24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: هكذا يقضي الملك عطلة الصيف رفقة أبو زعيتر

رصيف الصحافة: هكذا يقضي الملك عطلة الصيف رفقة أبو زعيتر

رصيف الصحافة: هكذا يقضي الملك عطلة الصيف رفقة أبو زعيتر

نبدأ رصيف صحافة مستهل الأسبوع من "أخبار اليوم" وحديثها عن قضاء الملك محمد السادس، نهاية الأسبوع، في طنجة، مع أبوبكر أبو زعيتر، البطل العالمي المغربي في رياضة القتال الحر "إم. إم. أ.". وزادت الجريدة أن ملك البلاد أمضى، يومي الجمعة والسبت، رفقة مجموعة من أصدقائه المقربين، من بينهم الرياضي نفسه، الذي شارك الملك محمد السادس مأدبتي الغداء والعشاء، بالإضافة إلى أنشطة أخرى.

ووفق "أخبار اليوم"، فإن أبو زعيتر ركب إلى جانب الملك في سيارته الخاصة، دون بروتوكول، وتوجها إلى بيت الضيافة الشاطئي بمنطقة "أشقار"، وهي إقامة تطل على المحيط الأطلسي وتخصص للنزهات البحرية. كما تم رصد الاثنين وهما يتوجهان إلى الإقامة الملكية "لالة أم سيدي" بمنطقة "الجبل الكبير"، وإلى قصر مولاي المهدي بمنطقة مرشان، حيث قاما بجولة تفقدية داخل أجنحته تمهيدا لتحويله إلى ناد رياضي ملكي سيشرف عليه أبو زعيتر شخصيا.

المصدر نفسه ذكر أن البطل العالمي المغربي رافق الملك محمد السادس نحو باخرة شراعية ترسو في الميناء السياحي "مارينا باي" بطنجة، حيث تناولا العشاء على متن الباخرة، ثم شوهد الملك رفقة ثلاثة من المقربين منه، بينهم أيضا أبو زعيتر، على متن سيارة مكشوفة تجوب منطقة "الرميلات".

وفي خبر آخر، كتبت "أخبار اليوم" أن ابتدائية تمارة أصدرت أحكامها على المتهمين في قضية شحن طنين من الكوكايين إلى المغرب، حجزا في أكتوبر 2017 من لدن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، حيث قضت بـ10 سنوات في حق 9 أشخاص، وما بين 3 سنوات ونصف و6 سنوات في حق 6 آخرين. كما غرمت المدانين 600 مليون سنتيم.

وفي أخبار الجرائم، أيضا، ذكرت اليومية أن القضاء الألماني أدان مغربيا، متهما بالانتماء إلى "داعش" والتخطيط للقيام بعمليات إرهابية، بسنتين حبسا نافذا. وأضافت أن المغربي انتحل 23 شخصية للتنقل بين عدد من مدن ألمانيا، مستفيدا من منح دعم اجتماعي كثيرة تقدم للمهاجرين واللاجئين.

أما "المساء" فاهتمت بإنهاء قاضي التحقيق بغرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء مرحلة التحقيق التفصيلي مع متهمين بتكوين شبكة متخصصة في التهجير السري، بواسطة جوازات سفر مزورة عبر مطار محمد الخامس الدولي أساسا. وأضافت الجريدة أن الأمر يتعلق بمافيا لتهريب البشر عبر تزوير وثائق واستعمال أساليب احتيالية لعبورهم الحدود.

كما نشر المنبر الورقي ذاته أن لجنة استطلاعية نيابية تستعد للقيام بمهمة جديدة في سجون المملكة للاطلاع على واقع هذه المرافق وأوضاع إيواء السجناء، بعد المعطيات الصادمة التي كشفها المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، بشأن نسبة الإيواء التي تقل عن مترين مربعين لكل نزيل.

وفي خبر آخر، ذكرت "المساء" أن الحي الصناعي بمدينة وجدة يعيش مشاكل تجعله يحيد عن الأهداف التي رسمت له، والتي كان المرجو من تحقيقها إعطاء انطلاقة مهمة للقطاع الصناعي منذ تأسيس هذا الحي في ثمانينيات القرن الماضي. وتزيد "المساء" أن العديد من الصناعيين يجمعون على أن أقوى عرقلة تتمثل في تحول المنطقة إلى مستودعات للسلع، مما يضيع فرص الشغل المنتظرة منذ زمن بعيد.

فيما ذكرت يومية "العلم" أن مغربية مقيمة بإيطاليا طورت تطبيقا يستعمله نصف مليون شخص عبر العالم. ويتعلق الأمر بفاطمة الحمريت، التي تقف وراء "The Shukran" الذي يبتغي التعريف بالوجوه المتعددة للثقافة الإسلامية، عبر الصور والفيديوهات المشجعة على التعايش والتسامح والترحيب.

وبالجريدة عينها ورد أن ممثل النيابة العامة بغرفة الدرجة الأولى المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب، بملحقة استئنافية سلا، التمس الحكم على زعيم "خلية فاس" بالمؤبد، وإتلاف المواد الكيماوية والأسلحة النارية، التي كانت توظفها عناصره للقيام بعمليات تخريبية داخل المملكة. كما طالب القضاء الواقف بـ25 سنة لشخص كان يعد لعملية انتحارية، وناشد هيئة الحكم بإنزال 20 سنة سجنا على 3 متهمين، و15 سنة لآخرَين، في حين طالب بـ8 سنوات و5 سنوات لمتهمين.

وكتبت "الاتحاد الاشتراكي" أن الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يمثل الملك محمد السادس في مراسيم تنصيب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على رأس الجمهورية بالعاصمة أنقرة. وأضافت أن العلاقات بين البلدين تتميز بعمق تاريخي وتعامل تجاري واقتصادي قوي.

ووفق الجريدة ذاتها، فإن الثنائي المغربي محمد عبيشة وعبد العزيز خلوف أهدى قطر ميدالية ذهبية في بطولة العالم العسكرية التي جرت بألمانيا، فيما منح المغربي يوسف أوغلاف الدوحة ميدالية نحاسية. وأضافت "الاتحاد الاشتراكي" أن عبيشة فاز خلال السنة الماضية ببطولة إفريقيا للكرة الطائرة الشاطئية بقميص المنتخب المغربي، قبل أن يضطر إلى تغيير جنسيته بسبب خلاف مع مسؤولي الجامعة الملكية المغربية المسؤولة عن الرياضة نفسها.

ومن أخبار الرياضة، أيضا، نقرأ في "الأحداث المغربية" قول يحيى السعيدي، المتخصص في التشريع الرياضي، إن الإعلان عن تأسيس أي شركة رياضية لم يتم في المغرب، ولم تطلب أي جمعية رياضية الاعتماد المتعلق بقانون التربية البدنية والرياضية 30/09، علما بأن المرور إلى الاحتراف لا يمكن أن يتم إلا عبر نظام الشركات.

كما تطرقت الجريدة إلى دخول إحدى المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية في قطاع الاقتصاد والمالية في صراع مع الخزينة العامة للمملكة، ولجوء موظفين إلى القضاء الإداري، بعد رفض الخازن العام التأشير على قرارات إدارية تمدد العمل لمسؤولين أحيلوا، مؤخرا، على التقاعد. وذكرت "الأحداث المغربية" أن المعنيين بالأمر استمروا في العمل شهورا بعد إقرار رئيس الحكومة إمكانية إبقائهم سنتين إضافيتين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - معاذ الأحد 08 يوليوز 2018 - 23:34
عاش الملك و عطلة سعيدة بالمناطق الشمالية
2 - ياسين الأحد 08 يوليوز 2018 - 23:42
على ما يبدو ان ابو زعيتر هو المدرب الشخصي للملك لان الملك فقد شيء من وزنه مؤخرا
3 - Licence marketing الأحد 08 يوليوز 2018 - 23:44
J adore le stile de notre roi et aussi la sourire et la jentilaisse de notre baux roi allah alwatan al malik
4 - كوثر الأحد 08 يوليوز 2018 - 23:45
ما كرهتش يكون المحيطين بالملك كولهوم بأخلاق و ترابي أبو زعيتر ،و بالشجاعة ديالو و حبه لبلده المغرب!!!!!!!!كانتمنى!!!!
5 - no one الأحد 08 يوليوز 2018 - 23:50
أبو زعتر فيه وطنية كبيرة لا بد ان الملك تلمسها فيه ولهذا اصبح صديقا له
6 - ريفي الأحد 08 يوليوز 2018 - 23:53
ابو زعيتر ريفي مغربي يعشق بلده بشعبه وملكه. ماشي بحال عاشق محند والاستعمار
الاسباني.
7 - الشاونية الأحد 08 يوليوز 2018 - 23:55
ابو زعيتر رياضي متواضع جدا ليس بمغرور يستحق العناية الملكية والالهية معا .
8 - simo الأحد 08 يوليوز 2018 - 23:59
حفطك الله لشعبك العزيز وطول في عمرك
9 - ابن سوس المغربي، كفى الاثنين 09 يوليوز 2018 - 00:03
في المغرب نحن الشعب مقموع ولا نستطيع ان نعبر عن رأينا الشعب المغربي يحتاج إلى نهضة شاملة اول شي ديمقراطية حقيقية حرية التعبير دولة تسود فيها عدالة اجتماعية ربط المسؤولية بالمحاسبة فصل السلط سلطة قضائية مستقلة نزيهة تحكم بالعدل بين أكبر مسؤول في البلد الى أصغر مواطن نحتاج إلى إصلاح التعليم لبناء شعب متعلم واعي يسير نحو النجاح نحتاج إلى بنى تحتية حقيقية وليس إلى ديكورات نحتاج إلى بناء جامعات مستشفيات تقف إلى جانب المواطنين نحتاج و نحتاج ولا نحتاج بناء دولة صناعية تصنع وليس الى أشياء أخرى
10 - محمد الاثنين 09 يوليوز 2018 - 00:16
أبو زعيتر ريفي من الحسيمة...........
11 - الجغدال الاثنين 09 يوليوز 2018 - 00:30
عربوبي...جبلي...ريفي...سوسي... امازيغي... صحراوي...مديني...شمالي...شرقي... و القائمة تطول!!
كفانا ألقاب كلنا مغاربة مسلمون!! يجمعنا وطن واحد..
12 - Hassan الاثنين 09 يوليوز 2018 - 00:39
عاش ملكنا المتواضع
ا تحدى ان يقوم رئيس اوروبي و يجلس بتواضع بين ابناء الشعب يا من يمجدون الغرب
13 - مول الحمص الاثنين 09 يوليوز 2018 - 01:05
اريد عطلة ولا استطيع حتى جمع أموال التنقل ودفع اجر الكراء
14 - مواطن الاثنين 09 يوليوز 2018 - 01:32
الى التعليق رقم 13، اسي حسن،أظن أنك تشاهد الا التلفزة المغربية فقط لا غير، واتمنى أن لا ترى دول اوروبا، فإنك سوف تصاب بسكتة دماغية، حفظك الله .
15 - مواطنة مواطنة الاثنين 09 يوليوز 2018 - 01:33
تبارك الله ماشاء الله ملكنا المتواضع الحنون يجالس الشاب الريفي الرياضي المحترم ....ملكنا الغالي ماشاء الله عليه ابتسامة وقبول أناقة وحضور الله يحفظه وينصره .. نتمنى لكم سيدنا عطلة سعيدة مريحة بالصحة والعافية وعودتكم ميمونة انشاء الله......
16 - خونا الاثنين 09 يوليوز 2018 - 02:41
أتسائل هل كل المغاربة تاهوما مدوزين الصيف بحال سيدنا
ولا لا
17 - ابو قرنفل الاثنين 09 يوليوز 2018 - 03:50
كل شيء ممكن، الهمة أصبح في خبر كان.
18 - الى المعلق الجغدال الاثنين 09 يوليوز 2018 - 04:28
ذاك الشي اللي قلتي صحيح راه المشكل (مكاينش ممعامن) حق مولانا.
19 - حمورابي الاثنين 09 يوليوز 2018 - 05:54
الى الرقم 12 انت اخي تتكلم عن الغرب،أظن بل واجزم انك خارج التغطية. شوف رىيسة كرواتيا في كاس العالم مع من تجلس و تشجع منتخب بلادها.اليس مع جمهور بلادها مع عامة الشعب.وخصوصا دول سكندنافيا
20 - Fassi الاثنين 09 يوليوز 2018 - 07:43
كتبت "أخبار اليوم" أن ابتدائية تمارة أصدرت أحكامها على المتهمين في قضية شحن طنين من الكوكايين إلى المغرب، حجزا في أكتوبر 2017 من لدن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، حيث قضت بـ10 سنوات في حق 9 أشخاص، وما بين 3 سنوات ونصف و6 سنوات في حق 6 آخرين. كما غرمت المدانين 600 مليون سنتيم، والمعتقلون بحراك الريف حكم عليهم بما مجموعه 300 سنة سجنا وحكم على الزفزافي وربيع الأبلق وأحمجيق بـ 20 سنة سجنا بينما حكمت هذه المحكمة على من أدخل أكثر من 2 طن من الكوكايين بـ 10 سنوات سجنا أين العدل في هذه الأحكام.
21 - البقالي الاثنين 09 يوليوز 2018 - 07:43
اللهم احفظ البلاد والعباد وادم علينا جميعا نعمة الأمن والأمان..الرجاء في الله ...ارجو من الملك محمد السادس حفظه الله الا ينسى أبناءه في السجون.... مادام العفو بيدك يا ملك البلاد اسرع فعمرنا جميعا يمر بسرعة ...تحية للمغاربة الاحرار .... والله ينصر سيدنا
22 - فخور بمغربيته الاثنين 09 يوليوز 2018 - 07:56
فرحت كثيرا عندما رأيت ملكنا يعود للياقته البدنية اللتي كان عليها عندما كان وليا للعهد و خفف من الوزن و خمنت منذ مدة أن أبو زعيتر هو مدربه الشخصي و حسنا فعل، لأني صراحة كنت دائما ألاحظ أنه يزيد في الوزن كثيرا و كلما مر الزمن مثل كثير من حكام عرب الشرق النائمين ظنا منهم أن الرئاسة تتلخص في الوزن الزائد في حين أن الملكين الراحلين محمد الخامس و الحسن الثاني مثل رؤساء الدول الغربية اللذين هم أقرب لنا كثيرا في العقلية المغربية عن عرب الشرق تمتعو و يتمتعون دائما بلياقة بدنية جيدة و هي اللتي تمثل "البريستيج" في العصر الحالي لا الشحوم لأن الشحوم تدل على أن الإنسان كسول يأكل، يتجشأ و يغط في نوم عميق و لا يعمل. فحفظ الله وطننا و ملكنا و رعاه و هداه لما فيه خير أمتنا المغربية.
23 - Air blindê الاثنين 09 يوليوز 2018 - 07:58
أنا كيعجني كيم يونg أون ديال كوريا الشمالية.
دوز كونجي مع دونالند ترامب في سينغافورة,غسل ليه ودنيه مزيان ودبا إرجع كوريا بحال اليابان.
واحنا دوار بجوج خيمات عطناه الإستقلال,ولا كيتبورد علينا كيفما بغا......إيه يا دنيا.
إلحاصول أخاوتي المغاربة أنا ووليداتي غانجيبوها السيمانة الجاية في بيوجg يانg ,سمحناليكوم ف البلاد.
من دبا تلاتين عااام غادي نرجع ,ملي تكونو ساليتو مع الشفوي نجيبليكوم شوي ديال النووي.
علي الأقل مايتبوردوا علكوم لا جيران لا باراني.
سبوعا علينا وأرانب مع البراني,الله يرحم الحسن واللاه إلي كان إنوض حرب مع المحيط الاطلسي.
24 - Abdou الاثنين 09 يوليوز 2018 - 08:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدنا في عطلة ونتمنى له عطلة ميمونة وصحة جيدة
واطلب منه أن يفعل زيارة إلى الميناء المتوسطي ويقف على الحقيقة المزرية التي يعشونها الجالية المقيمة بالديار الأوربية والثامنة المرتفعة وقلة الجودة والإهمال في الاستقبال الجمروكي لما الإنسان يأخذ مسافة من الطريق تتعدى ثلاثة آلاف كيلو ولا يجد حتى الراحة لافي البحيرة ولا في الجمارك وارتفاع الهيمنة والاستغلال للمناسبات الجالية أصبحت تفضل تغير وجهتها إلى أماكن أخرى أو تركيا أقل بكثير من الاتجاه إلى ارض الوطن وهل الجالية أصبحت ميمونة لمفياة النقل باسم الدولة هل من يجيب عن هذه الأسئلة وشكرا
25 - عرفة الاثنين 09 يوليوز 2018 - 08:47
اللهم اجعل هدا البلد آمنا واحفظ لنا ملكنا العزيز
26 - بنعبدالسلام الاثنين 09 يوليوز 2018 - 09:07
لا زلنا نتذكر تلك الصور التي الْتُقِطَتْ للحسن الثاني مع كبار العالم، صورته مع الجنيرال ديغول، أو تلك التي جمعته مع الملكة اليزابيت على مائدة العشاء، أو مع رونالد ريغان على صهوة الجواد ، أو مع بابا الفاتكان في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء واللائحة طويلة.
27 - l'expert retraite bénévole الاثنين 09 يوليوز 2018 - 09:34
اللهم ٱحفظ بلادنا من الفتن ما ظهر منها و ما بطن
و نجي ملكنا المحبوب من القوم الظالمين
28 - الحسن الاثنين 09 يوليوز 2018 - 09:59
"كما نشر المنبر الورقي ذاته أن لجنة استطلاعية نيابية تستعد للقيام بمهمة جديدة في سجون المملكة للاطلاع على واقع هذه المرافق وأوضاع إيواء السجناء"
اليس الأولى أن تجند مثل هذه اللجان للإطلاع على أوضاع المستشفيات و الدواوير و دور العجزة و......، ؟؟؟؟
نحس أن السجن هي أفضل مؤسسة يعتنى بها وبضيوفها. ولا شك أن هذا ما يسبب في تنامي الفعل الإجرامي بالبلد.
29 - chouf الاثنين 09 يوليوز 2018 - 10:31
يا لخوت واش زرت اوروبا وشفتوا اش كيقاسيوا اولادنا هناك افيقوا على الرابعة صباحا واروحوا للمنزل على 6مساء وربما8في بعض الاحيان. والله الى العذاب المبين.اجيوا لزيارة الاحباب الى بلدهم المغرب.مرحبا بهم اهل خير وفخورين بهم.ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء هاذو اخوتكم من جلدتكم.والله اعنكم على خدمة البلاد والعباد احب ملكي واحب جميع اطر الدول من الكبير الى الصغير. وعاش ملك البلاد.
30 - مغترب الاثنين 09 يوليوز 2018 - 10:38
الى الفاسي اسرد اليك القصة التالية ضبط مدير بنك متلبسا بسرقة 2مليار فافرج عنه ولم يمكت ليلة واحدة خلف القضبان وحوكم مواطن عادي سرق كيس تبن ب5اعوام فثار الموطن في وجه القاضي متساءلا كيف تحكم علي ب5 سنوات والذي سرق المليارين برءته فاجابه القاضي انا لا اكل التبن ...الفاهم يفهم بالمغرب ليست هناك عدالة بفساد وارتشاء وانا بدورة تعرضت لسرقة من المحكمة لمبلغ 3 مليون سنتيم حجزت بسبب تافه وحكمت المحكمة ابتداءيا واستءنافيا بارجاع المحجوز لكن اين لك ان تطاله يعيوك غير جيب هاذي دير هادي حثى تتقهر وتخلي الجمل بما حمل
31 - مول البراكة وافتخر الاثنين 09 يوليوز 2018 - 10:47
عاش وعاش سيدنا محمد السادس امير المؤمنين وعاشت الاسرة العلوية الشريفة احفاد الرسول صلى الله عليه وسلم
32 - noureddine الاثنين 09 يوليوز 2018 - 10:49
ابو زعيتر رياضي كبير اصله من قبيلة بقيوة اقليم الحسيمة بالضبط من دوار ماية جماعة الرواضي.
33 - ساخط الاثنين 09 يوليوز 2018 - 11:28
لدي سؤال فعلا يحيرني وحبدا لو اراحني احد القراء واجابني عنه:كم مدة العطلة السنوية لدى المواطن المغربي وكم عددها ؟؟؟؟؟
34 - aziz الاثنين 09 يوليوز 2018 - 12:13
عاش ملك البلاد vive notre roi long life to our beloved king
35 - kimo الاثنين 09 يوليوز 2018 - 12:24
ما كرهتش نكون حتا أنا صديق رئيس كندا
36 - سناء الادريسي الاثنين 09 يوليوز 2018 - 12:37
الى رقم 33 ساخط، اذا كنت تسأل عن المواطن العاطل فالسنة كلها عطلة اما ان سأت عن المواطن الموظف فمن 5 ايام عمل يشتغل 8 ساعات والباقي يخصصه للاعمال الحرة والشخصية اذا الباقي عطلة ، اما ان سالت عن الوزراء والملك اعتبرهم كذلك مواطنين فهم في عطلة داءمة ايضا الفرق بينهم وبين المواطن العاطل هو مرغم على العطلة مفتوحة الاجل وهم في عطلة مدفوعة الاجر مسبقا مع الحفاظ عاى جميع الامتيازات والصلاحيات. هذا ما أراه مع احترام كل الاراء. .... آه نسيت في بلادنا حتى الرأي جريمة محرمة يقاضي عليها القانون العادل .
37 - حسن الاثنين 09 يوليوز 2018 - 13:08
عندي مشروع صغير خدام ليا ومع ذلك مقاد ندير لراسي عطلة نرتاح فيها كثرة المصاريف المتعلقة بالعمل ومصاريف خاصة بالأسرة سكن، ملبس، مأكل، فواتير كهرباء ماء متراكمة ....... أضف إلى ذلك ديون كلما توفقت للتخلص منها تأتي ديون أخرى وهي ديون لا مفر منها وإلا كان مصيري الافلاس والتشرد، لأن ليس هناك من يدعمني سوى عملي ومجهودي اليومي، بعد أن انتهيت من دراستي الجامعية كانت بداية مشروعي الصغير كلها ديون ولازلت أتخبط فيها ليومنا هذا. متى أجد لنفسي عطلة أستمتع بها في حياتي في هذا البلد
38 - محمد ايوب الاثنين 09 يوليوز 2018 - 16:56
التعليق ينبوع:
كان الله في عوني وعونكما...لا مجال المقارنة بين عطلة الملك ومن يشبهه من اثرياء الوطن ةعطل المزاليد امثالي وامثالكم...كم من واحد في هذا الوطن لا يعرف معنى العطلة...لانه منهمك في كسب قوت غساله صيفا وشتاء وخريفا وربيعا...لا راحة له...وان وجدت هذه الراحة الفترة قصيرة جدا...كبار القوم لا يكترثون بالمزاليط اطلاقا...وكوبى لمن يقطن في مدينة ساحلية...حتما سيجد فرصة للاستجمام... حلمنا نحن المواليد ان نجد وقتا الترفيه عن انفسنا واسرنا الصغيرة...اما كبار القوم فلا يحلمون لان كل شيء يحتاجون اليه متاح لهم...
39 - Reda الاثنين 09 يوليوز 2018 - 21:27
اتمنى ان اسافر انا ايضا و اقيم في فندق رائع وارى تلك الدول الغربية الغريبة عني فعلا
امنيتي الوحيدة ان اسافر الى اروبا واجرب السياحة فيها
40 - ابن ايت اورير الاثنين 09 يوليوز 2018 - 21:56
الى صاحب التعليق رقم شحال ؟
رئيس دولة افريقيا المتخلفة يجلس مع الناس المقاهي!! اش تقول فهادي ؟
كنتكلمو على رئيس دولة كاپ ڤيردي.
41 - Redouane الاثنين 09 يوليوز 2018 - 21:58
je veux savoir qui il a pris la foto ,le S.M.LE ROI avec ABOUZAAYTER ou c est le contraire???????merci
42 - تماسينت المنسية al hoceima الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 11:44
واحنا في بلدة تماسينت ماعندناش حتى سيارة الاسعاف ولا خدمة ولا صحة ولا تعليم ولا بنية تحتية, طلبنا سيارة الاسعاف وجابونا ازيد من الف ديال الصطافيطات والفين شاحنة ديال العسكر
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.