24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3106:1913:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: صفحات تشوه قاصرات بدعوى "محاربة الفاحشة"

رصيف الصحافة: صفحات تشوه قاصرات بدعوى "محاربة الفاحشة"

رصيف الصحافة: صفحات تشوه قاصرات بدعوى "محاربة الفاحشة"

قراءة رصيف صحافة الثلاثاء نستهله من "العلم" التي تطرقت إلى ظهور بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف الفتيات القاصرات، وتحاول تشويه صورهن داخل المجتمع من خلال نشر صور عارية، وكشف هويتهن ومدنهن ومدارسهن، بعد قرصنة حساباتهن الشخصية، وذلك تحت مسمى "محاربة الفاحشة".

ومن هنا جاءت فكرة إحداث حركة "ديها فراسك"، وهي حملة تجمع بين عدد من الضحايا وبعض نساء المجتمع المدني للوقوف في وجه التشهير والإذلال الذي تتعرض له الفتيات داخل مواقع التواصل.

إحدى المساهمات في تأسيس حركة "ديها فراسك" أكدت في تصريح للجريدة أن الكثير من الفتيات لا يستطعن التحمل، ولا يخرجن ويفضلن قتل أنفسهن بدلا من إخبار آبائهن، مضيفة أنه من الصعب جدا على الحركة الاتصال بجميع الضحايا، لأن العديد منهن يعطلن حساباتهن عندما يتعرضن لهذا النوع من المضايقات، مؤكدة أن غالبيتهن يتعرضن للعنف الجسدي والنفسي عندما تصل الصور إلى عائلاتهن.

وورد في الجريدة أن فرنسا تراجع قواعد وصف هيدروكسي كلوروكين بعد ظهور دراسة تشير إلى عدم فاعليته ومخاطر استخدامه في معالجة كوفيد 19، إذ جاء في "تغريدة" لوزير الصحة الفرنسي أنه طلب من المجلس العالي للصحة العامة إجراء تحليل للدراسة وتقديم اقتراح خلال 48 ساعة لمراجعة القواعد الناظمة للوصفات الطبية.

ويعتبر الكلوروكين أحد العقارات المستعملة في عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالمستشفيات المغربية، بعد جدال وطني حول فعالياته وأعراضه الجانبية المحتملة.

وتورد الجريدة ذاتها أن علي الذهبي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للمقاولات والمهن، حذر الحكومة من إهمالها قطاع الصناعة التقليدية الذي بات يعيش الكساد بسبب تداعيات جائحة كورونا، محملا إياها مسؤولية عدم التجاوب مع مطالب هذه الفئة التي تعاني الضائقة المالية والإفلاس.

في الصدد ذاته قال الذهبي في تصريح لـ"العلم": "إن الحكومة تتجاهل بطريقة غريبة مطالبنا ولا تجيب عن مراسلاتنا رغم أننا كصناع تقليديين راسلنا أكثر من مسؤول حكومي، بمن فيهم رئيس الحكومة.. إنها تتلكأ في التجاوب مع مطالبنا المتجلية في اتخاذ التدابير اللازمة والمستعجلة". وأشار المتحدث إلى أن فئة الحرفيين والصناع التقليديين من بين أكثر الفئات تضررا من أزمة جائحة كوفيد 19 ومن تبعات الحجر الصحي.

مع المنبر ذاته الذي أفاد بأن جمعية منتجي الحوامض بالمغرب تشجب قرار تخفيض حصة الفلاحين من مياه السقي القادمة من سد المختار السوسي ضواحي أولوز، معتبرة في رسالة موجهة إلى الجهات المسؤولة، ومنها والي ولاية جهة سوس ماسة وعامل إقليم تارودانت، أن القرار فيه حيف وإجحاف في حق الفلاحين والمنتجين، خاصة أن الإجراء المتخذ يشكل خطرا على محصول الإنتاج المقبل من الحوامض، وجاء في وقت حساس من السنة الفلاحية تحدد فيه بشكل كبير معالم محصول السنة القادمة. ومن شأن ذلك، تضيف مراسلة الجمعية، أن تكون له تداعيات سلبية على مداخيل المنتجين ووضعياتهم الاقتصادية.

من جهتها كتبت "الأحداث المغربية" أن دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي تنادي بتشكيل حكومة غير حزبية، حكومة تكنوقراط أو حكومة إنقاذ وطنية، في المغرب لتدبير مرحلة ما بعد كورونا. واتهمت الدعوات إدارة حكومة العثماني للأزمة المخلفة عن جائحة كورونا بالفشل والعجز عن تقديم الحلول اللازمة لإنقاذ البلاد.

رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اعتبر أن هذه الدعوات موجهة ضد حزب العدالة والتنمية، وأن الأمر محاولة للالتفاف على المسار الديمقراطي بالبلاد. ووفق المنبر ذاته فإن العثماني أفاد في لقاء تواصلي عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، مع الكتابة الجهوية لحزبه بجهة فاس ـ مكناس، بأنه لا معنى لحكومة إنقاذ وطنية مادامت البلاد لا تجتاز أزمة سياسية، ولم يقل هذا أحد. وأضاف رئيس الحكومة أن دول العالم التي تواجه كورونا لم تلجأ إلى هذا الحل، لأنه لا مبرر له بتاتا.

في الصدد ذاته اعتبر محمد الغالي، أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاضي عياض بمراكش، أن تشكيل حكومة وطنية يمكن أن يتجه نحو أربعة سيناريوهات بحكومة قد يقودها الحزب نفسه الذي تصدر الانتخابات الأخيرة بناء على اتفاق بين جميع الأحزاب السياسية المعنية بتدبير المرحلة، على أساس تمثيلية عادلة في التشكيلة الحكومية، قادرة على استيعاب الجميع بناء على قاعدة المحاصصة، أو حكومة يقودها الحزب الأغلبي نفسه بوضع برنامج حكومي جديد متفق عليه بين مختلف القوى السياسية الحية بتوافق ومتطلبات المرحلة، دون خضوع تشكيل الحكومة لمنطق المحاصصة، حيث تحظى بدعم الجميع.. أو إدماج السيناريوهين معا لخلق انسجام مع منطوق الدستور من خلال الفصل الأول والفصل 48 والفصل 88 منه.

وأضاف الباحث محمد الغالي أن الاستقرار السياسي يعتبر عاملا أساسيا في توحيد مختلف الجهود لمواجهة هذا الوضع السيئ من خلال وحدة وطنية تتوافق عليها مختلف القوى السياسية الحية، وزاد أن هذا الاختيار كذلك مرتبط أولا بصياغة ورقة التكليف التي تحدد أدوار ومهام حكومة الوحدة الوطنية بوضوح.

وإلى جريدة "الاتحاد الاشتراكي" التي نشرت أن حوالي 32 ألف مغربي عالقين في الخارج يتجرعون مرارة الانتظار، إذ ينتظرون الفرج للعودة إلى أهلهم وأحبائهم؛ وقد أعلنت السلطات التحضير لإعادتهم من دون أي موعد محدد لذلك بعد.

وفي حوار مع جريدة "الاتحاد الاشتراكي"، أيضا، على موقع إنستغرام، قال حمزة أجديرة، رئيس المجلس الوطني للصيادلة بالمغرب، إن القطاع الصيدلي وفر جميع حاجيات السوق وليس هناك أي عجز في مواد التعقيم والأقنعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - الغرباوي الاثنين 25 ماي 2020 - 22:14
من يحط صوره في فيس بوك هو أصلا عمل خطأ كبير،اما النساء حالة خاصة مخصهاش تصور في هاتف لأن ربما يسترق منها ربما يطيح لها هاتف،ديك ساعة فين تولي من احسن إنسان ميتصورش في هاتف الى تصورت عمل كارت مموار عمرفيها صور حيدها من هاتف تبقى حامي نفسك من الذئاب.
2 - لا للظلم وتشويه سمعة الاخرين الاثنين 25 ماي 2020 - 22:14
قال تعالى: {وَالظَّالِمُونَ مَا لَهُم مِّن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ}. يحب الضرب بيد من حديد على من يسعى لتشويه سمعة الاخرين، و على القضاء أن يقول كلمته
3 - معلق الاثنين 25 ماي 2020 - 22:15
كون كان كلا واحد فينا كايديها ف راسو و يخدم على راسو و يحاول يطور راسو ف مجالات علمية عدة، كون مانوصلوش ل بحال هادشي، ا سيدي ديها فراسك و لي بغا يدير شي حاجة راه ربي لي غايحاسبو ماشي نتا، تقدر تسبب ل واحد ب مشاكل نفسية تقد تأدي بيه للانتحار بسباب هادشي، لا حول ولا قوة الا بالله
4 - زين العابدين الاثنين 25 ماي 2020 - 22:19
قلة التربيه والتعليم ولا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل والموظوع طويل
5 - خليل الاثنين 25 ماي 2020 - 22:22
حزبية أو تقنوقراطية. لا يمكن أن يدبر الشأن أفضل مما كان. و أصحاب ،'لو' من الشيطان. هؤلاء أو أولائك في الحكومة لا فرق. فالحكومة تنفذ و لا تحكم.
6 - خديجة الرباطي الاثنين 25 ماي 2020 - 22:22
صراحة يجب العمل على تربية بنات و نساء المستقبل فقد إستهوت بهم الاننرنيت الى خارج الإطار التربوي فقد أصبحت بعض الفتيات يفتخرن بالفاحشة بتشهير صورهم و كلام ساقط عبر فيس بوك ليس له علاقة بتقاليدنا و تقافتنا المحافظة فالملاحظ هو غياب الأباء عن المراقبة و التتبع تحت شعار خليها تعيش حياتها بحريتها ، نتج عنه ضهور جمعيات شيطانية متل ديها فراسك ،وغيرها ، إذا غاب الحياء رفعت البركة و الرحمة.
7 - عماد الاثنين 25 ماي 2020 - 22:24
محاربة الفاحشة تكون بالنصيحة و التوعية أما التجسس على الناس فهو نفسه فاحشة، هؤلاء يبحتون فقط على مبررات لإرضاء غرائزهم تحت مضلة الدين
8 - غيور الاثنين 25 ماي 2020 - 22:30
من صورت نفسها عارية اخطأت
و من نشر الصور فهو فتان
9 - واقعي الاثنين 25 ماي 2020 - 22:32
يقول المثل الشعبي:ما دير يديك فغيران ميقرصوك لحنوشا.حتى بنات هاد الوقت زادو فيه بزاف
10 - Amina الاثنين 25 ماي 2020 - 22:35
ماعرفتش يمتا غانتخلصو من هاد الغباااء و الجهل لي فالدولة ديالتنا الله يصبرني تا نوصلو لداك الوقت هادشي إلى وصلناه بعدا
11 - عبد اللطيف الاثنين 25 ماي 2020 - 22:37
من يشوه سمعة بنت بلده فهو يشوه سمعته بالخصوص كما لو كان يقول بالعربية تاعرابت المغرب ما فيهش الرجال
12 - محمد الاثنين 25 ماي 2020 - 22:39
اتمنى ان يقوم المغرب بتنظيم استفتاء شعبي حول اختيار المغاربة لحكومة حزبية او حكومة تكنوقراطية لتسيير الشؤون وسن القوانين في المرحلة ما بعد كورونا لانني ارى ان الحكومة الحزبية لا تعمق الا الارتشاء والمحسوبية والزبونية وترصخ المصلحة الخاصة على العامة.
13 - روبيني الاثنين 25 ماي 2020 - 22:42
الله يهدي ما خلق هادشي ما تبشرش بلخير
14 - صورة للعموم/رشداوي مدغري الاثنين 25 ماي 2020 - 22:45
سمعت شيخا ناصحا للنساء في موضرع الصور و هذا ملخص ما قاله:
أختي، عند التقاطك لصورة تأكدي من أن العالم كله سوف يراها وربما استغلها ذووا النيات الخبيثة لإعادة تركيبها بتطبيقات خبيثة (مع الأسف جد متطورة) تظهرك كما ولدتك أمك لدرجة أنك لن تشكين في أدق تفاصيل جسمك فما بالك بغيرك.
الحذر الحذر الحذر في التقاط الصور.
15 - بن اخليفة الاثنين 25 ماي 2020 - 22:46
الكلوروكين والهيدروكسين ليس فعال لأن ثمنه في متناول الجميع ولهاذا لوبيات الدواء في فرنسا وفي اوروبا يمارسون الضغط على الحكومات لبخس مفعول الدواء تمهيدا لدواء الجديد الذي مرتفا ومربحا هؤلاء اللوبيات لا تهمهم صحة الناس بقدر ما يهم الربح.
مند ان استعمله المغرب بدات الحلات تشفى في 11 ايام بدل 24 يوم والحمدلله.
16 - ضاحي الاثنين 25 ماي 2020 - 22:47
لاتوجد هذه الصفحات بتاتا، لو وجدت فعلا لكان الأمن قد أجهز عليها قبل أن تجتمع هذه الجمعيات النسوية التي تدعي الكذب والبهتان لتبرر تجميع النسوان تحت راية معاداة الدين ونشر حرية الإفساد في الأرض.
الأمن في جميع الدول راه ماشي ناعس وماشي غير جي ودير موقع راه حتى فايسبوك وكل المواقع تمنع نشر صور القاصرين دون إذنهم أو إذن آبائهم ويمنعون التشهير.
وماخفي أعظم....
17 - بنات الانستغرام الاثنين 25 ماي 2020 - 22:50
وسائل التواصل خرجات على البنات بصراحة ... والمضخك انهن لا يدركن أن ما ينشره المشاهير من نمط حياة فاخر ووو .. على وسائل التواصل 98% منو غير مطابق للواقع تمااااما ... انا اعرف عدة مشاهير عن قرب وحياتهم عذاااب فعذاااب ... + ولات عندنا واحد الظاهرة هي بنادم عايش من اجل وسائل التواصل والتباهي وصنع صورة مزيفة عن نفسه ، عوض عيش الحياة الحقيقية بحلاوتها ...
18 - اللهم إهدي شبابنا الاثنين 25 ماي 2020 - 22:54
اللهم اهدي شبابنا _ دوك الصفحات الخاصة بالفتياة فقط او دكور فقط هم صفحات لجني الذنوب و الانحراف للأسف" اما تشويه الصمع فنحن لاسنا بحاجة لزيادة تشويه صمعتنا في هذه الوسائل اكثر ممن هي الله يهدي ماخلق
19 - ben ali الاثنين 25 ماي 2020 - 22:55
لقد أبان جهاز الأمن في بعض من يدعون أنهم نضاميون و يحاربون الفاحشة أنه أقوى و أعدل من الزمن بل وحتى من إلاههم ، أتمنى أن يسير على هذا النحو في تنزيل قيم العصر عموديا ولايأبه للغوغاء فلكل منهم ملف ثقيل مليئ بالخبث، ومن أراد إصلاح الأمة فليبدئ بتخصيص وقته الإضافي في ماينفعه ويدخل سوق راسوا
20 - عبد. العزيز الاثنين 25 ماي 2020 - 22:56
اولا السلطة هي التي لها الحق بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولدية سؤال من يتمنى ان يتزوج بفتات لها فضائح لا احد والكل يتمنى فتات شريفة و انها قمة التناقد وهذا يعني الجهل رالشخص يعلق وهو لا يعلم ما يقول اما الصحافة اي شئ يريده تلصيقه بالمتدينين وانا اقول لكم اغلب المتدينين لا يشاهدون الفضائح وانما يستصقو الخبر من الجرائد وبساعات محدودة ربما المجرمون بينهم يتصارعون في الرذيله وياتي شيطان ويحشر المتدينين والاسلام في هذا والله ليس لكم وجه ان تستحيو من الله
21 - مهدي الله اهدينا اجمعين الاثنين 25 ماي 2020 - 23:06
المسؤولين و القائمين على هذا البلد هم من يجب أن يتعاملوا مع هذه المشكلة لان بلادنا أصبحت معروفة بهذا الشئ الشنيع الذي يخضب الله تعالى و الذين يأخذون هذه المناسب العليا و الله سوف تحاسبون على خذلانكم لبنات بلادكم انكم لا مسؤولون كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
22 - mustapha الاثنين 25 ماي 2020 - 23:07
ما دمر الله جل الأقوام السابقة إلا لأنهم كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه...... اللهم رد بنا ردا جميلا.
23 - الاعلامي الصادق الاثنين 25 ماي 2020 - 23:08
عندما يقترف التشهير امراة قانون (قاضية) وسجين سابق بنشر صور عارية لسيدة حقوقية للانتقام منها داخل وخارج المغرب .منذ سنتين ونحن متتبعين لهذه القضية الشائنة التي بطلتها قاضية وشخص من ذوي السوابق القضائية. والغريب في الامر ان الصور تضم قضاة المملكة
24 - [email protected] الاثنين 25 ماي 2020 - 23:09
طبعا تتبع عورات الناس وفضحها عمل لايليق باي انسان وهبه الله عقل وقلب سليمان . لكن بلمقابل مجرد وضع صور في الحسابات او حتى في داكرة الهاتف لنساء في وضعيات محرجة او بجسد شبه مكشوف هو عمل خاطيء وغباء معلن لاءن لاالحسابات ولا الهاتف تعتبر وساءل آمنة لتخزين الصور الشخصية وعليه من كانت متزوجة فهي تغامر بلوقوع في الفضيحة مع زوجها ومن كانت فتاة تغامر بلفضيحة مع اهلها ومن تخجل منهم في حالة سرق الهاتف او قرصن الحساب على ايدي اناس لاضمير لهم ومااكثرهم .
25 - sifao الاثنين 25 ماي 2020 - 23:09
ماذا يقول القانون قي الموضوع ؟ ما الفرق بين هذه الصفحات وموقع "حمزة مون ببي" لماذا لا يتم تحريك القضاء لجر هؤلاء الجواميس الى المحاكمة ؟
26 - محقق الاثنين 25 ماي 2020 - 23:11
هنالك حملة ممنهجة على المغرب و تشويه سمعته ليل نهار من طرف ذباب دويلة الجنرالات .و الغريب في الامر هو ان المغاربة لا يردون على هاته الحملات
فكيف يعقل ان يتعرض المغرب و انجازاته للتشويه فما بالكم بنسائنا و اطفالنا و و و و
27 - غزال بني ملال الاثنين 25 ماي 2020 - 23:31
جميعا ضد تشويه النساء والرجال. .. آدم وحواء سببهم خطأ على شانو نزلوا الأرض ومع ذلك الله غفور رحيم ستار العيوب. ..
إنسان مخطئ ولي ما خرج من دنيا ما خرج من عقايبها
وحتى حد مختار مصيره (هناك البلاء. . والابتلاء. . والأمراض وزيد وزيد )
من هذا المنبر الله يهدي ماخلق. . نساء شوية اقلو من التبرج. . والرجال ماشي كلهم متحرشون
28 - غيور الثلاثاء 26 ماي 2020 - 00:24
نحن في دولة إسلامية بقيادة امير المؤمنين.
وكل من يريد إشاعة الفاحشة في المجتمع المغربي فليس موطنا حقا لان شعار الدولة هو
(الله )معناه لانعبد الاالله
الوطن معناه ندافع عنه بكل ما اؤتينا من قوة
الملك هو امير البلاد لانه يدافع عن هوية المغاربة ودينهم .
29 - حماية الخصوصية الثلاثاء 26 ماي 2020 - 00:33
القانون يحمي الخصوصية و أي شخص ينتهكها بالنشر على وسائل التواصل أو التشهير يعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها
30 - مواطنة مغربية الثلاثاء 26 ماي 2020 - 00:44
حشومة و عيب وعار داكشي تبغي انت لي شوه ليك ختك ولا موك
31 - Rassim الثلاثاء 26 ماي 2020 - 01:06
سبحان الله كين شي وحدين كيقلبو غير أي طرقة بلش يجمعو فلوس .
32 - مواطن حر الثلاثاء 26 ماي 2020 - 01:15
اعتقد أن هذه الأمور اصبحت متجاوزة ولايعتد بها للدلالة على الشرف وغير الشرف لأن التكنولوجيا تمكن من خلق حدث بالصوت والصورة والمشاعر لشخص لم يقم اصلا بذلك الفعل او الحدث .أعتقد ان مفهوم العفيف والشريف تكنولوجيا لن يعد لها معنى
33 - غرباوي مهاجر الثلاثاء 26 ماي 2020 - 05:09
ان الله يعلم ما في الصدور
... القلوب
... الارحام. الخ.
ربما إرادة الله والله اعلم منح شيء بسيط من علمه لكي يجمعون بعض المواد والمعادن من اجل صنع شيء ما يحتاجه الانسان لكن ظهرت اشياء اخرى ممكن لاي جهة معرفة ميولاتك. شهوتك، ذوقك، دينك او بدون، خائن/خائنة لزوج/زوج. الخ. ربما من صنع هذه الأشياء قد يكون فقد تقته حتى في ملابسه ودخل في امراض نفسية بسبب نفاق البعض...
34 - Yahya الثلاثاء 26 ماي 2020 - 06:13
المغرب ايلا بغا يزيد للقدام خاصنا نرجعو لحكم السلطان على غرار حكم السلاطين الأوائل مثل المولى إسماعيل. .. ماكاين لا حكومة ولا برلمان خصنا غي السلطان و من تحتو الولاة ومن تحتهم العمال ومن تحتهم القياد واخرهم المخزن ... الله يعز لحكام
35 - كن اسدا وكلني الثلاثاء 26 ماي 2020 - 08:13
محاربة الفاحشة ؟بفواحش اكبر وأخطر و هي نشر صور كانت مستورة ،تخص اصحابها والتلصص ؟والتجسس و الهمز واللمز ؟بل وحتى القتل عندما لا تستطيع الضحية مواجهة المجتمع وتنتحر ؟والتحريض عن القتل عليه ؟
اشك ان الفاعل مسلما لا نه لو كان كذلك لعرف هذا الحذيث عن أبي بَرْزَةَ الأسلمي قال: نادى رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أسمع العواتق، فقال: ((يا معشرَ مَنْ آمَنَ بلسانه، ولم يدخُل الإيمانُ قلبَه، لا تغتابوا المسلمين، ولا تتَّبِعوا عوراتِهم؛ فإنَّه من تتبَّع عورة أخيه المسلم تتبَّع الله عورتَه، ومَنْ تتبَّع اللهُ عورتَه يفضحه ولو في جوف بيته))؛ صحيح الجامع.
الحل الوحيد هو ان هؤلاء المرضى النفسيين والعقليين يلجؤن لاقرب مستشفى الامراض العقلية لكي يعالجون ، غير ذلك فهم خطر على المجتمع
36 - المصطفى البهلول صاحب الرؤية الثلاثاء 26 ماي 2020 - 08:44
الى معلق رقم 3.
فذكر إن دكرة تنفع المؤمنين .
فدال على الخير كفاعله. ماشي تشوف المنكر او تسكت عليه الى سكتي عليه تسمى كتساهم فيه باعحاب ديالك
فهمتي او لا نعاود الدرس .
37 - massi الثلاثاء 26 ماي 2020 - 09:06
السلام عليكم النفاق متجدر في ثقافة الصلاعم .اكبر منبع للفحشاء و المنكر هو الاسلام الدي يشجع على نكاح الاطفال و السبي و اغتصاب سبايا الحرب و اسواق النخاسة و الزواج بالتبني و زواج العرف و زواج الفاتحة وجهاد المناكحة الى اخره من الانحطاط الاخلاقي و تتعجبون و تنتقدون الاخرين ? الفاحشة و ما ادرك ما الفاحشة هي الزواج من طفلة طائشة اسمها عائشة
38 - ملاحظ الثلاثاء 26 ماي 2020 - 12:08
ويعتبر الكلوروكين أحد " العقارات"
أعتقد أننا نقول "العقاقير"
39 - محمد الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:47
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19)
40 - Chaoni الثلاثاء 26 ماي 2020 - 15:20
لا ناهي ولا منتهي.. الله يهدي ماخلق.
41 - التصوير حرام إلا لضرورة القصوى الثلاثاء 26 ماي 2020 - 16:01
سبحان الله أي حاجة تيحرمها الله إلا تيكون من وراها كترة المشاكل: التصوير ( الشوهة ) والخمر (القتل والفحش) والربا ( عذاب فى الدنيا والاخرة) والتبرج والغيبة والنميمة( مشاكل اسرية وربما تصل للقتل بين الافراد) والزنى(السيدا واختلاط الانساب)
42 - Observer الثلاثاء 26 ماي 2020 - 20:28
لو كانت صورا بريئة لما اكثرتن لذلك ولا اهتممن لكن وأغلب الظن أنها صور فاضحة، وبالعقل كيف تسمح فتاة متعلمة وواعية وبنت ناس كما يقال أن تضع صورا مشبوهة إذا لم نقل فاضحة،على منصة يمكن للعالم أجمع أن يراها وخصوصا معارفهن أو اقرباءهن هذا إذا كن يولين اي اعتبار لهم.وفي الأخير يشتكين ويبكين، أما بالنسبة للذين يدافعون عنهن ايرضون لبناتهم اواخواتهم أو زوجاتهم أن يفعلن ذلك؟ خصوصا وأن القرصنة لم تسلم منها حتى الدول والشركات فما بالكم بالأفراد، رجاء راقبوا أطفالك ويافعيكم قبل أن تندموا حيث لا ينفع الندم.
43 - السعادة الابدية الأربعاء 27 ماي 2020 - 12:40
A Massi ,
مهلك ،خذ مهدئا ،قبل ان تفقد وعيك ههههههه
ما كل هذه العدوانية ،وهذا الشر
أنت وامثالك وجميع المتطرفون ،تدعون لكراهية الآخر والحقد عليه ومحاربته،و مقته ولو جأتم بالاكاذيب،
معلومة قد تهمك ،هل تعلم ان الملكة فكتوريا تزوجة عن سن الخامسة عشرة وكانة تعتبر ناااضجة وكبيرة ،لان معدل الحياة كان اقل ،و في أوروبا الى السبعينيات من القرن العشرين ،كانت من أتزوج عن سبعة عشر عاما تعتبر كبيرة هههههههه ولو ان معدل العمر تضاعف مقارة عن ذي قبل
في المغرب ،و في الدول الناطقة بالعربية لا يوجد اسلام حقيقي ،فهل سمعت بتطبيق الحدود ،التي وضعت لتردع وتخيف ،فلو ان القاتل عرف ان عقابه القتل لما قتل ،
كما في مكة قبل ان يتولى هذا ... كان الناس يخرجون ويتركون متاجرهم مفتوحة ،لااحد سيتجرأ عليها ،من هذا كله ،اتحداك ان تكون سعيدا :قال الله تعالى : وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى (124) قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيراً (125) قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى)
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.