24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "انتخبوا العرص" يحتل الصدارة عالميا

"انتخبوا العرص" يحتل الصدارة عالميا

"انتخبوا العرص" يحتل الصدارة عالميا

حقق الوسم (الهاشتاغ) المسيء لوزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي أزيد من 769 مليون تفاعل حتى الآن، ليتصدر المركز الأول عالمياً وفق ما ذكره موقع رصد التي اعتبر هذه النسبة غير مسبوقة في التفاعل مع أي هاشتاغ أو كلمة مفتاحية على الانترنت، رغم مرور فقط أسبوعين على إطلاق هذه الحملة الإلكترونية.

وتعتبر حملة "#انتخبوا_العرص" من أكبر الحملات الإلكترونية في تاريخ الانترنت، وقد أطلقها نشطاء مصريون ضداً على ترشح عبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر بعد عزل محمد مرسي الرئيس المصري السابق الذي كان ينتمي إلى جماعة الإخوان.

وقد شارك عدد من النشطاء المغاربة في نشر هذا الوسم الذي يتمحور حول كلمة مصرية قبيحة، تعني ذلك الشرطي الذي كان يراقب منازل الدعارة للتأكد من السلامة الصحية العاهرات خلال فترة الوجود البريطاني في مصر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - ابويه محمد الاثنين 14 أبريل 2014 - 04:40
بالرغم من ان ما يجري في "مصر" شان ذاخلي لا يهمني كمواطن مغربي الا انه كعربي احسست بالمستوى المنحط والاجتهاد في شتم بعضنا البعض والتفنن في (تذليل) بعضنا البعض امام العالم !!! عوض الجلوس الى طاولة المفاوضات وطرح ما تحتاجه الدولة من اصلاحات !!! ولقد هرمنا من هذه التصرفات التي لا تزيد الا تعقيد الامور والضحية الاول والاخير هو الشعب الذي يصبح ضحية صراعات على "كرسي الحكم" بحيث يتفشى الفقر وعدم الامن والاستقرار .
2 - رغب في التاج فالبس الهاشتاج الاثنين 14 أبريل 2014 - 05:38
هدا الهاشتاج "#انتخبوا_العرص" خير معبر عن صاحبه الدي كل مؤهلاته حسب شعبه شعب علي الحجار انه وسيم ,تحبل نساء شعبه بنجمه فقط ,يدوب في عشقة قساوسة و شيوخ شعبه ,فنانات شعبه و من يدعون زورا مثقفات مستعدات لفعل اي شيء بمجرد ان يغمز و..وكانهم سيقدمونه الى مسابقة الوسامة و العهر و ليس للرئاسيات المحسومة سلفا له.
كل من يحوم حوله مجموعة من المعرصين و الفاسدين ففي فضيحة مدوية تورط لاعب الكاراتية"عبد الفتاح الصعيدي" بنادي بلدية المحلة و منسق حملة السيسي في علاقة مسجلة بالفيديو مع اكثر من 40 سيدة وفتاة من سيدات المجتمع بالغربية بينهن زوجات وبنات قضاة مشاهير وضباط جيش وشرطة و فنانات.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو جنسية للفضيحة
و كان الفيديو الاشهر يحمل عنوان مدرب اكاراتاية مع ابنة قاضي الاعدام الشهير بالمستشار الجزار .
جدير بالذكر ان المستشار الزند رئيس نادي القضاة مستشار التزوير في عهد مبارك و الدي يستولي على اراضي حمامات مطروح و صاحب فكرة الزحف المقدس لابناء القضاة على المحاكم و استبعاد غيرهم والذي يقيم هو واسرته القضائية بالغربية يحاول استصدار امر بمنع النشر في الفضيحة
3 - MoroccoCitizen الاثنين 14 أبريل 2014 - 09:41
#انتخبوا_العرص

+

جميعا ضد الانقلابات المدبرة والمحبوكة من الغرب عن طريق بيادقهم، جميعا مساندون للشرعية في الحكم والاقتراعات النزيهة...
4 - عبدالعالي الاثنين 14 أبريل 2014 - 09:43
#انتخبوا_العرص" و الخائن العميل الدي جلب على بلاده الخراب بعد بداية استقرار ديمقراطي كان يمكن أن يرتقي أكثر بالحكمة و التدافع السلمي عوض انقلاب صهيوني أمريكي خليجي
5 - البدوانى الاصلى الاثنين 14 أبريل 2014 - 13:08
قد تأمر المجلس العسكرى والمخابرات العسكرية و رجال الاعمال والمؤسسات الفاسدة فى مصر -داخلية -قضاة -محليات - مفسدى الجيش- على الديمقراطية من اول يوم ورفضوا ان يعيشوا بمايرضى الله ويرحموا الشعب الغلبان الذى يريد العيش بحرية وكرامة وبعدالة اجتماعية فسلكوا طريق الفراعنة والشعوب المارقة عن منهج الله وباع علماؤهم الاخرة بالدنيا ورضوا بالتمكين للفاسقين والعاهرات عن نصرة المصلحين فحاقت عليهم سنن الله القادمة التى احقت على كل الامم المجرمة من قبل فلاعزاء لمن لبس الحق بالباطل ورضى بالفساد والافساد عن نصرة المصلحين ودعمهم
6 - احــــــــــــديدان الاثنين 14 أبريل 2014 - 16:05
لقد صدمنا بعد ان تلقت مصر الضربة الغادرة من طرف عصابة السيسي ،ولو أنني اختاف مع بعض توجهات الاخوان ،فالمصريون دأبوا على صناعة فراعنتهم، ولايقبلون الافرعونا من اجدادهم ،بينما المصريون الحقيقيون يقبعون في حفر المقابر ويقتاتون الفول السوداني ،ولايعرفون نوع اللحم البقري والغنمي!! ووو ومع ذلك انتخبوا رجلا من طينتهم الا وهو الدكتور محمد مرسي,,عبرانتخابات نزيهة ليشرع في تدبير الحكم بعد عقود من الاستبداد وقهر الانسان المصري من طرف الفراعنة القدماء والجدد...لكن السيسي وزبانيته ورجال الاعمال والقضاة الفاسدون و اصحاب العقارات المغشوشة وامثال العالم_ المعجزة_!! مخترع جهاز القضاء على الايدز! والسكري! والسرطان عن طريق خليط عجيب من الفول والكفتة !!! ,اودعوه السجن..وهتفوا مرة اخرى: تحيا مصر مؤخرة الدنيــــــــــــــــــا .....!!!!
7 - الخط الاثنين 14 أبريل 2014 - 20:17
هاده اكبر مهزل في تاريخ مصر الله يكون في عوان الشعب المصري
8 - الكاشف الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 04:49
إن الذين يدعون أن الشرعية سقطت بالانقلاب العسكري لا يريدون استيعاب وفهم الحدث العظيم الذي صنعه الشعب المصري ولأول مرة في تاريخ البشرية يخرج أكثر من 30 مليون مصري ومصرية وفي وقت واحد إلى الشوارع و الساحات ليطالبوا من القوات المسلحة والشرطة المصرية لحمايتهم و حماية حدود الوطن من أعمال التخريب و الإبادة التي يتعرضون لها على أيادي الجماعات الإرهابية التي لا تميز بين المسلمين السنة أو الشيعة ولا الأقباط ولا بين الصغير والكبير إلا أن الجيش المصري و الشرطة وقفوا لهم بالمرصاد رغم ما قدموه من الشهداء في سبيل أن يعيش الشعب في كنف الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية.
9 - سليم سليم الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 14:33
للاسف استطاع اعلام مبارك الفاسد ان يلوى الحقائق ويصور لبعض المغيبون الذين صدقوه ان الاخوان كانو هيدمرو البلد لولا السيسى عميل اسرائيل الذى انقذها وهذا قمة الكذب فالاخوان وطنيين يحبون وطنهم وكانو يقدمون للشعب المصرى كل انواع الخدمات من القضاء على الاميه الى علاج الفقراء مجانا الى تنظيف الشوارع الى توفير انابيب الغاز لكن كارهو الاسلام خافو ان تنجح التجربه الاسلاميه واسرعت الصهيونيه العالميه بعد ان زار د مرسى روسيا وتعاقد على بناء صوامع غلال ضخمه لحفظ القمح وزار البرازيل والهند وتعاقد على صناعات عسكريه واسلحه ثم اعلن انه سيعمل على ان تكتفى مصر ذاتيا من السلاح والدواء والغذاءفقامت الصهيونيه العالميه بالدفع بعميلها السيسى الذى اجهض كل هذا بالبلطجه فقام باختطاف الرئيس الشرعى واخفاه فى اول بلطجه تتعرض لها مصر بصورة لم يسبق لها مثيل وكان السيسى قد اعلن انه نام وحلم بساعه اوميجا وانه قال للسادات انه عارف انه هيبقى رئيس لمصر فقام من حلمه لينفذ كل ما نصحته به الصهيونية العالميه وقتل الالاف ودمر البيوت واعتقل عشرات الالاف وجعل مصر اضحوكة العالم بعد ان كانت قد بدات الطريق الصحيح عقب ثورة 25 ينا
10 - المامون النظوري الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 19:08
لا لا رجوع الى الوراء يا سيسي. لأن رجل من رجال الامة وأعوانه في انتظارك يا سيسي لتذهب في مزبلة التاريخ. هنالك يفرح المؤمنون بنصرهم. وياك ياسيسي ان العسكر في انتظارك للقصاص بك في ما فعلته بالمصريين. يا عرص هكذا صنفك بعض المتدخلين عرص. وقد أصاب.عرص ولا غير عرص.
11 - احمد ابو عصام الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 20:21
للهم اغفرله وارحمه وتجاوز عن سيئاته واكرم نزله ووسع له فى مدخله
12 - جزائري الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 20:42
الم ترى كيف اساء الى الشعب باكمله فقتل رجاله و نساءه و اطفاله و كل من يخالفه و وصل به الامر باغتصاب الناء و انت الان تدافع عليه يا مغربي و من ارض الاحرار ارض الجزائر اقول لك ايها الكريم عد الى رشدك
13 - selem الأربعاء 16 أبريل 2014 - 05:12
قال رب العزة فى كتابه الكريم :(ومن يهن الله فما له من مكرم ان الله يفعل ما يشاء)صدق الله العظيم من سورة الحج 18.والسيسى اهان مساجد الله حيث امر جنود مصر المغلوبين على امرهم فغحرقو مسجد رابعه بمن فيه من جرحى فماتو محروقين فاهانه الله حيث سلط عليه من يهينوه بالسخريه منه ويطلقون عليه لقب العرص بعد ان اطلقت عليه اسرائيل لقب بطل اسرائيل القومى وقد نشرت جريدة هاارتس الاسرائيليه تفاصيل لقاء تم بين ضباط مصريون واسرائيليون بتعليمات من السيسى وبعده قام الطيران المصرى لاول مرة فى تاريخه بشن هجمات على بيوت اهل سيناء فدمرها على من فيها تنفيذا للتنسيق الامنى الذى وافق عليه السيسى مع اسرائيل فقتل مئات السيناويين وهدم المساجد على المصلين وجعل معيشة اهل سيناء جحيم من اجل ان يعمل منطقه عازله تحمى اسرائيل من اى هجمات بل وسمح للطيران الاسرائيلى بالاشتراك فى هذا الهجوم على اهل سيناء فهل يعقل ان يكون هؤلاء قادة جيش مصر؟ انهم شوية عملاء مخربين يتعاونون مع اليهود لقتل اهل مصر فهل بعد هذا فجور ثم يحاكمون اشرف رئيس حكممصر عام واحدوكان يريد ان يجعل مصر تعتمد على نفسها وتكتفى ذاتيا فى السلاح والغذاء والدواء
14 - المامون الناظوري الأربعاء 16 أبريل 2014 - 21:59
اليك يا صفر فوق صفر رقم 8 ان الذي لن يستوعب ما حدث في مصر .هو أنت
هل كشفت يا كاشف ان اسيسي عميل ما بعده عميل .وقد جعل من امة محمد بمصرنا الحبيبة , أضحكة يضحك عليها العالم , وبهذا يضحكون على الأمة. وأنا أضن ان السيسي مريض بمرض الجنون او ربما ان الصهاينةغرسو في عقله جهازا شيبس ويستخدمونه كما يشائون وهو لعبة بين أيديهم. كما ان منيقول بمثل كلامك اصابه ما أصاب السيسي. كيف لا وهو يصنف شعبه بالارهاب؟ هل هذا له عقل؟لا أضن ذالك. لان الجيش المصري كان يحمي حدود الوطنوالمواطنين. ليأتي السيسي ليقتلهم بدم بارد. انه عرص عرص ولا غير عرص.
15 - جمال الاثنين 21 أبريل 2014 - 00:04
الكل يعلم تماماً أن الإخوان المسلمين هم اقوى فصيل سياسي إسلامي في مصر وهم الأقدر على قيادة المسلمين في كل أنحاء العالم ولذلك تآمر عليهم الخونة من الداخل المصري (المسيحيين - فلول الحزب الوطني) وبعض أمراء العرب الخليجيين ( الإمارات - السعودية - البحرين ) وقادهم في ذلك عدو الإسلام الأول أمريكا والصهيونية العالمية ولكن الله لايفلح عمل الخائنين والمنافقين وان شاء الله هذا الإنقلاب إلى زوال عما قريب وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبن ينقلبون
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال