24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. المواقع الأثرية تدرّ 90 مليون درهم في نصف سنة (5.00)

  2. أزمة العطش تزحف على جماعات تنغير .. واحتجاجات على الأبواب (5.00)

  3. المغرب يؤيّد "الوصاية الهاشمية" على المقدسات بالقدس المحتلة (5.00)

  4. "سيدي بومهدي" .. واقع قاتم يواجه تحديات التنمية بإقليم سطات (5.00)

  5. رونار يختار مغادرة المنتخب بجرد المجهودات وشكر الملك محمد السادس (5.00)

قيم هذا المقال

3.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | هيئة شيعة طنجة تتحول إلى "هيئة الإمام الشيرازي"

هيئة شيعة طنجة تتحول إلى "هيئة الإمام الشيرازي"

هيئة شيعة طنجة تتحول إلى "هيئة الإمام الشيرازي"

تحولت هيئة شيعة طنجة إلى "هيئة الإمام محمد الشيرازي"، حيث أعلن الموقع الرسمي لهيئة شيعة طنجة، يوم الخميس 12 أبريل، أنهم ينتسبون صراحة إلى مرجعية الشيرازي، وبذلك يُفهم أنهم لا يمثلون كل شيعة طنجة، وبالتالي لا يمثلون شيعة المغرب.

وقال موقع هيئة شيعة طنجة على صدر صفحته الرئيسة إنه "بعدما تعمدت وسائل الإعلام إلصاق كل ما يصدر عن هيئة شيعة طنجة إلى كل شيعة طنجة، اعتمدت الهيئة اسم "هيئة الإمام محمد الشيرازي".

ويعلق الباحث في الفكر الإسلامي والشيعي عصام احميدان على هذا التحول بالقول، في تصريحات لهسبريس، إن "تغيير اسم الموقع كان لابد أن يتم، حيث أكدنا مرارا على أن هذا الموقع لا يمثل شيعة طنجة ولا شيعة المغرب".

وغاية ما هنالك، يضيف احميدان، أن هناك أفراد يديرون الموقع يتبنون من الناحية الفقهية مرجعية السيد الشيرازي، وبهذا يصبح الإعلام المغربي مطالبا ـ بدء من اليوم ـ بالتعامل مع الموقع بصفته الجديدة التي يقدم نفسه بها للجمهور، وليس بتلك الصفة القديمة التي أثارت حفيظة من لا يريد أن يعبر الموقع عنه.

واستطرد احميدان بأن الموقع، بحسب ما ينشره، لا يزال وقد يظل يروج لرؤى وتصورات الشيخ الكويتي ياسر الحبيب باعتباره أحد المعبرين عن هذا الخط، كما يلاحظ للأسف استمرار نفس الخطاب الحاد اتجاه رموز الشيعة والسنة".

وخلص الباحث الشيعي إلى أنه يرجو أن تتم مراجعة الخط التحريري للموقع بأكمله، كي لا نجد أنفسنا مستقبلا مضطرين للدفاع عن رموزنا وصيانة الوحدة الإسلامية"، يقول احميدان.

وفي سياق ذي صلة، نشر موقع "هيئة الإمام محمد الشيرازي" مجموعة صور دعاة وعلماء من أهل السنة "استلموا دعوة الشيخ ياسر الحبيب للمناظرة"، ومن بينهم المشايخ: محمد الفزازي من المغرب، ومحمد حسان وإسحاق الحويني ومحمد حسين يعقوب من مصر، ومفتي السعودية والعريفي والقرني وسلمان العودة وغيرهم من السعودية، والحسن ولد الددو من موريتانيا، وغيرهم كثير.

وجدير بالذكر أن المدعو ياسر الحبيب (الصورة) لا يتورع في إطلاق الكلام المسيء في حق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، ويصفها بأقذع النعوت الباطلة من قبيل "عدوة الله"، وبأنها "في النار تأكل الجيف.."، كما أن الحبيب لا يخفي تطاوله على الصحابة الكرام لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلى بعض الرموز الشيعية أيضا..


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (178)

1 - bouchra الخميس 12 أبريل 2012 - 23:04
المذهب الشيعي ايراني والمدهب السلفي سعودي وتنصير قد يشكل خطرا على المذهب المالكي المتسامح اللي عشنا في كنفه منذ قرون فحذاري يا المغاربة من تغير مذهب اجدادنا لكي لا نذهب إلى الهاوية و تحل عليك لعنة الاجيال والتاريخ وندخل في متاهات تطرف و تكفير عامة الناس
2 - بنت ايت عطا الخميس 12 أبريل 2012 - 23:05
قبح الله سعي النذل ياسر الحبيب
امنا عائشة اشرف من التراب الذي تمشون عليه يا بني مجوس
3 - HAFID LATIFI الخميس 12 أبريل 2012 - 23:15
الإمام مالك :
قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
السنة للخلال ( 2 / 557 ) .

وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله و رضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة و مثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )
قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) .
4 - أزنكــــــــــيك إحرّان الخميس 12 أبريل 2012 - 23:19
قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - :

" إنما مثل الجليس الصالح والجليس السوء

كحامل المسك ونافخ الكير

فحامل المسك أما أن يحذيك وإما أن تبتاع منه

وإما أن تجد منه ريحاُ طيبة ..

ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك

وإما أن تجد منه ريحاً منتنة "
وقال عليه الصلاة والسلام:(دع ما يريبك الي ما لا يريبك)
5 - سعيد التائب الخميس 12 أبريل 2012 - 23:32
السلام عليكم
كدت ان اكون شيعيا لولا الطاف الله علي
هل تعلمون اخوتي ان هؤلاء الذين يدعون شيعة علي عليه السلام ليسوا على دين الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم
فقد اكتشفت انهم يعبدون اله ليس هو ربنا و يتلون قرطاسا و ليس بقرآننا و يتبعون نبيا ليس هو نبينا
انهم يتبعون دينا جديدا اخترعوه من بيننا و الصقوه بديننا الحنيف
هذا الذين بدأ نفاقا تم تطور عبر العصور فغرف من اليهودية في كره الملك جبريل و جعلوا الحسين عليه السلام اله كما فعل اليهود مع عزير و أخذو من المسيحية و أخذوا من البوذية و من السيخية كامثالهم من الدروز و البهائية و غيرهم
انهم غير مسلمين انهم شيعة المسلمين لهم ربا اسمه الله عز و جل و لهم كتاب معجزة اسمه القرآن و لنا نبيا اسمه محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم
انهم كاليهود و النصارى لا يوقرون الله و لا ملائكته و رسوله اما الصحابة رضوان الله عليهم فحدث و لاحرج فمن اوصل لنا هذا الدين غيرهم
فلعنة الله عليهم
6 - abd.azz italy الخميس 12 أبريل 2012 - 23:33
من انتم ............من انتم...........من انتم
7 - ***Said*** الخميس 12 أبريل 2012 - 23:54
ما قول شيخ الإسلام ابن تيمية في الرافضة ؟

- هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلماً ، يعادون خيار أولياء الله تعالى، من بعد النبيين ، من السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان – رضي الله عنهم ورضوا عنه – ويوالون الكفار والمنافقين من اليهود والنصارى والمشركين وأصناف الملحدين ، كالنصيرية والإسماعيلية، وغيرهم من الضالين . ص 20 جـ (1)


يبدوا ان صاحبنا قد غرف من المال الاراني الصفوي ,ماجعله يغير حتى لباسه المغربي,وارتداء هدا الباس الغريب عن ثقافتنا المغربية. اثقي الله في بني جلدتك.
8 - سعيد عيسى المعزوزي الخميس 12 أبريل 2012 - 23:58
سبحان الله

مقال حركني من داخلي لواقعة عشتها ،،،

أنا مواطن مغربي يعيش بمدينة تراكونة بالقرب من برشلونة و بالضبط بشاطئ سلاو ...
كنت على علاقة بشيعي هندي لم أعلم أنه شيعي إلا بعد مدة تجاوزت 4 سنوات
حقيقة و مند مدة طويلة كان يبحث عن زوجة فيها مواصفات معينة ألا و هي أن تكون بنت تجهل دينها أي الإسلام جهلا كبيرا حيث كان يقول لي أنه يريد أن يحصل على أجر كبير حيث سيكرس بقية حياته لتدكيرها و تعليمها أصول دينها ، لكنه كان يسر على أن تكون هده البنت من مدينة طنجة
و فعلا قد تمكن من التقاط واحدة من تلك اللواتي كنى قد نسين أنفسهن و تمكن من زرع سمومه بداخلها فقد عاشرتهم جميعا و اتضح ما كنت أشاهد و أقرأ هنا و هناك عن أنشطة الشيعة التي تبدأ بأجندة عقائدية و تنتهي بمشروع إديولوجي خطير للغاية ....

سبحان الله هدا المقال الدي نشر بهسبريس قد أعادني للوراء لأقف متأملا ما كان يحدث أمام عيني و أنا غافل ك " الحمار في سوق الدباغين "

نصيحة لكل من لديه بنت لا تزوجوهن لكل من أتاكم يعلن في وجهكم شهادة يديع بها الإسلام ، فقد اتضح أن الشيعة أكثر أناس يتشدقون بالشهادة لكن بيننا و بينهم فرق كبير و الحمد لله .
9 - المنصف الجمعة 13 أبريل 2012 - 00:02
اين علماء السنة ليجادلوهم بالتي هي احسن ويقارعوهم الحجة بالحجة اويناظروهم على رؤوس الاشهاد في سهرة تلفزية ?فما دورالمجالس العلمية ان لم يكن الدفاع عن الدين?ام نتركهم يؤثرون على شبابنا.?
10 - سعودي اصيل الجمعة 13 أبريل 2012 - 00:06
ها قد وصلو الروافض للمغرب سترون منهم العجب العجاب سترون البدع والخرافات ترون الطقوس الوثنية سترون منهم الكفر والالحاد سترون منهم ضياع الشرف والاخلاق وسرقة الاموال سترون منهم عبادة الشجر والحجر وعبادة القبور سترون منهم الكذب والمكر والخديعة سترون منهم المؤامرات والدسائس سترون منهم ضياع الانساب باسم المتعة وسرقة الاموال باسم الخمس والطاعة العمياء لمعمم قذر يسقوهم كما توساق الخراف الى حظائرها
الروافض سلم منهم اليهود الغاصبين والنصارى الحاقدين ولم يسلم منهم اصحاب نبيهم ولا زوجاته ولا اتباعه المسلمون الموحدون اهل السنة والجماعة .. من يضرب نفسه سوى المجنون من يشرب وياكل غائط المعمميين سوى الحيوان بل ان الحيوان لايترفع عن فعل ذلك .. يبكون على الحسين ومن قتله غيرهم وذلك بأعتراف علمائهم ومعمميمهم ابحث باليوتوب عن قتلة الحسين ..يزعمون حب ال البيت ويرتكبو بسيل ذلك الكفر والله ان ال البيت بريئون من امثال هؤلاء .. يشتمون بأبي بكر وعمر ويزعمون ان عليا يكرههم فهل من يكره اناس يزوجهم بناته ؟؟؟ ويصلي خلفهم ؟؟؟ ويسمي ابنائه باسمهم ؟؟؟ ويعمل عندهم كما كان سيدنا علي وزيرا عند سيدنا عمر رضوان الله عليهم
11 - بوعلي333 الجمعة 13 أبريل 2012 - 00:10
باسم الله والحمد لله:
منذ أن ظهر ذلك الزنيم(صاحب الصورة)في لندن محتفلا مع أبناء نحلته بوفاة السيدة عائشة وأهل السنة يطلقون عليه الإسم المناسب-خاسر الخبيث- بدل ياسر الحبيب,
لأنه وبصراحة لم ييسر إلا للشر وإلصاق التهم بأولياء الله
ولم يحبه إلا الروافض ممن أشربوا بغض الصحابة وأمهات المؤمنين
قال تعالى:{{النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم,,}}
فهذا الزنيم ومن وافقه من الروافض ليسوا بمؤمنين بنص الآية
وقد عاقبهم الله تعالى بجنس أفعالهم , فقد طعنوا في عفة أم المؤمنين بعد أن برأها الله تعالى فابتلاهم باختلاط أنسابهم وضياع أعراضهم بفعل المتعة حتى أصبح في أطهر بقع الروافض(وليس فيهم طهر)ربع مليون لقيط(ابن زنا)
أما المناظرات فقد تحدى علماؤنا أكبر مراجعهم فأبوا ومن استجاب منهم يرجع خاسئا حاسرا يجر أذيال الهزيمة.
وانشروا
12 - Mzabi الجمعة 13 أبريل 2012 - 00:14
Je ne cesse de reiterer ce message a chaque fois que je lis un article sur les soit disant Shiaa maroccain
:
A nos cheres compatriotes qui resident a l'etranger - surtout en Europe - SURVEILLEZ VOS ENFANTS ALAH IJAZIKOM BI KHIR
13 - ابو محمد الجمعة 13 أبريل 2012 - 00:20
اولا الى 2 - bouchra يبدوا من خلال كلامك انك لاتعرفي شيئا في المذاهب الاسلامية فتكلمت على الشيعة والسلفية وحتى النصارى فانتي اصلا لاتعرفي شيئا عن الاسلام الا الاسم اولا المذهب الشيعي هو مذهب خبيث من اصله لو عرفتي اصل الشيعة ولماذا سميةت الشيعة لتركتي الكلام عن الشيعة لان مؤسس المذهب الشيعي هو عبد الله ابن سبأ اليهودي المجوسي هو الذي تشيع لعلي زورا وبهتانا والحديث تطول فتعرف من هنى ان اجدادهم اليهود من المجوس .اما قولك السلفي فهو سعودي فانتي تكذبين وعندك حقد على السعوديين لوقرأتي التاريخ لوجدتي سيد البشر محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم من الجزيرة العربية هي الان السعودية فالسلفية لغة هي الطريقة اي نحن على طريق النبي ومذهب امام مالك امام دار الهجرة هو سلفي كان على طريقة السلف رحمهم الله وكلهم على نهج المسطفى فاي كلام غير هذا الكلام فهو هراء وصاحبه يعيش في المريخ . اما النصارى فهم كلهم كفار باجماع المذاهب اهل القبلة لقوله تعالى ان الدين عند الله الاسلام اسأل الله ان يهديك الى سواء السبيل اللهم اهدنا واجعلنا سبا لمن اهتدى اما صاحب هذه الصورة المشؤومة فقد سب عائشة فهوكافر مجرم
14 - khalid الجمعة 13 أبريل 2012 - 00:25
أتمنا لو قامت الحكومة بصد هؤلاء الفسقة عن ما يقومون به من سب وشتم في حق أمهات المؤميين وصحابة رسول الله وزجرهم عن ذالك قبل أن يؤدي هذا الصمت الرهيب من طرف الجهات المعنية
المتمثلة في وزارة الأوقاف إلى ما لا تحمد عقباه فنجد أنفسنا بين طا ئفتين متنا حرتين سني وشيعي وهذا ماسلمت منه بلادنا عبر عقود طويلة ألا فل يتنبه الغافلون.
15 - سعودي اصيل الجمعة 13 أبريل 2012 - 00:36
اليهود يكرهون محمداً عليه الصلاة والسلام ونحن نحب موسى عليه السلام النصارى يكرهون محمداً عليه الصلاة والسلام ونحن نحب عيسى عليه السلام الرافضة يكرهون أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ونحن نحبهم وآل البيت أهل السنة هم الأمة الوسط بين الأمم قال الله جل في علاه ( وكذلك جعلناكم أُمّة وسطاً لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيداً ) سبحان الله الذي جعل أهل السنة أمة وسطاً وسبحان الله الذي جعل الرافضة غلاة في كل شئ وسبحان الله الذي جعل الرافضة أجبن وأنجس من جميع الأمم اللهم نجنا من ظلمات الكفر الرافضة ,,,ولكن عندي سؤال من الذي يبغض علي ؟
اليس من وصف على رضي الله عنه بالجبن هو المبغض لعلي
فمن قال أن عمر بن الخطاب أخذ أبنة على رغماً عن أنفه وتزوجها ولم يستطيع الحيدر الشجاع أن يعمل شيئاً حيال هذا الأمر فهو المبغض لعلي
من أبغض الصديق فذاك زنديق
من ابغض عائشة تلعنه الملائكة
من أبغض عمر إلى جهنم زمر
من أبغض عثمان فذاك خصمه الرحمان
من أبغض علياً فذاك خصمه النبي
من أبغض معاوية تسحبه الزبانية إلى نار الله الحامية في السر والعلانية ويرمى به في الهاوية
هكذا جزائكم يا روافض
16 - Dxb الجمعة 13 أبريل 2012 - 00:38
I have never ever heard about these kind of people and never beleived we have them in our Country.Their purpose is to poison the country and that's it.It is the full responsibility of the government to delete their hopes and even and get them jailed for ever.
17 - سعودي اصيل الجمعة 13 أبريل 2012 - 00:40
الشيعة أكفر من اليهود والنصارى . الرافضة وثنيون وأما اليهود والنصارى فهم كتابيون (( من أهل الكتاب )) وكفر الوثني أشد من كفر الكتابي ،، ولذلك يجوز لنا الأكل من ذبائح اليهود والنصارى ولا يجوز لنا الأكل من ذبائح الرافضة ،، ويجوز لنا أن نتزوج المرأة اليهودية والنصرانية بشرط أن تكون عفيفة ولا يجوز لنا أن نتزوج المرأة الرافضية ولا يجوز أن نزوج بناتنا للرافضي واذا حصل الزواج هو فاسد باطل حكمه حكم الزنا . اليهود والنصارى لم يشركوا في ربوبية الله ولكنهم مشركون في عبادته وأما الرافضة فهم مشركون في ربوبية الله ومشركون في عبادته - على حد سواء - وليس على وجه الأرض نوع من الشرك والكفر إلا وحاز الرافضة على تسع أعشاره .. الرافضة يعبدون علي بن أبي طالب وفاطمة والحسن والحسين- رضي الله عنهم - ويعبدون آلهة أخرى كثيرة وكل إله من تلك الآلهة له خصوصية عندهم ولكن أكثر إله يعظمونه ويخشونه ويستغيثون به ويعبدونه هو ( المهدي الخرافة ) ويعتقدون أن لهذا الخرف الأسطوري ولاية تكوينية وأنه يتحكم في كل ذرات الكون وأن السموات والأرض قامت بيمينه فتعالى الله عما يقول الرافضة الكفرة المشركون الوثنيون علواً كبيراً
18 - oussama الجمعة 13 أبريل 2012 - 00:43
من جهل الى جهل متطور ماهذا التخلف.
19 - سعودي اصيل الجمعة 13 أبريل 2012 - 00:55
اتحدى أي شيعي رافضي ان يجاوب على هذا السؤال

ان هدم مذهب هؤلاء الحمقى يأتي بسؤال واحد فقط لا غير هو هم يقولون ويقرون ان اهل البيت والااائمة يعلمون الغيب و معصومون عن الخطاء والنسيان واقوالهم وافعالهم تأتي بوحي من عند الله وانهم لا يخطئون ابدا فنقول حسنأ ان كان الامر كذلك فأجيبو هل تنازل سيدنا الحسن لسيدنا معاوية بالخلافة جاء بوحي من عند الله ام كان اجتهاد خاطئ من سيدنا الحسن ؟؟؟؟ ان قلتم ان سيدنا الحسن اجتهد واخطئ فكيف يخطئ وهو معصوم والمعصوم لا يخطئ واذا كان تنازله بالخلافة خطئ فهنا تسقط عصمته واما ان قلتم انه معصوم والمعصوم لا يخطئ فلماذا تعارضونه و لا تتبعونه فيما فعل اليس امامكم وطاعته واجب وعبادة لديكم ؟؟؟
وايضا هل تستطيعون ان تأتون لنا بدليل ان سيدنا علي كان يكره امنا عائشة ويطعن فيها ويسب ويشتم ويلعن بأبي بكر وعمر
طبعا لن تستطيعون الاجابة على السؤال الاول ولا على السؤال الثاني
والحقيقة هي انكم طعنتم بامنا عائشة فأبتلاكم الله في اعراضكم وضاعت انسابكم ولا تعرفون ابائكم الا بالقرعة وكذبتم على ال البيت فعاقبكم الله بضربكم اجسادكم واسالة دمائكم واذلكم واهانكم بالارض
20 - عدلي سابق الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:09
الان حصحص الحق,لاوجود لتنظيم شيعي في المغرب والشيعة المغاربة مواطنون لهم حقوقهم وواجباتهم كباقي المغاربة,وبالنسبة لانصار الاسلام السعودي فنقول لهم...................ارحل
21 - CONAN الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:16
لحمد لله الذي هدانا للإسلام وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ، والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد بن عبد الله .

لقد مر التشيع في عدة اطوار وهي :

اولا : الشيعة الاولى :
وهم الذين كانوا في وقت خلافة أمير المؤمنين علي(رض) قد عرفوا حقه وجاهدوا معه وقد استشهدوا معه ،

ثانيا :الفرقة الثانية من الشيعة :
وهم الذين يفضلون عليا (رض) على سائر الصحابة (رض) من غير سب لهم او بغض

الثالثة : الشيعة السبئية :
وهم الذين بدأ بسب الصحابة الا قليلا منهم كسلمان الفارسي وغيره من الصحابة (رض) القليلين جدا ، وينسبون الكفر والنفاق -وحاشاهم - الى الصحابة (رض)

الرابعة : الشيعة الغلاة :
وهم القائلين بألوهية علي (رض) ونحو ذلك من الهراء ةالخزعبلات التي صموا بها اذان الدنيا
الخامسة : الشيعة الامامية الاثنى عشرية :

وهم القائلون بإمامة علي الرضا بعد ابيه موسى الكاظم ثم امامة ابنه محمد النقي ثم ابنه العسكري ثم ابنه محمد المهدي ، وقد ظهرت هذه الفرقة في سنة مئتين وخمس وخمسين .

مع تحياتي
22 - عبد الله الحسني الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:18
ياسر الحبيب كفر كل علماء الشيعة من نصر الله الى الخامنئي والخميني والسيد فضل الله والسيد الحيدري,هو حالة جد شاذة والشاذ لاحكم له
23 - آل يوسف الإدريسي الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:23
من والى الرافضة الذين يسبون الصحابة
والذين خانوا آل البيت وتخلوا عن مناصرتهم لما شجعوهم على الحركة
هؤلاء لامكان لهم عندنا فليذهبوا إلى آيتهم الذي يدعي بأنه معصوم من الخطإ
وليتبركوا ويتنسموا بغائطه يلقونه على وجوههم ورؤوسهم
الا لعنة الله على من حرف كتاب الله وسب اصحاب رسول الله المشهود لهم بالجنة
24 - بوعلي333-إلى-3-بنت ايت عطا الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:24
باسم الله والحمد لله:
أظن أن الأخت قد أخطأت من شدة الغضب!!!
فأمّنا عائشة قد مشت على تراب يسمو ويعلو ويتنزه عن أولائك الأنذال من "زرّيعة المجوس"
أما عن التحدي للمناظرات فسؤال واحد إلى اليوم لم أجد له جوابا من أهل الرفض عالمهم ومجتهدهم من نجفهم إلى قمامتهم:
-ما هو الدليل من القرآن على أصل أصول دينكم؟؟؟الإمامة؟؟؟
دليل صريح كما أن أصل الصلاة والزكاة والصيام ثابت في القرآن دون تفاصيل!!!
أما أصل أصول ديننا(التوحيد) فالأدلة كثيرة:
-{{يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذي خلقكم والذين من قبلكم,,}}
-{{وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون}}
-{{قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}}
-{{إيّاك نعبد وإيّاك نستعين}}
-{{قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد}}
ونحن في انتظار الدليل وإلا فدينكم منسوف من أوّله
وانشروا
25 - الوجدي الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:26
وجب التصدي لهذه الفرقة الضالة المضلة والتي والذي نفسنا بيده لن تزيد المغرب إلا فسادا ونقمة ونحن بحاجة إلى الغيث فكيف نريد ذلك بينما يعيش بيننا من سبوا صحابة وزوجات النبي وطعنوا في عرضهم وأباحوا الزنا بإسم المتعة، يا أهل طنجة هبوا إلى الذوذ عن ٱمنا عائشة٠ وأنقذوا المغرب فالشيعة مطايا اليهود والصوفية طريق الترفض٠ والله المستعان٠
26 - مغربي أصيل الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:27
وأصبح في المغرب روافض.لاحول ولا قوة إلا بالله.
27 - imad blida الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:30
الله المستعان المغرب تكالب عليه الاعداء من كل جانب فقد أجمع العلماء على أن من سب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو كافر فقد أعلنت قناة صفا مناظرتها مع ذالك الخبيث ياسر مناظرته فلم يأتي ورفض ونسأل الله تعالى أن يعجل به يارب العالمين
28 - peace الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:38
وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَ‌ٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
29 - abo rida الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:40
إن خط مدرسة آل البيت عرفت انتشارا عالميا، و دخله كل ذو قلب سليم، و الشعب المغربي منفتح على كل الثقافات، فكيف لا ينفتح على ما ينسجم مع معتقداته في حب و إتباع آل البيت عليهم السلام، أما اللعن و السب الذي يتسم به البعض فهو لا يعبر عن شيعة آل البيت عليهم السلام ، كما لا يعبر التكفيريون على أهل السنة
30 - نادية الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:45
السلام على اهل السنة والجماعة
من خلال التعاليق المكتوبة حول هذا الموضوع الاحظ ان الاسلام بخير لانالتعاليق تدل على انكم تعلمون مكائد الشيعة وبالنسبة لي لااعرف عنهم الكثير واصلا من خلال مظهرهم كنت اظنهم يطبقون السنة النبوية والشخصية التي كنت اعجب بها كثيرا هي حسن نصر الله الا اني بدأت اكرههم من خلال قناة فضائية تسمى صفا على يد شيخ يدعى عرعور وهو شيخ سوري جزاه الله خيرا ورجائي من القراء الكرام السلفيين اهل السنة والجماعة ان يفيدوني بعناوين لكتب تفضح الاعيب الشيعة وان تكون هذه الكتب متوفرة في المغرب وخصوصا في مدينة الرباط وجزاكم الله خيرا نسال الله ان يحفظ الاسلام والمسلمين وان يجعلنا ممن يحيون سنة نبيه ويحافظون عليها
31 - المغربي المتفائل الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:46
لقد نصرهم الله,فهم المؤمنون حقا,وهم الذين ظهر عليهم الاسلام فلا ينتظرون مساعدات واوامر امريكا والغرب,اما نحن ماذا انجبنا للعالم الا الذل,الفقر,المجاعة,الامية,اكبر بلدان الدعارة...; نصر الله الشيعة
32 - بوعلي333 الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:47
باسم الله والحمد لله:
في التعليق 25 وقع مني سهو في كتابة الآية كاملة وهي:
قوله تعالى:{{قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}}
ومعذرة والسلام على محبّي الصحب والآل
وانشروا
33 - علمانية ان شاء الله الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:49
لماذا اذن لم يقبل جهابدة أهل السنة بالمناظرة أم تراهم خائفون.. قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقيــن وخلونا نحن العلمنايون نتفرج في صرعاتكم الحمقاء
34 - Eclaireur الجمعة 13 أبريل 2012 - 01:51
Salam,
Ceci est pour le le commentaire Numéro 2 (Bouchra).
Vous avez un jolie prénom Machaalah...
اما الحديث عن التنصير، فهو حديث عن الدين.
و اما الحديث عن شيعي او سني، فهو حديث عن مذهبٍ عَقَدي(النِحلة)
و اما سلفِيٌّ او حداثي او صوفي، فهذا مِنْهَج.
و اما مالكي او حنبلي و شافعي فهاذا مذهب فقهي.
فبَلدُنا بلدٌ مسلمٌ سني اشعري (يمكن اعتاره من السلف) مالكي المذهب... في الدستور.
اما في التصريحات التلفزية و الاعلامية ( ومنها هذه الجريدة) فبلدنا مُتَأَسْلِم يُشَرِّعُ اختلاف النِحل و يُصَرِّح وُزَراؤهُ علانية انهم حداثيون محابون للصوفية. و المذهب لا يُثار.
و في الواقع، كما لو اننا في بلد علماني، كل يدين بما شاء و كل يدافع عما شاء. اي اقرب للفوضى من ان نكون على مذهب الامام مالك الذي كان مسلما سنيا وهو من السلف رحمه الله عليه
اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشدٍ يُعز فيه أهل طاعتك، ويُذل فيه أهل معصيتك.
35 - امازيغية حرة الجمعة 13 أبريل 2012 - 02:01
لن تجدوا ضالتكم في المغرب يا شيعيين وستجرون اديال الهزيمة الى غير رجعة ,
الحمد لله الذي هدانا للاسلام ولاتباع نبينا المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله ,
36 - خليل اوندا الجمعة 13 أبريل 2012 - 02:06
تحية طيبة . احييكم على هذه التدخلات مهما كان الحال ، فانتم ادرى منا بالشيعة و سلوكاتهم ، لذلك فعندكم معهم تاريخ ، فاما نحن اهل المغرب لا نكاد نفقه شيئا عن اسرار معتقداتهم الّا التاريخ السيّاسي . لذلك فلم يُعرف هذا المذهب في المغرب ولم يكن ولا شيعي واحد مغربي في ثمانينات القرن الماضي لكن ما السبب ؟ ولماذا شيعة طنجة بالذات ؟ لكم هذه التخمينات واعوذ بالله من ان أفتن او أُفتن ، ارجو المتابعة
37 - باحث في مدهب ال البيت الجمعة 13 أبريل 2012 - 02:14
ـجــواب: قوله تعالى لابراهيم: (اني جاعلك للناس اماماً قال و من ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين) و قوله تعالى: (و جعلناهم ائمة يهدون بأمرنا و أوحينا اليهم فعل الخيرات وأقام الصلوة و ايتاء الزكاة و كانوا لنا عابدين) و قوله تعالى: (و جعلنا منهم أئمة يهدون بامرنا لما صبروا).
38 - ABDELAZIZ CASABLANCA الجمعة 13 أبريل 2012 - 02:20
Que ces gens rejoignent leurs maitres en Iran et quittent la Maroc...l'image des iraniens et du Hssan la nassaraho ALLAH a été clairement dévoilée...Attention des poisons des chiites....
39 - عبد اللطيف الجمعة 13 أبريل 2012 - 02:28
باسم حقوق الإنسان صارت سجوننا فنادق 5 نجوم و لم يعد السجن يخيف أحدا فتفشت الجريمة و تطاول المنحرفون على رجال الأمن و أجهزتنا الجبارة الخطيرة المسمات مخابرات منهمكة في تلفيق التهم لعباد الله و القبض على إرهابيين مصطنعين و تنسى الأخطار الحقيقية التي تهدد البلد باسم حقوق الإنسان دعوات للتفرقة العنصرية باسم المساواة بين الأمازيغ و العرب و كأن أحد الطرفين عاش لاجئا في هذا البلد و اليوم نسمع بكل وقاحة عن وجود هيئات شيعية مغربية أفيقوا من نومكم قبل أن يخرب مغربنا الحبيب لا نريد أن نتحول إلى عراق جديد تتنازعه الطافية العرقية و العقائدية باسم حرية التعبير و حقوق الإنسان تبا لهذا الإنسان الذي يخرب استقرار و وحدة بلدنا
40 - غير راض الجمعة 13 أبريل 2012 - 02:42
سمعت كثيرا بشيعة طنجة في الصحافة و اذا كان الشيعة فعلا بطنجة و يمثلون هيئة فهده مصيبة
41 - MAGHRIBIA الجمعة 13 أبريل 2012 - 02:46
اعرف ان صدام حسين ارتكب اخطاء كثيرة. لكن لا اظن انه سيختلف اثنان على ان وقوفه للمد الشيعي تعتبر واحدة من اهم حسناته لهذا دفع ثمن ذلك حياته فقد غدر الشيعة به و قتلوه كما قتلوا الحسين.
لهذا ارجو من المغرب ملكا و حكومة و شعبا ان يقف سدا منيعا لهذا الدين المجوسي. ولا يتركوهم يدنسوا هذا البلد الطاهر. فاينما حل الشيعة حلت النجاسة و الخراب فاللهم الطف ببلدي و اهل بلدي.
رحمة الله عليك يا صدام
42 - خليل اوندا الجمعة 13 أبريل 2012 - 02:46
انّ الفكر الصّوفي لصيق جدا بالمغاربة و يتقاسم مع الفكر الشيعي ربما زيارة القبور وذكر ال البيت رضي الله عنهم ، المغرب معروف بالشرفاء العلويين والادارسة والمرينيين والمشيشيين و الغماريين و .... ان لم اقل لك انّ نسبة الشرفاء المنتمون لال البيت نسبة مهمّة جدّا ، ومن اهم هؤلاء الغماريين او الصديقيين حيث كانت لهم وما زالت زاوية خاصة بهم في مدينة طنجة ، والشيعة المغاربة القلائل الذين درسوا في الحوزات الشيعية بارض المشرق مرّوا من هذه الزاوية الغمارية التي ورثتها عائلة بن صدّيق ، وحطّوا مباشرة في الحوزات بع انهاء الدراسة في الزاوية. فهل هنالك علاقة من قريب او بعبد لهذة الزاوية مع التشيع او تدريجه ، او انهم يبحثون عن مركز سياس مهم، خاصةً قيمة ولاية الفقيه لهى معنى ، ولم يكتفوا بمقعد واحد داخل البرلمان ، ام انّ عائلة بن صدّيق في تقيّة الآن .وتريد ان تبحت عن مراكز سياسية اهم بترويج آلآم سيدنا الحسين الجد الاكبر،لا اريد التجريح او الاطاحة بقيمة احد لكن لماذا بالظبط طنجة . ارجو تدخل قريب في هذا الموضوع من الشيخ الزمزمي ابن ال بن صدّيق ، فغرابة فتاويه فيها شطحات شيعية .
43 - المهدي بن مشيش الجمعة 13 أبريل 2012 - 02:52
مناظرة العلامة الحلي مع علماء المذاهب الأربعة بمحضر الشاه خدا بنده

يقال : إنّ الشاه خدابنده غضب يوماً على امرأته فقال لها : أنت طالق ثلاثاً ، ثمّ ندم وجمع العلماء.
فقالوا : لابدّ من المحلّل.
فقال : عندكم في كلِّ مسألة أقاويل مختلفة أو ليس لكم هنا اختلاف ؟
فقالوا : لا.
فقال أحد وزرائه : إنّ عالماً بالحلّة وهو يقول ببطلان هذا الطلاق.
فبعث كتابه إلى العلاّمة ، وأحضره ، فلمّا بعث إليه.
قال علماء العامّة : إنّ له مذهباً باطلاً ، ولا عقل للروافض ، ولا يليق بالملك أن يبعث إلى طلب رجل خفيف العقل.
قال الملك : حتّى يحضر.
44 - المهدي بن مشيش الجمعة 13 أبريل 2012 - 02:53
فلمّا حضر العلاّمة بعث الملك إلى جميع علماء المذاهب الاربعة ، وجمعهم.
فلمّا دخل العلاّمة أخذ نعليه بيده ، ودخل المجلس ، وقال : السلام عليكم ، وجلس عند الملك.
فقالوا للملك : ألم نقل لك إنّهم ضعفاء العقول.
قال الملك : اسألوا عنه في كلِّ ما فعل.
فقالوا له : لم ما سجدت للملك وتركت الاداب ؟
فقال : إنَّ رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ كان ملكاً وكان يسلم عليه ، وقال الله تعالى : ( فإذا دخلتم بيوتاً فسلّموا على أنفُسِكم تحيّةً من عنِد الله مباركةً ) ، ولا خلاف بيننا وبينكم أنّه لا يجوز السجود لغير الله.
ثمّ قال له : لم جلست عند الملك ؟
قال : لم يكن مكان غيره ، وكلّما يقوله العلاّمة بالعربي كان المترجم يترجم للملك.
45 - المهدي بن مشيش الجمعة 13 أبريل 2012 - 02:55
وسلم ـ.
فقال : فنسيت فلعلّه كان السارق الشافعي !!
فصاحت الشافعيّة كذلك ، وقالوا : كان تولّد الشافعي في يوم وفاة أبي حنيفة ، وكانت نشوءه في المأتين من وفاة رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلم ـ.
وقال : لعلّه كان مالك !!
فصاحت المالكية كالاوّلين.
فقال : لعلّه كان أحمد ففعلت الحنبليّة كذلك.
فأقبل العلاّمة إلى الملك ، وقال : أيّها الملك علمت أنّ رؤساء المذاهب الاربعة لم يكن أحدهم في زمن رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ ولا الصحابة ، فهذا أحد بدعهم أنّهم اختاروا من مجتهديهم هذه الاربعة ، ولو كان فيهم من كان أفضل منهم بمراتب لا يجوّزون أن يجتهد بخلاف ما أفتى واحد منهم.
فقال الملك : ما كان واحد منهم في زمان رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ والصحابة ؟!
فقال الجميع : لا.
فقال العلاّمة : ونحن معاشر الشيعة تابعون لامير المؤمنين ـ عليه السلام ـ نفس رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ وأخيه وابن عمّه ووصيّه ،
46 - mo3alik الجمعة 13 أبريل 2012 - 03:17
أمنا عائشة رضي الله عليها برأها الله عز و جل من فوق سبع سماوات و الروافض إلى جهنم وبئس المصير.
47 - Passager الجمعة 13 أبريل 2012 - 03:50
يرجع ظهور الشيعة ءالى ما كان يعرف بالفتنة الكبرى بين علي و معاوية حيث سميت الجماعة التي أيدت علي بشيعة علي. وأثناء تلك الفترة سجنت عائشة لأنها وقفت ضد علي وساندت معاوية, ثم بعد دالك أطلق علي سراحها و عفا عنها ( وهده هي صفات آل البيت الحقيقيين) .
ثم بعد دالك تطورت فرقة الشيعة و خاصة بعد مقتل الحسين ابن علي على يد زيد ابن معاوية في كربلاء ليتم التخلص من كل من لهم صلة بعلي و بالتالي أخد الأمامة بالوراثة من طرف بني أمية.
ومند تلك الفترة تطورت عدة فرق الشيعة من المعتدلة الى الغلاة الدين طعنوا في الصحابة
48 - alkawari الجمعة 13 أبريل 2012 - 04:10
احذروا يا إخواني المغاربة من المجوس الروافض فهم يدعون انهم اخوان السنة و هم شر من وطئ الحصى يقتلون اخواننا في كل مكان في العراق و يدبحون السنة في ايران و الان في سوريا و يأتون هنا يستعملون التقية و يلبسون لبس الملائكة و يدعون المظلومية ممن يصفونهم الوهابية {السنة } لانها فضحت شركياتهم و يأتون في أي مكان يتبكون بدموع التماسيح و التي يملكون الكتير منها ويتظلمون و يستنجدون و هم شياطين مدعين فلا تحسبونهم على دين الله و رسوله صلى الله عليه و سلم بل هم اذناب اليهود و الملاحدة و المجوسو عباد نار في بيوتهم يسبون امنا عائشة رضي الله عنها و يكفرون الصحابة رضوان الله عليهم ثم امامنا يتبرؤون من كل ذلك يمارسون المتعة بكل مكان و ينتظرون التواب في الاخرة ثم يتظلمون ادا نعتناهم بأبناء متعة فهل هؤلاء بشر؟يدعون الاسلام و هم لا يعبدون اللع و لا تخلوا لهم عبادة من شرك و كفر و نفاق,احذروهم فإنهم الوجه الاخر لاسرائيل و احفاد الملحد إبن سبأ الذي دخل الاسلام ليدمره بعقيدة الروافض احذروا هؤلاء التابعين لايران المجوسيةو حزب اللات البغيض و جيش المهدي الضال وفيلق القدس الفاسق احذروهم فإنهم مجرمين
49 - خليل اوندا الجمعة 13 أبريل 2012 - 04:29
اذا كنت تقصد صفي الدين الحلي ، فقد كان شاعرا و صوفيا ولم يكن شيعيّا وقد عاش ايام غزو الماغول لبغداد ايام الدولة العباسية واثر عليه ذلك و ايّد العباسيين ، عكس الشيعة ، ومن بين اشعاره

سلي الرماح الـعوالي عن معالينا واستشهدي البيض هل خاب الرجا فينا
بيــض صنائعنا سود وقـائعـنا خضر مرابعنا حمر مواضينا
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا ولا ينال العلا من قدم الحذرا
ربما اذا كنت تقصده فلا اظنّ انّه شيعيا ولا الامام علي كان على مذهب غير دين محمد عليه الصلاة والسلام ، لذلك انا اعرف جيدا انك من الشرفاء العلويين ، ارجو ان تقرأ التعليق رقم 44 وتدلي بتدخلك من اجل الافادة و خاصة اذا كنت من اهل الشمال . تحياتي الى جميع المشيشيين .
50 - alkawari الجمعة 13 أبريل 2012 - 04:34
انه الكثير من المندسيين في المنتديات و يتظاهرون بانهم من اهل السنة ثم يبدأون في نشر خبثهم و مكرهم و بث سمومهم الرافضية العلقمية:كأن يدعي احدهم انه سني منصف ومن هذا الانصاف المزعوم الترويج لفكرةخبيثة و هي أن الاخطاء الموجودة عند الشيعة موجودة عند السنة ايضا.أو يثني احدهم على الشيعة بحجة الانصاف و يزعم ان الشيعة ينصرون الاسلام و يدعمون القضية الفلسطينية و انهم معادين لامريكا و اسرائيل و الى اخر الكلام الفارغ ,ويرمون مجاهدين اهل السنة الابطال بانهم ارهابيين و تكفيريين في حين يكيلون الثناء لحزب اللات الشيطان و يتحينون الفرص للطعن في علماء السنة كوصمهم بالعمالة و التخلف و طعنهم الشديد في حكومات البلدان السنية المسلمة و بالاخص حكومة المملكة العربية السعودية و البحرين و ايضا تعرف الرافضي في المنتديات او التعليقات من خلال كلامه وخاصة في اول خطبة يقول السلام على الائمة الطاهرين من ال الرسول الكريم و على الصحابة المجتبين و الصحابة المجتبين عند الرافضة هم الذين لم ينقلبوا على اعقابهم و هذا اللفظ يحاولوا ايهامنا انهم يترضون على كل الصحابة و لكن هم يترضون على تلاثة او اربعة اما الاخرين يكفرونهم
51 - alkawari الجمعة 13 أبريل 2012 - 04:57
اليكم اخواني المغارب اهل السنة بماذا تعرفون الشيعي الرافضي؟؟؟؟ انهم لا يتمموا الصلاة فيقولون(اللهم صل على محمد و ال محمد)و يحرفون في بسم الله الرحمان الرحيم و جعلوها بسمه تعالى , و صدق الله العظيم يزيدون فيها العلي هنا يريدون ادخال سيدنا علي رضي الله عنه,و يقولون(اللهم عجل فرجهم أو عجل فرجه)ويقولون(قدس سره) و ايضا(حيدااااااار حيداااااار)و يقولون(العجل العجل يا صلاح) و عندما ترى الرافضي يصلي غالبا ما تراه يصلي لوحده بعيد عن الصف و لا يتبع الامام بل لابد ان يتأخر عنه فمثلا إذا ركع الامام ترى الرافضي واقفا و عندما يرفع الامام من الركوع ترى الراقضي يركع و هكذا أما عند الجلوس للسلام فيقوم الرافضي بضرب فخديه بيديه ثلاث مرات و الرافضي تعرفه من خلال ملامح وجهه لانه يكون عاديا في الصغر لكن عندما يبدأ بالبلوغ تتغير ملامحه كليا و لو انه يكون من المغرب العربي فيصبح اليا يشبه لرلفضة ايران و العراق ودينهم كله مبني على ضلالة و بهتان و زور و هذا يعني ان دين الرافضة اذا حذف منه الحقد و البغض ضاع نصفه و إذا حذف منه الكذب و التدليس ضاع نصفه الاخر فانــــــــشــــــــروووووا فإني كرهت الروافض
52 - alkawari الجمعة 13 أبريل 2012 - 05:39
نحن نقول لهؤلاء الروافض لا مكان لكم بيننا فقد تجلت في السابق مناهضة علماء المغرب و فقهاء السنة المالكية لدعوة الشيعة الروافض في صور عديدة,تراوحت بين التشهير بهم و إغراء العامة عليهم و مهاجرتهم,بل الحكم بردتهم و أخيرا الخروج عليهم و مقاتلتهم و قد كان علماء المغرب يرون الشيعة الروافض زنادقة كفار و صرح عدد كبير بكفرهم كأبي الحسن الباهلي و أبي بكر بن مجاهد و غيرهم بل ذهبوا الى أنه لا يعذر أحد بالاكراه على الدخول في مذهبهم,كما نقل عياض في(ترتيب المدارك7-772)و ذكر القاضي عياض كذلك في ترجمة جبلة بن حمود الصدفي تلميذ سحنون4-673 انه قال في الروافض ''جهاد هؤلاء أفضل من جهاد الشرك,و قد ذكر ايضا القاضي عياض رحمه الله كثيرا مما عانه أهل السنة من الروافض الانجاس المجرمين,و حكى صورا من تهجم الروافض على الصحابة رضوان الله عليهم, و هذا ما اضطر علماء المغرب و القيروان إلى القول بوجوب الخروج {مخلد أبي يزيد على بني عبيد,مع كونه خارجيا لانه من اهل القبلة و لان بني عبيد روافض مجوس }و بين القاضي عياض أن رأي الفقهاء المغرب انذاك و غيرهم سد الباب للعامة على هؤلاء الزنادقة الروافض و أن الداخل في دعوتهم كافر
53 - laloli الجمعة 13 أبريل 2012 - 05:56
إلى كل من أراد أن يفهم عقيدة الشيعة عليه قراءة كتاب إسمه " لله ثم للتاريخ" مؤلفه كان إماما شيعيا عاشر الخميني ثم تسنن و كتب كتابا فضح فيه معتقدات الشيعة و أفعالهم و قد قتل بسبب هذا الكتاب. الكتاب موجود بصيغة الوورد word في النت يمكن تحميله بسهولة.
54 - alkawari الجمعة 13 أبريل 2012 - 06:27
من اراد ان يعرف حقيقة الشيعة اليوم فليقرأ للسيد حــــــــــســـيـــــــــــن المـــــوســـوي من علماء الشيعة الذين تبين لهم حقسقة دينهم و منهجهم فتاب منه و الحمد لله و كتب كتابا هاما بعنوان{ للـــــــــــــــه ثـــــــــم الـــــتـــــــــــاريـــــــــــــخ}ذكر فيه مثلب هؤلاء الدجالين من المعممين و ما كتبوه بايديهم قديما و حديثا بالمراجع و المصادر الدقيقة, و هو كتاب هــــــــام لــــكـــــــل من أراد ان يعرف القوم معرفة صحيحة أو ينصرهم حتى يكون على بينة و بــــصـــيـــرة و يقول سبحانه و تعالى(( ليهلك من هلك عن بينة و يحيا من حي عن بينةإن الله لسميع عليم)) فانــــــــــشـــــــــــــــــرووووووووووا
55 - demust الجمعة 13 أبريل 2012 - 06:36
أخي سعيد التائب أتذكر تلك ألايام التي كِدت أن تكون فيها شيعيا .كنت دائما تسافر الى مدينة البوغاز.لكن كماقلت الله هداك لإتباع مذهبك المالكي.لأن هؤلاء الشيعة كما قلت ليسوا على دين الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم. يتبعون دينا جديدا اخترعوه.منافقون في الدرك الأسفل من النار.أخوكdemust من روسيا.أكادير.
56 - alkawari الجمعة 13 أبريل 2012 - 06:51
تصوروا ان الرافضي اذا احترق منزله و اكلت الاخضر و اليابس في يعشته و جرح ابناءه و شردوا و اصبح مأواه الشارع فانه بمجرد ما يرى صورة كهنته من الخميني و الخامنئي و السستاني معلقة بالجدران لم تحترق يحصل له ذهول و يصدم بالكرامة المزعومة فيأخدها و يهرول الى بقية الناس ليخبرهم عن هذه المعجزة المزعومة فتتنا قلها وسائل الاعلام الموجهة لبقية السذج و المغفلين لكسب عدد اكبر من الاتباع المغفلين والغريب ان الرافضي يسير الاميال و الكلمترات العديد الى القبور و بعد وصوله يتبطح و يتمرغ في حالة يرتى و هو فاقد لعقله و الاخرين يصلون على محمد و ال محمد و الرافضي المسكين المغشم اذا مرض له ولده ياتي الى المعممين الدجالين ليحضروا الارواح و الطلاسم و من لا يستطيع الدفع لهم مرورا لاغلبيتهم تربة الحسين ليأكلوها و يدعون ان فيها بركة و شفاء و الى اخره من الهرطقات فبدلا من يقف الكهنة المعممين مع الفقراء و المحتاجين عوضوهم بالعقائد الموضوعة لتكون حبل نجاة الزنادقة اكلي السحت إذ يدعون أن اكل الرافضي للتراب يكفيه و زيادة والرافضي التعيس لا يعلم أيطعم عياله أم يطعم مقدسيه و لا حول و لا قوة الا بالله أنــــــشــــرووووا
57 - mourad الجمعة 13 أبريل 2012 - 07:11
almrjou min l'autorite marocaine de se debarasser de ces gens la...regarder ce qui se passe ds le moyen orient a cause de ces gens la (fitna)..hamdulilah le west musulman na pas de conflit interieur vue que tous sont des sunnit...ihdaruuuhum
58 - اهل السنة الجمعة 13 أبريل 2012 - 08:17
عن أبي هريرة _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه ) [10] " وسبب تفضيل نفقتهم أنها كانت في وقت الضرورة ، وضيق الحال بخلاف غيرهم ، ولأن إنفاقهم كان في نصرته -صلى الله عليه وسلم- ، وحمايته ، وذلك معدوم بعده ، وكذا جهادهم وسائر طاعتهم ، وقد قال تعالى ( لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً )(الحديد:10) وهذا كله مع ما كان فيهم في أنفسهم من الشفقة ، والتودد ، والخشوع ، والتواضع ، والإيثار ، والجهاد في الله حق جهاده ، وفضيلة الصحبة ولو لحظة لا يوازيها عمل ، ولا ينال درجتها بشيء ، والفضائل لا تؤخذ بقياس ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء " ا.هـ [11]
59 - مجمد الجمعة 13 أبريل 2012 - 09:21
الى المدعو : 20 - سعودي اصيل
وإطعام عمرو بن العاص خراج مصر ، وبيعة يزيد الخليع ، والاستئثار بالفئ ، واختيار الولاة على الهوى ، وتعطيل الحدود بالشفاعة والقرابة ، من جنس الأحكام المنصوصة والشرائع المشهورة ، والسنن المنصوبة ، وسواء جحد الكتاب ، ورد السنة إذا كانت في شهرة الكتاب وظهوره ، إلا أن أحدهما أعظم وعقاب الآخرة عليه أشد. وقد أربت نابتة عصرنا ومبدعة دهرنا فقالت : لا تسبوه ، فإن له صحبة ، وسب معاوية بدعة ، ومن بغضه فقد خالف السنة ، فزعمت أن من السنة ترك البراءة ممن جحد السنة.
ها السياسة التي تجعل الأبيض أسود كالليل ، والفحم أبيض كالثلج ! ! والذي حدث أن السلطة الأموية اختارت اسم ( عام الجماعة ) لعام تسلط معاوية على المسلمين ، وسمت أتباعها ( أهل الجماعة ) ، وسمت من خالفهم ( أهل الفرقة والفتنة ) . ثم طورت اسم أتباعها فصار ( أهل السنة والجماعة ) ! وصار اسم من خالفهم ( أهل البدعة والفرقة ) !
60 - rifi de france الجمعة 13 أبريل 2012 - 09:55
الشيعة

ما هي الشيعة ؟
الشيعة هي أحد المذهبين الأساسيين في الإسلام ( المذهب إلاخر هو السنة، وهو المذهب الرئيسي في الإسلام ). بدأ الإسلام بالإنقسام كمذهبين في القرن السابع الميلادي . بعد وفاة النبي محمد، في أعقاب ادعاء الشيعة أن نسل النبي، أي علي بن أبي طالب ( صهر النبي محمد ) و أحفاد ابنة النبي، فاطمة، أولئك فقط يستطيعون أن يكونوا خلفاء ( خلفاء للرسول ) . وهذا مخالف للسنة . والذين يدعون أن الخليفة يجب أن يكون من قبيلة النبي – قبيلة قريش في مكة .رفض الشيعة نهج السنة و طوروا مع الزمن نهجاً خاصًا بهم رفع من شأن الإمام أمير المؤمنين ونسبوا له صفات فوق بشرية .
61 - مغربي الجمعة 13 أبريل 2012 - 10:51
على الدولة ان تتدخل لوقف هذه الكهازل التي تهدد وحدة الوطن
62 - elalami nabil الجمعة 13 أبريل 2012 - 11:08
حسبي الله ونعم الوكيل
لاوجود لشيء اسمه الشيعة في التاريخ انما هو جرثومة ملقاة على العالم الاسلامي
63 - سمير ئ الجمعة 13 أبريل 2012 - 11:22
لا خير في من يسب امنا عائشة الطاهرة العفيفة والسلف الصالح اصحاب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قدوتنا ومعلمينا في حب الله والتوحيد والاستشهاد في سبيل الله وفي سبيل دين الاسلام اللدي هو بريئ من الشيعة قتلة الحسن والحسين احفاد سيد الاولين والاخرين صلى الله عليه وسلم
64 - suniiiiiiiiiiiiii الجمعة 13 أبريل 2012 - 11:31
محاربتهم امر واجب وبكل الطرق فقط لا تقاتلوهم ولاكن اقطعو السنتهم التي تسب اشرف الخلق
انتفضو لدينكم
65 - wardi الجمعة 13 أبريل 2012 - 11:48
اولا ليس هناك مذهب اسمه المذهب الشيعي.
المذاهب في الإسلام هي أربعة وهي معروفة: - المالكي-الحنفي-الشافعي-الحنبلي.
أما الشيعي فهو ليس بمذهب، إنما هي جماعة شاذة عن الصواب ظهرت قبل مقتل علي رضي الله عنه وأرضاه. وحالها كما هو الحال عند النصارى.. إذا خُضت شيئا يسيرا في اعتقاد الشيعة تجده نفسه اعتقاد النصارى.
( الشرك - الأناجيل الأربعة= قول الأئمة الصحيحة على ماجاء في القرآن - تحريف الإنجيل= تحريف القرآن - إباحة الزنا - ... وغيره كثير.
اليوم يعمل الشيعة الإرانيين على نشر عقيدتهم في جميع الدول العربية لكرههم العميق للأسلام. ولكم في احتلال الحرم المكي في الثمانينات ونبش قبور الصحابة في البقيع قبل سنوات.
الخطر الشيعي يفوق الخطر الصهيوني والصليبي.
جاء في الأثر، أن أكثر أتباع المسيح الدجال من بلاد فارس.
عافانا الله من هذا السرطان المقيت الخبيث.
66 - tanjawi الجمعة 13 أبريل 2012 - 11:50
طنجة مدينة سلفية و عدلية وامازيغية وبرشلونية ريالية هؤلاء الشيعة يعدون على رؤوس الأصابع ومن الذين يدعون انتماءهم لاهل البيت واحميدان والدهدوه والودراسي هم ليسوا طنجاوة
67 - محمد الموحد الجمعة 13 أبريل 2012 - 11:52
يعتبر البعض هذا السؤال مثيرا للفتنة بين أفراد الأمة الواحدة، والبعض يعتبره توضيحا لحقائق قد يؤدي جهل البعض بها إلى الوقوع في فخ دعاة هذا المذهب الفاسد، وبين هؤلاء وهؤلاء يقف أولياء الأمر موقفا لا يدرؤون به مفسدة ولا يجلبون به مصلحة، وإنما يجنون به رضى الجميع وما يتطلبه الاستمرار في الجلوس على الكراسي والعروش.
والمستغرب في كل هذا هو صمت ورثة الأنبياء وحماة الدين والعقيدة من العلماء، أولياء الشأن الديني في المجتمع وكأن الأمر خارج نطاق اهتمامهم.
وإننا، وبكل صراحة، أصبحنا نخاف على أنفسنا من الآن مما يحدث لإخواننا في لبنان والعراق والبحرين، بل وحتى في الأحواز المحتلة، لأننا نعرف جيدا أسلوب الشيعة في استقطاب أكبر عدد من الناس باستعمال أساليب ووسائل يستحيي حتى قتلة الأنبياء وعبدة الخنازير من اليهود استعمالها. وهي تكون أكثر فاعلية في مجتمع تعطلت فيه آلة التربية والتعليم واشتغلت فيه أسلحة الدمار الشامل لتجهز على البقية الباقية من منظومة قيمنا الإيمانية والأخلاقية.
68 - خالد الجمعة 13 أبريل 2012 - 11:53
لماذا لا ينبري اليهود لمهاجمة الدين الاسلامي و رموزه من أجل هدمه بكل الوسائل ؟

لأن الشيعة تكفلوا بدلا عنهم بذلك .
69 - nabil الجمعة 13 أبريل 2012 - 12:00
دعوة المناظرة هاته حتى و ان كانو الخاسرين فيها فهي ليست الا نوع من الاشهار لهم في المغرب يقواون فيه نحن هنا... وهدا هو المهم لهم في ظل التحولات الحالية ...الله يستر ا اصفي
70 - amaf الجمعة 13 أبريل 2012 - 12:09
صوت المغاربة بكثافة على دستور 2011 الدي ينص على: يضمن الدستور المغربي لكل واحد حرية ممارسة شعائره الدينية.ادن لما هدا النفاق.
71 - amaf الجمعة 13 أبريل 2012 - 12:15
على اهل السنة ان يتعلموا ادب الاختلاف وان الاسلام ليس على مدهب واحد كما انه سوف لن يكون فقط على مقاسهم,بل هو التنوع و التعدد و المداهب المختلفة يختار منها المسلم ما يشاء.
72 - باحث في علم مقارنة الأديان فاس الجمعة 13 أبريل 2012 - 12:20
إنه لمن الجهل أن توازي المعلقة بشرى المذهب السلفي مع التنصير والتشيع، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على عدم معرفتها بالمذهب السلفي، وما هذا الأخير إلا عقيدة الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابة والائمة الاربعة، ألم يكن امام مالك رحمة الله عليه سلفيا، أضف الى ذلك إنه من أشد المذاهب محاربة للتشيع بكل أشكاله في إطار الولاء والبراء وهما ركنان من أركان عقيدة أهل السنة والجماعة. أما فيما يتعلق بمحاربة التشيع هو ضرورة فتح المجال للعلماء الاجلاء لتعليم المواطنين امر دينهم في كل نواحي المملكة كما هو في السعودية، وأما الجانب المتعلق بالتنصير فذاك مجال آخر للدراسة والتمحيص وتعميق البحث فيه ولكوني باحث في التنصير يجب أولا اعداد باحثين في هذا المجال لمواجهة المنصرين مع اعداد لجنة اليقظة لترقب أنشطة المنصرين وكذلك ضرورة اعداد حماية للمواطنين من هذا الخطر في كل المجالات وأقصد هنا العمل الجاد لاخراج ابناء الشعب من الفقر والتهميش حتى لا يتم استغلالهم .
73 - أجعير/تطوان الجمعة 13 أبريل 2012 - 12:22
هذا تحد من التحديات التي يواجهها المغرب فما على علمائنا وأئمتنا إلا الإستجابة وذلك بإضهار الحجج وبالمناضرات لتوعية شبابنا بخطر هؤلاء على ديننا الحنيف .
74 - brahim rabhi الجمعة 13 أبريل 2012 - 12:37
بسم الله الرحمن الرحيم
نطالب السلطات المغربية بعدم السماح لكل مد شيعي يهدد خطر البلاد لآن اي بلاد كان فيها الشيعة فهذا يشكل خطر وذلك لدور الشيعة في التأمر مع الدولة الصفوية المجوسية الإيرانية كما الحال في مملكة البحرين و السعودية والعراق واليمن ....لا للروافض
75 - فيصل الجمعة 13 أبريل 2012 - 12:38
المغرب دولة إسلامية على مذهب السلف الصالح السني، وعلى الدولة ان تتحمل مسؤوليتها في هذا، قبل حدوث ما لا تحمد عقباه ، فالمغاربة الأحرار لن يسمحوا بوجود سرطان الرافضة في وطنهم لا شيعة ولا علمانية بالمغرب، مذهبنا عليه نموت وعليه نحيا.
76 - mohamed الجمعة 13 أبريل 2012 - 12:40
احدروا من هؤلاء الروافظ مهما كانو مغاربة فان ولاءهم لائران والسستانى
وشكرا لهسبرس
77 - SAMIR de Tanger الجمعة 13 أبريل 2012 - 12:41
Trop c'est trop, Fitna est porte du Maroc, les autorités marocaines doivent impérativement promulguer des lois condamnant sévèrement ce fléau qui est le chiisme au même titre que les iraniens combattent le sounisme pour nous les marocains le chiisme équivaut à la radioactivité religieuse elle est silencieuse pernicieuse mais mortelle pour notre foi donc il faut agir sans attendre et malheur aux hésitants
78 - أبو عبد الرحمن الجمعة 13 أبريل 2012 - 12:41
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الفاضل سعيد قرأت تعليقك وأحسست بها وتخيلت المسألة كأنني أنا الذي عايشت القصة ولست أنت.
على أي حال هؤلاء هم الشيعة ينظرون إلى الأمام ويخططون ويدبرون ويمكرون فهم أشر من اليهود .بحيث لا تجد لا عند اليهود ولا النصارى في عقيدتهم أنهم يطعنون في أصحاب سيدنا موسى أو سيدنا عيسى..إلا الشيعة فعقيدتهم كلها مبنية على المكر والسب والخداع والطعن والعياذ بالله ..
انظر أخي الفاضل كيف ينشرون عقيدتهم الباطلة ...ونحن للأسف مشغولون بالمهرجانات والمباريات و....لاحول ولاقوة الا بالله
79 - بوعلي333-إلى-61-مجمد الجمعة 13 أبريل 2012 - 12:48
باسم الله والحمد لله:
هل تعلم بأن الصلح الذي ذكره المصطفى صلى الله عليه وسلم في فضل الحسن عليه السلام هو سبب الجماعة بين المسلمين؟؟؟
قال عليه الصلاة والسلام:{إن ابني هذا سيّد ولعل الله يصلح به بين طائفتين عظيمتين من المسلمين}
وكذلك وقع فقد بايع الحسن عليه السلام لمعاوية رضي الله عنه فسمي العام بعام الجماعة ولقبت الطائفتين بأهل السنة والجماعة لأنه لم يكن ثمة خلاف في المعتقد ولم يشذ عن الجماعة إلا الفرق الضالة من رافضة وخوارج
وكان ذلك التصرف الحكيم من السبط الطاهر الحسن فضيحة للقوم (الرافضة) حيث تبرؤوا منه وسموه مذل المؤمنين(مؤمنون بابن سبأ)وطعنوه في فخذه عليه سلام الله.
فأين هي العصمة التي تدعون للأئمة؟؟؟
تركت كل ما أحرجك به الأخ الأصيل السعودي وذهبت تثير الغبار لستر عواركم؟؟؟وليس هذا ببعيد على نحلة تضحك الثكلى!!
وانشروا
80 - ke3rar الجمعة 13 أبريل 2012 - 12:49
يجب أن تضرب الدولة بيد من حديد على أيدي هؤلاء المفسدين الضالين،الذين هم سبب الفتن والقلاقل في كثير من بقاع العالم،يجب إخراسهم وإقبارهم فلا خير يرجى منهم.
81 - أزنكيــــــــــــك إحرّان الجمعة 13 أبريل 2012 - 12:57
ربنا أَقام الحجة ، وصرّفَ الآيات ، وضرب الأمثال ، وَنوَّع الأدلة ، فمن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن عمي فلا يضر إلا نفسه
82 - بوعلي333-إلى-45-المهدي بن مشيش الجمعة 13 أبريل 2012 - 13:00
باسم الله والحمد لله:
تحياتي للإخوة أهل السنة وأخص بالذكر أخانا alkawari
أما مشيش فأسأله:هل أعيتكم الأدلة من الكتاب والسنة الصحيحة حتى ذهبتم تستدلون بقصص خدا بنده والكوالا !!
مؤسس الرفض هو ابن سبأ ولا علاقة لعلي بن أبي طالب بهؤلاء الأنذال.
دع عنك المذاهب الأربعة والخامس!!! وأعطيني دليل على صحة معتقدك؟؟؟
أصل أصول دينكم هو الإمامة!!!؟؟ودليلكم عليها هو التحريف والتدليس:
{{إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا...}}تقولون زورا أنها نزلت في علي رضي الله عنه!!
وهل يستدل لأصل الدين بسبب نزول آية؟؟؟؟؟
عقيدة تكفرون من أنكرها وليس لكم دليل صريح عليها من القرآن أو السنة الصحيحة؟؟؟
لو كنت موجودا أيام خدا بنده لأحضرت له الكافي للكليني كي يتسلى بقراءته ويستغني عن الندماء والمهرجين والغواني!!!
ثم هل هؤلاء الفرس يتورعون في الفروج حتى يسأل عن الطلاق فلو كان الخميني والسيكستاني يومها لما احتاج شاهكم إلى فقهاء المذاهب!!!

وانشروا
83 - مراد الجمعة 13 أبريل 2012 - 13:01
هناك امر خطير بعض المشرقيين من السعوديه او الكويت او العراق او لبنان او سوريا يأتو للزواج من مغربيات ... ولا يفطن اخواننا بلمغرب لسؤالهم عن مذهبهم ان في كثير من الاحيان يكونو شيعه ولهم اهداف من ها الزواج لتسويق المذهب الشيعي في المغرب انها احدى طرقهم الخبيثه ...... احذرو الروافض الذين يدعون انهم شيعة علي وعلي منهم براء فنحن احق بعلي منهم
84 - استاذة الجمعة 13 أبريل 2012 - 13:05
لمعرفة الشيعة وافكارها يمكنكم مشاهدة حلقات الشيخ خالد الوصابي والشيخ عدمان العرعورعلى اليوتوب في مناظرات ضد الشيعة
85 - أزنكيـــــك إحرّان الجمعة 13 أبريل 2012 - 13:13
ليميز الله الخبيث من الطيب
وليمحص الذين آمنوا
ولتستبين سبيل المجرمين
فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض
86 - slimani الجمعة 13 أبريل 2012 - 13:16
رحم الله ابن تيمية-سواء اتفقنا معه في بعض القضايا او اختلفنا-عندما رسخ قاعدة:"صحيح المنقول لايعارض صريح المعقول" اذا كان هؤلاء يأولون النصوص على هواهم فكان بالاحرى الاحتكام الى مقتضيات الفكر السليم في تقديم الاشياء كما هو متعارف عليه فكيف نلتمس نهضة العقل بالبكاء على كربلاء وجلد الذات على طريقة فلسفة بدائية شرقية وضرب الصدور والصياح والنواح وترديد تاوهات وبكائيات خلف "مايسترو"مخصص بالمناسبة الكربلائية وانتظار "المهدي"-في انتظار عودة غودو-ليحقق المستحيل..وفي الجهة المقابلة كيف ننمي العقل بالتشبث العقيم بظاهر النصوص الى درجة قتل روح النص بدعوى اتباع السلف ..ترى كم خضنا من معارك هدرت الجهد والطاقة والعالم يتغير وفي تغيره خضعنا كرها وطوعا لاشياء...من كان منا يظن ان اخوتنا السلفيين- ونحن نحترمهم على كل حال لغيرتهم وحرصهم-سيصبحون من الذين يتظاهرون في الشارع العام ويؤسسون الاحزاب والجمعيات ويترشحون للانتخابات.. ومن كان يظن ان جزءا كبيرا من الشيعة سينحاز حسن هواه لمن يضرب شعبه بالحديد والنار ويسقط في تناقضات :نحن مع الثورات نحن ضدها.لالشيء سوى ان طعم الربيع كان عربيا ولم يكن فارسيا.
87 - noureddine tissa الجمعة 13 أبريل 2012 - 13:27
لكل فكر اثره على المجتمع سواء بالايجاب اوبالسلب والفرد له كامل الحرية في الاختيار هذا الفكر او ذاك لنصل الى حرية المعتقد اما رايي واعتقادي وايماني هو ان الله ربي والاسلام ديني والقران كتابي ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام رسولي والصحابة رضي الله عنهم اجمعين قال تعالى(تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم فلا تسالوا عما كانوا يعملون) صدق الله العظـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
88 - أبو إسلام الصفريوي الجمعة 13 أبريل 2012 - 13:29
سبحان الله من كذبكم و تلفيقاتكم المتكررة، أي دعوة لخبيثكم هذا التي تسلمها الشيوخ؟ كم نادو للمناظرة معه وكم نادى أسد السنة الشيخ الزغبي عبر الفضائيات للمناظرة و هو مستعد في أي وقت شئتم، وكم نادو عبر قناة صفا الشيخ خالد الوصابي للمناظرة أين كان خبيثكم هذا الذي يسب زوجة رسول الله و يطعن في عرضه.
89 - benyounes الجمعة 13 أبريل 2012 - 13:48
إن هذا السرطان الخبيث يجب محاربته قبل أن يستعصى على الإقلاع، وهو نفحة من إسرائيل، والدليل هو ما يتعرض له الشعب السوري المسلم من أبشع الجرائم، قوادها من الشيعة والروس الملاعين، كيف للحكومة أن تتهاون مع هذا الخطر الذي بدأ يظهر في بلادنا شيئا فشيئا ويزداد انتشارا..؟
عبد ربه كنت ممن يسعون لجمع الشيعة و السنة كإخوة في صف واحد، واعتبارهم كمسلمين منا، ولا فرق بيننا وبينهم إلاّ بعض الخلافات يمكن تجاوزها فيما بعد، لكن العداوة القاسية والدمار ضد الإنسان السني ومساجده في سوريا، يبين على أن القادم أكبر.. ولهذا يمكن للسنة الحرص بشدة على القضاء لهذه الظهيرة الخطيرة..
90 - karim tetouani الجمعة 13 أبريل 2012 - 14:05
مهما ادعيتم الاسلام و نصرتكم ااال الرسول صلع فليس كل هذا الا حق مرادكم منه الباطل وما هرطقتكم في العلن ضد اسرائيل ليس من ورائه شيئ الا استمالة ذوي العقول الغاضبة الغير متدينة والناقمة على الحكام الخانعون للغرب فمنذ 25 سنة التي اهتم بها في السياسة وانا اسمع ان اسرائيل و امريكا سيقصفا و يدمرا ايران لكن كل هذا ليس الا كلام لابتزاز حكام السنة الم تعلموا ان اليهود و الصهاينة يحفظون لاحفاد الفررس ودهم بسبب فكهم من اسر بابل زد على هذا التقاؤهم في كره محمد صلع واصحابه ض هذا كاف لوحدتهم واخوتهم ضد احباب محمد صلع وصحبه حماة الاسلام قران وسنة وكعبة قبلتنا ن دنس هؤؤلاء وتغوطهم
91 - سنية الجمعة 13 أبريل 2012 - 14:14
انا بان يتصدئ الجميع لاهولاء الشيعة لانهم اكبر من يولد الفتنة في البلادان ففي البحرين يطالبون بتغيير النضام وهم اكبر سرطانات اشبينا وبينهم يعطيونا التيساع هم يحاولون جلب اكبر عدد من الناس للتشيع وهناك من يدفع المال ولله حتئ في الدول الاروبية وفي المغرب وجدو اللارض الخصبة لنشر اعتقاداتهم وبعد داللك لخلق المشاكل بين الشيعة والسنة داكشي لخاصنا
92 - kurts الجمعة 13 أبريل 2012 - 14:26
شيء غيرب في المغرب،بينما سارعت الحكومة لقطع علاقتها بإيران لسبب نشرها الشيعة بالمغرب ،و تمت محاربت كل من تشيع الان هناك شيعة بطنجة و هم مغاربة،و الغريب هم اتباع ياسر الحبيب الكويتي.لماذا لم تقوم الدولة بمحاربته،مع العلم ان هذا الرجل كويتي و ليس إيراني،و لم يكون شيعي و قد سجن في موطنه لعدة اسباب،بينما هاجر لإنجلترا هاربا من حكومته.بسبب سبه السيدة عائشة أعلن السيد الخوميني قائد الثورة الإيرانية تبرئه منه و تبرئ جمهورية إيران منه،و أعلن بمحاكمة كل من يسب السيدة عائشة او الصحابة.كل إنسان عاقل و يفكر بفكر الحر و لا يعتمد على الإعلام المسموم سيعرف ان هذا الرجل مرتزقة و ممول من دول هدفها تحطيم إيران و بث التفرقة بين المسلمين.و الهدف الرئيسي هو إعطاء الامن و الامان لإسرائيل.لماذا لا تتدخل حكومة المغرب لمحاربة هؤولاء ام قطع العلاقة مع إيران و محاكمة كل من تشيع كان بسبب إيران و هؤولاء تشيعوا على يد المرتزقة لضرب إيران،و ترك المثليين الذين يهدد الإسلام و المجتمع.لا حول و لا قوة إلا بالله.
93 - Imane Canada الجمعة 13 أبريل 2012 - 14:37
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
يسبون ابو بكر وهو الصديق
يسبون عمر وهو الذي قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم ان الشيطان اذا رائ عمر في طريق سلك طريقا اخر
يسبون امنا عائشة وهي ابنة الصديق واحب ازواج النبي الى قلبه ....
هذا الخبيث قام بتحريف القران ويدعون ان قراننا ناقص سبحان الله اين هم من قوله تعالى انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون صدق الله العظيم
يحلون الزنى ويسمونه زواج المتعة.........
حذار ثم حذار من الانقياد وراءهم ......
94 - agrikech الجمعة 13 أبريل 2012 - 14:38
moi personelement g trouve ke les chaites sont tres tolerent ke les sounites et les salafistes c la pires creatur ke les humains ont conu g jamais entendu 1 chaites tuer des gents ou s xploser sur des innocent
95 - salah eddine الجمعة 13 أبريل 2012 - 14:41
ياسرالخبيث هذا الكافر الجبان لا زال مختبئا في بريطانيا واتحداه ان يغادرها,لان دمه مهدور.
شاهدوا ماذا يقول على اليوتوب,والله ستصابون بالاغماء للفظاعات التي يفتريها.
96 - الطيب بن العربي الجمعة 13 أبريل 2012 - 14:57
ماكدوفيل زادو فيلةـــ هذا المثل الشعبي ينطبق على المجتمع المغربي وما يعرفه من تناسل الفرق والشيع من سلفية إلى خوارج إلى شيعة وكلهم على ضلال لأنهم يريدون زرع الفتنة في هذا البلد الآمن فكل من هب وذب أصبح إماما ومفتيا لا حول ولا قوة إلا بالله
97 - مريم الجمعة 13 أبريل 2012 - 15:01
حلال فيهم الجهاد! لا اله الا الله محمد رسول الله
98 - زكي الجمعة 13 أبريل 2012 - 15:03
انها مؤامرة تستهدف اخواننا السنة في انحاء المغرب المتشبيتين بالمدهب المالكي ونحن نرفض مثل هؤلاء الذين يسبون اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ونحن كمغاربة لن نرضى بخبت ايران في المغرب وانا احسب هؤلاء المنتمين للشيعة يرغبون فقط في المتعة , ولاشك ان المغاربة يدركون خطورة هؤلاء وستصدى لهم .
99 - مسلـمة مغربية *أمـة اللــه* الجمعة 13 أبريل 2012 - 15:38
الشيـــــخ عبــــــــد الســـــلام المغــــربي
لمحاربة المد الشيعي علينا اولا توعية الناس من خطر و فساد
عقيدة الشيعة فالكثير من المغاربة لا يعرفون حقيقتهم

لـمن يريد ان يرى كيف أخرس الاخ عبد السلام علماء الشيعة
في *منـــــــــــــــــاظرة* على احدى الفضائيــــات يبحث في يوتوب على:
الشيخ السني عبدالسلام المغربي

اسأل الله ان يبارك في الاخ عبد السلام وكل من يدافعون عن ديننا
و يرفعون راية التوحيد
100 - أبو فهد الجمعة 13 أبريل 2012 - 15:49
بسم الله الرحمان الرحيم

آية الله الشيرازي يعلنها بلا تقية
أبو بكر وعمر لم يؤمنا بالله طرفة عين
آية الله العظمى مجتبى الشيرازي يحكم بكفر أبي بكر وعثمان وعائشة وحفصة، وهو أكبر مرجع معاصر للشيعة في يومنا هذا يصرح بما يلي:
«إن التقية ذهبت من الكرة الأرضية.. فلم يعد هناك من خوف. خلونا نجهر بالحقيقة.
خلوهم يبينون بكل صراحة أن أبا بكر وعمر لم يؤمنا بالله تعالى طرفة عين.
خلوهم يبينون بكل صراحة أن عائشة خارجية والخارجية كافرة.
دعوهم يبينون أن عائشة وحفصة نفذتا بتخطيط من أبي بكر وعمر قتل رسول الله.
وخلوهم يبينون أن عثمان لعنة الله عليه من بني أمية وهم الشجرة الملعونة في القرآن.
لماذا نعيش في خوف وهمي فلا نتحرك.. القول بالحق واجب». انتهى
وهو كما ترون تكفير للخلفاء الراشدين الثلاثة ولعن لهم كما صرّح في حق عثمان هذا الصحابي الجليل الذي زوجه النبي ابنتيه ومع ذلك يأتي حسن الصفار ويعلن مفتخرا بأن « الشيعة جزاهم الله خيرا» على حد قوله « هم الذين قتلوا عثمان بن عفان».
وكفرأهل السنة واعتبروهم مخلدين في النار مع المشركين وإن لم يكونوا ناصبوا أهل البيت العداء. بل مجرد الإقرار بإمامة أبي بكر وعمر
101 - hamid الجمعة 13 أبريل 2012 - 15:55
c,est tres deficile de parler ou naviger dans un monde tres loin de vous le chiette c,est l,oceant que rarement tu peu naviger dedant laisser le chiette tranquille et aller lire les ancinnes livres et l,histoire pour savoire plus sure vce monde puis venez expremet vous
102 - أبو بلال منير الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:11
إن مما ينبغي الانتباه إليه أن عصام احميدان هذا الشيعي الرافضي المستنسخ وما تعلمه من مكر وخداع في المدارس الشيعية الرافضية حين زعم أن لا وجود لهيئة شيعة طنجة الملاعين على أرض الواقع إنه من الكذب المفضوح الذي تعلمه من الرافضة ليصرف الأنظار عن هذه الهيئة الملعونة خوفا من ملاحقتها قضائيا لما تنشره من كفر وزندقة في حق الصحابة الكرام وأمهات المؤمنين بعد تلك الحملة المباركة التي أطلقناها عنهم تحت عنوان "حملة ضد ما تنشره هيئة شيعة طنجة من إساءة للصحابة وأمهات المؤمنين"، وليعلم الجميع أن هيئة شيعة طنجة هيئة حقيقية وليست وهمية كما ادعى الرافضي عصام احميدان، ولن ننخدع بما جاء في مقاله الفاسد.
103 - التّقيّةُ الصُّهيُونيّةُ.. الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:21
'' إلّا أن تَتّقوُا مِنهمْ تُقَاةً. ويُحذّرُكمُ اللهُ نِفسهُ....''
104 - القحطاني الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:23
يقول الامام أبي محمد الأندلسي القحطاني

إن الروافض شر من وطئ الحصى من كل إنس ناطق أو جان
مدحوا النبي وخونوا أصحابه ورموهم بالظلم والعدوان
حبوا قرابته وسبوا صحبه جدلان عند الله منتقضان
فكأنما آل النبي وصحبه روح يضم جميعها جسدان
105 - ابو بكر الصديق الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:27
ا حول ولا قوة الا بالله العظيم
يسبون ابو بكر وهو الصديق
يسبون عمر وهو الذي قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم ان الشيطان اذا رائ عمر في طريق سلك طريقا اخر
يسبون امنا عائشة وهي ابنة الصديق واحب ازواج النبي الى قلبه ....
هذا الخبيث قام بتحريف القران ويدعون ان قراننا ناقص سبحان الله اين هم من قوله تعالى انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون صدق الله العظيم
يحلون الزنى ويسمونه زواج المتعة.........
حذار ثم حذار من الانقياد وراءهم ......
106 - الله الله في ديننا الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:28
السلام عليكم ورحمة الله احبتي في الله من اهل السنة والجماعه والله لا شك ولله الحمد ان الله عز وجل قد فضح عورتهم وكشف لنا حقائقهم منذ قدم الزمن فهم طائفة لا تقوم الا على الخزعبلات والشركيات وسب خير خلق الله الا وهم صحابة نبي الله ولم يقفوا عند هدا الحد بل حتى عرض نبينا الكريم لم يسلم منهم الا لعنة الله على الشيعة المجوس فادعوا من هذا المنبر جميع من له غيرة على هدا الدين ان يقف سدا منيعا ضد كل افكارهم المتطرفة وندعوا الحكومة وولاة امرنا منكم لله ف هاد الشعب باراكا علينا من زرع الفتنة ف هاد الشعب المسكين واختم بقول ربي ---يريدون ان يطفؤوا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون---
107 - أبو فهد الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:31
إن مكمن الخطورة في المذهب الشيعي أنه مذهب قد بني على الحقد والعداوة للمسلمين بذرائع متعددة، وعلى تحين الفرص للطعن والقتل ومد اليد لأعداء المسلمين. وهو مذهب قد درسه أعداء المسلمين واستفادوا منه كثيرا هذه الأيام. وتجلى للعديد من المسلمين كيف كان أبناء هذا المذهب يطلقون شعار العداء لغير المسلمين ثم فجأة اضطروا إلى التراجع وكشف حقيقة التواطؤ معه عندما اضطروا إلى ذلك، وما يتوقع منه أعظم.
وقد تمكنوا من بث روح هذا العداء بذريعة ما يسمونه بمظلومية الزهراء ومؤامرة الصحابة عليهم بزعمهم.
ولهذا تجدهم يلطمون ويتباكون ليضمنوا استبقاء هذا العداء وهذا الحقد وتجنيد عوامهم لتنفيذ وتأهيلهم للحظة الانتقام في الوقت المناسب.
أخي المسلم السُني الموحد فاحذر يرحمني ويرحمك الله أن يُلّبس عليك هؤلاء حقيقتهم. فكما تحرص على عِرضك أن لا يمسه سوء فمن باب أولى أن تحرص على دينك الذي هو عصمة أمرك .
فاعتبروا يا أهل السنة والجماعة، ان الشيعة الرافضة أخطر عليكم من اليهود والنصارى .
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلاّ أنت أستغفرك وأتوب إليك وصلّى الله على محمد النبي وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .
108 - Almajoussou الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:31
أنْظروا وراءَ الّرجُل، إلى الّراية ماذا مكتوب عليها ؟
'' خُدَّامُ المَهْدِي !؟ ''
109 - بوعلي333-إلى-94-kurts الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:31
باسم الله والحمد لله:
إلى kurts أولا أريد أن أصحح لك معلومة وهي أن الخميني هلك منذ سنين وانظر إلى جنازته في اليوتيوب فسوف تسرّك خاتمته!!!
هذا من جهة من جهة أخرى قائد الثورة الفارسية الحالي هو خامنئي وإذا كان فعلا يتبرأ من خاسر الخبيث (وهذا لا يصح) فعليه أن يعلنها رسميا ثم يمنع طباعة الكتب التي تسيء للسيدة عائشة وباقي الصحابة والتي تحفل بها مكتبات الحوزات الفارسية في إيران وكذلك النجف
إن خاسر الخبيث لم يأتي بجديد بل أخرج ما في كتب الرافضة الإثني عشرية المعتبرة والتي لا زال حاخاماتهم يطبعونها فتجرأ الخاسر بكسر قيود التقية
وقد ثبت في دينهم مما ينسبونه زورا للإمام الصادق أنه قال:(أنتم على دين من أظهره فضحه الله!!!)
إذن خاسر الخبيث قد فضحه الله على رؤوس الأشهاد وباقي الروافض المتلونين مفضوحين عند أهل العلم وطلبته والباحثين في الشأن الشيعي الرافضي لذلك يسمونهم بالوهابية أو النواصب!!!
وليس في الروافض أملس!!!
وانشروا
110 - عبد الله الحسني الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:36
ان كان للهيئة المذكورة وجود على ارض الواقع فتفضلوا بملاحقة مسؤولها واعضاء مجلس ادارتها
الهيئة افتراضية ومسيرها شخص مقيم بلندن ومشكوك في مغربيته حيث انه والله اعلم بحسب الاخبار الواردة من الخليج
اما انت يا سيد ابي بلال منير فكي لانقطع راتبك الشهري الذي تتلقاه من خارجية المملكة العربية السعودية فلن نفضح حقيقتك لا لشيئ الا للمحافظة على مناصب الشغل التي توفرها السعودية لعملائها بالمغرب
111 - جمال الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:44
أولا : مسألة أن خاسر الخبيث أرسل دعوة للمناظرة لشيوخ السنة هذه كذبة كبيرة لا يستغرب صدورها من الشيعة لأنهم يحللون الكذب علينا و يسمونه تقية .
ثانيا : هذه أهم عقائد الشيعة أقولها لكم قبل أن يتأثر بهم وبكذبهم قليلوا العلم و السذج من أهل السنة :
يقول الشيعة أن الخليفة بعد رسول الله هو الإمام علي رضي الله عنه بنص من الله و الرسول وبالتالي يكفرون الخلفاء الثلاثة قبله لأنهم في نظرهم سلبوا عليا الخلافة بالقوة
ويقول الشيعة بأن القرآن الذي بين أيدينا قرآن مقلوب لا يحتوي على التفسير و أن القرآن الصحيح كتبه علي بيده و كتب فيه التفسير وأخفاه عن المسلمين وهو مع المهدي و سيخرجه معه
بمعنى آخر : المسلمون منذ أكثر من 1400 سنة يقرأون كتابا محرفا و قرآنا مزورا و إلى الآن هم على ضلال ولا أحد يملك دين الله حتى يخرج المسردب في السرداب
الخلاصة : بما أن الصحابة كفار فالإسلام الذي نشروه في الفتوحات الإسلامية كله خطأ و بالتالي ما علينا اليوم هو انتظار المهدي المسردب و لعن الصحابة و أمهات المومنين !!!
هذا دين الشيعة فحذار منه
112 - Imane Canada الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:46
كنت أود أن أجعل عنوان هذا الفصل (المرأة عند الشيعة) لكني عدلت عن ذلك لأني رأيت أن كل الروايات التي روتـها كتبنا تنسب إلى النبي صلى الله عليه وآله وإلى أمير المؤمنين وأبي عبد الله  وغيرهما من الأئمة.
فما أردت أن يصيب الأئمة عليهم السلام أي طعن لأن في تلك الروايات من قبيح الكلام ما لا يرضاه أحدنا لنفسه فكيف يرضاه لرسول الله صلى الله عليه وآله وللأئمة عليهم السلام.
لقد استغلت المتعة أبشع استغلال، وأهينت المرأة شر إهانة، وصار الكثيرون يشبعون رغباتـهم الجنسية تحت ستار المتعة وباسم الدين، عملاً بقوله تعالى: فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً [النساء:24]، لقد أوردوا روايات في الترغيب بالمتعة، وحددوا أو رتبوا عليها الثواب وعلى تاركها العقاب، بل اعتبروا كل من لم يعمل بـها ليس مسلماً.
113 - DOKALOS الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:46
حول ولا قوة الا بالله العظيم
يسبون ابو بكر وهو الصديق
يسبون عمر وهو الذي قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم ان الشيطان اذا رائ عمر في طريق سلك طريقا اخر
يسبون امنا عائشة وهي ابنة الصديق واحب ازواج النبي الى قلبه ....
هذا الخبيث قام بتحريف القران ويدعون ان قراننا ناقص سبحان الله اين هم من قوله تعالى انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون صدق الله العظيم
يحلون الزنى ويسمونه زواج المتعة.........
حذار ثم حذار من الانقياد وراءهم
114 - tarik الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:53
هؤلاء الشيعة أخطر سرطان في الأمة الإسلامية على مشاربهم ... وأخطر من اليهود والصهاينة
115 - مغربية الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:54
دعا الشيعة الشيخ احمد ديدات قاهر النصارى و المبتدعه , دعوه لمناظرة بينه و بينهم ,
فلما اتى دخل الى مجلسهم و اذ بهم يتفاجؤون انه يحمل نعليه تحت ابطه و هو يمشي , فسألوه عن السبب؟؟ فقال : هكذا كان يفعل رسول الله صلى الله عليه و سلم حين كان يدخل على الشيعة في عهده
فاجابوا : لكن لم يكن هناك شيعة في عهد رسول الله؟؟؟؟
فاجاب:

انتهت المناظرة إذا ..
116 - بوعلي333 إلى103-أبو فهد الجمعة 13 أبريل 2012 - 16:55
باسم الله والحمد لله:
إلى الأخ الكريم:103 - أبو فهد
لماذا وفقك الله لمرضاته لم تسمي ذلك الخبيث بما يناسبه وهو من هو في قاموس السباب واللعن
إنه آية قم الكبرى الشيرازي-أو آية الشيطان مجتبى الشيرازي
وهو معروف بمصطلحاته الدنيئة التي لا تصدر إلا من سكير عربيد وينتشي بذكر روايات مكذوبة عن الإمام علي رضي الله عنه مليئة بالمفردات التي لا تصدر إلا ممن ألف أفلام الخلاعة والشذوذ وينسبها لعلي والصحابة الكرام رضي الله عنهم.
ولو أحببت لذكرت منها شيئا لكن أنزه الكرام من القرّاء عن سماعها وهي موجودة على اليوتيوب
وما خاسر الخبيث إلا سيئة من سيئات الشيرازي النذل.
والروافض كلهم مبتلون بسلس الريح في أفواههم فمنهم من يفسي ومنهم من يضرط !!!
وانشروا
117 - Imane Canada الجمعة 13 أبريل 2012 - 17:01
المتعة وما يتعلق بها عند الشيعة -تتمة من كتاب لله ثم للتاريخ

وقال النبي صلى الله عليه وآله: (من تمتع مرة أمن سخط الجبار، ومن تمتع مرتين حشر مع الأبرار، ومن تمتع ثلاث مرات زاحمني في الجنان) (من لا يحضره الفقيه 3/366)، قلت: ورغبة في نيل هذا الثواب فإن علماء الحوزة في النجف وجميع الحسينيات ومشاهد الأئمة يتمتعون بكثرة، وأخص بالذكر منهم السيد الصدر والبروجرودي والشيرازي والقزويني والطباطبائي، والسيد المدني إضافة إلى الشاب الصاعد أبو الحارث الياسري وغيرهم، فإنـهم يتمتعون بكثرة وكل يوم رغبة في نيل هذا الثواب ومزاحمة النبي صلوات الله عليه في الجنان.
وروى السيد فتح الله الكاشاني في تفسير منهج الصادقين عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: من تمتع مرة كانت درجته كدرجة الحسين ، ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن ، ومن تمتع ثلاث مرات كانت درجته كدرجة علي بن أبي طالب  ومن تمتع أربع فدرجته كدرجتي).
c'est ca l'Islam chez eux.............il faut bien réflichir!!!!!!
Merci Hespress
118 - فين المسؤولين ديالنا الجمعة 13 أبريل 2012 - 17:09
فين المسؤولين ديالنا !!!! وجود الشيعة في بلادنا كارثة عظمى !!!! وأرجو من عبد الاله بنكيران وغيره من المسؤولين التدخل العاجل في وقف هذا المد الشيعي السرطاني ، وايقاف عدوى الشيعة في المغرب يعتبر انجازا عظيما لحكومتنا الحالية وأتمنى لكم التوفيق في القضاء على هذه الآفة الخبيثة في بلادنا السنية المالكية ، عاش المغرب بلا شيعة !!!
119 - صلاح الجمعة 13 أبريل 2012 - 17:11
لا ادري ماذا يفعل هذا الذي اسمه احمد توفيق الذي منذ ان مسك منصب وزير الاوقاف ما راينا الا الخسران المبين والخزي والعار واهانة اهل الفضل، واقول لمن يطلب من الوزارة ان تعمل شيئا ضد هؤلاء الشبيحة اخوان القردة والخنازير شيئا فهو واهم ما لم يتغير هذا الخاسر من منصب وزير الاوقاف. وانا لله وانا اليه راجعون.
120 - Imane Canada الجمعة 13 أبريل 2012 - 17:13
لما كان الإمام الخميني مقيماً في العراق كنا نتردد إليه ونطلب منه العلم حتى صارت علاقتنا معه وثيقة جداً، وقد اتفق مرة أن وجهت إليه دعوة من مدينة تلعفر وهي مدينة تقع غرب الموصل على مسيرة ساعة ونصف تقريباً بالسيارة، فطلبني للسفر معه فسافرت معه، فاستقبلونا وأكرمونا غاية الكرم مدة بقائنا عند إحدى العوائل الشيعية المقيمة هناك، وقد قطعوا عهداً بنشر التشيع في تلك الأرجاء وما زالوا يحتفظون بصورة تذكارية لنا تم تصويرها في دارهم.
ولما انتهت مدة السفر رجعنا، وفي طريق عودتنا ومرورنا في بغداد أراد الإمام أن نرتاح من عناء السفر، فأمر بالتوجه إلى منطقة العطيفية حيث يسكن هناك رجل إيراني الأصل يقال له سيد صاحب، كانت بينه وبين الإمام معرفة قوية.
فرح سيد صاحب بمجيئنا، وكان وصولنا إليه عند الظهر، فصنع لنا غداء فاخراً واتصل ببعض أقاربه فحضروا وازدحم منـزله احتفاء بنا، وطلب سيد صاحب إلينا المبيت عنده تلك الليلة فوافق الإمام، ثم لما كان العشاءأتونا بالعشاء، وكان الحاضرون يقبلون يد الإمام ويسألونه ويجيب عن أسئلتهم،
121 - سعودي اصيل الجمعة 13 أبريل 2012 - 18:25
119 - بوعلي333
السلام عليكم وبارك الله فيك واني من اشد المتابعين لتعليقاتك ومن اشد المعجبين بها فتدحر بها زيف كل زائف وكيد كل كائد ... واضافة لما تفضلت به فياسر الخبيث فعلا لم يأتي بجديد بل جاهر بما يخفيه الروافض وحقيقتهم انهم جميعهم يكرهون عائشة والصحابة ومن خبثهم يربون اطفالهم على كراهية امنا عائشة وابي بكر وعمر ويقومون باخفاء لعبة الطفل حتى يبحث عنها ويبكي لفقدانها وضياعها وفيقولون له ان عائشة وابي بكر وعمر قد سرقوه فأطلب سيدنا علي وادعوه وتوسل له وسيرجعها لك وبعد ان يظل يوم ويومين يتوسل بسيدنا علي يظهرون له لعبته ويؤكدون ان عليا هو من ارجعها له كل هذا كي يغرسو في اطفالهم كراهية زوجة الرسول وصاحبته والله لم نرى اخبث منهم هؤلاء الروافض وأي شيعي رافضي ينكر انه يسب عائشة ويلعن ابو بكر وعمر فأقول له اقسم بالله انك لكاذب فلا يصح تشيعك وتقربك لسيدنا علي الا بالاساءة لامنا عائشة والصحابة لكنكم تمارسون التقيه خوف وجبن كونكم جبناء

و من اقوى فتاوي الخميني سيدهم

جواز تفخيذ الرضيعة
(وأما سائر الإستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى فى الرضيعة))( تحرير الوسيلة2/221)
122 - pure morocan الجمعة 13 أبريل 2012 - 18:43
Ceux la ne doivent pas exister au Maroc, Notre pays doit rester sein SUNNI Maliki stable comme toujours.
123 - استاذة الجمعة 13 أبريل 2012 - 18:54
ادخلوا على اليوتوب وشاهدوا مناظرة "الشيخ خالد الوصابي يحشر الرافضي خالد الحليبي"
مناظرة "مهدي الشيعة يامر باستعمال الحشيشة"
مناظرة " عدنان العرعور يخرس عبدالعال بسؤال واحد فقط قناة صفا"
هنا سيظهر لكم الفكر المحدود واللا منطقي للشيعة الروافض
124 - alkawari الجمعة 13 أبريل 2012 - 20:58
تحية الى الابطال المغاربة انكم حقا اسود اطلسية سنية و الله فلا خوف عليك يا بلادي من الدجل و الخبث فانت يا بلدي فيك ابناء طارق بن زياد و يوسف بن تاشفين و ابنا عبد الكريم الخطابي فإني و الله مطمئن عليك يا بلادي فحقا انت بلادي فلا تخافي فانت اكبر من الخوف فتحيتي الى كل اصحاب التعليقات التي تكره الروافض و اقول لهم لنتكاتف للزج بهؤلاء مزبلة التاريخ فهيا نقوم قومة رجل واحد للدفاع عن بلدنا من الفاسقين الروافض و كل من يواليهم و الى جميع الذين يريدون جعل بلادنا وكرا للفساد فنحن سنتصدى لهم بكل الاساليب المتاحة و الله سينصرنا عليهم فانــــــــــــشــــــروا
125 - ahmed France الجمعة 13 أبريل 2012 - 21:07
السلام عليكم
ومن قال لكم الشعة مسلمين عليهم نعلت الله ارحلوا عنا يا عبادة القبور وأصحاب المتعة نعلكم الله المغرب ليس بلد الشيعة وانتم مدعومون بالمال من ائيران ليخلقوا البلبلة في المغرب وتكون لهم بوابة على المحيط الأطلسي ولاكن داك النهار عمركم ما تشفوه المغاربة عبر التاريخ خرجوا منتصرين في جميع الصراعات ولست انتم يا زانادقة ان تشغلونا وأقول لمن هو مغربي التق الله ورسوله ان الشيعة ليس اسلام أبدا ان النبي (ص) وصف أبوبكر وعمر مقربين الي الله ورسوله كمرتبة جبرائيل وميكائيل وانتم تسبوهم وتسبوا أمهات المومنين وتقلون عليهم ما بعجز اللسنان ذكره وتزعموا انكم مسلمين حشا وش هادا اسلام الاسلام بريء منكم
رحم الله الحسن الثاني قال ليس الخميني بلحيته ان يعلمنا لإسلام
الشدود المتعة عبادة القبور أعود بالله من هاؤلاء ها اسلام الشيعة
اتقوا الله
والسلام
126 - العربي أبو دعاء الجمعة 13 أبريل 2012 - 21:54
ان رد دعوى الشيعة الباطلة ورد كل الدعاوي الباطلة من مجوسية ومسيحية وغيرها من الدعاوي انما يتم بتعليم الدين الصحيح ونشره بين الامة وتطبيق معالمه وارشاداته . عندها فقط تسقط كل الدعاوي الباطلة وتهوي في قعر الارض . أما غير ذلك فمحال بل هو المحال بعينه . الدين الحق هو رد الاعتبار للانسان المسلم واعطاءه كل حقوقه وتسويته مع باقي البشر مع تزويده بالدين الحق غير المزور . الدين الذي بعث به سيد البشر وخاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم . فاذا ما عرف الحق وطبقت معالمه زهق الباطل وخفت صوته وانكسرت أعلامه .
127 - على المخابرات مراقبتهم الجمعة 13 أبريل 2012 - 22:22
هدا دور المخابرات عليكم مراقبة كل تحركات هؤلاء عديان الله و رسوله و صحابته الكرام خصوصا التحركات العنكبوتية و تجمعاتهم و يجب تجريم كل من يسب الله العلي القدير و سب رسوله و الصحابة الكرام حدار هدا الفيروس الخطير انضرو من يقف ورائهم يجب على شيوخ السنة محاربتهم و كشف فضائحهم و شكرا
128 - maryama الجمعة 13 أبريل 2012 - 22:39
il n'y a qu'une solution pour ces ignorants pour la grande majorite ou des gens qui se prennent pour des intelligents et qui ont laisse l'islam et on adopte le safaouisme iranien sous le nom de chia'at ali et ali en , est innocent.
Puisqu'ils se referent a chiraz, yjam3o 9louhoum wa yamcho ykahdmo syadhoum en iran et qu'ils donnent leur filles aux turbans noirs pour les satisfaire sexuellement. n'est ce pas cela la base de la religion ???des chia's, sexe et argent, et soif au sang de sunni,
Allah yanaji al maghrib men charkoumLes chias n'ont pas de place au Maroc,yetoubo ila allah wa la yakharjo men bladna .
129 - kolos الجمعة 13 أبريل 2012 - 23:02
عاى الاقل مستوى التعامل ان تحترم فيه المساوات لا يعقل ان ندعو نحن السنيين الى الدعوة في حين نمنع غيرنا من دالك لهم الحق في دالك ومن اقتنع بمدهبهم فليتبع سنتهم
130 - amaf الجمعة 13 أبريل 2012 - 23:09
المد الشيعي منحصر جدا في المغرب ويقتصر على بعض الاشخاص ولا يرقى الى مستوى جماعات ,كفاكم تضخيما للخبر من اجل بيع السلعة السلفية البائرة,السلفية هي الخطر المحدق بالمغرب,انها ورم سرطاني يجب استئصاله ولو بالنزيف الحاد,ورم وهابي سعودي بترولي زيتي سيكون قاتلا ادا لم يستاصل من الجسد المغربي,الشيعة على الاقل رغم رفضي لهم يقبلون الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة وايران خير دليل على دلك,اما السعودية فليس هناك الا القمع و الاستبداد السياسي المشرعن باسم الشريعة الاسلامية من طرف علماء السلاطين والقنوات الفضائية الدين انبهر بهم السدج و الجهلة,هل الاسلام هوان يحكم البلد عشرات الامراء من نفس العائلة؟اينك يا القرني و المصلح و محمد حسان و...ما هدا السكوت؟لمادا تستغلون الدين الاسلامي لشرعنة الاستبداد؟انتم مسؤولون امام الله والرسول.
131 - مرشد السبت 14 أبريل 2012 - 01:46
إلى كل من يريد معرفة حقيقة الشيعة على لسان علمائهم أنصحه بالكتاب القيم( لله ثم للتاريخ ) كاتبه هو الذراع الأيمن السابق للخميني رائع جدا .
132 - باحث في الدين الشيعي السبت 14 أبريل 2012 - 02:13
هل يتطيع ياسر الخبيث وغيره من الروافض أن ينقض كتاب كسر الصنم للبرقعي رحمه الله نقضا علميا لا يستطيعون لذا لك أصابوه بالرصاص وقتلوا الكسراوي وكفروه وكفروا الموساوي موسى وحسين أما الباحث في الدين الشيعي العالم الباكستاني السني الذي فضح الدين الشيعي فقد قتلوه قاتلهم الله.اما مجمد صاحب رقم 60 اتق الله فمعاوية رضي الله عنه اختاره الله لصحبة رسوله واختاره النبي صلى الله عليه وسلم من كتاب الوحي فهو خال المومنين ذم يا مجمد احفظ لسانك وتب فمعاوية رضي الله عنه اسلم وغزى مع النبي صلى الله عليه وسلم تأمل قول الله /لايستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين انفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى والله بما تعملون خبير / سورة الحديد فمعاوية رضي الله عنه داخل في الأية أما الشيعة الذين يطعنون فيه فحتما لا وليعيروا لنا صمتهم فشتان شتان ولقد تنازل الحسن رضي الله عنه لمعاوية رضي الله عنه فلما لم يقبلوا التنازل بل وسموا حفيد المصطفى بمذل المؤمنين هذا دين القوم طعن وطعن ولم يخرج الحسن والحسين في خلافته بل يرسل اليهم بالهدايا رنا اغفرلنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان الأية..
133 - إبن البوغاز السبت 14 أبريل 2012 - 02:16
السلام على من اتبع الهدى... هكذا نميز محاورنا أفضل. لست هنا لأدلي بدلوي في كل ما قيل حتى الأن. ولكن لأن طنجة تعنيني وإرث بطنجة يعنيني كما هوية طنجة تعنيني. أيها الشرازيون هكذا خيرا فعلتم وما لكم من قرار بطنجة. إن شغلتنا ظروف أخرى من قبل أنا هنا لأقول ما كنا وما نحن غافلون عن شطحاتكم التي عنوانها البحث عن شرعية بمكان هي فيه غير مشروعة. باختصار شديد:بادرتم إلى التسليم بالمرجعية الوطنية سارعتم إلى نصرة وحدتنا الترابية والدستور وتودون مناظرة دعاتنا(هم أدرى منا بما يتوجب عليهم ... ونعتقد أننا بحاجة إلى تفاهمات ما نظير الوقع الذي يثير الشارع العام تحديدا) إلخ .جميل. لكن ما تخفيه الأجمة نفتح نحن من طنجة قوس بشأنه .. الإنطلاق من طنجة يعني لنا تاريخا. ورفع لواء آل البيت (وفينا من قبل آل البيت) يعني ما يعنيه .... ونشر غسيل ما وراء البحر بطنجة ... ثم تكتمل حينما نحس أن هناك من يود إعادة قراءة تاريخنا علينا كما لو أننا لا نعرف أثرا للمولى إدريس الأول وباقي السلالات وأي الأضرحة هي لمن من دريته أم درية غيره .. نقول هذا كمن له حجة على إرث حتى يبرز لنا كل من عناه ما قلناه والسلام عليكم ورحمة الله
134 - مغربي يشمئز من الكفر الرافضي السبت 14 أبريل 2012 - 03:04
هناك تطابق بين اليهود والرافضة ومن ذلك على سبيل المثال لا الحصر أن :

بولص اليهودي حرف المسيحية وجعل من شخصية عيسى عليه السلام مدخلا لهدم المسيحية
وابن سبأ اليهودي حرف الإسلام وجعل من شخصية علي رضي الله عنه مدخلا لهدم الإسلام

قالت اليهود لا يصلح الملك إلا في 12 من ولد هارون عليه السلام
وقالت الرافضة لا تصلح الإمامة إلا في 12 من ولد الحسين

قالت اليهود لا جهاد حتى يخرج المسيح [ المسيح الدجال ]
وقالت الرافضة لا جهاد حتى يخرج المهدي [ المهدي المزعوم ].

طعنت اليهود في عرض مريم رضي الله عنها
وطعنت الرافضة في عرض أمنا عائشة رضي الله عنها

حرّفت اليهود التوراة
وحرّفت الرافضة القرآن [ أي في كتبهم ومصادرهم وعقيدتهم وأما على الحقيقة فلا يستطيعون تحريفه لأن الله قال : إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ].

غدرت اليهود بموسى عليه السلام وقالت له : إذهب أنت وربك فقاتلا إنا ههنا قاعدون
وغدرت الرافضة بالحسين فقالت له : سنبايعك ثم قتلوه

قتلت اليهود يحيى وحاولت قتل المسيح - عليهما السلام -
وقتلت الرافضة الحسين وحاولت قتل الحسن - رضي الله عنهما -

انتظروا الحلقة الثانية ...
135 - alkawari السبت 14 أبريل 2012 - 03:28
تحية خالصة لجميع الاخوة الدافعين على الاسلام الصحيح و اخص بالذكر{ابو علي 333} قال تعالى(ويحلفون على الكذب و هم يعلمون)و هذا حال الرافضة اليوم و كذلك(اتخدوا أيمانهم جنة فصدوا عن سبيل الله)الى قوله(لاتجد قوما يؤمنون بالله و اليوم الاَخر يوادون من حاد الله و رسوله) و كثير من الرافضة يوادون الكفار من وسط قلبه أكثر من موادته للمسلمين و لهذا لما خرج الترك و الكفار من جهة المشرق فقاتلوا المسلمين و سفكوا دمائهم ببلاد خرسان و العراق و الشام و الجزيرة و غيرها كانت الرافضة معاونة لهم على قتال المسلمين ووزير بغداد المعروف{بالعلقمي}هو و أمثاله كانوا من اعظم الناس مساندة لهم على قتال المسلمين و كذلك النصارى الذين قاتلهم المسلمون بالشام كانت الرافضة من أعظم اعوانهم و كذلك اذا صار اليهود دولة العراق و غيره تكون الرافضة من اشد اعوانهم فهم دائما يوالون الكفار و المشركين و اليهودو النصارى و يساندونهم على قتال المسلمين فانــــــشــــروووووا اني اكره الروافض حيث ما كانوا و حلوا فانــــشــــــــــــروووووووا
136 - tanjawi السبت 14 أبريل 2012 - 04:07
اللهم صل على محمد و على ال محمد وعجل اللهم فرجهم و العن اعداءهم قافلة انصار اهل البيت تمضي و كلاب الوهابية البترولية تنبح اما الناكرة ياسر الحبيب فلا يمثل فكر شيعة اهل البيت الطنجاويين لا من قريب و لا من بعيد
137 - مسلم وحدوي السبت 14 أبريل 2012 - 04:12
بسم الله الرحمن الرحيم
الغريب أن البعض يصر أن يجعل الشيعة في خندق واحد ويلصقهم بياسر حبيب رغم أنه يكفر ويتبرأ من كل الناس. بل إن البعض يدعي أن السنة جسد واحد وأن المغاربة على مذهب واحد، وهذا لا يستقيم لا عقلا ولا واقعا. ثم إن المذاهب ليست قدرا محتوما لا ينبغي تجاوزه حتى يدعو البعض لمجاهدة المخالفين بعلم وجهل. والترهات والأكاذيب التي يذيعها جنود الجهل المرابطون لا تغني عن الحق شيئا. فالمذاهب الإسلامية متعددة متنوعة بواقع الحال وإن حصرها مدع في أربعة أو خمسة. والخلافات الفقهية تستند لاستدلالات أصولية وفقهية وإن أراد بعضهم تزييفها والاستهزاء بها.
يجب أن نتبين أن لا فرق بين ياسر حبيب ومجتبى الشيرازي (الذي ادعى أحدهم أنه أكبر مرجع معاصر) وبين العرعور والدمشقية والزغبي. فكلا الفريقين يتحدثان باسم الإسلام والطائفة، والحقيقة أن كلا منهما يمثل اتجاها ضيقا ضمن طائفته. فيجب ألا نستجيب لدعوة الفرقة والخذلان التي يروج لها الفريقان، فالأصل أن نجتمع على كلمة سواء، وأن نعذر بعضنا البعض فيما اختلفنا فيه.
138 - badelkarim السبت 14 أبريل 2012 - 04:28
Slm , je suis tr surpris c'est choquant tous sa je me demande si sa parle de notre payer jai jamais entendu parler de sa sa me rend dingue le maroc est entrain de partir sur le mauvais chemin c'est gent qui invente c'est genre de fitna je trouve ke c'est légale de les abattre
139 - مغربي يشمئز من الكفر الرافضي السبت 14 أبريل 2012 - 04:49
2
ومن أوجه التطابق بين اليهود والرافضة :

غلت اليهود في عزير وجعلته شريكا لله
وغلت الرافضة في علي فجعلته شريكا لله

قالت اليهود إن دينا بنت يعقوب - عليه السلام - خرجت وهي عذراء فافترعها مشرك [ أي اغتصبها وافتض بكارتها ].
وقالت الرافضة إن عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - اغتصب أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب - رضى الله عنه -

كانت بنو اسرائيل في شرعها السابق تجمع بين الأختين
وكانت الرافضة وماتزال تجمع بين المرأة وعمتها وخالتها

ضرب الله الذل والمسكنة على اليهود
وضرب الله الذل والمسكنة على الرافضة [ بدليل اللف والدوران وشدة المراوغة وامتهان الكذب والتقية والمكر وحبك الدسائس والعمل في الخفاء وانتحال الشخصيات والجنسيات والاقتيات على المكر والخديعة ].

اليهود تسطر الكذب فتقول هذا من عند الله وتنسبه الى موسى عليه السلام
والرافضة تسطر الكذب فتقول هذا من عند الله وتنسبه الى علي رضي الله عنه

اليهود والرافضة كلاهما يستدلان مكرا وكيدا بكلام الله المتشابه ويعرضان عن كلام الله المحكم الواضح لأنه يفضحهم ويكشف عوراتهم

اليهود لا تمسح على الخفين
والرافضة لا تمسح على الخفين

والقائمة طويلة جدا جدا جدا
140 - alkawari السبت 14 أبريل 2012 - 05:02
الىtajawi138 اتعرف لماذا تكرهون الذين تسمونهم الوهابية مع ان اتباع محمد بن عبد الوهاب يدينون لاهل السلف الصالح الذين هم أ نفسهم اهل السنة ساقول لك لماذا؟لانكم بكل صراحة كائنات مسلوبي الارادة و مهزوزي العقيدة و تستغيثون بالمخلوق و تتركون الخالق و تذهبون الى الحسينيات و تتركون المساجد و تجمعون الخمس و تدفعونه لمعمميكم و تقضون عمركم لطما و نياحة على القبور,و تحفظون قليلا من الاَيات و في المقابل تحفظون الالاف من اللطميات و لا تستعملون عقولكم مطلقا, و الرافضة عندهم كلام المعمم فوق كلام الله و يحبون اللعن في الصحابة وولاءهم لدولة ايران الفارسية , الرافضي يسمع للرادود و يعرض عن القراَن و يعشق الاساطير و الخرافات أحزانه ابدية لا تنتهي و لا تنسى, لا يذكر الله الا قليلا لكنه يذكر الاموات أكثر, عنده شعور بالمظلومية الدائمة الزائفة اتعرف مرة اخرى لماذا تكرهون من تسمونهم بالوهابية لانهم عروا الفكر الرافضي و فضحوا شركياتهم و لطمياتهم, و هذا الكره البغيض من الروافض لمحمد بن عبد الوهاب لا لشيء سوى انه يقول بالتوحيد و انتم عندما تتهجمون علية تقرأون له من معمميكم و لا تقرأون له لان عقلكم مسلوب انشرووا
141 - محمد السبت 14 أبريل 2012 - 06:54
أكبر واعظم أستهتار بالعقل والعقلاء على الإطلاق:

رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي .

الصحابة :
هم طبقة أناس أجلاء منحهم الله تعالى ما لم يمنح أحدهم غيره من النصرة والإيمان وفي صدر بزوغ فجر دين الله القيم فلهم فضل في أعناقنا جميعا لا يُبخس حقه أبدا ..، فهم الصحابة الذين أخلصوا لله قوم مكرمون عدلهم الله ، ولكن الذين حكموا ليسوا من أجلاء الصحابة ، بل هم في غالبهم طلقاء أسلموا بعد أن أحيط بهم أو أستتروا بلباس ايمانهم خوفا أو طمعا

ألا أنه لا يوجد طريقة في الدنيا يمكن أن تجعلهم في مرتبة أهل البيت إلا نظرية عدالة كل الصحابة بالمعنيين اللغوي والاصطلاحي .

فهذه العدالة المزعومة فهي
- تساوي بين من أسلم من قبل الفتح وقاتل وبين من أسلم بعد الفتح
- تساوي بين القاتل والمقتول
- وتساوي بين المحاصَر والمحاصِر
- وتساوي بين المهاجر والطليق
- وتساوي بين المؤمن والمنافق
وتساوي بينهم جميعا وتعطيهم جميعا نفس الصفة ( العدالة )
142 - mohamed السبت 14 أبريل 2012 - 11:04
سؤال واحد فقط اتمنى ان تجيبوا عليه ايها المعلقين ....ماحكم من يتهم نبينا بالهجر ?
143 - ام رحاب السبت 14 أبريل 2012 - 14:12
أتمنى من المسؤولين المغاربة ان يتصدوا لهؤلاء المجوس الدين يريدون ان يتغلغوا إلى بلدنا الحبيب عن طريق المغاربة المهاجرين بأوروبا (بلجيكا مثلا) بعد أن تصدى لهم المغرب بقطع علاقته بإيران و منع ترويجهم لفكرهم. و لكل من يريد معرفة حقيقتهم فليتابع قناتي صفا و بيان ، فوالله سوف تشمئز نفس كل عاقل من خستهم و حقارتهم و فتاواهم التي المراد منها تدمير المجتمعات و الأخلاق و نشر الرديلة و الفاحشة.
144 - سمر السبت 14 أبريل 2012 - 14:30
سكنت لبضع اعوام بالسعودية بمنطقة القطيف السعودية فهناك رايت الجهل بام عينه التخلف لدرجة الهيستريا الشيعة يا ربي ترجعهم اللى صوابهم المراة تخلي زوجها يخرج للشغل تدخل صديقها للبيت وعندما اسالها الا تخافين الله تقول اهل البيت سيشفعون لي ههههههههههههههههههههه ما هدا التخلف دخلت معاهن الى الاماكن التي تسمى الحسينيات مكان التعبد في عاشوراء والمناسبات وكنت استغرب لطقوسهن يلطمون ويضربون وكل وحدة فيهم تلطم انا في نفسي استغرب من هدا المنظر والدي ادهشني انه عندما تقرا المراة التي تعطي الدرس والتي يسمونها الملاية ادا دكر اسم الرسول لا يصلون عليه وادا دكر اسم علي او الحسيين قالو كلهم بصوت واحد صلوات الله عليه وكدلك في احد المرات قلت لامراة كانت تشتكي عنوسة اولادها وتسالني بما انني مغربية الاتعرفين ساحر قلت ادعي يا خالة ربنا ييسر امورهن قالت دعينا ما شفنا شي بتدمر استغفر الله العظيم والحديث يطول عليكم بمشاهدة الشيخ المغربي عبد السلام المغربي الدي اسكت الشيعة
145 - بوعلي333-كشف شبهات-143 السبت 14 أبريل 2012 - 14:39
باسم الله والحمد لله:
إلى-143 - محمد
لي مع صاحب التعليق وقفات:
1-بعد أن أثنى على الصحابة!!قال:(ولكن الذين حكموا ليسوا من أجلاء الصحابة)!!!
وقبل المرور إلى الوقفة الثانية سأوضح هذه الفرية:
-إن الصحابة الذين تولوا أمور المسلمين هم:1:أبوبكر-2:عمر-3:عثمان-
4:علي-5:الحسن-6:معاوية.رضي الله عنهم
فمن يقصد صاحب التعليق؟بأنهم ليسوا من الأجلاء؟؟
إذا أخرجنا عليا والحسن(آل البيت) بقي الثلاثة ومعاوية رضي الله عنهم.
لا يمكن أن يقصد معاوية وحده بالذين حكموا(بصيغة الجمع)؟؟؟
إذن قصد بهم أبوبكر وعمر وعثمان ومعاوية!!!فهل هؤلاء ليسوا أجلاء؟؟؟
أما إذا قصد اليزيد ومن بعده فالجواب:أنه جاهل مركّب(لأن اليزيد ليس من الصحابة)وهذا ما يجهله جمهور الروافض وحتى معمميهم!!
2-من أسلم قبل الفتح وبعده كلّ وعد ربّنا بالحسنى بنص القرآن!!
3-أما القاتل والمقتول من المسلمين فعندنا آية تأمر بالصلح بينهم وسمّاهم ربنا بالمؤمنين:{وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا,,,}
4-أما جعل المنافقين من الصحابة فهذا جهل عريض لا جواب لي عليه غير أن تتعلم دينك لتعرف معنى الصحابي.
ويكفيهم أن رضي الله تعالى عنهم في القرآن.
وانشروا
146 - مسلم السبت 14 أبريل 2012 - 15:39
قال الله تعالى ولا تكونوا من المشركين الذين فرقوا دينهم و كانوا شيعا
أنا مسلم احب محمد و ال بيته و اصحابه والله هو غايتنا
147 - عبدالغفور المختار السبت 14 أبريل 2012 - 15:45
هؤلاء المتشيعون الدخلاء على مدينة طنجة نذر شؤم. فهم يحملون عقيدة متعددة المرجعيات والنحل، وبهذا يصبحون وبدعم راعية المجوسية ايران خطرا على النسيج الروحي للمغاربة. اقول خطرا من الناحية الأخلاقية خاصة. اما وجودهم فلا قيمة له لانهم اصلا لا قيمة لهم. فهم ولا ريب يتلقون دعما خارجيا من أعدى اعداء الامة العربية وينتشرون في الاحياء المهمشة والفقيرة والتي ينبت فيها كل نبات خبيث. تبا لكل افاك اثيم.
148 - الحاج البشير السبت 14 أبريل 2012 - 16:15
ما شاء الله على الشرذمة الوهابية..رقصتم رقصة الدم والتكفير على هامش هذا الخبر..ولعل حساب الميسترو الملقب ب alkawariقد تضخم نظير هذا الجهد
اقول له ايها الكواري لقد استعجلت الكي بنار جهنم فارتقف يوم وقوفك بين يدي الله سبحانه وتعالى لتجيب بأي حق كفرت الشيعة واخرجتهم عن الملة وحرضت على دمهم بافتراءاتك.
ايها الوهابيون التكفيريون اخرجوا من ديننا اخرجوا من وطننا..انتم القتلة في كل مكان..انتم بشاعة التدين وسطحيته..انتم المارقون من الدين كما يمرق السهم من القناة.
الى الزمرة الوهابية المتعبئة من أجل الفتنة في الامة مصيركم اسود..لستم من اهل السنة في شيء..انتم كفرتم المسلمين قاطبة..وكفرتم أئمة المذاهب باستثناء احمد بن حنبل..وامامكم في الضلالة ابن تيمية مات في السجن بعد ان حبس لفساد عقائده.
للذين نالوا من اتباع مدرسة أئمة أهل البيت عليهم السلام..بادروا إلى سحب عمولاتكم المحولة من مفتي السعودية..تأكلون سحتا وتبكون دما غدا يوم القيامة.
149 - بوعلي333إلى-144-mohamed السبت 14 أبريل 2012 - 16:29
باسم الله والحمد لله:
إلى-144-mohamed هما جملتان كتبتهما:
-سؤال واحد فقط اتمنى ان تجيبوا عليه ايها المعلقين...
-ماحكم من يتهم نبينا بالهجر ?
الأولى فيها خطأ:(أيها المعلقين)!!!!! بدون تعليق!!!
والثانية فيها تلفيق!!!
أعلم ماوراء الأكمة!!! فأنت ومن وراءك من الرافضة ومن قبلكم تريدون أن تدسوا كلمة (يهجر) في الحديث الموجود في البخاري لتنسبوها زورا وبهتانا للفاروق عمر رضي الله عنه!!لكن الأسود من أهل السنة لكم بالمرصاد!!
ثم ألا تعلم بأن القصة التي أحجمت عن ذكرها(رزية الخميس) والتي تطعنون بها في الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه لم يبلغ ما أنزل إليه من ربه!!؟؟
وتنسبون لله تعالى بأنه لم يعصم عبده من الناس(عمر) وحاشا نبينا عليه السلام عن ذلك وتقدّس ربنا أن يخلف وعده
ومعلوم بأن النبي عليه الصلاة والسلام توفي يوم الإثنين , فلماذا لم يكتب الوصية من يوم الخميس إلى يوم الإثنين؟؟؟هل وقف عند رأسه صاحب(يهجر) طيلة تلك الأيام ليمنعه من تبليغ الرسالة بتعيين الوصي؟؟؟
يا معشر الشيعة ارجعوا إلى دينكم الذي سرقه المعممون(الروافض) مقابل الخمس والمتعة.
وانشروا
150 - أبو بلال منير السبت 14 أبريل 2012 - 16:52
إلى المدعو mohamed صاحب المقال 144، ما رأيك تناظرني فيما طرحته حول تلك العبارة المشينة "يهجر"، أو "أهجر" كما جاء في بعض الروايات؟
وإذا عندك إشكال آخر أو سؤال ثاني تريد طرحه والنقاش فيه فلا مانع عندي من ذلك شريطة أن تكون مؤهلا للنقاش.
أنتظر إجابتك، إن نشرت هسبريس مقالي هذا وسمحت لنا بالمناظرة لأني رأيت العديد من موضوعاتي وردودي لا تنشر على صفحاتها لا أعرف السبب.
151 - alkawari السبت 14 أبريل 2012 - 19:20
الى{الحاج البشير150} على من تكذب اتكذب على نفسك؟ وهل ابن تيمية أو محمد إبن عبد الوهاب كفر اصحاب المذاهب الاربعة ؟من اين اتيت بهذه الهلوسة التي اصابتك؟ ابن تيمية و محمد ابن عبد الوهاب لم يكفروا قط لا الشافعية و لا الحنفية و لاالمالكية لكن اختلفوا معهم في بعض المسائل اعطيك مثال واحد لان المجال لا يتسع لذلك الامامين اختلفوا مع الائمة الاربعة في:{اعتبار طلاق الثلاث بلفظ واحد طلقة واحدة ولو فرقت}في حين الائمة هناك من يقول ان الطلاق لا بد ان يكون بثلاثة من اللفظ } اهذه اشياء يمكن ان يكفر عليها اي شخص , انصحك ان تقرأ لابن تيمية, و لا تقرأ فقط لاعداءه و للاسف هذه هي مشكلتكم وهي انكم تقولون اشياء تتلقونها من معمميكم و لا تفتحوا عقولكم لتعرفوا اكثر , و على فكرة اجبني عن الشيعة الرافضة الذين يكفرون الصحابة و ام المؤمنين رضي الله عنهم اجمعين و كذلك عن قول الرافضة بان الائمة يعرفون ما يدور في الكون و يعلمون ما كان وما سيكون و عن اللطميات في الحسينيات والتعبد بالقبور و النار في الحسينيات و اخبرني عن زواج المتعة عند الرافضة؟ واجبني هل انت تترضى عن ابو بكر و عمر و عائشة رضي الله عنهم اجمعين فانشروا,,
152 - عبد الله حمد السبت 14 أبريل 2012 - 19:21
بسم الله الرحمن الرحيم
ايه المسلمون ان الرسول صلى الله عليه واله وسلم على دين الفطرة وان اصحابه على دين نبيهم وزوجاته هي امهاتنا فمن طعن بزوجات الرسول واصحابه طعن بحبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فهل هذه اخلاقنا وهذا ديدننا نسب زوجاته واصحابه حشى والله ونعوذو بالله فكيف من سب صاحبك او لاقدرالله نال من شرف زوجتك واهلك فكيف تتصرف ايه العاقل ايه المسلم فان الشيعة يطعنون بنبيهم وزوجاته واصحابه فهل هذا ديننا لاوالله انه دين المجوس دين الحقد والكراهيه1
153 - بوعلي333-إلى-150-الحاج البشير السبت 14 أبريل 2012 - 19:27
باسم الله والحمد لله:
إلى-150-الحاج البشير
(الوهابي الإرهابي الكافر الناصبي الوحشي يجب قتله !! وكل من يؤيده)كانت هذه فتوى من آية قم الكبرى مجتبى الشيرازي إضافة إلى فتواه بهدم مساجد السنة في العراق!!فمن يرقص على الدم والتكفير؟؟
أجبت عن أخينا alkawari وما أظنه تاركا جوابك فبحر بيانه لا تكدره دلاء شبهاتك (نحسبه ولا نزكيه على الله)
أما كونه يكفر الرافضة فهذه فرية فهو مجرد ناقل لأقوال أهل العلم أمثال مالك وأبي حنيفة وابن حزم رحمهم الله تعالى لأمور منها:
-القول بتحريف القرآن
-الطعن في عرض المصطفى عليه الصلاة والسلام عائشة رضي الله عنها
-تكفير الصحابة كلهم إلا نفرا منهم
-ادعاء علم الغيب للأئمة
-الزحف إلى القبور وصرف العبادات لها
-الاعتقاد بأن الأئمة يتصرفون في ذرات الكون
-استحلال الزنا واللواط (جماع المرأة من الدبر)
-دعاء الأموات مع الاعتقاد بأنهم يستجيبون
-الرجعة
-البداء
تلك عشرة كاملة وكل واحدة منها تؤدي إلى مهلك
فهل الذي تجتمع فيه هذه الموبقات مسلم موحد؟؟
إذا أجبت بنعم فكذلك الذي بال وتغوط وخرج منه ريح بعد الوضوء لا زال على وضوءه!!
وأخيرا خير لكم أن تتعلموا التوحيد...
154 - ahmed alaloui السبت 14 أبريل 2012 - 19:49
ان الشيعة لا يعرفها على حقيقتها الا من كان ذكيا او من كان مفكراحقيقيا وعلى وجه الدقة الا من كان رشديا.على اعتبار انه اذا كان الشرق الاسلامي برمته يدعوا الى التفرقة فان الغرب الاسلامي بقيادة ابن رشد يدعوا الى الوحدة.وهنا اناشد اسرائيل والعالم الغربي بشكل عام ان يرفعوا حيفهم عن الفكر الرشدي قدوة بالالمان لان لا اسرائيل ولا الغرب لن يجدوا لهم مكانا في العالم اذا لم يسمعوا الان كما اناشد النظام المغري ان يدخل في ثورة مع المفكرين الاحرار الذين هم من ابناء الشعب المغربي لمواجهة هذا الخطر الاسود.وبصراحة اذاكان اليهود منذ القدم قد تسببوا في النكبة الرشدية فعليهم الان ان يصلحوا ما افسدوه من قبل .اسف
155 - alkawari الأحد 15 أبريل 2012 - 02:40
يا {البشير}قال الخميني فضح الله سره{ ان من ضرورات مذهبنا أن لائمتنا مقاما لا يبلغه ملك مقرب و لا نبي مرسل} و يقول الخميني الهالك:{ لقد جاء الانبياء من أجل ارساء قواعد العدالة لكنهم لم ينجحوا حتى النبي محمد خاتم الانبياء الذي جاء لاصلاح البشرية ,,, لم ينجح في ذلك و إن الشخص الذي سينجح في ذلك هو المهدي المنتظر} هذا من خطاب القاه الخميني الهالك بمناسبة دكرى مولد المهدي المزعوم في 15 شعبان 1400هـــ يا سي البشير هل هذا كلام انسان سوي يا حصرة و ان يكون مسلم , و هل هذا الكلام قاله ابن تيمية او محمد إبن عبد الوهاب و الله لو قرات لهذين الشيخين سوف لن تجد كلمة شرك واحدة او جملة واحدة من غلو و لعلمك انا لم اكفر انا فقط انقل عن علماء يشهد لهم بالنزاهة, و ازيدك ايضا ما قاله الخميني فضح الله سرهفي كتاب كشف الاسرار صفحة154{و بالامامة يكتمل الدين و التبليغ به} و يصف ائمتهم{لا يتصور فيهم السهو و الغفلة} بالله عليك هل هذا كلام انسان عاقل اجبني, و ينسب لهم خلافة تكوينية تخضع لولايتها كل ذرات الكون و ينسب لهم الالوهية بالله عليك هل هذا دين, و نحن لا نسميه دين من العقيدة بل نصفه بالعقيدة الفاسدة فأنشروا
156 - alkawari الأحد 15 أبريل 2012 - 04:09
الى{الحاج البشير} الخميني يترحم على الملحد المجوسي صاحب كتاب{فصل الخطاب} و يتلقى اعن كتابه{مستدرك الوسائل}و يحتج به انظر الى الكفر الصريح في كتاب كشف الاسرار يقول (اننا لا نعبد الها يقيم بناء شامخ للعبادة و العدالة و التدين, ثم يقوم بهدمه بنفسه, و يجلس يزيدا و معاوية و عثمان و سواهم من العتاة في مواقع الامارة على الناس, و لا يقوم بتقرير مصير الامة بعد وفاة نبيه)كشف الاسرارص123و يعني الخميني الهالك بكل صراحة انه لا يعبد الله تعالى الذي لم يلبي طلباته و رغباته, هذا الخطاب يتحدث عن الله و هو خال من الادب و التقديس و التنزيه و لا حول و لا قوة الا بالله و حسبنا الله و نعم الوكيل. و للخميني معتقد في الكواكب يندى له الجبين و هل هذا من ال البيت في شيء لا حول و لا قوة الا بالله اننا بكل فخر نحب ال البيت جميعا و نترضى عليهم كلما سمعنا بهم في مجمع و الحمد لله و لا يزايد علينا احد في هذا الباب و من يتبع الروافض بخمينيهم فانه لا يحب ال البيت و لا الاسلام في شيء فلا تحاولوا الاختباء وراء الضلال, ان كنتم تحبون ال البيت يجب عليكم الترضي على اصحاب الرسول صلى الله عليه و سلم و كل زوجاته فانشروووا
157 - alkawari الأحد 15 أبريل 2012 - 04:38
الى{الحاج بشير138}اسمع يا من وصفت الشيخ ابن تيمية بالضلال ماذا قال في ال البيت رضي الله عنهم يقول(ولا ريب انه لاَل محمد صلى الله عليه و سلم حقا على الامة لا يشكرهم فيه غيرهم و يستحقون من زيادة المحبة و الموالاة ما لا يستحقه سائر بطون قريش)منهاج السنة النبويةً[499/5] و يقول ايضا(واما من قتل الحسين او اعان على قتله او رضي بذلك فعليه لعنة الله و الملائكة اجمعين, لا يقبل الله منه صرفا ولا عدلا) مجموع الفتاوى[487/4]اذن فمن الان ضد اَل البيت ابن تيمية ام انت الذي وصفته بالضلال ؟؟؟؟؟ أما محمد إبن عبد الوهاب الذي وصفته بالتكفيري فاسمع: سمي الشخ محمد ابن عبد الوهاب ابنه الاكبر عليا و ابنته فاطمة و اثنين من ابناءه حسنا و حسينا راجع كتاب{الدرر السنية} الطبعة الاولى دار الافتاء[12/19] و اكد ان لال البيت مكانة لا يبلغها عندنا غيرهم ووصف فاطمة الزهراء رضي الله عنها بسيدة نساء العالمين و ايراده لاحاديث فيه فضيلة لعلي رضي الله عنه ,,,, اذن الهذا السبب تصفه بالتكفيري فوالله انكم تنقمون على الشيخين سوى انهما جاءا بالتوحيد و العبودية لله عز و جل فاوصيك ان تقرأ لهم لا من عدوهم انشــــروووا
158 - مسلم وحدوي الأحد 15 أبريل 2012 - 05:19
بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَا لَكُمْ أَلَّا تُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ [الحديد 10]
الشيعة لا يجهلون أن اللعين ليس صحابيا، بل لعل المدعي من يجهل أن ممن حكم المسلمين من الصحابة غير الذين ذكر مروان بن الحكم. والتفاضل بين الصحابة مجمع عليه عند المسلمين. وإنما الخلاف حول ارتباطه بالحكم الفعلي أم لا.
أما معاوية، فلا ينكر أحد أنه داخل في الوعد بالحسنى، ولكننا نشير إلى أفضلية من أنفق وقاتل قبل الفتح على من أنفق وقاتل بعده. فكيف الحال بالممنون عليه بالإسلام. وعليه فمحل الخلاف هو أفضلية معاوية على من سواه، التي يريد البعض ترويجها، في مقابل الاعتقاد بدرجته (درجة الطلقاء) التي لا ترقى إلى درجة آل البيت والمهاجرين والأنصار.
159 - مسلم وحدوي الأحد 15 أبريل 2012 - 05:22
أما عن العشرة الكاملة، فستكتب شهادتهم ويسألون. فالمدعي يعزي تكفير مالك وأبي حنيفة وابن حزم للشيعة لأمور لم تظهر بحوثها إلا في وقت لاحق. فمتى تحدث الشيعة عن الولاية التكوينية حتى يبلغ مالك الخبر؟ زيادة على كون جملة من العشرة من الافتراءات.
أما التوحيد الذي يجب أن نتعلمه فهو توحيد رسول الله (ص) وأهل البيت والصحابة الكرام، لا توحيد محمد بن عبد الوهاب وابن تيمية الذي ينافي التوحيد الخالص، في القول بالحد والجهة والنزول والجسم. فإعمال العقل ينقض هذه الأمور، والاعتقاد بها يحتاج إلى تعطيل العقل وتقديس ظاهر النصوص. وإن كان على الشيعة الكف عن الشرك اللفظي أو الظاهري فمن باب أولى أن يكف أتباع ابن تيمية عن الشرك الباطني.
أما الحديث عن العصمة، فلا غرابة في استنكار تنزيه أئمة أهل البيت من السهو والنسيان ممن لا ينزه رسول الله (ص) منهما. ولكن المتأمل يهتدي لكون العصمة المطلقة عند الشيعة نابعة من أصول عقلية، بينما العصمة المقيدة عند غيرهم نابعة من أصول نقلية. ولو التزم كل فريق باجتهاده واعتذر للآخر بهذا النحو، لكان خيرا من كل هذه الملاسنات التي تحلو للبعض.
160 - مغربي يشمئز من الكفر الرافضي الأحد 15 أبريل 2012 - 07:08
كنت قد كشفت وجوه تطابق اليهود والرافضة في تعليقي 136 و141 ولطالما كررت ذلك ليعم الخير وسأكشف الآن بعض وجوه تطابقهم مع النصارى وذلك على سبيل المثال لا الحصر

من أوجه التطابق بين النصارى والرافضة :

عبدت النصارى 3 آلهة
وعبدت الرافضة 12 إلها

غلت النصارى في مريم - رضي الله عنها -
وغلت الرافضة في فاطمة - رضي الله عنها -

قدست النصارى الصليب وتبركت به لأنه قتل عليه ذلك الرجل [ شبيه المسيح ]
وقدست الرافضة تربة كربلاء وتبركت بها لأنه قتل عليها الحسين

رسمت النصارى صورا [ مزعومة ] للمسيح وعلقت تلك الصور في كنائسها ومنازلها
ورسمت الرافضة صورا [ مزعومة ] للحسين وعلقت تلك الصور في حسينياتها ومنازلها

صنعت النصارى تماثيل للمسيح - عليه السلام - وعبدت تلك التماثيل
وصنعت الرافضة تماثيل للحسين - رضي الله عنه - وعبدت تلك التماثيل

قامت النصارى بتجسيد المسيح - عليه السلام - وتمثيله وتشخصيه في فيلم : حياة المسيح
وقامت الرافضة بتجسيد يوسف - عليه السلام - وتمثيله وتشخصيه في فيلم : يوسف الصديق

سمت النصارى أولادها بعبد المسيح
وسمت الرافضة أولادها بعبد الحسين

والقائمة طويلة جدا جدا
نرجو النشر مع جزيل الشكر
161 - alkawari الأحد 15 أبريل 2012 - 07:50
الى[الحاج البشير138]و الله انك قلت اكبر فرية على الشيخ محمد بن عبد الوهاب, و هل صحيح ان الشيخ كفر اصحاب المذاهب الاربعة ؟؟؟ هذا من اعظم الكذب, الشيخ يا هذا تتلمد على مذهب الحنابلة و ازيدك اكثر وقام بأخد الدليل من مذهب الشافعي و المالكي و الحنفي هذا منهجه في الفتوى و التعليم لا تكذب على الشيخ كفاك زورا و بهتانا , و الشيخ يأخد بما ترجح بالدليل من أي مذهب من المذاهب الاربعة لكنه لا يخرج عن المذاهب الاربعة,و بالمناسبة عرفتك لمن تقرأ {لابن سحيم }و قول ابن عبد الوهاب{ان الناس من ستمائة سنة ليسوا على شيء} يعني انه يكفر الناس , هذه واحدة من افتراءات[ابن سحيم] و زد عليه قول الروافض الذين ينعتونه بالتكفيري لماذا؟ لانه يدعو الى التوحيد و ينهي عن الشرك , وما كفر الناس إلا انه يقول بالدليل من الكتاب و السنة كما جاء في {النواقض العشرة} التي كتبها فانـــــــــــــشـــــــرووووووووا
162 - alkawari الأحد 15 أبريل 2012 - 19:36
الى[مسلم وحدوي]محمد بن عبدالوهاب و ابن تيميةلم يأتيا بتوحيد جديد كما قلت و توحيدهما هو توحيد الرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابة الكرام بمن فيهم ال البيت الاطهار, لا تحاولوا ان تلووا اعناق النصوص و لا تستعملوا عملية اللف و الدوران,بكل بساطة الشيخ عبد الوهاب ببصيرته النافدة راى انه من الواجب تصحيح العقيدة في فترته هي اولى الخطوات في دربه الطويل في العمل على اعادة معاني الاسلام,فالانسان الحق تصنعه العقيدة الحقة و المجتمع السليم تقيمه المبادئ السليمة, و كانت دعوة عبد الوهاب بسيطة وواضحة :تصحيح توحيد الله,اخلاص العبودية له,انكار الشرك و البدع و الخرافات و التوسل غير المشروع,الامر بالمعروف و النهي عن المنكر و الاعتقاد بأن الايمانقول و عمل,ازالة كل ما يعوق الطريق الى توحيد و العبادة الخالصة,تحطيم ما علق بالاسلام من اوهام,ارتشاف الاسلام معينه الصافي , و هنا اسألك هل هذا يتنافى مع توحيد الرسوول صلى الله عليه و سلم و الصحابة فانشروافانشروا
163 - alkawari الأحد 15 أبريل 2012 - 22:51
الى{مسلم وحدوي}أمت حكمت على شيخ الاسلام ابن تيمية بما يقوله المعادون له و بما انك لم تقرأ له فهذا ما يزيدك تصديقا لأعداءه فأنصحك إن وجدت إشارة إلى قول له أن تنظر في المصدر الاصلي لما كتب عليه من الاعداء و أنا متيقن أنك ستجد هناك ما يرد قولهم فإما دلسوا عليه بتجزئة كلامه أو أولوا قوله بما لا يلزمه ابدا بل قول ابن تيمية ضد ما ذهبوا اليه أو انها عقيدة صحيحة لكن أهل البدع لا يعتقدونها فيشنعون عليه بما يعتقدون هم لا اهل السنة و الجماعة. و لا بد ان تعرف قبل ذلك منهج ابن تيمية لتعرف كيف تقرأ كلامه و تفهمه على مراد صاحبه فكثيرا ما يناقش ابن تيمية أهل البدع بمنطقهم أو بالمقابلة بين أقوالهم و اقوال أخرى لا يعتقدها هو بل اوردها كرد عليهم فمثلا بسيطا حين يقابل اقوال الرافضة في الغلو أتاهم بقول الخوارج في الطعن و بين أنهنا ذهبا الى النقيض فإن كان في معرض الرد على الرافضة جعل قول الخوارج اقرب للحقيقة وفق المنهج الذي اتبعه الروافض في استدلالهم لكن ذلك لا يعني أنه يعتقد إعتقاد الخوارج أما بالنسبة للتجسيم فاعلم أن اهل السنة عند أهل البدع و الضلالات هم مجسمةفهل تراهم حين يتهمون الشيخ لشخصه ام السنة,,,
164 - بوعلي333-إلى-161-مسلم وحدوي الاثنين 16 أبريل 2012 - 01:20
باسم الله والحمد لله:
إلى-161-مسلم وحدوي:
رد علي وحدوي في تعليقي 155 وانتقدني في واحدة من الموبقات العشر التي يعتقد الروافض وهي على سبيل الحصر وكان انتقاده هو:
(فمتى تحدث الشيعة عن الولاية التكوينية حتى يبلغ مالك الخبر؟)
وإذا رجع المنصف إلى تلك العشرة الكاملة فلن يجدني ذكرت الولاية التكوينية ولا أنكر ان الرافضة السابقون ينسبون لآل البيت أنهم يموتون متى شائوا ويعلمون متى يموتون من كذب فعنده كتابهم الأول الكافي للكليني
أما ذكرك التوحيد الخالص فحبذا لو بينته لنا لأننا ماعلمنا بأن الرافضة لهم علاقة بالتوحيد رغم تمسحهم بآل البيت الأطهار عليهم السلام
أما العصمة فأكتفي بسؤالين:
ماذا تقولون في مبايعة علي لأبي بكر وعمر رضي الله عن الجميع وهذا ثابت عندكم؟؟
وما تقول في مبايعة الحسن لمعاوية رضي الله عنهما؟؟
وعذرا على العجالة لانشغالي
وانشروا
165 - ismail الأربعاء 18 أبريل 2012 - 01:18
احدرو الشيعة الملاعين لانهم اصلا هم طائفة من اليهود ولكن اعتنقو مدهب التشيع
166 - مسلم وحدوي الأربعاء 18 أبريل 2012 - 03:38
بسم الله الرحمن الرحيم
قد لا نختلف حول الشعارات، ولكن مصاديقها لا يُجْمِع عليها اثنان. فالتوحيد والعبادة الخالصة مما ينشده المسلم سنيا كان أم غير ذلك، إلا أن تصديق التوحيد أيثبت بعبادة الله ذي ساق "جلت عظمتها"؟ أم بعبادة الله الذي ليس كمثله شيء في الموجودات والمعقولات والمظنونات. وهل إزالة الأوهام عن الفكر الاسلامي تتم بالاجتهاد الإخباري أم بالاجتهاد الأصولي. وهل ارتشاف الاسلام من معينه الصافي يقتضي الأخذ عن الطلقاء أم الأخذ عن آل البيت. ولذلك فإن نظرية الاجتهاد والتقليد تفرض نفسها على الواقع الاسلامي بل تفرض على المكلف الالتزام بمرجعيته في المسائل العملية والتفريعية. ونحن عندما ندعو للوحدة الاسلامية لا نعارض هذا النحو من الالتزام الشرعي، ولكننا نعارض أحادية الخطاب التي تقسم العالم إلى أتباع ابن تيمية المسلمون ومخالفوهم الضالون أو تقسيمه إلى أتباع ياسر حبيب المسلمون ومخالفوهم النواصب. ولذلك فإن الوحدة الإسلامية كما ننظر إليها تنطلق من مقاربة فكرية واجتماعية ورسالية (دعوية)، لا إلى إصهار المذاهب في بعضها البعض.
167 - مسلم وحدوي الأربعاء 18 أبريل 2012 - 03:40
أما عن قراءة عقائد ابن تيمية من كتبه فهذه نستطرد عليها بقراءة عقائد المخالفين من كتبهم وإعداد العدة لفهمها أيضا، لا أن نستعين بالأكاذيب والتشنيعات. ثم ما معنى أن أهل البدع لا يعتقدون بشيء فيشنعون على ابن تيمية؟ وكأن مبحث الوجود مرتبط بالحراني أو بغيره. أو لعل عقائده هي عينها عقائد غيره من العلماء (السنة على الأقل)!
أما عن التجسيم فابن تيمية لا ينكره، بل ينكر على غيره التنزيه ويلمزهم بالمعطلة. بل إن أتباعه اليوم يصرحون بالحد والنزول والجهة وجسمه وثقله وأعضائه "التي تليق بمقامه". وليس كل السنة مجسمة، فالأشاعرة لا يعتقدون بالتجسيم وإن اعتقدوا برؤية الله يوم القيامة.
168 - مسلم وحدوي الأربعاء 18 أبريل 2012 - 03:42
وأما العشرة، فلا أرى في الرد عليها بدا، خصوصا وأن رأي البعض ينطلق من أحكام مسبقة لا تقبل النقد، فما صلح من آراء المخالف فهو تقية وما فسد فهو مادة للتشنيع والتشهير. ثم إن مناقشة بعض الأمور تحتاج إلى العلم، إذ أن المنصف لا يجد كل "العشرة الكاملة" تدخل في باب العقائد. وأما ربط البيعة بالعصمة فهذا ما لا أجد له وسعا.
إن العصمة مرتبطة بحجية سنة المعصوم لتكون أساسا لفهم الاسلام. والبحوث الكلامية والأصولية جعلت جمهور الشيعة يعتقدون بعصمة الإمام (نبيا كان أو وصيا) المطلقة من الولادة إلى الوفاة. بينما ذهب الآخرون إلى تقييد العصمة في التبليغ والإرشاد اسنادا إلى أخبار وردت عندهم، إلا أنهم يصرفونها إلى حكمة إلهية هدفها تعليم الناس. وهذا الاختلاف تجده عند كل مذاهب المسلمين، إلا أنهم خالفوا الشيعة في عصمة غير الأنبياء، مع أنهم يعملون بمقتضى عصمة صورية تحت مسميات عدة، كعدالة الصحابة وحجية قول الصحابي ولزوم قول إمام المذهب.
169 - مسلم وحدوي الأربعاء 18 أبريل 2012 - 03:44
وأما بيعة الإمام علي (ع) لأبي بكر وعمر وعثمان فقد فسرها هو بقوله "لأسالمن ما سلمت أمور المسلمين ولم يكن فيها جور إلا علي خاصة، التماسا لأجر ذلك وفضله، وزهدا فيما التمستموه من زخرفه وزبرجه"، وهذا هو عين نظرية الإمامة التي تجعل للإمام ولاية دينية مجعولة من الله تعالى لا يتخلف عنها إمام، وولاية سياسية تتطلب بيعة الناس ودخولهم تحت رايتها بما ذهب إليه اجتهادهم في تشخيص الواقع والأحداث، إذ لا إكراه في الدين. واستطرادا، فإن صلح الإمام المجتبى (ع) لمعاوية كان حفظا للإسلام أيضا، إلا أن معاوية نقض عهده وأخذ البيعة للعين فكان خروج الإمام الشهيد (ع). أما عن ولايتهما الدينية، فقول رسول الله (ص) أنهما إمامان قاما أو قعدا، كاف لبيان المراد.
170 - alkawari الأربعاء 18 أبريل 2012 - 14:43
لقد قلنا لكم في ما مضى لا تحاولوا ان تلووا اعناق النصوص انتم تفسرون النصوص على هواكم و هذه هي مشكلتكم و يا ما قلنا لكم و نبهناكم ان تردوا في الوقت المناسب لا ان تتركوا للموضوع وقت حتى يمر له اسبوع او اكثر و حينئد ترسلوا الرد الذي لا ترجى فائدة منه,على اي فاعتقاد ابن تيمية هو نفسه اعتقاد السلف الصالح من الامة سوف لن تجد فيه شرك, اما التجسيم فهو يقول بما انزله الله من صفاته و اسمائه و دائما يختم في اقواله بصفة الرحمان ليس كمثله شيء, اما ياسر الخبيث الذي قلت بان اتباعه مسلمون فوالله لاني اشفق لحالك, فعلى الاقل كان حريا بك ان تتبرأ منه لانه يسب حبيبة رسولك صلى الله عليه و سلم ان كنت من اتباع المصطفى صلى الله عليه و سلم,و لعل اكبركذبة في تاريخ الامة الاسلامية و هي القول بان علي بايع ابا بكر و عمر رضي الله عنهم اجمعين خوفا من تضييع الاسلام فاتقوا الله و اعلموا انكم ستحاسبون على كل لفظ نطقتم به, و اسالك ماذا تقول فيما فاه به الخميني في كتبه و اتهامه للنبي بانه لم ينشر الدين باكمله,و أقوال المراجع الشيعة التي تتهكم على ام المؤمنين,ربما لم ترى من هكذا اقاويل الا ابن تيمية وأقواله انشـــروووا
171 - alkawari الخميس 19 أبريل 2012 - 03:13
و اقول لك يا من سميت نفسك ب[مسلم وحدوي] هل قرأت كتاب سيدنا علي رضي الله عنه{نخج البلاغة و ماذا قال على عمر بن الخطاب رضي الله عنه افح عقلك و كن منصفا ان كنت مثقفا لا تحاول ان تأتيني باشياء مكدوب من مرويات مهرطقةاسمع ماذا قال امير المؤمنين سيدنا علي كرم الله وجهه و قد شاورة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه: قال له:إنك مهما تسر الى هذا العدوبنفسك,فتلقهم بشخصك فتنكب, لا تكن للمسلمين كانفة, دون اقصى بلادهم,وليس بعدك مرجع يرجعون اليه,فابعث إليهم رجلا محربا, و احفز, الى اخر النصيحة و هل من اخدت منه الامام بالغصب يعطي النصيحة؟؟و اذا كانا ابو بكر و علي اخدا الامامة غصبا من سيدنا على رضي الله عنهم اجمعين فلماذا دفنهما سيدنا علي بجوار اشرف الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام و لماذا سيدنا علي يقول فيهما{ لعمري إن مكانهمت في الاسلام لعظيم,و ان المصاب بهما لجرح في الاسلام شديد, فرحهما الله و جزاهما أحين ما عملا} و لماذا سيدنا علي يقول بعد مقتل عمر{لوددت ان القى الله تعالى بصحيفة هذا المسجى اي عمر} فلماذا تدلسون و تقولون اشياء اسطورية.انـــــــــــــشــــــروووا
172 - alkawari الخميس 19 أبريل 2012 - 03:37
الى {مسلم وحدوي} من خلال اسلوبك عرفتك انت هو بما يسمي نفسه مرة{كمال} و مرةsalman salmو تلعب بالاسماء فهلا خرجت بإسم واحد و لا داعي للاختباء و ثم ماذا تعني بالمجتبى لقد سألتك في ما مضى و لم تجبني؟؟؟و قد طرحنا عليك سؤالا و ربما طرحه عليك اخي{ابو علي333} و لم تجبنا عليه و قلنا لك اَتنا باَية واحدة من القراَن الكريم تدلنا على ولاية علي بن ابي طالب رضي الله عنه؟؟؟ و طرحت عليك سؤالا اخر و قلت لك هل تترضى على امنا عائشة رضي الله عنها و الصحابة الكرامة ابو بكر عمر و عثمان رضي الله عنهم اجمعين , و مع ذلك لم تعطيني الاجابة و سأترك لك المجال لتجيب و لو اني اعرف جوابك ستحاول اللعب بالمفردات كعادتك, و سبحان الله هذا هو حالكم ,فلن نستغرب و الحمد لله نحن اهل السنة نترضى على جميع نساء النبي صلى الله عليه و سلم و عن اصحابه الكرام و ال بيته الاطهار رضي الله عنهم اجمعين و الحمد لله رب العالمين أنــــــــــــــــــتشــــــــــــــروووووووووووووووا
173 - فوآز مآجد الأحد 22 أبريل 2012 - 05:16
السلام عليكم ورحمــة الله وبركآته

لم أكن أتوقـع أن المد الشيعي سيصل للمغرب الأقصى..
ويكون لهم موطئ قدم فيهآ !
ولكن بعد قرآءة الموضوع أيقنت وتأكدت أن دولة إيرآن ..
أهدآفها أكبر ممآ كنآ نتوقع ..!
إيرآن هم سلآلة الفرس المجوس ورموزالحضارة السآسآنية والذين كآنوا يعبدون النآر دون الله ..و
كآنت نهآيتهم على يد الحضآرة الإسلآمية في عهد الخليفة الفآروق عمر رضي الله عنه ...
(وهذآ سرّ كره وسبّ طآئفة الشيعه لعمر بن الخطآب )
في الوقت الحآضر تدّعي إيرآن إنها دولة إسلآمية ويتخذون من المذهب الشيعي( شيعة علي ويعني أصحابه الذين حآربوا معه وقت الفتنه)
تقيــة لهم في تحقيق مآربهم وأجندتهم التآريخيه ليعيدوا حضارة فآرس..
عموماً لا أريد أن أطيل في استعراض تآريخ الأمم البآئدة ...ومايهمني هو /
إن من أهدآف إيرآن الكبرى أن يمتد الهلآل الشيعي الصفوي على كل البلاد الإسلآمية.. وذلك بأن يجعلون في كل دولة موطئ قدم لهم ...
لآ أنكر أنهم قد حققوا بعض أهدآفهم فكل الدولة الإسلآمية لاتخلوا من وجود أقليآت الطآئفة الشيعية بينهم ..
في البدآية يتعآيشون معهم بسلآم وأخوة حتى تقوى شوكتهم ويكثر عددهم
وبعد ذلك تظهر عدآوتهم
174 - بوعلي333إلى168-مسلم وحدوي الأحد 22 أبريل 2012 - 14:35
باسم الله والحمد لله:
إن كل مسلم صادق يشتاق لرؤية الأمة الإسلامية مجتمعة على قلب رجل واحد بعيدة عن الخلافات العقدية ومنزهة عن الشذوذات الفقهية
لكن هل يمكن لنا السكوت عن بعض الطوام والانحرفات في المعتقد للمّ شمل الأمة؟؟
لن توحد الأمة إلا بكلمة التوحيد بعد فهم معناها والعمل بمقتضاها وتجنب ما يناقضها
أما الفرية التي ألصقت بابن تيمية بأنه قال:(بأن الله تعالى ينزل إلى السماء الدنيا كنزولي هذا ونزل من المنبر درجة) فهذه فرية مكشوفة!!!
لأن صاحب القصة المختلقة(ابن بطوطة) زعم أنه دخل دمشق في رمضان سنة 726هجرية ورأى ابن تيمية في المنبر بينما ذكر ابن حجر في الدرر الكامنة ما نصه:(.. ثم قاموا عليه مرة أخرى في شعبان سنة 726 بسبب مسألة الزيارة واعتقل بالقلعة فلم يزل بها إلى أن مات في ليلة الاثنين العشرين من ذي القعدة سنة 728)
فهل هناك شهر قبل شعبان يسمى رمضانا؟؟
فابن تيمية يثبت اليدين والوجه والساق والعلو لله تعالى من غير تشبيه ولا تكييف ولا تمثيل ولا تعطيل ولا تأويل,فأين ذكر أنه جسم كالأجسام؟؟ والله تعالى يقول{{ ليس كمثله شيء وهو السميع البصير}}
ومرة أخرى ما هو التوحيد عندكم؟؟
وانشروا
175 - بوعلي333 الأحد 22 أبريل 2012 - 15:17
باسم الله والحمد لله:
كغيري من المعلقين أشهد بذهاء ومكر الرافضة في الهروب من المواضيع وشغل المحاور بخلافات تلهيه عن نقطة البحث وتميل به عن لب الموضوع!!
ذكرنا مرارا وأعدنا تكرارا لأصحاب التعليقات من (الشيعة)!! عن أصل الخلاف بينهم وبين باقي فرق المسلمين وهي الإمامة!!
فلم يؤتونا بدليل واحد صريح من القرآن أو صحيح من السنة!!
وذهبوا كعادتهم يتطفّلون على أسيادهم من الأشاعرة الذين نخالفهم ولا يصل الخلاف بيننا إلى التكفير بل هناك أئمة مرضيين عندنا قالوا بأقوال الأشاعرة ونحن(أتباع أهل الحديث) ننهل من علومهم ونترحم عليهم رحمهم الله تعالى
فلماذا لا يتكلم الرافضة في الخلاف الجوهري بيننا والأشاعرة من جهة وبينهم من جهة أخرى؟
ولن نمتحن الرافضة في توحيد الأسماء والصفات ما داموا يشركون بالله تعالى في العبادة ولا يخفى شركهم في الربوبية بعد أن أعطوا لأئمتم صفات خاصة بالله تعالى مثل:التصرف في ذرات الكون-علم الغيب-الاعتقاد بأنهم يستجيبون الدعاء- و و
لقد وقع الرافضة فيما لم يقع فيه مشركوا الجاهلية بنص القرآن:{{ولئن سألتهم من خلق السماوات والارض ليقولن الله}}
وأخيرا ما هو ديلكم على الإمامة؟؟؟وانشروا
176 - فوآز مآجد 2 الاثنين 23 أبريل 2012 - 03:27
أولاً أعتب عتآب محبة على صحيفتنآ المحترمه هيسبريس ..
لبترهآ ردي بالأمس فخرج مشوهاً للأسف !
بإختصآر لمآ حذف بالأمس أن الشيعة في بدآيآتهم يتخذون التقية في عبآداتهم وتعآملهم مع أي مجتمع يدخلونه [ كمآ في المغرب الآن ] وبعد أن يتمكنوآ يجهرون بمذهبهم البآطل ويحآربون من يخالفه وفي الأخير يطآلبون بمشآركة الحكم والسلطة متخذين إثارة الشغب والفوضى وإقآمة المظآهرات سلآحهم كل ذلك تنفيذ لأوآمر سآداتهم في إيرآن التي تدعمهم وتحثهم على قلب الحكم وزعزة الأمن .. مثآل ذلك مايحدث بالبحرين والكويت وشيعة السعودية الآن
وكذلك الحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنآن ..وحتى جزر القمر
أستطآعوا أن يجعلوها بلد شيعي على رأس ملكهآآ !!
ويدعون الإسلآم وهو منهم برآء .. فهم واليهود وجهآن لعملة وآحدة في الانتقآم من كل مسلم حقيقي وكل منهم يحآول أن ينتقم لمآضيه البآئد ...
وللحديث بقية ..
177 - otinghir الجمعة 27 أبريل 2012 - 04:30
m reading through the coments made by these people and it seems that Moroccans do not really tolerate the other who is different from them. They may accept Jews or Christians but they really show some hatred against shiite who share the most imporatnat tenets of islam. It is a shame that there is no room for difference in faith. We all believe in the goodness of god why worry about shiite? I call that sheer ignorance and stupidity. We love to show other that we accept any faith but here you can see the hatred for the group. The fear is baseless and Iran will never set foot on Morocco while the Berbers live here. tanmirt.
178 - ابراهيم الربيع الخميس 03 ماي 2012 - 16:53
إخواني الكرام
البحث في موضوع الخلاف بين التشيع واهل السنة موضوع طويل جدا ومعقد، ولايمكن لأحد أن يصل لمعرفة الحق إلا إدا لم ينحز لإحدى الطائفتين
ويمكن تشبيه الفرقتين بشيئن انفجرا فوقع كل منهما في إفراط وتفريط
فوقع السب من كلتا الطائفتين السنة والشيعة، فالأمويون كانوا يمثلون اهل السنة فكان سب علي فوق منابر الشام والدولة الأموية معروف ومشهور وكتب تاريخ أهل السنة مطفوح بوقائع السب علي فوق المنابر،
لدلك وقع غلو من الشيعة فاعطت الروافص ووقع غلو من أهل السنة فظهرن النواصب
والباحث عن الحقيقة مع إفراغ القلب والعقل من الميول يدرك الحق ونصاب الحق أين يميل
والشيعة فرق كثيرة وهي مع بعضها البعض ترد وتكفر.
ولكن ليعلم الجميع أن الغلو وطرح قراءة الفكر المعاكس خطأ وأي خطأ إد لايمكن أن ترد وأن تقتنع بشيء إلا إدا قرأته وتمحصته
والتعصب ممقوت جدا من الطائفتين لا من نواصب أهل السنة ولامن روافض الشيعة
وحتى لايفوتني أن أشير أني قمت بدراسة تاريخ دولة الأدارسة ومدهب مولى إدريس الأول فوجدته شيعيا زيديا على نحلة أجداده
لدلك الإنسان ينبغي أن يطالع بكثرةليعرف الحقيقة والحقيقة في هدا الباب طويل ومحير.
المجموع: 178 | عرض: 1 - 178

التعليقات مغلقة على هذا المقال