24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2418:4820:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الممتلكات العامة (5.00)

  2. الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض حظر أصباغ الوشم (5.00)

  3. احتفاء بإعدادية حازت على جائزة إماراتية للاستدامة (5.00)

  4. "الأشراف" زمن المرينيين .. قوة دينية تضفي الشرعية على السلطة (5.00)

  5. إطفاء الإنارة العمومية يسائل المردودية الطاقية لـ"الساعة الإضافية" (4.67)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | مصدر سعودي يكشف خلفيات اعتقال العمودي مالك مصفاة "سامير"

مصدر سعودي يكشف خلفيات اعتقال العمودي مالك مصفاة "سامير"

مصدر سعودي يكشف خلفيات اعتقال العمودي مالك مصفاة "سامير"

يقبع الملياردير السعودي، الإثيوبي السابق، محمد حسين العمودي تحت حراسة أمنية مشددة في غرفة بالطابق العلوي لواحد من أفخم فنادق العاصمة السعودية، بعد أن أصدرت السلطات السعودية العليا قرارا باعتقاله على خلفية تورطه في قضايا فساد مالي داخل وخارج المملكة العربية السعودية، إلى جانب 11 أميرا ومجموعة من رجال الأعمال والمسؤولين السعوديين السابقين.

ويعتبر الأمر بالاعتقال الصادر في حق رجل الأعمال القوي، الذي بنى ثروته بفضل ثروة رجل الأعمال والمصرفي السعودي الشهير باخالد، الضربة الثانية التي يتلقاها العمودي من المحيط الملكي السعودي، بعد الضربة الأولى التي تلقاها في سنة 2015 بمدينة طنجة بحرمانه من الولوج إلى الإقامة الملكية للعاهل السعودي بسبب فضيحة تورطه في إفلاس مصفاة سامير بالمحمدية ومسه بالأمن الطاقي للمغرب الدي تجمعه بالسعودية علاقات استراتيجية.

فخلال سنة 2016 تلقى العمودي أوامر صارمة من الدوائر العليا المقربة من البلاط الملكي السعودي بضرورة تسوية وضعيته المالية مع الحكومة المغربية، وتسديد ديونه المتراكمة البالغة أزيد من 4.4 مليارات دولار، وهي التعليمات التي لم يتقيد بها الملياردير الإثيوبي السابق.

وفي الوقت الذي يواصل فيه العمودي تحصيل مداخيل مشاريعه السياحية بالمغرب، عن طريق ساعده الأيمن جمال باعامر الذي نفذ بجلده بعد سفره إلى دبي قبل أن ينتقل إلى باريس ساعات قليلة قبل الزلزال السياسي السعودي، قال مصدر سعودي مسؤول في تصريح لهسبريس: "الحكومة المغربية وإدارة الجمارك والمصارف المغربية مطالبة باستغلال هذه الفرصة ووضع طلبات لاسترداد ديونها من العمودي، خاصة وأن القانون السعودي يتيح لها هذه الإمكانية".

وأضاف المصدر: " ما ضاع حق وراءه طالب، وحق إخواننا في المملكة المغربية محفوظ، شريطة أن يسلكوا المساطر القانونية بسرعة"، موردا أن "السعودية لن تتساهل مع كل من نهب أموالها العمومية، أو مس بالأموال العمومية للدول الشقيقة، والمغرب أكثر من دولة شقيقة".

وأكد المصدر أن اعتقال محمد حسين العمودي جاء بعد تحريات معمقة كشفت تورطه في الحصول على اعتمادات خيالية بلغت قيمتها أربعة ملايير دولار من صندوق الملك عبد الله للاستثمار الزراعي السعودي لتمويل مشاريع زراعية للأرز في إثيوبيا، وبناء رصيف مينائي في إيريتريا لتصدير هذا الأرز صوب المملكة العربية السعودية؛ وهي المشاريع التي لم يتم الوفاء بإنجازها، ما دفع الدوائر العليا إلى اعتقاله وفتح التحقيق معه في هذا الملف ومجموعة من الملفات الأخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - احمد اكادير الأحد 05 نونبر 2017 - 19:49
ظهر الحق وزهق الباطل، الملك الجديد للمملكة العربية السعودية بدأ يصعد في أعين العالم فبعد إقراره لحق المرأة في السياقة والعديد من حقوق المرأة المهضومة والتي لم ينشرها الإعلام هاهو الأن يلقي القبض على الفاسدين والمرتشين من الطبقة البورجوازية العفنة. نتمنى ان يحذو الملك محمد السادس حذوه فالمعروف عن المغرب هو أكثر ديمقراطية وحرية في الصحراء العربية القاحلة. نريد حملة ضد الفاسدين وإقباعهم في السجون.
2 - حمري الأحد 05 نونبر 2017 - 20:00
لابد للدولة المغربية من التدخل لاسترداد ما نهبه السيد الشيخ محمد حسين العمودي، و اعادة الحياة لمصفاة لاسامير
3 - بوعسرية الأحد 05 نونبر 2017 - 20:02
يجب على الدولةًالمغربية ان تقوم كذلك باعتقال المغاربةًالذين ساعدوا العمودي وباعامر على النصب على الدولة المغربية، وهم مجموعة من مدراء وأطر ساعدوا العمودي وباعامر من تزوير الحسابات وإخراج العملة من المغرب والالتفاف عن الجمارك المغربية ومكتب الصرف ، وعلى راسهم مدير قطب المالية والمحاسبة ومدير شركةًالتوزيع السابق،
كل المغاربة والسامريون ينتظرون اليوم الذي الذي سيعتقل فيه خونة المغرب الدين بنوا ثروات على حساب مصلحةًالمغرب عن طريق مكافات من العمودي جزاءا لهيانتهم بلدهم.
4 - مواطنة الأحد 05 نونبر 2017 - 20:06
عدوى "الزلزال السياسي"تصل السعودية واتمنى فعلاً الاستمرار في محاسبة الفاسدين وناهبي المال العام الخاص بالمواطنين الشرفاء.
5 - wood الأحد 05 نونبر 2017 - 20:14
لو تم اعتقال العمودي وحده في اطار تحقيق مستقل يمكن ان نصدق ادعاءات المسؤولين السعوديين . فعلى ما يبدو ان السعودية تعيش ازمة مالية خانقة لثلاثة اسباب : تهاوي اسعار النفط . التزاماتها المااية تجاه حماتها الغربيين و خصوصا امريكا . و اخيرا الحرب في اليمن التي تستنزفها . فهي حسب ما تشير عدد من المصادر ان توقيف العمودي كان ضمن لائحة طويلة من المليارديرات و الهدف من هذه الاعتقالات او التوقيفات وضع يدها على اموال اصحابها بحجة محاربة الفساد .
6 - شوف تشوف الأحد 05 نونبر 2017 - 20:14
السعودية تطبق القانون بحذارفه ولو إعتبرنا الأمر بأنه زلزال غير مسبوق يضرب ركائز وجذور آل سعود وأقرب المقربين من سدة الحكم فهناك حسابات ذاخلية تخص السعودية ومحيطها الملكي ولأجل هذا فهي لا تخشى في الله لومة لائم وتقوم بإجثتات رموز الفساد ومحاربة من إغتنوا على صفقات الريع وتبييض الأموال والترامي على أراضي الدولة بالتزوير والرشوة وما إلى ذالك بدون وزاغ ديني أو ضمير إنساني مستغلين قربهم من المحيط الملكي والحكومات السابقة . فاللهم سلط علينا هزات أكثر وقعا وأعمق من زلزال السعودية فإرتدادات الهزات الملكية لم تشفي غليل المغاربة وما أكثر رموز الفساد في محيط الدولة ولا يزالون يعمرون فينا ويعيثون في الأرض الفساد . وبتكريس الشفافية سيستشعر حينها المغاربة بأن الوطن للجميع والقانون يطبق فعلا في دولة الحق .
7 - إسبانيا الأحد 05 نونبر 2017 - 20:15
ماذا ينتظر المسئولون المغاربة في طلب المملكة العربية السعودية بعد إيقاف هذا المجرم ،لكي يستخلصوا أموال الشعب المغربي المنهوبة،ما المانع في الطلب بهذا ،؟كما يعلم الجميع أن هذا الاتيوبي لذيه مشاريع واستثمار أخرى فلم لا يتم الحجز عليها؟ واضن ان الكرة الآن في ملعبنا ،اللهم ان كان هناك من يمنع ذلك لصلة القرابة المادية به.
8 - أيمن الأحد 05 نونبر 2017 - 20:18
يقبع الملياردير السعودي، الإثيوبي السابق، محمد حسين العمودي تحت حراسة أمنية مشددة في غرفة بالطابق العلوي لواحد من أفخم فنادق العاصمة السعودية، هل هدا هو العقاب في نظركم !!!!!
9 - amine الأحد 05 نونبر 2017 - 20:25
ترامب بدا ينتقم
اذكر قبل الانتخابات الامريكيه قال فاش غنوصل للحكم غادي نرجع الثروة ديال الوليد بن طلال الى الربع ,,, وغادي يشدو في السجون
10 - Ahmed الأحد 05 نونبر 2017 - 20:31
الاعفاء غير كاف بل محاسبة المفسدين واسترداد ما نهبوا ولمالا السجن إذا اقتضى الحال؟
11 - تاوناتي الأحد 05 نونبر 2017 - 20:35
هذا هو الزلزال الحقيقي.فلنتعلم من السعودية كيف نحاسب المسؤولين مهما كانت مكانتهم في الدولة.وليس اعفاء بعض الوزراء وعدم محاسبة اي مسؤول.
12 - مواطن2 الأحد 05 نونبر 2017 - 20:36
السعودية اعتقلت الملياردير و المالك السابق لمصفاة لاسمير بتهمة الفساد....وعلى المغرب ان يتابع ويحاسب كل من له علاقة ببيع لاسمير وكل من ثبت انه تواطأ مع هدا الشخص في الحصول على ملايير نهبها من المغرب واستثمرها في بلاده الاصلية..... وبدلك سيطبق ربط المسؤولية بالمحاسبة مهما مر عليها من الزمن.
13 - احمد فرنسا الأحد 05 نونبر 2017 - 20:37
هاذا هو الربيع العربي الحقيقي نتمنى ان يدوما طويلا وان يعم جميع الفاسدين
14 - atlas الأحد 05 نونبر 2017 - 20:46
هذه فرصة للمبادرة الملكية في إقدامها بما صار يعرف بالزلزال السياسي بأن تحدث هزة إرتدادية تعم جميع المفسدين من كل الأجناس و أولهم رجل الأعمال العمودي هذا ..
15 - l'expert retraite bénévole الأحد 05 نونبر 2017 - 20:47
ومتى سيعتقل المغرب الذين تورطوا في تسليم مصير قطاع حيوي من حجم لاسامير إلى مثل هذا المستثمر

ومن ستكون له الجرئة بالمطالبة باسترجاع الديون قبل فوات الٱجال القانوني الضيق

وما هي التدابير التي إتخذتها الحكومة من أجل مكافئة كل من ساعد على تحصيل أموال عمومية
16 - مغربي الأحد 05 نونبر 2017 - 20:53
السلام عليكم أهل المغرب شرفاء وكل من سولت له نفسه بإسائته فإنه لن يسلم من عقاب الله آجلا أم عاجلا. العمودي سرق أموال الشعب ويجب أن يرد اﻷموال الي أصحابها. وهو ما نتمناه.
17 - صراع الأمراء الأحد 05 نونبر 2017 - 20:54
ليس للأمر علاقة بفضح الفساد ... تصفية حسابات لتعبيد الطريق لمحمد بن سلمان .. لكن ستجري الرياح بما لاتشتهيه السفن .
18 - الهنتاتي الأحد 05 نونبر 2017 - 20:55
يجب تنصيب أكبر مكاتب المحاماة المختصة في هدا المجال ومقاضاته بسرعة. انه لنصاب
19 - fatima الأحد 05 نونبر 2017 - 20:55
هذا هو الزلزال السياسي والا فلا اما ماحصل في بلدنا ما هو الا زوبعة بلا غبار
المغرب يجب ان يحذو حدو السعودية لان الفساد متفشي في اركان الدولة بشكل
مخيف
20 - mohasimo الأحد 05 نونبر 2017 - 20:57
شيخ المفسدين يعتقل نطلب من السعودية ان تسلمه الى المغرب ويوضع في تازمامارت عقبال لوجوه الفساد الموالين لابليس في المغرب, ونتمنى ان يكون تازمامارت مثل غواتانامو للمفسدين ناهبي المال العام عبر العالم ويمارس عليهم اشد العذاب كما كان من قبل.
21 - مواطن الأحد 05 نونبر 2017 - 20:58
هناك ملفات كبرا تنتر في المحاكم تعلماة عليا من اوليء الامور
22 - حسنوفيتش الأحد 05 نونبر 2017 - 21:06
وقع في شر اعماله ان الله يمهل ولا يهمل
23 - ابو يعقوب الأحد 05 نونبر 2017 - 21:13
الكل يتحدث عن الزلزال السياسي المغربي اي زلزال هذا ولا احد من المعزولين استدعته المحكمة الان كل من تم عزله فهو معزز مكرم بمال المغاربة اما ازلزال الحقيقي ما هز السعودية عزل امراء و بورجوازيين وتحقيق معهم ليس عزل وزراء وكفا الوزراء المعزولين في بادنا هم ابرة في بحر
24 - مجد الأحد 05 نونبر 2017 - 21:20
إعتقال و محاسبة فعقاب ليس إعفاء ثم عفا الله عما سلف
25 - YOUSSEF الأحد 05 نونبر 2017 - 21:31
على كل لص او ناهب لامول عمومية ان يقبع في السجن المؤبد مع الاعمال الشاقة، مع المنع الكامل من اي حق من حقوق الاننسان او حقوق الحيوان.
26 - كولونيا الأحد 05 نونبر 2017 - 21:47
الاعتقالات سببها تصفيت الحسابات بين الأمراء وتتبيت قدم ولي العهد الفساد المالي يعيشه ال سعود بستحوادهم على معضم الاقتصاد السعودي اكبر جريمه هو احتكار لا تنسو اعتقالات التي تعرض لها علماء دين السعوديون وهم غير متهمون بالارهاب ويعارضون الفكر التكفيري .هناك خطه معلنه من طرف الامارات والسعوديه بمباركت ترامب ولانعرف الى القليل منها تبني العلمانيه تطبيع مع إسرائيل وانشاء تحالف جديد في منطقه بقيادت السعوديه ومصر ومباركت اسرائيل وامريكا ضد العدو الايراني الروسي . والازمه الخليجيه هي جزء من هاد المشروع فقط. السعوديه بكل صراحه دوله فاشله لم تحقق اي نجاح حت الان لا سياسيا متل ازمه مع قطر ولا عسكريا كحربها في اليمن ولا اقتصاديا اعتمادها على مداخيل نفط كما انها خسرت تعاطف الومه المسلمه وخسرت نفودها في لبنان وخسرت العراق وليبيا وسوريا والشعب يمني اغلبيته يكره سياست السعوديه في اليمن وسياست ايران ايضا .يجب الحدر من الفاشلين لان الحماقات التي قام بها نضام السعودي كتيره وأخطاءه في ازدياد .
27 - Wajdi الأحد 05 نونبر 2017 - 21:48
في المغرب لم يكن هناك زلزال سياسي .بل كان هناك "سكيتش" لزيادة شعبية الدول العميقة.لان في المغرب القانون يطبق بحدافره فقط على الصغار الكبار يفلتون من العقاب.الصغار يوؤدون الضرائب.الكبار لا يؤدون الضرائب.الصغار يصنعون التاريخ.الكبار الى مزبلة التاريخ.
28 - ossama الأحد 05 نونبر 2017 - 21:51
الشوهة فالسجن فجهنم فدوق العذاب ...انها النهاية التي تنتظر كل فاسد وناهب للشعوب.
29 - aziz الأحد 05 نونبر 2017 - 21:54
مثل هاذا الخبيث الذي علم السعوديين الفساد والإفساد. فيجب الضرب على يده ليكون عبرة للآخرين. إنه لص محترف وآكل أموال حرام. بل خولت له نفسه التجول بكل حرية بأموال الشعوب ضاربا عرض الحائط. بما أوتي من معارف وأصدقاء السوء .لكن دوام الحال من المحال. هاذه البلاد اتاها ربها رجل مؤمن مصلح لانقاذها من تكون عصابات ومافيات الفساد المالي. إنها أكبر عملية تطهير على مذا العصور لم نرى يوما تتخذ في حق أمراء ووزراء وفاسدين أطال الله عمر الملك سلمان وحفظ ولي العهد محمد بن سلمان. من شر ما خلق.
30 - قدرر الأحد 05 نونبر 2017 - 22:11
السلام عليكم
إن مايقع في العربية السعودية لاعلاقة له بالقضاء عن الفساد أو كما يقول البعض هو زلزال سعودي هدفه القضاء عن الفساد، ولكن هو نهج الملك الجديد في الحكم مباشرة بعد تعيينه ولي للعهد، هو مقدمة شر أكثر مما يعتقده البعض كمقدمة خير، هذا ولي العهد الجديد يعتبر أول من ركب طيارة من السعودية نحو الكيان الغاصب الإسرائيلي مند أن منع منعً كليّاً فتح خط جوي مباشر بين السعودية وهذا الكيان الغاصب، دهب من أجل أن يباركه هذا الكيان، ومباشرة بعد عودته بدأت تصفية الحسابات والإعفاءات بين الأمراء.
الهضرة بزاف والسكات احسن، وما خفي كان أعظم
31 - مغربية الأحد 05 نونبر 2017 - 22:20
الحكومة المغربية تعرف كيف تسلخ جلد المواطن المغربي البسيط و تعرف كيف تجبره على دفع الضرائب من خلال اجرته و فاتورات الماء و الكهرباء و لا تعرف كيف تسترد اموالها التي يهرب بها سارقي مال الشعب المفسدين المغاربة و الاجانب الدين يتسترون وراء قناع "رجال الاعمال" فالحة الحكومة غير معانا احنا المواطنين البسطاء و مع المفيوزيين متقدرش عليهم
32 - نغيمة طهيري سميرس الأحد 05 نونبر 2017 - 22:52
هذا هو الحق، اين الحكومة؟؟ لابد الحكومة تدخل على الخط لاسترجاع حقوق الناس و الابناك المغربية، الشيخ كان يستعبد المغاربة، خاصكم تشوفو اللحظة الي كان تاي جي المغرب، كلشي في الخدمة ديال الشيخ و الحاشية ديالو، لابد من اعادة لاسامير للدولة المغربية تسيرها و تحافظ على هذا الارث. العمال والاطر و الساكنة تعاني، لا تغطية صحية، لا امتيازات لا والو.... خاص الدولة دخل و شكراً
33 - متتبع الأحد 05 نونبر 2017 - 23:07
نحن العرب لا تقة في اقوالنا نظهر للناس نية الاصلاح و لكن الحقيقة هو العكس
امراء السعودية بعد تعيين الملك سلمان ابنه وليا للعهد اصبحوا متخاصمين و ضدا على قرار الملك لانه خالف قواعد الولاية المعمول بها بينهم
لدى لجأ الملك سلمان و عين ابنه على ما يسمى لجنة محاربة الفساد في المملكة وبدأ بالانتقام في معارضيه الامراء الآخرين
34 - مغربي متفرج من بعيد الأحد 05 نونبر 2017 - 23:17
اربع ملايير دولار ونصف أمريكي للمغرب كم من مشروع يمكن ان ينفذ بها او يحق علينا القول الدارج "اللي عندو كيكسب والمزلوط كيحسب!” كم من مغربي فقير أخذت الدولة امواله وأجبرته بطريقه او باخرى على الرحيل من المغرب خصوصا اذا كان مقترن بأجنبي "ليفرقوا بين المرء وزوجه" بسحر ساحر او بفعل فاعل المهم نعرف ان وراء الأكْمَه ما وراءها، لكن تجوع الحرة و لا تاكل بثدييها فأين الأحرار؟
35 - كولونيا الأحد 05 نونبر 2017 - 23:28
تابع السعوديه اصبحت محاصره من نفود الايراني العراق تحت نفود الايراني اليمن وخصوصا شريط الحدودي مع السعوديه تحت نفود الايراني ايضا الصواريخ الايرانيه متمركزه في اليمن الحدود البحريه تحت صيطره ايرانيه مع عدم نسيان الازمه مع قطر التي اكتسبت على اتره قطر اسقلاليتها باتخاد قراراتها وتحفض الكويت وعمان وعدم انصياغهم لسياست السعوديه في المنطقه كما اصبح هناك تواجد للجيش التركي في قطر لحمايتها من اي تدخل عسكري او انقلاب عسكري.اما تحالفات السعوديه مع مصر وترمب وإسرائيل بطريقه غير مباشره فهي تحالفات غريبه نوعا ما تقوم على دفع اموال لهده دول .كما ان تحالف العربي الدي اعلنته السعوديه مع دول اسلاميه لايسما تحالف لان في ارض الواقع لايوجد جيش عربي اواسلامي في اليمن وعدم حسم المعركه حت الان يعتبر هزيمه للسعوديه اين هو جيش المصري المحارب اين هو الجيش الباكستاني حليف السعوديه حكام السعوديه يوزعون الاموال ويعلنون تحالفات من دون جدوه اين هو دعم الامريكي. الفساد منتشر في سدت حكم السعود انتضرو القادم
بخلاصه السعوديه اصبحت محاصره وتحالفاتها تحالفات هشه تنبني على ابتزاز وشراء الولاء فقط . انتضرو القادم
36 - simple opinion الأحد 05 نونبر 2017 - 23:29
نحن من عامة الناس نريد فقط تفعيل مبدء المسؤولية بالمحاسبة ليعرف الجميع ماله وماعليه دون زيادة ولا نقصان لانريد لا زلزالا مدويا ولا اعاصير جهنمية ولا نارا وقودها الحجارة نريد فقط من العلي القدير ان يرحمنا من هدا الجفاف القاضم وان يسقينا غيثا نافعا يحيي به البلاد والعباد; اللهم اسق عبادك وبهيمتك وانشر رحمتك واحيي بلدك الميت ........................................................................!
37 - Mohamed الأحد 05 نونبر 2017 - 23:44
فعلها ولي العهد السعودي و لم يفعلها المخزن الذي كان يجب عليه المحاربة من اجل استعادة الاموال المنهوبة من لاسمير.
و بكل صراحة المغرب لن يستغل اية فرصة و سيتجاهل المخزن الزلزال السعودي لأن ملاحقة الفساد ليست اولوية هنا. و الفساد في المغرب ركيزة من ركائز البلاد.
38 - karim33 الأحد 05 نونبر 2017 - 23:50
What happened today in this Kingdome is a well calculated political that will consolidate the power of Prince Mohammed bin Salman and enhance his popularity. The prince Salam managed to get rid of many influential and his potential rivals to pave the way for a transition smooth power when time comes. Curiously, those detained were being held at the Ritz Carlton Hotel (five-star hotels ) instead of not in prison.
I have noted that many Reviewers of this hespress page got excited and jump to irrational conclusions. We should give the prince Salman the benefit of doubt but we should be always critical and adopt the questioning attitude.
God bless Humanity
39 - Othman الاثنين 06 نونبر 2017 - 00:05
هناك العزل والفصل والتمتع بالسراح الداءم مع احتفاض المسؤولون بالأموال المنهوبة.....
هذا هو العقاب في المغرب.....وبعد أن ينسى المجتمع الفضيحة.....يعود هؤلاء المسؤولون الى مناصب أخرى.. ..
في السعودية أمر مختلف....ففي عهد هذا الملك....جرى القصاص في حق أمير لأول مرة....وغيرت مناصب...واقيل امراء وحبس آخرين.. ..
سلمان وعد ووفى٥بضرب الفساد والإرهاب والعداء في كل مكان.....
نتمنى ان تسير كل الدول على خطى تركيا والسعودية.....
اما نحن في المغرب والجزائر.. ..فماتزال هناك نفس الوجوه في المشهد السياسي تنهب وتنخر الاقتصاد الى مالا نهاية.. .....
40 - belgium yasin الاثنين 06 نونبر 2017 - 06:50
.......... ظهر الحق وزهق الباطل ظهر ..........
41 - zorro الاثنين 06 نونبر 2017 - 09:14
انهيار لاسامير كان خطة محكمة من عقول مغربية لحيازتها بابخس الاثمان,كما حدث مع auchan وفاديسا السياحية من طرف هولدينغ معينة!!الا ان ا لعمودي كان شيئا اخر, لايبلع بسهولة!!وليس في المغرب بل في اقوى الدول اقتصاديا !!
سترون الى من ستعود لاسمير مستقبلا !ولا تنسون انها انشات باموال الشعب لتذهب الى الخواص!!
42 - oueld hmidou الثلاثاء 07 نونبر 2017 - 03:22
les tamassih et aafarite de benkirare ont réagi à l Arabie Saoudite et pas au maroc
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.