ويوضح أستاذ علم النفس والتربية أن مسألة حرية العمل الجنسي، أي الاعتقاد أن الفتاة هي التي تختار هذه الحرفة، هي مسألة يجب النظر إليها بشكل معكوس، بمعنى أن المسألة لا تتعلق باختيارها الحر من حيث فاعلة جنسية؛ بل تتعلق بمنظور المجتمع الأبوي الذكوري الذي رسخ تصورا معياريا سائدا يعتبر الفتاة عاملة الجنس حرة عن عملها وممارستها وأفعالها ويحملها بالتالي مسؤولية فعلها وما يترتب عنه من إدانات واتهامات واستغلال وعنف الخ. وينسب إليها استفحال الظاهرة وما يترتب عنها من مشاكل. والأمر أشبه بما يعرف بالعزو السببي الذي يدفع شخصا ما إلى عزو مسؤولية الفعل المنبوذ إلى طرف آخر، وأشبه أيضا بتبرير نفسي وليس بتفسير علمي؛ أي تبرير يتم من خلاله تحرير الذات الإحساس بالذنب الناتج الاعتراف بالفعل.

ويقر الخبير المغربي بصعوبة حرية الفتاة العاملة الجنسية، لاعتبارات عديدة؛ منها الشكل الانتظاري السلبي الذي يجعل من الفتاة كفاعلة جنسية في وضع انتظار للزبون المناسب أو الضروري، كما أن هذا الزبون يعتبر نكرة يفرض نفسه كجسد آخر يسعى إلى تحقيق المتعة الفردية أو الذاتية بمقابل مادي تتم المساومة عليه غالبا.

وهنا تبرز، حسب الأستاذ الجامعي، علاقة التشيئ التي تجمع بين الطرفين، أي علاقة تجعل من الفتاة مجرد موضوع جنسي محض مجرد من كل المشاعر ووعاء لتفريغ شحنة ذكورية مكبوتة، وتجعل من الزبون مجرد مصدر مادي لتحقيق حاجيات ضرورية يومية أكثر ضرورة من متعة الجنس.

ويورد عبد الواحد أولاد الفقيهي أن في إطار هذه العلاقة التشيئية بين فتاة تتاجر بجسدها وزبون يوظفه أو يستهلكه جسميا ونفسيا (تفريغ) يتعذر الحديث عن إرادة حرة في امتهان حرفة، مثلما هو الأمر في مجالات أخرى.

‫تعليقات الزوار

85
  • Imane hajji
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:03

    علاش كدوي على حرية الجسد وانتي غير مقتنعة بهادشي اللي ديري ، كتبقى احقر وادنس “مهنة” كتخدموها ، كثرتو بزاااف رخاصيتوا ، تحاولوا تقلدو الغرب ولكن فهمتوا التقدم و الحرية بالعوج الله يهديكم و يعفوا عليكم

  • الفساد باسم الحرية
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:08

    لم أعد أفهم ، الفساد باسم الحرية إلى أين تريدون التوجه بنا ألم تلاحظوا أضرار الزنا و تريدون إدخاله في حقوق الفرد الشخصية ، فالحرية و حقوق الإنسان الشيئان الوحيدان الذين جعلوا المجرم و المخطئ لا يعاقب سواء كان زنا أو سرقة . ولكم واسع النظر

  • عبد العزيز
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:08

    وهذا هو السبب وراء انتشار الأمراض الخطيرة التي تنتقل عبر الجنس من سيدا وهربس وحتى السل عبر التنفس والقبلات وانتشار أبناء الزنى الذين لايرحمون بعد تقلدهم مقاليد المسؤولية فينتقمون من الشرف ويدعمون الرذيلة إنها كارثة تحت أعين المسؤولين الباغية ودت لو تزني كل النساء إنها مجرمة شيطانة وكذلك الزاني الذي يوافقها مجرم خبيث خصوصا عندما يكون متزوج فيدخل على بيته الحرام وقد بينقل العدوى لزوجته والنتيجة مجتمع متهالك شهواني مريض بسبب هؤلاء الوحوش

  • عبدالله
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:08

    ومن قال لهذه -الباغية- أن الرجال أحل لهم الزنا،فعقوبة الزنا تطبق على الزناة ذكورا كانوا أو إناثا،قال الله تعالى *ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا*

  • مقيم بألمانيا
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:10

    للأسف أصبح الزوج أمرا صعبا و التقاليد تدفع لذلك و الحمد لله نحن كمسلمين مؤسسة الأسرة حيث يعيش الزوجان في مودة و رحمة أساسية

  • عبدالحق
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:11

    الحمد لله. اتقوا الله في نساء المسلمين غدا امام الله سيحاسب كل من في استطاعته الزواج ولم يتزوج حيث هو المسؤول الأول على ظاهرة البغاء أي مشجع له.

  • عادل
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:12

    اللهم استر أولادنا وفرج كرب المهمومين

  • مواطن
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:18

    لن أقبل أن أسمع أن السبب هو الفقر لأن هذا الكلام يتنافى مع الحقيقة تماما هناك بنات أسر ميسوراتً يعشن هذه الوضعية لاكن الأسباب في نضري ثلاثة أولها لإنحلال الخلقي لدى الأسر وعدم القيام بالدور التربوي لأن فاقد الشيئ لايعطيه تانيا المدرسة الفاسدة وما يروج فيها من إختلاط بين الجنسين ثم الإعلام الفاسد السمعي والبصري وما يقدم من أفلام تشجع على تقافة الفساد نسأل الله أن يحفض أولادنا وبناتنا

  • medkech
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:18

    ان ظاهرة الدعارة او البغاء كانت موجودة منذ القديم، الا انها تطورت و تحضرت في الاعوام الاخيرة، خصوصا في مدننا المغربية. فقد اصبح المغرب بلدا بعد انفتاحه في جميع الاتجاهات حضنا لمن يريد العبث بفتياته من مهاجري الجليج و اوربا، نأخذ مثال على ذلك مراكش التي تضم جميع ملذات ما طاب حتى ان الخلجيين يقضون اجازاتهم داخل مراكش في سكنهم دون الخروج و التمتع بالمدينة العتيقة، فقط همهم التمتع بأجساد فتيات مغربيات وجدن ضالتهن و دفعتهن ظروفهن لامتهان البغاء،.. المغرب تسامح كثيرا مع جميع انواع الفساد، و يصعب عليه مستقبلا التحكم فيه حيث سنجدنا انفسنا امام غياب ثقافة سياسية تربوية في بلد من اجمل بلدان العالم (عن العالم الفاسد اتحدث) انشري هسبريس… شكرا

  • السوسي
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:22

    تعليق الاستاد الجامعي غير معقول فبهدا المنطق سوف نبرر كل الجرائم في المجتمع من قتل سرقة تجارة مخدرات وغيرها .فمثل هده السيدة التي تحدث عنها الكقال هي من القت بنفسها بحريتها في هدا الامر حين باعت جسدها اول مرة في تازة لشخص وبسبب دالك خرجت من بيت العائلة وعملت في المقهى ولم تكتفي بدااك لانها ترى صديقاتها يعشن في النعيم مال هواتف …ااخ….وكدااك الحال للشبان اللصوص وقطاع الطرق اغلبهم يفعل دالك لانه غير كقنتع بعمل شريف لكن باجر زهيد وتجار المخدارت و ناهبو المال العام و المرتشون والنصابون كل متهم يريد الارتقاء بسرعة .ادن لا تقول لنا يا دكتورنا المحترم انه ليس اختياريا بل هو اختياري .تموت الحرة ولا تبيع ثديها .ومن يتق الله يجعل له مخرجا .هدا وعد من الله من يتق الله لابد لابد ان يكون له مخرجا مهما ضاقت به السبل وسدت عليه الابواب .لكن الدنيا امتحان و فتنة ولابد للانسان الصبر

  • Rachid USA
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:28

    هناك سبب مهم جدا تناساه المقال او اهمله. بنات اليوم اصبحت بينهن منافسة شرسة من اجل الظهور بمظهر الجمال و الثراء على مواقع التواصل الإجتماعي. فأصبحت كل واحدة تبحث عن اخر صيحات الموضة والازياء و الهواتف الذكية و السفريات…و طبعا دريهمات العمل الشريف و الوظيفة لن تكفى لسد هذه الحاجيات لهذا يلجأن الى اسرع و “أسهل” الطرق لجنى المال الكافي للظهور بمظهر جذاب في سطوريات تافهة و جمع ليكات التافهين. ليس البحث عن لقمة الخبز ما يحرك معظمهن بل الثراء السريع و حب المظاهر و البحث عن شهرة تافهة على مواقع التواصل الإجتماعي الملعونة. سلام

  • صحفي من المانيا
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:31

    مقال مهم جدا من هسبريس..ولكن يا ليتكم استغنيتم عن كلمة “المجتمع المغربي المحافظ” لان الامر مختلف عن ذلك. المجتمع المغربي مجتمع عادي في وسط العولمة العالمية الذي تطلب فيه كل فتاة اي فون وسامسونغ و لوي فيتان وحقائب وملابس لا تحصى.

  • Black Knight
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:36

    الدعارة تبدأ ضمنيا عندما تدخل الفتاة في دوامة العلاقات الرضائية اللتي ظاهرها الحب و المخادنة و لكن باطنها مقايضة الجسد بالوصول إلى الكماليات. يتطور الأمر بعد ذلك إلى علاقات خاطفة بمقابل مادي يرتفع ثمنه أو ينخفض تحت قانون العرض و الطلب. ليالي طنجة تجمع طالبي المتعة من كل فج عميق، جيوبهم عامرة بعُملات شتى. كيف لفتاة أن تقبل بعمل مضن في أحد مصانع الكابلاج بأجر شهري هزيل في حين أنها تستطيع أن تحصل عليه في سويعتين مع أحدهم..

  • عبد الله
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:38

    الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴾.

  • حرية الجسد
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:40

    مقال جاء في وقته للتحدث عن حرية الجيد الذي يبدو انه أصبح مشتركا مع اناس نجهلهم او نفترض تواجدهم او نعلمهم ولكن نتجاهل معرفتهم او نعلمهم و لكن لا نريد ذكرهم بالإسم….
    كيف لا و اللقاح أصبح مقررا كل 6 أشهر
    و كل حصة تنسخ ما قبلها أي ان موعد اللقاح الجديد يجعل منك إنسان غير معترف به من ناحية الوقاية اللقاحية…

  • عينك ميزانك
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:42

    يقال ان الفقر يدفع البغاء و ما رئيك فيمن تمتهن البغاء و هي من أسرة ميسورة او موظفة او عاملة او طالبة جامعية هناك فقيرات جميلات يعملن اعمال بسيطة و لا يرضيه ان يبعن اجسادهن مقابل اموال الدنيا ادا التحجج بالفقر ليس بالضرورة لكن هناك هوى النفس و الاقامات بالجسد و الرغبة الجامحة و الكبت النفسي اعرف ان امرأة كانت على قدر من الجمال متزوجة و زوجها مقتدر ماديا و جسديا و لها بنتان كانت تمارس الجنس مع الخظار و الجزار و بائع السمك و البقال مقابل السلعة .

  • مجلوق
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:42

    مجتمع تهان فيه المرأة بشتى الوساىل فلا تنتظر منه إلا المشاكل والخيانة والذل .

  • حميد
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:46

    علاش كتقلبو على مسميات لهذه الحرفة الدنيئة، للإشارة على مر العصور ومن خلال كل الأديان، يعتبر ممارسة الجنس بالمقابل أو مجانا لإشباع الرغبة فسادًا و أمرًا غير مقبول ومنبوذ.
    أما الأخ الباحث والمختص النفسي لا غيرة لهم على بناتهم.

  • maghribi
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:49

    اذا كان الإنسان على خطأ يجد المبررات ، حتى لو كان القتل ، فالدعارة اختيار والفقر ليس طريق الدعارة او مبرر ، السبب بالنسبة لي حب المال الحرام و باسهل الطرق اكتر من المبادئ والخوف من الله . فالحرة لا تاكل من ثديها . تحية للشريفات الطاهرات بنات الأصل

  • haychmaych
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:56

    رجاءا اكتبوا مقالا عن دعارة الويب كام التي غزت البلدان العربية و التي هي أكثر خطورة خاصة على المراهقين و المراهقات بحكم أنها لا تفضح من يمتهنها و تدر اموالا ضخمة ، إلى متى ستظل هذه المعضلة مستمرة في تخريب قيم المجتمع في الخفاء؟؟

  • ألا لعنة الله...
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 07:57

    الشابة الثلاثينية!؟
    مع من تشتغلون!؟ مع الجهات المعلومة!؟
    بل قل الطفلات تلميذات الاعداديات
    الجنس السياحي والجنس الرخيص والجنس السريع
    ارا برع في بلاد المواخير
    باسم الحرية الشخصية وجسدي هادا
    ولكن للتلقيح ما كاتبقى لا حرية لا جسدي
    الفرض والاجبار والقمع والويل..،
    لأن
    في المسألة إن

  • بهلول : حجابك عفافك
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 08:00

    هذه هي اعطيني حرياتي اخواني الله اخرجنا من دار العيب بلا عيب ولاكن الفرار عم طريق الله و طاعت الولذين و تركة صلاة
    تأذي إلى جهنام هادا ما وعد الرحمان و صدقة المرسلون

  • مطحون و افتخر
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 08:01

    ديستوبيا—– فيلم – الحب واللاحب وما بينهما –

    ( المهم المعنى في قلب المخرج ) ، بحيثي يقودك إلى قناعة : أن السلطة الغاشمة تبسط قوّتها وجبروتها على ( العواطف ) بحيث تتحوّلْ العاطفة من شيءٍ يشعر به المرء بكامل أرادته ووعيهِ الذاتي إلى تلبية متطلبات وأوامر الحاكم المستبد الشمولي في سبيل أرضائهِ .
    – وأنْ لم يجد الفرد الحب حسبما ترغب السلطة وليس حسبما يرغب المرء ، عند ذلك يصوّرْ المخرج العبقري (لانثيموس) { سلخ الأنستة منهُ وتحويلهُ إلى حيوان عديم الحواس أطرش أبكم أعمى وأخرس ، مسلوب الأرادة ، مشلول العقل } أليس هذا شيئاً مثيراً في عالم السينما ؟ .

    عبد الجبار نوري

  • Benani Saida
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 08:05

    قبح الله الفقر…….المحلل نفسي لم يدكر مسؤولية المخزن….ليس فقط نساء كبيرات في سن……وانما اطفال و وبنات صغيرات في سن يفترسهم مغطصبون كبار ومسؤولون في سلطة……..رجال كبار ينتهكون أعراض أطفال صغار مقابل المال…مستغلين الفقر وتجويع…..الدي يمارسه المخزن على شعب المغربي……

  • ندا
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 08:05

    علاش غيجيكم امر غريب دولة كتحكم ليك فالجسد كامل كدخل فيمالا يعنيها بسبب لقاح مفروض بزز ماشي راه دعارة انتهاك حرمة بشر هذا رأي بصراحة فتلقيح

  • ملاحظ
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 08:16

    التعدد مهم للحد من هذه الظاهرة لمن يستطيع الإنفاق والعدل بين الزوجات… وعلى الدولة توفير فرص الشغل للشباب وتنظيم دورات تكوينية لهم في الزواج لكي يتم الحد من هذه الظاهرة المشينة…. اللهم اهدينا جميعا… واسترنا…

  • بهلول زمنه عاقل
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 08:20

    وبهلول زمنه العاقل يقول أن مسألة البغاء أو الزنا أو العلاقة الرضاءية و اصطلحوها كيفما شئتم هي ليست بسبب الفقر ولا الهشاشة ولا البطالة ولا الأمية ول الجهل إنما هي مسألة تربية ، اسرة ،مجتمع ،بيئة ،تكنولوجيا ، وأخص الإعلام بدرجة كبيرة : الكل انحرف الا القليل ولا يفكر الا في فرجه وبطنه سواء كان رجلا أو امرأة والشىء الذي زاد في الطين بلة العقوقيات والجمعيات النسوية المسترزقة واللوتي يحملن شعار الدفاع عن المرأة الا انهن يقذفهن بهن الى الجحيم

  • الجانب الايجابي
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 08:31

    اليس. هذا ضرب من ضروب استعباد البشر…وتمريغ شرفه….وكرامته..على مقربه من طنجه تنشط عصابات متعدده الجنسياه في جلب النساء والحسنوات من الارجنتين..والاروكواي وفنزويلا..ليدوقوا…ويلات…ولا يستطعون من ذلك الجحيم

  • بهلول زمنه عاقل
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 08:45

    ما استوقفني وآثار ذهولي في هذه الباغية ونسأل الله لها الهداية والتوبة هو اسمها المستعار *دنيا* اسم على مسمى بهذا الاسم اصرت وتصر على عيش حياتها الدنيوية

  • متعاطف
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 08:55

    لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    لا داعي هذ الموضوع و حاولو تقلبوا على هد لبنات و الله يكون معهم صراحتا و غالبا الفقر حسبي الله ونعم الوكيل توحد مبغي يعيش هد العيشة من خلال المقال واضحة الامور توفير ظروف الحياة الكريمة غدي يخليهم بخير
    اهم شيء الله يصوب للجميع
    واغلبيتهم طحوا فمشكيل خلهم يخرجوا هد طريق

    الحياة كريمة
    الاحترام
    توفير ظروف الراحة
    توفير فرص الشغل
    اقبال على زواج
    هدي من ابسط حويج لهد لبنات
    والله المستعان

  • غيور
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 09:00

    نطلب من الله ان يعفو عن هؤلاء الذين يتعاطون لمثل هذه الاعمال لانهم لايعلمون ماذا ينتظرهم بعد ان يصلوا إلى مرحلة الهرم وتذهب عنهم قوتهم وزينتهم .

  • kimo
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 09:11

    البنت عندما تقع فريسة دئب ويفتض بكارتها تصبح منبودة الوالدين والعائلة بأكملها وتهرب لوجهة الاقتيات والعيش وتصطدم بواقع معيشي صعب وتنجر الى معاقرة الخمر والجنس وتصبح امرأة اخرى وتتحدث غن لقمة العيش هنا يجب طرح السؤال من يتحمل المسؤولية الفتاة ام الاسرة ام الدولة ام المجتمع اما جل التأويلات عن الحرية والعمل الجنسي كلام لا يقنع في شيء

  • Lamya
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 09:16

    هذه الظاهرة متفشية في المجتمع بسبب الفقر و الجهل و قلة التربية و الطمع في جمع اموال طائلة بدون عناء.
    اول شيء الفقر:ينعكس سلبا على الفتاة حيث انها مهددة مند صغرها, بان تصبح خادمة بيوت او ان تنسج الزرابي او تزويجها قاصرا. و عندما تكبر فانها مهددة ان تصبح يد عاملة رخيصة في المعامل…و تكون في المعامل او المزارع ايضا مهددة بالاستغلال الجنسي للحفاظ على عملها.
    و الجهل و الطمع: و عندما تتطلق او تفقذ بكارتها من علاقة غير شرعية او تحبل, فان المجتمع يدفعها الى الهروب من البيت, فيشجعها البعض على امتهان الدعارة, بما انها تطلقت او فقدت بكارتها فهي لم تعد تصلح للزواج, لاستغلالها جنسيا من طرف الرجال المتزوجين الذين يدفعون المال بسخاء, للاستمتاع في الخفاء, و بالتالي ممراسة الخيانة الزوجية شيء طبيعي بالنسبة لهم, فتكن زوجاتهم ايضضحية للخيانة و الغدر.
    اعرف رجلا متزوجا يخسر كل مدخوله على الدعارة و الخمر و القصاير و استره تعاني من الفقرو يعرض زوجته للخطر بامكانية اصابتها بعدوى بمرض جنسي
    الرجال هم من يشجع الدعارة بما ان الطلب قوي جدا فان العرض ايضا موجود
    لذن المراة تعاني من الاستغلال و الخيانة في نفس الوقت

  • مغربي
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 09:16

    على الدولة المغربية تحمل مسؤولياتها في هذا الإطار فالعنوسة تضرب المجتمع المغربي من رجال و نساء و للحد ولو جزئيا من هذه الظاهرة المسيىة لسمعة المغرب كشعب، وجب إحلال التعدد تعدد النساء مثنى و ثلاث ورباع و تشجيع الشباب على الزواج بتقديم منحة الزواج للغير القادرين ماديا، فكلنا مسؤولون عن مانحن فيه و ديننا الإسلامي واضح في هذا المجال إن الله لايحب الفساد، قال تعالى في كتابه العزيز”ولاتقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا” صدق الله العظيم.

  • هشام
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 09:18

    قال سبحانه: وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا {الطلاق:2-3}.

  • متتبع
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 09:31

    خلاصة القول، علينا كل مرة ان نسائل أنفسنا هل الله راض عنا و عن أعمالنا؟

  • Karchiche younes
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 09:40

    انا مغربي مهاجر في فرنسا واصبحت اخجل من نفسي اني مغربي مكثرة الدعارة في المغرب

  • ثلة المنافقين
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 09:50

    هذا ما أقوله دائما في معظم تعليقاتي.الآن لما تكلم المقال على المرأة والدعارة نزلت التعاليق كالمطر كما أقول دائما بينما الأب المخمور اللذي اعتدى على زوجته منذ ثلاثة أيام وقتل ابنه اختفت التعليقات وبالكاد ظهر فيها عشرة معلقين.هل الإسلام يجيز قتل الأب لابنه لذلك اختفت في ذلك المقال التعليقات ويحرم فقط الدعارة لذا ظهرت على هذا الموضع التعاليق بقوة.يعني يجيزون للذكر كل شيء حتى لو قتل أمه التي حملت به تسعة أشهر وتعبت وسهرت حتى كبر المهم ألا تقوم الأنثى بمنكر ما.ثلة المنافقين

  • كي والو
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 09:54

    كا تعاود لي على دنيا هي لا يهمها المال بل ان تستمتع بمن اعجبت به من الشباب وهي بذلك تذكرني پامرأة كانت تغري الشباب بالمال مقابل الجنس وكان لها شقة فاخرة وسيارة فاخرة اما دنيا فأظن انها لا تمتلك حتى ثمن الشيشة
    بائعات الهوى يتقن الكذب ويبررن بالفقر ولو تزوجن فلا يستطعن تحمل الحياة الزوجية مع رجل واحد لانهن تعودن على تبديل القضيب والهيت
    الله يتوب على الجميع

  • متتبع
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 09:54

    وسينطق العقل الذكوري وسيمتلأ الموقع بتعليقات الوعاض والمرشدين الدينيين وحماة الأخلاق…. سيتحول جميع المعلقين إلى انبياء يدافعون عن الأخلاق وينتقدون الرديلة وينهون عن المنكر …..

  • Mustafa
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 09:56

    السبب الدي يجر نساء أو رجال لممارسة الدعارة فهو الفقر ونحن في المغرب عندنا الفقر كثير فالدعارة موجودة في كل المدن بالاخص مراكش أكادير الدارالبيضاء طنجة وكثير من المغربيات خرجوا إلى الخارج لممارسة الدعارة في تركيا والخليج وأوروبا السبب هو الفقر والشباب لم يعطوه العمل ليس له في جيمه حتى درهم العمل الوحيد الذي يراه بيع جسده لان في المغرب الغني يزيد غنا والفقير يغرق في فقره والوزراء يخدمون المصلحة الخاصة ولو احد يفكر في هدا الشعب المقهور 70سنة ونحن نعاني حتى إلى نهاية العالم ولم نرى حقنا في الثروة الكل يفكر في مصلحته

  • نجيم
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:07

    الله يخرجنا من دار العيب بلا عيب. عالم الزنا او البغاء او سميه كما شءت هو من قديم الزمن. هاد خيتي التي تقول انها حرة في جسدها تعمل بيه ما بغات. والله لأنها تضحك على نفسك اسها. وانها تتألم كثيرا

  • Hicham
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:08

    صراحة هذه الحقيقة المرة ، هي ظاهرة عالمية ومنذ عدة عصور ، لذا وجب على الدولة التدخل بشدة ، لأن هذه الأخبار تعطي انطباعا للأعداء أن جل المغربيات هن عاهرات ، في حين أن العاهرات بالمدن والقرى هن على رؤوس الأصابع. الدولة بجميع أجهزتها وجب عليها إيجاد حلول مادية تحفيزية لهاته الفئة مع إجبارهن على ترك هاته السلوكيات التي تكون أحيانا دون مقابل ، أي من أجل التمتع بالشهوات الدنيوية.
    الحل الثاني هو إدماجهن في سوق العمل .
    وفي حالة العود ، وجب تطبيق العقوبات السجنية مع تهذيبهن.
    وأخيرًا ندعو الله سبحانه وتعالى أن يهدي جميع المسلمات والمسلمين بجميع أنحاء العالم من أجل تجنب طريق الدعارة والزنا .

  • مقال
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:10

    اكيد ان المقال والحديث الذي دار فيه ، ليس لاي شخص سوى لاحد الحقوقيين الذين يدافعون عن حرية الجسد وتفشي البغاء لا أظن بان امرأة مثقفة وواعية ولديها مستوى معرفي كهذه السلاسة في الحديث والتعبير ستضرب بها عرض الحائط وتتجرأ للحديث عن حريتها بهذه الطريقة الفاضحة

  • متابع
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:11

    ألم اقل لكم ان المغرب بلد الدعاره والفساد وتغضبون عندما يتهمكم الغير بذالك كالنعامه تخبي راسها في التراب وتتهمون أهل الخليج بأنهم السبب في ذالك ورجالكم هم من صنعوا الدعاره من مراقص وزيارات ومارسوها على نساءكم واجبروهم على ذالك

  • مواطن
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:20

    بلا فلسفة هد العاهرات كيف ما كانت وضعيتهم الاجتماعية اشفق عليهن هدا قدرهن لا مفر منه
    ان الله يضل من يشاء و يهدي من يشاء انتها الكلام

  • مهتم
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:41

    وقياسا على رأي “الباحث الأكاديمي” فالإنسان يمارس مهن يكرهها بحكم الحاجة لا غير، فالسارق مثلا لا يجب يوصف بهكذا وصف قدحي بل هو بحكم حاجته لقوت يومي يمارس مهنة يدوية خفيفة.
    أجد اليوم أن العديد من المنابر، تريد التطبيع مع الجنس، و تمييع ما تبقى من أخلاق هذا المجتمع و حدسي يخبرني أنه مجرد إستعدادات لشئ آت. اللهم أسترنا.
    أنشري يا هسبرس

  • غير معروف
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:48

    ولا شك ان كل العقلاء يعرفن ما عاقبةومصير من يمتهن حرفة البغاءفي الأخير قال صلى الله عليه وسلم بشر الزناة بالفقر ولو بعد حين ناههيك عن ما ينجم عنها من امراض خطيرة اللهم أحفظ بناتنا من هذه الافة

  • فايز.ماليزيا
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:54

    الفتاة تتكلم على ماتفعله شيءا خاصا بها ولا يهم الاخر سواء الفرد او المجتمع..تعتبر ممارستها حرية شخصية وفي قرارة نفسها يؤنبها ضميرها..والذليل انها مكرهة بظروف ما.بشكل عام وغض النظر على الدين ..دعارة او الزنا النساء منبوذة في المجتمع .نظرا لتاءتيريها السلبي في نفسية الفرد والاسرة زد على ذالك الاتر الصحي من انتشار امراض المعدية والخطيرة.فالاسلام حرمها لحكمة بالغة الاتر..في النفس والاسرة والمجتمع .

  • talaay
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 11:00

    يجب عرض هذا النشر على أولئك الذين يدعمون العلاقات الرضائية كأننا في علم الحيوانات و لا يبالون للعواقب الوخيمة المترتبة عن هذه الأعمال المدمرة للمجتمع.

  • Hamid
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 11:21

    ههههه خاص يعرف كل واحد انه لما يعطي فلوس قد ما اعطى في ممارسة الحرام انه عندو في دار شي وحدة كتعطي بدون مقابل فابور بالمجان

  • ادم
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 11:22

    المشكل فالطلب ماشي فالعرض، نهار ميبقاش طلب على الجنس مقابل المال، سواء عند الرجال او النساء (حتى الرجال كيمارسو هاد المهنة) فالعرض غادي ينقرض ذاتيا.
    ولكن ماحد مزال كاين الطلب، راه وخا تحرمو دينيا او تجرمو قانونيا، ديما غادي تلقا اشخاص تيمارسو هاد المهنة، خصوصا الي كانت نسبة الفقر و البطالة متفشية.

  • noureddine
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 11:26

    الزين مليح الزين مليح يبغي الدراهم بالشكارة الدافع وراء الدعارة ليس المال وحده رغم انه اقدم مهنة في التاريخ هنالك التربية داخل المجتمع والوسط العائلي هنالك المرض والشذوذ .

  • ملاحظ
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 11:37

    مجتمع متخلف مكبوت وغير متعلم الامراض النفسية و الاجتماعية منتشرة ليس هناك أية محافظة او اخلاق انما عقلية النفاق او ازدواجية الشخصية

  • محمد المنياري العلمي
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 11:46

    من هذا المنبر الحر اتوجه بالشكر الجزيل و من أعماق قلبي الى كل فتيات الليل فبفضلهن مازلت اتحمل زوجتي البدينة و اعيش مع اطفالي. بفضل تلك النساء اتنفس كل مرة و اعود لزوجتي. بدونهن سأطلق زوجتي و ادخل في صراعات قضائية لا تنتهي.
    اعترف و اقر انهن نساء لهن دور في المجتمعات يخلقن اوازن يحتاج اليه مجتمع غارق في النفاق مثل مجتمعنا.
    اليوم الذي لن اجد فيه امراة رشيقة تحتضنني لنصف ساعة ستدفع زوجتي الثمن و ياليتها تعرف ذلك لتشكرهن هي ايضا.

  • عبد الحميد الدغوغي
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 11:58

    العديد من النساء اللواتي يتزوجن يعشن معززات مكرمات في بيوتهن لأن أزواجهن تيخرجوا يخدموا عليهم وتيجيبوا الفلوس والتقضية وماتيخاصهم حتى خير قروض الدار والكهرماء والأنترنت والبوطاغاز كلشي مخلص ومتوفر والثلاجة عامرة بألذ ماطاب من أكل ومشروبات الزوج يخرج للكدح النهار بطوله والمنزل يبقى لها اليوم بطوله فتحضر من الثلاجة الحلويات والشوكولاطة والعصائر وتجلس فالصالون تدير رجل على رجل وتشد ريموت الكنترول وتقلب الإذاعات وتتفرج وتتشهى فالممثلين الوسيمين ها ميتين أكدولغار ها كيفانش تاتليتوغ ها أوكان يالابيك ها بوراك أوزتشيفيت ها أراس بولوط إينيملي ها أنجين أوزتورك فتحس بنفسها أنها تصيدات بزواجها بكحل الراس وتبدأ تتعامل بالجميل مع الزوج انطلاقا من فكرة أنها دايرة فيه خير ملي قابلة عليه وتبدأ بفرض سيطرتها وهيمنتها على البيت وتشرع في اضطهاد الزوج فيتطور التنمر والحكرة لتتخذ أشكالا أخرى من ممارسة العنف الجسدي على الزوج وفي الأخير تكيد له مع الجمعيات النسوية وترمي به في السجن لتتخلص منه فتضطر بعد ذلك للخروج للعمل وبما أنها كسولة ومدللة فتصعب عليها المهن الشاقة فتختار المهنة السهلة والمربحة وهي الدعارة.

  • طنجاوي ولد المصلى
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 11:59

    السلام عليكم. ان ظاهرة البغاء مرتبطة أساسا بالرجل قبل المرأة . فلو صان الرجل المرأة سواء بنتا او اختا او زوجة او جارة. وكفاها ضروريات الحياة لقلت الظاهرة الى حد كبير . فاغلب بائعات الهوى دفعهن الإكراه المادي او المعنوي لذلك.فكم من بنت ارادت الاشتغال بما يرضى الله فثم الظغط عليها بكل الطرق لتسلم نفسها للذئاب البشرية. وكم من بنت صدقت وعود شمايت فوجدت نفسها منبوذة من طرف الكل حتى عائلتها المقربة ولم يبقى لها سوى ضلام الليل والشارع لتكفل حاجياتها. قال تعالى ( وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۚ وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ). ولو علمنا ان الدين لم يميز بين رجل وامرأة في مسألة الزنى او البغي ففي حديت رسول الله (الولد للفراش وللعاهر الحجر) فالرجل بدوره عاهر ان زنى.لكن مجتمعاتنا تبيح للرجل المغامرات الجنسية بينما تصم المرأة بالعهر ان اخطات كخطأه .يتبع

  • إلى krachiche Younes
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 12:06

    إلى krachiche Younes المهاجر بفرنسا ولماذا لا تخجل ان تقول مغربي من الكريساج والسرقة والنصب والاحتيال والقتل لدرجة قتل الابناء لابائهم أو قتل الآباء لي أبنائهم أو الاغتصاب كاغتصاب الاطفال دون السبع سنوات أو المسنات فوق الثمانين وخصوصا اغتصاب حمارة سيدي قاسم وفرسة ايطاليا التي كان بطل مغتصبها مغربي أيضا أو تخجل ان تقول انك مغربي فقط إن خرجت الأنثى للدعارة زائد لو كان الأب او الاخ ينفق على أهل بيته كما يجب وكما أمره الله لما خرجت أصلا تلك الفتاة للدعارة وخير مثال الأب اللذي اعتدى على زوجته وقتل ابنه.لو ابتعد عن تناول الخمر اللذي حرمه الله واتق الله في أهل بيته وينفق المال اللذي يشتريها به على أهل بيته لما اقترف تلك الجرائم في حق الدين الإسلامي اللذي حرم شرب الخمر وفي حق زوجته اللتي يعتدي عليها كل يوم ولا في حق ابنه اللذي قتله لمجرد أنه دافع عن أمه من اعتداءات أبيه عليها او مثل هذه المصائب رغم أن الإسلام حرمها لا تخجلك.يخجلك فقط خروج الأنثى للدعارة.لقد قلتها أنكم ثلة المنافقين.ليس عينكم في استنكار الاجرام في حد ذاته بغظ النظر عمن اقترفه ولكن عينكم في الأنثى فقط

  • INCONNU
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 12:13

    فالخارج أصبح المغربي عندما يساءل من أي بلد انت فلن يروح بكلمة المغرب فيعرف مذا يريد الساءل بساءله فيقول أنا تونسي او جزائري وهذه هي الحقيقة راءيتها وسمعتها أنا شخصيا وهذا كله يتعلق بالموضوع واقولها بصراحة ربمى 80% الذين يزورون المغرب يزرونه لسبب واحد وهو الحشيش واللحم الطري الرخيس نعم انها الحقيقة التي هي على الميدان وكل مغربي يعرفها ولكن كم يقول المثل العين بصيرة واليد قصيرة ولا يقدرون فعل شيئ وهل لبد مسلم محافض يصل لهذه الدرجة وعذاب الله يكون شديد فالدنيا والاخرة والكل يتحمل المسؤولية

  • طنجاوي ولد المصلى
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 12:30

    وختاما اورد قصة في الموضوع.فبدر الدين الحسني الذي كان مفتي المالكية في ديار الشام وتوفي في أربعينيات القرن السابق.اتاه شيخ مريد له صباح عيد الفطر ليبارك له العيد فوجده يصر رزم مال وأمره ان ياخدها للبيت العمومي (وهو تسمية منزل الدعارة) فطرق باب المنزل ففتحت له احداهن الباب ساخرة كيف لشيخ انتظر انتهاء رمضان حتى ياتي بيت الدعارة صباح العيد. فاستفسرها عن صاحبة البيت فحضرت فقال لها وللمشتغلات معها ان سيدي بدر الدين الحسني يسلم عليكن فاستغربن كيف ذلك وهل يعرفهن. وهو الذائع الصيت الذي يحبه الخاص والعام وأضاف أنه يسالكن ان تدعون الله له .فقلن نحن ندعوا الله له ؟ فقال نعم. واعطى لكل واحدة منهن صرة مال . فبكين ووضعت كل واحدة لحافها على راسها وقررن الثوبة. فكان لحسن معاملته لهن واحسانه اليهن الأثر الكبير في هدايتهن بل انه توسم في دعائهن القبول لكونهن ان دعين الله كان خالصا غير مشوب بكبر طاعة اطعنها

  • خالد
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 12:51

    إلى عبدالحميد الدغوغي عندك حق يملأ الزوج الثلاجة بما طاب ولد من المأكولات والزوجة تضع رجل على رجل تتفرج في الممثلين الوسيمين في التلفزة لذا يابني معظم الذكور الأزواج ولا أعمم طبعا يرفضون العمل وينتظرون من الزوجة أن تشتغل كي تنفق عليهم والدليل لي جارين متزوجين يرفضان العمل.ينامان حتى الظهر والزوجات هن من يستيقظن على الساعة السادسة ليخرجن للعمل والأزواج لا يخجلون ويقولون ربما زوجاتنا سوف يعترضهن لص أو مغتصب في ذلك الوقت المبكر يسرقهن أويغتصبهن لذا يجب علينا نحن الازواج من يجب الخروج في ذلك الوقت للعمل وليس هن والمصيبة عندما تعد الزوجات في المساء من حسن حظ الزوجة الأولى ان زوجها يستقبلها بعطف وحنان ويساعدها حتى في تنظيف البيت والله على ما أقول شهيد بينما الزوج الثاني لا يكفيه العمل الشاق اللذي تقم به زوجته طيلة النهار خارج المنزل بل يضربها ويهينها ويستعرض عليها عظلاته عند عودتها ولا يساعدها حتى في تنظيف البيت لانها كانت في عمل شاق طيلة النهار وهو كان مستلقيا على الأريكة وفقط منذ يومين تدخلنا نحن الجيران لانقاذها من ضربه لها وما خفي أعظم بين الازواج الآخرين اللذين لا أعرفهم

  • من رحم الحرية.......
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 12:59

    ها المواضيع التي يجب على المغاربة مناقشتها…ولا احد يستطيع ان ينفسكم فيما تقولون نعم انتم رقم واحد في افريقيا والعرب….وكذاب من يقول انه قبلكم..
    حتى اني سمعت انا 50%من المواليد ابناء شارع…او غير شرعين….في المملكة الشريفة…
    نعم الى الامام….يامن تسبقون الناس بالسنين الضوئين.

  • عادل بوموجة
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 13:02

    والله ماكاين لا فقر ولا والو لأن الفقر فقر العقل وفقر في القناعة العالم كان ولا يزال فقيرا الغني هو الله ، المشكل يكمن في شخصية الإنسان ونفسه الأمارة بالسوء ، كل من يقوم بفعل مشين من سرقة وزنا وكذب ونصب واحتيال يتهم الفقر للهروب من المسؤولية وكسب تعاطف البشر ، الله يعفوا على الجميع باب التوبة مفتوح والله غالب على أمره

  • mehdi
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 13:10

    هههههههههه الله يستر ويعافينا
    عاهرة بلا منبقاو نخشيوها فكلمة متحررة
    تنشوف بنات ايات فالجمال وتيخدمو فالميناج باش ميبيعو اللحم ديالهم اما امثال هاذو نهار ينقصها عكر تخرج تنعس مع الرجال وتقولك قبح الله الفققر

  • Lamya
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 13:14

    الى INCONNU
    انا شخصيا جلت اوروبا كلها تقريبا و لم التقي بمغربي واحد يدعي انه جزائري او تونسي انت تدعي هذا الكلام لانك اكيد انك جزائري. زعما في الجزائر و تونس لا توجد دعارة اوا اجي تشوف في فرنسا الجزائريات عاملين حالة.
    اتعلم انه في اوروبا يجمعونهم جميعا و يسمونهم “نافري” يعني شمال-افريقي, لانهم ماركة وحدة.
    ثانيا رخيص تكتب بالصاد و ليس بالسين

  • مجتمع منافق
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 13:19

    صافي المعلقين لقاو المادة الدسمة التي تستهويهم ليعلقوا عليها مع كثرة اللايكات وهي مواضيع المرأة والجنس ليس مثل قتل الأب لابنه عندما أراد انقاذ أمه من مخالب أبيه لأن مثل هذه المواضيع لا تستهويهم حتى لو قتل جميع الآباء أبنائهم.المرأة وما أدراك ما المرأة + الجنس.ما أن يظهر مقال عنهما حتى تجد الكل مصطف ينتظر دوره كي يعلق عليهما ولكن ليس رأفتا بها بل للتهجم عليها واهانتها والاستنقاص منها عكس الذكر اللذي يجدون له المبررات حتى لو قام بأكبر المبيقات على وجه البسيطة وخلاصة القول لو لم يكن هناك أصلا طلب لما كان هناك عرض ولو كان ذكور المنزل ينفقون على إناته لما خرجت الإنات للدعارة.مجتمع منافق بامتياز والفاهم يفهم.

  • Saidsaid
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 13:33

    الزنا حرمه الله . و هو اعلم ب خباياه و نتاءجه . اتبع التعاليم الشرعية او لا تتبع لا يمكن لأحد مراقبتك لكن الله ادرى بك . سر بما شءت … خلص الكلام.

  • خالد
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 13:49

    إلى kimo تقول البنت تقع فريسة ذئب ويفتض بكارتها تصبح منبوذة من أسرتها وعائلتها مما يجعلها تخرج لمعاقرة الخمر وتتسائل من هو المسؤول.لأسرة أو المجتمع أو الدولة سأخبرك بأن الجواب على تساؤلاتك قلته في بداية تعليقك ألا وهو الذئب البشري اللذي افتض بكارتها لأنه لو دخل الى منزل عائلتها وتزوجها لما خرجت للدعارة لأن يوجد هناك العديد من الذكور عديمي الضمير عوض أن يدخلوا البيوت من أبوابها يضحكون على الفتاة باسم الحب والزواج وهو يعلم جيدا في قرارة نفسه انه لن يتزوجها بل يستعمل فقط تلك الألفاظ لينال منها ما يريد ويفتظ بكارتها والسادجة تصدقه وهذا فعلا ما يفعل ما أن يصل إلى ما يريد منها حتى يهرب عليها ويتركها وحدها للمجهول وفي الأخير يخرج وراء المنابر الإعلامية ليقول الدعارة كثرت ويجب على الدولة ان تسجن العاهرات وينسى أنه هو من تسبب في تلك الدعارة حين سلبها ما تملك وخلى بها وتركها لذئاب بشرية أخرى تنهش لحمها دون رأفة منهم عوض مساعدتها على تجاوز المحنة أو سترها لان حتى الله يقول من ستر مسلما أو مسلمة ستره الله دنيا واخرة وحتى سيأخذ فيها أجرا عظيما عند الله إن سترها من الدعارة والتشرد لا أن يكمل عليها

  • حسن مغربي
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 13:50

    للاسف الشديد في السنوات الأخيرة ارتفعت نسبة النساء المطرودات من العمل والتي يتم تعويضهن علا الفور بالافريقيات او الأفارقة. الى اين ستذهب ؟طبعا الى الشار ع والبغاء نسال الله الستر والعفو للجميع. والهجرة الأفريقية المكثفة لا زالت في ارتفاع مستمر. والدولة مستمرة في جهود الإدماج. والنتيجة مزيدا من النساء والرجال المغاربة في الشوارع.ومزيدا من الأفارقة والاستغلال الجنسي المغربيات من طرف الزنوج.

  • قو انفسكم عذاب النار
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 13:57

    أليس المغرب هو بلد أمير المؤمنين ؟ هكذا تم اطلاق هذا الوصف على ملك المغرب ،،اذن كيف يمكن لبلاد أمييييير المؤمنييين ان تكثر فيه الدعارة علانية وبتساريح من الجهات التابعة لامير المؤمنين بممارسة الرذيلة بحيث اصبح الملاهي ودر الدعارة والخمارات اكثر من المساجد ..
    انا لا استغرب هذا لانني اعرف بان الشعب المغربي هو شعب مكلخ ،،يعيش المتناقضات يقولون أمير المؤمنين حامي الملة والدين وهو يشجع ويقنن البغاء واللواط. وليعوذ بالله
    لا يوجد حل لهذا الشعب المغربي الا أمر واحد فقط وهو ازالة هذا الوصف عن الملك المغرب وسموه كما شئتم الا امير المؤمنين فهذا تتحملون جميعا وزره يوم القيامة وأيضا في الدنيا ستصابون بخزي من الله سبحانه وتعالى وخاصة الشرك بالله وانتم تعرفون ان الله يغفر الذنوب جميعا الا الشرك به ،والمتمثل في المغرب بالركوع للملك ولن يقول لي احدهم انه احترام لان الرسول نهى عنه بعدما سئل مرة عن هذا وقال هذا شرك بالله
    ،

  • محمد أيوب
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:19

    مبررات واهية:
    هناك مثل عربي يقول ما نعناه:”تموت الحرة ولا تذل نفسها”.تبرير الزنا-وهذا هو المصطلح الشرعي الصحيح-بالوضع الاجتماعي والاقتصادي اي بالفقر وتوابعه لا يستقر في ذهن العقلاء،فتيات الزنا تدفعهن الرغبة في الحصول على المال واللباس والهاتف الذكي الغالي والسيارة وما الى ذلك من المظاهر المؤقتة التي سرعان ما تذهب مع مرور الزمن واحساس الأنثى بأنها مجرد وعاء للذكور الباحثين عن المتعة/الزنا الذي حرمه الشرع،الواقع يظهر أن الأنثى اصبحت سلعة رخيصة بارادتها،ولا دخل لأي عامل آخر في ذلك،فالفقر موجود بالمغرب كما في باقي العالم،وهو كان موجودا وسيظل موجودا،سنة الله في خلقه لنطرح السؤال التالي:ماذا لو لم توجد بائعات الهوى،هل كنا سنجد ذكورا يرغبون في الزنا؟طبعا لا.الزنا فعلا موجود حتى بين المتزوجين،لكنه يبقى محدودا ويمارس في الخفاء،أما بائعات الهوى/الباقيات فيمارسن الحرام علنا بمبررات واهية،والقول ب:”حرية”الجسد هو قول من لا عقل له فجسد كل واحد خلقه الله تعالى،وإن كان من يقول بحرية الجسد لا يؤمن بالخالق فهو فرد خارج معادلة النقاش معه بخصوص حكم الزنا:اقول الأنثى مسؤولة بدرجة أولى عن الزنا…

  • مهتم جدا
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:36

    تقول وكيف باعت نفسها للذئاب . وكان عليك ابنتي تقولي وكيف باعت نفسها بالدراهم ماشي للذئاب . لان الانسان لايمكنه ان يبيع نفسه لذئب يعلم مسبقا انه سيأكله. فأنت اذا تبيعين نفسك للدرهم والدولار فأنت عبدة للدرهم . ولولم تكوني كذاك لاشتغلت ولو باقل من ذلك بشرف وعزة نفس واستطعت العيش كما فعلت وتفعل كثير من النساء العفيفات .
    ماشي الي طاحوا كتافها وخرجت للعار تقول حيت الفقر وما لقيتش ما ناكل . امثالك كيقلبوا ياكلها ساهلة وفي خمسة نجوم . داك الشي علاش لقيتي راسك بايعة للدرهم

  • عزيز
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:58

    إلى خالد صاحب التعليق 61 والمثير أخي المعلق حين يتحدث مقال عن ارتفاع نسب الطلاق جميع المعلقين يرجعون السبب إلى مدونة الأسرة والمرأة فقط ولا أحد منهم يقول ان مثل هؤلاء الأزواج اللذين ذكرتهم في تعليقك يساهمون أيضا في ارتفاع نسب الطلاق بطغيانهم على زوجاتهم بانتظارهم منها أن تخرج مكانهم للعمل لي تعلف أكثافهم كي يجدوها قوية من خير ورزق الزوجة حتى يستهل عليهم تعنيفها اكثر أو مثل الزوج اللذي اعتدى على زوجته وقتل ابنه بل ولو طارت معزة مدونة الأسرة هي السبب أو المرأة نفسها هي السبب مما يدل أنهم يريدون من الزوجة أن تصبر على جميع انواع الذل حتى لو كانت هي من تخرج للعمل بدل الزوج اللذي يرفض العمل أو سيتهمونها هي ومدونة الأسرة أنهما هما السبب إن تمردت على الذل اللذي تعيش فيه وخير مثال الذل اللذي يمارسه الازواج على زوجاتهم اللذان ذكرتهما في تعليقك وفي النهاية عندما يجلس واحد منهم مع أصدقائه يقول انا راجل

  • الحسين أبو خالد
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:03

    يكفي لمن له عقل يفكر به ، وقلب حي ينبض قوله تعالى :” الزَّانِي لا يَنْكِحُ إِلا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنْكِحُهَا إلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِين”. [النور: 3 ].
    وقول رسول الختم صلى الله عليه وسلم: (( بشر الزاني بخراب بيته ولو بعد حين ))
    ــ وعلى الأقل من ابتلي بهذه القاذورات فليستتر

  • لن تنظلي على القارئ المغربي مكيدتك
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:13

    هذا المقال من نسج خيالك لا أنت استطلعت ولا أنت حتى سافرت الى طنجة فقط اختلقة مقالة تدغدغ العقول على من تكذب هل تعتقد أننا صدقنا روايتك أم أنك من الداعين الى العلاقات الرضائية خارج إطار الزواج من كلفك بإختلاق الموضوع عد الى أسيادك وأخبرهم أن القارء المغربي صعب أن تنطلي عليه الأكذب و التراهات لم تكن موفقا في كذبتك الكل فهم أن الأمر له غاية وحيدة هو تهيئة الأرضية لدفع بمشروع يبيح العلاقات الرضائية خارج إطار الزواج بمسميات ذكرتها في مقالتك الخبيثة وهي حرية المرأة في جسدها فلا تعبت مع القارء المغربي فحيلك لن تنطلي علينا وطموحات المدافعين عن مشروعية الجنس خارج اطار الزواج هو فقط زوبعة في فنجان

  • غزاوي
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:18

    مجرد تساؤل
    ما الفرق بين الدعارة وزنا الرضا !!!؟؟؟
    “وأوضحت المتحدثة ذاتها أن الفتيات اللائي تدخلن في تجارب عاطفية مع الرجال يفضي تطورها العاطفي إلى الانتقال إلى مرحلة العلاقات الرضائية التي يحركها الحب أو الإعجاب، أو حتى إن كانت لتلبية رغبات الذات باعتبارها من الحاجيات الطبيعية؛ فهؤلاء لا يمكن إطلاقا تسميتهن بالباغيات، لأنهن لا يحصلن على مقابل لذلك. كما أن ما جرى لم يكن من قبيل الخدمات الجنسية التي تعرضها ممتهنات الجنس”. انتهى الاقتباس.
    وأنا أرى عكس ما رأت “دنيا” فالبغاء أحسن من جنس الرضا على الأقل بضاعة الباغية لها ثمن وتوفر منصب عمل وتعيل عائلة، عكس “دنيا” التي لا ثمن لبضاعتها وتعيش عالة على المجتمع.

    إلى صاحب التعليق رقم:9().
    المغرب ليس متسامح بل مشجع، وسيأتي يوما يقنن فيه الزنا كما تم تقنين الكيف.
    والدليل عدد مناصب حكومة أخنوش.
    في مقال سابق اقترحت على المغرب تحرير هذه المهنة ليستريح الجميع، لأن التفكير في القضاء عليها هبل ليس فوقه هبل.

  • ردا على المعلق عادل بوموجة
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:26

    تعقيبا على عادل بوموجة بما نه لا يوجد فقر في المغرب لماذا إذن تتباكون كالنساء في تعليقاتكم وتتهمون الدولة أنها افقرتكم وتطلبون منها ان تفرق ثروة البلاد عليكم حتى للذي لا يريد ان يعمل وتريدون أن يأخذ نصيبه منها أيضا رغم انه لم يساهم في خلقها أو الفقر يوجد في المغرب فقط عندما يتكلم المقال عنا نحن الذكور أو على الحراگة اللذين يهاجرون الى أوروبا حيت نجد لهم مبررات بالفقر وعدم توفر العمل وحين يتعلق الأمر بالمرأة يصبح المغرب بقدرة قادر دولة غنية.أريد أن أخبرك لو كان أصلا ذكور العائلة من أب وأخ ينفقون على بنات عائلتهم كما قال أحد المعلقين وهو محق في ذلك لما خرجت البنت للدعارة والدليل معظم الشبان يتسكعون في الشوارع وينامون حتى العصر وينتظرون من أنثى المنزل أن تضع لهم على المائدة ما لد وطاب من المأكولات دون أن يساهموا في ثمنها ويطلبون منها المال ليشتروا السجائر أو ليجلسوا في المقاهي وان قلت لهم عار ما تفعلون ويجب أن تبحثوا عن عمل يرفضون لأنهم ألفوا الاتكال على بنات عائلتهم ومنهم أمه التي يقل لها عطيني يالوالدة باش نشري السجائر وهو كثافوا قد السخط دير منهم الضوبل ديال أكثاف امه وأخواته

  • ali
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:27

    تبرير الفقر ليس مقنع، معظم المغاربة فقراء رجال ونساء،
    المانيا دولة غنية وووووو لكن يوجد فيها دعارة
    واخيرا الجنس خارج اطار الزواج كله غير اخلاقي سواء مقابل مادي او مقابل جسد رجل او مقابل الحب الوهمي
    الجنس دائما له مقابل سواء مادي او مهني او اجتماعي او معنوي لكن ثقافة اجتماعية الموروثة تقسو على الجنس المال وتتغاضى عن جنس العشق العابر
    مثلا اذا التقت امراة رجلا واعجبت بجسده ثم اعطته الجنس مقابل ذلك فنعتبر ذلك حرية
    بينما اذا اعطت المراة الجنس مقابل المال نعتبرها عاهرة ونقسو عليها وهذا خطا

  • WAJDA
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 16:27

    La majorité des jeune filles prostituées sont issues de familles pauvres. Cela fait mal au cœur

  • فؤاد
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 16:45

    السبب الحقيقي لتعاطي الفتيات الدعارة قد ذكره المعلق عزيز وخالد والمعلق اللذي عقب على تعليق krachiche Younes لأن فعلا كما ذكروا هؤلاء الثلاثة أن بعض الاباء والاخوة الذكور لا يريدون الاشتغال لينفقوا عليهن وإن اشتغل الاخ لا يعطي لأخته ولو سنتيما واحدا كي تشتري شيئا تحتاجه بينما يشتري لنفسه كل ما يريده بينما لو كانت هي من تعمل تساعده وتعطيه المال ليقتني حاجياته وحتى إن خرجت البغاء لا يسألها من أين لك ذلك المال المهم عنده أن تنفق عليه عوض ان يفعل هو ذلك أما التبريرات لباقي المعلقين فهي واهية ليغطوا فقط على المذنب الرئيسي.فأنا مواطن مغربي أعيش في المغرب وليس في القمر كي لا أعرف ما يحدث ولن أغضب ربي عني في قول الكذب فقط ليرضى عني معظم المعلقين اللذين يبحثون عن تبريرات واهية ولكن لن أكن مثلهم كي يرضوا عني بدلا من رضا الله في قول الحق لأنه سبحانه وتعالى يقول قل الحق ولو في نفسك ولكن المعظم هنا يتجنبون قوله حتى لا ينقصوا من كبريائهم ولو على حساب تلطيخ سمعة الأنثى اللتي تسبب في تلطيخها ذكر مثلهم إبوان فينال

  • WAJDA
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 17:16

    À GHAZZAOUI : La prostitution en algérie est plus élevée, au moins, nous au MAROC en parle de tout, en toute liberté. Quant à la drogue, les grands BARONS de la cocaïne au Nord d’Afrique sont du temple de al mouradya. ……

  • مواطن2
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 20:46

    ملاحظة بسيطة اود الادلاء بها. لما يتعلق الامر بالمرأة الكل لا يرحمها رغم انني لا ادافع عن الدعارة او البغاء . فالمرأة تتعرض لكل انواع المضايقات ولا احد يتحدث عن الشخص الذي يبحث عنها ليرتمي في احضانها مستعملا جميع وسائل التغرير…المرأة تلجأ الى الدعارة لأن هناك من يشجعها سواء بالمال او بالآمال التي لن تحقق…الرجل شريك المرأة في الدعارة والبغاء. من هنا المجتمع في حاجة الى التوعية الكافية والى البحث في اسباب الدعارة واهمها الفقر والجهل.الدعارة موجودة في العالم كله فقط تختلف اساليب ممارستها…في اوروبا مثلا الدول قننت الدعارة وجعلتها – تقريبا – حرفة يعترف بها المجتمع وتخضع لشروط معينة.في بلادنا تقام في الخفاء محفوفة بكل المخاطر.والمراة تؤدي الثمن غاليا….دون غيرها.

  • Ahmed
    الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 21:39

    l’espagne juste a coté sont entrain de criminaliser la prostitution parcequ’elle porte atteinte a la dignité et les droits de la femme alors que ce n’est pas un pays musulman , alors est ce qu’on peut pas prendre l’exemple sur notre voisin démocratique du nord pour une fois et faire la méme chose en criminalisant la prostitution surtout que la réputation du pays a été durablement ternie par ces prostituées marocaines qui sillonent le mondent entier a la recherche de clients .

  • مرة اخرى
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 04:03

    احتراف الدعارة زياغة ضسارة بسالة. ولا شيء آخر.الفقر والحاجة ليس ذريعة للرذيلة وممارسة الفاحشة.باغية تصوري فلوس سيري خدمي وسيري سعاي وطلبي العون والمساعدة وماتبيعيش لحمك.والمصيبة أن ممارسة الدعارة منتشرة باوساط ميسورة ماديا.وهنا يكون الدافع الشهوة وإشباع غرائز حيوانية.جمال الوجه والجسم والقوام اصبح نقمة على النساء.فهي الأسلحة التي تشحذها الانثى لاغواء الذكور وافراغ جيوبهم.نوع من النصب للوصول للمال.فتنة الباغيات العاهرات لوثت المجتمع وخربت بيوت آمنة وشتثت أسر وأفقرت معيليها.

  • كاره الظالمين
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 10:37

    إلى مرة أخرى.قلت الباغية تغوي الذكور وتفرغ جيب معيل الأسرة. هي يمكن هي لي كاتمشي دق على الذكور فديورهم وكاتقول ليهم أجيو نفرغ ليكم جيوبكم من الفلوس.الله ينعل لي مايحشم.الذكر من دارو مزال كايكون معول يخرج يصيد باش يزني وكاتقول المرأة تغرر بالذكر.مسكين بحال إلا ماكانعرفوش بعضياتنا.شحال من واحد كايخرج يصيد على خاطرو بلا مايغرر به حد ولا يبزز عليه حد وخصوصا نهار السبت.كايمشي يشري الخمر وكايوجد القصارة وكايقاد كلشي فبيتو عاد كايخرج يصيد.يعني معول مع راسو باش يخرج يصيد قبل كاع مايشوف الباغية وكاتقول هي لي كاتغرر به هي على هاد حساب هضرتك مابقاتش هي لي ناقصة عقل ودين بل لي ناقص العقل والدين ملي قدرات مسكين تغرر به.دير غير صفحة فالفيسبوك ودير راسك فيها بنت ودير صورة ديال شي وحدة لابسا المستور أولا النقاب گاع وغاتشوف شحال ديال طلبات الصداقة غايوصلوك من الذكور ويلا وافقتي وجاوبتيهم شوف آش غايصيفطو ليك.أنت غاتكتب ليهم ميساجات نقية بنية صافية ماداير فراسك لا جنس لا والو وهما غايصيفطو ليك مقاطع الافلام الإباحية وهادشي قالتو لي واحد البنت وجربتها ولقيت بلي فعلا عندها الحق

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج