24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. وزير الداخلية يدعو الجماعات إلى تحسين المداخيل وترشيد النفقات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | توظيف "المعارف" يهز وزارة السكنى .. ومطالب بتدخل رئيس الحكومة

توظيف "المعارف" يهز وزارة السكنى .. ومطالب بتدخل رئيس الحكومة

توظيف "المعارف" يهز وزارة السكنى .. ومطالب بتدخل رئيس الحكومة

فضيحة جديدة يتجه إلى البصم عليها وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، "الشيوعي" عبد الأحد الفاسي؛ وذلك بتعيين عضو ديوانه، وأحد قياديي الشبيبة التي تنمني إلى حزبه، على رأس أحد الأقسام بالوزارة.

وكشفت نتائج الامتحان التي أجريت الإثنين أن الفاسي، الذي وعد مسؤوله في التواصل منذ مدة بتعيينه رئيسا لقسم، قد حسم أمره، وذلك بوضع مباراة على مقاسه، ويرتقب أن يعلن نتائجها في الأيام المقبلة.

مصادر نقابية من داخل وزارة التعمير والإسكان طالبت بتدخل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لوقف ما وصفته بـ"مهزلة المحسوبية التي حكمت تدبير عدد من التوظيفات التي تعرفها الوزارة التي يشرف عليها التقدمي عبد الأحد الفاسي".

وحذرت المصادر التي تحدثت لهسبريس "من كون معالم هذه الزبونية اتضحت بظهور اسم العضو في حزب الوزير ضمن لائحة مترشحين مدعوين إلى اجتياز المقابلات التي تم نشرها ببوابة التشغيل العمومي"، متسائلة عن الجدوى من إصدار هذه المراسيم في ظل تحايل الكثير من الإدارات في طرق تنزيلها، وشرعنة منطق الزبونية السياسية و"المعارف" من قبل بعض الوزراء.

يأتي هذا في وقت أعلنت الحكومة إستراتيجية جديدة لإصلاح الإدارة العمومية، على رأس محاورها مراجعة المراسيم المتعلقة بمسطرة التعيين في المناصب العليا، وكيفيات تعيين رؤساء الأقسام ورؤساء المصالح بالإدارات العمومية، في اتجاه التعاقد وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وحسب المصادر ذاتها فإن الوزير وعد عضو ديوانه، الذي سبق له أن اشتغل رئيسا لديوان وزير الشغل والإدماج المهني في الحكومة السابقة، بتعيينه رئيسا لقسم التواصل ونظم الإعلام، والذي يعتبر شاغرا ومفتوحا للتباري بموجب مقرر الوزير رقم 4139 بتاريخ 24 ماي بشأن فتح باب الترشيح لشغل مناصب المسؤولية الشاغرة بالوحدات الإدارية المركزية واللاممركزة لقطاع الإسكان وسياسات المدينة.

ويأتي هذا التعيين في وقت سبق أن طالبت الجامعة الوطنية للسكنى وسياسة المدينة، والنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، المنضويتان تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بضرورة "التدخل العاجل من أجل ضمان نزاهة مباريات التعيين في المناصب العليا؛ لأن هناك من يعبث بالمساطر المنظمة لها، ويدفع في اتجاه إنتاج ظروف التعيين لما قبل 2011".

وكانت الهيئتان النقابيتان الأكثر تمثيلية داخل الوزارة أعلنتا في بيان رسمي لهما "عدم صواب عدة تعيينات كانت تمت بناء على حسابات ضيقة، إذ أثبت جل المعنيين بها عدم كفاءتهم في التدبير"، منبهتين إلى "خطورة الارتهان إلى معايير الولاءات الحقيقية منها أو الموعودة أو الانتهازية في تعيين مسؤولي الوزارة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - Lina tazi الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:36
Où est le problème si cette personne a des compétences pour avoir ce poste??? Est ce que le fait qu’il soit au cabinet du ministre ça fait de lui une personne non desirata et qui n’a pas le droit d’aspirer à une promotion??? Si la procédure d’appels à la candidature est respectée si ce candidat répond aux exigences telles que fixées dans cet appel je ne vois pas pourquoi il ne postulerait pas!!!! Il faut veiller à ce que la suite de la procédure se fasse dans la clarté et la transparence et après que le meilleur gagne
2 - رشيد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:38
باك صاحبي تعتبر من الثقافة الأصيلة لدولتنا العزيزة لا يمكننا العيش بدونها من الوزير الى الغفير . يجب إجتثات هذه الكلمة من القاموس المغربي و لو بتمزيق صفحة هذه الكلمة. أضرت بتنمية هذا المجتمع. باك صاحبي تعني ضرب تكافؤ الفرص ضرب التنافسية ضرب العمل الجاد و تساهم في الكسل و الخمول و الإتكالية. ما ظهر في هذا المقال كما يقال فيض من غيث أما ما خفي أعظم. باك صاحبي تعطل مصالح الدولة و تنميتها.
3 - montasser الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:45
اذا كان هذا صحيحا فهذا يمكن اعتباره على الاقل فساد بجلاجل...هذا الفساد الذي ينكره المسؤولون ...وجاء حزب العدالة للانتخابات بمحاربة الفساد كاولى اولياته...حلل وناقش.
4 - ياسين الفكيكي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:48
في السياسة المغربية لا الاسلامي يعرف الله و لا الشيوعي اليساري يعرف الفقراء و الكادحين ولا الليبرالي يعرف الحريات و لا اليميني يعرف القومية و المواطن ... كلهم يعرفون شيئا واحدا وهو المال و السلطة و الوصولية و سحق من خلفهم لأنه حين يتعلق الامر بالمال يصبح الجميع على دين واحد... الخلاصة ليس في قنافة السياسة المغربية أملس ...
5 - مواطن الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:50
نطلب تدخل سيدنا الله ينصرو اما الحكومة فلا فائدة منها الزبونية والمحسوبية اكثرت الفساد في البلاد لا ثقة في اي حزب من الاحزاب كلهم سواسية في الفساد وكلهم اصحاب مصالحهم الشخصية ..
حسبنا الله ونعم الوكيل
واحد ناجخ يقصيوه وينجحوا من هو اقرب لهم او من يدفع رشوة لك الله يا شعب..
6 - غريب في بلادي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:55
لن يتدخل أحد ولن يحاسبهم أحد يفعلون ما يريدون لا حسيب ولا رقيب هل سمعتم بمحاسبة وزير او مسؤول أقصى عقوبة للمسؤولين وليست بعقوبة هي جائزة ومنحة هي الإعفاء مع الابقاء على الراتب الشهري.... هذا هو الاستهتار وقمة الاحتقار للشعب... اما التوظفيات فرئيس الحكومة السابق البيجيدي وظف ابنته في الحكومة العامة وارسل ابنه للدراسة بالخارج بمنحة من الضرائب للشعب واخر وضف ابنه ب cdg واخرين تحولوا إلى وزارات أخرى سعيا الامتيازات والمنح وووووو .... المهم في هذه البلاد آلله يستر ويحفظك
7 - Ahmed الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:55
هذا ليس فقط للتعيين في المناصب العليا فقط. فحتى في منصب رئيس مصلحة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة لاحظنا أن أحد المحسوبين على حزب الإستقلال بدائرة إنزكان وهو مدير مدرسة ابتدائية ولا يفقه في مصالح الأكاديمية بل حتى في تدبير مدرسة ابتدائية في منطقة نائية تم تكريمه بمنصب رئيس مصلحة التواصل في أكاديمية سوس ماسة. وبالرغم من كون أر كفأة قدمت ترشيحها لهذا المنصب فقد تم الاقتصار واستعمال مبدأ الزبونية الحزبية وحزبك صاحبي كمبدأ لشغل هذا المنصب. وخلف هذا الأمر ردود فعل متباينة بين المتبارين وساهم في خلق جو عدم الثقة في الامتحانات والمباريات ما دامت القرابة الحزبية تعتمد مبدأ في إسناد المسؤوليات وليس الكفاءة. لك الله يا وطني.
8 - ولد الحاج الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:58
اَن يفعلها فقد فعلها اخ له من قبل لكن كان اسلامويا كبيرا في حزبه ووظف ابنته في منصب كبير والان هذا الاسلاموي تكفيرا عن ذنبه اصبح يشيع الجناءز ويوزع المواعظ عند القبور ولايوزع ملايينه التسعة على الفقراء الذين يحبهم كثيرا
9 - Motherafrica الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:58
هذه حسابات سياسية لا غير
اغبى تبرير سمعته في حياتي امتحان على مقاسه
شخصيا لا يهمني من يشغل اي مركز
إذا كان اسمه زيد او عمر فالوظائف العمومية
كلها مخصصة لنوع خاص من البشر الكسالى
و لصوص و مرتشون الا من رحم ربك
10 - kibou الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:59
oui ce n'est pas nouveau ça, c'est toujours comme ça au maroc, l'embauche avec des connaissances, les augmentations des postes, des salaires de la même façon !!! comment voulez vous que notre pays avance ??? un autre ministère prépare des examens pour recrutements pour le mois prochain mais déjà les recrutés sont déjà connus !!! ?? je parle du ministère de Formation professionnelle.
11 - اميرة الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:02
ليس غريبا على الشيوعين هذه مبادئهم في السياسة شعارهم باك صاحبي ولي خالتو فالعرس ميبقاش جيعان وخير مثال وزارة الصحة التي اصبحت ملعبا للحزب والسيطرة على كل الحهات لخدمة اجنداتهم الانتخابية طبعا بتواطئ مع حزب المنافقين العدالة والتنمية
12 - imad الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:06
وزارة السكنى لوحدها ؟؟؟ ههههه..... المغرب كله يعمل بنظام كو دو بيستون..... و في كثير من الأحيان الرشوة او شوف تشوف
13 - الزواوي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:13
توظيف المعارف شيء عادي و طبيعي. من المستحيل أن أفضل الأجنبي على أخي أو ابن عمي أو ... لشغل وظيفة منصبها المالي بيدي. المشكل لا يكمن في غياب الشفافية و النزاهة بل يكمن في ضعف النسيج الاقتصادي و في هشاشة الدولة و محدودية مقدراتها. باراكا من الاتهامات الخاوية. عالم المثل العليا سنظل نسمع به و لن نراه أبدا.
14 - ملاحض الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:33
تتكلمون كانكم اكتشفتم شىء غريب وكاننا نعيش في دولة ديمقراطية يحكمها القانون ،والواقع هو ان في جميع القطاعات وحميع المجالات بدون استثناء توضيف المعارف وافراد العائلة وباك صاحبي ،والعاداو الله ياخد الحق من المسؤولين
15 - الحاج الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:35
يتحدثون عن المحسوبية وكانها شيء جديد في بلدنا المحسوبية في كل شيءو في جميع المرافق اما وزارة الاسكان فهي خاصة لال الفاسي منذ كان على راسها عباس الفاسي ولا غرابة ان تجد ان الوزارة محتكرة من طرف ال الفاسي كيفما كان لونهم السياسي وباختصار احزاب المغرب تتقاسم الغنيمة فيما بينها وحتى الذين يدعون المعارضة اليوم يتركون لهم نصيبهم عندما يصل دورهم ماكاين غير باك صاحبي وكفى من ادعاء التقدم و.... كذب في كذب كل واحد يبحث عن مصلحته الخاصة لانه ليست هناك مساءلة في من اين لك هذا. شعار تم رفعه وبجانبه كنا نحفظ اهتفوا وكولوا.. المغرب لنا لا.......
16 - محمد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:35
شئ عادي جدا، في بلد تنخر جسده المحسوبية و الفساد و الظلم. عيشوا في قصوركم وخدرونا بحشيشكم وبين الفينة و الفينة ذكرونا بامارتكم....
تهنا وصرنا لا نفهمكم ولا حتى نفهم من نحن وما دورنا في مملكتكم، احقا عبيدلكم ....لا ورب العرش لن نركع لكم، احرار نحن شعب عايق بكم.
17 - دمحم الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:41
الكل خطاب و الأحزاب في أول القائمة. و عند الذهاب السيد الوزير يفتح حزب و يتقدم إلى الانتخابات المقبلة و يبني مستقبل جديد سياسي بالرشوة و شراء الأصوات. ...
18 - ghomar الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:43
الشيوعية منه براء...و حتى مجرد الإنسانية...و كأنكم تتعجبون من مثل هذه التصرفات...
الدولة هي هذه...و على كل الأصعدة...فساد في فساد...إلى أن يجعل الله لنا مخرجا...
19 - غزلان مفيذ الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:45
حرمان العديد من المترشحين لمبارة وزارة الفللاحة التي جرت الأحد الماضي 14 يوليو يدعو وبإلحاح إلى إجراء بحث عن المتسبب في عدم توصل العديد باستدعاءات المبارة إلا بعد مرورها . هل التقصير من بريد المغرب ام الوزارة المعنية ؟ والسؤال الذي يطرح كذلك لم لماذا يتم دعوة المترشحين بواسطة البريد الإلكتروني ؟
20 - مغربي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:50
الكثير من ابناء الشعب الحاملين لشهادات عليا لم تجد شغل بينما مجرموا الزبونية والمحسوبية عاتوا في الارض فسادا بدون عقاب. كل المناصب العليا تعطى لابناء عائلات لها نفوذ باع في هذا البلد وابناء المغرب ذوي الكفاآت لا تجد شغل. أقول ان نسبة نمو اي بلد يبقى رهين بنسبة الكفاآت التي تسيره في جميع المجالات. المحسوبية والزبونية تؤدي بالبلد الى الركود.
21 - الزواوي 2 الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:52
و ما هي قيمة الشفافية و النزاهة و الحياد إذا كان من اللازم أن يقع الاختيار في نهاية المطاف على شخص واحد من بين 20000 مرشح؟
22 - متتبعة الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:10
هادي حاجة باينة وجاري بها العمل في كل الوزارات ..وهم يطلبون تدخل رئيس الحكومة وهو ايضا يعين المعارف المحظوظين في المناصب العليا في كل اجتماع لمجلس الحكومة..فاين انتم ذاهبون بهذا البلد؟؟
23 - محمد المانيا الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:29
قبل خروجي إلى أوروبا. كنت اشتغل إحدى الشركات في الميناء. و كان يأتي بأبناء منطقته وأهله و يسجلهم كعمال و لم نراهم في العمل.وفي آخر الشهر ياخدون أجرة مثلنا وهم لم يشتغلا ابدا.
24 - Libre الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:34
لماذا سيتذخل رءيس الحكومة وحزبه اكبر المستفبدين من كعكة المناصب لقد اصبح جليا ان البيجيدي يعد اهر ايامه في الحكومة وهو يعلم جيدا ان عودته للحكومة للمرة الثالثة مستحيل اللهم اذا تم تزوير اللناخابات لصالحه لهذا التجا الى سياسة تمكين مريديه من مناصب المسؤولية وخاصة المصالح والاقسام ولكي يمرر هذه الفضاءح فهو دخل في توافق مع الاحزاب المشاركة في المجزرة الحكومية اي ان كل حزب سياخد نصيبه من الكعكة
25 - شرشبيل الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:48
خلاصة القول. ما كان غي باك صاحبي وصاني عليك.
26 - tarik الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:49
Pourquoi seuls les départements qui ne sont pas aux mains d'un Parti en particulier qui sont ciblés systématiquement par la presse et les dénonciations anonymes... la réponse est que dans l'administration et les hautes fonctions il y a des loups cachés et des délateurs malhonnêtes... c'est la notion même d'un état au sein de l'Etat...leur but est de discréditer l'Etat et ses institutions dont font les partis ...les Autres
27 - ماجد واويزغت الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:50
خلاصة القول و عند ربكم تختصمون
28 - براني الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:06
أودي...ألله إنعل ليما داخ مع هاد ألمسؤولين ديال علامات ألساعة......
29 - محمد جلال الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:07
جميع الوزارات والمؤسيات العمومية والتعيينات في المناصب السامية تخضع لمنطق باك صاحبي أو مبارة الدكاكين السياسية والنقابية التي تنتقي مريديها مع بسط اسماء الناجحين على اللائحة قبل اجراء المبارة.وهذا ازداد تفاقما منذ اعتلاء حزب اللامبا على رئاسة الحكومة.
30 - نورة الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:12
حسبنا الله نحن حاملي الشواهد ليس لنا من وسيط سوى الله
31 - جواد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:20
صافي كبرت فراسي...حتى انا بغيت نولي وزير او ملك.في بلد العجائب.
32 - مغربي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:21
الكثير من ابناء الشعب الحاملين لشهادات عليا لم تجد شغل بينما مجرموا الزبونية والمحسوبية عاتوا في الارض فسادا بدون عقاب. كل المناصب العليا تعطى لابناء عائلات لها نفوذ باع في هذا البلد وابناء المغرب ذوي الكفاآت لا تجد شغل. أقول ان نسبة نمو اي بلد يبقى رهين بنسبة الكفاآت التي تسيره في جميع المجالات. المحسوبية والزبونية تؤدي بالبلد الى الركود.
33 - دكاكين الريع و الفساد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:33
لقد كان صادقا و لازال من نعت هاته الكائنات الريعية الفاسدة التي تقوم بتدبير الشأن العام المغربي رغما عن إرادة غالبية شرائح الشعب المغربي الكادح والمقهور المكتوي بلهيب سياط سياساتها اللاشعبية ب"الدكاكين السياسية".
34 - عادل الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 12:45
يا صاحب الجلابه تدخل المغاربه من أكادير يعانون من سوء الإنتظارعطونا لبرتمات توعنا راه قهرتونا بالسكن إقتصادي ستة سنوات من الموت البطيئ
35 - موظف وزارة الاسكان الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:19
بصفتي موظف في وزاره الاسكان منذ عقود،... أجد نفسي مضطرا للرد على مصدر هذا الخبر الذي نشرته هسبريس مشكورة، و لأفضح حقيقية ما يقع في قطاع ينهشه الفساد، و يحرسه اللصوص والمجرمين.
ان المنصب الذي يحدث عليه كاتب المقال، منصب ثانوي لما يتم توزيعه على في الخفاء بين النقابات والحزب الحاكم ، فنحن الذين نعول على مؤهلاتنا وشواهدنا دون الخضوع لتيار سياسي معين، نعاني التهميش والاقصاء، فلكي تحصل على منصب مسؤولية وجب عليك في وزارة الاسكان ان تكون من حزب الوزير او من نقابة حزب الاستقلال التي تنهش مالية الجمعية او ان تكون من نقابة المسعورة smatshu التي ** رئيسها ملايير الجمعية قبل ان تمرر الكعكة لنقابة حزب الاستقلال ، وبذلك يضع الفاسدون ايديهم في يد بعضهم لسحق كل إطار نقي ومستقيم.
ان هذه النقابات الوسخة تدافع عبر تسريب هذه المعلومات المغلوطة على مرشحيها وهم معروفين بتاريخهم الوسخ والذين سبق لهم ان تورطوا في ملفات فساد استحقوا عليها السجن بدل الثلاجة التي وضعوا فيها لسنوات، و اليوم ينبعثون من الرماد طمعا في نهب المزيد.
36 - El mouch الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:24
من الخيمة خرج مايل اخنوش دخل اتباع لشكر صحة للحكومة الباقي لا داعي للنبش فيه
نبش تجبد حنش
الغني يحش و الفقير ينش (الذباب)
37 - ذ عبدالقاهربناني الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:57
المغرب قد بيع مسبقا. فكما يقول المثل الشائع الطريق مشتراة. ما يحدث في وزارة السكنى لا يقل بل هو صورة مصغرة مما يحدث في مجموعة العمران بل في عهد الوزير المرجوم بنيت القواعد في التوظيفات و في إحتكار مجال إعداد التراب الوطني وبالتالي فهذا المجال يفترض أن تكون التوظيفات فيه للمحتكرين أنفسهم. فما حدث في تامسنا خير دليل أي نبذ للإتفاقات مع شركات البناء في القطاع الخاص وتوريث المجال للمحتكرين وبالطبع يستلزم الأمر أن يكون العامل البشري من داخل الضيعة نفسها. أما الحديث عن النزاهة والشفافية فلا مكان لها بالمغرب. فعلى من تضحكون!!!
38 - مدوخ خارج الوطن الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 16:41
هجرتنا من الوطن كان بسبب أباك صاحبي وما كائن غير أباك صاحبي، أباك صاحبي، أباك صاحبي وزيد أباك صاحبي وفي الأخير أباك صاحبي وستبقى أباك صاحبي والي ما عندوش اباك صاحبي عندو الله
39 - abdou الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 17:00
المشكل في المغرب هو أن خرق القوانين بما فيها الدستور يعتبر إأمرا جاريا وعاديا ولا يبعث على الانزعاج . هناك مبدأ كبير في الدستور يقول أن المغاربة سواسية والدولة تضمن تكافؤ الفرص . فأين دستور البلاد فيما يقع كل يوم هنا وهناك دون متابعة ولا محاسبة.
والخطير في الأمر هو أن الجميع لا يكترث بالأمر
في دول أخرى عندما يخرق شخص الدستور يتم إعدامه أما عندنا ...........
40 - متتبع الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 23:43
للأسف ليست المرة الأولى ودائما وزارة إعداد التراب والتعمير سباقةفي هذه السلوكات وًهوًما يفسر الحصيلة السلبية للمسؤولين الجهويين. فقد سبق للوزارة ان عينت مفتشا جهويا لانه كاتب عام لنقابة خدم اجندتها لسنين وها نحن نرى مدير متابع في قضية فساد وووو.
يبقى الحل في حل هذه الوزارة والاكتفاء بالوكالات الحضرية الجهوية و ادماج المفتشيات تحت وصاية الداخلية لان لم يعد لها اختصاص جهوي في إعداد التراب ولا في التعمير فهي تستنزف فقط ميزانيات الدولة في تنقلات لا تسمن ولا تغني. وبهذا ينقطع مصدر التعيينات المشبوهة الذي للأسف افقدت الكفاءات الأمل في الاشتغال بهذه ابوزارة
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.