" ميكروسوفت " تطرح " ويندوز7 " في المغرب

" ميكروسوفت " تطرح " ويندوز7 " في المغرب
الإثنين 9 نونبر 2009 - 15:41

أعلنت شركة “ميكروسوفت” العالمية، الأسبوع الماضي بالدارالبيضاء، عن برنامجها الجديد “ويندوز 7″، المرتقب أن يشرع في تطبيقه بالحواسيب المغربية منتصف شهر نونبر الجاري.


ويضمن نظام “ويندوز 7” لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي على العمل عليه من خلال اللمس، وليس الإشارة والنقر باستخدام “الفأرة”، ما يشير إلى أن شركة البرمجيات العالمية تعتقد أن عهد استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح قد قارب على نهايته.


وتشير المعلومات المتوفرة عن نظام “Windows7” إلى أنه سيحوي أساليب متقدمة لتنظيم الذاكرة والعمليات، بحيث تعطي أداء أفضل، بالإضافة إلى بنية رسومية فعالة وبرمجيات تسمح بتعددية الاتصال، فضلا عن برامج لتنظيم الخرائط وتنظيم وتكبير الصور بأسلوب السحب والإفلات وعرض الفيديو.


وتأتي هذه الخطوة لميكروسوفت، تأكيدا على ما أعلنه بيل جيتس، الرئيس المدير العام للمجموعة، حين أشار إلى أن علاقة الإنسان بالحاسوب ستتغير بشكل جذري في السنوات الخمس المقبلة.


ونقلت مصادر إخبارية عن جيتس قوله “سنضيف قدرة معالجة الحاسوب باللمس واستخدام حاسة النظر، بحيث يرى الكمبيوتر ما تقوم به. سنضيف القلم والنطق كأدوات لمعالجة الحاسوب“.


واستعرض مسؤولو شركة “ميكروسوفت” بالمغرب، خلال لقاء إعلامي نظم بالدارالبيضاء، الخصائص التي يتسم بها نظام التشغيل الجديد “ويندوز 7″، مؤكدين أنه “سريع وقادر على حفظ البيانات وحمايتها من “الهاكرز”، إضافة إلى أنه “يوفر 25 في المائة من استهلاك الطاقة“.


وذكروا أن “النظام له عائد اقتصادي كبير للمؤسسات التي تعتمده”، وجرى إنتاج “ويندوز 7″، بعد “تجارب استمرت أكثر من عامين، وشملت ملايين المستخدمين للنظام في العالم“.


وتعتمد تقنيات “ويندوز 7” الأساسية على جوهر نظام ويندوز سيرفر 2008، وهو تطوير لنظام ويندوز فيستا. وبذلك سيظل أساس الويندوز واحدا.


ويأتي هذا النظام في الوقت الذي تواجه ميكروسوفت منافسة ضخمة من عدة أنظمة تشغيل، لكن المتشائمين يقولون إن إصدار “ويندوز 7” الجديد سيكون مجرد إضافة بسيطة للعملاق فيستا، الذي يدعم تقنية شاشة اللمسات المتعددة، التي هي المحور الرئيسي، الذي ارتكز عليه الترويج لمبيعات فيستا.


وساعدت هذه التقنية في تحسين التفاعل بين النظام والمستخدم في كل التطبيقات إذا اختار المستخدم استخدام هذه التقنية، بل ويمكن للمستخدم، من خلالها، سحب الصور بأصابعه وإسقاطها وتأطير الصور.


بالصوت والصورة نظرة على “ويندوز 7”



‫تعليقات الزوار

8
  • جمال
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 15:43

    ميكروسفت دائما رائدة في هدا المجال ولكن لا ننسى أن أنطمتها هي أضعف الأنضمة فهي سهلة الاختراق . والأكتر تعرضا للفيروسات . وثمنها غالي 6Dhs/TTC

  • محمد السوسي-ايت ملول
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 15:45

    كل يوم يضهر الغرب بالجديد واحناسايرين نكولوا العام زين.. شي سياية شي دوي علي ندوي عليك.. لخبار فروسكوم اااا هيا

  • ابراهيم
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 15:49

    وهاد الشي غير إلا بعتوه بثامان ميكروسوفت، ماش الضرائب ب 45 في المائة اللي ديما كادديروها على المنتوجات ولي كارت كرافيك المزوريين اللي كاتصنعوهوم هنا وكاتكولو راها جيفورس ف إكس وهي أصلا ما شي ديال نفيديا.
    آباراكا يا ولاد الحرام يا مصصاصي الدماء كل شي لكم مغشوش.

  • الحو
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 15:57

    كما عودتنا ميكروسوفت فانها تقوم بتضخيم منتوجها و تقوم بدعاية واسعة النظاق من اجل بيع منتوجها و بعد الاستعمال تكتشف انها اضافات بسيطة لمنتوج قديم في بنيته الداخلية base de registre et interface

  • abdo
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 15:47

    كيما كيتباعو سراول ديال 80 الف ريال غدي اتباع هذا

  • نورالدين
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 15:55

    ما زلت لا اعرف لمادا يجهل الناس بوجود انظمة تشغيل غير windows.انظمة اثبتت تفوقهاو سهولة استعمالهاو الاهم من دلك لاتكلفك سنتيما واحدا.فهي بالمجان و تغنيك عن القرصنةو برامج الحماية:انها انظمة linux و اخص بالدكر ubuntu فجربوه واحكموا.

  • حدو
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 15:51

    الله يرحم والديك يا بيل غيت لقد وفقك الله و وضعت المعرفة و المتعة في متناول فقراء العالم.
    دمت في خدمة العلم و الإنسان.

  • المسعودي
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 15:53

    بعض الإخوة يقولون أن أنظمة أخرى هي الأفضل، أرجو منكم تحميل برنامج بسيط، إنها كارثة في الإنظمة الأخرى’
    ويندوز هو الأفضل لأنه يوجد في أكثر من 98% من الأجهزة وتوجد ملايين البرامج المصممة له.
    ويندوز هو الأفضل للسهولة المطلقة في التعامل.
    ويندوز هو الأفضل
    ويندوز فيه إختراقات لأن 98% من المستخدمين يستخدمون ويندوز، أنا كمخترق ماذا سوف أفعل في لينوكس مثلا، لا يوجد إلا نسبة بسيطة من المستخدمين، فما الداعي لدراسة النظام الجديد.
    القرنصة هي فكرة ذكية لنشر النظام، و أنا أفعل ذلك في البرامج التي أبرمجها، حيث أنشر نسخة من البرنامج و من ثم أضع السريال في النت لكي ينتشر البرنامج، و في الإصدار التالي أوقف عمل السريال القديم، و هكذا يكون برنامجي يعمل على أغلب الأجهزة, وأضمن حتى 10% من المستخديم سيشترون البرنامج إن كان بسعر جيد.
    الأنظمة الأخرى يلزمها وقت طويل للوصول لما وصل إليه نظام وندوز.
    تحياتي لكم أخوكم المغربي من جدة

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية