24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بنعلي: ماكرون يستهدف المسلمين .. وفرنسا تحتاج إلى قيادة حكيمة (5.00)

  2. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  3. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.50)

  5. بلاغ الديوان الملكي .. الإمارات تفتح قنصلية عامة بمدينة العيون (4.17)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | افتتاح معرض "سيال 2019" للتغذية بحضور مغربي وازن في أبوظبي

افتتاح معرض "سيال 2019" للتغذية بحضور مغربي وازن في أبوظبي

افتتاح معرض "سيال 2019" للتغذية بحضور مغربي وازن في أبوظبي

افتتح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، اليوم الاثنين بأبوظبي، الدورة العاشرة لمعرض "سيال الشرق الأوسط 2019" المتخصص في قطاع التغذية والمشروبات والضيافة.

الافتتاح الرسمي للمعرض الدولي يعرف مشاركة مغربية للمرة السابعة، بإشراف من وكالة التنمية الفلاحية التي حضرت بوفد يترأسه مديرها العام المهدي الريفي، وذلك في إطار استراتيجية المملكة للنهوض بالمنتوجات المجالية التي تم اعتمادها من خلال مخطط المغرب الأخضر.

المهدي الريفي، المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، قال في تصريح لهسبريس: "هناك تحسن كبير في المشاركة المغربية في معرض أبوظبي، فسنة بعد سنة يكسب المغرب خبرة كبيرة في هذا المجال، حيث يعد الرواق المغربي أكبر رواق في هذا المعرض الدولي".

وأضاف الريفي أن "الفلاحين الصغار المشاركين في المعرض يمثلون جميع جهات المغرب ويعرضون 13 سلسلة إنتاج"، مبرزا أن "12 منتوجا مغربيا مرمزا بعلامة الجودة وتسمية المنشأ المحمية".

وكشف المتحدث أن هذا المعرض سيكون مناسبة لتنظيم حوالي 250 لقاء تجاريا بين العارضين المغاربة ومستثمرين أجانب من ضمن المشاركين في المعرض، سواء من الإماراتيين أو الخليجيين عموما.

وذكر الريفي، في تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن من بين الأهداف الكبرى التي تسطر في هذه المشاركات "الولوج إلى الأسواق الدولية"، و"الحصول على عقود للتصدير بهدف تحسين ظروف هؤلاء الفلاحين الصغار".

المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية أبزر أن السنة الماضية شهدت تنظيم أزيد من 200 لقاء، تمخض عنها حوالي 129 وعدا بطلبيات، كاشفا أنه "تم التوقيع على أزيد من 20 اتفاقية تصدير، سواء إلى دول الخليج أو الدول الأوروبية والأسيوية".

وأوضح الريفي في هذا الصدد أن وكالة التنمية الفلاحية "تهدف من خلال هذه المشاركة إلى توسيع قاعدة الاستفادة لأكبر عدد من التعاونيات"، موضحا أن ضمن 25 تعاونية هناك 19 لم تشارك في أي معرض دولي، وهو أمر يهدف إلى الرفع من تصدير المنتوجات المجالية المغربية.

وشهد افتتاح المعرض زيارة منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إلى الرواق المغربي، الذي يضم 25 عارضا منتجا للمنتوجات المجالية يمثلون 74 تعاونية فلاحية تضم حوالي 2500 فلاح صغير بمختلف جهات المملكة.

وإلى جانب مدير وكالة التنمية الفلاحية، كان سفير المملكة المغربية المعتمد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد آيت وعلي، في استقبال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال مروره بالرواق المغربي.

ويشارك المغرب في هذه التظاهرة بمنتوجات مغربية أصيلة، في مقدمتها العسل والتمور وزيت الأركان والزعفران وزيت الزيتون والتين المجفف، والأعشاب الطبية والعطرية والتوابل، والكسكس، وذلك على مدى ثلاثة أيام تحت شعار "إعادة صياغة الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة".

جدير بالذكر أن هذه الدورة من معرض "سيال الشرق الأوسط" تعرف مشاركة أزيد من 1000 شركة عارضة تمثل 50 بلدا. ويقام المعرض بشراكة مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وبدعم من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.