8 طائرات مغربية تقدم مساعدات غذائية للبنان

8 طائرات مغربية تقدم مساعدات غذائية للبنان
صورة: و.م.ع
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:31

بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أقلعت، مساء الجمعة، ثماني طائرات عسكرية محملة بـ90 طنا من المساعدات الغذائية الأساسية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني.

ويأتي القرار الملكي بنقل هذه المساعدات، التي تتكون من مواد غذائية أساسية، جوا استجابة للطلب الذي تقدم به الجانب اللبناني، وفي إطار التضامن مع هذا البلد الشقيق لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة “كوفيد- 19”.

القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني المساعدات الغذائية جائحة كوفيد-19 طائرات عسكرية

‫تعليقات الزوار

23
  • Kroze
    السبت 17 أبريل 2021 - 02:14

    مبادرة حميدة و يشكر عليها المغرب و الملك.
    ربما ان تعرج الطائرات على تركيا و مصر و تأتي بالعالقين المغاربة في تلك الدول و غيرها و تكون الفرحة فرحتين و يصومو ان شاء الله معنا في بلادهم.

  • le parrain
    السبت 17 أبريل 2021 - 02:30

    مقدهوم فيل زادوهوم الفيلة…..بعد ما أصبحنا احسن بلد في العالم وبدا الخير يفيض علينا بدينا نصدقوا على عباد الله…..لو تصدقوا بهذه الصدقة على الأقل المتسولين والسعاية الذين يصل عددهم الى 10 ملايين تجد عددهم أكثر من النباتات في كل الأزقة والشوارع و المارشيات ووووووو……الله يهديكم يا المسؤولين ديروا الخير فبلادكم قبل من البراني

  • الرباطي
    السبت 17 أبريل 2021 - 02:31

    كثير من المغاربة لم يفهموا ” من ماله الخاص ” تعليقاتهم تدل على حسدهم و غبائهم وووو عندما اعطى للسيد بنكيران 7 مليون في منحة التقاعد اغلبية المغاربة اصبحوا يكرهون بنكيران اكبر دليل اننا دكاترة في الحسد

  • مغربي حر و افتخر
    السبت 17 أبريل 2021 - 02:36

    صدق المتل المغربي الذي يقول :الطلاب ايطلب او مرتو تصدق .نحن لينا ضد الشعب البناني الشقيق .مبادرة جيدة . ولكن الدولة لي بغات تعطس المساعدات .خاص أصلا ليكون عندها هادشي شايط او عندها اكتفاء .عاد تتفكر تعطي . كاينين هنا ناس اولا بهاد طاءرات المساعدة .كاينة ناس هنا مالاقيا ما تاكل فهاد رمضان او غرقات كريديات ربي لي عالم بيها.

  • stop
    السبت 17 أبريل 2021 - 02:37

    اللبنانيون أغنى من المغاربة ،كون رسلتوها لليمن أو الصومال أو النيجر كون فهمنا شي حاجة في بلاد القمع

  • السبت 17 أبريل 2021 - 02:56

    نحن بلد التضامن والتسامح ملكا وشعبا والحمد لله على نعم الله

  • Foad
    السبت 17 أبريل 2021 - 04:05

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك ياوطني نعم للتضامن مع الشعب البناني هاذا واجب علينا ان نساعد اسقائنا في لبنان ونشكر قائدنا بارك الله فيه وفي شعبه وحكومته علي البادرة الانسانية نقدم العون لاي كان ولو كانت عندنا خصاص وهاذه ولله الحمد موجودة في المغرب نتضامن مع اي انسان كيف ما كان شكله ونوعه ولونه تحياتي لك بلادي

  • غريب
    السبت 17 أبريل 2021 - 04:44

    غريب في المغرب. لا زالت سياسة جوع كلبك اتبعك ممنهجة في المغرب.. الله سبحانه وتعالى سوف يسألك عن فقراء شعبك المهمشون والمطحونون وليس شعب لبنان.دور شوية فالبلاد اشوف اش خاص..ام انك كتفوح على شي حد .

  • هموا
    السبت 17 أبريل 2021 - 04:49

    كان من الأفضل أن توزع على عموم الشعب فى ضل ما نعنيه من تبعات كرونا والاغلاق. الصدقة في المقربين أولى.

  • Maroc
    السبت 17 أبريل 2021 - 04:57

    Moroccan people first and that help it will be shipped illegally through the border from lebanon to Syria wake up Morocco, moroccan people first

  • سامي
    السبت 17 أبريل 2021 - 05:31

    وييييه والشعب يموت من الجوع في الجبال والمناطق اابعيدة زائد الغلاء في ابسط المواد الغذائية ….. الم يكن الاجدر بالمساعدة سكان الجبال الذين يعيشون في الكهوف وبيوت لاتصلح حتى للماشية…… اليس لهم حقوق على عاتق هذه الدولة …..الم …..الم …..وبقينا

  • عباس
    السبت 17 أبريل 2021 - 06:21

    الشعب مسكين كيعطيولو 2قوالب ديال السكر في كل رمضان والبقية كتمشي للبنان سبحان الله على دةلة وعلى حزب حاكم واش مكيفكروش في الموت ولا في المحاسبة ولا عندهم فكرة بان الله غير موجود وليس هناك حساب

  • مواطن من السويد
    السبت 17 أبريل 2021 - 06:52

    مبادرة حميد وانسانية الي الشعب البناني الشقيق .في هدا الشهر الكريم . اتمنا ان تكون هذه المبادرة الانسانية كذالك لشعب الجزاءري الشقيق لمساعدتهم علي محنتهم بنقص كبير في المود الغداءية وخصوصًا الحليب والزيت
    والخضروات. والله يهدي حكام الجزاير .
    عاش المغرب وملك المغرب وشعب المغرب
    ورمضان كريم

  • rme1974
    السبت 17 أبريل 2021 - 07:04

    le pauvre demande la charité et sa femme donne la sadaka.c est ce qui fait. en premier lieu donnons à manger aux pauvres nécessiteux marocains en ce mois de ramadan.on leur donne aux pauvres marocains un sac 5litre d huile 3 kg sucre et du 1kg poids chiche .un demis kg de thé pour passer le mois sacré. pauvre pays

  • marjane
    السبت 17 أبريل 2021 - 07:08

    مبادرة طيبة من الملك ولكن ليس على حساب السعب المقهور . نحن المغاربة اولى بها

  • ولد لبلاد
    السبت 17 أبريل 2021 - 07:10

    انا شخصيا لست ضد مساعدة هادا البلد او داك ولكن الصدقة أولى في المقربين لانه توجد العديد من العائلات بلا دخل قار سواء في المدن او القرى تحتاج إلى هاته المساعدة حتى هادا البلد لم يعترف بمغربية اقاليمنا الجنوبية سراحة ،إلى متى سنبقى متورطين في مشاكل الشر الاوسخ ولا نستفيد منهم شيئا الا استنزاف اموالنا ومحهوداتنا و تكاتر جاليتهم في بلادنا رغما عن انوفنا ؟السراحة راحة بدون لف ودوران، ديركت

  • احمد
    السبت 17 أبريل 2021 - 07:10

    والله مارايت في هدا الشعب الشقيق الى الدفاع عن مصالح المغرب وكانهم مغاربة بادرة حسنة اطال الله في عمر سيدنا

  • بارك
    السبت 17 أبريل 2021 - 08:13

    بسم الله الرحمان الرحيم شيء جميل ان نتعاون جميعا ، في ضل هاته الذائقة الغدائية و الأزمة المالية و السياسية التي تمر منها دولة لبنان الشقيقة، مبادرة إنسانية ليست بغريبة على جلالة الملك أمير المؤمنين حفظه الله الذي وهبه الله من رزقه الواسع ولا يبخل ولا يتردد في فعل الخيرات. أطال الله في عمره و زاده من رزقه إنه سميع مجيب

  • hicham
    السبت 17 أبريل 2021 - 09:30

    واباركة من البروباغاندا ديالكم قهرتونا، إخواننا الذين يعيشون الجوع في مناطق نائية أولى بهذه المساعدات، و أنى متأكد أنهم لن يفتحو قنصلية بداخلة أو العيون فلماذا الكذب على الناس.
    إهتمو بالطبقة الفقيرة في المغرب فوا الله أنهم يعانون من جميع النواحي، السكن غير لائق، البطالة، عدم القدرة على تعليم أولادهم، الأمراض المزمنة، الجهل، وووووو اللائحة طويلة، وبعض الشفارة يدفع مليارين سنتيم في عرس إبنه من مال الشعب، و مجلس الحسابات يتهمه بالإختلاس في تقريره و هو مازال حراً طليقا.
    إلى متى ستضلون تستحمرون في هذا الشعب.؟

  • كمال
    السبت 17 أبريل 2021 - 12:15

    في غياب الديموقراطية الحقيقيه كل شيئ ممكن مهما كانت غرابته.

  • السبت 17 أبريل 2021 - 12:35

    وحنا اللي جالسين من العمل والتعويض والو وكنموتو وعيينا من البطالة

  • مواطن
    الأحد 18 أبريل 2021 - 08:02

    اظن ان الاغلبية لم تقرأ جيدا الخبر او تغاضوا عن ما جاء فيه …
    ويأتي القرار الملكي بنقل هذه المساعدات، التي تتكون من مواد غذائية أساسية، جوا استجابة للطلب الذي تقدم به الجانب اللبناني، وفي إطار التضامن مع هذا البلد الشقيق لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة “كوفيد- 19”.
    ……يعني طلب من اللبنانيين ……..

  • عزوز
    الأحد 18 أبريل 2021 - 21:59

    المغرب احسن بلاد فالعالم لي بغ الحم كيجي عندو ولي بغ حت رجال كيجي عندو التسامح والحرية مراكش تيلاند افرقيا ناس كتبيع لحم باش تعيش الا مبعش الحم ابقا بجوع لمزيرية ، ساليتو مع الشعب ديالكم بقى ليكم غا لبنان عيشين حسن منكم ، الحمدالله غير منين خرجنا من هادك لبلاد ،

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم