24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | محاربة الفسق وتنزيل "شرائع الله" يطردان إماماً مغربياً من إسبانيا

محاربة الفسق وتنزيل "شرائع الله" يطردان إماماً مغربياً من إسبانيا

محاربة الفسق وتنزيل "شرائع الله" يطردان إماماً مغربياً من إسبانيا

طردت مصالح الشرطة الوطنية الإسبانية مهاجراً مغربياً يبلغ من العمر 39 عاماً نحو بلده الأصلي، بعدما كشفت تقارير استخباراتية تورّطه في نشر أفكار متطرفة تنهلُ من مرجعيات دينيةٍ مُتشددة داخل مركزٍ للتعبد بمدينة لا ربيتا التابعة لإقليم غرناطة الإسباني.

ووفق ما أوردته صحيفة "abc"، فإن المهاجر المعني بقرار الطرد، وهو إمامٌ وأستاذ للدين، كان يقوم بالترويج للإيديولوجية السلفية الوهابية وسط الجالية الإسلامية التي تلجأ إلى مركز التعبد الذي يشتغلُ فيه، مشيرة إلى أن "الإمام المغربي كان يستغلُّ المركز الديني من أجل تمرير أفكارٍ معادية للتسامح وتهدد الأمن القومي الإسباني".

وتبعا للمصدر ذاته، فإن المهاجر المغربي كان إماماً للجالية الإسلامية المقيمة في لا ربيتا بإقليم غرناطة، حيث كان يعملُ على نشر رسائل متطرفة؛ من بينها "عدمُ دمج المسلمين في المجتمع الإسباني، والدعوة إلى محاربة الفسق والرذيلة المنتشرة في الأرجاء الأوروبية". كما كان "يدعو النساء إلى ارتداء النقاب وعدم الاختلاط مع الرجال في العمل والحياة اليومية".

وأشارت الصحيفة، أيضا، إلى أن الإمام المغربي كان يظهر موقفًا راديكاليا خلال خطب الجمعة بمهاجمته للأئمة الذين يدعون المسلمين إلى الامتثال للقانون الإسباني، حيث كان يوصي بإلغاء القيم ومبادئ الدستور لأنهما يتعارضان مع "قانون الله" والشريعة الإسلامية.

وأوردت السلطات الإسبانية أن طرد المهاجر المغربي "يمثل جزءا من التدخلات الاستباقية الوقائية التي تهدف إلى عزل الأفكار المتطرفة عن المجتمع الإسباني وكل ما من شأنه تهديد سلامة الدولة وأمنها".

وتظلُّ الجارة الشمالية للمملكة، حسب عدد من التقارير، أوَّل عشٍّ يفرِّخُ الإرهاب في أوروبا. كما تُشكّل مرتعاً خصباً يدلف منه الداعون إلى الجهاد ومبايعة تنظيم "داعش"، الذي باتَ يراهنُ على الأجيال الثانية من المهاجرين الذين يشكلون تهديداً قويا للبلاد.

وكان تقرير نشرته صحيفة "لا ريوخا" أظهر عجز الداخلية الإسبانية عن السيطرة على مراكز العبادة والمساجد بإسبانيا، مؤكداً أنه بالرغم من إعلان السلطات، بعد الهجمات الإرهابية، إجراءات لتعزيز الضوابط على الأئمة والمساجد في جميع أنحاء البلاد، فإن الداخلية لا تستطيع السيطرة إلا على 100 من مراكز العبادة الإسلامية.

وتشير تقديرات وزارة الداخلية الإسبانية وجود حوالي 600 مركز ديني إسلامي غير مصرح به، حيث تنتشرُ في بلديات إسبانية "مساجد سرية" في العديد من الأماكن، من شقق خاصة إلى محلات تجارية ينشر بعضها خطاب التطرف والعنف.

ويبلغُ عدد الجالية المسلمة بإسبانيا حوالي مليوني مسلم؛ من بينهم من يتبع الأفكار المتشددة التي تدعو إلى الإرهاب والتطرف، وهناك العديد من الذين ينتمون إلى جماعات إسلامية تنشطُ في أوروبا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - مغربي الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:46
وجوده في بلد الكفار امر خاطئ. الان ارجعوه للمغرب بلد المسلمين حيث تطبق الشريعة الاسلامية و العدالة الاجتماعة. و الكل يعيش في سعادة و طمأنينة. الله ينعل لي ما يحشم بعض المرضى نفسيا ما كيحمدوش الله. مرحبا بك في المغرب بلدك هنا ما عندكش الوقت لنشر الافكارالمتطرفة غادي تبقى النهار كله و انت كتقلب على ما تاكل.
2 - ولد حميدو الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:48
محاربة الفسق في اسبانيا
هادو مراض
3 - naciri الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:51
من دعا الى الى الله وانكر المنكر وامر بالمعروف فهو متشدد رادكالي وهابي ومن دعا الى الفجور والفسق فهو امام معتدل مرضي عنه هذا هو الاسلام الذي يريده الغرب ويطبق في البلاد الاسلامية ...جاء الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما
جاء
4 - Hina الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:55
الآن وقد عدت إلي موطنك الأصلي ماهو شعورك؟ادا كنت حزين فأنا تعرف قيمة ما ضيعته من حقوق هناك.وادا كنت سعيد فأنت بين عائلتك ابحث عن عمل تعيش به.لان في المغرب أيضا نرفض الخطابات التي تمجد التطرف والقانون يمنعها.وعلي آية حال لن تجد هنا لا مدارس اسبانيا ولا مستشفياتها ولا اعاناتها.خسارة
5 - Nadori الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:24
مؤسف حقا حينما نسمع ما يفعله الفكر الوهابي الاقصائي بعقول البسطاء,حيث يجعلهم يرون الامور بزاوية واحدة الا وهي التطرف والتعصب الاعمى,نحن المغاربة لم نتعود على هذا اجدادنا كانو وسطيون في تدينهم ولكن في زمن الفضائيات اختلط الحابل بالنابل فنرى اشياء دخيلة على مجتمعنا المغربي المتسامح,بل صدرت ايضا الى اوروبا المتحررة,مما جعل اناسا يعيشون هناك بعقلية القرون الوسطى في تفسيرهم للدين الذي هو بريء منهم اصلا.
6 - mosi. الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:28
الى التعليق رقم 3 naciri.
ياااا جاهل...اقرأ اصح حذيث حسب رأي كبار الفقهاء و رواة الحذيث..الا و هو حذيث معاذ بن جبل...والذي قال له رسول الله يوما يا معاذ والله تني احبك...حذيث قاله الرسول لمعاذ بينما كان يرافقه على ظهر حمار اسمه عفير...عساك تفهم معنى الإسلام الحقيقي الذي اتى به الرسول...وليس اسلام ابن تيمية و تلامذته...
ما شأنك انت و الناس..فايؤمن من يشاء و ايكفر من يشاء و ركز انت ان لا تدخل جهنم بأفعالك و دع حساب الناس على الله...كونوا رحماء بالناس كما كان الرسول و لا تكونو كما كان ابن تيمية الذي افتى بوجوب قتل و تقطيع توصال من نطق بالنية في الصلاة...يااا سلام على اسلام ابن تيمية و من على نهجه..منبع الارهاب كله هو ابن تيمية الذي أفتى ايضا بوجوب قتل من لم يصلي الصلاة في وقتها..والكثير من الفتاوى الغبية الارهابية التي لم ينزل بها الله من سلطان...ولو كانت لكم عقول تفكرون بها لتساءلتم..لمااااذا قضى ابن تيمية جل حياته في السجن حتى مات في سجن القلعة بالقاهرة...
وبدون استحياء تلقبونه بشيخ الإسلام..والإسلام منه ومن امثالكم براء...
7 - سعاد القنيطره الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:32
عدد منهم يقولون ولايعملون به استاده كانت تدرس باحد ثانويات بمدينة الرباط متزوجه وله بنتين من سن 10 الى 15 وكانت تنعت بعض طالبات بالمتبرجات وتحاول حسب لمستطاع ترسل ميساجات مبلشره ل تعاطف مع بنكران.وتوصي به وبحزبه خيرا ولستماع ل.. بعض مريدي توحيد والاصلاح والعدل والاحسان والاخوان وماكثرهم بمدارسنا العمونيه بالرباط وسلا فجاتا تصلقت التحزب عن طريق الاءحه او لكوطه نساءيه طلقت بعد 3.سنوات من زوجه والان اصبحت عشيقت لبرلمني تابع لحزبهم لانه اصبحت تتمتع بافخم سياره وتحضر حفلات وتجمعات وتؤازر بنكران بكل المدن المغربيه وهي من المصفقين والمؤيدين للمرحلة 3لبنكران لتربع على كرسي زعامه لاعدالة لاتنميه هن نفول مالفرق بين بعض طالبات قاعديات يتزوجن زواج المتعه بشاهدين داخل الحرم الجامعي وهي محجبه وبعد 6ايام من المتعه لجنسيه تتطلق وتتزوج باخر هناك سرقه مقننه وهناك فساد مقنن والمشكل انهم لايقبلون ويحتقرون كل مواطن لاينتمي لاطروحتهم رغم ان لفساد وتبرج منتسر بمداريس وجامعات بين طلبه وتلاميد الاعداديات وثانويات بكثر ولي بغ يسوف لعجب يعنل جولة لاكدال رباط وبوكلات مصرفيه الاروهات ودولارات من الى
8 - ملاحظ الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:34
إمام و يدعو إلى الارهاب؟ ما سمعنا بهذا قط خصوصا و الاسلام دين سلام.
9 - عبدالله الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:35
أوربا لا تجد مشكلا في طرد أمثاله فلن تدافع عنه لا منظمة حقوقية و لا منابر إعلامية ليس مثل رفض تسليم آخرين مثل شعو تخاف عليه هولندا من التعذيب بينما الحقيقة عندها الربح معه
10 - غريب الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:39
محاربة الفسق في بلد اوروبي! واش انت وليتي نبي؟
11 - تعليق الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:40
امثال هذا الشخص خطيرون على اوربا خليه يجي للمغرب يتربى
12 - محمود الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:44
في المنطقة الشرقية هناك مثل قديم يقال على مثل هذا النوع من البشر "النملة منين تطغى تخرج الجنحين و أجي الطير و يكلها ".اجي امسكين دبا تشارط فشي مسيد فالدوار ديالك اخلصوك كل سيمانة بالبيض .منحية ما مبغيتش تحمد الله و تعيش.
13 - كافر الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 02:47
مزيان دابا أوربا ولات كاتعرف مدة خطورة الإسلام على سلامة وطمأنينة مواطنيها، المراقبة والطرد هو الحل للتصدي لأمثال هؤلاء وما أكثرهم، لا نريد تشويه أسلوب الحياة الأوربي الراقي المتحضر.
الحمد لله على نعمة الكفر
14 - hamid الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 03:06
أجي احبيبي لبلاد المسلمين تفطح معا راسك، ليكن في علمك داك الفكر الوهابي ديال السواعدة راه مديور غير للأغبياء بحالك، اما السواعدة راهم كيتفطحوا فسويسرا و النمسا بفلوس الحجاج، أمة ظحكة من جهلها الامم.
15 - قنيطري الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 03:49
يجب أن تتدخل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لوضع آليات لمحاربة هذا الفكر الكارثي من جدوره. هذا الفكر الظلامي يشكل تهديدا دائما للاستقرار والتقدم في المجتمعات ذات الغالبية المسلمة. والآن أصبح خطرا على استقرار البلدان الأوروبية التي تؤدي الآن ثمن خطأ فتح الباب للهجرة العشوائية.
16 - الاهوت الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 04:28
لا اعلم لما يحشرون انوفهم في مجتمعات و دول اخرى لا صلة لهم بها كفاهم تضيقا و ارهابيا لبني جلدتهم الان يحاولون تصدير حربهم الفكرية المقدسة الى دول الخارج الا يستحيون يوما ما سيطالبون بجهاد الطلب و الجزية و ملكة اليمين استغرب لمادا لم تعي شعوب اروبا من الخطر القادم من الشرق بل و تستضيفهم و تامن لهم كل شيء
17 - hmida la feraille الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 05:16
الرزق على الله. ايمانك ناقص بحال تعليق ديالك. الاسلام محارب من اوربا و في المغرب. كل من يتحدث عن شرع الله يعتبر متطرفا من قبل الكفار و المنافقين. ثم الناس لي عيشا في المغرب رزقها على الله وخا المفسدين مخلاو والو.
18 - زيلاشية الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 07:00
و أن تشكروا نعمة الله..و نعمة الله أن تجد عملا تعيش به معززا مكرما. لكن بعض المهاجرين لا يحمدون الله كيتوحشو الزلط و التكرفيص في بلادهم ..ما دخلكم في حياتي الآخرين و من تكونوا لتفتو في الناس واش شوغلكم ..دولة أجنبية رحبت بك و أنقدتك من الجوع و أنت تثير الفتن ..برافو اسبانيا أرجعي كل متطرف الى قواعد الفقر و التهميش سالما
19 - الموعضة الحسنة الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 07:39
أن تتبع تعاليم الدين لنيل رضاء الله فهو جيد ، أن تدعو إلى مكارم الأخلاق بالموعضة الحسنة فهذا جيد جدا ، لكن يجب أن تعطيني المثل وأن تفعل ما تقول لعل وعسىي أثق فيك ، أما أن تتخذ من الدين مطية للترهيب والقمع وتحرضني على تكفير الناس و كره العباد وقتلهم فقط لأنهم لا يدينون بدينك فهذا خروج عن دين الإسلام دين الرحمة والسلام، من يعبد الله لا يغدر الإنسانية ولا يشوه دينه بالقتل دهسا وتفجيرا ، واش حماقتو ولا؟؟؟ وتعالى تاكل البيصارة إذا لقيتها.
20 - يا الله سير ياكلوك القمل الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 08:01
هاد النوع ديال البشر الى منقرظوش في اروبا راه غادي يدخلو على الاروبيين النحس والقحط والزلط والمزرية والجهل والتخلف والبؤس هههههه خلى الفسق ديال بصح ومشى يحارب الفسق في اسبانيا
21 - ههههههه بغى يحارب الفسق الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 08:47
الناس كتحارب الفقر والمفسدين والنهابين في بلادها حيت اخطر شيء هو الفقر وجميع المشاكل والمصائب كيجيو من الفقر واكاد الفقر ان يكون كفرا
22 - برشلونة الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 09:13
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم مؤسف جدا تجد إمام وأستاذ سقط في فخ التطرّف يا أخي الإسبان يطبقون شرع الله ألم تعلم أنهم عندهم المستشفيات بالمجان الأكل للفقراء بالمجان الأمن والأمان العدل حقوق الرجل وحقوق المرأة وحقوق الشجر والحجر والحيوان والله على ما أقول شاهد الإسبان أناس طيبون اللهم بارك لهم في كل مايقدمونه للبشرية الفسق والرذيلة موجودة في بلدنا المغرب وتقريبا جل الدول العربية والإفريقية كان أجدر بك توعية الجالية العربية والمسلمة بعدم رمي الأزبال وعدم النميمة فيما بينهم
23 - الشبعة خايبة لامثالك الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 09:13
هذا مشى يحارب العلم والديموقراطية والحرية والعيش الكريم والرفاهية والتقدم والازدهار والصناعة والتكنولوجية وحقوق الانسان ولكن اسبانيا عاقت به بالزربة وقالت ليه لو كان مازال بقيتو في الاندلس كنتو غادي ترجعوها بحال زاكورة وجرادة والريف والاطلس الكبير وتزنيت وبسودة والبرنوصي وتنغير وتازة
24 - تاوناتي الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 09:23
الى naciri
من الافضل للعالم وللانسانية ان يبقى غريبا,فهو لايقدم لها الا القتل والارهاب واحتقار المرأة والتخلف.
هذه مجتمعات غربية ,من يرى ان فيها الفسق والكفر فليذهب الى المجتمعات الاسلامية.وهذا مافعلته اسبانيا,ارسلته الى بلد مسلم. حتى لايبقى غريبا.
25 - انسان حر الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 09:41
الان و قد عدت إلى موطنك المسلم ستتأمل الفرق الشاسع بين الأخلاق الإنسانية التي كنت تريد أن تحاربها و الأخلاق الرجعية التي كنت تريد ترويجها.
26 - مهاجر اسبانيا الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 09:51
السلام عليكم ورحمة الله اننا هنا في إسبانيا نحتاج الخطب التوجيه الحالات التي نعيشها يوميا مثلا حسن المعاملة الآخرين حسن معاملة الجار احترام حقوق المرأة. عن التزوير الوثائق، عن الاغتصاب .عن استهلاك المخدرات والتجار فيها وووو هذا مايحتاج اليه الاخوة هنا .
27 - ليث أطلس الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 10:28
ولماذا لم يحارب الفسق في بلاده؟
* أم لايوجد لدينا فسق وفسوق؟
،، تابعوا أخبار الحوادث اليوميه التي يندى لها الجبين
!غتصاب. & وأب يعتدي & وإنتحار.. الخ
28 - ورديغة الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 10:30
كان على هذا الامام ان يتبع تعاليم القرآن في قوله تعلى(ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ﴾ [النحل: 125].
29 - Amir الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 10:32
امام اخر من المتوقع أن يطرد من مدينه صالط كطالونيا في الايام القادمه حسب بلاغ من وزاره الداخليه الاسبانيه.
متهم بالتشديد الديني. انشاء شبه شرطه دينيه. واشياء اخرى تشكل خطر على المجتمع الذي تحتضنه.
اناس قصدت اسبانيا بعضهم على متن قوارب الموت بعد ان ضاقت بهم الدنيا في بلدانهم وكاد الجوع ان يفتك بهم. فبدلا من يعملو جاهدين من أجل تحسين وضعيتهم المعيشيه والاهتمام بمستقبل ابنائهم يقومون بزعزعه امن واستقرار اهل البلد . بأفكار جهنميه استقطبوها من القرون الوسطى الخرافي.
30 - karim الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 11:39
Tu la mérites
C’est une très bonne leçon au autres
C’est comme ça en Europe
Il n’y a pas de droit de l’homme à ces hommes qui salisse le monde arabe musulman et les marocains plus particulièrement
Maintenant tu vas le regretter
Tu gagnes bien ta vie en Espagne
Et bien maintenant tu vas rejoindre tes camarades salafistes qui vendre le grène
31 - سناء من فرنسا الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 11:56
لو طبقنا الشريعة الإسلامية في كل العالم ,وخصوصا شريعة العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم فإننا على مدى عشر سنوات سنجد الملايين من النساء والرجال يمشون في الطريق برجلٍ واحدةٍ والملايين بعينٍ واحدة هذا عدى قطع الرؤوس وسلخ الجلود, ولو طبقنا شريعة رجم الزانية فإننا على مدى أقل من عشر سنوات سنقوم بإعدام 98% من نساء العالم وستظهر مشكلة انقراض الإنسان نهائيا,ولو طبقنا شريعة الزواج بأربع نساء لكل رجل في كل العالم فإننا بعد أقل من عشر سنوات سنجد 99% من نساء العالم في المستشفيات والعيادات النفسية ومعظم الرجال بدون عقول متوازنة ولن نجد على وجه الأرض إنسانا واحدا عاقلا بالغا راشدا.
ولو طبقنا الشريعة الإسلامية بحذافيرها فإننا على الأغلب سنفقد احترام العالم المتحضر لنا نهائيا لأننا سنشعل الفتن الطائفية في كل مكان وسنحرّمَ الفنون جميعها وسنهدم الأهرامات وسنحارب الفن بتهمة ممارسة الدعارة وسنحارب الفكر وحرية الفكر تحت شعار:اللهُ أكبر الحرب على حرية الكفر,إننا على الأغلب سنكون وجها لوجه أمام شعبٍ جديد يريد هدم كل شيء وتحريم كل شيء وسنعود إلى العصور الحجرية القديمة والحديثة وسنكون أمام عالم يهدم ..
32 - ملاحظ الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 12:11
لن اعلق على شخصية هذا الكاءن وعقليته كل ما يمكنني ان اقوله هو مرحبا به في بلاد المسلمين وعليه ان يشكر الله لانه انقذه من بلاد الفسق والكفر الان فليعش في بلده حيث لا فسق ولا كفر وحيث الديموقراطية وحقوق الانسان عجبا لهؤلاء الناس في بلدهم يشتكون الفقر والحرمان ويتذمرون من ضيق العيش بحيث يسبون هذا البلد ليل نهار وعندما يهاجرون الى بلاد الغرب ويتمتعون بكل حقوقهم التي لم يجدوها في بلادهم ينقلبون فجاة الى متطرفين اي مرض هذا الذي يصيبهم اذكر كيف تشيع الكثير من مغاربة بلجيكا في حين كنا ننتظر منهم ان يتعلموا من الغرب الجراة في قول الحق وتطبيق القوانين لم ياتوا بشىء من هذا بل جاءوا الينا باللحى والمذهب الشيعي اننا بحق امة الجهل والتخلف بامتياز ويحق ان يتبرا الانسان من هذه الامة التي لا خير في السواد الاعظم من شعوبها ولا خير في حكامها ومسؤوليها
33 - سفيان الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 13:13
بعض هؤلاء الفقهاء السفهاء يعتقدون أنهم يملكون سر العالم و الحياة لوحدهم. و يفرضون على الناس أسلوب حياتهم .. و أية حياة يقدمون للناس !

هؤلاؤ ينسون او يتناسون ان أصل التشريع و الحقوق و حتى الواجبات و الديانات هو الحرية و حرية الإختيار خصوصا.

اقول لهدا (الفقيه) صم الذهر و أعرض عن النساء و الحياة ما شئت و لكن دع الناس يفعلوا ما يشاءون .. فحتى رب العباد لم يفرض عليهم ما يفعلون (من شاء فل يومن ... الخ الآية).

أضن و أتمنى ان عودتك للمغرب ستجعلك تبدل آراءك (و تربى مزيان) و تكون عبرة لأمتالك ..

نحن أيضا نمقت الارهاب و الراديكالية المتشددة و نصبوا للعيش في تسامح و سلام آمنين و لا نتحالف أبدا مع الشيطان حتى إن تخفى في توب فقيه ..
34 - أمين الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 13:37
ردا على رقم 31:
و لمذا لم تنقرض البشرية عندما حكم المسلمون إسبانيا ثمانية قرون؟ لمذا لم تنقرض البشرية عندما حكم العثمانيون شرق أوربا و آسيا ؟ البشرية خسرت عند إشعال نار الحربين العالميتين الأولى و الثانية. البشرية خسرت عندما أحرق الكاتولكيون آلاف المسلمين و اليهود عند سقوط الأندلس. البشرية خسرت عندما ضربت هيروشيما و ناكازاكي. البشرية خسرت عند ظهور فايرس الإيدز. البشرية خسرت عندما عوقب السارق الضعيف الفقير و تُرك السارق القوي الثري. البشرية خسرت عندما أصبح أمثالك يحللون و يناقشون أمور البشرية. جل المعاملات الإنسانية الراقية مصدرها الإسلام. و جل الكوارث الإقتصادية سببها البعد عن المنهج الإقتصادي الإسلامي، بشهادة العديد الخبراء من الغربيين. أضواء باريس جعلتكِ تنسين أصل جلدتك. أنتِ في أعين الفرنسيس كائن من الدرجة الأخيرة. فلا تتعبي في إرضائهم.
35 - عبدو الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 14:21
لو عرف ضوابط الإمامة وأحترم قانون البلد المضيف لما طرد من اسبانيا.ربمايظن أنه من الفاتحين الجدد لبلاد الأندلس.
36 - سكوماري الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 14:44
حيث كان يعملُ على نشر رسائل متطرفة؛ من بينها "عدمُ دمج المسلمين في المجتمع الإسباني، والدعوة إلى محاربة الفسق والرذيلة المنتشرة في الأرجاء الأوروبية". كما كان "يدعو النساء إلى ارتداء النقاب وعدم الاختلاط مع الرجال في العمل والحياة اليومية". بالله عليكم يا مسلمين هل هذه افكار متطرفة ؟؟؟!!/ هؤلاء يحاربون كل ما يتعلق بالاسلام لانه دين الحق و العدل و السلم
37 - Azzeddine الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 15:13
ملاحظتي على تعليق 31 اظن يجب عليك معرفة الشريعة الاسلامية انها بدات منذ
وجود ابونا ادم وستنتهي حتى ينعدم التوحيد ويجب فهم القران الكريم فهما لا يادي
الى هدا المتطرف
38 - ابو جلال الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 16:06
جميل جدا ان يقوم الغرب بطرد هؤلاء. الي باغي الشريعة يمشي لافغانستان او اليمن او مملكة ال سعود. ما يعيشوا ما يخليو لي يعيش هاد رباعة الدواعش.
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.