24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مغاربة يخافون من "سيناريو طنجة" .. الإغلاق التّام وتشديد التّنقل (5.00)

  2. الملك محمد السادس يشيد بتميز الشراكة مع فرنسا (5.00)

  3. حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة (5.00)

  4. رصيف الصحافة: هدم مقهى "الأوداية" يثير غضب ساكنة الرباط (5.00)

  5. ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات الجوية يكوي جيوب العائدين إلى المغرب (4.50)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | المغرب يزيد وتيرة الرحلات الجوية الاستثنائية لإعادة العالقين بالخارج‬

المغرب يزيد وتيرة الرحلات الجوية الاستثنائية لإعادة العالقين بالخارج‬

المغرب يزيد وتيرة الرحلات الجوية الاستثنائية لإعادة العالقين بالخارج‬

يتّجه المغرب إلى تكثيف الرحلات الجوية الاستثنائية المخصّصة للمغاربة العالقين بالخارج، إذ من المرتقب أنّ تحطّ بمطار "مراكش المنارة"، مساء اليوم الثلاثاء، طائرتان تابعتان للخطوط الملكية المغربية، وعلى متنهما 600 مواطن مغربي من العالقين بالدّيار التّركية.

وأخبرت مصالح القنصلية العامة بإسطنبول مئات المواطنين المغاربة العالقين في تركيا بالتّوجه إلى المطار لضمان عودتهم إلى أرض الوطن.

وقال مصدر مسؤول إنّ "الأمر يتعلّق بـ600 مواطن ستتكلّف طائرتان بنقلهم إلى مدينة مراكش، حيث سيخضعون للحجر الصّحي وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به".

كما سيشرعُ المغرب، ابتداء من يوم غد الأربعاء فاتح يوليوز، في إعادة المغاربة العالقين على تراب جمهورية مصر العربية، حيث سيتمّ تخصيص طائرة واحدة تابعة للخطوط الملكية المغربية لنقلهم إلى "المدينة الحمراء".

وسيخصّص المغرب، وفقاً للبرنامج الخاص بإعادة العالقين بالخارج، ثلاث رحلات إضافية ابتداء من 3 يوليوز المقبل، سيتمّ عبرها نقل من بقي من العالقين في تركيا.

وقال مصدر مسؤول من القنصلية المغربية العامة في تركيا إنّ "عملية إعادة المغاربة العالقين تمرّ في ظروف جيّدة كما تمّ تسطيرها"، مبرزاً أنّ "الرحلات الإضافية ستخصّص للمغاربة الذين لا يتوفرون على وثائق خاصة بالسّفر".

وتجري عملية إعادة المغاربة العالقين بالخارج، التي كانت قد انطلقت منذ أسابيع من سبتة ومليلية المحتلتين والجزائر ثم إسبانيا وتركيا وفرنسا وبلجيكا، في ظروف تراعي ظروف السلامة الصحية وقواعد التباعد الاجتماعي.

ويخضع المغاربة العالقون، بعد عودتهم، لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بداية ونهاية فترة الحجر الصحي، ويوضعون في إطار العزل الصحي بالمؤسسات الفندقية وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به.

وتواصلت، نهاية الأسبوع الماضي، عملية إعادة المغاربة العالقين في فرنسا بوصول حوالي 633 شخصا إلى مطار "مراكش المنارة"؛ من بينهم عدد من الأطفال والرضع.

وحطت أربع طائرات للخطوط الملكية المغربية، وعلى متن كل واحدة منها بين 157 و159 راكبا، بمطار مراكش، قادمة من فرنسا (ثلاث رحلات جوية و476 مواطنا) وألمانيا (رحلة جوية واحدة و157 مواطنا).

وترفع هذه المجموعة الجديدة، التي تضم رضعا، العدد الإجمالي للمواطنين الذين عادوا إلى الوطن الأم عبر مطار مراكش، خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى 1550 شخصا، وذلك على متن 10 رحلات جوية قادمة من بريطانيا وفرنسا وهولندا وكوت ديفوار والسنغال وألمانيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (86)

1 - حمان النوميدي الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:08
الله يحفظ - قطاع الطيران من بين القطاعات الاكثر تأثرا بكرونا لدرجة توقف الانشطة المرتبطة به من صناعة السيارات و السياحة و النقل و الفندقة و المطعمة - السفر و السياحة و التقل هو اساس الاقتصاد- كيف العودة الى حالة طبيعية؟ متى؟ كل شيئ متوقف - المطارات و التجارة بالمطارات و النقل الجوي و الحضري و التاكسيات و الصناعة التقليدية و الفنادق و صناعة الفرجة و الاستجمام و الطب الخ الخ- بل حتى معامل صناعة الطائرات توقفت و هي درة الصناعة العصرية- مئات الآلاف من مناصب الشغل في دول الغرب تم حدفها و مئات الملايير من اليوروات ضخت فيها لكن بلا جدوى- ما مستقبل البنيات التي شيدت و صرفت عليها الملايير في العالم؟ كيف الخروج من الازمة؟؟؟؟؟
2 - الزمر الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:12
وا الناس ف الجزائر اكثر من تركيا يعيشون ضغط مضاعف لان العلاقات غير جيدة
3 - الدكتور العمراني الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:13
حلول ترقيعية ، لايصح إلا الصحيح، افتحوا الحدود كما فتحت تونس، وكفاية لهدر المال العام.
4 - عالقة في تركيا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:13
هاذ 600 واحد منكونش منهم انا امرأة حامل و مريضة بفقر دم الحاد معرفت شنو هو المعيار لي كيختارو بيه الناس و انا تسجلت و عندي تذكرة الذهاب و الاياب و جواز السفر اوا يا ربي تفرجها
5 - محمد الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:13
وماذا عن العالقين في الداخل مند ما يزيد عن سبعة اشهر حتى ثمانية اشهر في المناطق الجنوبية للمملكة المغربية والمتاخمون في الحدود هل نحن لسنا بشرا اين هم المسؤولون لا يبالون ونائمون حتى يقع ما يقع.
6 - الوطنية الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:13
شيء من الصبر والروية ها هم المغاربة العالقون بالخارج يعودون إلى وطنهم بعد كثرة اللغط الذي صاحب هذا المشكل عادوا والتكفل بهم إيواء وتغدية فقط ما اقول لهؤلاء عند عودتهم شيء من النظام عند الإقامة لأنني سمعت من إحدى العالقات من الأسرة عند وصولهم فعلا توفرت لهم شروط الإقامة ولكن صاحبتها الفوضى والأنانية في الأكل رغم ان كل شيء كان متوفرا
7 - مالك الحزين الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:14
المغرب يزيد من وتيرة الرحلات الجوية الاستثنائية لاعادة المغاربة العالقين بالخارج.
بعد اربعة اشهر تقريبا من ظهور جائحة كورونا وبعد ان اعادت اغلب دول العالم مواطنيها الى بلدانهم منذ الاسبوع الاول لانتشار الوباء.
المغرب يعيد مواطنيه بعد خراب مالطا و بعد ان عانوا و قاسوا الصعاب و تشرد بعضهم في ديار الغربة و مرضوا و جاعوا وتوفيت سيدة بمدينة مليلية و اخر بالفلبين وهناك سيدات وضعن اطفالا بالديار الاوربية. .
و اضاع البعض مشاريعة بالمغرب وفقد الاخرون اهلا لهم بارض .الوطن.
سوف لن نجد تفسيرا لسياسة هذه الحكومة.
8 - طالب عالق في روسيا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:14
انا كنت طالب، في روسيا و سحبت أوراقي في، شهر مارس و ما زلت عالقا و للأسف الدولة لا تهتم بنت و كأننا لسنا مغاربة.. أين حقنا في المواطنة و الوطن.. اعادوا الناس من كل بقاع العالم و تركونا عرضة للضياع في روسيا...
9 - المصطفى صحاب رسول الله الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:16
يقول رسول الله من لم يهتم بأمر المسلمين ليس منهم

أخواني أحبابي أقسم بالله العظيم أننا في سعودية

نموت جوعا ولا عمل ولا مصاريف منذ يناير لقد أقفلت ا

الشركة أبوبها ونحن نعاني وسفارة تقول ليس لنا علم

على طياران أحببنا الكرام وهسبرس اخواتي نحن 7 افراد

نلتمس من سيداتكم المساعدة في أقرب وقت راه وصلت بينا العضم إلتفتو الينا شوية ماشي معقول هاذشي الله الرحم الولذين مصطفى البهلول من جده
المملكة العربية السعودية
10 - مواطنة الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:18
من الاخير افتحوا الطيران راه حنا عندنا امورنا نتوما لي مرحلينها الله يفرجها يا ربي شحال قدكم تسدوا راه الصيف هذا او ناس عندها مسائلها ماحاس بيها غير لي خلقها
11 - Belli azeddine الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:19
السلام عليكم خويا مازال مكاين شي خبار على الرحلات العالقين بدول الخليج أنا عالق بمملكة البحرين.الله يفرجها على الجميع يارب العالمين.
12 - عالق في المانيا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:19
انا كنت من العالقين في المانيا. انا الان في مراكش اقضي فترة الحجر الصحي. كنت متخوفا في الاول كيف ستمر ظروف الحجر لكن الحمد لله نحن في فندق يسمى Bab hotel في كليز استقبلونا جيدا. الصراحة كل العاملين في الفندق انسونا عداب رحلتنا. طبيعي ادا كان مدير الفندق يخدمنا بيديه يمكن التخمين في تعامل العاملين رهن اشارته. اشكرهم كل الشكر. شكرا لمدير الفندق، للطباخ و مساعديه ، لعمال النظافة، شكرا
13 - ayoub الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:20
والعالقين فمنطقة 2 مفكرتوش فيهم
14 - مسافر الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:20
اتى انا حصل هنا في ايطاليا 4 شهور فيما نتصل بي القنصلية يقولو ليا ايتحل الحدود والله حشومة
15 - Me again الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:32
ارى طائرتين مدنيتاين تاتي يوميا من استنبطول الى الدار البيضاء منذ الحجر الصحي و اتسائل تنقلا. هل تأتيان فارغتان و تنقلان فقط الأتراك العالقين في المغرب ام من تنقلان خدام الدولة المغاربة ام من؟ انا حائر؟! و يوميا تأتي طايرة واحدة من قطر و اخرى من العمارات العربية المتحدة و اتسائل نفس السؤال!
16 - مهاجر الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:34
من رجع بالسلامة إلى المغرب و من استطاع الخروج إلى بلد إقامته عليه أن لا يعود للخروج و لا الدخول حتى تتضح الأمور في فصل الشتاء القادم. الله أعلم لكن قرارات المغرب مفاجئة دائما و تتضارب في بعض الأحيان فيما بينها. فلنقطع الشك باليقين.
17 - مهاجر الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:34
هناك الاف المهاجرين المغاربة عالقين بالمغرب منذ ازيد من 4 اشهر ويريدون العودة للمهجر,حيث ان تخلي الدولة عنا عنوة تسبب لنا في أضرار معنوية ومادية جسيمة تتمثل في فقداننا لعملنا ومواعيد طبية وفقدان للسكن جراء عدم تأدية الكراء أوالقروض في المواعيد المحددة، وكذا فقدان الكثيرمنا لأوراق الإقامة التي صارت غير صالحة بسبب عدم تجديدها في الوقت المناسب، وتعرضنا لمشاكل عائلية وشتات اسري وطلاق وكثيرمن المشاكل الأخرى. لن نسامحكم الى يوم الدين.
18 - بشرى الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:35
وماذا عن المغاربة العالقين المنسيييييين بالامارات
19 - مواطن الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:35
الطلبة الراسبون والذين انهوا دراستهم ما معنى وجودهم في بلاد المهجر....حاولوا ان تنظموا لهم رحلات مؤدى عنها واحجوروهم في فنادق غير باهضة الثمن او بالاحياء الجامعية بثمن رخيص....ويؤدون ثمن التحليلات.....وهكذا سبعترف.المواطنون بعملكم....
20 - عبدو الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:40
بارك من الكذوب نحن لازلنا عالقون هنا بفرنسا وندخل في الشهر الرابع وعمري 74 عام .بارك من خسرات أموال الشعب وحلوا الحدود لندخل على نفقتنا لاننا لانطلب الصدقة بل نطلب حقنا في الدخول لبلادنا فقط.الله ايخد فيكم الحق
21 - ضايع في روسيا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:41
انا جيت روسيا نقرأ و ما بقيت كنقرا و وليت عالق و انا دابا حاصل في مدينة بعيدة على موسكو و حتى َاحد ما اهتم بالحالة ديالي حتى الوطن ديالي لم يهتم لمعاناتي و ضياعي بينما كل طلبة الدول الأخرى اعادتهم بلدانهم
22 - عالق بألمانيا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:42
ألمانيا إلا طائرة واحدة منذ السبت الماضي والباقي لا زالوا ينتضرون نريد الإنصاف ورجوع كل العالقين.مرة من هنا ومرة من هناك لماذا تلعبون على أعصابنا حرام ما تفعلونه.هل ألمانيا لا يوجد بها إلا 150 شخصا. حتى من أتى لزيارة عائلية لمدة قصيرة تعب ومل ولم يعد يستطيع البقاء أكثر. وهل الضيافة تكون أربعة أشهر؟
إرحموا الجميع.المغاربة سواسية.
23 - Ahmed الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:43
إلى سيد زمر الناس لي في جزاير معززين مكرمين في وسط الناس في وسط الشعب والله مكين فرق بينهم و بينا تعرف كين شي مغربا يتكام معك كانو جزيري بلحجة جزرياحتى ولو كانت الحكومات مشي متفهما ولكن الشعوب متفهمين من فظلك و ربي يهديك هكد تدخل في الفتنة
24 - مغربيه اسرتها عالقه الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:46
, ya til d'autres vols pour rapatrier les marocains restés coincés en france. Ma famille est toujours
bloquée en France
25 - سيمحمد الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:48
فتح لينا الحدود حرام عليكم طائرة لتجبني تردني ندي غير ولدي حسبنا الله ونعم الوكيل
26 - حميد الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:50
ومادا عن العالقين في الجزائر نحن نانتضر بفرغ الصبر هل من جديد
27 - عالق بألمانيا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:53
سؤالي موجه إلى الذي كان عالقا بألمانيا والآن هو في الحجر الصحي بالفندق بمراكش كيف كانت الرحلة ومن الذي استفاد منها.لأنني أنا لا زلت عالقا بألمانيا في مدينة منشن جئت زيارة عائلية لمدة ثلاثة أسابيع وهاهي قد مضت ما يقرب من أربعة أشهر.أنا عندي 66 سنة وزوجتي 64 سنة. وشكرا.أريد الجواب من فضلك.
28 - عالقة بفرنسا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:54
هل هناك خبر عن فتح الحدود البحرية العالقين بسياراتهم؟
29 - حميد الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:02
الطريقة التي يتم بها إرجاع فئة قليلة جدا من العالقين تنم عن سمسرة في هذا الملف الذي يضرب عرض الحائط كلما قامت به الدولة خلال هذه الجاءحة سيذكر التاريخ لا محالة تخلي الدولة عن مواطنيها ..فاقترح أن يوضع العثماني وبوريطة في أي دولة ويتركوا هناك لمدة ثلاثة أشهر حتى يعرفوا معنى أن يتخلى عنهم...شي كذلك أين الطلبة النشر دون من هذه العملية التي تتباهى بها الدولة
30 - أنور بوهلاني الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:05
السلام عليكم
لازال هناك عالقون بتونس يقدر عددهم بحوالي 150 شخص ينتظرون المجهول بعدما تمكن 150 اخرون من العودة الأسبوع الماضي
ومن بين هؤلاء العالقين هناك مجموعة من العمال ومهندس دولة يتواجدون حاليا ببلدية القصرين كانوا قد دهبوا في مهمة لإصلاح بعض الاليات الصناعية الثقيلة فما مصير هؤلاء؟
31 - [email protected] الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:05
حنا الجالية المغربية في إيطاليا العائلات ديالنا حصلو فالمغرب شريكات الطيران تقطعوا لينا البي كيتفلاو علينا فين اهيا المراقبة اوبغينا أولادنا الصغار إجو حدنا مكينش لي مسوق لينا. مشيتو البلجيك باش تجيبو ولد الخياري.
32 - مهاجر من امريكا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:06
هذه حلول ترقيعية. عرفنا قيمة الذل كل دول العالم قامت بإجلاء مواطنيها الا المغرب .وهذه الحلول ترقيعية وفيها نوع من busines مع اصحاب الفنادق. واصلا العالقين ليس عندهم فلوس لدفع هذه المصاريف. افتحو الحدود وهنيونا، خلاص راه وصلات العظم للناس. اللهم اننا مغلوبون فانتصر
33 - الانتظار الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:06
الوداع الأخير.

اشتاقت لرؤية ابنها بعد غياب دام لأكثر من ثمان سنوات، قررت السفر إلى إيطاليا بتأشيرة سياحية لتحضن فلدة كبدها وتتجول بعينيها بين قسمات وجه، أيام فقط بعد وصولها اجتاح الداء البلاد و أغلقت الحدود فأصبحت واحدة من العالقين ، ....بدون سابق إذن يخطف الموت الشاب الأربعيني على إثر أزمة قلبية مفاجئة بمدينة ماشيراطا التابعة اداريا لمقاطعة بولونيا ، تودع الأم ابنها الوداع الأخير ، في انتظار العودة إلى وطنها ....
اللهم ارحم الفقيد وارزق أمه صبر سيدنا أيوب .
34 - kouider الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:07
لم يتم حتى استكمال العالقين بالجزاءر 3000 او 4000 مغربي لاشيء بانسبة للعالقين حتى 4في 100 نسبة قليلة جدا واللذين عندهم فاجعة الموت لن يحضروها
35 - مصطفى الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:12
لمً نسمع عن برنامج لاجلاء مغاربة لا زالو عالقين في السينغال بعد الغاء رحلة يوم الثلاتاء الماضي و تعويضها فقط بنصف رحلة مقسمة بين ساحل العاج هل هذا عدل ؟
36 - au commentaire 2 الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:17
il ne fallait pas aller dans Un pays de merde qui se prend pour la suisse.
37 - maymoun الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:17
نرجومن ااحكومة المكلفة بشؤون ااجالية ان تتدخل لتفتح المجال للعلقين من افراد الجالبة للعودة الى دوال الاقامة لقد فتحت معضم الحدود الاربية الا حدودالمغربية بين اروبة لزالت مغلقة سياسة مغلوطة الاقنصاد السيا حي للمغرب لم نكن افضل من الاخرين شانا ام ابينا
38 - عزيز الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:19
متى سيتم الإفراج على الأقلية المجودة ببعض الدول كروسيا
را هاد شي حرام رغم أن هناك مجموعة من الإتفاقيات مع هذا البلد
لا أحد يستطيع حل هذا اللغز
اين هي كفاءات الحكومة
39 - محمد الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:20
آش كيديرو كل هاد المغاربة فتركيا؟ وعلاش بوحدها تركيا ليدخلو منها الناس اللي ما عندهومش وثائق السفر؟ واش الطلبة اللي فتركيا معنيين؟ الله يرحم الوالدين آ الصحافيين، قوموا بعملكم ونورونا ووضحونا الأمور...
40 - حسن الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:27
ردا على من تكلم عن مغاربة بالجزاءر
اغلبية من بقوا هناك فاما مبحوث عنهم او حرفيون غير منضبطين فجباص اخد مني الف درهم تسبيقا و بعدها اختفى عن الانظار
41 - زكريا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:31
و اين هم دول الخليج لتكلم عليهم سي بوريطة و قال هاد الاسبوع؟ !!!!!!
42 - مواطن الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:37
فتحو حدود حشومة عليكم را هدا ماشي حل
43 - عالق في الجزائر الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:38
نحن العالقين في الجزائر المقيصون من العودة الى الوطن في الجزائر نطالب الحق في العودة
44 - citoyen الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:39
مفتحتوا حدود.يدخلوا.بالتحليلة......مفتحتوا حدود يدخلوا الناس.ببروتوكول.الباكج (التذ كرة+التحليلتين+ثمن 9ايام الحجر بفندق) مدرتوا ترحيل العالقين نيشان.....الطلبة نسيتوهوم الاباء ديالهم كيتقطعوا بالالم.....معلنتوا على تاريخ فتح الحدود.....حنا ولينا قراب نتسطاو.على الاهل ديالنا.....ولينا حتى حنا عالقين.
...
....
45 - Driss الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:40
وفتحوا الحدود راكم حماضيتو الحدود البحرية و الجوية راكم بساليتو حكومة دون المستوى حكومة الترقاع الحمد لله بينتوا المستوى كيفاش كاتوجهو الازمات.
46 - رشيد الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 15:40
انا جيت من المانيا من يوم 10\3\2020 لان امي توفيت واصبحت عالاقل هنا في المغرب وعندي شغل وايجار الله يجازكم بخير من علم بموقع وزارة الخارجية المغربية لتسجيل العالقين في المغرب فاليرسله لي عن طريق الموقع لانني سمعت ااسيد وزير الخارجية في إحدى جوابه في البرلمان قال انك هناك موقع العالقين في المغرب فاليملؤوا الاستمارة واليرسلوها عن طريق الانترنيت.شكرا
47 - طالب عالق بأوكرانيا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:01
طالب عالق بأوكرانيا اريد العودة للمغرب ودراسة هناك ارجوكم عليكم وضع حل لهذه الأزمة التي نتواجد فيها .
48 - يوسف الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:02
ماذا عن الذي ينام في الشارع و درجة الحرارة فوق 40 و منهم رجال ونساء أمام السفارة ( الإمارات )
49 - Khalid الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:03
Fermez toutes les frontières on s'en fous de toute facon vous avez aucune considération pour vous citoyens nousles MRE on reclame rien au contraire on vous apporte de l'argent et vous ne compliquez la vie.
Moi malgré que j'ai ma maison au maroc je ne viens pas cette gardez la
La seule chose qu'on sohaite c'est revoir notre famille c'est tout.
Moi je travaille auprès des personnes covid depuis fevrier je me fais testé de temps en temps aucune contamination.
Le probleme chez vous c'est la sensibilisation v
50 - المهدي الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:05
وماذا عن المغاربة العالقين في دول أفريقية أخرى غير السنغال و الكوتديفوار ؟! نعاني خطرا مضاعفا على جميع الأصعدة !! نحن حوالي 50 عالقا غير مقيم في دولة الغابون التي تعتبر دولة صديقة للمغرب و تربط البلدين علاقات دبلوماسية جد طيبة كذلك على مستوى شخصي بين السلطات العليا للبلدين منذ عهد الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله !! رحلة واحدة كافية لتخليصنا من معانات دامت أربعة أشهر علما أن المغرب يبرمج طائرات محملة بمساعدات طبية ل 15 دولة أفريقية ولا يستطيع برمجة رحلة واحدة لمساعدتنا نحن المغاربة و إخراجنا من هنا !! حسبنا الله و نعم الوكيل
51 - عالق في ألمانيا 3 الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:17
رفع الوثيرة غير كاف و غير مقبول بعد أربعة أشهر من التيه و التشرد... كل يوم يعني المزيد من المعانات...

يجب فتح الحدود اليوم قبل غدا بدل هذه الرحلات التي لا نعلم كيف تبرمج و اموال الشعب التي تهدر بسبب عدم كفائة الحكومة في تدبير هذه الأزمة
شخصيا لا اريد الرجوع على حساب الدولة التي تسببت لي في هذه المعانات... و ارجاعي ليس مقابلا عن الأضرار التي لحقت بي...
للأسف لازلنا نبعد بسنوات ضوئية عن دولة الحق و الشفافية و ربط المسؤولية بالمحاسبة...
52 - عمر الشنتوف الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:17
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
وماذا عن الولايات المتحدة الاميركية!؟!؟!؟!؟
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
53 - تطاوين الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:27
بحكم عملي في قطاع الطيران استغرب كيف ل 600 راكب ان يطير على متن رحلتين على طائرتين من نوع 737.لمادا يضاعفون العدد كل مرة.
54 - KHALID usa الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:34
نتمنى من الحكومة النظر الى وظعية العالقين فى الولايات المتحدة الامريكية الذين يعيشون في وضعية جد صعبة.
55 - MOULOUD الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:36
il faut prévenir les femmes qui travaillent dans les fermes de fraises ,il ont entraîne gaspiller l’argent qu'elles sont gagnées (devise ,,,)
56 - Kalimero الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:41
ماتنساوش روسيا راه خوتنا معدبين تما . جيبوهم الله يرحم الوالدين
57 - Abou nada الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:52
الحمدلله على سلامتك وعودتك إلى أرض الوطن، سترى عند نهاية الحجر الصحيالفاتورة التي ستتولى بها فاتورة الكرم والحفاوة وحسن الاستقبال و الضيافة
58 - مهاجر مغربي الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:53
الحل هو فتح الحدود ...حتا واحد محزركوم تخلصو على المغاربة.....فتحو غير الحدود وكل واحد قاد بشغلو
59 - Said الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 16:56
الى متى سيستمر المغرب غالقا لحدوده؟ الحجر الصحي قرب ينتهي في 10 شهر يوليوز والحالات المصابة تعد بالميءات كل يوم 300 مصاب واصبح البلد متاقلما مع الاصابات كورونا اصبحت مرضت عاديا في العالم كله. ماذا يعني غلق الحدود؟ شكون اللي غادي يجي كاع للمغرب فهاد الصيف ناس كلهم لغاوا الأسفار والرحلات ديالهم. الناس اللي فاوربا غادي يكونو الصيف فبلادهم اش غادي يجيو يديرو فالمغرب. المرجو فتح الحدود حتى يتمكن العالقون من الرجوع الى ديارهم راه هاد الرحلات القليلة راه حشومة وهده الوضعية ليس لها معنى
60 - morad الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:01
على الرغم من ذلك تبقى رحلات ضعيفة العدد ومحدودة جدا مقارنة بعدد العالقين في دول العالم. شخصيا أمي من العالقين في فرنسا و تتحقق فيها شروط العودة لكن للأسف لاحظت أن هناك من عادوا شباب دائما تلاعبات في لوائح العالقين. افتحو الحدود كفانا من الضحك على الذقون
61 - hamid الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:07
QU'on est-il des Marocains bloques en inde
LEURS SITUATIONS SE DEGRADE DE JOUR EN JOUR EST EN CATASTROPHE
VU LA SITUATION PEDEMIE
SONT OUBLIER OUI OUBLIER
DES JEUNES GENS QUI SOUFRE DE TOUT LES MAUX
DEPRESSSION NERVEUSES .......
ALLAH YAKHAD AL HAK .
HASBIA ALLAH WA NIIMA AL WAKIL
62 - hohod الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:11
و ماذا عن المملكة العربية السعودية الناس هنا اجو زيارات بشهر دبا ٤ اشهر و هما هنا و ولادهم فالمغرب و للأسف السفارة بالرياض لا ترد عل المواطنين
63 - Abdel الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:15
وافتحو الحدود وباركا من اهدار مال الشعب..فلوس صندوق كورونا غادي تدي فهم لارام النص والباقي مصاريف هنا ولهيه ولعيبات كذا وكذا...اقتطعتو ليا من اجرتي حوالي 1500 درهم باش تعاونو الفقراء.. اليوم هانتوما درتو لها تخريجة اخرى.. وابغينا نخلصو الطيارة لولادنا غير فتحو الحدود..
64 - Youssef الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:19
متى سيتم ارجاع جميع المغاربة العالقين بمليلية، لازلنا نعاني بدون عمل بدون مال، نربد العودة إلى عائلاتنا و عملنا ، الموضوع طمس بالصحافة و لا احد يتحدث عنا كان المغرب أجلى الجميع فيحين انه أجلى البعض فقط و ليس الكل
65 - نزهة من كندا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:31
ماذا عن الطائرات التركية التي تاتي يوميا الى المغرب منذ انتشار الجائحة من الذي ياتي في هذه الطائرات لماذا لم يتم نقل المغاربة لماذا تركيا لم تنقلهم فيها هل تظنون اننا في العصر الحجري الانترنت فضحكم
66 - باز الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:41
ادخل سوق راسك الناس حالين الحدود هدي قرن او فلوتة بلاد الثبعية لا يقرر
67 - Lahcen الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:56
Que de blabla vraiment
Toujours bloqué en France sans argent et pas de remboursement des vols qui sont annulé catastrophique je suis malade et j'ai rendez vous avec dc depuis mai je sais pas vraiment quoi faire
68 - عالق في تركيا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 17:57
لحد الساعة متلقيت حتا مساعدة من هاد السفارة و تسجلت من اللولين و عندي جواز السفر و التدكرة
69 - عالق في تركيا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 18:05
للاسف مجرد اجراءات ترقيعية و غياب النظام و الفوضى ستخلف المزيد من المشاكل واعباد الله الناس راه اربع شهور ووهوما مليوحين راه مكابنش فئة هشة و فئة غير هشة طلقو لعباد الله يقطعو لريوسهم رانا مخلصين تذكرة العودة ... صافي اللي عطا الله عطاه راه طاحت الفاس في الراس اجلاء العالقين قولوها فالشهر الاول اما دابل قربنا لربع شهور سالات الحفلة
70 - هدى الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 18:25
بالنسبة ناس لي عالقين في ماليزيا اسنو معمول
71 - معلق الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 18:39
زوجتي بقية عالقة في فرنسا هدي 4 اشهور ولا واحد سول فيها ولا عطنا شي راس الخيط. اليوم كنسمع الحكومة كتسرع تجيب العالقين ولكن شكون هما لي غدي ايجيو. كتسمع جابو من واحد البلاد ومن لعد كتسمع باقي اكثر من النص بقيين في ديك لبلاد. ماتفهم والو؟؟؟؟؟ لوكان استعملو البواخر لوكان ردو كلشي و لكن كل مرة 120 _ 150..... اوا بقينا هنا.
72 - Shou الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 19:07
حنا من الناس اللي كتمشي لسفارة المغربية وكتقولك سيرو تا تفتح المطارات وسافرو انا معرفتش ناس لي كيرجعوهم على حسب اي معيار وعلاش حنا ماشي منهم مع انه عندنا ذهاب وعودة
73 - الغصن الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 19:59
شحال قدكم ترجعو من واحد ؟؟ و من كل انحاء العالم ؟ ولماذا ارجاع الناس و انتم على مقربة من فتح الحدود ؟ اولا يكما ماناوينش تفتحو الحدود ؟؟؟ فتحو الحدود و فرجوها على الناس
74 - Jeg الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 20:03
ماذا عن العالقين في الدو الاسكندنافية؟؟؟؟؟؟ اليسوا مغاربة؟؟؟ متى سيتم ت حيلهم الى ارض الوطن؟ متى؟؟؟؟؟
75 - Abdsalam الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 20:20
وحنا حاصلين فالجزائر مدة اربعة اشهر من العذاب النفسي ماشي مغاربة وحتى القنصلية كنعيط ليها هذي جوج سيمنات مكيجوبوش
76 - عالقة في هولندا الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 20:31
وناس د هولندا نحن هنا منذ اربعة اشهر تقريبا وش غدي ابقاو هنا
77 - معلق الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 21:28
اسمع اسي بوريطة، اسمع اسي العثماني، زعما كاع هاد الناس كتكذب. راه الذل خليتوهم فيه. راه القهرة والحكرة لي عاشو فيها. زيد على ذلك كل واحد كيسمعهم هضرة كتقطع القلب. لو ديرو راسكم فبلاصتهم او تشوفو. ولكن ماتقدروش لانكمميسر عليكم الله وحتى ديولكم دبرتو عليهم او جبتهم. المهم ربي كبير والصبر مفتاح الفرج ولكن سميتكم غادي تزاد مع لي اساؤو لهاد الشعب الصبور.
78 - عالق بالمغرب الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 21:55
الدولة خاصها تفتح الحدود للناس لي حاصلين هنا فالمغرب .علاش سادين راه اينقص عليكم بنادم .
ولا نتجهوا لطنجة نديرو بحال الحراكة
79 - الى التعايق 15 و 65 الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 22:48
الى اصحاب التعاليق 15 و 65: الطائرات التي تحط كل يوم في مطار الدار البيضاء هي طائرات تحمل البضائع و ليس الركاب مع انها مخصصه ل الركاب فقد تم استعمالها لحمل البضائع لان ليس هناك مسافرين بسبب كورونا. و الطائرات اللتي تحط في الدارالبيضاء هي تابعة لشركة Turkish Airlines و Emirates و DHL و Qatar Cargo و Royal Air Maroc Cargo و طائرة بضائع صغيرة لشركة Switair بين مدريد و الدار البيضاء. حتى هدا اليوم هناك فقط رحلات مدنية خاصة لاجلاء العالقين من والى المغرب و ليس رحلات منتظمة حتى اشعار آخر.
80 - مهاجر الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 23:53
افتحو الحدود البرية والجوية
راه الناس تتدعي عليكم، دعوة المظلوم مستجابة
اتقو الله
81 - عزيزي محمد الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 00:19
نطلب من السلطات فتح الحدود البحرية والبرية لكي يتمكن المغاربة العالقين من الدخول إلى وطنهم الام.
82 - عالق بفرنسا الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 01:05
بلا متجبونا غي حلو الاجواء اخليو ناس ادخلو على حسابهم ورجعو الديورهم ابلادهم
اما راه مكين ولو ... باش تخلو راجل كبير امراتو كثر من ثلاث اشهر بلا متسولو عليهم اتجيبو ناس لي بغيتو هذيك اكبر حكرة .القنصل كيكول لي مسؤول هي وزارة الخارجية هما لي كيعطو الاسماء مع العلم انهم من اول ناس لي تسجلو
على اي مزيان المواطن اعرف اش كيسوا فهاذ البلاد
83 - عالق عن بعد 2km الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 07:11
حسبي الله ونعم الوكيل
والله لم اسامحكم في الدنيا ولى الاخرة
كل شيء 0 الحكومة . الصحافة... دولة الاكاذيب
نحن في مليلية نعاني تقريبا 800 عالق
جءتم وفتحتم الباب لي200شخص والباقي صبرو معنا
العنصرية بذاتها...
الله ياخذ فيكم الحق
84 - عالقة بالمانيا الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 07:18
انا اتسجلت في القنصلية بفرانكفورت وحتى حد متصل بيا-عندي 65 سنة وعندي موعد لعملية في العين اللي مسببة لي اوجاع والهشاشة والروماتيزم، ورغم دلك قالو لي حالتك لا تستدعي الرجوع الطارىء للمغرب وان وزارة الخارجية هي اللي كتقرر-كيفاش نديرو نتواصلو مع وزارة الخارجية راه حنا مرضنا نفسانيا وتازمنا وخلينا ولادنا وديورنا وامورنا عالقة- حسبي الله ونعم الوكيل
85 - عالقة بالامارات الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 09:07
آ عباد الله حسو بينا راه حنا عيينا لا حس و لا خبر على السفر انا راه حاملة و مريضة و ما كاينش لي يقابلني هنا و عندي بنيتة صغيرة راه بغينا خلاص نمشيو المغرب عند اهلي امتى غادي تحسو بينا و تعطيونا شي خبر على فتح حدود الطيران حسبنا الله و نعم الوكيل
86 - حسبنا الله و نعم الوكيل الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 14:09
لمادا غينيا الاستواءية. لم يبرمج لها أي برامج لإعادة العالقين. الكثير من الشركات تخلت. قريب نصبح متشردين. حسبنا الله و نعم الوكيل. عملية الإعادة متاخرة و بطيءة
المجموع: 86 | عرض: 1 - 86

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.