24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1718:4620:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أكاديمي إسباني: الأصولُ الأمازيغية لمواطني "جزُر الكناري" ثابتة (5.00)

  2. عقيلة صالح: الشعب الليبي متفائل جدا ويحتاج دائما إلى المغرب (5.00)

  3. غلق البوليساريو الكركرات يشلّ شاحنات في موريتانيا وجنوب المغرب (5.00)

  4. مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ (4.20)

  5. رصيف الصحافة: "إقامة إيكولوجية" ببنجرير تستقبل "الأمير الطالب" (1.67)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: السلطات تحقق في "كاستينغ" لممثلين إباحيين

رصيف الصحافة: السلطات تحقق في "كاستينغ" لممثلين إباحيين

رصيف الصحافة: السلطات تحقق في "كاستينغ" لممثلين إباحيين

نبدأ مطالعة أنباء بعض الجرائد الورقية الخاصة بمطلع الأسبوع الجديد من "أخبار اليوم"، التي أشارت إلى أن السلطات المحلية بمراكش فتحت تحقيقا بشأن تنظيم "كاستينغ" مفترض لاختيار ممثلين إباحيين بأحد فنادق المدينة يحمل اسم "النخيل".

وحسب اليومية ذاتها، فإن مسؤولا رفيع المستوى بولاية جهة مراكش آسفي أكد أن سلطات المدينة تجري تحريات في الموضوع، موضحا أن هناك صعوبات تعترض تحقيقات رجال السلطة المحلية.

واستدل المصدر على ذلك بأنه لا يوجد بالمدينة أي فندق يحمل الاسم نفسه الوارد في الإعلان، وإن كانت هناك منطقة سياحية تحمل اسم النخيل، وهي المنطقة التي تركزت التحريات على فنادقها، حيث تأكد للسلطات عدم احتضانها أي "كاستينغ" إباحي في الشهور الماضية، وعدم اعتزام أي جهة تنظيمية داخلها خلال الفترة المشار إليها في الإعلان المثير للجدل الذي تم نشره على تطبيق "أنستغرام".

وكتبت "أخبار اليوم" كذلك أن مجلس مدينة مراكش قرر استعادة أزيد من 1000 عامل جماعي كانوا يشتغلون بقطاع النظافة، ومفاوضتهم بخصوص مستقبلهم، حيث من المنتظر أن يتم طرح اقتراح المغادرة الطوعية أو الالتحاق بالشغل في قطاعات أخرى تابعة لجماعة الدار البيضاء، بتنسيق مع وزارة الداخلية، حيث من المنتظر أن تنطلق أولى الجلسات بين جميع الأطراف يوم 1 يوليوز.

بـ"المساء"، التي نشرت أن غضبا يسود رجال الأمن بعد اقتطاعات طالت الزيادات الجديدة، حيث فوجئوا بعد توصلهم برواتبهم بزيادات طفيفة لا تتجاوز 530 درهما بالنسبة إلى ضباط الأمن، وأقل من ذلك بالنسبة إلى مفتشي وحراس الأمن وباقي الرتب الأخرى.

ونسبة إلى مصادر الجريدة، فإن وزارة المالية اقتطعت أكثر من 50 من المائة من قيمة الزيادة، التي جاء بها النظام الأساسي الجديد لرجال الأمن الوطني، وتم حرمانهم من زيادة 500 درهم، التي استفادت منها كل الإدارات، بما فيها القوات المسلحة الملكية والدرك، الأمر الذي عجل بملتمسات رفعت إلى المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، تطالبه بالرفع من قيمة التعويضات الإضافية، وبإعادة النظر في الاقتطاعات الكبيرة التي طالت "البريمات" التي كان يستفيد منها رؤساء المصالح ومسؤولو الأمن.

وأفادت اليومية ذاتها أن عبد الرحيم بوعيدة، رئيس مجلس جهة كلميم، تقدم بدعوى استعجالية أمام المحكمة الإدارية بأكادير تقضي بإيقاف قرار وزارة الداخلية القاضي بانتخاب رئيس جديد للجهة، كمحاولة منه لوقف ما وصفه بالخرق القانوني الذي وقعت فيه وزارة الداخلية.

وأضافت "المساء"، نسبة إلى مصادر متتبعة للموضوع، أن الخطوة التي قام بها بوعيدة جاءت في الوقت بدل الضائع، لأن الجميع أصبح يحرجه الوضع الذي تعيشه الجهة، التي ظلت أزيد من ثلاث سنوات تعاني حالة توقف، الأمر الذي ساهم في حالة احتقان داخل عدد من المجالس المنتخبة بالجهة.

ونقرأ في "المساء" كذلك أن المحكمة الابتدائية بأكادير قضت بعشر سنوات سجنا نافذا في حق طالبة تم توقيفها في الخامس عشر من يونيو، بعد أن كشفت التحريات الأولية حيازتها ما يفوق ألف قرص مهلوس و100 غرام من مخدر الكوكايين. كما قضت المحكمة ذاتها بعشر سنوات أخرى لكل واحد من الشريكين، اللذين تم اعتقالهما برفقة الطالبة، التي لا يتجاوز عمرها 21 سنة وتدرس بإحدى الكليات بأكادير.

ومع الجريدة ذاتها، التي ورد بها أن ارتفاع تكلفة الحج يجر وزير الأوقاف، أحمد التوفيق، إلى المساءلة البرلمانية، إذ من المرتقب أن يحل ضيفا على الغرفة الأولى يوم 1 يوليوز للإجابة عن أسباب ارتفاع تسعيرة الحج للموسم الحالي.

ووفق "المساء"، فإن وزير الأوقاف سيكشف الأسباب الحقيقية لارتفاع تسعيرة الحج. وقد أوضحت مصادر من داخل الفريق الأصالة والمعاصرة أن السؤال يستند على شكايات مواطنين لاحظوا ارتفاع التكلفة بمليوني سنتيم، وقدموا شكايات إلى البرلمانيين ووزارة الأوقاف.

من جهتها، تطرقت "الأحداث المغربية" إلى تفكيك شبكة للمخدرات بطرفاية بعدما تمكنت عناصر الفرقة الوطنية لمكافحة التهريب الدولي من إلقاء القبض على ثلاثة إخوة بجماعة أخفنير التابعة لعمالة طرفاية، أحدهم مستشار جماعي، والثاني موظف بجماعة أخفنير، بينما الثالث عون سلطة، إلى جانب أشخاص آخرين، على خلفية تهمة الاتجار الدولي في المخدرات.

وجاء في الصحيفة عينها أنه على مدى ثلاث سنوات، ومنذ اعتماد تدريس المواد العلمية بالفرنسية في المستوى الثانوي التأهيلي، ضمن مسلك الخيار الفرنسي، لم تقم وزارة التربية الوطنية بإنتاج مقررات مرجعية لمادة علوم الحياة والأرض لاعتمادها من قبل أساتذة المادة أو تلامذتها، وأن الأمر تسبب في تخبط أساتذة مادة علوم الحياة الأرض ومعهم تلاميذ الباكالوريا، بسبب عدم توفر مقرر مرجعي في المادة بالفرنسية.

ونشرت "الأحداث المغربية" كذلك أن شابا يبلغ من العمر 31 سنة يشغل مهمة مفتش شرطة بالمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بآسفي لقي حتفه متأثرا بالجروح الخطيرة، التي أصيب بها في حادثة سير تعرض لها في الطريق الرابطة بين آسفي والصويرية القديمة، عندما كان على متن دراجة نارية متوجها رفقة عناصر أخرى إلى إحدى المناطق هناك في مهمة تتعلق بالبحث عن أحد مروجي المخدرات، حيث صدمته سيارة. وقد تم نقل جثة الضحية صوب مستودع الأموات، بينما تم وضع سائق السيارة تحت الحراسة النظرية في انتظار مثوله أمام وكيل الملك بابتدائية آسفي.

وإلى "العلم"، التي أفادت أن الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك دقت ناقوس الخطر بخصوص الوضعية التي آلت إليها مجموعة من المجازر العمومية، سواء البلدية أو الجماعية، والتي لم تعد تتوفر على أدنى شروط السلامة الصحية، سواء من حيث البنيات التحتية، أو من حيث طريقة التعامل مع الحيوانات قبل وأثناء وبعد الذبح.

ونشرت "العلم" أيضا أن التنسيق القطاعي لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ندد بقرار وزارة التعليم العالي، القاضي بتوقيف أساتذة جامعيين على خلفية الإضراب الذي نفذه الطلبة، مطالبا بالسحب الفوري للقرارات الجائرة في حق الأساتذة الموقوفين.

وأضافت الجريدة أنه في عز الأزمة بين الحكومة وطلبة الطب حول شهادات طلبة الطب الخاص، صادق رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على مرسوم الاعتراف لثلاث مؤسسات خاصة، ويتعلق الأمر بالاعتراف بشهادات كلية الزهراوي للطب، وكلية علوم الصحة الرباط، والمعهد العالي لهندسة وتكنولوجيات الصحة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - حسين الأحد 30 يونيو 2019 - 22:19
حسبنا الله ونعم الوكيل..
يجب على السلطات والقيمين على هذه البلاد الضرب ع بيد من حديد على مثل هؤلاء الفاسدين.
2 - تزنيــــت الأحد 30 يونيو 2019 - 22:27
فعل أمس عامل تزنيت بحضور نائب رئيس جماعة تزنيت و عدد من المسؤولين
قاموا بإنجاز تاريخي لم يسبقهم إليه أحد
تخيلوا عامل تزنيت مع العديد من المسؤولين يقوموا بغرس 96 شجرة
96 شجرة … نعم 96 شجرة شيء رائع رائع رائع
يجب أن نحتفل بهذا الإنجاز التاريخي
96 شجرة
96 شجرة
رائع رائع رائع
رائع رائع رائع
رائع رائع رائع ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
3 - mrym الأحد 30 يونيو 2019 - 22:27
لا الٰه الا الله .. هادشي ولا عاين باين .. مابقا ماااايعجب يا ربي دينا فالضو الا مزال شي ضو ياااا ربي لا تذرنا بما فعل السفهاء ياا ربي
4 - صابر على الهم الأحد 30 يونيو 2019 - 22:28
فتحت تحقيقا بشأن تنظيم "كاستينغ" مفترض لاختيار ممثلين إباحيين +
هذا يعني أن الموهوبين في هذا المجال كثر ....لدرجة انه سيتم تنظيم مباريات شاقة لاختيار الافضل عطاء و موهبة ...
5 - عايدة الأحد 30 يونيو 2019 - 22:30
اللهم أسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك .
6 - خالد الأحد 30 يونيو 2019 - 22:31
بعض الاشاعات لا نعرف مصدرها
ممكن لمغربية ان يتم تصويرها بدون علمها اما ان تشارك في كاستينغ في المغرب فهي تعرف العواقب
ما عدا ادا كانت غبية
7 - Moh الأحد 30 يونيو 2019 - 22:41
Y'a un laisser aller Les autorités y'a plus de contrôle sévère Pour filtrer les delinquant sexuelle les pedophile Les Les truands les prisonniers es trafiquants les dealers bref Tous De barque à Marrakech au nom de touristes qu'elle touristes des malade que l europe veut l'éloigner de ses sites touristiques car ils sont malades Et On des maladies transmissibles ils sont fichés des qu'il se présentera un hôtel. La réponse c est complet Alors Il se. Retourne vers marakech la Ou On l accueil à bras ouverts (Il faut établir des visas Et posséder un fichiers De Tous lesdelinquants Et ne pas. Accorder des. Visas. À. La veuglette. Au. Nom. Du chiffre. D' affaire........
8 - استاد الأحد 30 يونيو 2019 - 22:59
ادا اردت الغنى الفاحش عليك باجتياز مبارة الشرطة فقط فقد اصبحوا جلهم بفضل الزيادة المتتالية لعشرة سنين من الاغنياء: سيارات فارهة وفيلات وحسابين اوتلاثة في الابناك ومشاريع كالمقاهي ومحلات بيع الالبسة اخر صيحة في حين ان الموظفين الاخرين اصبحوا في عداد الفقراء لازيادة ولاهم يحزنون ينظرون واعينهم لاتصدق ماينعم به الشرطي دون غيره
9 - عبد المجيد الأحد 30 يونيو 2019 - 22:59
الأفلام الجنسية تجارة سهلة و تدر مالا كثيرا كالمخذرات وتسيرها مافيات إحترافية بحيث يصعب أن تفرز أين ثم تصوير الفيديو وهي موجودة في المغرب
10 - almahdi الأحد 30 يونيو 2019 - 23:03
الجنس طبيعي وخاضع للفطرة ،والدليل حتى الحيوانات في ادنى مراتبها تمارس الجنس بسلاسة ، يجب التركيز على القراءة والعلم والحكمة ؛ اللهم اهدنا لم فيه خيرنا .
11 - مواطن غيور الأحد 30 يونيو 2019 - 23:06
السلطات تعرف الكبيرة والصغيرة ولا يفوتها اي شئ فهي تغض الطرف على متل هده الافعال المشينة وان لم نقا لها اليد الطولى في جميع الكوارت لارضاء مسؤولين كبار ومنضمات تدفع المقابل من اجل السكوت والمسكين مغلوب على امره وان تكلم يطبق عليه القانون بجميع فصوله كما يقع في محاكمة المنتخبون يفلتون من العقاب كشعرة من العجين رغم استلاءه على الملايير اما سارق تفاح ينال العقاب مضاعف براكا ما تيقوا الافلام هناك اجانب يغتصبون الاطفال والخلجيين يشوهون سمعة المغاربة لمادا لا يجري عليهم القانون لانهم يدفعون المقابل ليجدوا له الحجة للافلات من العقاب
12 - رشيد توباغي الأحد 30 يونيو 2019 - 23:17
أظن ان خبر اليوم هو زيادة سعر الحج بمليوني سنتيم اصبح الذهاب الى الحج من الكماليات المحرمة رغم كونه خامس فرض في الاسلام، الا ان الاستطاعة تم تجاوزها باشواط في هذا الركن من الاسلام.
13 - عبدو عتيقي الأحد 30 يونيو 2019 - 23:28
الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك دقت ناقوس الخطر بخصوص الوضعية التي آلت إليها مجموعة من المجازر العمومية، سواء البلدية أو الجماعية، والتي لم تعد تتوفر على أدنى شروط السلامة الصحية،
14 - حسن الأحد 30 يونيو 2019 - 23:29
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا في هذا الشهر الفضيل اللهم احفظنا من غضبك
15 - رضوان الأحد 30 يونيو 2019 - 23:46
عليكم بالمقدمين، يجيبوا الريحة وين تكون،خطر من Fbi.
16 - miloudi الاثنين 01 يوليوز 2019 - 00:01
هذا ما كان خاصنا في المغرب غير الكاستينغ للافلام الاباحية , لا حول ولا قوة الا بالله .
17 - محايد الاثنين 01 يوليوز 2019 - 00:03
ادن طلبة الطب على حق لان هده الجامعات لم يكن معترف بشواهدها الى حدود 29 //6 // /2019
18 - إلى الاستاد الفاضل الاثنين 01 يوليوز 2019 - 00:15
انت احضي غير البوليس. شوف ليك شي حاجة. أخرى سير تقرا متلا. باز 5فبراد
19 - Assia الاثنين 01 يوليوز 2019 - 00:16
الى صاحب التعليق رقم 8...من خلال تعليقك يتبين انك تكن حسدا في قلبك تجاه من يشتغل في ميدان الشرطة ان الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب..و أتساءل لماذا نحن لانتقدم ..لو كانت عندنا قناعة بما اعطانا الله ما وصلنا لما نحن عليه...دير اسباب ديالك وقوم الليل طلب الله افتح ليك ابواب الرزق ولكن متبقاش حاضي الناس اش عندهم ..لنرتقي
20 - متابع الاثنين 01 يوليوز 2019 - 01:01
بالنسبة الزيارةالطفيفة لرجال الامن والتي سارت أول أخبار الساعة فهي للإشارة لا تساوي ما استفاد منه كل موظفي الوظيفة العمومية بل أقل حيث استفاد الجميع من زيادة 600 درهم سنة2012 باستثناء الامن الوطني وهذه الزيادة الأخيرة في الأجور استثناء منها كذلك فكيف يعقل أن ينتظر من رجل الامن الكثير و هو غارق في مصاريف الحياة المتزاي
دة ناهيكم عن مهامه اللا متناهية والتي يجب عليه ان يقوم بها على حساب جيبه ورزق أولاده فلك الله يا شرطي
21 - said الاثنين 01 يوليوز 2019 - 01:05
رسالة موجهة إلى صاحب التعليق (الاستاذ) اتحداك أمام الجميع ان تكمل سنة واحدة في مهنة الشرطة أو الدرك نظرا للضغوط النفسية والبدنية التي يتعرض لها أثناء العمل .ولهدا لا تتكلم بدون ان تعرف جوهر وحقيقة الأشياء. وبدارجة انقولك خليك مكمش فالماطلة ديالك مادايز عليك لا حر ولا برد وحمد الله وشكرو وباركة من الحسد والحضية
22 - محمد الاثنين 01 يوليوز 2019 - 01:18
ايها الاستاذ الفاضل متى كانت هده الزيادات ابخاصة بالشرطة. منذ. 2010. لم يستفيدوا ولو بسنتيم. ويعملون اكثر منك. انت الدي تشتغل 3 إلى 4ساعات يوميا عكس الشرطي الدي يعمل 16ساعة. وبدون راحة وما ادراك ما المخاطر. أسألك ايها الاستاذ من الان وانت في راحة لمدة 3 أشهر وتتقاضى اجرتك. ولا من يحاسبك. في بعض الدول الاستاذ حين ينهي الموسم الدراسي يعمل في قطاعات أخرى. مجموع العطل حوالي 4 أشهر او اكثر. أين مبدأ الأجرة مقابل العمل
23 - امين الاثنين 01 يوليوز 2019 - 01:20
انه لمن العجاب ان تناقش الموضوع من هذه الزاوية
المرجو عدم البكاء أثناء تأدية المخالفات
المرجو حجز مشروبك الخاص بالمقهى عوض التجمع على براد.
المرجو الاقلال من شكا و بكا
والاحتجاجات الخبزية
24 - rachid الاثنين 01 يوليوز 2019 - 01:42
الزيادة.....؟؟؟؟؟؟
من منا ليس له فرد من أفراد العائلة في الجيش والأمن..... ألا من لا عائلة له ولا ملة له
اللهم لا حسد.....
25 - rachid الاثنين 01 يوليوز 2019 - 01:44
شكرآ لك من القلب صاحبة التعليق assia
26 - @bdou الاثنين 01 يوليوز 2019 - 01:54
في العهد السابق كان ممنوعا على الأجانب تملك العقارات في المغرب ، أما في العهد الجديد فسمح لهم بذلك، فاشتروا معظم رياضات مراكش وحولوها إلى شبه فنادق ، يحجز فيها السواح الأجانب قبل المجيء إلى المغرب بالبطاقات البنكية ، أي أن العملة الصعبة لا تدخل إلى المغرب ، فتقام في تلك الرياضات الليالي الحمراء : خمر وعربدة ، ولو أرادوا تصويير أفلام إباحية فلن يعرف بذلك أحد.
رحمه الله كان يحافظ على النسيج الاجتماعي للمغرب ، لو كان على قيد الحياة لما كان اهذه الجحافل من اللاجئين من جنوب الصحراء وجود في المغرب.
27 - مغربي أمريكي الاثنين 01 يوليوز 2019 - 06:56
الى الأستاذ. أسلوبك يدل على مستواك. قل لنا ماذا أنتجت كل هذه السنين؟ حبدا لو تم إقتطاع نصف أجرة كل رجال و نساء وأطر التعليم. كل ما أنتجوه هو المشرملين و قطاع الطرق و المتحرشين و السارقين و المنحطين أخلاقيا و الناجحين في البكالوريا بمعدل 19.99 و ماستر و دكاترة باطروحات كوبي كولي من الأنترنيت و علوج التعاقد و في الأخير رجل الأمن هو من يقوم بإيقافهم و إعادة تربيتهم. رجل الأمن يستحق ضعف الأجرة لانه هو من يحمي الناس ليل نهار من صناعة رجال التعليم من مشرملين و مقرقبين و لصوص و منحرفين. أعرف رجال أمن و شرطة و جيش مستواهم الثقافي و العلمي و الأخلاقي يظاهي مستوى أساتذة جامعيين. والآن قل لنا يا أستاذ ما هو الفعل في il faut بدون الرجوع الى غوغل. و ان رجعت اليه فما عليك الى تمشي تقرا كما نصحك رقم 18.
28 - سلمانكو الاثنين 01 يوليوز 2019 - 08:27
هناك دول في العالم تشتهر بصناعة الجنس مثل تايلند والمغرب .
في دول الخليج عندما يزور شخص هذين البلدين فانه لايستطيع الزواج من بلده الكل يرفضه لأسباب منطقية .
مراكش الحمراء قبلة لكل من يرغب المتعه وهذا الشي ليس سرا الكل يعلمه فهي مثل بتايا تايلند بالضبط فلماذا الاستشراف ؟
29 - redouane الاثنين 01 يوليوز 2019 - 09:01
السلام عليكم،
الحجاج الجزائريون يؤدون 200000 درهم، ونحن نؤدي 50000 درهم،
أريد أن اعرف الفرق بيننا وبينهم ، هل المسافة !!!!! ام ......ام......ام..............
حسبنا الله هو نعم الوكيل
30 - على حساب المواطنين الاثنين 01 يوليوز 2019 - 10:56
ارتفاع تسعيرة الحج تعود فقط إلى حاجة السعودية إلى المزيد من الأموال من أجل استمرار الحرب في اليمن، مرفوقة بحاجة وزارة الأوقاف إلى المزيد من الأموال لفائدة الحجاج والأطر التي تستفيد من الحج بدون مقابل من موظفين سامين، ووزراء، وبرلمانيين، وأعضاء المجالس العلمية، والمجلس العلمي الأعلى، وغيرهم، على حساب المواطنين.
31 - ردا على -أستاذ- الاثنين 01 يوليوز 2019 - 11:08
أنت تنعم بالعطل و الأعياد و تعمل فقط 4 ساعات في اليوم و تهمل التلاميذ و لديك نقابة تدافع عن حقوقك ولك الحق في الإضراب و تعمل في المدرسة الخصوصية فتربح راتبا إضافيا و تعطي الدعم مقابل 200 درهم للتلميذ و لذيك الوقت لمباشرة مشاريع موازية و تربح 700 درهم خارج المجال الحضاري و رغم كل هذا تتميزون بالشح و "التقرطيط" لا أدري ماذا تفعلون بهذه الأموال الطائلة. ههههه (الحضية)
32 - Taza haut الاثنين 01 يوليوز 2019 - 11:51
غريب امر الداخلية يستطيعون الوصول إلى تفكيك الخلايا الإرهابية قبل الوقت ولا يستطيعون الوصول إلى الفساد و الفجور و المفسدين و الحرامية
33 - فريد الاثنين 01 يوليوز 2019 - 12:55
التعليم في الدول المتقدمة والديمقراطية هو جوهر التنمية والتققدم.في جميع مجالات الحياة وهدا مااوصى به كدلك الله في كتابه وعلى اهميته بين الامم.فلولا التعليم ماكنت تفقه شيئا الا التخلف والقمع والعصى.... يا ايها....
34 - رجل تعليم الاثنين 01 يوليوز 2019 - 12:58
الزيادة المتتالية للشرطة لمدة10سنوات لم تترك للموظفين الاخرين املا في تحسين الوضعية فقد ضايقوهم في معيشتهم
35 - نسيم البحر الثلاثاء 02 يوليوز 2019 - 22:16
الإباحية موجودة في كل شوارع المغرب. و آلاف البيوت مخصصة للدعارة تحت أنظار و حماية السلطات. و البراتش منتشرة في جميع بقاع المملكة. لكن الإزدواجية و النفاق المتغلل في المجتمع يرفض أن يرى الحقيقة على أرض الواقع.
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.