24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3708:0713:2016:0018:2319:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بعد تصاعد التوتر في الصحراء .. الجزائر تروج لصفقات تسلح وهمية (5.00)

  2. الموت ينهي حياة حافلة لأسطورة كرة القدم مارادونا (5.00)

  3. "الوصم" يدفع شباب الأحياء الصفيحية إلى إنكار "المجال الجغرافي" (5.00)

  4. عندما فتح الحسن الثاني "أبواب التّوبة" أمام انفصاليي البوليساريو (5.00)

  5. "مسيرة تارغونا" تندد بألاعيب عصابة البوليساريو (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | "بنك المغرب" يكشف اختفاء مبلغ 1.2 مليون درهم

"بنك المغرب" يكشف اختفاء مبلغ 1.2 مليون درهم

"بنك المغرب" يكشف اختفاء مبلغ 1.2 مليون درهم

أفاد بلاغ لبنك المغرب، اليوم الخميس، بأنه سجل اختفاء مبلغ قدره 1.2 مليون درهم خلال عملية نقل أموال نحو إحدى المدن.

وأكد بنك المغرب، في البلاغ الذي توصلت به هسبريس، أنه بعد إجرائه التحقيقات الأولية التي باشرتها مصالحه الداخلية تبين له أن "الأمر يتعلق بفعل منعزل اقتُرف عمداً بنية الضرر".

وأوضح البنك المركزي أن هذا الأمر تم رصده بـ"فضل المنظومة الأمنية والرقابية لبنك المغرب"، مشيراً إلى أنه سخر كافة الإمكانيات من أجل تحديد الأطراف المسؤولة عنه.

وشدد بنك المغرب على أنه "سيعرض كل من ثبت تورطه في هذا الفعل، بشكل مباشر أو غير مباشر، لأشد العقوبات الإدارية، طبقاً للنظام التأديبي المعمول به، دون المساس بالمتابعات الجنائية".

وكانت تقارير إعلامية أوردت أن الأمر يتعلق بناقلة أموال نحو وكالات البنك المركزي في الشمال، وأنه تم اكتشف اختفاء المبلغ عند عملية تسليم تمت بمدينة تطوان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - هشام العود الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:23
ماشي بزاف!!
هد لفلوس مشفورة مشفورة...كان خاصو يديها كاملة...رجع لفلوس للبنك ماشي ديالك
2 - Hassane الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:25
شدد بنك المغرب على أنه "سيعرض كل من ثبت تورطه في هذا الفعل، بشكل مباشر أو غير مباشر، لأشد العقوبات الإدارية، طبقاً للنظام التأديبي المعمول به، دون المساس بالمتابعات الجنائية..
3 - عبدو من الرباط الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:27
المبالغ المالية الضخمة لا يحاسب ناهبوها لأنهم يأكلون ويقتسمون الغلة يحاسب فقط سارقو المبالغ الهزيلة
4 - انور الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:27
المال تتم سرقته ولا يختفي ؛عليهم ان يقولوا تمت سرقة كدا...من المال .
5 - مواطن الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:28
تحريات حول قضية سرقة 120م أنه تم اكتشف اختفاء المبلغ عند عملية تسليم تمت بمدينة تطوان
6 - كمال الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:28
لو كانت هناك فعلا منظومة أمنية ورقابية لما تجرأ أي شخص على إختلاس هذا المبلغ الكبير....
لك الله ياوطني.
7 - assifnwourgh الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:30
شوفوا بعدا غير ياك مغلطوا في الحساب..
8 - متتبع الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:30
نضام امني تقليدي ينهجه بنك المغرب لنقل الاموال سيارة مهترئة وسائق يعاني مشاكل اسرية وقلة النوم انا في نضري الاموال عامت في اتجاه سويسرا وهولندا
9 - ابو ملاك الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:30
حاميها حراميها الفقبه الذي ننتظر بركاته دخل المسجد ببلغته
10 - رشيد الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:32
جميل جدا أن تكون الصرامة في محاسبة كل من سولت له نفسه العبث بالمال العام.
120 مليون ليست بالكثير مقارنة مع ما سرق من صندوق تقاعد الموظفين .
11 - هولالوف الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:32
هاذوا سشدوهم دغية.
لخرين اللي على بالي و بالكم اللي ما يشدوهمش
الصغير ديما فالشبكة
12 - حميدجاه الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:33
المشكل هو أنه تيقولوا حاميها حراميها .معناه أن الذي اختلس او سرق او أخذ ما ليس له هو منكم وإليكم ينتمي قلبوا الشفار عندكم في البنك .أما تفاعل مع السارق السارقين او أعطى المعلومة وله نصيب من ذلك .المهم قلبوا جيوبكم وإذا ماوجدتوه فنحن كلنا متواطءون الشفار عندكم في البنك وانا باقي حي !!!!
13 - yaaaaaaaaadris الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:34
الله يستر ، بنادم أصبح بحال الجراد ، ما تايشبعش ، الأهم أرزققنا القناعة ، فهي الكنز الذي لا يفنى
14 - جواد الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:36
جد جد عادي هدا الخبر عند المغاربة. واعتبره جد هين مقارنة بما شهدناه.
يجب معاقبة الجاني بيوم واحد سجنا موقوفة التنفيذ.وغرامة مالية قدرها 150 درهم على اساس للضرر الدي لحق الاختلاس .لان هدا المبلغ جد هزيل.
15 - Entifi الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:37
المرجوا من من شاهذها او لديه معلومات . ان يبلغ السلطات في اقرب الآجال. عليكم بركن مختافون.
16 - Observateur الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:38
تم اكتشف اختفاء مبلغ 1.2 مليون درهم عند عملية تسليم تمت بمدينة تطوان .. على الأرجح السارق أو السراق من مستخدمي بنك المغرب
17 - مغترب الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:38
اكيد الشعب غادي خلص بالزيادة في الفواتير
18 - cae الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:41
جميل
سارق السر يعاقب سارق العلن
19 - هاشمي الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:48
أشد العقوبات الإدارية ... هل مثل هذه الحالة تستلزم عقوبة إدارية ... إنها سرقة و إنها خيانة للأمانة و تشكل جنحة يعاقب عليها القانون .
20 - مغربي الخميس 04 يوليوز 2019 - 20:53
عارفين راسهم ايتعاقبو و غادو يتشدو مثلا 5 سنوات و يخرجو يتبرعو بديك المليار سنتيم
21 - aziz الخميس 04 يوليوز 2019 - 21:02
البلاد سايبة والسرقة والنهب ليل نهار في المال العام وما خفي كان اعظم....
22 - ولد علي الخميس 04 يوليوز 2019 - 21:03
بنك المغرب يكشف عن اختفاء 1.2 مليون درهم
هذا شيئ مخيف حقا النهب القتل اللصوص والمافيا
اموال الدولة تائهة لا من يراقب ولا حارس كيف ان يحدث هذا
اموال تنقل بالشحنات دون حراسة ولا مراقبة شيء محزن حقا
23 - مواطن مغربي الخميس 04 يوليوز 2019 - 21:07
بمناسبة هذا المقال..في السنين الأخيرة ظهرت أوراق مالية ذات جودة رديئة سريعة التمزق لا تحتمل الرطوبة فحبدى لو أن دار السكة تقتني أوراق ذات جودة مثل ورق الأورو
24 - abdelkaderbenmoussa الخميس 04 يوليوز 2019 - 21:13
ليست هنالك متابعات جنائية لان السارق اما انه عنده من يدافع عنه و اما انه قانون سيدخل حيز التنفيذ يقول اسرق ما شئت و ادا ضبطت فرانك لن تتابع جنائية انها فعلا دولة العجائب ٠
25 - اشرف الخميس 04 يوليوز 2019 - 21:16
بغض النظر عن هذا الفعل الجرمي... فهل حقا مبلغ 120 مليون سنتيم مبلغ ضخم!! وانا متأكد من أن أغلبية المعلقين لايعرفون قيمة المبلغ لأنه جاء في مقالكم بالدراهم.....
26 - محمد العربي الخميس 04 يوليوز 2019 - 21:27
..خلا لك الجو فبيضي واصفري(...) لا بد يوما ان تصادي فاصبري (طرفة بتصرف)...انه العبث في بلاد العبث.
27 - متساءل الخميس 04 يوليوز 2019 - 21:27
"و اوضح البنك ان هذا الامر تم رصده بفضل المنظومة الامنية و الرقابية لبنك المغرب" !!! عودنا بنك المغرب ان يمدح نفسه في جميع الحالات " بحال خالة العروسة".لو كانت هذه المنظومة فعلا ناجعة لما وقعت هذه السرقة اصلا.و عوض ان تستخف هذه المؤسسة بذكاء المواطنين،كان الاجدر بها ان تعالج هذا الامر داخليا و بدون فضاءح.
28 - الشاذلي حميد الخميس 04 يوليوز 2019 - 21:29
ماكين باس زدها في الفواتير الماء بالكهرباء وها مرضنا معندو باس يقول المثل الشعبي الرزاق السيب كيعلم الشفرة
29 - omar الخميس 04 يوليوز 2019 - 21:46
غير شوفو لايكونوا ذابول مع الصهد
المعقول راه الفلوس ما معاهاش المزاح
لا شئ واحد كان كايظن راسو قافز راه لا كايضحك على راسو
دابا تبان هاذ المانيرة ويعرف باللي كاين أذكى منو
الله يهدي الجميع
30 - Chengaf الخميس 04 يوليوز 2019 - 21:47
دون المساس بالمتابعات الجنائية.
هذه الفقرة لم أفهمها.
علاه هذا أو هادو باقي غايحلموا بالوظيفة ديالهوم اذا طبقت العقوبات الجنائية في حقهم .
فعل منعزل زعما راه باب دارنا نقي.
نكتة :
واحد لقا بنتو فوضع الفساد اوهوا يقول ليها:
مزيان ماحشمتيش من هادي للكارو (يعني السيجارة )

مع احترامي للقراء
31 - حدبدوان الخميس 04 يوليوز 2019 - 21:56
ركن المختفون:
الله اجازيكم بخير، اللي مشات ليه واحد الخنشة كبيرة ديال لفلوس يجي يدي الخنشة ديالو (اما لفلوس راني دبارت عليهم). وشكرا.
32 - جحا الخميس 04 يوليوز 2019 - 22:13
لصان سرقا100مليون وذهبا الى المنزل قال أحدهما افتح لنعرف كم سرقنا قال الاخر افتح التلفزيون...واذا بالنشرة الإخبارية تقولتمت اليوم سرقة مليار من البنك!!!!!!!
33 - KnEderlsnd الخميس 04 يوليوز 2019 - 22:14
كيف يعقل ان يختفي هذا المبلغ بسهولة اذن هناك شبكة قوية تستطيع ان تفعل ولها القدرة والسلطة الكاملة لكي تخفي المال الموجه الى البنك بسهولة
تطبيق القانون : حسب المقال يقول في نهاية التهديد بدون متابعة جنائية اذن عقوبة الحبس اوً الطرد غير واردة ... هناك حماية للسارق او المتورط
نعتقد ان هناك مافية تفعل بالمال الغام ما تشاء ولها حرية السرقة واختفاء المال
أي هناك فوضى عارمة
يحب على الشرطة ان تكشف عن الجناة وان تلحق بهم اشد العقوبات حتى لا يتكرر العمل تم الحبس والطرد وتصدير كل ممتلكاتهم وان تنشر أسماءهم في الصحافة وعلى الشاشة وان تحجز كل ممتلكاتهم وهنا ستتم التربية
34 - علاء الخميس 04 يوليوز 2019 - 22:26
ويقولك ايدخل الجنة حيث كيقول لا اله الا الله هههههههههه مرضى نفسيين
من مد يده لمال الله ورسوله فهو خالد مخلدا في النار
وهذا مال الشعب
فرحت ملي كنقرا فحال هاد الأحاديث أن سرقة مال الشعب واخا يكون مولاها كيقيل يصلي ويصوم خالدا مخلدا في النار
نتمانا تفهمو قصدي وشنو كنقصد
35 - lawcen الخميس 04 يوليوز 2019 - 22:36
finme de :La casa de papel a fait son rôle.
36 - باحث عن الحقيقة الخميس 04 يوليوز 2019 - 23:12
المهم أخوتي الموظفين وجدوا راسكوم هذا واحد الاقتطاع جديد جاي فالطريق باش نعوضو لهم دكاك المبلغ المسروق ... الصينية الخوت الله يرحم الوالدين ...
37 - abdo الخميس 04 يوليوز 2019 - 23:30
وهل هذه السرقة تعني الشعب في شيء
38 - الأصييييل الخميس 04 يوليوز 2019 - 23:42
تصدر دار السكة ألأوراق النقدية ملفوفة بطريقة محكمة في بلاستيك أبيض ، 100.000درهم لأوراق 100 درهم و 200.000 درهم لأوراق 200 درهم. لكن إذا أردت توديعها في حسابك البنكي، فإن أمين الصندوق يُعيد حسابها من جديد، بحجة أنهم مرارا وجدوا خصاصا، مابين 500 و600 درهم. الغش والسرقة في جميع المؤسسات.
39 - ورديغة الجمعة 05 يوليوز 2019 - 00:22
هذه استاذة تخاصمت مع راجلها وكسر ليها طباسل الطوس الماركة الاصلية وجاءت الى المدرسة تشكي وتبكي امام صاحباتها المعلمات ونقزت واحدة منهن وقاتلها بلا ما تقلقي طلبي من التلاميذ يجيبوا 1000 فرنك للواحد قصد تغليف الطاولات وغسل المدرسة واخذي لفلوس واشتري بهم طباسل
و كذا مثال على هذا الفلوس المسروقة للبنك الشعب اللي غادي يخلص
40 - مرتن بري دو كيس الجمعة 05 يوليوز 2019 - 00:43
اختفت اكثر من هذا المبلغ.. ولم تكن هناك متابعة..حتى وان عرف أصحابها...اليوم. الي...وغدا اليك....وعين. ميكا تغطي أصحابها....كية. اللي جات فيه ....النص ففلوس الدولة. مهرب برا ...هدا مشي اختفاء. علني. للعملة الصعبة ..حتى الدرهم ؟!
41 - الدكتور سعيد بوزوبع الجمعة 05 يوليوز 2019 - 07:49
بسم الله الرحمن الرحيم
يلزم متابعة الموضوع بدقة من طرف الجهاز المعني بالأمر وبسرعة فائقة وعملية جد مبتكرة لمعرفة المذنبين خاصة وأن بنك المغرب له سمعة طيبة في اسواق البنوك .... كما يلزم مراعات نسب الفئة التى تعمل في هذا المجال عند التوظيف ....والله ولي التوفيق .
42 - الزعري حميد الجمعة 05 يوليوز 2019 - 09:41
أنا والله مديت شي حاجة. ولكن متيقن غديا ترجع فوراق الماء والضوء والضرائب
43 - مراقب الجمعة 05 يوليوز 2019 - 10:39
متى كان بنك المغرب يعلن عن مهامه وأعماله وعن حوادثه للعموم؟.والمصيبة انه أعلن عن سرقة وأنها مدبرة قصد إلحاق الضرر و.و.و.و.
شئ ﻻ يخص أي مواطن. شغلكم هذاك.
44 - bhhhh الجمعة 05 يوليوز 2019 - 14:47
لا يهم،الفلوس موجودة،يكفي ان تضعوا المبلغ المفقود في برنامج مختفون.
45 - وافتخر الجمعة 05 يوليوز 2019 - 20:16
بحكم تجربتي المريرة في قضية الابلاغ عن اختلاس . مع الاسف الابلاغ عن مثل هذه الحوادث قد يعرض القائم بالابلاغ الى اشد العقوبات .مما يشجع على استفحال مثل هذه السلوكيات المشينه . لهذا وجب الاخد. بجدية كل الابلاغات المقدمة. وتحفيز الجميع للانخراط في هذه المنظومة من اجل الحفاظ على المال العام
يقول المثل : المال السايب كيعلم السرقة
46 - الرد على 23 الاثنين 08 يوليوز 2019 - 00:55
المشكل ماشي فجودة النقد
المشكل فطريقة التداول التقليدية لذى المواطن اللي مكيتيقش فالبنك (ههه تايقوليك هادوك شفارة) وتيخزن الفلوس فالدار..
واش كتسنا جودة النقد من واحد (كايطوي ربعمية على ربعة ويديرها فالجيب مع الصرف حتى كاتشرگ ويلصقها )
اللي بغيتك تعرف هو أنه الغرب كيتعاملو مع الأوراق النقدية مثل باقي الاوراق المهمة
وكيفضلو يتعاملو بالبطاقة البنكية حيت عارفين باللي الكاش يمكن يعرضهم للسرقة و الاموال المزورة
زيادة على ذلك انتشار التعامل بالبطاقة البنكيه كيسهل على الشرطة عملية القبض على المجرمين حيت كيتفاداو يستعملو البطاقة البنكية خوفا من اطّلاع الشرطة على اماكنهم ومقتنياتهم
الحاصول الشعب خاصاه تربية اقتصادية
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.