24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. هيئات حقوقية تنتقد "تصْفية الأصوات المُعارضة‬" (5.00)

  4. الهجهوج: كبريات الشركات العالمية تتسابق على المدينة الذكية "زناتة" (5.00)

  5. صافرة التحرش (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | سعيد الإبراهيمي

سعيد الإبراهيمي

سعيد الإبراهيمي

بدينامية عالية وحركية لا تفتر، يحرص سعيد الإبراهيمي، المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء "كازابلانكا فاينانس سيتي"، على تطوير أداء هذا القطب لضمان الجاذبية المتوخاة منه حيال المستثمرين، فضلا عن منحه أبعادا دولية، من خلال استقطاب العشرات من الشركات ذات السمعة العالمية الرنانة.

واستطاع الإبراهيمي في فترة قيادته للقطب المالي للعاصمة الاقتصادية أن يجعل من هذه المدينة العملاقة، التي لا تكاد تنام من الرواج الاقتصادي الذي يدب في أوصالها، ثاني قطب مالي في القارة الإفريقية بعد جوهانسبورغ الجنوب إفريقية، كما باتت تتبوأ مركزا متقدما على الصعيد العالمي، متمثلا في الرتبة 44 دوليا ضمن لائحة الأقطاب المالية.

وبفضل حسن تدبير الإبراهيمي لهذا القطاع، فإن القطب المالي بالدار البيضاء، الذي أنشئ في 2010 كشركة متعددة الأسهم، تحول إلى بوابة يفضلها المستثمرون من أجل اقتحام أسواق القارة السمراء، خاصة دول شمال إفريقيا وشرقها ووسطها أيضا، كما أن أزيد من 17 في المائة من الاستثمارات المغربية في إفريقيا تأتي من القطب المالي للبيضاء.

ويُحسب للرجل أنه خلال فترة قيادته للقطب المالي للدار البيضاء تمكن من ضم أكثر من 100 شركة، العديد منها تمتلك حظوة وسمعة على الصعيد الدولي، من مقاولات ناجحة وأبناك مرموقة، آخرها البنك الصيني الذي يعد من المؤسسات الصينية العريقة، علاوة على مؤسسات مالية ساطعة، من قبيل صندوق إفريقيا 50 الذي أنشأه البنك الإفريقي للتنمية، والمتخصص في تطوير البنيات التحتية.. وليس بعد كل هذا إلا أن يحل الإبراهيمي ضيفا مرحبا به في "نادي الطالعين" لهذا الأسبوع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - hamza الجمعة 08 أبريل 2016 - 11:03
grand bravo pour cette personnalité qui a pu participer au développement du Maroc
2 - moulahed الجمعة 08 أبريل 2016 - 11:45
Ce sont ces hauts cadres là qu'il faut applaudir et encourager. Bravo. Chapeau bas et félicitations.
3 - Observateur الجمعة 08 أبريل 2016 - 15:30
Casablanca est devenue récemment la première place financière d'Afrique. Au niveau mondial elle est classée 33 eme .
4 - Tarek ELMAGHRIBI الاثنين 11 أبريل 2016 - 10:29
J'approuve énormément de respect pour ce Monsieur, car en cinq ans d'existence C.F.C. est devenue la première place financière d'Afrique détrônant Johannesburg, et d’après le dernier classement du Global Financial Centers Index (GFCI), indice de référence du secteur, publié par le think tank londonien Z/Yen Group et dévoilé ce mardi 5 avril 2016 à Londres, Casablanca Finance City (CFC) est considérée comme la 3ème place la plus prometteuse au monde derrière Singapour et Shanghai et surtout devant des places de renom telles Milan ou Bruxelles...
5 - Tagnaouti الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 14:51
My follow Moroccan friends, we have a big problem in recruitment of the right profile of graduates to work in CFC with immediate impact and without further training which could last for six months or more.

Most of the applications I receive are in French or Arabic. This will not do whatsoever. We need competent graduates who are fluent in English and in corporate and private banking, trading, money and capital markets, asset management, private equity, broking, loss adjusting, forensic accounting, financial control, compliance, IT systems management, web development and business analysis.

Most of the CVs I read are useful as aspirine for a cancer sufferer on his death bed.

Our universities are not delivering the right sort of people with adequate qualifications.

I am afraid some of these Moroccan jobs might have to go to Indian and Chinese graduates. Some businesses here in CFC are already busy recruiting people from Beijing and Mumbai.

Shame Moroccans aren't up to it.
6 - elhoussine الأربعاء 13 أبريل 2016 - 19:57
Salam
je pense que des projets similaires doivent être positionnés en dehors du Pole urbain. il fallait choisir une zone autre que l’aéroport d'ANFA. n'import quel endroit dans le demi cercle ZENATA-TIT MELLIL MEDIOUNA - NOUACER aidera à décongestionner CASA. mais les LOBBY de immobilier ont leur mot à dire.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.