24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الخذلان الأبدي لليسار المغربي (5.00)

  2. الفرشم .. حرفِيّ يحول "نبتة الدوم" إلى تحف فنية (5.00)

  3. "أصحاب الشكارة" يتحكمون في أسعار كراء الطاكسيات بالدار البيضاء (5.00)

  4. خطر التطرف اليميني و"العنف الإلكتروني" يفتح الباب أمام النازية (5.00)

  5. المنبهي يمدّ الجسور بين الفصحى والدارجة المغربية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | أنشطة مهرجان الثقافة الكورية تحطّ الرحال بخريبكة

أنشطة مهرجان الثقافة الكورية تحطّ الرحال بخريبكة

أنشطة مهرجان الثقافة الكورية تحطّ الرحال بخريبكة

أشرف YUN Seong Deok، سفير جمهورية كوريا بالمغرب، مساء أمس بالمركب الثقافي لمدينة خريبكة، على افتتاح "مهرجان الفيلم الكوري" الذي يندرج ضمن أنشطة "مهرجان الثقافة الكورية 2019".

وعرف افتتاح "مهرجان الفيلم الكوري بخريبكة"، الذي حضره الكاتب العام لعمالة الإقليم ورئيس المجلس الجماعي لخريبكة والمندوبة الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال وعدد من الضيوف المغاربة والأجانب، تنظيم حفل استقبال على شرف السفير الكوري والوفد المرافق له، ليتم بعد ذلك تقديم كلمات من طرف المنظمين وتقديم وصلة غنائية أدّتها مغنّية كورية.

وحسب برنامج المهرجان، الذي يمتد من يوم الخميس إلى الأحد المقبل، ستكون لجمهور مدينة خريبكة فرصة مشاهدة ثلاثة أفلام كورية، وهي "petite foret"، و"Assassination"، و"Dernier Train pour Busan"، فيما ستشهد كل من سطات وأكادير ومراكش والرباط وطنجة أنشطة ثقافية أخرى ضمن فعاليات "مهرجان الثقافة الكورية 2019".

وإلى جانب عرض الأفلام الكورية، سيحتضن المركب الثقافي لمدينة خريبكة، طيلة أيام المهرجان، معرضا خاصا بصور الحدائق التراثية لجمهورية كوريا، من أجل تقريب جزء من الثقافة الكورية من سكان مدينة خريبكة.

وفي كلمة باسم السفارة الكورية، قالت Kyungah LEE، في تصريح لهسبريس، إن مهرجان الثقافة الكورية 2019 يهدف إلى الاحتفاء بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع جمهورية كوريا والمغرب في عدد من المجالات".

وأضافت المتحدثة ذاتها أن "المهرجان يتضمن عرض أفلام كورية، وسهرات موسيقية في التراث الغنائي الكوري، وعروضا ومعارض متنوعة، من أجل تعزيز التعاون المتبادل بين المغرب وكوريا، ومنح الجمهور المغربي الفرصة للتعرف وفهم مختلف جوانب الثقافة الكورية بشكل أفضل".

وعن اختيار مدينة خريبكة ضمن المدن المبرمجة للاحتفاء بالثقافة الكورية، أوضحت السفارة الكورية، في بلاغ لها، أن "مدينة خريبكة، التي تحتضن المجمع الشريف للفوسفاط، تلعب دورا مهما في العلاقات الإستراتيجية بين المغرب وكوريا، خاصة على مستوى الصناعة المرتبطة بالفوسفاط باعتباره عاملا رئيسيا في الاقتصاد المغربي".

وأضاف المصدر ذاته أن "كوريا من بين الدول المستوردة للفوسفاط المغربي، كما أن مجموعة من المقاولات الكورية أنشأت في المغرب معاملها المتخصصة في الأسمدة الفوسفاطية، بشراكة مع المجمع الشريف للفوسفاط".

وأشارت السفارة الكورية إلى أن تعطي الأولوية لتعزيز العلاقات بين البلدين، وتحاول توسيع نطاق التبادلات والتعاون الثنائي بينهما، مضيفة أن "سنة 2019 تعد مناسبة للتقريب أكثر بين الشعبين، خاصة في ما يرتبط بالتبادل الثقافي العالي المستوى الذي ميّز السنة الماضية، من خلال زيارة رئيس الحكومة المغربية لكوريا، وزيارة رئيس الوزراء الكوري للمغرب، وزيارة وفود برلمانية كورية إلى المغرب.

يُشار إلى أن أنشطة "مهرجان الثقافة الكورية" تُنظم بشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال والمركز السينمائي المغربي والمجالس الجماعية لخريبكة وسطات وطنجة ومراكش والرباط وأكادير عن الجانب المغربي، والمؤسسة الكورية وإدارة التراث الثقافي عن الجانب الكوري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - رفيق الجمعة 13 شتنبر 2019 - 09:28
شئ جميل جدا لكن خريبكة ليست محتاجه لعرض افلام او معارض صور خريبكة في أمس الحاجة إلى مصانع معامل مقاولات لتشغيل شباب المنطقة والرقي بهم في السلالم الاجتماعية ليس تركهم في متاهات البطالة والمخدرات و الانحراف حتى ينتج جيل من الخارجين عن القانون و البزنازة و المشرملين
2 - لخريبكي الجمعة 13 شتنبر 2019 - 10:32
عن أي ثقافة تتحدثون والمركب الثقافي الموسمي يوجد أمامه العشرات من المقاهي المحتلين للملك العام؟
المكان المخصص لهذه التظاهرات الثقافية أوغيرها هي المكتبة الوسائطية
لك الله يا خريبكة
3 - محب للوطن و لاخوانه الجمعة 13 شتنبر 2019 - 10:50
من قلة الأدب عند العقلاء، اهمال المدعوين و خاصة استعمال الهاتف اثناء الاجتماع او وجبة اكل. كما نراه في الصورة. لو كان في مهمة خاصة به لما فعل.
خريبكة المسكينة ارضها غنية و اهلها نصفه مهاجر و الباقي ينضر الى السماء.
هذا المهرجان الهدف منه طبخ الماء للجائع حتى ينام.
4 - بلي محمد الجمعة 13 شتنبر 2019 - 11:25
كلمة قصيرة جد ا مثل الظل في وجه هد ا التقرير الفني الثقافي صحيح لكل رأيه لكل نظرته لكل خياله لكل طريقه لاختلاف موجود مند ان خرج هد ا العالم للوجود الفن يمارس نشاطه يعمل من اجل ربط العلاقات وبلغة الحب ودائما ولاعلاقة له بشيء آخر وشيء رأته عيني انها اللوحات التشكيلية ادن التشكيل له حضور في كل نشاط فني يقام هنا وهناك شكرا لجريدة هسبريس التي تسمح لنا بأن نضع الكلمة رغم اننا لسنا في المستوى
5 - ولد العامريات الجمعة 13 شتنبر 2019 - 13:06
ناس مدينة خريبكة وحتى لا اعمم ، فئة كبيرة منهم ضد كل شيئ
لا للسينما .....بغينا الخدمة
لا للمسرح .......بغينا الخدمة
لا للرياضة ..... بغينا الخدمة
لا للثقافة ..... بغينا الخدمة
لا لعبيدات الرما لا لمهرجان السينما الافريقية
لا لا لا لا وبزاف
اسبوع الفيلم الكوري نافذة عالمية تل علينا فلما لا نستغلها
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.