24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ 2500 عالم وباحث (5.00)

  3. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.50)

  4. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

  5. العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس بـ"التعاقد" (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | "الترام" يصدم مسنّاً ويرديه قتيلا في الدار البيضاء

"الترام" يصدم مسنّاً ويرديه قتيلا في الدار البيضاء

"الترام" يصدم مسنّاً ويرديه قتيلا في الدار البيضاء

أفادت الوكالة المستقلة للنقل الباريسي، المسؤولة عن تدبير شبكة ترامواي الدار البيضاء، بأن شخصا مسنا لقي مصرعه في حادث ترامواي بين محطتي الرجاء وابن تاشفين.

وأوردت الشركة، في بلاغ صحافي توصلت به هسبريس، أنه في تمام الساعة السابعة وخمسين دقيقة صباحا، صدم شخص مسن، كان راجلا، من طرف مقطورة ترامواي الخط الأول، فقضى نحبه متأثرا بقوة الإصابات التي طالته.

وشدد البلاغ على أنه رغم الاستعمال الفوري لمكابح الطوارئ، لم يتمكن السائق من تجنب صدم الشخص المسن، الذي كان يعبر الطريق من خارج المكان المخصص للعبور، مضيفا: "رغم التدخل الفوري للوقاية المدنية، إلا أن الرجل توفي نتيجة الجروح التي أصيب بها في الحادث".

وجددت الشركة التأكيد على أهمية احترام قواعد قانون السير وعلامات التشوير الطرقي من طرف كل مستعملي الطريق، من سيارات ودراجات نارية وهوائية وراجلين، مشددة على ضرورة التزام الحذر بمحاذاة الأرضيات الخاصة بالترامواي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - hassan الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 16:46
يجب على السائق اي يعلم ام هذه ارواح بشر وليس حيونات رغم ان الحيوانات كذالك يجب عدم ادايتها ،هناك بعض المغاربة ليس لهم ثقاقة احترام قانون السير لهاذا يجب على السائق الانتباه لاننا نعلم انه لن يحاسب
2 - kassi الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 17:07
على سائقي الطرام احترام الوقت لا لسرعة....لا لسرعة.
3 - محمد الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 17:09
وسيلة تكبد البيضاوين المزيد من الارواح
4 - NabilALPHA الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 17:11
مع الأسف الناس مازال ماعارفينش كيفاش يتعاملو مع وسائل النقل من هذا النوع
5 - مغربي الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 17:33
ان لله وانا إليه راجعون. بلاغ الشركة : "الشركة تأكد على احترام قواعد قانون السير......لمادا لا يكون العكس على سائقي ترام واي احترام........هنا في الرباط سائق ترام واي يتسابق مع الزمان السرعة المفرطة زيادة على وهدا هو الأهم استعمال المنبه "الكلاكسوك" بالليل والنهار ولو كانت الطريق فاضية.
6 - رباطي الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 17:36
اي حادثة تقع في سكة الترام، فاحمل كامل المسؤولية للشخص سواء كان راجلا او على متن دراجة او سيارة، فالاسبقية للترام و هذه سكته، شعب لا زال بعيدا عن مفهوم الترامواي في المدينة
7 - الوقاية خير من العلاج الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 17:56
يجب على شركة الترام وضع سياج حديدي على طول السكة مع تخصيص ممرات للراجلين... كيف يعقل ان يجد الراجلون انفسهم بجانب سكة دون حواجز؟....ارجوكم احموا الراجلين قبل الربح.
8 - الى رباطي الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 18:01
سيدي المحترم المسؤولية تتحملها فقط شركة الترام التي لم تضع حواجز حديدية و لم تخصص ممرات للراجلين كفى استهتارا بحياة الناس مقابل الربح....اصلا شوارع المدن لم تصمم للترام الذي قضى على التجارة و الرواج بعدة احياء بالدار البيضاء بسبب ضيق الطريق و منع التوقف....
9 - OUSSAMA الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 18:34
أقول لصاحب التعليق الوقاية خير من العلاج حتى لو وضعت الشركة يسياجا حديديا مكهربا فهناك قوم في هدا الوطن سيتركون الممر الخاص بالراجلين و يتسلقون السياج و أقول لأصحاب تلاتة التعاليق الأولى السائق لا يتحمل أية مسؤولية في هده الحادتة لأن الطرامواي له سكة و مسار محدد يسير عليه للوصول إلى وجهته و لا يمكن أن يخرج عن مساره ألا أدى تعرض لإصتدام قوي كحادت الشاحنة الدي وقع في شارع المقاومة قبل أشهر و حادت اليوم يذكرني بحادثة الطرامواي في شارع عبد المومن حين تفاجأ السائق بخروج شخص من خلف نخلة دون الأنتباه ليسقط قتيلا و المتير في هده الحادتة أن بعض الركاب شهدوا ضد السائق بدعوة أنه كان يتحدت في الهاتف و يضحك مع فتاة كانت تجلس بجانبه لكن بفظل كاميرات المراقبة التي بتت الشركة تسجيلاتها كدبت أدعاءاتهم و أظهرت حقيقة ما وقع و هدا دليل على أن أسهل شئ في هدا الوطن هو الباطل و تلفيق التهم
10 - مهم جدا الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:04
ماشي ترام الي دخل فيه وقتلو راه الشيباني هو الي دخل فالترام . المغاربة بحال الى عايشين فالغابة لا يفرقون بين الترام والسيارة والدابة والفراغ
المغاربة والله وخا دير لهم الترام فالسماء ، يطلعوا ويدخلوا فيه . وفالمساء تسمع فالاخبار : الترام يصدم رجلا مسنا ويرديه قتيلا . اوا شكون فهاد الحالة الي صدم الاخر ؟؟
11 - الضحية ليس من العائلة الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:05
اغلب المعلقين انتصروا للترام على حساب روح انسان ترى ما موقفكم لوكان الضحية احد افراد العائلة؟!....لذلك لازلت مصرا على ضرورة وضع حواجز حديدية واقية على طول سكة الترام احتراما لسلامة الراجلين.
12 - الشوفاني الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:06
الإخوان لي كايحملو المسؤولية للطرام...من انتم؟ و الى اَي حضارة تنتمون؟ هههه
13 - عبده الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:10
رحم الله الفقيد..وإنا لله وإنا إليه راجعون...ولكن على المواطن أن يبتعد كل البعد عن السكة الحديدية للترام...فالخطأ يعود هنا إلى من يستعمل طريق السكة الحديدية
14 - mouhayed الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:14
اولا : اله يرحم الفقيد ويتغمده برحمته
ثانيا : في حالة حاذثة سير تتعلق ب"الترام' غالبا ما نجد جل المعلقين يحملون المسؤولية للسائق او الشركة لانها لم تضع حاجزا على طول الخط، !!!!!!!! من منا لم يرى اشخاصا يقودون دراجاتهم النارية او سياراتهم في الامكان الخاصة بسير 'الترام" رغم ان اغلب هذه الاماكن مرتفعة بالنسبة للطريق الخاص بالسيارات والدراجات.
مع الاسف 7 سنوات تقريبا مرت على انطلاق الترام 12/12/2012 ولازال البعض منا لا يعرف كيف يتعامل مع وسيلة النقل هذه ، والبعض يقول هي سبب الفوضى والبعض الاخر يقول يجب على الشركة ان تبني حاجزا على طول الخط ، الى آخره ...لهؤلاء اقول، ان قانون السير يحميكم ان انتم انتبهتم واحترمتم وابتعدتم عن الاماكن المخصصة لغيركم، سواء كنتم سائقين او راجلين. فسائق القطار او الترام ليس هو الميؤول اذا وقعت حاذتة في خط سيره، إسألوا واعلموا قبل ان تعلقوا
قانون ال
15 - من المغرب الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:36
شعب لا يحترم قوانين السير .المهم الله يحرم المرحوم بدون تعليق .
16 - جمال الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:50
شركةةالترام عليها وضع سياج فاصل وتحديد ممرات الراجلين ..وبعد ذلك اذا لم يحترم الراجلون ذلك وقفزوا فوق السياج فتلك مسؤوليتهم ..مثما هو معمول به في الاوطوروتات ..السياجات ضرورية خاصة وان الترام ما يزال حديث العهد ..
الشركة لا تريد انفاق المال في السياجات ..لكلفتها ..رحم الله الفقيد ولاهله واسع العزاء
17 - امين الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:24
كل من يحمل المسؤولية للسائق فهو يعيش في عالم آخر ولا يفقه شيئا في قوانين السير .
مع الأسف لازلنا بعيدين عن المدنية والتحضر. رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته
18 - الحقيقة المرة الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:19
رحم الله الفقيدة والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله و إليه راجعون...نعم بدأ الترام في 12/12/12 و لكنه حصد مءات الارواح بسبب عدم تأمين سكة الترام بسياج حديدي و من تجاوزه يحرر في حقه مخالفة...اذهبوا الى البرنوصي و انزرةا بام اعينكم كيف يسير الترام جنبا الة٥ جنب مع الراجلين بسبب عدم وجود السياج الواقي و تخصيص ممرات امنة للراجلين...لذلم وجب على شركة الترام الفرنسية حماية ارواح المغاربة.
19 - Riiima الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 22:12
من السذاجة تحميل الترام المسؤولية
راها الاسبقية المرورية له
الله يرحم الفقيد
20 - مثل قديم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 00:04
الكل يعرف ان هناك قولة مغربية(ضربك ثران) يعني لا مسؤولية على سائق الترام مادام في سكته لذا يجب على المواطن احترام قانون السير واحترام مسارات الترام من دراجات بجميع انواعها وسيارات وراجلين ايضا.و انتهى..!
21 - mmm1962 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 07:03
les marocains ont l habitude de passer sans respect devant comme les autres partout dans les bureaux les mosquées les routes ect et voilà le résultat on mérite pas les nouvelles technologies de transport tramway tgv
22 - مسلم الاثنين 28 أكتوبر 2019 - 19:47
لقد قالتها لكم اليابان منذ عشرات السنين بأن الترام الفرنسي غير صالح لكم وإقترحت عليكم القطار المعلق بأرخص ثمن وبقروض ميسرة ولكن المسؤولون عندنا دائما يفضلون إعطاء العقود لماممهم فرنسا لسبب يعرفه الجميع . متى سيستقل المغرب إستقلال حقيقي عن فرنسا مصاصة دماء إفريقيا...
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.