24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. بنكيران يتبرأ من حكومة العثماني ويدافع عن مراحيض الوسط المدرسي (5.00)

  2. كمْ مِن مَساق للفَسادِ بِفِكرِنا (5.00)

  3. هل نريد لغة عربية مغربية؟ (5.00)

  4. أمن سطات ينهي نشاط عصابة مختصة في السرقة (5.00)

  5. "أبْريد الخير".. تقليد جماعي يغرس قيم التطوع في الجنوب الشرقي (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | شيخ الأزهر: لا نكفر الشيعة ونصلي وراءهم

شيخ الأزهر: لا نكفر الشيعة ونصلي وراءهم

شيخ الأزهر: لا نكفر الشيعة ونصلي وراءهم

صرّح شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب رفْضَه تكفيرَ بعض القنوات الفضائية الشيعةَ، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مبرِّر واحد لتكفيرهم لا من القرآن ولا من السنة.

وقال الطيب لصحيفة "النهار" اللبنانية: "لا يوجد خلاف بين السني والشيعي يُخْرِجُه من الإسلام، إنّما هي عملية استغلال السياسة لهذه الخلافات كما حدث بين المذاهب الفقهية الأربعة، وكل الفروق بيننا وبينهم هي مسألة الإمامة".

وأضاف: نحن نصلّي وراء الشيعة فلا يوجد عند الشيعة قرآن آخَر كما تطلق الشائعات وألا ما ترك المستشرقون هذا الأمر فهذا بالنسبة لهم صيد ثمين، ولِي بحث في هذا المجال وجميع مفسري أهل السنة من الطبري وحتى الآن لم يقل منهم أحد إن الشيعة لديهم قرآن آخر"، مؤكدًا أن واجب الأزهر في المقام الأول وحدة الأمة الإسلامية، وكذلك تجميع المسلمين على رؤية واحدة مع اختلاف الاجتهاد.

لا يوجد خلاف بين السني والشيعي يخرجه من الإسلام إنّما هي عملية استغلال السياسة لهذه الخلافات كما حدث بين المذاهب الفقهية (الأربعة)، كل الفروق بيننا وبينهم هي مسألة الإمامة".

وحول سؤال إذا ما كان سيقوم بزيارة للنجف لو ذهب للعراق أجاب الطيب: "إذا ذهبت للعراق سأزور النجف. الأزهر واجبه الأول وحدة الأمة الإسلامية وكذلك تجميع المسلمين على رؤية واحدة مع اختلاف الاجتهاد ومستعد لزيارة أي مكان أجْمَعُ فيه المسلمين مع بعضهم والنجف بصفة خاصة".

وتابع: "أتمنى أن تكون زيارتِي بعد حسم مسألة الحكومة؛ لأن ذلك من الأمور التي تؤذينا. قلت للوفد العراقي الذي زارني مؤخرًا (وفد مشترك من الأوقاف السنية والأوقاف الشيعية) سآتيكم وأنا أبٌ للسنة والشيعة بشرط ألا تُفَسّر زيارتِي لصالح طرف على آخر".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (66)

1 - أبو الحسن الصحراوي الأحد 17 أكتوبر 2010 - 13:39
يقول نعمة الله الجزائري الخبيث لا يجمع بيننا وبين أهل السنة لا رب ولا نبي ولا كتاب يا شيخ الأزهر!!!!!!!!!!!
2 - أم تراب السلفية الأحد 17 أكتوبر 2010 - 13:41
السلام عليكم
بالله عليكم هل من يقول القران محرف ويكفر في الصحابة الى سبعة ويتكلم في عرض الرسول صلى الله عليه وسلم اليس بكافر
هل من يقول ان الرساله انزلت خطا؟
وهل من يتكلم في عرض الرسول صلى الله عليه وسلم؟
فداك عرضي يارسول الله صلى الله عليك وسلم
قد اجتمع الائمة الاربع والعلماء المعاصرين على ان كل من رمى امنا رضي الله عنها بالافك فيجب قتله وانه كافر لاانه يكدب كلام الله والله سبحانة وتعالى براها من سبع سموات .اتقي الله ياشيخ الفجور
3 - مغربية حرة الأحد 17 أكتوبر 2010 - 13:45
حسبي الله ونعمة الوكيل في فتوية ليل ونهار هذا شيخ لا اعرف مادا اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل سبحان الله و هل مكفرو الصحابة و سابوا أمهات المؤمنين ليسوا كفارا . هداكم الله
4 - مصدر موثوق الأحد 17 أكتوبر 2010 - 13:47
الشئ الذي لايعرفه القراء الكرام ان هذه التصريحات جاءت بعد الفتنة الطائفية التي قادتها القنوات السلفية في مصر (صفا والناس ووصال)وذلك ببث برامج طائفية تكفر من خلالها الشيعة.وابتدات الازمة في شهر رمضان الماضي حيث بتث قناة صفا السلفية برنامج مناظرات(الكلمة السواء)استضافت فيه ثلاث شخصيات ينتمون لجماعة شيعية تسمى (انصار الامام المهدي)يدعون الى بيعة رسول من المهدي المنتظر الذي ظهر في العراق قبل سنوات واسمه (الامام احمد الحسن)اليماني.واثارث هذه المناظرة التلفزيونية ضجة كبرى بسبب حساسية المواضيع المتناولة وكذا الخطاب الجديد لهذه الجماعة الشيعية التي ينتشر انصارها في العالم.وقام المتناظر السلفي (عدنان العرعور)في البرنامج بحملة تحريضية لقرصنة المواقع الالكترونية لهذه الجماعة واعتقال انصارها.وفعلا قام الامن المصري باعتقال مجموعة من الانصار بينهم المحامي المصري عبد العال سليمة والمواطنين العراقيين صادق المحمدي وصفاء العوادي الحامل للجنسية الاسترالية. بالاضافة لانصار مغاربة ولم يتم بعد توجيه اي تهمة لهؤلاء.وقام النايل سات بتوقيف بث قنوات صفا والناس ووصال المحسوبة على التيار السلفي في السعودية بدعوى التكفير واثارة الفتنة الطائفية في البلاد.ورد شيخ الازهر بهذه التصريحات لتهدئة الاوضاع خاصة ان هذه الجماعة الشيعية تنهج نهجا مغايرا للتشيع التقليدي المرتبط بمراجع العراق و ايران. باعتبار ظهور وصي ورسول الامام المهدي محمدابن الحسن العسكري (ع)والمعروف باليماني في كتب وروايات الشيعة.للمزيد من المعلوماتالمرجو البحث في كوكل بهذا الاسم(احمد الحسن)
 ولمشاهدة المناظرة التلفزيونية المرجو: الدخول لليوتوب عبر هذا الاسم:عبد العال سليمة.
5 - عبد الوهاب بنعلا الأحد 17 أكتوبر 2010 - 13:49
السلام عليكم.
هل تعلمون أن شيوخ الأزهر تحت وصاية الحكومة المصرية ويعينون كباقي موظفي الدولة اذا فالمنصب سياسي قبل أن يكون هدفه اسلامي يدافع عن الاسلام والمسلمين وما دام الشأن مصري محض اذا فالفتاوى الصادرة من الأزهر تخص المصريين فقط .
أما بالنسبة لباقي مسلمي العالم فيجب أن يصدرالفصل من مجمع علماء المسلمين ويكونون محايدين عن أي نظام سياسي.وشكرا.
6 - katheer الأحد 17 أكتوبر 2010 - 13:51
ابشر ليس و لن يكون للمسلمين بابا كما للكاثوليك...اما دفاعك عن أعداء الصحابة و أمهات المؤمنين فقد فضحهم الواقع و الاعلام.و من قبل ذلك كتبهم التي بصرحون فيها انهم لا يجتمعون مع السنة في دين ولا اله ولا نبي...
7 - مراكشي الأحد 17 أكتوبر 2010 - 13:53
يجب اقالة هذا الشيخ الضال الذي يسعى جاهدا لتسليم الأزهر للشيعة الروافض، مساهما بذلك ترجيح الكفة لصالح إيران التي تسعى جاهدة لتصدير الثورة الشيطانية للعالم الإسلامي.
فاذا كان هو يصلي خلف الرافضة فصلاته باطلة لأن صلاتهم تخالف صلاة النبي صلى الله عليه وسلم والذي قال في الحديث الشريف:(صلوا كما رأيتموني أصلي)[رواه البخاري].
8 - abou reda الأحد 17 أكتوبر 2010 - 13:55
تمنيت لو كان هدا كلام سياسي لالتمسنا له العدر بجهله او حفظه على توازنات اقليمية اما ان ياتي ممن نفترض انه عالم دين دوره هو ان يصدع بالحق ولو في وجه الحكام بحيث يكون مهاب الجانب محبوب عامة المسلمين اما والامر عنده كما قال فاظنه هو و مؤسسته التي يشرف عليها اقبح من الفريق المنبطح عباس رام الله ومحيطه خصوصا و انه اعلم الناس بقول الشيعة في ابي بكر وعمر وعثمان و عائشة رضوان الله عليهم.
الخلاصة انني اشعر بالحنق و الاختناق لرؤية مثل هده الوجوه التي اقل مايمكن ان اقول عنها انها عنوان المسخ والقوادةالدينية-اقول هدا على كامل مسؤوليتي القانونية و الاخلاقية و الشرعية- اللهم الجم السنة مثل هؤلاء المتاجرين بدينك واكف الاسلام شرهم
9 - musulman الأحد 17 أكتوبر 2010 - 13:57
on est tous musulmans,cest ca limportant.lislam est notre religion.on doit penser a se reconcilier,a sunir.etre sunis ou chiies cest pareille,on est des freres musulmans.cherchons a suprimer nos malentendus pour devenir une seule nation:le peuple de lislam
10 - خليجي فحل الأحد 17 أكتوبر 2010 - 13:59
جزاك الله خيرا يا شيخ الازهر و نعم الشهادة في حق انصار بيت رسول الله ص و اله الطيبين عليهم السلام
11 - ملاحظ ما شاف حاجة الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:01
كلامك هذا سيدي لا يخرج هو أيضا عن كونه ممارسة للسياسة والطبري لم يقل أن هناك قرآن عند الشيعة لكن الشيعة أنفسهم يقولون ذلك وقد ألفوا كتابا لهذا الغرض ك "فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب" للنوري الطبرسي وفي الكافي للكليني الذي يعتبر بمثابة صحيح البخاري عند السنة نصوص عدة في الموضوع نفسه
وشيء آخر هو أن الشيعة ممهما فعلتم ليس لديهم رغبة في التقرب إليكم والواقع خير شاهد ولا خير في وحدة مبنية على سب الصحابة والنبي وأزواجه
12 - نور غزال الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:03
كلام الشيخ منطقي جدا الا اننا اذا سايرناه فيجب علينا ان نصلي وراء اليهود و النصارى ايضا لان القران جاء مصدقاللتوراة و الانجيل
يقول الله تعالى
وانزلنا اليك الكتاب مصدقا لما بين يديك من التوراة و الانجيل
13 - ahmak الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:05
salamo aala man ittabaa al houda....qui dit on peut se réunir avec les chites et pas de conflits.....peut dire qu'on peut faire la meme chose avec les juifs....et ce qui est impossible car c'est une question de religion+principes chez eux et chez nous...c'est claire comme le soleil....donc allah yahdina ou yahdikom ....et ca c'est mon avis..je suis pas un aalim....bon week end
14 - الدكتور الورياغلي الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:07
قارنوا بين دعوى هذا المتأشيخ الذي وصل الى سدة الأزهر على ظهر الداخلية والضغط الأمريكي في عدم كفر الرافضة وبين شهادات الأئمة الكبار والذين لا يصل هذا المتأشيخ إلى غبار نعالهم:
أولاً : الإمام مالك :
الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم: نصيب في الإسلام
السنة للخلال ( 2 / 557 ) .
ثانياً : الإمام أحمد :
قال ابنه عبد الله: ( سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .السنة للإمام أحمد ص 82 .
ثالثاً : البخاري :
قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
خلق أفعال العباد ص 125
رابعا: ابن حزم
قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .
الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .
خامسا:القاضي عياض :
قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .
-----
فمن هو اعلم بالرافضة هؤلاء الأئمة الأعلام أم هذا المتأشيخ الذي يمارس علينا التجهيل والتضليل ويزعم ما لم تزعمه حتى الشيعة الذين يتزلفون أهل السنة !

15 - aziz الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:09
على حد علمي فان الروافض لا يتوضؤون من مذي.فهل تصل وراءهم وانت غير متأكد من صحة وضوئهم؟
16 - شيخ المعلقين الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:11
هدا هو الخطاب المعتدل الدي ينفد الى جوهر الدين فيطلق الدرر لا كأولائك المتعصبين المتشددين الدين ينبحون ليل نهار بكفرون الشيعة ويصورون خطرهم، فهم-الشيعة- بالدرجة الاولى مسلمين يؤمنون بالوحي ووحدانية الله وصدق الرسالة.
17 - موكولوشا الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:13
اصلا لم بعد هناك لا الازهر و لا مازهر الذيم يحسبون انفسهم كبار العلماء قد تمكن منهم الهوان و باعو انفسهم و دينهم و نسوا آخرتهم
التشيع مثله مثله مشايخ الازهر .
18 - chercheur scientifique الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:15
والله العظيم انني استغربت لهده الفتوى كيف تصدر من شيخ الازهر.هل بحكم كونه رجلا متشبع بالعقيدة الصوفية التي تلتقي في بعض الجوانب مع المدهب الشيعي الاثنى عشري?? ام لان الشيخ رغم مكانته العلمية فانه ما زال يجهل حقيقة العقيدة الشيعية التي يمكن اعتبارها دينا اخر يختلف نقلا وعقلا عن العقيدة السنية.ان المدهب الشيعي يختلف مع العقيدة السنية في الاصول وليس الفروع فقط .نختلف معهم في تفسير القرءان.اسباب نزوله .الناسخ والمنسوخ .اعراب القرءان .مجازه .امثاله...الخ بل نختلف مع الشيعة حتى في طريقة الوضوء وفي طريقة تادية الصلوات الخمس المفروضةيوميا.
ايها الاخوة والاخوات قراء هسبريس ادخلوا جميعا لبرنامج البالتوك العالمي لتعلموا وتتاكدوا يقينا ان العقيدة الشيعية دين اخر يختلف عما يعتقده اهل السنة بغض النظر عن مداهبهم مالكية اوشافعية او حنبلية او حنفية .المختلفة في الجزئيات التي تحتاج الى الاجتهاد في بعض فروع التشريع الاسلامي .
يقول احد اكبر اعمدة مشايخ الشيعة المصنف من كبار علمائهم وهو النوري الطبرسي في مقدمة كتابه "فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب" ما نصه بالحرف:(...وبعد فيقول العبد المذنب المسمى حسين بن محمد ثقي النوري الطبرسي جعله الله تعالى من الواقفين ببابه المتمسكين بكتابه هدا كتاب لطيف في سفر شريف عملته في اثبات تحريف القرءان وفضائح اهل الجور والعدوان وسميته فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب وجعلت له ثلث مقدمات وبابين واودعت فيه من بدائع الحكمة ما تقر به كل عين وارجو ممن ينتظر رحمته المسيؤون ان ينفعني به يوم لا ينفع لامال ولا بنون...) هدا مجرد مقتطف من مقدمة هدا الكتاب الخطير الدي اقسم بالله العلي العظيم انني نقلته حرفيا.للاشارة ايها الاخوة فانني املك صورة من النسخةالمخطوطة الاصلية الكاملة للكتاب ككل.قمت بتحميلها من احدى المواقع من شبكة الانتيرنيت مند اكثر من سنتين . وكخلاصة يمكن القول والله لو علم شيخ الازهر ما يحويه هدا الكتاب لتراجع عن هده الفتوى فورا. ودعا للشيعة بالهداية.
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه...
19 - أبو جعفر الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:17
غريب أمرك يا شيخ الأزهر كيف تنكر أن الشيعة يعترفوا بصحة قرآننا وأكبر علمائهم يقولون بتحريفه حيث ألف العالم الرافضي النوري الطبرسي كتاب "فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الارباب" وهو مكون من عدة مجلدات كلها يثبت -حسب زعمه- أن القرآن الذي بين أيدينا محرف ،ناهيك عن إعترافات صوت وصورة بأن قرآننا دخلت فيه أيدي البشر ،فمالكم كيف تحكمون ؟؟؟
لماذا تعمون الحقائق وتضللون العباد بعدم وجود خلاف بيننا وبين الشيعة ؟؟ هذا من الأصل الأول في التشريع ألا وهو القرآن .
أما التشريع الثاني للمسلمين وهو "السنة النبوية" : فهم يدعون أن الصحابة -ناقلوا السنة- كلهم مرتدون إلا أربعا أو خمسة على أبعد تقدير ،فمن أين يأخذون دينهم بالله عليكم أجيبوني ؟؟
كفى من در الرماد في العيون فالشمس لا تغطى بغربال ...
شيخ الأزهر هو صوفي قبوري والشيعة والصوفية أبناء عم وهدفهم على مر التاريخ طمس معالم أهل السنة والجماعة وإقحام نفسهم على أنهم هم أهل الحق ...
من منظور سياسي :
لا تجد فتنة في العالم الإسلامي إلا ووجدت الشيعة على رأسها فهم من أدخلوا الأمريكان للعراق حتى أصبحت إيران هي من يقرر من سيكون رئيس العراق الحالي ،إضافة إلى التقتيل الذي يطال أهل السنة والجماعة والإعدامات الجماعية للعلماء والخطباء وأئمة المساجد ،هم أول من حرم الجهاد ضد أمريكا في العراق وهم أول من باعوا أسلحتهم للأمريكان وكانوا سندا لهم ضد أهل السنة .
في أفغانستان كانت إيران أول من أعطى الدعم لأمريكا لغزو أرض خراسان وهذا بشهادة المجرم نجاد حين صرح أنهم ساندوا غزو أفغانستان ....
فإلى الله المشتكى من هذا التخاذل .
حكومة المغرب عرفت خطر الشيعة مبكرا فقامت بطرد السفير الإيراني والتشديد على الشيعة المغاربة بعد أن عرفت مخططاتهم التدميرية ،فإن كان هناك تكفيريون فهم الشيعة بلا منافس وخير دليل على ذلك حين قام القرد "ياسر الحبيب" بالإحتفال بموت أم المؤمنين عائشة وعلق لافتات كتب فيها "عائشة في النار" والعياذ بالله
20 - A.H الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:19
العَالِمُ إدا أفتى و أصاب له أجرين وإن أخطأ له أجر واحد. من فيكم يفتيني إدا كان الخطأ متعمدا.
أنا لست عالما و لست لدي القدرة و المؤهلات العلمية لمناقشة أو الرد على هده الفتوة في الصلاة وراء الشيعة.
21 - لا علاقة !!!! الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:21
بل صلِّ أنت وراءهم. والله إن صلاتهم مغايرة تماما لصلاتنا...فمن أراد أن يتأكد فليدخل إلى youtube و ليكتب: كيفية الصلاة عند الشيعة
22 - saligane الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:23
الرويبضة هو الجاهل يتكلم في أمر العامة ولا علم له وهذا الوصف ينطبق على كثير من المعلقين الجهال المتحذلقين أمثال من يسمي نفسه المغربي وتسمي نفسها السنية وليس بينها وبين السنة إلا الخير. هذا عالم بأصول الدين ومنهج السنة والجماعة يذكر الناس بأن تكفير المسلمين أمر عظيم وكبيرة خطيرة قسمت ظهر الأمة وأنتم تردون عليه بالقذف والتشهير. إذا كنت تعتبرون أنفسكم من السنة فبئس النموذج.
23 - أنوار الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:25
صدقت في قولك هدا و الحمد لله
أمريكا تستغل الأمر لتفرقتنا
و هناك منا من يزيد الطين بلة
24 - الى خليجي فحل يا أبو الفحولة أ الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:27
الى شيعة الخليج المعلقين هنا ، ترى احنا المغاربة لن تهزوا فينا شعرة من مذهبكم الملعون لان الشعب المغربي ذكي و تربى على التوحيد و على مذهب اهل السنة و الجماعة و الحمد لله لا احد يستغفلنا اما قناة الكوثر و الزعتر و الأنوار والاصفار فهما الشرك و الخروج عن الملة اعوذ بالله منهما و الحمد لله ان قناة صفا ووصال اوصلوا حقيقتهم و حقيقة مذهبكم الشيطاني الايراني المجوسي
25 - عبد الحميد الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:29
ووقيلا هذا تاهوا بغا ايولي شيعي واش اعباد الله واحد تايسب امنا عائشة الطاهرة او نصلي وراه اللهم ان هذا منكر فينك ايااااااام الازهر الشريف دابا فيه غير الشهوانيين لواه انزعي الخمار فانه غير واجب................
26 - امازيغية اصيلة الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:31
لقد اجمع العلماء على ان من سب صحابة رسول الله و ازواجه صلى الله عليه و سلم قد خرج عن الملة فهم عالم معروف بالمتناقضات فمثلا نجد نساء حزب الله في لبنان بكامل الحجاب الشرعي و لكن بحاجبين منمصين !!! هذا مجرد مثال بسيط و هو لا يمثل الا قطرة من بحر المتناقضات
رحم الله الشيخ عادل الكلباني الذي اعطى رايه بكل وضوح و امام العالم في الشيعة فالصابر على رؤية المنكر و عدم تغييره كالمشجع عليه و هذا ما لم يفعله امام الحرم المكي الشيخ عادل الكلباني بل كان وضوحه السبب في ازاحته عن الامامة
27 - عبدالاله الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:33
تحية للشيخ الكريم على روحه الوحدوية و على الحجر الذي القمه من يحاول تشتيت امة الاسلام لصالح الصهاينة و الامريكيين من اتباع البترودولار و فقهاء حكام الجبر.
28 - loubari الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:35
((لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الاخر ودكر الله كثيرا))(الاحزاب:21
( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيماً ) الفتح/ 29
29 - marocain الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:37
المسلمون سنة أو شيعة أمامهم تحديات عملاقة تفرض عليهم النظر إلى الأمام, أما الانحرافات العقدية فلا تخلو منها طائفة. سؤال هل السنة هم طائفة واحدة ؟ و هل الشيعة هم أيضا طائفة واحدة؟
المرجو عدم السقوط في فخ العدو.
30 - المستجير بالله الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:39

أستغرب !! لماذالم يتم نشر تعليقي
حول المو ضوع؟؟؟
31 - A.H. الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:41
من خلال قرائتي للتعاليق و مقارنة وضع الشيعة في مغرب السبعيات ومغرب الآن تبين جليا تغلغل التشيع السياسي في بلدنا الحبيب اللهم ألطفب
أطلف بنا آمين
32 - أحمد بوحداس الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:43
الإجابة للسائل تعليق رقم 14 حفظك الله راه العالم إذا تعمد الخطأفإنه سيكون من الذين يقولون ما لا يفعلون وكبرت كلمة تخرج م أفواههم إن يقولون إلا كذبا وبالتالي من يتعمد الخطأفي الفتوى ويفتي بغير ما يعتقد وما يعلم سيكون من أوائل من تسعر بهم النار يوم القيامة كما أخبرنا بذلك الصادق الأمين .
ويقول عليه الصلاة والسلام أجرؤكم على الفتوى أجرؤكم على النار نسأل الله السلامة والعافية
33 - alnnasr الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:45
لا لليشعة الذين يسبون الصحابة الكرام
34 - الى رقم 3 الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:47
السلام عليكم..أخي العزيز او اختي الفاضلة..من الواضح انك لاتعلم مثقال ذرة عن الشيعة لهذا فانت تقول هذا..الشيعة يسبون زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم واصحابه رضي الله عنهم..ونحن من نقل لنا الإسلام إلا هؤلاء!!!!!!
صدق من قال من "سب امي فليس بأخي"
وقال الامام مالك من وجد في قلبه غيضاً على اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد وقع في قول الله عزوجل ''''ليغيض بهم الكفار '''
35 - مصطفى الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:49
لا أعلم من أمر الشيعة شيء ولا كيف هو مذهبهم ,لكن ان كان صحيحا ما أشاهده عنهم في اليوتوب من سب للصحابة رضي الله عنهم و لزوجات النبي الكريم صلى الله عليه و سلم ,فانهم كفار بدون نقاش ,ان كان الأمر كذلك فلا حول و لا قوة الا بالله من تلك الفتوى,
36 - maghribi moslim الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:51
هناك المسلمين وهناك الشيعة فهم ليسو واحدة فإما أن تكون شيعي وإما أن تكون مسلم فمن منكم يستطيع أن يطعن في شرف رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن منكم يستطيع أن يسب زوجات وأصحاب رسول لله صلى الله عليه وسلم وهناك أشياء أخرى لا داعي لذكرها حتى لا أنشر أفكارهم الخبيثة. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضاً بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم، ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله، ومن آذى الله يوشك أن يأخذه».
37 - الــدكــــالـي الـصـغـيـــر الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:53
محاولة أخرى صادقة لسحب البساط من تحت السياسة. بعد فتوى دينية من كبار أئمة الشيعة، تحرم المس برموز السنة من أمهات المؤمنين، والصحابة (ض)، ها شيخ الأزهر يعلن على أن الفروق والاختلافات بين السنة-والشيعة اختلافات سياسية، وليست دينية تخرج الإخوة الشيعة عن ملتنا، باعتبارهم كفارا...
سيتضح مع مرور الأيام أن تيار الحداثة والإلحاد المستغل لشعارات الحرية، والديمقراطية، هو الأعدى والأكثر وطئا، فقد يستطيع الإنسان التخلص من عدوه بيسر، لكن قد لا يستطيع التخلص من سقم جسمه باليسر ذاته..
ــــــــــــــــــــــــــ
وظـلم ذوي القربى أشـد مـضـاضـة
على المرء من وقع الحسام المهند
38 - AmiraL الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:55
هراء سياسي لا يمت للحقائق بصلة، لم تعد ذو مصداقية فتنحى لمن لا يجامل ولا يكذب على نفسه وعلى الأميين من المسلمين.
39 - ريفي الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:57
وكانك يا شيخ لم تقرأ يوما احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال
لا تسبوا أصحابي , فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل جبل أحد ذهبا , ما بلغ مدَّ أحدهم ولا نصفيه ) وعلى آله الذين صحَّ إجماعهم من طرق كثيرةٍ على تعظيم الصحابة .
والشيعة يسبون صحابة رسول الله على مرأى ومسمع من العالم
الم تسمع يوما قول طلحة بن مصرف رحمه الله: (الرافضة لا تنكح نسائهم ولا تؤكل ذبائحهم لأنهم أهل ردة) [توفي سنة 112هـ / الشرح ابن البطه].
قال سليمان بن قرم الضبي: (كنت عند عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب رحمه الله فقال: رجل أصلحك الله، مِنْ أهل قبلتنا أحد ينبغي أن نشهد عليه بشرك؟ قال: نعم الرافضة أشهد أنهم لمشركون وكيف لا يكونون مشركين؟ ولو سألتم أذنب النبي صلى الله عليه وسلم لقالوا نعم، ولقد غفر الله له ماتقدم من ذنبه وما تأخر، ولو قلت لهم: أذنب علي؟ لقالوا: لا، ومن قال ذلك فقد كفر) [توفي 145هـ/انظر الشرح لإبن بطه].
قال عبد الله بن مصعب: (قال لي أمير المؤمنين المهدي: يا أبا بكر ما تقول فيمن ينتقص أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قال: قلت: زنادقة، قال: ما سمعت أحداً قال هذا قبلك؟ قال: قلت: هم أرادوا رسول الله بنقص، فلم يجدوا أحداً من الأمة يتابعهم على ذلك، فتنقصوا هؤلاء عند أبناء هؤلاء، وهؤلاء عند أبناء هؤلاء، فكأنهم قالوا: رسول الله صلى الله عليه وسلم يصحبه صحابة السوء، وما أقبح بالرجل أن يصحبه صحابة السوء. فقال: ما أراه إلا كما قلت) [الخطيب البغدادي في تاريخه: 10/174].
40 - Doukkala1960 الأحد 17 أكتوبر 2010 - 14:59
How's is possible to accept someone how curses All Our beloved Prophet Mohammed (Peace and Prayer upon Him), including one of The Mothers of The Believers, Aicha (May Alla be Please with Her)...How's possible to pray behind someone who does not perform the Ablution (Wudooa) the way it makes our Salat acceptable....Remember that Shiaa don't wash all their feet but they just wipe them! Is That how Our Prophet (Peace and Prayer upon Him) had shown to us?!!!!!!!!!!!!
Salaam
41 - سعيد الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:01
وكيف ينكر عليهمخرافاتهم وهو صوقي غارق مثلهم في الخرافة الأزهر كان والآن ماهو موجود عبارة عن"زاوية" لحكام مصر
42 - طفشان الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:03
الا تريثتم يا من تكفرون الشيعة و تابعتم برنامج السيد كمال الحيدري نصره الله على قناة الكوثر؟
و ما فاتكم من حلقات بامكانكم مشاهدتها الى اليو تيوب
فقط اكتبوا مطارحات في العقيدة حتى تعلموا حقيقة الشيعة سواء كانوا كفارا ام مسلمين.
الى متى الحماقة؟
الى متى تفرحون اعداء الله و رسوله؟
الى متى و انتم اداة مسخرة بيد الصهاينة و المتصهينين؟
الا تتعقلوا قليلا؟
الا تتمعنوا قليلا فيما حولكم؟
فعلا امة محمد اصبحت امة مهندفلا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
43 - أمــــال الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:05
سمعت في إحدى القنوات الفضائية أحد علماء الشيعة يعلن عن رفضه لهؤلاء اللذين يسبون الصحابة الكرام، وبدوري أقول مثل ما عندنا نحن أهل السنة من يسبون الأخر ولا يحترمون توجهاتهم العقائدية ويكفرون كل من يخالفهم، مثل ما عند الشيعة من متطرفين، يتبنون الرفض والسب، وهم بدورهم يرفضون أن يطلع بعض العقلاء منهم ويمد يده لأهل السنة حتى نقطع معا الطريق على خصوم الإسلام الحقيقيين.
ملاحظة للأخ الدكتور الورياغلي، أن أمريكا ليس من مصلحتها توحد السنة والشيعة، حتى تسعى جاهدة من أجل تعيين هذا المفتي في ذاك المنصب، بل العكس هو الصحيح
وتحياتي لكل الهسبريسيين
44 - سنية الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:07
سبحان الله و هل مكفرو الصحابة و سابوا أمهات المؤمنين ليسوا كفارا . هداكم الله
45 - ابو اسحاق الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واااااااااسفاه عندما يكون الحارس لصاشيخ الازهر هل انه لم يطلع على اقوال اهل العلم في الرافضة فليقرا ماقال الخلال ومالك وبن تيمية وااله ما ادهلني قول شيخ الاسلام ابن تيمية قال ادا صار لليهود دولة بالعراق وغيره تكون الرافضة من اعظم اعوانهم فوالله قد صدق ورب الكعبة ولكن ان هناك حشر وحساب اما الله فليتق الله شيخ الازهر وااااسفاه على الازهر
46 - ريفي الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:11
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد.
الوحدة بين السُّنة والشيعة شعار قديم حديث؛ فبين الفينة والأخرى يتنادى بعض من ينتسب للطائفتين بضرورة الوحدة والاتحاد بين الطائفتين لكن سرعان ما تذهب جهودهم وصيحاتهم سداً من دون أن يتحقق شيء مما نشدوه وفي كثير من الأحيان يُرفع شعار الوحدة ككلمة حق يُراد بها باطل، والإقرار بشرعية الباطل ومن قبيل الضحك على الشعوب والناس
اغلبية الناس لا يعرفون من هم الشيعة الروافض اذلهم الله لاسباب عديدة والحديث عنهم سيطول لكثرة خيانتهم لامة محمد صلى الله عليه ولكتاب الله واصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
لكن كل واحد يعذر لجهله في حالة ان لم يكن لديه ما يرد به جهله لكن المصيبة العضمى هو ان نرى مثل هاته المقالات مممن يسمون انفسهم علماء وهم قدوة لغيرهم كأنك يا شيخ الازهر لم تتطلع يوما على مراجع الشيعة ككتاب الكافي للكليني وكانك لم تسمع يوما علماء الشيعة كياسين الحبيب وهو يتبرأ من عمر وابو بكر وعثمان رضي الله عنهم كانك لم تسمع يوما والصحابة رضي الله عنهم يقذفون بأشنع الصفات
يتبع ..........
47 - المعتصم بحبل الله الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:13
الى المزايدين على الشيعة و متهميهم بسب الصحابة و الله ان القوم في غالبهم لا يزيدون في قولهم عنهم عن بعض ما عندكم:
عن أَنَس بْن مَالِكٍ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَيَرِدَنَّ عَلَيَّ الْحَوْضَ رِجَالٌ مِمَّنْ صَاحَبَنِي ، حَتَّى إِذَا رَأَيْتُهُمْ
وَرُفِعُوا إِلَيَّ اخْتُلِجُوا دُونِي ، فَلَأَقُولَنَّ : أَيْ رَبِّ أُصَيْحَابِي أُصَيْحَابِي ، فَلَيُقَالَنَّ لِي : إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ) .
رواه البخاري
عن عَبْد اللَّهِ بنِ مسعود قال : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( أَنَا فَرَطُكُمْ عَلَى الْحَوْضِ لَيُرْفَعَنَّ إِلَيَّ رِجَالٌ مِنْكُمْ حَتَّى
إِذَا أَهْوَيْتُ لِأُنَاوِلَهُمْ اخْتُلِجُوا دُونِي ، فَأَقُولُ : أَيْ رَبِّ أَصْحَابِي يَقُولُ : لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ) .رواه البخاري
48 - الصفريوي الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:15

ابتدعوا أذكارا لم ينطق بها الرسول ولا صحابته ( حسبنا الله ونعم الوكيل )وأخبروا عن علوم لا تمت للإسلام بصلة، المقصود الإسلام الذي جاء به رسول الله محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام
وإذا بهم يقيمون شعائر منافية للإسلام وصلت إلى حد الشرك بالله كالطواف حول القبور وتفرقوا لعشرات الفرق والطرق والنِحَل والمِلَل، بأسماء بعضهم كالحامدية، ثم الحامدية الشاذلية و التيجانية ... إلخ.
المخجل أن بعضهم يدعي بأنه يقطف من ثمار الجنة والمخزي أن بعضهم يزعم أنه يجامع الحور العين وما يحدث هو شياطين الإنس والجن يخدعونهم بسحر على أنه كرامات أولياءوكل أملهم هو الحصول على منصب دنيوي وكرامات دنيوية ثم يدعون أنهم يرون ويكلمون أموات الصالحين في اليقظة كما في المنام بما فيهم رسول الله ويدعون أن هنالك جمالا بيضاء تدخل المدينة المنورة كل يوم أمام أعين الناس وهي أرواح المؤمنين، وبالمقابل جمالا سوداء تخرج من المدينة المنورة كل يوم أمام أعين الناس وهي أرواح الفساق ألا يرون أنهم طبقوا ما حذر منه رسول الله من تفرق أمته إلى 73 فرقة ألم يقرأوا تحذير رسول الله ( من أحدث في أمرنا هذا بدعا فهو رد )، أيضا ( من رد علي حديث فهو رد )يقول الله عز وجل { وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ } [فصلت : 33] ، وليس ممن دعا إلى الأموات، وابتدع في دين الله، وقال إنني من الصوفيين, لقد وثق مريدي الصوفية بأوليائهم الضالين وسلموهم أنفسهم ونسوا قول الله عما فعل إبليس مع آدم { وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ } [الأعراف : 21]فالمفروض أن نتبع كتاب الله وليس الشياطين ولا مدعي الولاية بأنهم أولياء الله، حتى ولو كانوا آباءنا { وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ } [البقرة : 170] و { وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ } [لقمان : 21] بل منهم من يعتقد أن الملائكة توحي إليه أو أنه يُلْهَم من الله إلهاما مباشرا رغم تأكيد رسول الله مرارا وتكرار بانتهاء الوحي من بعده { وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعاً ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَؤُلَاء إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ / قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ } [سبأ : 40-41]
يتبع
49 - شيعي الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:17
الجهل طامة أمتنا اليوم
اللهم اغثنا
50 - معتدل الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:19
حياك الله ياشيخ انت لست عنصري انت مسلم على سنة رسول الله ص والذي وحد بين صحابته الكرام رضون الله تعالى عليهم اجمعين نحن بحاجة الى هؤلاء العقلاء وكرهنا الكفارجية عشاق الدماء
رحمك الله وحفظك ونصرك الله على الغلات المتخلفين
51 - الصفريوي الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:21
السلام عليكم و رحمة الله
من هنا يتبين أن شعوب العالم الإسلامي تعيش تحت وطأة المؤامرة بين حكام الدول المدعية أنها مسلمة سنية و أخرى تقول بأنها شيعية,
السلام على من اتبع الهدى
إلى كل المطبلين للشيعة إن العلي القديرأنزل فيهم و في أمثالهم ممن يبنون الزوايا والمساجد على القبور و يحفرون القبور في المساجد أنزل الله فيهم أكثر من 230 آية, واصفاأعمالهم أي الشيعة و الصوفية, بالشرك الأكبر, قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مخاطباً ابن عباس
( فعن أبي عباس رضي الله عنه قال: كنت خلف رسول الله يومًا فقال: "يا غلام إني أعلمك كلمات: احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفّت الصحف" )
فلماذا تستعن الشيعة و الصوفية بأموات وأدعياء الولاية الدجالين والكذبة ولا يستعينون بالله ؟ لماذا يطلبون المدد من الأموات وأدعياء الولاية الدجالين والكذبة ولا يطلبونها من الله مباشرة ؟ لماذا يخافون من الأموات وأدعياء الولاية الدجالين والكذبة ولا يخافون من الله خالقهم وخالق الأموات ؟ و ما الصوفية إلا سمّ مدسوس في العسل بحيث مؤسس المذهب الشيعي يهودي و الصوفية بنت الشيعة و لا فرق بينهما سوى أن الشيعة يسبون الصحابة و زوجات الرسول الكريم عليه أزكى الصلوات و السلام و لا تصح صلاتهم إلا بلعنهم , فكبار الشيعة و الصوفية يدعون أن لهم كرامات كالأكل من ثمار الجنة و معاشرة الحور العين و العياد بالله, و هم في الأصل يتصلون بشياطين الجن الذين يوهمونهم بالتنويم المغناطيسي,مما يترك لديهم اعتقادا أن لهم أحكام تأتيهم خاصة من الله { أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ وَلَوْلَا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } [الشورى : 21] ، رغم أن شرع الله كمل بانتهاء نزول القرآن قبل وفاة الرسول، أيضا { وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ قَالَ أُوْحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ } [الأنعام : 93]
يتبع
52 - الصفريوي الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:23

إن بعض المسلمين يفعلون عكس ما ورد بالقرآن الكريم السبب أنهم يتبعون من يزعمون أنهم أولياء مكشوف عنهم الحجاب يتلقون إلهاما مباشرا من الله !! ( لاحظ بعد رسول الله هناك من يتلقى علوما وأوامر من الله عن طريق الملائكة !! والحقيقة أنهم سحرة يتعاملون مع الشياطين )الحجة أن هؤلاء الأولياء المزعومون يدعون أنهم مثل سيدنا ذي الخضر مع أن سيدنا ذي الخضر عليه السلام كان قصة ومثالا لرجل أخبرنا الله بذاته صراحة ومباشرة عنه وليس لنصابين وسحرة وحواة يحبكون القصة على لأنفسهم، ويتفقون مع مجرمين آخرين ومتوالسين معهم ليدعو بأن لهم كرامات فكيف نصدقهم ؟ ألم يحذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من الدجالين الذين يأتون من بعده ؟ وطالبنا أن نتمسك بكتاب الله ونتبع سنة رسوله { رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ } [آل عمران : 53] ، وليس إتباع الدجالين الكفرة الفسقة الذين يتعاونون مع الجن من أجل إخراج المسلمين من دينهم دون أن يشعروا ؟ كما يقول المولى عز وجل { فَرِيقاً هَدَى وَفَرِيقاً حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلاَلَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ اللّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ } [الأعراف : 30]
تكمن المشكلة أنهم يعتقدون أن اتّباعهم لهؤلاء إنما هو لإرضاء الله تصوروا ألا يكفي إتباع سنة وأوامر رسول الله كما فعل الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين ؟والمشكلة الكبرى أنهم لا يفهمون أن اتّباعهم لمن يحرم ما أحل الله ويحل ما حرم الله هو عبادة مباشرة لهم، وهو الشرك الأكبر بالله وكما في الآية { أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ } [الزمر : 3] ، لاحظ أنهم اتخذوا أولياء وليس أصناما وأوثانا وتماثيل، ألا يدل ذلك أن الآية إنما تتحدث عن الصوفيين وليس مشركي قريش ؟ هؤلاء المسلمين ابتدعوا اسما لم يكن في عهد الرسول ولا صحابته ولا خلفاءه ولا سلفه فأطلقوا على أنفسهم لفظ المتصوفة، نسبة لطرق الصوفية أعلنوا ألقابا جديدة لبعضهم مثل: قطب، ولي، عارف بالله، خليفة وادعوا علوما سرية أطلقوا عليها لفظ علم لدني هم وحدهم الذين يعلمونها ويهبونها للخاصة
يتبع
53 - المعتصم بحبل الله الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:25
اتقوا الله و اقرؤوا عن القوم في مصادرهم و ليس في مصادر أعدائهم
تقولون أن الشيعة يعتقدون بتحريف القرءان رميا بلا علم و الحال أن فطاحل الوهابية قد عجزوا عن الاستدلال على هذا الأمر من كتب القوم المعتبرة أقول المعتبرة و الحال أن من يلمح الى تحريف القرءان هو البخاري في الحديث المروي عن عمر بن الخطاب حول اية الرجم و مسلم في حديث التحريم بخمس رضعات و ابن ماجة في حديث الشاة التي أكلت صحيفة القرءان مما ترتب عنه ضياع السورة التي احتوت على اية الرجم و رضاع الكبير
تتهمون الشيعة بسب الصحابة معتبرين الانتقاد سبا و متجاهلين قوله تعالى في الاية التي استدل بها الأخ (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيماً ) الفتح/ 29
لاحظوا أن الله تعالى وعد بالمغفرة و الأجر فقط من امن و عمل الصالحات من الصحابة و ليس كلهم فكون المرء صحابيا لا يمنحه أي قدسية
أو ليس من حقنا أن نتسائل عن سبب مقاطعة السيدة فاطمة الزهراء لأبي بكر ستة أشهر قبل وفاتها ووصيتها بأن لا يصلي عليها أحدهم؟
أ وليس من حقنا أن نتسائل عن سبب كسر عثمان لأضلاع عبد الله بن مسعود و نفيه لأبي ذر لاحتجاجهما على الظلم في توزيع الثروة؟
و ماذا عن نقض العهد و البيعة من طرف طلحة و الزبير و اشعالهما لحرب أودت بالاف المسلمين؟
ومخالفة السيدة عائشة أم المؤمنين لقوله تعالى و قرن في بيوتكن وركوبها الجمل خروجا الى الحرب ؟
كل هذا الكلام المذكور أعلاه موثق في صحيحي البخاري ومسلم و تواريخ الطبري و المسعودي و ابن كثير و هي كلها مصادر سنية فاتقوا الله و ابحثوا عن المعلومة في مصدرها و ليس في منتديات الوهابية المليئة كذبا و افتراءا اعتمادا على سذاجة العوام و عدم قيامهم بالبحث و التدقيق
54 - وزاني الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:27
ارفض الفتنة الدينية لانها تنبع من المقدس وكل طرف له مقدسه وحقيقته التي يؤمن بهاويتشبت بهاهناك انانية مجاهر بهامن كلا الطرفين حول الاحقية في تمثيل المسلمين وهدا موقف سياسي لا يبرا منه الطرفين من زمن معاوية لست مؤهلا للخوض في مسائل ظاهرها ديني وباطنها صراع على وسخ الدنيا ولكن لا احب هدا النوع من الفتنة في بلادي حباناالله بوحدة المدهب وهده هبة الاهية احمده عليها واشد ما يغيضني عندما يحشر بعض المتاسلمين الجمهور المغربي في مسائل فقهية لا تهمه ما دام يصارع طواحين متطلبات العيش.. ان تكون سلفيا صوفيااو شيء اخر لايهمني ولكن اي منكم لا يحمل الحقيقة المطلقةلان هدا النوع من الحقيقة لا يوجد على وجه الارض ..لا ارى في موقف شيخ الازهر الا الحكمة والرزانة فالازهر قطب سني يجب ان يناى بنفسه عن الصراع السياسي وعن الفتنة الدينية
55 - hassan الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:29
اللهم اهد ضالة المسلمين من الشرك إلى التوحيد ، و من البدعة إلى السنة ، برحمتك يا أرحم الراحمين
56 - حسناء2010 الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:31
بالله عليكم مندو متى صار شيوخ الدرهم والدينار والسلظة والسلظان شيوخ نستمع اليهم ونعمل بي امرهم انه العجب فعلا اليس فى الكتب الدنينة للعلماء الاوئل والسلف الصالح امثال ابن التيمية وابن القيم الجوزية والامام البخارى ومسلم وغيرهم من ما لايسع لدكره من جواب كافى وشفاى ان سبب جاهلنا هو ترك هده الكنوز والسعي وراء امثال الشيوخ اما متعصبين جاهلين واما متبجهين متعالين يدخلون على ايدهم الى الجنة والنار ان الله سبحانه وتعالى يقول فى كتابه الكريم ويبين لنا ان اكثر معرفة بالله هم العلماء وهم اكثرهم له خشية لمادا لى ان العلماء يعرفون العليم الحق اد عملو بيه فهو منفعة تتنفع بيه الامة واد لم يعملو بيه فحسابهم عندا ربهم هو اعلم بيهم وسيحسبهم لمادا لم ينشرو ما يعرفون من الحق والسكت عن الحق شيظان اخرس اما ان ياتى هدا الشيخ ويقول لالتكفير الروفض الشيعة ويجب الصلاة ورئهم فنحن نقول له انتظر ان نسالك ايها الشيخ هل صلتهم صلت مثلنا ثانينا لمادا يسبنا زوجت الرسول امهات المؤمينن وما جزاء من يسبهم فى الدين المرجو من الشيخ الجواب على اسئلتى وعندما يكون الجواب مقنع وينفى كل ما وجته فى كتب الدين من ان جزئهم هو التكفير ودخلوهم النار اد لم يثوب عندها فقد سيمكيننا الثحدث والنقش حول الصلاة ورئهم وعدم تكفيرهم
57 - خالد حسين عبد الكريم الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:33
بارك الله لنا فى شيخنا
قاتل الفتنه
هذا هو العالم الربانى الذى يقف
ليقول كلماته بشجاعه
ولا ادرى البعض وضع ردود
لا ترقى لعلم الشيخ الجليل
كلمات منثوره والبعض يريد ان تتفرغ الامه لقتل بعضها البعض
حسبى الله عليكم
ابعد كلام الشيخ يقال كلام
والله فضحنا جهل البعض امام الامم
الاسلام واحد ودذ خلاف مذهبى لا يكفر اعوذ بالله من من يتطاول على العلماء امثال شيخنا الطيب الطيب الشجاع
امضى شيخنا بارك الله لك وبك
فقصار العلم والعملاء ومن يريدون للمسلمين قتل بعضهم بعضا
سافكى الدماء اتباع الشيطان
يخالفون الحق ويزينون الباطل بكل زمان
شيخنااسهل ما يكون التكفير واصعب شىء قول الحق فى وقت الفتن
بارك الله فيك ولك واعانك على نصر واقامة هذا الدين
58 - chafik الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:35
عقائد الرافضة الإمامية الاثني عشرية اشتملت على الزندقة ، والإلحاد ، والوثنية ، ومن أبرز عقائدهم :
1. اعتقاد أن القرآن محرَّف .
2. تكفير الصحابة رضي الله عنهم إلا قليلاً .
3. اعتقاد عصمة أئمتهم من الخطأ والسهو ، فضلاً عن المعصية والسيئة ، واعتقاد علمهم بالغيب المطلق .
4. تعظيم القبور والمشاهد .
قال ابن كثير – رحمه الله – في تفسير قوله تعالى ( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيماً ) الفتح/ 29 :
ومِن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمه الله - في رواية عنه - بتكفير الروافض ، الذين يبغضون الصحابة ، قال : لأنهم يغيظونهم ، ومن غاظ الصحابة : فهو كافر ؛ لهذه الآية ، ووافقه طائفة من العلماء على ذلك ، والأحاديث في فضائل الصحابة ، والنهي عن التعرض لهم بمساءة : كثيرة ، ويكفيهم ثناء الله عليهم ، ورضاه عنهم .
" تفسير ابن كثير " ( 7 / 362 ) .
وقال القرطبي – رحمه الله - :
لقد أحسن مالك في مقالته ، وأصاب في تأويله ، فمن نقص واحداً منهم ، أو طعن عليه في روايته : فقد ردَّ على الله رب العالمين ، وأبطل شرائع المسلمين .
" تفسير القرطبي " ( 16 / 297 ) .
59 - أميرة الصحراء الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:37
أول أي فرقة من فرق الشيعة يقصد شيخ الأزهر كان عليه أن يوضح ذلك أو من نقل عنه الخبر فنعرف جيد هدف الصحافة الإثارة فقط و إن عدت إلى الخبر تجد شيء أخر
حول تكفير الشيعة ، الأمر يخص من يسب أمهات المؤمنين و الصحابة رضوان الله عليهم لأن سبهم هو تكذيب بالقران الكريم و الذي الإيمان به و أنه كلام الله هو من العقيدة
أما من هو شيعي و لا يسب أمهات المؤمنين و لا الصحابة بل هو يعتقد أن علي رضي الله عنه و أرضاه هو أحق للخلافة من أبي بكر و عمر و عثمان رضي الله عنهم جميعا و هذا لم أسمع بأحد يكفر بل يصلوا ورائهم و يتزوجون منهم
60 - TANJAWI الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:39
أنصح كل من لا يعرف شيئ عن الشيعة أن يدخل لليوتوب و يبحث عن (إضحك مع الشيعة) وسوف لن يصدق ما سيرى. أما كلام هذا المفتي الصوفي، فالصوفية ربيبة التشيع.
61 - مسلم الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:41
ابشروا, هذه اولى علامات بسط نفوذ دولة الفاطميين من جديد على دولة مصر.
62 - الصفريوي الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:43

اخترعوا أولياء مكروا بحيل شيطانية، فأطاعوهم ( عبدوهم ) زعما بأن ذلك يقربهم من الله، ولكن الله يفضح إيمانهم المزعوم فهم مجرد كذابين يريدون التفضل على الناس بالمناصب والكرامات المزعومة، وفيهم يقول الله تبارك وتعالى { وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِالله والنَّبِيِّ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَا اتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاء وَلَـكِنَّ كَثِيراً مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ } [المائدة : 81] إن الله سبحانه وتعالى بعد أن ذكر أسماء الرسل نجده يقول {أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ قُل لاَّ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً } [الأنعام : 90]، فبهدي الرسل فقط نقتدي، وليس بضلال من يدعون أنهم أمثال سيدنا ذي الخضر تأتيهم علوم خاصة لدنية من عند الله منافية تماما لما جاء به محمد بن عبد الله فكل عقيدة الصوفية ظن وافتراء { وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ عَلَيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ } [يونس : 36] ونهايتهم { وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ } [الملك : 10]فهذا الأمر والله شديد الخطورة والصوفيون يستهونون بهذا الأمر الجلل أيما استهوان { وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ } [آل عمران : 28] فالصوفية كما يتبين من خلال ما ذكرهي بعينها الشرك الأكبر بالله ولنخشى جميعاً يوماً قال الله عنه { وَبَدَا لَهُم مِّنَ اللَّهِ مَا لَمْ يَكُونُوا يَحْتَسِبُونَ } [الزمر : 47] فلا نكونن ممن قال الله فيهم { أَفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَن يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِن دُونِي أَوْلِيَاء إِنَّا أَعْتَدْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ نُزُلاً / قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً / الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً } [الكهف : 102- 104] إذا حذرني أحد من أن كوب اللبن الذي سأشربه به نقطة سم، فبكل تأكيد سأتحرى عن الأمر تماما فما بالنا يسمع الصوفيون ليل نهار أن ما يقترفون هو الشرك الأكبر بالله ثم يستهينون, مصدقين كلام الشياطين أنهم العلماء وغيرهم جاهلين يحيدون عن الحق إلى الضلال، يزيدون عما جاء به رسول الله ثم يحسبون أنهم مهتدون و من لا يعرف حديث الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم عن المهدى محمد بن عبد الله؟ و من لا يعرف أن من سيخرج من أصفهان مدينة أخبث يهود الأرض هو الدجال الأعور و ليس المهدي فالمهدي سيخرج من المدينة المنورة حسب الحديث النبوي, فالقرآن الكريم و لله الحمد لم يأتيه خلل و لا شبهة و لا باطل من بين يديه و لا من خلفه
أفيقوا يا مسلمي الشيعة من سبات تسبب فيه من يدعون الإمامة ظلما و عدوانا أفيقوا و إلا سيحيط بكم الندم و حينها لن تجدوا إلا اللطم و جلد الذات الذي تعودتم عليه
63 - عزيز المغربي الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:45
يمتشيخ الا تخشى الله بكم بعت هده الفتوة الشادة بكم امس القريب فجئناالقرضاوي ببيعه للفتو التي يقطع فيها خط الجهاد من اجل ارضاء الروس الاشتراكين وهدا لرافضة المغضوب عليهم ولا نعرف ما سيئتي بيه الغد من فتاوي الرويبضة
64 - واحد االمغربي الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:47
نعم مسكين شيخ الأزهر و مساكين كثير من علماء الأمة المحترمين .لماذا؟ لأنهم لا يعلمون حقيقة الروافض و ما هي حقيقة معتقداتهم.وكثير من علماء أهل السنة ومنهم القرضاوي كانوا يقولون بمثل ما يقول به شيخ الأزهر جهلا ثم تراجعوا وتبرؤوا مما كانوا يقولون به بعد ما تبين لهم الحق .
لي سؤال يا شيخ : هل الصلاة جائزة وراء من يقول عن أهل السنة لا نلتقي معهم لا في ربهم و لا في نبيهم ؟يقولون إن النبي الذي خليفته أبو بكر و عمر ليس نبينا .الى ءاخر ما يتفوهون به من كفريات و شركيات و غلو في سيدنا علي والكتب موجودة و التسجيلات الصوتية و المرئية موجودة . .فإن كنت تجهل هذا وأنت شيخ الأزهر فعلى الأزهر السلام
65 - s.o.s الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:49
...هل يمنح لقب "شيخ الأزهر"لمن لايعرف دين الرافضة؟؟ هذا الدين الذي يمكن تسميته أي شيء ماعدا "الإسلام"..ابحثوا في فتاواهم وفي بطون كتبهم وستجدون أن أهل السنةجميعا كفار أنجاس مخلدون في النارفي عقيدتهم..كيف أصلي وراء من يعتقد بكفري.؟؟.أقول لك ياشيخ الأزهر- مع توقيري لشخصك الكريم- إننا نتفهم أسلوبك التصالحي ونيتك الحسنة فيما يعرف بأسطورة التقريب..ولكن لايكون التقريب على حساب عقيدتنا..والصلاة تجوز وراء كل بر وفاجر من أهل السنة..ولكن لاتجوز وراء أتقى أتقياء الرافضة (وانشروا تؤجروا )
66 - وافي الأربعاء 20 يوليوز 2011 - 23:46
الرافضه كفروا الصحابه الاسبعه وقالوا القران محرف حذفت ايات وتغيرت مواضع لايات اخرى والقران الكامل مع المهدي وقذفوا السيده عائشه بالزنا وقالوا من زار الحسين كمن زار الله في عرشه وقالوا الائمه يعلمون بالغيب وقالوا ان السيده فاطمه كائن الهي تجلى بإمراه وقالوا ان الله قال شعر في الحسين وقالوا ان بعثه الرسول فاشله لولا علي قالوا ان الانبياء استغاثوا بعلي وقالوا الله بلا ياعلي شرك وقالوا ان علي سيحسب الناس يوم القيامه وقالوا علي هوالاول والاخر والظاهر والباطن واللي مو مصدق يقوم ببحث وبشوف ويسمع بلاوي
المجموع: 66 | عرض: 1 - 66

التعليقات مغلقة على هذا المقال