24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  2. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  3. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  4. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

  5. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | الوالي "بخيل" يجود بـ"العاطي الله" في تلفزيون رمضان

الوالي "بخيل" يجود بـ"العاطي الله" في تلفزيون رمضان

الوالي "بخيل" يجود بـ"العاطي الله" في تلفزيون رمضان

في أول تجربة لها خلف عدسات الكاميرا، نجحت الفنانة المغربية سامية أقريو في إخراجها فيلم "العاطي الله"، الذي انتهت من تصويره؛ وهو من بطولة الفنان رشيد الوالي والممثلة مريم الزعيمي، إلى جانب ألمع النجوم الشباب.

الممثل رشيد الوالي، الذي يجسد دور البخيل، قال، في تصريح لهسبريس، "طالما شجعت سامية من أجل خوض تجربة الإخراج التلفزيوني؛ لأنني أعتبرها فنانة متكاملة تتمتع بنضج عاطفي وحس فني، وهو ما جعل عملية التصوير تمر في أجواء احترافية".

إلى جانب اهتمامها بالجانب الفني وإدارة الممثلين، يبرز الوالي "أقريو تمنح للممثل الحرية في التعامل مع الدور، خاصة أن الفيلم ذو طابع كوميدي"، وزاد قائلا : "الفيلم الآن دخل مرحلة التوضيب، وأتمنى ألا تجد صعوبات في ذلك".

ومن جهة ثانية، أوضح الوالي أنه يجسد دورا جديدا لم يعتد عليه الجمهور، وهو دور الأب البخيل (عبد العاطي) من خلال طرائف كوميدية، مبرزا أن الفيلم سيتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

ويشارك في "العاطي الله" ثلة من نجوم الفكاهة الشبابية، من بينهم الفكاهي عبد العالي لمهر المعروف بـ"طاليس" وحمزة الفيلالي وسلمى سيري.

يشار إلى أن سامية أقريو، ابنة الشاون، تألقت في العديد من الأدوار؛ من بينها دورها في مسلسل "بنات لالة منانة" ودورها في "الحسين والصافية" وغيرهما من الأعمال السينمائية والتلفزيونية وأيضا المسرحية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - بلخواجة الحسن السبت 28 يناير 2017 - 12:10
استغل عنوان الفيلم لأقول لفناننا الكبير السيد رشيد الوالي لماذا يا اخي انت بخيل علينا في الشاشة و المسرح؟ اننا نحبك ونعتز بك و فخورينا بك فلا تبخل علينا بشخصيتك الفنية مع متمنياتنا لك بالنجاح في اعمالك المستقبلية ومزيد من التقدم والتوفيق والنجاح للفنانة سامية .
2 - منصف السبت 28 يناير 2017 - 13:40
هههه باش كيقتلوني هاد الممثلين المغاربة كيمثل فيلم واحد و كيسمي راسو فنان شوية كيقلبها اخراج و هو مافجعبة ديالوو حتا 10 افلام وخير مثال هاد سامية اقريو ادريس الروخ رشيد الوالي سعيد الناصري و الائحة طويلة....وطبعا النتيجة هي الردائة الردائة الردائة.
3 - ابو صلاح السبت 28 يناير 2017 - 13:48
كل من هب ودب يسترزق من الاخراج لانه بقرة حلوب يستولي على الجزء الاكبر من منحة اامركز السينمائي ويفرق الفتات على البقية.....وياللعجب اصبح عدد المخرجين اكثر من الممثلين......تبا لكم ولانتاجاتكم الرعناء
4 - tarik السبت 28 يناير 2017 - 15:24
السلآم عليكم ورحمة لله اتفق مع بعض الاخوة في قولهم ان الإبداع المغربي في السينما ضعيف لقد ضقنا
درعا بالأفلام التي تنقل الواقع المر وكان المغاربة ليس ليس لهم مشاكلهم التي تكفيهم اذا دخل الانسان الى السينما فذالك من أجل الفرجة
لكن ما اعترض عليه هو شتم رشيد الوالي و بعض الممثلات المحترمات الذين يحترمون الجمهور ويقدمون أعمالا محترمة تحية كبيرة لنجمنا رشيد الوالي
5 - محسن السبت 28 يناير 2017 - 15:54
الإخراج موهبة و إبداع عالمي.و لا يمكن للممثل ممارسته مجرد الشعور بالثقة في النفس أو توفره على بعض الأموال.
سيكون عمل كالطعام بلا ملح.
6 - محمد الأحد 29 يناير 2017 - 03:07
الكل أصبح مخرجا.بلله عليكم اين درست فن الا خراج.تضحكون على أنفسكم.وتحسبون انفسكم انكم فنا نون .لكن الكل يعرف الحقيقة.وهي ان من لا مهن له .فا لا خراج و الضحك على الدقون وسيلة لكسب المال.
7 - مهتمه الأحد 29 يناير 2017 - 17:36
إذا أسندت الامور لغير اهلها فانتظروا الساعة.فعلا اننا في انتظار الساعة: كلاب السوق اصبحوا بالبرلمان, نساء فارغات قلبا و قالبا ولكنهن بفضل الائحة و الكوطا هن قابعات بالبرلمان, اشباه رجال هم من يمثلونا دباوماسيا و زيد و زيد و زيد .اما الاطر و الكفاءات فهم بباب البرلمان يعنفون.أاسنا في انتظار الساعة؟؟؟
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.