24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  3. الحوثيون يوقفون استهداف السعوديّين بالصواريخ (5.00)

  4. عنصر من الوقاية المدنية يغامر بركوب "جيتسكي" لإنقاذ ثلاثة صيادين (5.00)

  5. هل ينجح الكراوي في إخراج مجلس المنافسة من "حالة الجمود"؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | المغرب ينفتح على أمريكا اللاتينية باتفاقية تعاون سياحي مع الشيلي

المغرب ينفتح على أمريكا اللاتينية باتفاقية تعاون سياحي مع الشيلي

المغرب ينفتح على أمريكا اللاتينية باتفاقية تعاون سياحي مع الشيلي

دشّن محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، زيارة عمل إلى جمهورية الشيلي بتوقيع اتفاقية تعاون مع وزير حكومتها في الاقتصاد والتجهيز والسياحة.

توقيع الاتفاقية، اليوم الأربعاء بالعاصمة سانتياغو، تم بحضور كنزة الغالي، سفيرة المملكة المغربية المعتمدة لدى جمهورية الشيلي، وعبد الله العدناني، المدير العام لدار الصانع، ومسؤولين عن مديرية الطيران المدني، وشخصيات أخرى.

وفي تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، قال ساجد: "هذه الاتفاقية ستمكننا من تطوير علاقاتنا في الميدان السياحي والاستفادة من خبرات بعضنا في المجال، المغرب في إفريقيا، والشيلي في أمريكا الجنوبية".

وأضاف المسؤول الحكومي المغربي أن الاتفاقية الموقعة في مجال السياحة "ستفتح الآفاق لاتفاقيات أخرى في مجالات مختلفة"، معتبرا أن العلاقات المتميزة بين البلدين تتطلب رفع التعاون الاقتصادي إلى مستوى أكبر.

"الشيلي بلد رائد في منطقة أمريكا اللاتينية اقتصاديا، ويعرف نسبة نمو عالية وتطورا سياسيا ديمقراطيا مهما، حيث إنهم منذ عقود اتخذوا نمطا ديموقراطيا رائدا في المنطقة، وهذا مهم لنا"، يقول الوزير.

وأكد محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن اتفاقيات أخرى ستوقع في مجال الطيران مع دولة الشيلي، متمنيا أن تساهم في التقريب بين مصالح البلدين.

وفي كلمته بمناسبة التوقيع على الاتفاقية، قال وزير الاقتصاد والتجهير والسياحة في حكومة الشيلي إن "المغرب بلد سياحي بامتياز يستقطب أزيد من 11 مليون سائح في السنة، بلا شك ستستفيد الشيلي من خبرته في هذا المجال".

وأضاف المتحدث ذاته أن "المغرب سيمكّن الشيلي من الانفتاح على إفريقيا التي يعتبر بوابتها الرئيسية"، مؤكدا أن العلاقات السياسية الجيدة بين البلدين يجب أن تنعكس على المجالات الأخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - youssoundour الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 20:14
jamil jidan a si sajid - en suivant votre itinéraires depuis que vous êtes ministre - je peux affirmer que vous êtes avec tout le respect sur la bonne voie - bon courage et vive notre pays avec son roi.
2 - محمد الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 20:26
كم اود بشدة معرفة مضمون هذه الاتفاقية رغم انني على يقين تام ان الامر لا يعدوا ان يكون مجرد رحلة مجانية قام بها السيد الوزير لهذا البلد .
3 - أستاذ الإجتماعيات الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 20:42
"الشيلي بلد رائد في منطقة أمريكا اللاتينية اقتصاديا، ويعرف نسبة نمو عالية وتطورا سياسيا ديمقراطيا مهما، حيث إنهم منذ عقود اتخذوا نمطا ديموقراطيا رائدا في المنطقة، وهذا مهم لنا"
لم يخجل من نفسه السيد ساجد، و هو يقول هذه العبارات !!!
نحن في المغرب نشهد تنمية، لكنها غير عادلة مجاليا و سكانيا، جهات تحقق معدلات نمو مرتفعة، تحقيقا لرغبات جهات عليا، تهتم بجهات معينة دون الأخرى، مقابل جهات يكاد ينعدم فيها النمو. تنمية يستفيد منها الأغنياء و لا يصل منها شيء للفقراء و لا حتى للطبقة المتوسطة.
بالنسبة للديمقراطية، فنحن نشهد إنتكاسة ديمقراطية تبعث على الإحباط، إنتكاسة أبطالها أتباع البيجيدي، هذا إذا إعتبرنا أساسا أنه كان من قبل توجه نحو تبني الديمقراطية و ترسيخها.
و أكثر ما يثير السخرية العبارة الأخيرة : "و هذا مهم لنا"، كأن المغرب لشدة إحترامه و حرصة على تفعيل و تطبيق الديمقراطية صونا لحقوق و كرامة المغاربة، لا يتعامل مع الدول التي لا تحترم الديمقراطية و حقوق الإنسان !!!
فعلا من يمارس السياسة عندنا بالمغرب، يجب أن يكون وجهه خاليا من قطرة دم، أي بوجه كـ(سَنْدالة البلاستيك).
4 - Bouragba Abderrahim الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 21:14
أعظم سفيرة للمغرب في العالم هي الحاجة كنزة الغالي جزاه الله خيراً عن عملها من أجل إشعاع المغرب في بلد(الشيلي) يعد من أكبر الدول في امريكا اللاتينيه جغرافيا وديموقراطيا السفيرة كنزة لها كامل التقدير والاحترام من الجالية المغربية المقيمة بالعالم وخاصة التي تقطن بمدينة ليون فرنسا وشكرا ....
5 - Nirvana الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 21:18
le chili avec ses Île de Pâques , une très bonne destination touristique ..... je ne vois pas comment on peut le comparer avec un pays qui ne fait rien pour sauver ses monuments historiques et qui ne respecte même pas son peuple .... Je vivais au chili y'a 4 ans , la seule chose que les chiliens savent du Maroc c'est la prostitution et la magie noire et ça m'a pourri la vie la-bas
6 - افران الاطلس المتوسط الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 21:27
très bonne initiatives de relié Casablanca avec Santiago bravo Mr le ministre c'est ce qu'il a fallut faire faut commander plus d’avion de ligne neufs de long courrier. faut finir avec les ancien Boeing 737 et également avec les locations d'avions des autres compagnies et construire d'autres aéroport a l'intérieur du pays (Taza, Meknès, tata ) et rénové les anciens aérodromes existants pour assurer les vols à l’intérieur du pays et vers le sud également les touristes aiment beaucoup le sud du pays faut construire d'autres aérodromes dans ces zones du sud
7 - المغرب وما ادرك ما المغرب الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 23:22
ان كمغربي سوف اشرح لكم السياحة و نضرة الاجانب عند قدومهم الي المغرب
اولا المغرب لايو جد فيه شي لسياحة السياح يصبون بالاكتئاب عند مجيئيهم الي المغرب الاوساخ المتسولون النصب النقل و كانك في قندهار بالطبيعة الحال الاتمنة في الفنادق اغلي من باريس و روما
تطفل المغاربة ع
8 - اجديك الخميس 18 أكتوبر 2018 - 09:27
انا اتساءل هل بالفعل هاته الرحلات المكوكية نحو جهات لا يجمعنا معها إلا الاحترام المتبادل ستعطي أكلها خصوصا من الجانب السياحي؛ لعل السيد الوزير تفطن إلى دلك عندما قال مامعناه ان هاته الاتفاقيات ستليها أخريات في جوانب عدة وكأنه ينوب عن الوزارات الاخرى؛ خلينا اسيدي في الجانب السياحي و حتى ان كان فسيكون فقط من جانب واحد ربما؛ المغاربة السي الوزير راه صعاب عليهم يمشيو غير داخل المغرب؛ المغاربة وانا اتكلم على الأغلبية راه إلا حلم اخرج كيفكر فقط في زيارة بيت الله الحرام تعلق الأمر بالحج أو بالعمرة؛ صلح ليهم غير هاد الجانب باركا عليك؛ كلنا يتدكر الماسى اللي عاشوها المغاربة في الحج الاخير؛ ولكن هدا بلد الفرص حوص ليا معا راسك؛ فلربما تكون شي انتخابات وتخرج من الباب الواسع..
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.