24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | محكمة سلا تقضي بعقوبة الإعدام في حقّ منفّذي جريمة "شمهروش"

محكمة سلا تقضي بعقوبة الإعدام في حقّ منفّذي جريمة "شمهروش"

محكمة سلا تقضي بعقوبة الإعدام في حقّ منفّذي جريمة "شمهروش"

قضت محكمة سلا المختصة في قضايا الإرهاب، اليوم الخميس، بالحكم بالإعدام في حق المتهمين الثلاثة الرئيسيين في تنفيذ "جريمة شمهروش" التي راحت ضحيتها سائحتان إسكندنافيتان. ويتعلق الأمر بكل من عبد الصمد الجود، ويونس أوزايد ورشيد أفاطي.

كما حكمت المحكمة على عبد الرحمان خيالي بالسجن المؤبد، وقضت في حق عبد الكريم خمايج وهشام نزيه وبلعابد نورالدين بـ30 سنة سجنا نافذا، ووزعت 25 سنة سجنا نافذا على كل من عبد اللطيف دريوش وحميد آيت أحمد وعبد الغني الشعابتي،الزغاري العاقل، بينما نال سعيد توفيق، وديمان أمين، وفرياط عبد العزيز، والمتهم الأجنبي السويسري كيفين زولير، 20 سنة سجنا نافذا.

وحكمت المحكمة على أيوب الشلاوي بالسجن 18 سنة سجنا نافذا، وعلى بقية المتهمين: عبد السلام الإدريسي، ومحمد شاقور، ورشيد الوالي، بـ15 سنة سجنا.

وخفضت العقوبات في حق محمد بوصالح إلى 12 سنة سجنا نافذا، وثمانية سنوات في حق نورالدين الكهيلي، مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم. أما المتهم سعيد خيالي، فقضت المحكمة في حقه بالسجن 6 سنوات سجنا نافذا، وحكمت على عبد الله الوافي بـ5 سنوات.

وقضت هيئة المحكمة لذوي الحقوق، من الطرف النرويجي، بمليوني درهم سيؤديها المتهمون الثلاثة الرئيسيون الذين نفذوا عملية ذبح السائحتين الإسكندنافيتين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (151)

1 - mmmmmm الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:13
بغينا تنفيد الحكم...ماشي حكم و صافي...الإعدام يصبح مؤبد ثم محدد....ثم اخرج اطغى في البلاد.....لاحول
2 - منير الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:14
ومادا عن أولائك المدافعين عن منع الإعدام..مادا سيقولون في هده الواقعة...نريد أن نسمع رأيكم في هده الحالة
3 - مغربية الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:14
مع التنفيذ العاجل ان شلء الله عبرة لكل من سولت له نفسه الفساد في الأرض
4 - noure الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:14
كانت باينة معرفتش علاش هاذ المدة كلها عاد حكمو عليهم !!!!!!!؟؟؟؟؟
5 - assadik الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:14
جميل الحكم بالإعدام على هؤلاء المجرمين
و لكن لماذا لا يطبق على من يقتلون او يشرملون اخوانهم المغاربة، رجاءً لابد من تطبيق الإعدام على كل كل مجرم يقتل نفساً سواءً كانت أجنبية او وطنية
6 - مغربية الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:14
يستاهلو هذا جزاءهم وجزاء كل من سولت له نفسه القتل وكذلك نطالب بتحقيق العدالة في قضايا الاغتصاب وذلك بإخصاء كل شخص اعتدى جنسيا سواء على الاطفال او النساء حتى لا يكرر فعلته بعد العقوبة السجنية .
7 - athiest الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:14
نتمنى فعلا ان يتم تنفيذ حكم الإعدام في حق هؤلاء الوحوش الغير آدمية ليكونو عبرة لمن بعدهم
8 - youssef الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:15
enfin la justice se réalise on est pour ce verdict la peine capitale pour tout criminel menace la vie de toute innocent et nous espérons que le même verdict sera appliqué sur les agresseurs et les violeurs pour nettoyer la société des psychopathes et des malades mentaux vive la juste et Dieu merci
9 - souad الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:15
عقوبات مستحقة و أسأل الله تعالى أن يحفظ العباد و البلاد من متل هؤلاء المجرمين
10 - متابعة الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:15
يحيا العدل اتمنى ان يطبق الإعدام كذلك في حق من يقتل المغاربة أيضا
11 - حوسا الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:16
أعتقد أن الحكم عادل وأتمنى ان يتم تنفيذ الحكم بالاعدام على المتهمين الثلاتة دون رحمة ولا شفقة وحتى يكونوا عبرة لمن يعتبر
12 - آسفي حاضرة المحيط الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:16
كذلك نطالب المحكمة أن تحكم على معدب حنان بالاعدام إذا كان دم المغربي غالي أم مجرد تمتيل وضعف أمام الأجنبي
13 - ولد الشعب الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:16
يحيا العدل.لقد ظهر الحق و زهق الباطل إن الباطل كان زهوقا.كل متمنياتي ان ينال كل معتد أتيم حقه من العدل.فهو إسم من أسماء الله الحسني وبه تنصر الأمم وتحيا و أن الله ينصر الدولة الكافرة لو كانت عادلة، فما بالكم نحن المسلمين.
14 - عبد المغيت الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:16
متى سيتم تنفيد عقوبة الاعدام ، ام ان الامر سيضل حبرا على ورق الا مالانهاية كما جرت العادة في كل مرة
15 - الأنصاري الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:16
الحمد لله، رغم أن حكم الإعدام لا يطبق في المغرب منذ التسعينات، لقد أساءوا لدينهم و لسمعة المغاربة و لأنفسهم و عائلاتهم،
16 - عايدة الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:17
يجب تطبيق حكم الاعدام وليس الحكم به فقط حتى يكونو عبرة لمن أراد التشويه بالاسلام أو ببلده .
17 - mlo الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:17
Que cette peine soit activée pour tous les coupables.
Y en a marre
18 - هشام الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:17
الحمد لله
يستحقون الإعدام نظرا لبشاعة هده الجريمة.
19 - chafe الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:17
الاعدام ي حقهم قليل يجب أو يرحمو ولا حياة لهم في هده الدنيا
20 - صابر الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:18
قالت العدالة كلمتها وللراءي العام كلمته والتي تطالب بتطبيق الاعدام .
21 - ضلاي الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:18
الحكم ها هو التنفيد فين هو؟ حاجة اخرى يجب بث الاعدام على المباشر
22 - نور الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:18
جميل مثل هذا الحكم في انتضار حكم مماتل في حق الشرطي مرتكب جريمة الدارالبيضاء
23 - tizniti الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:19
الاعدام مع وقف التنفيد يعني المؤبد، ثم العفو من المؤبد الى المحدد فيما سيخرج السويسري من البوابة الخلفية بعد ثمانية اشهر وتستمر العدالة...
24 - فرنسا الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:19
أتمنى الإعدام الحقيقي و ليس البقاء في السجن حتى أن ياتيهم الموت في يوم من الأيام !! لا أريد الخوض في القضاء لكن أعرف أن المواطن هو اللذي يعاني و يؤذي من أجل المجرمين و المشرملين في تغديتهم في السجون.
25 - سيمو السوسي الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:20
احكام معقولة . و الاعدام بغيناه يتنفد ماشي حبر على ورق . راه بلادنا غرقات إجرام
26 - les exécuter الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:20
sans tarder,les exécuter pour leurs crimes abjects contre deux innocentes touristes étrangeres,aucune pitié aucun pardon,ne tenir compte d"aucune pression ,ces terroristes lâches doivent payer de leur vie pour leurs crimes qui nous a salis
27 - آخيرا الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:22
أتمنى تنفيذ هذا الحكم في أقرب الآجال .
28 - Hanane الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:22
يحيا العدل. نريد عقوبة ممثالة لجرائم مماثلة ضحاياها مغاربة.
29 - rs8 الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:22
هذا حكم طيب .حتى يعلم المجرمون المخربون القتلة الارهابيون المعتدون أن المغرب خط أحمر لا يمكن فيه العبث بأرواح الناس بغظ الطرف عن معتقداتهم.فإن ربنا قد حرم هذا سبحانه وتعالى. حيث قال صلى الله عليه وسلم من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة.اللهم عليك بكل خارجي إرهابي عدو لك ولدينك.
30 - abbas الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:22
القضاء المغربي لم يخن تقثنا فيه، الأحكام في محلها. لكن الخطوة التالية هي تنفيذ هذه الأحكام بتطبيق الإعدام في حقهم.
31 - مريم الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:22
على سلامتهم ولكن كنتمنو لي باقين ميديروش ليهم العفو مالكي عقبال قاتل طفل رضا وحنان ويكون الحكم فأقرب فرصة بلمة يبقوي ياكل ويشرب على حساب دولة
32 - Gala الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:23
حقا القاتل يقتل إذن يجب تنفيذ الأحكام. ونفس الأحكام يجب أن تطبق على قطاع الطرق والقتلة وامشرملين
33 - nabil الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:24
هده الأحكام القاسية فقط الان الضحيه من الدول الغربية، لو كان الضحية مغربي اقسم لن ينال المجرم هده الأحكام، والدليل هو عدد المشرمليين في المغرب يقومون بما يحلوا لهم من درب وجرح والأحكام في الغالب ما بين 6 أشهر إلى سنة،

أين هي العدالة، ستضلون عبيد للغرب إلى الأبد.
انشري هسبريس اذا كانت هناك حرية تعبير فعلا.
34 - RawDaw الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:24
نريد تطبيقه لا نطقه....حتى المجرمين وجوه الشر عند نطق الحكم يعلمون أنه الإعدام لا يطبق...فلا تأثير على نفسيتهم... بعد الحكم يمشيو يشربو كاس اتاي و يرتاحو .
35 - ابراهيم الريفي الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:25
وااااا عباد الله بغينا تطبيق الإعدام علني في ساخة عامة و يتنقل مباشرة فالتلفاز باش عمر شي شفار ولا نصاب يفكر يذبح شي حد .... والله ويديروها غاينقص الإجرام فالبلاد حيت غايكونو عااااارفين شنو كايتسناهم ... في انتظار الإعدام لسفاح الطفل رضا بمكناس و غيرهم و غيرهم...
الإعداااااااااااام ليوم قبل غدا
36 - رشيد الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:25
يجب تشريع الإعدام للحد من هذه الجرائم مع الأجانب ومع مواطنينا
37 - marocain الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:26
بغينا الاعدام لمغتصبي و قاتلي الطفل المكناسي
38 - fidel marocain الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:27
نريد التطبيق الفعلي للاعدام وليس مجرد الأحكام
39 - عادل شو الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:31
من خلال التعاليق ادركت جيدا ان جل المغاربة بلداء.الحكم بالاعدام في المغرب لا يعني انه سيطبق لان المغرب من ضمن الدول التي صادقت ضد الاعدام.بعبارة اخرى الاعدام في المغرب يعني السجن المؤبد.
40 - اولعسري احم الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:31
ضرورة تنفيذ حكم الاعدام في حق المجرمين قريبا حتى يكونوا عبرة لغيرهم من الخفافيش
41 - aziz الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:31
اين سيأتي أولئك المجرمين بمليارين؟ ما هذا الكم الهائل من المتورطين؟ ماذا يحدث في بلدنا بلد التسامح؟ من الذي يدخل التطرف الى المملكة؟ ألا يمكن الحد من هذا الورم ؟ ماذنب تلك الفتيات البريئات ضحايا فاجعة امليل؟ الموت للارهابيين.
42 - اولعسري احم الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:31
ضرورة تنفيذ حكم الاعدام في حق المجرمين قريبا حتى يكونوا عبرة لغيرهم من الخفافيش
43 - فيصل الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:32
بغينا حتى كارثة مكناس ديال رضا رحمه الله تكون الإعدام
44 - التنفيد المعجل. الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:34
العالم كله كان ينتظر النطق بالحكم، و الآن يعتبر الحكم عادلا إذا اتبع بالتنفيذ، هذا سيحمي السياحة المغربية، و سيتأكد العالم أن المغاربة ضمير حداثي متحضر، و أن هذه الجريمة نفذها قلة من العدميين الظلاميين المختبئين وراء الإسلام، و أن قيم السلم و التعايش موجودة هنا بأرض المغرب بلد حوار الحضارات و الأديان. و أننا نؤمن بحق وجود الآخر رغم الاختلاف معه.
45 - عبد الله تراست الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:34
حكم عادل ادا طبقة الاعدام.
46 - محمد الزموري الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:36
جميل جداً أن يحكم على هؤلاء القتلة بالإعدام مع التطبيق وكذلك يجب أن تكون نفس العقوبة في حق المجرمين مغتصبي وقتلة الأطفال بدون رحمة.
47 - مغربيۃ بامريكا الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:38
صدقوني لوكان كطبقو حكم الله في ارضو كون تفادينا بزااف ديال المشاكل ولاكن الله غالب
48 - رشيد الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:39
بغينا اطبق نفس الحكم على اي واحد اغتصب او اقتل شي طفل او طفلة ولينا خايفين في المغرب
49 - abdo الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:39
جميل أن يحكم عليهم بالإعدام لاكن ما أجمل أن يطبق في حقهم
50 - ولد القرية - سلا - الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:41
هي فرحة كبيرة للحكم على هؤلاء الهمج بالاعدام وفي نفس الوقت حزن على ضياع فتاتين بريئتين في مقتبل العمر جاؤوا من بلدان بعيدة لزيارتنا ولاكتشاف المغرب .فسقطوا في ايدي همج متطرفين ودواعش تشبعوا بالفكر الديني المتطرف . و اتمنى ان تصدر نفس الاحكام ضد كل حامل لسيف ضد المواطنين لسرقتهم ووضع علامة بالسيف على اجسادهم وايضا ضد مغتصبي الاطفال
51 - لعجب الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:43
لماذا لم يحكم بالإعدام كل من قتل شخص ما مها كانت جنسيته؟ ام ان الاعدام الا اذا كانت الضحية اجنبية غربية، أو شخصية سياسية معروفة؟ متى سوف تتوقفون عن تسييس القضاء و إرضاء الاجانب؟
قتل اكثر من 50 مسلم في new zealand, لا أظن أن القضاء في دلك البلد سيحكم بإعدام الجاني.
52 - نبيل الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:43
يجب إعطاء المؤبد للسياسيين الذين تداولوا على المغرب منذ فجر الاستقلال والذين أوصلوا الشباب الى الضلال والتيه في الأفكار لانهم لم يقدموا لهم لا تربية دينية صحيحة ولا أدبيات تساعدهم على فهم انفسهم وفهم الآخرين وفهم وجودهم في هذا العالم على أسس فكرية صحيحة
فالمغرب سوف ينتج الضلال في المستقبل والتيه مادام مفكرينا وسياسيينا لا يفكرون الا في انفسهم وأسرهم
53 - h.m الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:43
من غير المعقول تنفيد حكم الاعدام على هؤلاء الاشخاص، المطلوب هو حل المشكلة فالجرائم لا تحل بجرائم اخرى كالاعدام
54 - مكلخ مغربي قح الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:43
سنسمع لما تهدا الزوبعة .وقدوم مناسبة ما تفضل مولانا اعزه بامره المطاع واصدر المره المطار بالتحويل من الاعدام الي الموءبد .ثم بعد ذلك الي 30.ثم 20ثم 10سنوات ثم السراح وخير دليل قاتل طفل مكناس الذي اغتصب وقتل ثم جاءه العفو الملكي .وهاهو يقترف جريمة اغتصاب والقتل العمد لرضا بمكناس.ربما هناك تشجيع للجريمة بطريقة غير مباشرة ام ماذا؟
55 - ربيع حكيم الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:43
النفس عزيزة عند الله ومن قتل نفس بغير حق كمن قتل الناس جميعا. يجب محاربة الجهل والظالمية في أوساط الشباب. فقهوهم في دينهم. ولا رحمة في من يتعدى على حق العيش للأخر وإن كان ليس مسلما.
56 - yanni30 الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:45
الإعدام ليس كافيا في حقهم. ويجب تطبيق الحكم
57 - غيور الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:45
يجب التسريع بتنفيذ الإعدام في حق هؤلاء المجرمين
58 - بنت البلاد الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:47
جيد. و هل سيتم الحكم بالاعدام أيضا على مجرمي طفل مكناس الدي اغتصب وقتل شنقا وفتاة الرباط التي اغتصبت بقنينات الخمر ثم تمت تصفيتها بمطرقة وغيرهم من المجرمين الدين اقترفو جرائم الاغتصاب والقتل البشع في حق المغاربة?
59 - ولد علي الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:47
محكمة سلا تقضي بعقوبة الإعدام في حقّ منفّذي جريمة "شمهروش"
احسنتم هذا هو جزاء الوحوش ليكونوا عبرة لكل الارهابي المتوحش
يجب التنفيذ في اقرب وقت
60 - مصطفى البهلولي الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:48
نريد أعدام في حق أي مجرم حتى لي في الحكومة
مفسيدين باش يالاه بلاد تزيان
61 - Hassan الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:51
عقوبة القتل العمد عندالله من الكبائر . الخلود في نار جهنم . القصاص و الفدية جبر ضرر دوي الهالك. تخفيف معاناتهم لفقدانهم عزيز . أما أن نطالب بإعدام علني و نلعن المطالبين بحذف عقوبة الإعدام فهذا محانب للصواب . على قراء هذه الجريدة أن يعبروا عن آرائهم دون غلو
62 - أندلسي الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:53
يستاهلو الصراحة الاعدام ... و لكن خسارة هايبقى حبر على ورق... فآخر إعدام تنفذ طان قبل كثر من 20 سنة ... هاهو إرهابي أركانة ديال مراكش تحكم بالاعدام و باقي عايش. و سفاح تارودانت لي قتل طفلة و دفنا بعد ما اغتصبها تحكم بالاعدام هاهو باقي عايش ... سفاح الجديدة لي قتل 7 ديال المومسات تحكم بالاعدام و لكن ما تنفذشي باقي عايش
63 - Michael الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:57
نريد التطبيق الإعدام لا لإعلان عن الحكم الإعدام لقد شاع القتل والسلب في هدا البلد نطالب كافة المغاربة من ظنجة الى الكويرة بتطبيق الحكم الاعدام
64 - البيان الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:58
اتمنى ان يحكم بالإعدام ايضا على من قتل المغاربة و سرق اموالهم
65 - Abdeladim الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:02
بغينا الاعدام لمغتصبي و قاتلي الطفل المكناسي وحنان
66 - مغربي حر الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:03
لولا أن الضحايا اجنبيات لما حكموا عليهم بهذا الحكم ولما نقلت لنا الجرائد هذه لأخبار.الحكم بالعدل يجب أن يكون على جميع لاصعدة. ماذا عن الذين قتلوا المغاربة لابرياء ظلما وعدوانا هل علمنا بمصيرهم أو حتى أنهم اعتقلو؟
أودي في هذا المغرب عجائب الله اعفو علينا اوصافي
67 - أدربال الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:13
هؤلاء المجرمين القتلة حثالة المجتمع لم يقتلوا السائحتين البريئتين فقط
بل قتلوا سمعة المغرب أيضا
الإعدام و تنفيده فورا هو أقل مايستحقون ..
لا للتسامح في هكدا جرائم
68 - طنجة الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:17
الاعدام شنقا وأمام الأهل للضحية والعالم كله
69 - محمد الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:17
امتى تنفيد العقوبة ؟ للأسف منظومة قضائية وتشريعية وتنفيذية فاشلة جهة تشرع وجهة تجمد لا معنى للنصوص والقواعد القانونية دون إنفاذ هدا كيتسى الطنز على الشعب .
70 - يتسأل الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:18
شنو هو سبب لي خلاهم يدبحوهم ؟
71 - ملاحظ الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:20
يجب تنفيذ الإعدام في حق جميع المجرمين القتلة حاملي السيوف، وليس فقط في حق هؤلاء لأنهم قتلوا اجنبيات، دم المغاربة أغلى من دم الأجانب، لماذا لايتم تنفيذ الإعدام في حق المجرمين الذين يقتلون المغاربة؟؟؟؟؟ ؟
72 - عبدية الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:25
ملينا و عيينا من هاد التخربيق .حكمتو باعدام طبقوه ماشي تنساوه عامين او تلات و تبداو تدفعو ضوسي ديالو للعفو الملكي.مافيكم ثقة .اعدام يطبق
73 - Yassin الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:25
عدم تنفيد الإعدام في حق المتهمين الثلاتة سيؤدي إلى إعدام السياحة بالمغرب. الدولة فوق المواطن، والمصلحة العامة للبلاد فوق حقوق الإنسان.
74 - Karim الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:28
السلام
هذا هو المعقول وبغينا الاعدام ل صحاب الكريساج والمشرملين والشفارة
75 - اية الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:31
هاد الحكم صدر فقط لانه الام ديال السائحة اكدت على اخذ حق ابنتها. وهي من اصرت على عقوبة الاعدام اما ولاد الشعب ماكاينش لي يهضر عليهم اولا لبد من معالجة المرضى واعطاء كل ذي حق حقه وكل واحد يكون عاااارف عقوبة كل جريمة وملي يقترفها تكون العقوبة في حقه واجبة وكذلك في حق الجميع بدون استثناء ذوي المناصب
76 - فؤاد ش الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:31
يجب متابعة مصدر الشر اي شيوخ الوهابية بالمغرب و هم معروفون .. لن ينتهي المشكل بمحاكمة (المقاتلون المجندون) و هم ذوي مستوى تعليمي متواضع او وضع اجتماعي بسيط في غالبيتهم. ضحايا الجهل و الأسلمة ..
شيوخ السلفية معروفون و بعضهم في مراكش اشهر من نار على علم .. هؤلاء من يجب وضعهم في الشجون و مصادرة ممتلكاتهم و مصادر تموينهم.
77 - مواطن الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:38
نريد من الملك إلغاء العفو الملكي و إلغاء موازين والإعدام لكل شخص قام بتنفيد الجرائم ونريد اليمقراطية
78 - يجب الضرب بيد من حديد الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:39
هذا هو العدل. نعم الإعدام لأننا كمغاربة ضد الإرهاب ويجب استئصال كل إرهابي و إعدامه في الحين. بل حتى الجريمة والتشرميل يجب إصدار أحكام قصوى ضدهم. لا للإرهاب و عاش المغرب بلدا آمنا مطمئنا. تحية لرجال الأمن وتحية القضاة وخاصة محكمة سلا.
79 - الرئيس ايت الحسين الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:42
حكم في محله ابعث تحية لهيئة القضاء..
وياريت ينقلو لنا الحكم مباشرة على إذاعات التلفزيون. حتى يكون رادا لكل واحد اراد ان يمس وحدتنا وبلدنا.
اللهم احفض هذا البلد واجعله امنا...
80 - الحسيمة الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:43
مع التنفيذ العاجل بحول الله.نظرا لما جلبه هذا الفعل الاجرامي الوحشي لسمعتنا كمغاربة.
81 - اعداميات الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:48
هل سيطبق الاعدام على من هتك عرض الطفل حتى مات جراء ذالك بالتناوب عليه..... وهل سيطبق الاعدام على قاتل العمد بالضرب و الجرح.. ..هل سينفذ الاعدام على الذي المغتصبون.... وقطلع الطرق... و مع يعرض الناس لخطر الموت
وكيف سيدفع مليون درهم ...من اين؟....
82 - الخميسات الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:49
على دولة نقل الاعدام على شاشة التلفرية من اجل ان تكون عبرة.اما فيما يخص شخص مغتصيب الفتاة و من صور عليهم حكم الاعدام
83 - العباسي الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:53
يجب تنفيذ الحكم..والا فالحكم بالاعدام مجرد مسرحية..
84 - الأوسي نبيل من فرنسا الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:55
تطبيق عقوبة الإعدام أصبح أمرا ملحا ملحا مع تفشي القتل و الإغتصاب و الإتجار في المخدرات و تدمير الشباب على ولي الأمر محمد السادس حفضه الله أن لا يتساهل و أن لا يلغي تطبيق عقوبة الإعدام يجب أن يعلم أن أغلبية الشعب المغربي معه في تطبيق هذه العقوبة لردع المجرمين و القتلة الدولة المغربية هيبتها في مهب الريح هؤلاء القتلة الذين إعتدوا على شابتين دخلوا إلى البلاد بعهد من الدولة المغربية لكن هؤلاء الذئاب المتوحشة إرتكبوا هذه الجريمة الشنعاء جهلا ء ديننا دين عدل و رحمة ودين حق و دين عقيدة نبينا جاء رحمة للعالمين لإخراج الناس من ضلمات الشرك إلى نور التوحيد
85 - fadwa الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:55
Il faut pas nous prendre pour des cons, il y'a aucune exécution de peine capitale au Maroc.
86 - بائع القصص والسفنج الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:57
الاعدام عقوبة مستحقة لمن تزهق الأرواح عمدا
لكن لا يجب التمييز بين الضحايا لمغاربة والأجانب
87 - احمد الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:57
يجب تنفيذ حكم الاعدام بحضور السفير النرويجي وعاءيلة الضحيتين نرجوا الله ان يغفر لهن. كي يتكلم الإعلام النرويجي بصدقية حكم الشعب المغربي وحكومته.
88 - مساسي الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:05
التنفيد بغيناه يكون امام الملاء وعبر شاشات التلفزيون
89 - Dodoh الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:08
حكم عادل في حق هؤلاء المجرمين ولتكن بداية الحكم على القتلة والمجرمين والمشرملين الذين يؤدون المغاربة الأبرياء يوميا وفي الساحات العمومية بدون تأخير ليكونوا عبرة للجميع ...
90 - مواطنة من أصيلة الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:08
الإعدام لكل مغتصب و قاتل . نفس الحكم نريده لقاتل حنان..و قاتل مكناس فمرضى السعار الجنسي لا مكان لهم داخل المجتمع
91 - سمير الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:15
الإعدام اليوم قبل غدا. لأن هؤلاء الوحوش لا يستحقون العيش بيننا حتى لو كانوا اذخل السجن
92 - houda الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:16
الإعدام لهم وبالنسبة للذين يقتلون المغاربة بالسيوف ,,,
93 - ربيع الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:22
وقضت هيئة المحكمة لذوي الحقوق، من الطرف النرويجي، بمليوني درهم سيؤديها المتهمون الثلاثة الرئيسيون الذين نفذوا عملية ذبح السائحتين الإسكندنافيتين المرجو توضيح كيفية تأدية هذه الغرامة من أناس لا يملكون حتى قوت يوم واحد
94 - مواطن2 الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:23
العدالة قالت كلمتها.وسينتهي هذا المسلسل الرهيب. وبعيدا عن محاكمة هؤلاء المجرمين يبقى تنبيه البعض الى ضرورة التمييز بين القضاء والقدر الذي هو من عند الله والله وحده هو العالم به...وبين الكثير من المغالطات التي نسمعها يوميا.كالذي يزني ... والسارق...والشاهد بالزور...والمرتشي... و المجرم الذي يقتل ...لما يزج بهم في السجن يقولون = هذا مكتاب الله = او هذا ما قدر الله ...او هاته ارادة الله...متناسين بان الله حرم كل ما من شانه ان يضر عباده..والقرآن صريح واضح ...وهو الصراط المستقيم...ومن الكبائر ان ينسب المرء الاشياء المحرمة الى الله ...على انها من = مكتاب الله = اتقوا الله واعلموا ان الله بري ء من كل ما ينسب اليه.فالحلال بين والحرام بين.
95 - محمد الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:33
نريد تطبيق الاعدام حالا في حق المتهمين امام الناس بجامع لفنا بمراكش . و الحكم بالسجن على كل من يدافع عن الغاء الاعدام في حق المجرمين القتلة .لان الذي يدافع على المجرمين القتلة يعتبر مجرما .
96 - Mmmbbbk الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:33
الفاس وقع ف الرأس كما يقال.لا فائدة من الانتقام والموت اهون عليهم من المؤبد.
المامول هو محاربة الاسباب.
وايلاء التعليم الأهمية الكبرى لتوعية الناس لا ان يتخذ الجميع المعلم اضحوكة .انظروا الى كوريا كيف يعمل. و يعيش فيها المعلم
اما المقاربةالمالية التي تطبق الان على
التعليم لايمكن لعواقبها الا تكون الا وخيمة
97 - مدوخ الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:36
مازال كانطالب باش ايرميوهوم فحديقة الحيوانات فريسة للأسود والنمور.باش ايجربوا كيفاش القوي كايفترس الضعيف.تماما كيف دارو هما للسائحتين الضيفتين .حتى هوما خاس ايسيفطوهوم ضياف عند السبوعا اويشوفو كيفاش غايستقبلوهوم.....
98 - الحقيقة الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:36
نتمنى ان تكون هذا الحكم يطبق حتى على المجرمين القابعين في السجون.. بجرائم القتل.. و ليس سياسة الكيل ب مكيالين.. نعم لتطبيق شرع الله في ارضه من طرف القضاء..
99 - روتردام الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:36
انا بغيت الحكم بالاعدام في الشارع امام اعين الناس. اومشي الاعدام في السجن اومن بعد بالمؤبد . اوخاص هادوك لحيدوا الاعدام في المغرب بين قوسين المغاربة حتى هما ايحكمو عليهم بالاعدام.
100 - المشاكس الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:45
وقضت هيئة المحكمة لذوي الحقوق، من الطرف النرويجي، بمليوني درهم سيؤديها المتهمون الثلاثة الرئيسيون!!!!!!!! محكومين بالإعدام و باغينهم يدفعوا هاد المبلغ، هادا إذا عتبرنا أنهم عندهم هاد المبلغ. واش علامن كضحكو. قولو لنا أننا سندفع حيت الشهيدتين أوروبيتين. أما و كانو مغاربا، .. ها الخبر فراسكم...
101 - ولكم في القصاص حياة الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:45
أصبحنا أمة الإسلام تؤمن ببعض الكتاب وتكفر ببعض
اذا كان الإعدام وجب في أحد فيجب ان يطبق عليه لا ان يطبق على بعض ويعفى اخر
102 - mounir الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:50
حكم الله بين
ان النفس بالنفس و من لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الظالمون
صدق الله العظيم
اما لو كنت حاكم لعذبتهم قبل تنفيذ الإعدام
103 - مواطن حر الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:50
يجب تطبيق الاعدام على هؤلاء المجرمين وكل من قتل نفسا في هذه البلاد ...كما وجب تطبيق الاعمال الشاقة في المجرمين الخطرين الذين تتجاوز اعمارهم بين 18 و 40 سنة حتى نتخلص من المجرمين والمشرملين وقطاع الطرق...وبالمقابل نطالب بالقضاء على الفقر وتوزيع الثروات بين العباد وتحسين التعليم والصحة
104 - محمد عين الشعير الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:51
يجب تشديد الأحكام القضائية بخصوص الاجرام. وخاصة الاختطاف والاغتصاب وحمل السلاح الأبيض كيفما كانت المبررات. إن بعض الشباب أصبح لا يخيفه لا القانون ولا القضاء ولا الأمن. يجب تشديد العقوبة على تعاطي المخدرات فهي اصل البلاء. وخاصة الأقراص الهلوسة. فكيف يتم إطلاق سراح كل من ضبط متلبسا بتعاطي الخموروالاقرااص دون ردع. هكدا نشجعهم على العود
105 - العربي الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:52
لم يطبق حكم الإعدام في المغرب إلا نادرا. هؤلاء المجرمون اساءو لنا جميعا حينما ذبحو بدون شفقة فتاتين لا ذنب لهن إلا انهن اردن أن يقضين بضعة أيام بيننا كضيوف.
نطلب من السلطات أن تطبق هذا الحكم في اقرب الآجال و يخفض الله بلادنا من كل مكروه و من أفعال الحماق
106 - حميد الخميس 18 يوليوز 2019 - 18:55
نعم هذا حكم المحكمة. ولكن لن يطبق.
سيحول إلى المؤبد. وبعد عام إلى 20 عاما. ثم حسن السلوك في العام الثالث إلى 10سنوات. والعفو في السنة الخامسة.
107 - مغربي الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:00
نتمنى ان لا تبقى الأحكام حبرا على ورق. يستلزم التنفيذ لردع المجرمين لاحساس بالامن.
108 - شقيف الحي المحمدي ♧♧ الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:11
هذا هو القصاص الذي أمر به الشرع...
والله لن تذرف عنهم البلاد دمعة....إلى مزبلة التاريخ. أمثالكم يا جاهلين من يحاربون الإسلام....أشد عدوّ لهذا الدين هم أعداءه من الداخل. منافقين كانوا أو جاهلين.
أنا مسلم أنتمي لأمة محمد عليه الصلاة والسلام، أتبع الفرائض كما أخبرنا به النبي الكريم.... أخالط كل الناس.... ألهو.... ألعب.... أصلي.... أصوم.... أنصح بالحسنى-إن استطعت..... ألزم حدودي......... لا أُكفر أحداً..... أكيد أذنب ولكن أستغفر........ أسافر للنزهة...... أحب بلدي ومن أعطاه الله ملك هذه البلاد محمد السادس حفظه الله...... أتابع مباريات البارسا والوداد والرجاء....... أعيش الدنيا بالطول وليس بالعرض......وأكيد سيأتي يوم أرحل لغير رجعة و أعمل ماستطعت من أجل هذا اليوم %%%
نريد تنفيد هذا الحكم بشكل مستعجل وحبذا لو تواكب وسائل الإعلام هذا الحدث.
109 - أحمد الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:23
الإعدام ليس حلا لمعضلات المجتمع المتجلية في تفشي التعصب وانعدام التسامح. من يحرض الشباب هو المسؤول عن هذه الجرائم البشعة. المحكومون في هذه القضية وما شابهها هم ضحايا الشيوخ الذين يحرضون الشباب على رفض قيم المجتمع. يجب تجفيف المنابع التي تنتج مثل هؤلاء القنابل الموقوتة عن طريق التربية وإغلاق مدارس الشيوخ المعروفين بخطابهم التحريضي. مؤسسات الدولة تتحمل المسؤولية في كل هذا بتقصيرها في منع المحرضين من شحن الشباب بالأفكار الرافضة لقيم المجتمع.
110 - بورادة -زوريخ الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:26
ارى ان المغاربة لا يفرقون بين الحكم القضائي والانتقام كلهم يصرون على التنفيذ العاجل لا لشيئ الا لان السائحتين اجنبيتين كما ان الصورة في المقال توضح مدى العنف في المعاملة كان يجب الا يكبل من الخلف بل من الامام او يربط يده مع يد رجل الامن نحن امام القضاء ولا علاقة للانتقام ، القانون هو القانون وليس رجل الامن من يقرر كان يجب معاملتهم بالحسنى وباللين كما يحدث في مختلف دول العالم ،لابد وانكم قد رايتم كيف تمت معاملة سفاح نيوزيلاند من طرف الشرطة والمحكمة لا يجب ارعابه وارهابه قبل المحاكمة ولا بعدها حتى ولو كان يسيرون به نحو المقصلة فليست هذه هي الطريقة
111 - اسماعيل الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:29
صرنا نخاف على اولادنا و حتى على أنفسنا و نحن في بلدنا والسبب هو التسيب و انعدام الأمن في المغرب . فكم من مستتمر خاف على تجارته و نفسه و هاجر خارج ارض الوطن و كم من موظف هاجر حتى في صفوف رجال الأمن لأنهم يعرفون جيدا ان الأمن في المغرب لم يعد محققا . أتذكر في التسعينيات ان دوريات الأمن كانت تتجول في الأحياء و تفرض الأمن وتمنع الساهرين من إثارة الفوضى و ازعاج السكان أما اليوم فإننا نلاحظ أن الدوريات صارت منعدمة و لا تحقق أدنى ما يرجوه المواطنون . ويكفي أن تخرج من بيتك بعد منتصف الليل لترى العجب ، المخدرات و السكر و العربدة و قطاع الطرق في كل مكان ،و أكثر ما يؤلم ان اغلب متعاطي المخدرات بشتى أنواعها هم قاصرون لم يتعدى عمرهم 14 سنة .والدولة على علم بكل ما يحصل و تستطيع التدخل و انقاد البلد من الكارثة ولكن ...
فأي مستقبل لبلدنا و شبابه هائم في المخدرات و جيله الصاعد غائب عن الوعي .
اتمنى ان تصل رسالتي إلى كل مسؤول في البلد للتعاون على تحقيق تطلعات المغاربة و احيطكم علما انه لولا غيرتي و حبي لهذا البلد لما كتبت حرفا واحدا...
112 - ملاحظ الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:35
هؤلاء الانذال جاهدوا في فتاتين ضعيفتين بريءتين غريبتين عن ديارهما نزلوا ضيفتين على الشعب المغربي المضياف وذلك اعتقادا منهم بانهم سيدخلون الجنة ويتنعمون بالحور العين فعجلوا لهم بالموت شنقا ليحققوا احلامهم ويلتحقوا بفردوس الجنة يجب تنفيذ الحكم في اقرب وقت لان لقمة واحدة ياكلونها وشربة ماء حرام عليهم انهم لا يستحقون حتى الهواء الذي يتنفسونه
113 - ريفي من اسكندنافيا الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:48
مجرمون الغدارة وسخو الصورة ديال الشعب المقهور المهمش المفقر يعني زادو كملو على الباقي ودابا المشكل هنا واخا باغي تقول لهم بلي زاعما نتا من كرواتيا او يوناني او من قبرص راه والو ماغديش يثيقوك ويقولو لك بلي نتا من دول الارهاب حيت باينة في الشعر ديالنا
114 - تنفيذ فعلي الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:49
يجب تنفيذ الحكم وأمام الملأ ليكون عبرة لكل من سولته نفسه القيام بنفس الأفعال الإجرامية.
115 - ines الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:49
إذا كنا بلدا مسلما ونطبق الشريعة الاسلامية المنبثقة من القرآن والسنة فوجب تنفيذ الإعدام وليس فقط الحكم به لتضليل الرأي العام، القاتل يُقتل وليس هناك حكم آخر غير القتل. فانتشار الجرائم والانحلال الخلقي وكل هذه المصائب سببه عدم الالتزام والتقيد بأحكام الله والرجوع للقوانين الوضعية التي تخدم مصالح الأفراد والهيئات الملحدة التي تسعى لنشر الفساد في الأرض
116 - مهاجر الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:54
تنفيذ الإعدام فورا بحضور روؤساء الجمعيات الحقوقية التي تريد إلغاء الإعدام في بلدنا
117 - الملاحظ الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:55
يجب ٱن ينفذ حكم الإعدام
يجب ٱن ينفذ حكم الإعدام
يجب ٱن ينفذ حكم الاعدام
118 - laho الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:04
على المغاربة مساندة حكم الاعدام والوقوف ضد هذه التي اكيد انها ستخرج للشارع للاحتجاج وان تكون وقفة اكبر ضدهم حتى لا يضغطون مرتا اخرا على المغرب
119 - مريم الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:13
نريد حكم الإعدام و تنفيذه لمغتصبي و قاتلي الطفل في مكناش و مغتصبي و قاتلي السيدة في الرباط. و الله لو بقي الحال هكذا لسوف يبدأ المغاربة بالاقتصاص و إعدام المجرمين كهؤلاء بأيديهم، لأن منظومة العدالة الفاشلة خذلتنا جميعا و كأنها مؤسسة لتفريخ المجرمين و تدريبهم على ترويع العامة.
120 - Rachid الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:15
م يطبق حكم الإعدام في المغرب إلا نادرا. هؤلاء المجرمون اساءو لنا جميعا حينما ذبحو بدون شفقة فتاتين لا ذنب لهن إلا انهن اردن أن يقضين بضعة أيام بيننا كضيوف.
نطلب من السلطات أن تطبق هذا الحكم في اقرب الآجال و يخفض الله بلادنا من كل مكروه و من أفعال الحماق
121 - benany الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:16
لابد من تطبيق عقوبة الاعدام . حتى على الجريمة الاخيرة التي طالت فتاة انتم تعرفون البقية ليس فقط عقوبة الاعدام حكم على من قتل احنبيتين لارضاء للاوروبيين وبنت لبلاد تمشي على عينها ضبابة لا عقوبة الاعدام يجب ان تطال الجاننين في نازلة الفيديو المذكور ايضا
122 - Samir الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:22
يجب تنفيد الإعدام
لكن الباقي من المحكومين ما هي جراءمهم؟
لم يوضح الموضوع ذلك
اعرف بعض النشطين في يوتوب وجدو مشنوقين و انهم انتحرو?
ما باقي المحكومين متورطين في قتل الضحيتين البريءتين?
لو ثم قتل مغاربة في السويد و النرويج والدانمارك هل سيحكم عليهم بالإعدام أو حتى 15 سنة سجنا?
ما الرساءل التي يريد المخزن إرسالها
أنا مع الإعدام في حق الإرهابيين و المسؤولين الذين يسرقون الميزانيات و ناهبي الأموال العامة و الذين يدخلون المواد المسرطنة و السامة و الذين يتعمدون إفقار المغاربة و العمالة للأجنبي و تدمير الآثار لإنشاء تجزءات ...
أما تخويف المواطنين بالإعدام فلا يجدي نفعا
هذا يذكرني باعلام السيسي الذي يضهر احد الجلادين و هو يشرح كيف ينفد الاعدام
امريكا لن تدوم فلن يدوم الا الحق و هو الله
123 - المغربي المقهور الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:35
الحكم كانة في محله . ... ! ربما رد الاعتبار للاجانب .
124 - سليم الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:46
لا قيمة لهذه العقوبة إذا لم تنفذ
125 - Said russie الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:03
Je veux juste savoir comment les trois vont payer 200 millions si ils sont condamne a mort
126 - معتدل الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:04
نتمنى كذلك تطبيق الإعدام في حق مغتصبي الأطفال وناهبي المال العام و مروجي الأقراص المهلوسة في المدارس.
انها الوسيلة الناجعة لردع بعض الضواهر الشادة التي تسيء لسمعتنا كمغاربة
127 - مغربي الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:11
لماذا لا يطبق حكم الإعدام في من يذبح المغاربة
يعني دم الأوربي والأمريكي غالي
ودم المغربي رخيص
ما الفرق بين هؤلاء الإرهابيين والمشرملين
لو انهم ذبحو مغربيات لا اظن ان يحكم عليهم بالإعدام
دمك رخيص أيها المغربي
128 - عبدالرحيم.اركيبي الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:11
فقضية شمهروش وما وقع فيها لايقبلها لا عالم الانس ولا الجن وكل الديانات السماوية .
هذا بشكل عام.اما هؤلاء الظلمة الفجرة المتجردين من كل ماهو انساني من عقل وروح وقلب ميت اجساد بلا روح وحتى الحيوان يحن وياءن لكل مكروه يصيب انسانا او حيوانا.
فقصاصهم شرعا هو الرجم امام الملاء حتى الموت. فكل هذا هو الفكر الوهابي متصل تخطيطا بالصهيونية العالمية لضرب الاسلام باصحابه .وشر الفتن هو من ءاهله.
129 - عبد الصمد الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:12
يجب تطبيق عقوبة الإعدام على هذه الوحوش الآدمية التي قامت باغتيال أناس ابرياء حتى يكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه الاعتداء على الناس
130 - أم مريم الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:27
لم افهم هل الإعدام الجرم ضد الأجانب ؟؟ هل ترى سيكون نفس الحكم لو كان مجني عليه مغربي!!
حسبي الله ونعم الوكيل
الأطفال الأبرياء يغتصبون ويقتلون أي حقوقهم ؟
أنا مع إعدام كل قاتل وكل مغتصب
131 - مواطن الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:31
نريد تطبيق الإعدام و تطبيق ما ورد في الشريعة الإسلامية من قصاص. يجب أن يكونو عبرة. والله أعلم.
132 - براهيم أبودرار الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:40
الإعــدام ليــس عــقوبــةبــل إنــتقـــام و ثــــــأر ؟
أي الفــرق بين طالب الإعـــدام والــداعــشي ؟






براهيم أبودرار
133 - Foad الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:42
عكم عادل نتمنى أن ينفذ في أقرب وقت ممكن لكي يكونونون عبرة لمن يفعل مثل هاذه الجريمة ولاكنى أطلب الاعدام للقاتل حنان المسكينة للمجرم عبد الوحيد ويكون له مصير مثل ما كان يفعل لضحيته وان ينشر كما نشر عمليت تعذيبها أن اعتقد أن المسكينة يجب أن يخصص لها يوم وطنى لذكرها كل سنة وان يعطى لمثلها من المعتدين عليهم هدك هو المجرم الوحش الشرس البشري يجب كل مواطن مغربي أن ينصرها ولو انها توفيت
134 - عمر الحركة الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:48
انا ضد الاعدام. الاعام. في الدين نهبو خيرات البلاد. ٢ قبل الاعدام. نعالج الاسباب. الا وهو. الجهل. اىفقر غياب الشريعة. في نيو زلاندا. دخل مجرم. الى بيت الله. قتل ٤١ شخصا. واخيرا. المغرب. فيهش. النضام دستوري. اتحدى اي شخص. عندنا. المحاكم. دمقراطية. انا. ضد القتل العمد البشع. اه فهمت. اروبي. لاعدام للمغربي عندما يقتل المغربي. للشمكارة. القتل العمد ووووووو القانون المغربي ضعيف. صفر صفر. انشر. وشكرا
135 - حمو الخميس 18 يوليوز 2019 - 22:01
لقتل ٦ ديال المسلمين في كبك و عطب شحال من واحد عطاوه غير ٤٠ سنة ابداو كيقولو دابة بلا حمق.
136 - Khouribga city الخميس 18 يوليوز 2019 - 22:02
Because of the minority of terrorists from Morocco..our life is not safe no more ..also it's hard for us to said..i am from Morocco or any muslim countries because sadly in the mind of majorities islam= terrorism..we need to work hard the change this stereotype..islam like any other religions..mean peace
137 - رشيد طنجة الخميس 18 يوليوز 2019 - 22:52
حسب علمي المتواضع ليتم تنفيد حكم الاعدام في اي شخص في المملكة الشريفة يجب ان يوافق الملك على ذلك الحكم لكي ينفد والله اعلم.
138 - محمد اعشيش الخميس 18 يوليوز 2019 - 23:01
مثل هؤلاء المجرمين يجب ان تطبق عليهم عقوبة الاعدام امام الملأ.... وحتى يكونوا عبرة لمن يريد ان يفعل مثلهم..... اما الاعدام بغير تنفيذ فليس هذا ما يستحقونه.... ابدا....
139 - عبد الجبار الخميس 18 يوليوز 2019 - 23:14
عند ما تطالع هذه الوجوه و تدقق فيها يتبين لك أنهم بعيدون كل البعد على أي دين و بالأحرى دين الإسلام ...كأنهم غير طبيعيين ..لا أدري هل عرفوا يوما ما الحضارة أو الإنسانية فمن أين لهم أن يكونوا داعشيين ...هؤلاء في نظري جهلة أرادوا أن يشبعوا غريزتهم فقط و تطورت الأمور إلى ما صارت إليه
140 - الواقعي الخميس 18 يوليوز 2019 - 23:43
راه عارفين الاعدام خاص التنفيذ اعباد الله
141 - YOUSS CANADA الجمعة 19 يوليوز 2019 - 00:08
les exécuter tout de suite devant le oublic pour être une leçon .
Notre pays Maroc est une terre de liberté et accueillante tous les citoyens du monde aiment notre pays.et aiment notre Roi pour sa simplicité et son amour aux bienvenus
Tout qui veut mal au notre pays mérite le mal.
Vive le Maroc Libre et amour de tout le monde
142 - Monnir الجمعة 19 يوليوز 2019 - 01:45
لازم يعم الاعدام بالمغرب ويقتل اماما الملائ
143 - مغربي من المنفى الجمعة 19 يوليوز 2019 - 02:48
نعمة الحكم هذا ما يستحقوه هاذ المجرمين ولكن فيه جرائم ترتكب من ظرف بعض ابناء بعض المسؤولين الكبار يقتلون الابرياء ظلما وعدوانا امام الملاء ولاينم القبض عنهم وتقديمهم للعدالة لتحكم عليهم بلاعدام هم لاخرون هكذا سيكون العدلفي المغرب لانه ليس لنا عدل ديمقراطي
144 - anp alg الجمعة 19 يوليوز 2019 - 05:03
وماذا عن الاجنبي الذي اغتصب الاطفال الابرياء و الذي أفرج عنه بعفو ملكي
145 - عمر الجمعة 19 يوليوز 2019 - 07:53
تحية للمشرفين على الموقع هسبرس الذي سمح لنا ان نفرغ كل ما تختزنه عقولنا(المنطق)وقلوبنا(العاطفة) .انا لا اتدخل في الاحكام ولا في تطبيقها.اقارن وجوه الضحيات البريءات المعبرة عن الحرية بوجوه المجرمين السفاحين ،وجوه احرقتها الشمس وشعر لم يغتسل منذ شهور وصندالة من النوع الرديء ومستوى دراسي يعرفه قاضي التحقيق.سؤالي اليست لمؤسسات الدولة نصيب من المسؤولية فيما حدث؟اكيد اين تتجلى هذه المسؤولية؟
146 - hossin الجمعة 19 يوليوز 2019 - 10:32
هل عقوبة الإعدام تطبق في جريمة قتل الغربيين أم تطبق كذلك في جريمة قتل مغربي ولماذا الغرب يقبل بتنفيذ هذا الحكم ويصرخ بحقوق الإنسان لمّا يكون المجرم منهم
147 - أمازيغية وأفتخر الجمعة 19 يوليوز 2019 - 12:04
يجب تطبيق الحكم، الإعدام ثم الإعدام لكل من سولت له نفسه أن يقتل نفسا بغير حق.... ولا ننسى المغاربة أيضا الضحايا رضا و حنان وغيرهما الذين قتلوا بأبشع الطرق ولأنهم مغاربة لم يتكلم عنهم القانون ......
148 - ولد الناس الجمعة 19 يوليوز 2019 - 12:19
نحن مع عقوبة الاعدام لكل من سولة له نفسه قتل النفس البريءة بغير حق سواء كان مغربي او اجنبي وكدلك لكل من يروع الناس بالسكاكين ومروجين المخدرات والخونة الدين يخونون بلادنا من انفصاليين ومفسيدين ومرتدين عن الدين الدين يسعون في الارص فسادا وحفظ الله بلادنا وساءر بلاد المسلمين
149 - Chooter الجمعة 19 يوليوز 2019 - 13:45
شيء عادل لما يكون الإعدام لكن لازم يطبق حتى على المغاربة اللدين يموتوا مثل الاعتداء الجنسي او القتل العمد او حامل سلاح الأبيض ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه
150 - Mohamed الجمعة 19 يوليوز 2019 - 16:07
Il ya de la place aguantanamo
151 - ABDELLATIF HERHAR السبت 03 غشت 2019 - 09:51
مثل هؤلاء المجرمين يجب ان تطبق عليهم عقوبة الاعدام امام الملأ.
المجموع: 151 | عرض: 1 - 151

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.