24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. ولعلو ينادي بقطب جديد في "المتوسط" لصد هيمنة الصين وأمريكا (5.00)

  3. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  4. تأسيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (5.00)

  5. معهد "أماديوس" يناقش تطوير قطاع الطاقة الهيدروجينية بالمغرب (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | "ذا فويس" حصريا في المغرب بتواجد سميرة سعيد

"ذا فويس" حصريا في المغرب بتواجد سميرة سعيد

"ذا فويس" حصريا في المغرب بتواجد سميرة سعيد

أعلن مازن الحايك، المتحدث الرسمي باسم مجموعة Mbc، عن مفاجآت تهم إطلاق برنامج "ذا فويس" المرتقب عرضه السبت المقبل، أهمها أن مشاهدة البرنامج للمقيمين بالمنطقة المغاربية ستكون حصرا على قناة mbc5 الموجهة إلى المغرب العربي.

المتحدث الرسمي باسم مجموعة Mbc أعلن، خلال مؤتمر صحافي ببيروت، عن بدء النسخة الخامسة من "ذا فويس"، والتي ستعرف هذه السنة مشاركة الديفا المغربية سميرة سعيد، ضمن لجنة الحكام إلى جانب كل من راغب علامة وأحلام ومحمد حماقي.

وقال الحايك إن هذه السنة تتميز بوجود حالات إنسانية كثيرة ضمن المشاركين القادمين من 17 بلدا عربيا، مشيرا إلى أنه نتيجةً لوفرة الأصوات الرائعة يضم البرنامج في مرحلة "الصوت وبس" 15 مشتركاً ضمن فريق كل مدرّب، عوضاً عن 12، إيذاناً بمرحلة "المواجهة".

ومن أهم ما يميز برنامج "ذا فويس" هذه السنة هو مشاركة الفنانة المغربية سميرة سعيد التي قالت في كلمة لها: "على الرغم من حداثة التجربة بالنسبة لي فإنني استمتعت كثيراً في مرحلة تجارب الأداء الأولي".

وأضافت الديفا المغربية: "لاحظتُ أن كمّ الخامات الصوتية المتقدمة ونوعيتها متقدم جداً، إلى درجةٍ لم أكن أتوقعها".

وأردفت: "هناك تنوع من مختلف الثقافات، ومن كل البلدان العربية... الموضوع صعب من كثرة جمال الأصوات".

وحول العلاقة بين المدربين الأربعة، أكدت سميرة سعيد أن التناغم بين المدربين كان له دور تكميلي هذا الموسم، وأضافت: "هناك الكثير من الحالات التي كان المدرّب منا يتمنى للآخر أن يحصل على الصوت المميز ويضمه لفريقه، في حال اجتمع لدى أحدنا نوعية مشابهة لهذه الخامة الصوتية أو تلك؛ لنضمن أن لا يخرج صوت كبير من المسابقة بسبب تنافس المدربين فيما بينهم.. عملنا معاً كعائلة واحدة، ووضعنا هدفا واحدا أمام أعيننا وهو ضمّ أكبر عدد من الأصوات المميزة بغض النظر عن الفريق أو المدرّب".

من جانبها، أشادت أحلام بانضمام سميرة سعيد إلى لجنة الحكام قائلة: "كنت أحلم، في يوم من الأيام، بأن ألتقي سميرة سعيد.. أنا من الناس التي تحبها لكونها فنانة وأستاذة، ووجودها سيزيد البرنامج وهجا".

أما عن مشاركة راغب علامة بالبرنامج، فقالت أحلام: "هو فنان كبير له اسمه، يشارك متى ما أراد، والقناة لن تنتظر رأيي لدعوته... هو قامة فنية كبيرة وله اسمه وليس هناك مشكل من البداية بيننا".

من جانبه، قال راغب علامة: "أنا سعيدٌ جداً أن أبلغكم أن مستوى الأصوات الموجودة هذا الموسم متعب لنا كمدربين؛ نظراً لقدراتها العالية فنياً وطربياً، لذا ستكون خياراتنا في الاختيار صعبة للغاية".

وأضاف ممازحاً: "ستشهدون صراعاً بيننا، نحن المدربين، على اقتناص أفضل الأصوات، وأتمنى الفوز لفريقي".

وختم علامة: "الأصوات غير عادية هذا الموسم. أبوح لكم أننا كمدربين، وعلى الرغم من تنافسنا على اقتناص أفضل الأصوات، فإننا كنا جميعاً سعداء بانضمام الصوت الجميل إلى فريق أي مدرب من المدربين الأربعة".

وفي الإطار نفسه، شدّد حماقي، الذي يجمع بين the Voice وthe Voice Kids كمدرّب، على أن الموسم الخامس استثنائي لأكثر من سبب واحد، أولها الأصوات الاستثنائية التي تطمئن عشاق الطرب على مستقبل الفن في العالم العربي؛ أضِف إلى ذلك أن شخصيات المتبارزين في الحلقات تبشر بنجومية قادمة، سواءً في الصوت أو في الحضور.

ويعرف الموسم الخامس من البرنامج تعديلات عديدة، بعضها يتعلّق بطبيعة البرنامج وهيكليته شكلاً ومضموناً، أبرزها: أولاً، تغييرات في إطلالة البرنامج وديكورات الأستوديو ومقاعد المدرّبين. ثانياً، تغييرات في المضمون: زر "الاستبعاد" المستحدث، والذي يتيح لأحد المدرّبين الأربعة منع مدرّب آخر من ضم موهبة محدّدة من المشتركين المتبارزين إلى فريقه.

هكذا، يترقّب الجمهور والنقاد على حدّ سواء لمعرفة نظراء الفائزين باللقب في المواسم الأربعة السابقة، الأول مراد بوريكي من فريق عاصي الحلاني، والثاني ستّار سعد من فريق كاظم الساهر، والثالثة نداء شرارة من فريق شيرين عبد الوهاب، والرابعة دموع تحسين من فريق أحلام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - معجبة الاثنين 16 شتنبر 2019 - 22:51
سميرة سعيد فنانة راقية ومتالقة منذ أن بدأت مشوارها وهي طفلة احتها المغاربة منذ صغرها وشجعوها في مشوارها وفقك الله يادلوعة المغرب
2 - hassan الاثنين 16 شتنبر 2019 - 23:32
هداك راغب علامة ما خلا ما خرج على المغاربة وكتستاقبلوه بكل فرح
3 - سمير الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 06:59
السلام عليكم . المعجبة الأولى تقول لسميرة سعيد وفقك الله . والعجب هذا . في ماوفقها الله . ???????????????
4 - kata الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 08:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته صافي هذا هوا التقدم مابقالينا غير هذا البرنامج باش نكملوا الباهية واش كاينة شي برامج تقافية لي غادي تخرجنا من هذا الترتيب المخجل ولا باغبين تزيدوا تكلخونا الدول لي دايرا بحال هذه البرامج راها من بين الدول المتقدمة تقافيا وعلميا ءاااااااشهاد التفاهة لك الله يا وطني
5 - بنت البلاد الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 09:33
لا للتشرميل نطالب بأقصى العقوبات في حق كل من اعتدى على مغربي أيا كان دكرا أو أنثى أوعجوز أو طفل لا للاغتصاب لا للاعتداء لا للارهاب نريد مغربا آمنا نريد اعادة النظر في قطاعي الصحة والتعليم نريد جيلا مثقفا وصالحا لا للفساد لا للبطالة لا نحتاج للغنى والرقص بل نحتاج للعيش الكريم في بلد تسوده المساواة بين الغني والفقير
6 - ملاك فرنسا الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 21:28
اكبر غلط ذارتو سميره مني مشات لهذا البرنامج كلشي العالم العربي كيبغيها ولكن ذابا صافي غير تجري علي متسابق من باذن ما متلا العراق كلشي العراقيين انضو ليها ارا ما تسمع سبحان او معيور راه الاول العربيه و المتفرجين ما كيشوفوه الصوت لافين بلاذهم تربح وخا الصوت اكون زباله اوا الا ماختارتش مغربي او مغربيه واهيا ناري اش كيتسناها من عنذ المغاربه المهم و الله تا تنذم احلام والافات السلام و المعيور حماقي سنه لي فاتت قتلوه مسكين سب و شتم و لكن لفلوس تخلي بناءم اتقبل اي شيء راه تلاته مليون دولار لكل واخذ من لجنه التخكيم
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.