24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3805:2012:2916:0919:2920:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد 5 سنوات .. ما تقييمكم لأداء فوزي لقجع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؟
  1. مبادرة التنمية توزع كراسٍ متحركة بسيدي سليمان (5.00)

  2. عصير المزاح -13-: ممنوع رمي الأطفال .. عاش البرلمانيون الصغار (5.00)

  3. منيب: الدولة تُضعف مستوى التلاميذ وتزرع "الخوف" في المدارس (5.00)

  4. إسرائيل تتوقع معاقبة فرقة إيسلندية لرفع علم فلسطين (5.00)

  5. اعتداء على نقابيّ يُسبب إضرابا عمّاليا بتطوان (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | مصدر أمني: مخابرات المغرب وراء تحديد هوية "إرهابيي سيريلانكا"

مصدر أمني: مخابرات المغرب وراء تحديد هوية "إرهابيي سيريلانكا"

مصدر أمني: مخابرات المغرب وراء تحديد هوية "إرهابيي سيريلانكا"

أكد مصدر مسؤول بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني "ديستي"، الأربعاء، أن المخابرات المغربية أسهمت في الكشف عن هوية الإرهابيين المتورطين في هجمات سيريلانكا الدامية.

وكانت الصحافة الهندية كشفت أن المغرب تبادل معلومات استخباراتية حساسة مع سيريلانكا ساعدت سلطات هذا البلد في التعرف على هوية منفذي التفجيرات التسعة، الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

ورفض المسؤول الأمني المغربي، في حديث مع هسبريس، كشف تفاصيل أكثر بخصوص المعلومات الاستخباراتية الدقيقة التي جرى تبادلها مع السلطات السيرلانكية؛ لكنه قال: "بالفعل، كان للمخابرات المغربية دور مهم في إلقاء القبض على هؤلاء الإرهابيين".

وقدّم المغرب المعطيات الأمنية إلى سيريلانكا بعد 48 ساعة من تنفيذ هجمات عيد الفصح، والتي أودت بحياة حوالي 360 شخصا، وفقا لما كشفته وكالة الأنباء الهندية الخاصة IANS .

وكانت مواطنة مغربية تعمل مُضيفة طيران لدى الخطوط الجوية السعودية قد نجت بأعجوبة من التفجير الإرهابي، الذي استهدف مطعم فندق ضمن التفجيرات التي شهدتها سيريلانكا خلال احتفال الأقلية المسيحية بعيد الفصح.

وأعلنت السلطات السيريلانكية، حتى الآن، عن اعتقال 24 شخصا قد يكونون متورطين في اعتداءات يوم الأحد.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن التفجيرات التي شهدتها سيريلانكا، وأشار إلى أن التفجيرات الدامية جاءت ردا على استهداف مسجدين بإطلاق الرصاص في نيوزيلاندا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (69)

1 - atlas الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:06
وكانت مواطنة مغربية تعمل مُضيفة طيران لدى الخطوط الجوية السعودية قد نجت بأعجوبة من التفجير الإرهابي


على الأرجح من هاد المواطنة منين بدات التحريات .. المغاربة شعب عندو كامرة full hd فعينيه ههه
2 - مسلم الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:10
الارهابيين هم المخابرات الاسرايليۃ والامريكيۃ هم من صنعوا داعش وافراد المساد والمخابرات الامريكيۃ نهيك عن بعض الدول كالامارات ومصر والسعوديۃ لتشويه صورۃ الاسلام والمسلمين بعد محزرۃ نيوزيلاندا حتی يفهم الغرب ان الاسلام انتقم بعد تلك المجزرۃ
3 - هند الصالحي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:10
مخابرات قوية خارقة للعادة و تعتبر الافضل في العالم حين يتعلق الامر بالعمليات المشبوهة في العالم التي وراءها اجهزة اخرى عالمية و تلاعبات معروفة...يلعبون ادوار ثانوية بئيسة مثل التعذيب لحساب جهات اخرى بالمغرب...ماذا عن تهريب الذهب و الفوسفاط و الفضة و الاسماك و الاموال وووووو...الامن ينبغي ان يراقب من طرف الشعب فقط ..حتى نتبين الامور بشفافية و ايضا الجيش و ما جاوره...هل ثمة دول داخل دولة؟
4 - يتبع الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:13
أتمنى أن لا يكون بينهم مغربي فسرلانكا تبعد عنا كثيرا لا يعقل أن نفيدهم في شيء وأمريكا قالت لم تكن ليها اي معلومة عن الحدث وهي التي تراقب الكرة جوا وبحرا.
5 - واشنطن الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:13
المغرب يتوفر على جهاز استخباراتي قوي جدا يساعد الدول في تحديد هوية الجنات في العمليات الإرهابية حول العالم إنه أمر جدا و نرفع لهم القبعة بكل صدق من طبيعية الحال
و في نفس الوقت أستغرب بالفعل أن المغرب له كل الاجهزة الامنية الاستخباراتية و لا تستعملها في كشف هويات المفسدين الكبار و الدين يهربون الأموال إلى خارج البلاد
اعتدر أعلم إن أجهزتها الاستخبارية تعرفهم واحد تلوى الآخر
6 - Gala الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:13
هنيئا للامن المغربي بكل فئاته. أنتم مفخرة لهذا الوطن
7 - فرنسا الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:14
برافو برافو برافو المخابرات المغربية و مشكورة أيضا لكن حبذا القضاء على المشرملين و قطاع الطرق في معظم مدن مغربي الحبيب
8 - إشادة الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:15
مما لا شك فيه أن المخابرات المغربية تمتلك خبرات معرفية ومهارات عملية في محاربة الإرهاب
لكن يبقى السؤال المطروح لماذا لا يتم الاستشعار بهذه الأحداث الدامية قبل وقوعها؟؟؟!!
9 - حسيسان الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:15
ماكان على المخابرات البلاد تشهير نفسها في وسائل الإعلام فيما يخص السبق في تحديد هويات المتورطين أو في رصد العمليات الإستباقية للأحداث الإرهابية العابرة للدول أتركوا المسائل سرية بعيدة عن بلدنا جنبنا الله إيانا وإياكم منهم اللهم احفظ بلدنا
10 - احمد الحجوي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:16
تعازينا وتضامننا مع مسيحيي سريلانكا في هذا المصاب ورحم الله ضحايا الارهاب الاجرامي وان لله وان اليه راجعون.للاسف لازال بيننا الكثير من الاغبياء والسذج الذين يحسبون الارهاب دينا
11 - Ziryab الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:18
و لماذا لا تكشف هذه المديرية عن أسماء الموظفين الإشباح و المتملصين من الضريبة و مهربي الأموال و عصابات استغلال الملك الغابوي و المقالع و الثروة البحرية و تجار البشر ؟ تعرف ما يقع في دولة تقع في المحيط الهندي و تجهل أو تتجاهل ما يقع في بلادها !. أمر غريب
12 - Maroc الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:19
Moi je ne crois même pas a tous sa. Vous êtes loin derrière.
Les meilleurs et puissants enseignement son :
1 : les américains avec leu FBI / CIA
2 : le Moussad israélien
3 : les russes avec leur KGB

Nous les Maroc Nous Sommes les Meilleurs et ..Etc Puissants En Corruption
13 - David الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:21
امر مضحك بالفعل . على من تضحكون ؟
14 - مهاجر الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:24
نحن فخورين بالمخابرات المغربية لكن استغرب المغرب فين او سيرلانكا فين يجب بإعتراف دوالي تحت عنوان المخبارات المغربية استوالت على العالم لكن مخابرتها لم تعلم بمرضى طرحين الفراش والبعض منهم دفع به الفقر للحصول على مال للعلاج بلقوة
15 - Anversois الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:24
ولمادا لم يستبقو توقيف هجمات ارهابية سابقة بالمغرب. اركانة و النرويجيات.
16 - andrew الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:29
this uncompleted information is just polishing the picture of Morocco in the world that they were doing a great job monitoring the attacks. but the true and sad story is that the MOSSAD is the one behind this and MOSSAD always involving Morrocco on this deepshit to prevent the revolution that will come soon after it end in Algeria period
17 - منقول الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:30
لا لا هاذي بزاف... ربط سلوقية واش حنا حاضيين العالم و حاضيين الإرهابيين في الدول.. و ماقديتوش تحضيو الشفارة و المفسديين. إنه صيد تنين يا جورج
18 - ملاحظ الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:30
العز للمخابرات المغربية .. قتل الأبرياء لا يجوز
19 - rachida الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:30
المخابرات المغربية تتفوق على FBI لان امريكا لا تهتم بشيء الان الا حماية اسراءيل وصفعة القرن وعقوبات ايران .
20 - سماء الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:33
لقد جاء الإسلام رحمة للعالمين كما قال سبحانه في سورة الأنبياء:( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ (107) 
بينما هذا التنظيم الداعشي الإرهابي يريد منه أن يكون شقاء للعالمين!
21 - amaghrabi الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:34
بسم الله الرحمان الرحيم.صراحة ما يدمي قلبي ويعكر صفوي ويغير مزاجي ويحزن اعماقي حينما ترتكب مجزرة إرهابية ويخرج من يتحمل مسؤوليتها باسم اسلامنا الحنيف,الارهاب ليس له وطن ولا دين,هذا يعرفه المؤمن وغير الموؤمن,ولكن ما يزيد الطين بلة ويؤكد سخافة جل المسلمين واقتناعهم على ان الكفار أعداء الله فترى تصرفاتهم في الدول الغربية سخيفة وافكارهم ضيقة ومستواهم شعيف جدا مما يجعل بعض المواطنين الغربيين يشكون في الإسلام والمسلمين عامة سواء الإرهابيين او الذين يعيشون بينهم مسالمين.اصبح الغرب اليوم يشك في المسلم,لان المسلم البسيط صاحب الثقافة المحدودة ويعتمد على السمع ليس له غربال منطقي يغربل ما هو صحيح وما هو ساذج لا يقبله العقل السليم.المسلم يعتبر الغير نجس كافر لا ياكل طعامه ولا يقبل معاشرته ولا يصدقه ويتدخل فيما لا يعنيه وخصوا ان عيسى ليس ابن الله وان المسيحية محرفة وان كلابكم نجسة وان الموسيقى في المدارس حرام وان الحجاب فرض واليوم زادوا النقاب واشياء أخرى ويحب ان يعيش على هامش الدولة ويحب الانعزال ويحارب الاندماج الإيجابي ووووهذه المسائل تجعل المواطن الغربي يشك في المسلم الذي يعيش بجانبه.
22 - Mohammad الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:35
ادا كانت المخابرات المغربية استطاعت أن تحدد
إرهابي سريلانكا قبل المخابرات الأمريكة. و لمادا عجزت المخابرات المغربية أن تتعرف على مختلسي المال العام وكدلك المحتملين أن يختلسو المال العام .
23 - الصياد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:36
مع المغاربة غير ديرها زينة .. يقرقبو عليك وانت يلاه كتفكر وتخطط .. وصلنا لسريلانكا كاع
24 - السلاوي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:38
يقال أن بابا نويل هو بابا عشور والله أعلم !!! لو كانوا عند خالتي لسمينها خالي
25 - الله الوطن القنينة الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:41
الارهابيون الحقيقيون هما هادوك لي تينهبو ثرواتنا وكيختطفو المناظلين الاحرار وتيعذبوهم في الكوميسارات وكيجلسوهم على …… راكم فاهمين
26 - hicham الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:42
أولا نشكر دور المخابرات المغربية وهي غنية على التعريف لأنها مصنفة مع أقوى المخابرات في العالم. لكن هنا سنطرح السؤال الوجيه والجريئ ،الكل يردد أن الإرهاب لا دين له ، كيف يمكننا تصديق هذا أمام ما يجري وما نعيشه ونعاصره . أليس الديانات هي من تزكي القتل وبهذه الوحشية ،البارحة فرنسا بلجيكا إنجلترا ومن هم الفاعلون ؟ لكم الجواب ....اليوم نيوزيلادا ومن هو الفاعل ومن يكون؟ عندكم الجواب....... بعدها سريلانكا ، من هم الفاعلون ؟ تعرفتم عنهم جيدا إنهم .......لذيكم الجواب . ترى اليابان والدول البودية le shintoïsme et le bouddhisme.وهما ديانات ليست بسماوية وقل فيهما التناحر والقتل إن لم نقل منعدم . سؤال لماذا اقتصر القتل والإقتتال إلا في الديانات السماوية الثلات ؟ سؤال لم أجد له جواب ، اللهم إن كانت هذه الملل من صنع بشري . كفى هناك أرواح بريئة تزهق ونساء ترمل وأطفال تيثم .كيف لنا الخروج من مأزق الديانات ؟
27 - متتبع الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:42
"لمقدم" المغربي أكبر رجل استخباراتي في العالم !
28 - الريف الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:43
صراحة أصبحنا نفتخر بمخابراتنا وفقهم الله
29 - مغترب الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:46
امريكا وروسيا و"اسراىيل" وأوروبا ...لديهم اقمار اصطناعية وتكنولوجيا تعترض المكالمات وتخترق اجهزة الحواسب والهواتف بل تعرف حتى ما يدور بين المرء وزوجه في الفراش....
بل روسيا تستطيع حتى اللعب بالانتخابات وتوجيه الرأي العام وتحديد الرؤساء ...وفي بريطانيا نفس الشيء....
هل المغرب وصل فعلا إلى هذا الحد ام مجرد بروباغندا اعلامية موجهة للداخل....المغرب له نصيب وحضوة في أوربا باعتماده العنصر البشري ولاسيما داخل الجالية فقط....

حبذا لووظف المغرب جهده في اصطياد المشاريع الاقتصادية الكبرى والتجسس الصناعي والتكنولوجي والتصنيع العسكري....وتتبع الأموال المهربة والثروات المستنزفة
30 - كلمة حق الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:56
اتعجب لجهل بعض المعلقين الذين يخلطون الحابل بالنابل و شعبان و رمضان ما دخل المخابرات في محاربة الفساد و المشرملين تنتقدون كل شىء بدون دراية غاداوي خاوي حمدوا الله على النعمة للي نتوما فيما من ناحية احباط العمليات الإرهابية و الجهد الذي تقوم به هذه الجهة لكي تنعم انت وعاىلتك بالامان و تجلس خلف هاتفك على الكريتيك كم من عملية احبطت بجهدهم والعالم يطلب مساعدتهم ويشيد بعملهم حمدوا الله لي كاين شي جهاز داير خدمتو و ماادراكم ما هو جهاز المخابرات اللهم ادم علينا نعمة الأمن و الأمان والشكر للعيون الساهرة و مزيدا من العمل لاحباط طيور الظلام.
31 - ايت الراصد:المهاجر الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:00
كفى من صناعة دولية للارهاب ..بتواطؤ الدولة العميقة للمغرب ...حيث يتم الاجهاز على حقوق الافراد والتضييق عليهم من الشعب المستضعف خاصة الذين يقولون ربنا الله وحده ولكن يتم التساهل مع افراد لهم ولاء للكيان الصهيوني بتزوير جوازات السفر المغربية لصالح اعمالهم الاجرامية ...وتأسيس جمعيات مشبوهة لجمع الاموال مثل مافعل المسمى بينتو الذي قضى سنة في سجن الاحتلال الصهيوني لانه من اخطر حاخامات الاحتيال والنصب ولكن الامن الوطني؟!يتركه يفعل مايريده في بلد السيبة ... الم يأتِ صهاينة قريبا من منطقة امليل حيث تمت الجريمة المصنوعة ووجهوا المدعو الإبراهيمي المرتد عن الاسلام الى اليهودية ...من اجل تدريب افراد مغاربة على فنون القتال وحمل السلاح ومنهم من يتوفر على جوازات مغربية ... بل ان هنا بنيويورك تم منح الكثير جواز السفر المغربي منذ أعوام بدعوى انهم يهود مغاربة ...؟!؟ وبالتالي يستخدمونها في اعمال مشبوهة ولكن يتم القبض على فئة محدودة ويتم طَي الملف ....
32 - jabiir Jah الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:01
ايها العقلاء المخابرات دورها حماية البلد من أي تدخل داخلي أو خارجي أما الاشباح والفوسفاط وتهريب الاموال ووووو فمسؤوليت الدولة والأمن الداخلي
33 - مهاجر الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:01
عرفتو الارهابيين في قاع الدنيا, او ماعارفينش , ليتايفرسوا فينا هنايا
34 - أكاديري من ألمانيا الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:02
سياسة العكر فوق الخنونة والترويج للمغرب للعالم ... ههههه ماعلموا بالإرهابيين للي ذبحوا السائحتين داخل المغرب والآن يخرجون كل مرة أنهم حذروا تلك الدولة وأنهم عرفوا الإرهابيين وأنهم علموا مسبقا بالعمليات الإرهابية وأنهم بعثوا رسائل للدول أن هناك عمليات قريبة هههه .
هههه كيف ذالك ولم يعرفوا قاتلي السائحتين في جبال المغرب هههه .
أتحداكم أن تنشروا التعليق ..
35 - رجاوي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:04
العمليات الارهابيه المنسوبه لداعش هي في الحقيقه وبطريقه غير مباشره من صنع مخابرات الشيطان فوق الارض وانتم حتما تعرفون عمن اتكلم ...هناك حرب خفيه على الاسلام وكما تعرفون فاعداؤه عبر التاريخ لم يقدرو على هدمه لكن طريقتهم الفعاله هي تشويهه وتكريه الناس فيه وبالتالي يجب على المسلميين اليقضه وتوعيه الجهله والمرضى النفسانيين الذين يسقطون بسهوله لتلك الشبكات الشيطانيه
36 - Zeineb الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:05
شي وحدين غدي يقولو لك هاي هاي هاي على كذبة إلا أن الخبر صحيح و يمكن التحقق منه على الموقع الهندي الشهير : آوتلوك إنديا دوت كوم
37 - حلا الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:08
لا أصدق هذه الادعاءات المضحكة.زعما حنا واعرين في تحديد من نجحوا في التنفيذ.المهم هو الكشف عن العملية قبل حدوثها لتفادي الخسائر في ارواح الابرياء مهما كانت معتقداتهم وليس ان اعرف من نفذ وقتل هذا العدد الكبير.السؤال الذي حيرني لماذا سيريلانكا.البلد مسكين كافي شره لادخل له بما يحصل بالشرق الاوسط.مافعله هؤلاء المجانين انهم ايقظوا فتنة كانت نائمة.انتظروا بورما جديدة.الانتقام من المسلمين آت لامحالة.رغم ان نسبة المسلمين بالبلد جد ضعيفة مقارنة مع المسيحية والبوذية والهندوسية....كل الخوف من تورط مغاربة بالقصة.آن حدث حدث هذا فنحن مجانين فضوليون نتدخل فيما لايعنينا ونستحق السخط والكره الشديد من كل العالم.
38 - dsl الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:09
استغرب ذلك مع ان امريكا تراقب العالم كله.ربما كذبة ابريل
39 - مواطن الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:12
بغينا المخابرات لي تكشف الفاسدين ولي نهبو ثروات المغرب الكبير اوصافي
40 - مخبر الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:18
أصبحت عن غلاديو gladio لمعرفة الحقيقة عن أي عمل ارهابي
41 - تك فريد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:22
عجبني المخزن ديانا ابقا يضرب ف الطبل للزفزافي يشطح ويغني لشهور الي ان ابقات الجالية ديانا باوربا حتي هي تشطح معه ومن بعد عايط المخزن للزفزافي يمثل معه انهم شدوه ف الحبس وطلقوا الصفارة للجالية باوربا ايوا هيا بنا الي مظاهرة مليونية ببرشلونة مع كتلانيس تحت شعار : desde Rrif hasta Catalonia »" وابقات مدريد شداها الخلعة كتقول انا مزاوكة فيكم المغاربة منعاوتش ندخل ف ملف الصحرا ويالله بنا ننظم كاس العالم مشترك ونتصالحو لاننا كلنا واندالسيين خوت جلدة وعظام.
42 - البعض يقول الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:25
البعض يقول نعم صحيح
جهاز قوي وحبار
فكيف لا يكشف...
هذا الجهاز ككل الاجهزة
يقوم على جمع المعلومة
هو لا ينتظر الانسان ان يفعل الفعل
ابدا
هو يستبقه بجمع المعلومة
وهو لا نقول طفل صغير
ولا رضيع ولا حتى جنين في بطن انه
هو يجمع المعلومة مهما كانت صغيرة
دقيقة وحتى تافهة حول امه وابيه منذ الزواج
ماذا يفعل ابواه ماذا يقولان ماذا يحلمان ماذا يأكلان مالذي يضحكهم مالذي يتحدثون عنه وهكذا حتى اذا تكون الجنين وضعوا اهم السيناريوهات وحين يولد يتم اخضاعه لمراقبة سكانيرية تستطلع الدماغ والقلب وما فيهما وما تحت الاشعور...
هذا ليس مبالغة
ولكن ننتقل الى السؤال الجوهري
اذ كان هذا هكذا
فمن وكيف احداث 16 ماي!؟
هنا اتقطع الاتصال
ورغم التشاش والتشويش امكن سماع:
الغاية تبرر الوسيلة
الهجوم خير وسيلة للدفاع
ليس بالغة العربية طبعا
لا بلكنة مغربية
43 - محمود الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:29
اذا كان فعلا هذا "الاءنجاز"البوليسي صحيح فهو الا يشرف بلدنا سيصنف ضمن الدول البوليسية التي تهدر أموال شعوبها في مراقبتها .
44 - Ali الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:30
عمل إرهابي الهدف منه هو الحد من المد الإسلامي في سريلانكا وتشويه سمعة المسلمين هناك وهدم اواصر التعايش والاحترام والثقة التي بناها مسلمو سريلانكا مع باقي الديانات السائدة في تلك الربوع.
داعش منظمة تحارب الإسلام بالإسلام وتخدم أجندة معادية لنا ولديننا، يجب أن يفطن شبابنا لذلك.
45 - Séries top الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:33
مصيبة الضحك على الاذقان السلكوية مرض البطولة في بلاد لا بطولة فيه سوى الفقر والفساد والبطالة والتخلف والجهل والأمراض هرمنا هرمنا هرمنا
46 - التيباري الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:39
المخابرات المغربية ليست قوية..انما قوتها تكمن في طبيعة الشعب ، فأغلبه "بركاك" ومستعد لبيعك "ببراد " شاي في القهوة ! يستحيل ان تجد أوروبيا او يابانيا مثلهم في "الحضية " والنفاق..اقول ذلك بكل صراحة ، واظن اني انتمي لنسبة 5% الخارجة عن التصنيف الذي ذكرته
47 - كيكتو مدوخ الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:41
سبحان الله ,الاجهزة العربية لها قدرات خاصة وفريدة;احدهم بالمنشار,الاخر بشفاء امراة مشلولة,واخر بكشف خلية مسلحة وسط الثورة,واخر بمساعدة سريلانكا في كشف هوية المتفجرين.................هكذا هو الوضع تسريب اخبار لتضبيع الشعوب وجعل من الاجهزة القمعية هالة كبيرة,لا يمكن للشعوب المنبطحة ان تعيش بدونها !!! بما ان لدى مخابراتنا هذه القدرة ,لما لا تستعملها داخل الوطن ولكن ضد المفسدين الكبار لا لتلفيق التهم ووضع سديهات مفركة للاقاع بالشرفاء والاحرار.ارموا العظمة للعبيد والعبوا بالبيضة وراء الستار ,والابتعاد عن هبرة الكبار.................لانها سياسة تجنبكم الخراب والدمار.
48 - السراب الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:45
من قتل نفسا بغير حق فقد قتل الناس جميعا، والإستخبارات المغربية تكشف عن المجرمين بعد 48 ساعة! هذا يحسب لنا ولكن لماذا لم نحول دون وقوع المجزرة ونلقي عليهم القبض قبل أن ينفذوها ؟ لمَّا سمعت خبر الفاجعة وضعت كفي على قلبي راجيا من الله تعالى ألا يكون مغربي متورط لكن مع الأسف الشديد ذخول مخابراتنا على الخط يوحي بأن أحدنا بين المجرمين، لماذا يسهل تجنيذ المغاربة؟ هل لأنهم من شرماخلق الله على الأرض ولا يحتاجون سوى كنينة مهلوسة وبعض أوراق مالية لبيع ضمائرهم وقتل الناس ؟ لعن الله من كان وراء تشويه سمعتنا وفظحه الله أمام العباد آمين.
49 - محماد الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:46
في احدى الدول العربية المعروفة جدا ، قال استاذ العلوم : يعيش السمك في الماء . فرد التلاميذ : عاش عاش عاش
50 - عبدالكريم بوشيخي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 22:10
المخابرات المغربية لها باع طويل في الكشف عن الجماعات الارهابية و اختراق اجتماعات الانظمة المعادية لوحدتنا الترابية باعتراف اجهزة استخبارات الدول العظمى كنا نعتقد في الاول ان شبكة المخابرات لمغربية منتشرة سوى في اوروبا و افريقيا لكن فاجاتنا دولة سريلانكا حينما اكدت ان المخابرات المغربية كشفت عن تلك الجريمة التي اودت بحياة مئات المسيحيين و اجهاض اعمال ارهابية اخرى كانت على وشك الوقوع طبعا هذا يشرف بلدنا لانه اعتراف بمساهمته في السلم و الامن العالميين و محاربة الجماعات الارهابية حتى لو كانت تنشط في اماكن بعيدة مثل جزيرة سريلانكا هذا اضافة الى مراقبتها اجتماعات البوليساريو و انشطتها السرية مع قادة الجيش الجزائري و تسجيل خطاباتهم كما حدث للجنيرال سعيد شقرنيحة قائد القوات البرية الحالي الذي فضحه تسجيل صوتي باحدى لاجتماعات المشتركة مع مليشيات لبوليساريو حينما خاطب الحاضرين بالعدو المغربي و كشف عن خطته دون ان يدري بان المخابرات المغربية حاضرة في قلب الحدث حيث بثت مقتطفات من خطابه على قناة ميدي 1 تيفي و هذا يدل على قوة المخابرات المغربية عكس المخابرات الجزائرية الفاشلة المهتمة بتفاهة بوليساريو
51 - Teliente colombo الأربعاء 24 أبريل 2019 - 23:11
Biensur la majorite’ des terroristes sont d’origine marocains ces dernires anees’ ,mais ma question pourquoi ils n’ont pas arete’ le Masacre?
52 - إيكو الأربعاء 24 أبريل 2019 - 23:44
Rabat/Colombo/New Delhi, April 24 Morocco shared sensitive intelligence with Sri Lanka that helped Colombo identify the nine bombers and their handlers in the Islamic State, informed sources have indicated. The information was also shared with India as New Delhi and Morocco have a strong counter-terror cooperation. منقول
أعتقد أن بعض الداعشيين المغاربة متورطين في هجمات سريلانكا و البقية تعرفونها...
53 - سيمون الأربعاء 24 أبريل 2019 - 23:56
فوقاش غادي تجيب هاد المخابرات معلومات على شفارة لي كلاو فلوس الشعب. والفلوس لي في بنما وسويسرا.
54 - السميقلي الخميس 25 أبريل 2019 - 00:07
المخابرات المغربية ليست قوية..انما قوتها تكمن في طبيعة الشعب ، فأغلبه "بركاك" ومستعد لبيعك "ببراد " شاي في القهوة ! يستحيل ان تجد أوروبيا او يابانيا مثلهم في "الحضية " والنفاق..اقول ذلك بكل صراحة ، واظن اني انتمي لنسبة 5% الخارجة عن التصنيف الذي ذكرته
55 - Khalid الخميس 25 أبريل 2019 - 00:14
UN jour on va savoir que les renseignements marocains á la solde des occidentaux sont eux derriere beaucoup d attentat a ce moment il y air plus de,maroc mais un oats pour les,africains
56 - كريم الخميس 25 أبريل 2019 - 01:57
حتى إعلام مصر قال نفس الشيء
ودبا شكون نتيقو ؟
57 - ملاحظة الخميس 25 أبريل 2019 - 02:15
تحديد الهوية ليس معناها بأن المغرب على علم بالعملية الإرهابية بل بإمكانه أن يزود الدول بالمواطنين المتطرفين و الدين كانوا مع داعش و تبقى الصلاحيات للأمن إن كان سيلقي القبض عليهم أو يراقبهم ادا كانت دولة تدعي بأنها مع الحقوق اما المغرب فكل واحد رجع يلقى القبض عليه و في البحث فالمخابرات تعرف عدة خبايا عن التنظيم الإرهابي
58 - الجهل عار شنيع الخميس 25 أبريل 2019 - 04:10
لو أجبرت على قتل الناس بغير حق ولو تحت أية ظروف قاهرة لقتل نفسي قبلها كية واحدة وتبرد وسؤال الله عز وجل لي عن ظلم نفسي وليس عن ظلم العباد ، سيدنا إبراهيم أب الأنبياء كليم الله وخليله إستضاف إلى خيمته عجوز في التسعين من عمره ولما تناول معه الشواء توجه الضيف إلى النار وحمدها وشكرها فغضب إبراهيم عليه الصلاة والسلام ونهره ثم طرده من خيمته ، فجائه جواب رب العباد عن خطأه وأمره بجبر خاطر عابد النار وتقديم الإعتذارله وقال له ؛ أعلم أنه على عبادة النار من دوني وصبرت على جهله تسعون سنة وأنت لم تستطيع الصبر عليه لحظة ،،،، سبحان الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم٠
59 - Hicham الخميس 25 أبريل 2019 - 05:09
حتى تفرق بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لي هي المخابرات المغربية وبين المديرية العامة للامن الوطني لي هو الأمن الوطني عاد دير شي تعليق شي يخدم ويضرب تمارة (المخابرات المغربية) وشي يشكروه وياخدها باردة (الأمن الوطني)
60 - صالح الصالح الخميس 25 أبريل 2019 - 06:49
هدا كله زيادة في الكلام ومبالغة ،مخابرات المغرب لن تراقب حتي بلدها وترابها الوطني وحدودها وشواطئها الطويلة والعريضة ، مخابرات المغرب خدمتها محدودة في من يتكلم او يشتم بالحكم والحكام ومخابرات المغرب تراقب افواه الناس ليس لها اي أهمية في شيء حدت خارج حدودها
61 - ضد الضد الخميس 25 أبريل 2019 - 08:10
من خلال التعليقات يتضح أن اكثر مواطنينا لا يزالون جهلة. عندما تراهم يقللون من مخابراتنا بينما دول العالم تشيد بهم. و الكثير يطلب من المخابرات كشف اللصوص و المفسدين في الداخل. يا ناس لكل فريق له مهمته الخاصة. المفسد في الداخل يعرفه حتى ماسح الأحذية و يختلف الفساد من شخص لآخر كل حسب وظيفته و حسب ضميره. أما مخابراتنا هذه فلا شغل لها سوى تتبع الإرهابيين و أخبارهم و تنقلاتهم يعني من خلال كشف هذه العملية يدل على أنها تقوم بعمل جبار استحال على مخابرات الدول المتقدمة عمله. كفى من تصغير مخابراتنا و احمدوا الله على نعمة الأمن و الأمان. و الشكر الجزيل لكل مغربي تكلف بعمل و قام به على أحسن ما يرام بما يمليه عليه القانون و الضمير الإنساني.
62 - البعمراني الخميس 25 أبريل 2019 - 09:03
اريد فقط ان ارد على بعض القرّاء الذين لا يفهمون شءا في بعض الا مور .
اولا :المخابرات المغربية هي قوية ولا شك في ذلك .
ثانيا : هو جهاز خاص بمراقبة التراب الوطني من داخله وخارجه .
وليس من مهمته أشياء اخرى لا البحت عن المشر ملين
ولا على أشياء اخرى فهي موءسسة خاصة لحماية البلد من الا عداء في الداخل والخارج .
وانا كمغربي افتخر بهذا الجهاز واشكره على ما يقوم به على الصعيد الوطني والدولي .
63 - مواطنة تعرضت للسرقة الخميس 25 أبريل 2019 - 09:04
مخابراتنا تساعد دولة تقع في المحيط الهندي للقبط على ارهابييها وتعرف كل ما يقع على اراضيها ولا تعرف ما يقع بالمغرب بل تعجز حتى على القاء القبض عن اللصوص الذين يتعرضون للمواطنين البسطاء يوميا. شيء مؤسف
حسبي الله ونعم الوكيل
64 - Salem الخميس 25 أبريل 2019 - 09:40
عجيب امر نخابراتنا. يساعدون الدول على كشف الإرهابيين ولم يجدوا من سرق البلاد
65 - AmnayFromIdaho الخميس 25 أبريل 2019 - 10:02
لماذا لم تكشفوا لنا عن الجهة المسؤولة عن مسيرة ولد زروال ؟!!!!! و من مولها ؟!!!
66 - الوزاني الخميس 25 أبريل 2019 - 21:16
بغينا المخابرات تضبط الفساد في جميع تجلياته في بلادنا.
67 - الجمعة 26 أبريل 2019 - 08:58
داعيش صناعة الموساد الاسرائيلي لتشويه الاسلام اللهم افضحهم
68 - سعيد الجمعة 26 أبريل 2019 - 19:38
هل المخابرات المغربية أقوى من المخابرات الأمريكية؟ في اي مكان في العالم يقع عمل إرهابي نقراء بأن المخابرات المغربية ساعدت في تحديد أماكن الإرهابيين وتم القبض عليهم هل المخابرات المغربية تعرف كل شبر في العالم وكل الأشخاص فهذا شيء خارق جدا نتمنى من مخابرتنا أن تحمي وطننا الغالي من كل المخاطر التي قد تهدد حياتنا نشكر كل رجال الذين يسهرون على أمن المغرب وأمن مواطنه من جيش ودرك وشرطة والمخزنية اللهم اعنهم لحماية المواطنين
69 - بنادم السبت 27 أبريل 2019 - 21:51
اتمنى من شي مخرج سينمائي محترف ولا شي سيناريست محترف يصاوبو لنا شي فيلم اكشن على هذ البطولة ديال المخابرات المغربية
المجموع: 69 | عرض: 1 - 69

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.