نقابة تستنكر "حرمان" أساتذة من التلقيح بزايو

نقابة تستنكر "حرمان" أساتذة من التلقيح بزايو
صورة: هسبريس
الجمعة 5 فبراير 2021 - 02:09

استنكرت النقابة الوطنية للتعليم-فرع زايو، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ما اعتبرته “حرمان فئة أعوان المناولة من التلقيح رغم احتكاكهم اليومي مع التلاميذ”، وكذا “تفاجؤ أطر الثانوية التأهيلية حسان بن ثابت بزايو بعدم تسليم لائحة أسمائهم للمركز الصحي التابع للجماعة ذاتها”.

ودعت النقابة، في بيان لها، إلى “تسريع عملية تلقيح هؤلاء باعتبارهم أكثر عرضة لخطورة العدوى”، كما هددت بالإعلان عن خطوات نضالية تصعيدية لفضح ما أسمته “الاستهتار”، والدفاع عن كرامة رجال التعليم في حالة عدم الاستجابة لهذه المطالب.

من جهتها، قالت سامرة بروك، المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور، إن “بيان النقابة تضمن مغالطات بفعل التسرع وعدم التيقن من الحقيقة”، مشيرة إلى أن “المديرية لم تحرم أحدا من عملية التلقيح الوطنية لعدم وجود أي خلفية وراء ذلك، وإنما الأمر يتعلق بالآجال المحددة لاستفادة الجميع حسب معايير الترتيب والأولوية التي حددتها وزارة الصحة”.

وأكدت المسؤولة ذاتها، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “ما حصل بثانوية حسان بن ثابت كان بسبب عدم توصل المركز الصحي بزايو بلائحة الأساتذة المستفيدين من العملية، التي ترسلها المديرية قبل يوم واحد”. وفي هذا السياق، تضيف المتحدثة، “تمت مراسلة السلطات الصحية وتسليمها اللوائح الخاصة بالأساتذة الذين عبروا عن رغبتهم في الاستفادة من العملية، وسيتم تلقيحهم يوم الجمعة”.

وفيما يخص حملة تلقيح أطر وزارة التربية الوطنية بالمديرية الإقليمية بالناظور، قالت بروك إن “العملية بدأت يوم السبت الماضي وشملت إلى حد الآن حوالي 1000 مستفيد، وتستمر بشكل تدريجي وفق الإجراءات المعمول بها لتلقيح جميع الأطر المعنيين في أقرب وقت ممكن”.

‫تعليقات الزوار

3
  • مناضل حقيقي
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 07:40

    هذه النقابة و قد عجزت عن الدفاع على الحقوق الجادة لمنخرطيها و التي تمس مصيرهم و مصير أبنائهم كترقية الابتدادي و الإعدادي إلى خارج السلم و االاستفادة من التعاضدية و الأعمال الاجتماعية. عجزوا عن هذا كله و أخذوا يشتغلون بالفتات و التوافه لإلهاء بعض المنخرطين و الاستعداد للجان الثنائية . أما المديرة الإقليمية و اللجنة المكلفة بتتبع التلقيح و المكونة من 3 رؤساء مصالح فهي تشتغل 24/24 من أجل إنجاح العملية و تتواصل مع السادة المديرين باستمرار.

  • أستاذ
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 09:55

    ليكون في علم الجميع أن الخطأ تتحمله وزارة التعليم التي أصدرت المذكرة التي تحدث عنها المقال بعد ظهيرة يوم 20 يناير و طالبت في مضمونها من المديرين إحصاء الأساتذة و الإجابة قبل 21 يناير! الشيء الذي يوضح للأعمى سوء التسيير الذي تفتخر به الوزارة!

  • زايو
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 13:17

    أين هذه النقابة من مطالبنا نحن الملحقون التربويون يتم تجنيدنا للمهام القذرة حتى ساءت سمعتنا و في المقابل وضعيتنا في الحضيض

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب