24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  3. إثقال كاهل ميزانية الدولة بتقاعد "الوزراء المغادرين" يصل البرلمان (5.00)

  4. القوات المسلحة بمعرض الفرس (5.00)

  5. جدل العلاقات الرضائية (5.00)

قيم هذا المقال

1.44

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الملك محمد السادس يشيد بعلاقات المغرب والسعوديّة

الملك محمد السادس يشيد بعلاقات المغرب والسعوديّة

الملك محمد السادس يشيد بعلاقات المغرب والسعوديّة

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، باسمه وباسم الشعب المغربي، عن "أحر التهاني والمتمنيات لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية والهناء، وللشعب السعودي الشقيق بموصول الرخاء والازدهار في ظل قيادته الحكيمة".

ومما جاء في هذه البرقية: "إنها لمناسبة سانحة لأشيد بأواصر الأخوة والصداقة المتينة التي تربطنا شخصيا وأسرتينا الملكيتين، وكذا بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين بلدينا والتي تعكس المستوى المتميز لعلاقات التعاون القائمة بينهما".

وأكد الملك محمد السادس "حرص المملكة المغربية الدائم على مواصلة العمل مع المملكة العربية السعودية من أجل المضي قدما في تعزيز علاقاتهما، لما فيه صالح الشعبين الشقيقين".

كما بعث الملك برقية تهنئة إلى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، بالمناسبة ذاتها.

وعبر الملك محمد السادس للأمير محمد بن سلمان عن أحر التهاني، و"أزكى المتمنيات للشعب السعودي باطراد التقدم والرخاء، في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود".

ومما جاء في هذه البرقية: "لا يفوتني بهذه المناسبة أن أنوه بما يجمع أسرتينا الملكيتين من وشائج الأخوة الراسخة والتقدير المتبادل، وبما يربط بلدينا من علاقات متينة قائمة على التعاون البناء والتضامن الفاعل، والتي نحرص على توطيدها وترسيخها بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - أيوب المغربي الاثنين 23 شتنبر 2019 - 12:44
العلاقات الجيدة هي أن يبيعوا لنا النفط بأثمنة تفضيلية كما يفعل صدام حسين رحمه الله مع الأردن
2 - roka الاثنين 23 شتنبر 2019 - 12:50
العجيب اننا لانرى مثلاً ولي العهد المغربي يبعث برسائل تهنئة لمن هم في مثل منصبه ؟ فلماذا مثلا لايبعث ولى عهد المغرب تهنئة لولي عهد السعودية كما هو معمول به في كثير من الملكيات
3 - ملاحظ رقم 10 الاثنين 23 شتنبر 2019 - 12:52
اخوة صادقة بين الشعبين والقيادتين رغم كيد الكائدين.. يحيى المغرب تحيى دول مجلس التعاون الخليجي..
4 - مراد القنيطري الاثنين 23 شتنبر 2019 - 12:57
للأسف العلاقات بين المغرب و السعودية و كذلك الإمارات في أسوأ حالاتها. لقد كثُرَ التحرش بالمغرب، و لا نسمع أي شيء عن كل المشاكل و المصائب و الحماقات التي يتسبب فيها كل من محمد بن زايد و محمد بن سلمان لإرجاع هاته العلاقات التاريخية لمراحل ما قبل التاريخ... لكن ما يهم هي المحبة و الإحترام بين الشعوب المغربية، السعودية و الإماراتية. و هي قائمة و ستبقى للأبد بإذن الله...
5 - DDF الاثنين 23 شتنبر 2019 - 14:04
العلاقات تحكمها المصالح . وأرى أن المغرب لا يستفيد شيءا سوى تحوله لخادم يحصل على بعض الفتات. تم جره الى حرب فاشلة . وتم الانقلاب عليه في عدة مناسبات . ولم يستفد شيءا غير تراجع البلاد عن المسار الديمقراطي حسب تعليمات واوامر السعودية .
6 - مغربي الاثنين 23 شتنبر 2019 - 14:14
السعودية وقفت وتقف إلى جانب المغرب منذ أمد بعيد والسعودية من الدول التي ظلت تساند المغرب في قضية وحدته الترابية رغم الضغوطات التي مورست عليها من أعدائنا وعلى رأس الأعداء النظام الجزائري (الجزائر بخبثها المعهود صوتت للمغرب في تنظيم كأس العالم بعدما علمت باستحالة ذلك ووجود فرق كبير في الأصوات لصالح أمريكا للاسف انطلى خبثها على الكثير من المغاربة ورفعوا شعار خاوة خاوة !!!أما السعودية فتعرضت لضغوطات ترامب فلم تصوت وأن فعلت فلن يغير شيء .وما يهمنا هو وحدتنا الترابية بالدرجة الاولى
7 - مغربية الاثنين 23 شتنبر 2019 - 16:41
حفظ الله ملكنا الهمام رافع راية المغرب والساهر على راحة شعبه وعلى أمن واستقرار وطننا الغالي اللهم انصره وسدد خطاه اللهم احرسه برعايتك واعنه على قيادة هذا البلد الأمين اللهم احفظ الأسرة العلوية الشريفة وعاش الملك وعاش الشعب المغربي حرا ابيا
8 - متطوع في المسيرة الخضراء الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 09:12
العلاقات المغربية السعودية علاقات متميزة منذ القدم استحضر هنا المواقف البطولية والشجاعة لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك فيصل ابن عبد العزيز رحمه وجلالة المغفور له الحسن الثاني قدس الله روحه تلك المواقف التي تصب في نصرت القضايا العربية وعلى راسها القظية الفلسطينية واتفاق ارائهما في عدد من القضايا واتذكر خادم الحرمين حينما قطع النفط على امريكا وهولندا عقابا على تاييدهما للصهاينة رحم الله الملوك الاجلاء واسكنهم فسيح الجنان وحفظ الله اصحاب الجلالة محمد السادس وسلمان ابن عبد العزيز واولياء عهديهما الامير الحسن والامير محمد
9 - عبداللطيف المغربي الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 13:24
كمغربي لا اظن ان العلاقات المغربية السعودية على احسن حال.وقد يحس بهذا كل متتبع لعلاقة البلدين.منذ رحيل الملك عبدالله.والطاقم الذي كان يعمل بجانبه كالأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.تغيرت اشياء كثيرة بوصول سلمان الى الحكم.وابنه محمد الحاكم الفعلي للسعودية حاليا.هذه هي العلاقات الدولية.مد وجزر...ولا اظن كمغربي ان العلاقات المغربية السعودية ستعود الى سالف عهدها.التليد.ايام عبدالله وفهد وخالد والفيصل.هؤلاء كانوا يعرفون المغرب جيدا و.و.و. الود سيبقى ولكنه غير كاف.مع كامل الأسف.هناك عالم متغير ومستجدات تجبر الدول الى تغليب مصالحها على مبادئها.انه عالم العولمة و الرأسمالية المتوحشة....
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.