24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الأديان والحرية الفردية .. حصيلة كارثية (5.00)

  2. مهنيون يحذرون من تحويل المملكة إلى مقبرة لمنتجات مضرة بالصحة (5.00)

  3. كوريا الشمالية بعيون مغربية .. داخل البلد الأكثر انغلاقا في العالم (5.00)

  4. القوات المسلحة الملكية تحتفي بأبطال العالم في الرياضات العسكرية (5.00)

  5. الودغيري يسرد تفاصيل البعثات والاستكشافات الفضائية بـ"وكالة ناسا" (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | مزوار: الاحتجاج يبعث الأمل في الجزائر والعسكر مدعوّ لتقاسم السلطة

مزوار: الاحتجاج يبعث الأمل في الجزائر والعسكر مدعوّ لتقاسم السلطة

مزوار: الاحتجاج يبعث الأمل في الجزائر والعسكر مدعوّ لتقاسم السلطة

قال صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن البلدان المغاربية تشهد تغيرات هيكلية حاملة للأمل، مشيراً إلى أن "ما نراه اليوم في الجزائر من احتجاجات سلمية يبعث على الأمل؛ عكس ما يعتقد الكثير".

وتحدث مزوار عن الوضع في دول المنطقة المغاربية خلال حضوره أشغال النسخة 12 من مؤتمر السياسة العالمي، الذي افتتح اليوم السبت في مراكش، مؤكداً أن "الجزائر لن تعود إلى الوراء، لذلك يجب على السلطة العسكرية قبول مشاركتها السلطة".

ويرى رئيس "الباطرونا" في المغرب أن "حل الإشكالية الجزائرية هو دفع السلطة إلى قبول تشارك السلطة". وزاد قائلاً: "سيكون عليها أن تتشارك السلطة مع أولئك الذين قادت ضدهم حرباً داخلية خلال عشر سنوات، أي المحتجين، لأنهم يشكلون إحدى القوى القليلة المنظمة المتبقية في الجزائر، لأن جميع التنظيمات السياسية التقليدية يرفضها المجتمع الذي يوجد اليوم في الشارع".

وأبدى مزوار، الذي كان وزيراً للشؤون الخارجية ووزيراً للاقتصاد والمالية، تفاؤله الكبير بمستقبل البلدان المغاربية، وقال إن "مسألة الاندماج المغاربي أمر بدأ التفكير فيه"، واعتبر أنه "الفضاء الوحيد للصمود".

قبل أن يستدرك قائلا إن "هذا الصمود بدأ يتصدع تدريجياً، لذلك على الاتحاد الأوروبي والعالم الغربي أن يُساعدا على تحقيق هذا الاندماج لأنه إذا تمت إعادة بناء الاتحاد المغاربي سنكون أمام قوة مُساعدة لحل مشاكل منطقة الساحل، وإذا استمرت مشاكل إفريقيا، فذلك سيؤثر على أوروبا".

وعلاقة بالوضع الدولي، أشار مزوار إلى أنه "سعيد لوجود الصين كقوة تُحقق التوازن مع الولايات المتحدة الأميركية"، لأن ذلك يُساعد، في نظره، على استعادة النظام، قبل أن يضيف: "نحن في حرب مواقع، والأمر يتعلق بقوتين تتحاربان اليوم وستتفقان مستقبلاً".

وأوضح مزوار أن "الرجوع إلى التوازن العالمي يمر أساساً عبر قبول الولايات المتحدة الأميركية والغرب بصفة عامة بوجود الصين كقوة أخرى تمثل عالماً آخر، ومعها يتوجب وضع القواعد التي ستحكم العالم غداً".

في المقابل، عاب مزوار على الاتحاد الأوروبي وقوفه كقوة متوسطة، تواجه انقساماً وجدلاً مستمرا بخصوص "البريكست"، أمام قوتين عظيمتين تتصارعان، ليختار فيما بعد الجهة التي سيتبعها.

مزوار أشار إلى أن موقف الاتحاد الأوروبي بقبوله الوقوف كقوة متوسطة يؤثر على دول الجنوب بحكم القرب الجغرافي، قبل أن يصف الاتحاد بكونه "شريكاً بدون تناسق، وبدون رؤية تجاه علاقاته الاستراتيجية وما الذي يريده مستقبلاً".

يذكر أن المؤتمر الدولي حول السياسات افتُتح، اليوم السبت، بمشاركة عدد من الشخصيات من عوالم السياسة والاقتصاد والإعلام، بالإضافة إلى أكاديميين وخبراء وباحثين من مختلف دول العالم.

وينظم هذا المؤتمر من طرف المنظمة السويسرية Fondation World Policy Conference، ويسعى إلى الإسهام في فتح مساحات للنقاش والتفكير حول القضايا الراهنة دولياً.

وستتناول أشغال التظاهرة على مدى ثلاث أيام مواضيع تتعلق بتحديات التكنولوجيا في المجتمع والسياسة والقوى السيبرانية والطاقة والبيئة، بالإضافة إلى الآفاق الاقتصادية والسياسية والتجارة.

كما سيناقش المحاضرون مواضيع تتعلق بأوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى التوجهات السياسية الخارجية الجديدة في شرق آسيا، والصعود القادم للصين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - المكناسي السبت 12 أكتوبر 2019 - 22:37
مع نظرية ما قاله مزوار ،الجيش في الجزائر إذا تنازل فلن يتنازل عن كل شيء ،و ظن ان السُلطات المهمة كالداخلية و الخارجية و الماليةو قطاع المحروقات لن يتركها للرئيس المقبل ان يتصرف او يتحكم فيها و يمكن ان يترك ما سِوى ذلك
2 - خالد الدعمي مول صباط السبت 12 أكتوبر 2019 - 23:01
بالنسبة للحراك ليست فيه مطالب اجتماعيا اكتر مافيها تفريغ الدولة من المسؤولين السابقين مع سيطرة الجيش على الاوضاع الدخلية بتلفيق الاحكام الجاهزة حتى يفيق الشعب دات يوم
3 - امازيغي حر ابن الجزائر الأحد 13 أكتوبر 2019 - 00:09
بما ان الجيش يساند الحراك الشعبي فالجيش اصبح لديه ثقة الكاملة في الشعب اكثر مما سبق والعكس الصحيح لولا الجيش لا مازال الشعب تحت سيطرة العصابة المافوية اذن تحيا الجيش ثم تحيا الجيش وتحيا الحراك الشعبي الجزاءري وتحيا الشعب الجزاءري
4 - ملاحظ الأحد 13 أكتوبر 2019 - 00:13
المغرب الكبير بحاجة إلى الماء لتأمين الغذاء بشمال أفريقيا و اوروبا. و الصحراء الكبرى بحاجة إلى التفكير في تنمية حسب بيئتها و استثمارات في الطاقة و جلب اليها مياه الشمال و الجنوب، لتطوير الفلاحة و السياحة الصحراوية في كامل مناطقها. اذن للمغرب الكبير دوره الفعال بنهوض اقتصاد عالمي يحدث تكنولوجية اكثر نفعا للانسان. فان بقي المغرب الكبير راكدا كما هو فستحاكمه و تستخف بثقافته الاجيال القادمة . فعلى النظام الجزائري التخلي عن الانكماش و العقلية التي ستباد آجلا ام عاجلا. انها فرصته ليكون كيانه في صفحات امجاد التاريخ المشترك، للانضمام الى المغرب و التفكير في استراتيجيات الاقتصاد و التنمية ليضمنا قوة المغرب الكبير للاجيال القادمة و بين الأمم.
5 - ابونذير الأحد 13 أكتوبر 2019 - 01:39
كان على السيد مزوار مقارنة بلاده مع الجزائر في معدل التنمية البشرية الذي يتذيل فيها المغرب المؤشر عالميا والديون المتربتة والصندوق الدولي المتحكم في رقاب المغاربة اما حراك الجزائر سياسي وليس اجتماعي والاندماج الذي تتكلم عليه والتكامل الاقتصادي معندنا مانديرو بقش بختة وفناجن مريم وكل واحد سلطان في بلادو ولا تتدخل في شؤون الجزائر فالامر كبير عليك ولانك وببساطة تابع لنظام قمعي اكثر من عسكر الجزائر
6 - abdellah الأحد 13 أكتوبر 2019 - 01:40
واش نتا مسؤل جزائيري ولا مغربي ولا فراسك العجينة .
باش زوينين نتوما الجزايرين والمغاربة كل واحد فيكم كيحفر حفرة للاخر او باش زوينة بزاف كيحفرو لبعضياتهم حفر كبار يعني عمركم متطلعو ولا تهزوا راس غير اسفل السافليين وهدشي كلشي من فضل الله .
7 - Ali الأحد 13 أكتوبر 2019 - 02:07
وانتم سيدي المحترم. يجب عليكم ان تتقاسمو السلطة معنا في المغرب
8 - مول الكوشي الأحد 13 أكتوبر 2019 - 02:25
الحراك الذي انطلق منذ 22 فبراير هذي سنة حقق عديد من مطالبه رغم كان الامر شبه مستحيل في عيون شعوب و حكام العرب لكن الشعب الجزائري لم يستسلم الى يومنا هذا تحت شعار ' يتنحو كاع ' يعني تغيير النظام ( SYSTEME DEGAGE ) مقابل محاسبة كل المسؤولين بدون استثناء و هذا من يتخوفوا منه حكام و ملوك العرب الذين استولوا على اموال شعوبهم و استحقرونهم و كانهم لا يمثلون شيئ في عيونهم. لكن الحراك الجزائري غير صورة المظاهرات من العنف و التخريب الى حراك حضري, سلمي و هذا لم يكون ينتظره احد و هذا بالنسبة لحكام و ملوك العرب و حتى الشعوب المتطورة شبه مستحيل. ام فما يخص سياسة الجزائر مع الامكانيات المتوفرة التي تتمتع بها البلاد بدون شك سيحصل تغيير كبير داخل و خارج البلاد و التحفظ على المبادء و القيم امر مهم نظرا الصراع القائم بين الصين و امريكا الذي يخدم بدون شك مصالح الدول الافريقية و على راسهم شمال افريقية و التعون بين الدول الافريقية سيطيح بكل الدول الامبريالية و على راسهم فرنسا و امريكا المتسببا في كل مشاكل الدول العربية.
9 - لا لا الأحد 13 أكتوبر 2019 - 02:35
ما يقوله مزوار هو كلام فارغ، أولا الجيش الشعبي لم يكن يوما شعبيا وخير دليل على ذلك هي العشرية السوداء ، ثانيا الجيش لا يريد الرجوع خطوات إلى الوراء وتسليم السلطة إلى الإسلاميين لأن أي انتخابات نزيهة في الجزائر ستؤدي إلى فوز الإسلاميين هذا أكيد ، هذا الأمر لا يرغب فيه حتى السيد مزوار . على ما يبدو أن النظام الجزائري في ورطة و وضع لا يحسد عليه أن يسلم السلطة إلى الشعب تؤدي إلى فوز الإسلاميين أو المحافظ عليها مع مزيد من الاحتجاجات و فقدان الثقة والأمل في هذا النظام كلاهما أسوأ من الآخر.
10 - خليل الأحد 13 أكتوبر 2019 - 07:06
مابقاليك غي لجزاءر تناقشها،ديها فحالتك،المشكل دياب دزاير مشكل داخلي الشعب الجزائري قاد يحلو بوحدو.
11 - ابن حاسي البيضاء الأحد 13 أكتوبر 2019 - 07:13
الجيش الوطني الشعبي الجزائري هو من ساند الشعب في الحراك و هو من فرض مطالب الشعب على السلطات المدنية ...اتضونون ان الرئس بن صالح من أعطى تعليمات للقضاء ليباشر عملية المنجل ؟ طبعا الرئس يساند و كفى . و لو لا حماية الجيش للقضاة ما كان هذا المطلب ان يتحقق.. الجيش ليس قائد صالح كما يضن البعض ...الجيش مؤسسة عسكرية مهيكلة و منضبطة و فيها كوادر عباقرة حتى في السياسة . اذن الجيش و الشعب مواطنيين جزائريين و الكل يناضل حسب منصبه لتحى الجزائر -
12 - ستوتي الأحد 13 أكتوبر 2019 - 07:15
بلعكس يا سيد مزوار الشعب الجزائري قال من اليوم الاول الشعب والجيش خاو خاو ونعلم ان التحديات جمه والدولة العميقة والعصابة تعمل على واد العرس الانتخابي12/12نعلم ان الجيش الجزائري والشعب نعيش في منطقة ملغمة والاعداء متربصين لذالك سنذهب الى حكومة شرعية منتخبة فتية في الدمقراطية بمرافقة المؤسسة العسكرية لحماية المولود الجديد
13 - متأمل في الحياة الأحد 13 أكتوبر 2019 - 07:17
3 - امازيغي حر ابن الجزائر

كلامك سليم ، المغاربة يحلمون حلم اليقظة ، ويتمنون حل مشاكلهم الإجتماعية
والإقتصادية عبر الجزائر ، بينما حلها لا يكون الا بواسطة المغاربة أنفسهم،
وبوسائلهم الذاتية ، مزوار رجل أعمال ، وكان مسؤولا عن السياسة الخارجية
وفشل في إيجاد الحلول لما كُلف به ، وهو كرجل اعمال لا يُفكر الا بما يصلح له
ليل العلاقات الجزائرية المغربية لا يزال طويلا ، والتمنيات لا تصلح أن تكون مكان الواقع ، ما بين الجزائر والمغرب ليس العسكر ، بل شيئ اعقد من أن يُحل
بتغييرات تقع هنا أو هناك . المثل يقول : الشامي شامي ، والبغدادي بغدادي
ومن يبني حساباته على على الحراك عليه أن ينتظر طويلا لعل الله يحدث بعد
ذلك امرا هنا أو هناك ، ما تدري .
14 - mmm1962 الأحد 13 أكتوبر 2019 - 07:17
occupe toi de ton pays qui est devenu invivable à cause de la corruption et la sécurité au lieu de regarder les autres
15 - أوفقير الأحد 13 أكتوبر 2019 - 08:08
كما يقول المثل : خلاتو ممدود و ماشت تعزي في محمود
16 - الشاوي الأوراس الأحد 13 أكتوبر 2019 - 08:17
صدق لما قال أن شعوب المنطقة المغاربية تشهد تغيرات حاملة للأمل ،،لكنه تجاهل دولة الإستثناء في المنطقة التي كلما زاد سكان المنطقة المغاربية ثورات مطالبة بحقوق أكثر إلا وزادت مواطنو دولة الإستثناء إنكماشا أكثر ،فحتى حق المطالَب الإجتماعية من مدارس ومستشفيات ممنوع عليهم وكل من يخالف فجزاؤه السجن لعشرات السنين وسياسة طحن.عجبا لقوم سلبت حريتهم وكرامتهم وأرضهم مستباحة ومستعمرة إلى يومنا هذا ومع ذلك يعطون نصائح ودروس لشعوب المنطقة ميف تتحرر أكثر.حقا يعجز الليان عن التعبير.أدخل سوق راسك وأقربها مع حريرتك.
17 - aliane الأحد 13 أكتوبر 2019 - 09:04
قال صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن البلدان المغاربية تشهد تغيرات هيكلية حاملة للأمل، مشيراً إلى أن "ما نراه اليوم في الجزائر من احتجاجات سلمية يبعث على الأمل؛ عكس ما يعتقد الكثير"
وفي المغرب ، متى تدركون إصلاحاتك السياسية؟ لمحاربة الفساد المشترك والفقر?
18 - عبد الحميد الأحد 13 أكتوبر 2019 - 11:24
أسيدي باز !!!
طفرتيها في الدبلوماسيا عندما كنت وزيرًا للخارجية، وطفّرتيها في حل مشاكل الاقتصاد عندما كنت وزيرًا للمالية، والآن لم تجد غير السياسة، ليس الوطنية، بل الخارجية ولدى الجيران، تريد أن تفيدهم بما أفدتَ به وطنك من خلال تجربتيْك المذكورتيْن، "الناجحتيْن بكل المعايير"!!!
أسيدي الله يعطينا وجهك !!! !!! !!!
19 - لابو ندير الأحد 13 أكتوبر 2019 - 11:40
اولا السيد مزوار لا يمتل المغرب حاليا والمؤتمر من تنظيم دولي للحديت في الاقتصاد بكل حرية وحظره خبراء دوليون للنقاش كان يجب ان يكون بينهم جزائريون واما عن التنمية البشرية التي تدكرنا بها كل يوم فقد تقدمتم فيها لان الجزائر تنفق مبالغ خيالية لدعم استهلاك كل شيئ يسرق نصفها ولاشيئ للاستتمار
20 - رشيق الأحد 13 أكتوبر 2019 - 12:03
ياسي مزوار اذكر بكل موضوعية ان الحراك عمره 8اشهر ولا جزائري واحد سقط
برصاص الجيش الذي رافق الحراك طيلة هذه المدة وحماه من كل مكروه .
ياسي مزوار اذكر ان بفضل الجيش تم سجن العصابة بكاملها .
ياسي مزوار اذكر ان الشعب الجزائري ممتن وشاكر للجيش الجزائري العظيم .
ياسي مزوار انظر الي نفسك في المرات قبل التكلم عن الاخريين.
21 - توفيق الأحد 13 أكتوبر 2019 - 12:14
رغم هذا الحراك الشعبي السلمي الذي طال امده لا اعتقد ان شيئا سيتغير في الجزائر. الكلمة الاخيرة للجيش والقوات الامنية مدعومين من انتهازيين شياتة لانه يملك دبابة. الشعب عاش معانات كبيرة في العشرية الكحلاء حيث قتل ما قتل وشرد ما شرد لذا لا يريد الدخول في مواجهة اخرى مفتوحة مع العسكر اللهم اذا كان هناك تدخل اجنبي قوي وهذا التدخل لا يريده الشعب. لا شيئ سيتغير في شمال افريقيا.
22 - عبد القادر dz الأحد 13 أكتوبر 2019 - 12:22
ببساطة أقولها للسيد مزوار وأين محل المغرب من الاعراب في كل ما يجري في الدول المغاربية من ثورات وانتفاضات ؟؟
23 - عبداللطيف المغربي الأحد 13 أكتوبر 2019 - 14:13
الى ابو نذير 5... الجزائري.لا تسرب المغالطات.العالم اجمع يعلم ان جزائرك محكومة بنظام قمعي مافيوزي منذ قيام دولتكم في 62.القمع هو المتجلي عندكم.بحرمان الطلبة من التظاهر.وحبس مناضلين همهم انهم قالوا Stop.يا كابرنات.انت تقارن ما لا يقارن.لا مقارنة بين نظام ملكي دستوري.ونظام عسكري دكتاتوري.حاكمكم اليوم هو الأمي قايد صالح.وزبانيته.اين معارضتكم اين مناضليكم اين نخبكم الكل صامت على هذا الدب.الذي كان محاصرا عندنا في مكالة 1 يناير 76.اما السيد مزوار فلم يقل الا ما يراه.وفي كل الاحوال كمغربي اتابع الى ما ستؤول اليه الاوضاع في جزائرك.هل ستتنتصر ارادة الشعب هذه المرة.او سيأتي الكابرنات برئيس على مقاسهم كالعادة.لتساقوا كقطيع من الماعز لدى عصابة الكابران قايد صالح....
24 - مواطن مغربي الأحد 13 أكتوبر 2019 - 14:14
عبدالقادر من Dz : المغرب حفظه الله من الفوضى التي هي عندكم لسبب بسيط هو أنه تتناوب على حكومته ديموقراطيا أحزاب من كل التيارات وحق المظاهرات مكقول للمغاربة مند الثمانينات في مطالبتهم بحرية الرأي والرأي الآخر ومحاربة الفساد وتغيير الدستور في وقت كان عندكم فرض لحالة الطوارئ وحصار للشعب بقوة من طرف الجيش بدعوى محاربة الإرهاب
25 - RALEUR الأحد 13 أكتوبر 2019 - 14:37
أول تدخل غير رسمي من المغرب في شؤون الجزائر والمغرب لا ناقة ولا جمل له في حراك الشعب الجزائري٠ إذا كانت الجزائز تتدخل في شؤون المغرب فيجب علينا أن نكون نحن دبلوماسيين ونحذو حذو جلالة الملك الذي لم يتدخل يوما في شؤون الجيران بل دائما ما يمد لهم يد الصلح وكذلك تفعل حكومته٠ لذا يجب على أي سياسي لا يمثل السلطة أن لا يعطي رأيه في الشأن الجزائري تفاديا لكل ما يمكن أن يسيء ما هو سيء بيننا وبينهم٠
26 - طوريس الأحد 13 أكتوبر 2019 - 16:23
كعجبوني الحزايريين هنايا كثر من مغاربة ههه
وكلهم حينما ستكلمون يقول أنظر الى مؤشر التنمية البشرية !يعني الجزائر في مرتبة العشر او العشرين الأرائل !! أنتم في مرتبة 85 ليس إلا و كل دول الخليج +لبنان فهي في رُتب احسن منكم بكثير !! + هذا الترتيب فقط بفضل تدعيم الدولة لكل شيء يستورد للأكل ،تخفظ الاثمان لشراء السلم الاجتماعي ،اما حكومة المغرب لا تدعم غالبية المراد الاستهلاكية لأن شعبه ينتج ما يأكل ولا سنتظر الاستيراد كل شيء ! و سيد مزوار له الحق في قول ما يشاء ولا احد له الحق ان يملي عليه ما يقول
27 - ياسين الأحد 13 أكتوبر 2019 - 17:15
تدخل فضفاض يا رايس الباطرونا
خلط في المواقف وتخريجة مسدودة حول الإتحاد الأوروبي والصين

الحاصول لو سكتت أحسن من تدخل يضع الرايس الباطرونا في خانة "جدل" الفايسبوك
28 - أحمد عبد الرحيم الأحد 13 أكتوبر 2019 - 18:27
الجمل لا يرى إلا حدبة الاخرين
29 - عبد الصمد الأحد 13 أكتوبر 2019 - 20:45
بعد النضج الديبلوماسي الذي عرفه المغرب فضيحة مزوار ستجر المغرب الى حرب وهمية تبحث عنها الجزائر كورقة خارجية تلهي بها الاعلام .. يجب على اخنوش بصفته رئيسا للحزب طرد مزوار لانه سيعطي الانطباع على انه توجه ملكي بعد جلوسه مع الهمة وصفته وزيرا سابقا ...يجب اعطاء مؤشر اجابي بابعاده بعد الفرصة الذهبية التي اعطاها للجار ولايمكنه ان لا يرجع لطلب لاعتذار فسيكون الامر ممتع لاخرين يجب التبرأ من موقفه وابعاده سياسيا.... يجب تعلم كيف يجب ان تمارس السياسة دون اتمس مصلحة الوطن في اي مكان ....لك الله ياوطني.
30 - tahiri younes الأحد 13 أكتوبر 2019 - 23:24
لا افهم كيف ان السيد مزوار ادلي بوجهة نظره في لقاء دولي هو اصلا منتدي فكري لمناقشة الافكار والاراء والمستجدات...لا افهم كيف يتم تقريعه بهذا الشكل وهو المنتمي حاليا للقطاع الخاص...بينما كانت تصريحات العديد من المسوولين الحكوميين وغير الحكوميين في البلد الجار اشد قسوة..واعتقد ان راي الرجل في محله.
31 - محمد الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 05:24
الجيش يتقاسم السلطة ؟؟؟ عن مادام يتحدث كان يتقاسمها مع بوتفليقة من قبل .
الجيش سيعود إلى الثكنات و يدافع عن الحدود و لن يتدخل في السياسة بعد الان . الشعب الجزائري سينتصر و سترون كيف ستصبح الجزائر .
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.