24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3706:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. وفاة سائق حافلة تعرض للضرب لمطالبة ركاب بوضع كمامات (5.00)

  2. "طاس" تحوّل المغربي بلال ولد الشيخ إلى مليونير (5.00)

  3. فاتورة كهرباء (5.00)

  4. فريق "البام" يرفض بيع وعاء عقاري بمدينة أكادير (5.00)

  5. ثلاث رصاصات توقف مشتبها فيه بمدينة فاس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | تأجيل الدورة23 من مهرجان كناوة في الصويرة

تأجيل الدورة23 من مهرجان كناوة في الصويرة

تأجيل الدورة23 من مهرجان كناوة في الصويرة

أجل "مهرجان الصويرة كناوة موسيقى العالم" دورته الثالثة والعشرين، وربط الإعلان عن مواقيت جديدة لتنظيم فعالياته بـ"تحسن الوضعية" التي تعرف اليوم انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المهرجان، في بلاغ، إن أولويته هي صحة وسلامة الفنانين، وفرق المهرجان، وعموم المواطنين، مضيفا: "نتضامن مع كل تدابير الحد من انتشار فيروس كوفيد-19".

كما ذكر "مهرجان كناوة" أنه يفكر في الضحايا، وفي كل من يكافحون ضد المرض في المغرب وعبر العالم.

وحيّا المهرجان جهود السلطات العمومية المغربية، وجهود حفظ صحة وأمن المواطنين والعائلات، وتمنى للجميع وأحبائهم "الشجاعة والصحة الجيدة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - حسن الثلاثاء 24 مارس 2020 - 13:29
و تم الاقتطاع من اجور الاساتذة صباح هذا اليوم ما يقدر ب ١٠٠٠ درهم رغم مجهوداتهم في الاشتغال عن بعد في ظروف جد صعبة. اظن ان نوايا الدولة واضحة و هي تضامن غير متبادل و سرقة الاجور بدون اخد بعين الاعتبار كورونا
2 - گناوي متمرد الثلاثاء 24 مارس 2020 - 13:32
كفى من الهراج والجوقة الخاوية التي لا يستفيد منها أبناء الثقافة الافريقية الاصيلة أي شيئ يذكر لا تعليم ولا شغل قار ولا راتب دائم .اوقفوا الاستغلال البشع لهذا الثرات من طرف مسؤولين محليين و أوروبيين الذين لاتربطهم علاقة بالفنون الافريقية عامة والزاوية البلالية خاصة .
3 - N.H الثلاثاء 24 مارس 2020 - 13:33
هههه مهرجات كناوة هو لي بقى خاصنا هاد مهرجانات الدل و العار هما لي خرجو على هذه البلاد و خلاوها في الحضيض لا تعليم لا صحة...واش دابا نفعونا الشيخات و الشياخ
4 - الفلاح المتضرر الثلاثاء 24 مارس 2020 - 13:33
مافاءدة الموسيقا والمهراجانات الم نستخلص الدرس من هاذه الكارثة شجعوا القطاع الصحة التعليم التكوين
5 - Azizo الثلاثاء 24 مارس 2020 - 13:34
مابغيناش تاجيل، بغينا الغاء هاد التخربيق بمرة وحدة عطا الله ماتنظموا الى بغيتوا المعقول
6 - medoujda الثلاثاء 24 مارس 2020 - 13:46
المرجو من جميع الجهات المسؤولة عن تنظيم المهرجانات ان تساهم بما لديها من اجل مكافحة بل محاربة العدو الخفي اللذي يفتك اجسام البشرية ويزهق ارواحها بدلا من التفكير في الرقص و المهرجانات التافهة نحن الان نناشدكم لسنا بحاجة الترفيه في الوقت الحالي وشكرا للجميع
7 - Amnay الثلاثاء 24 مارس 2020 - 13:51
شكون داها فيكم. إلا بغيتو ما تلغيوهش ونقزو معا راسكم بوحدكوم....
8 - مواطنة الثلاثاء 24 مارس 2020 - 13:53
هو الي بقى لينا في هاد الظروف. الله يرحمنا
9 - شيء مظحك الثلاثاء 24 مارس 2020 - 14:02
ما بقا خاصنا غير الكناوى و العيساوي ووو والعالم يعاني من هذا المرض المعدي والمتنقل. ومن هنا اطلب الله أن يشفي جميع مرضى العالم انه سميع مجيب الدعاء. أمين يارب.
10 - bahloul الثلاثاء 24 مارس 2020 - 14:04
ما الجدوى من هذه المهرجنات هناك اولويات التعليم والصحة والعيش الكريم بدل در الرماد.في العيون وهدر الاموال في الباطل كفى من هذه التفاهات والضحك على هذا الشعب الذي يئن تحت الفقر والجهل ....
11 - احمد الثلاثاء 24 مارس 2020 - 14:15
لا نريد مهراجانات، انظروا إلى مصائبنا. انفقوا كل ما جمعتم في الصحة والتعليم والأمن ومساعدة المحتاجين.
كرونا عرى المستور وفضحه على رؤوس الاشهاد.
12 - aziz الثلاثاء 24 مارس 2020 - 15:24
المرجو إلغاء هدا المهرجان بصفة نهائية واستثمار ميزانيته الضخمة في التعليم والصحة حيتاش هدشي لي كنعيشوه اليوم هدخير دليل على ان القطاعين ماشي غير ضعاف راه كارثيين بمعنى الكلمة وباركا علينا من هد التخربيق باركا مضحكو علينا مبغيناش مهرجانات بغينا صحة وتعليم
13 - عبده ربه الثلاثاء 24 مارس 2020 - 15:43
لماذا لا توجه إعتمادات هذا المهرجان الى الصندوق المخصص لكرونا ؟ نحن نطالب المسؤولين عن هذا المهرجان بذلك!
14 - Jamy الثلاثاء 24 مارس 2020 - 17:07
شوفو العقلية التجارية الوحشية. عوض الغاء المهرجان بصفة نهاءية تكلموا فقط عن تاجيل التاريخ!!!!!
15 - جهاد الصويري الأربعاء 25 مارس 2020 - 01:07
باش تشوفو أن المنظمين ديال المهرجان واخدين المهرجان على أساس أنه " مصدر رزق " مقالوش إلغاء حيث الفلوس غادي ترجع للدولة ولكن قالوا تأجيل.. بمعنى فلوس المهرجان باقية عندهم ومغاديش ترجع للدولة وخلي على الفلوس لي غادي يكونوا واخدين من عند الممولين Sponsors .. وأكيد أن تنظيم المهرجان ماشي فابور راه تايتقام عليهم بملايين الدراهم.. شكون عقل نهار عطاو للقراقبية 300 درهم!! فضيحة صافي.. وهادي مناسبة باش حتى كناوة يديرو لراسهم شوية ديال العز..
P.S : الحمد لله غادي نتهناو من صداع الراس هاد العام..
16 - ابن الشعب الأربعاء 25 مارس 2020 - 06:06
انا ابن الصويرة. اكره هذا المهرجان يأتيه أناس يختلفون عن بقية الناس. شباب مراهق ذو شعر طويل هيبيين. فتيات انسلخت منهن الانوثة. بالنسبة لي فن الكناوة ليس بفن حتى كلماتهم يستعمل فيها الله و الرسول وهم بريئون منهم. عن اي فن نتكلم و عن اي مستوى الانحطاط الذي وصلنا له. يكثر فيه الفسق و العري و الدعارة. ومن قال بخلاف ذلك فليحضر م يرى بأم عينيه. حسبنا الله ونعم الوكي
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.