الحكومة تحقق في "احتجاج مفبرك" ضد أخنوش بحضور الملك

الحكومة تحقق في "احتجاج مفبرك" ضد أخنوش بحضور الملك
الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:00

استغل فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب سؤالا لفريق الأصالة والمعاصرة حول ظاهرة الاستيلاء على العقارات غير المحفظة بدون موجب حق، ليؤكد أن عملية الاستيلاء توجد كذلك في السياسة، معلنا رفضه لفبركة الاحتجاجات ضد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، في مدينة طنجة بحضور الملك محمد السادس.

وخلال إشراف الملك محمد السادس يوم الخميس الماضي بطنجة على تدشين ميناء الصيد البحري والميناء الترفيهي الجديدين، لإعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة – المدينة، الذي شهد رفع شعارات مناهضة لوزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أحنوش، اتهم حزب التجمع الوطني للأحرار جهات، قال إنها معلومة، بتصوير مشهد لا علاقة له بالواقع.

وفي هذا الصدد، وضمن تعقيبه على وزير العدل، قال البرلماني مصطفى بايتاس إن “تابَّنْضيتْ والاستيلاء على أملاك الغير لا توجد فقط في العقارات، بل كذلك في السياسة”، مضيفا أن هناك “من يريد الاستيلاء على قيم وثوابت المغاربة”.

وقال بايتاس، اليوم الاثنين في مجلس النواب، إن “ما وقع الأسبوع الماضي مخيف وخطير”، مضيفا: “في نشاط ملكي، يتم تجييش مجموعة من الأشخاص الذين لا يتعدون رؤوس الأصابع بهدف خلق الفتنة والبلبلة في المغرب عبر تصوير مشهد لا علاقة له بالواقع”، متسائلا: “إذا لم نوقر المؤسسة الملكية، ماذا تبقى لأن هذه ليست هي الأخلاق التي سيتعامل بها السياسيون في المغرب؟”.

وفي مقابل اتهام بايتاس جهات “معلومة تريد خلق الفتنة في المغرب بالوقوف وراء فبركة الوقفة ضد أخنوش”، وتأكيده أن “التجمع قوي بقيادته وبأطره ولن يسمح لأي كان أن يعتبره حائطا قصيرا”، طالب بفتح تحقيق في ما وقع الذي “يعد خطرا كبيرا”، وفق تعبيره، منتقدا التوجه إلى المؤسسة الملكية في نشاط رسمي لإعطاء صورة مغلوطة وتوجيه الرأي العام.

“هذا أمر لن نسكت عليه، ونعتبر أنه موجه لنا بشكل مباشر. نقول هذا الكلام ونتحمل المسؤولية كاملة لأن الذي وقع خطير وهدفه إحداث وقيعة بين المغاربة وقيادة الأحزاب السياسية الوطنية”، يقول القيادي في حزب “الحمامة”، مضيفا أن تنظيمه “يحترم الهيئات، لكن الأشخاص الذين يصطادون في الماء العكر لن نسمح لهم بهذا الأمر”، داعيا “الدولة والحكومة إلى تحمل مسؤوليتها لأن اللعب لم يعد صغيرا، ولن ننساق في مواجهة هذا الأمر الذي يعتبر مكلفا”.

ودعا الفريق النيابي لحزبي التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري إلى الكف عن العبث، موردا أنه لن يقبل به وسيستمر في الدفاع عن قيادة الحزب، ولن يقبل هذه التصرفات التي وصفها بـ”الصبيانية التي وصلت إلى مستويات خطيرة”، مشددا على أن “المؤسسة الملكية هي للمغاربة كلهم، وليس لأي طرف دون آخر”.

وفي تعقيبه على مداخلة البرلماني بايتاس، قال محمد أوجار، وزير العدل، إن “ما حدث غير مقبول، ولا يمكن السماح به”، معلنا أن “الحكومة عبر الأجهزة الأمنية ستباشر التحقيقات في الموضوع، والقانون سيأخذ مجراه”.

وأضاف أوجار أن “المغاربة تاريخيا يحيطون المؤسسة الملكية وأنشطة جلالة الملك بكثير من الوقار والهيبة والحرمة، ويجب الابتعاد عن المؤسسة الملكية”، متعهدا بأن الحكومة ستواصل التفاعل مع الإشكالات التي تواجه المغاربة من خلال مجموعة من الإجراءات.

‫تعليقات الزوار

110
  • تازي حر
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:19

    الحكومة لمادا لم تقم بالتحقيق في اثمنة السمك المرتفعة¿¿
    اقسم لكم ان السمك مختفي في تازة لمدة يومين

  • كابتن ماجد مقاطع
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:24

    السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته. المسؤولين هم أهل الفتنة . ماشي الشعب ليبغى العيش الكريم. شادين مع شعب المداويخ الزكير .مقاطيعون إلى اﻷمام .

  • mohamed
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:24

    بغينا هاد التحقيق يمشي لأبعد حد واللي كيلعب بالبلاد يتحاسب. الياس ولا غيرو لا يهم المهم اللي دار هاد الفعلة يتعاقب.

  • samir
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:25

    تحقيق في الصميم يأتي ليجيب عن عدد من الأسئلة..

  • Computer Science
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:26

    برلمانيون ووزراء دون المستوى .. معضمهم مفايتش bac +2 .. عاد حنا كنتسناو منهم النهوض بالبلاد والعباد .. البلاد غادا للهوية

  • بنت المملكة
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:26

    لماذا لا تفتح الحكومة تحقيق في ما يخص الأموال التي اختفت من صناديق التنمية القروية و المخطط الأخضر بدون فبركة نحن اصلا نطالب برحيل هدا الحوت وتفكيك هده الحكومة الشبيهة بالمافية نهبونا حسبي الله ونعمة الوكيل

  • خالد الدار البيضاء
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:27

    لماذا يريدون الزج بالمؤسسة الملكية في صراع سياسي!! أن يصل الأمر برئيس جهة من المفروض فيه أنه يكن الاحترام للملك، فيجب أن يكون هناك زلزال آخر يطيح بمن تكردع من على رأس حزب سياسي، ويحط السوارت ديال أهم ثاني جهة بالمغرب اقتصاديا، لأنه غير مسؤول بتاتا ملي تيدير هاد لفعايل…نطالب بتحقيق معمق وليس در الرماد في العيون..

  • مغربي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:27

    بدل ميفكو مشاكل المغاربة داينها في الخوا الخاوي

  • Fook
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:27

    سنواصل طلب ارحل اخنوش وبدون مراوغات صبيانية . .

  • عابر سبيل
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:29

    لو كانت فيكم ذرة من الشجاعة يا نوام الأمة لتسألتم حول مصير 1700 مليار سنتيم

  • afoulki
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:29

    لماذا لم يتم التحقيق اصلا في هده الضجة في العالم الأزرق قبل ان تصل الى ما هي عليه الان
    #مقاطعون #

  • مغربي الجنسية
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:29

    ….الذي شهد رفع شعارات مناهضة لوزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أحنوش، اتهم حزب التجمع الوطني للأحرار جهات، قال إنها معلومة، بتصوير مشهد لا علاقة له بالواقع.??…… هل هي شعارات صادرة عن الحاضرين أم أن الأمر لا يعدو أن يكون فبركة فهمونا؟؟؟؟

  • ماسين
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:30

    البام إقتنعت بأن لن يكون لها نصيب في الإنتخبابات المقبلة الفاهم يفهم

  • hicham
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:31

    ضروري خاص محاسبة المتورطين، لأن المؤسسة الملكية متنلعبوش معاها…بغيتي تلعب لعب مع قرانك..أما الملك وهيبته راه هي لي مأمنة اابلاد…ياك ما باغين يردونا سوريين نمشيو نطلبو فشوارع دول أخرى…حذار من ألاعيب شخص الكل يعرف معدنه، واسؤلوا من حضر لمسيرة ولد زروال ستعرفون من هو!

  • Hamido
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:31

    لماذا إقحام الملك في كل شيء؟الاحتجاج على شخص أمام الملك ليس عيبا بل هي رسالة أوصلها بعض لمداويخ إلى الملك أن المغاربة ضاقو درعا بالتجمع وكبيرهم الدي علمهم الافتراء على المغاربة.حزب لمداويخ(فرع طنجة)أراد أن يوصل رسالته لملكه وليست له وسيلة لدالك ورأى أن زيارة طنجة لا تعوض فاغتنم الفرصة.كفى من المزايدات لأن هده السنة ستشهد نهاية كل الأحزاب التقليدية .

  • meilleur
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:31

    اين وصل تحقيق طنطان و الريف و 17 مليارو…لكلام طويل.

    باختصار انا صاصوت للحزب الدي سيلغي موازين

  • Ben Lebsir
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:32

    ا لمغاربة حكارة ويحتقرون من يحثرمهم لابد من قوانين لرضع هده الامراض النفسية التي تهدد الوطن والمغاربة الاحرار

  • محمد
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:32

    ليسو أشخاص يعدون على رؤوس الأصابع بل أخنوش أصبح شخص غير مرغوب فيه من طرف الكل لأنه أصبح رمزا للإغتناء غير المشروع .
    أخنوش ارحل

  • Ahmed H
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:33

    تازي حر
    تازة ليس لها بحر فلتاكل مما تنتج. الحكومة غير مسؤولة عن غياب السردين. بامكانك ان تتاجر فاذهب الى البيضاء اشتر ثم بع في تازة و اياك ان ترفع الاثمنة

  • khalid lbidaoui
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:33

    السلآم عليكم هادشي بحال شي عافية يالاه بدأت تشتعل ان لم تتنازلو وتعطون الشعب حقه المهضوم من وقت الاستعمار …حقيقة لازلنا فيه والدينا خرجوا النصارى صراحة او ندموا ……الان الدور عليكم فعليكم تدارك الموقف قبل فوات الاوان ……..

    ؟…..؟…………

  • مغربي حر
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:33

    واااا نودو جمعو راسكم…باراكا من نفاق……من سيقيل اخنوش اذا لم يقله الملك…….اي حاجة كتوقع في المغرب ..كنلسقو ليها شعار محزب….حسبي الله و نعم الوكيل فيكم فهاد الأيام المباركة ….

  • abd 1
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:35

    هذه والله اعلم ستكون سابقة في تاريخ المغرب ان يتم فتح تحقيق لان شعارات رفعت ضد وزير وحقيقة لا اعلم باي سند قانوني سيتم الامر ان تناسينا الجانب الحقوقي طبعا .

  • المتتبع
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:36

    لا افهم تعليق حزب الاحرار على ما وقع اثناء تدشين الملك محمد اليادس نصره الله حينما ردد جمهور من طنجة "اخنوس ارحل * وما العيب في ءلك هل تناسى الاحرار ان شرارة عزل البصري انطلقت من طنجة حين زيارة الملك الهمام لها حيث ردد الطنجاويون " البصري سير فحالك* ماهذا هل يريد حزب الاحرار الجام الافواه والحناجر

  • محسن
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:38

    الحكومة لاش غادي تحقق ما عليها غير تخرج للشارع وسط المواطنين و تسولهم واش داك الشخص اللي سميتو ( أخنوش ) مرغوب فيه فالحكومة كوزير ولا لا…؟ و الجواب راه واضح وضوح ماشي غي الشمس وضوح الطبعة السوداء فالثوب الأبيض.
    شكرًا هسبريس عواشركم مبروكة.
    الله-الوطن-الملك

  • لا عدالة لالا تنمية
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:39

    السيد اخنوش رجل محترم يقوم بعمله على اكمل وجه اتمنى ان تسند له وزارة الصحة او التعليم ليتم تحريكها والدفع بها الى الامام لأنه الرجل المناسب في المكان المناسب والباجدة والاخوان لا يروقهم عمله لأنه يفضح عجزهم عن التسيير ويبين حقيقة انهم مختصون في تعديب الشعب وخير دليل زيادة الساعة المشؤومة التي يعدب بها حزب بن زيدان المغاربة قاطبتا والزيادات لم تشمل الساعة فقط بل كل المواد ظدا في قدرة الشعب الشراءية بيجيدي ديييكاج راك تفرشتي ولا أنصحك بالتفكير حتى ان ترشح بعض تجار الدين من مناصريك

  • ع.بلمقدم
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:40

    الشعب يريد رحيل أخنوش. ملايين التعليقات، ولم تفهموا بعد ؟

  • حسن
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:43

    استغل فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب سؤالا لفريق الأصالة والمعاصرة حول ظاهرة الاستيلاء على العقارات غير المحفظة بدون موجب حق، ليؤكد أن عملية الاستيلاء توجد كذلك في السياسة، معلنا رفضه لفبركة الاحتجاجات ضد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، في مدينة طنجة بحضور الملك محمد السادس. دخلوا شعبان في رمضان لان ظاهرة الاستلاء على الاملاك و اقتصاد الريع هو اوكسجين للاحزاب السلطوية المغاربة يحترمون ملكهم بدون مقابل اما اخنوش و وووووووووفهم يحبون المال و مصالحهم الشخصية

  • السلطة و المجتمع
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:44

    الأمن ديالكم .و القضاء ديالكم . و الإقتصاد ديالكم. و حنا عندنا السجن و المقهى و الجامع

  • Laila
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:44

    تحقيق لابد منه لايقاف مثل هد التصرفات الصبيانية

  • ربيعة الرباطية
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:44

    اذن اصبح اخنوش شخصية 'مقدسة' لايجب على اي كان المطالبة برحيله وإلا سيكون الرمي في السجن مصيره !!! ياله من سبب غبي لاجله يفتح تحقيق رسمي في حين الملايير من الدراهم المختلسة من جيوب المغاربة يتمتع بها شردمة من مختلسي المال العام. انا فعلا اعجب لبلادة سياسيي هذا الوطن !

  • ايت السجعي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:45

    ليس من الصحي شخصنة السياسة وهذا ما يقوم به مجموعة من الوافدين على الحقل السياسي كما تتم شخصنة المقاطعة وتصبح مقاطعة المنتوج لأن الشركة المنتجة مملوكة لفلان او لعلان وهو مايعتبر ضحكت على ذقون المغاربة فالذي يملك معطيات ضد شخص ما ما عليه الا ان يقدمها للقضاء أما العدميون الذين لا يعجبهم العجاب ولا صيام رجب فتقول لهم أن المغاربة أذكى من أن يتم استغباؤهم بهذه السهولة.

  • مقاطعون
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:46

    اقسم بالله العظيم لو كانت عنده ذرة واحدة من الكرامة ميزيد حتى دقيقة واحدة ولاكن الغالب الله حتى قط ما يهرب من دار العرس

  • الناصيري
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:51

    المؤسسة الملكية محترمة ولا نريد درسا في الاحترام المهم عند الشعب هو مشكلهم مع الحكومة التي لا أخلاق لها ولم تحترم الشعب الذي صوت عليها وتنصلت من كل التزاماتها ووعودها الحطومة فاشلة ونصبت على المواطنين حتى تمكنت من الوصول الى دفة الحكم.

  • farid
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:52

    مازلتم تلتزمون الصمت إزاء مطالبنا ،وإصرارنا على المقاطعة مستمر ،فالحكومة لم تعد تمثلنا،ولا أي حزب ،ننشد التغيير ،وتطبيق المحاسبة ،فليس الشعب سبب ماآلت إليه الأحوال ،نفذ صبرنا وهرمنا مع آمالنا،صوتنا للمقاطعة

  • الموساوي لاهاي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:52

    الذين قاطعوا منتوجات أخنوش لاشك أنهم قاطعوا صاحب المنتج أيضا.إذا نادوه بالرحيل فهذا تحصيل حاصل لا يحتاج إلى تواطؤ أحد.
    فور مقتل السماك محسن فكري بالحسيمة.كل الذين نددوا بالجريمة طالبوا بفتح تحقيق مع رئيس القطاع ( الصيد البحري ) السيد عزيز لرفع الفساد والإحتكار الذي اوصل البلاد الى ماهي عليه اليوم.
    قيل بنكيران خلف المقاطعة والآن يقال إلياس خلف الاحتجاح على أخنوش بطنجة.
    ياسادة المسألة تتجاوز الأشخاص.إنه الواقع المر الذي يجب إيجاد حل شامل لتجاوزه.

  • # مقاطعون #
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:53

    فين وصل الملف ديال الداودي كاليك قدم الاستقالة هههه
    والله كايضحكو على الشعب
    يسحب ليهوم المغاربة حوالى بحالهوم
    بغاو ينسيونا ف قضية الاستقالة بالاحتجاج على اخنوش
    # مقاطعون #

  • مواطن
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:54

    علاش مادارش تحقيق نهار اخنوش دار بلوكاج للحكومة 6 اشهر ? واحد 1700 مليار درهم فين مشات ? علاش اللي ميدارش عليها حتى هي تحقيق ?? هد اخنوش راه باغي يحكم

  • طه امين
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:55

    ا واه الحكومة تفتح تحقيق ما داراش حتى بنكيران ايام ولايته الرىءاسية عندما وقعت مهزلت ولد زروال المغربة راهم عارفين كل شيئ ولكن باقي ماتولدش شي مسؤول كبير باش يقول للملك الحقيقة المرة التي نعلم جيدا من يغامر بامن دولة بسبب مواقفه الغير الصائبة

  • karim
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:57

    ألم تقولوا أن الفيديو مفبرك !!!! ألان الأحتجاج هو المفبرك، عجيب أمركم إن كان لكم ضمير .

  • مريم
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 14:57

    و علاش ماحققوش هذاك العام فالمسيرة د الشوهة اللي دارت فكازا قبيل الانتخابات

  • الصنهاجي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:01

    نظرا للشعبية الكبيرة التي يحضى بها هذا الإقطاعي بين الناس ..
    الكل يكره هذا الرجل …لقد كان قارون اكثر منك مالا فأهلكه الله لأنه طغى
    لماذا لا يتم التحقيق في الفساد الضارب بعنف في البلاد

  • وعزيز
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:08

    و الذين ينعتون بنكيران بشتى انواع النعوت القبيحة ….!
    ماذا نفعل بهم و معهم …؟
    و الذين يريدون حل حزب التنمية …!
    ما العمل ضدهم ؟
    اذا كان حائط البعض عاليا …. هل حائط الآخرين قصير ؟؟؟

    يجب تخليق الحياة السياسية و الرفع من مستوى المنافسة التي يجب ان تبقى شريفة … و ان (( لا نبخس الناس أشياءهم ..))

    الان ، وقد اصبح الكل صحفيا و اصبح عالم التواصل عالما بلا سقف و وادا بلا قعر و بحرا بلا شاطئ اذا أضفنا اليه سوء النية و رداءة الأخلاق … فماذا تبقى …؟
    التحريض الممنهج !
    و النيل من سمعة الأشخاص !
    و العبث بمقومات شعب بكامله !!!
    هكذا لإشباع غرائز ليس الا …
    فليتذكر البعض ان الذي يزن بميزان غير متكافئ قد ياتي يوم يزن لنفسه بنفس الميزان ، و يضيع بنفسه بنفسه ..!!!

  • Jimmy james
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:10

    انه لمن المنطق لحل الأزمة الاقتصادية والسياسية الراهنة في المغرب، أو على الأقل كخطوة أولى لحلها هو خلق لجنة غير منتمية لأي حزب، جماعة أو منظمة، ومن الأفضل أن تكون مكونة من الأجانب للبحث بشكل جدري عن المسؤولين المغاربة وخصوصا ذوو المناصب العسكرية والحكومية عن ثرواتهم، بناءا على مبدأ: من أين لك هذا. والأمر يجب ألا يتوقف عن من أين لك، بل يجب أن يمتد من أين لأختك وأخوك وأولادك وزوجتك كل هذا؟
    يجب البحث بطريقة نازهة وجدرية عن كل درهم خرج للخارج في ابناك أجنبية وإعادة للمغرب.
    هل تعلمون أن مؤخرا دونالد ترومب أمر حكومات العالم بأن يخبرون إدارته عن كل دولار يملكه المهاجرون في بلدهم الاءم؟ وعمدت الحكومات بإيصال هذه المعلومات للمؤسسات الأمريكية وخصوصا مصلحة الضرائب؟!!!
    هذا رئيس يحب بلده….
    لتسحب الحصانة لكل مسؤول في الحكومة تلاعب بالمصالح القومية والأموال العامة، وليحاكموا أمام الشعب ثم ليسجنوا اذا ما تبت انهم اذنبوا
    هذا هو الحق
    هذه هي الديموقراطية الحقة
    المحاكمة المباشرة والمنقولة على كل وسائل الإعلام

  • ملاحظ
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:11

    قلنا ليكم بأن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة المواجهة المباشرة بين المؤسسة الملكية و الشعب، لأن المخزن ألغى أدوار كل المؤسسات الدستورية الوسيطة من أحزاب و نقابات…و كلنا يعرف دور هذه المؤسسات في حفظ علاقات متوازنة بين الحاكم و المحكوم…

  • متتبع
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:18

    ….وانا اتتبع التعاليق التي كانت تخص اخنوش كانوا يقولون بان اخنوش هو الرجل المناسب للحكومة كرئيس ويعمل بجد وفي صمت ووووووو ولما دخل الحزب واستوزر مع حكومة القيل والقال والعشوائية في التسيير اصبح اخنوش راجل غير صالح ويهاجم بشتى الطرق….لاتم لا هادشي فيه ان……

  • horiya
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:28

    يا سلام حزب الاحرار يطالب بقمع الحريات وإلجام الافواه بالكذب والنفاق والتلفيق من قال لك أن اولئك الشباب استهدفو المؤسسة الملكيه هل الملك حين يخرج يخرج معه المؤسسة بكاملها هل قالو للملك إرحل أم أن أخنوش هو من يمثل المؤسسة الملكية في نظركم لو قمتم بواجبكم كبرلمانيين لما أضطر الناس ليستغيثو بالملك في كل خرجاته تارة بالرسائل وتارة بتعريض أنفسهم أمام عجلات سيارته وأخرى بالشعارات وفضح المفسدين وهذه التي قامو بها هي طريقة حضارية وفعالة وقد وصلت الرسالة

  • مواطن متحضر
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:33

    غير شي واحد يشرح ليا هادي :
    مضيفا أن هناك "من يريد الاستيلاء على قيم وثوابت المغاربة"

  • elhachimielhassan
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:35

    نعم يمكن للمغاربة إذا بلغ بهم السيل الزبى أن يرفعوا شكاويهم واحتجاجهم للملك .فأخنوش يجمع بين السلطة والثروة وهو أمرلا يستقيم في الدول التي تحترم نفسها وتحترم شعوبها . أضف إلى هذا أن المتضررين من الترحيل في اىرباط احتجوا أثناء تدشين الملك لأحد مراكز التكوين بالرباط وتسلم منهم الملك رسالة تشرح أوضاعهم الصعبة ومع ذلك لم يتعرضوا لأية غضبة أو تحقيق أو تحقير من أية جهة . ولكن لأن المحتجين بطنجة احتجوا ضد أخنوش أمام الملك أصبح للمسألة مجرى آخر وفهم آخر .أقول لكم صح النوم ! المغاربة سيحتجون اليوم وغدا للمطالبة باسترجاع 1700 مليار لهفها لوبي المحروقات بقيادة شركة إفريقيا ومالكها أخنوش .

  • متتبع
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:37

    بعد مرور ايام من المقاطعة فطن المغاربة للاستغلال الذي رافق هذه الحملة للوصول لاهداف سياسية واضحة

  • skorta7
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:38

    ولماذا يتابعونهم هم عبرو عن رأيهم قهرتهم غلاء الاسعار سردين غالي القطاني غالية الخضر المازوت اخنوش هو وزير الفلاحة وصيد البحري ومول افريقيا يعني اسباب الغلاء ورأها اخنوش ومن معه

  • hassan jawadi
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:47

    احترام الملك واجب على كل مواطن مغربي وهذا المفبرك يستحق العقاب لانه ينشر الفتن بين المغاربة ونحن لسنا في حاجة لمن يزحزح امن وسلامة البلد.

  • nasser karim
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:50

    السيد اخنوش شخصية محترمة راقية تمارس السياسة النظيفة و هؤلاء يريدون اقحامه في الدنائة السياسية و الخبث السياسي.. صراع بدون جدوى سيتضرر منه الكل من الوطن الى المواطن.. طفح الكيل من هؤلاء.العقاب والمحاسبة ليكون عبرة

  • hanane hanane
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:52

    هذا كذب وافتراء يجب محاسبته ومحاسية كل من تسول له نفسه نشر الفتن بين المغاربة

  • كاع
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 15:56

    يا أخي يجب على المتلقي أن يفرق بين الأحتجاج الذي تمارسه جماعة واعية بحقوقها ، بحيث أن تحدد الوسائل والأهداف ، وبين ذلك الذي تتم ممارسته من طرف البلطجية من الرعاع وغالبا ما يكونوا جاهلين بمطالبهم ، ولنكن أكثر دقة ، فقد يكون اخنوش قد أرتكب أخطاء ، ولكن هؤلاء الرعاع لا يملكون الوعي الكاف من أجل فهم طبيعة تلك الأخطاء وعلاقتها بحياتهم المعيشية ، ويمكن أن أؤكد أن هؤلاء لا يتوفرون على شهادة ابتدائية ، فهم مجموعة من السوقة الذين يرتجلون الشعارات ، ولا أظن أن بينهم طلاب جامعيون ، لأن الطالب الجامعي يجب أولا أن يفهم المشكل الذي يكون له تأثير مباشر ، ثم بعد ذلك يرى موقف الحزب الذي يتعاطف معه ، وهنا لا اتحدث عن الأنتماء ؛ ثم عليه اختيار الشعار المناسب ، والسياق النضالي الأنسب ، لذلك فهؤلاء هم جماعة من الجهلة زاد من وقاحتهم أنهم اختاروا السياق الغير مناسب وهو حضور الموكب الملكي . كان من الممكن أن يكون لهذا الأحتجاج أن يكون أكثر وقعا إذا أحترم الشروط والسياق .

  • تجمعي وافتخر
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:00

    الملك فوق كل اعتبار عزيز و غالي علينا والسيد اخنوش رجل مواقف وعمل وجد واملنا فأمثاله للرقي باليلد
    كلنا عزيز اخنوش
    التجمع مدرسة

  • amal lmir
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:02

    مصلحة الوطن فوق اي اعتبار . انتهى

  • Mohamed
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:12

    السيد. اخنوش رجل دات منفاعة كبيرة لبلدنا الحبيب.مشرعه يشعل فيها عشرات الاف من الشباب.هو الدي انجح مخطط المغرب الخضر و الدي بفضله اصبح المغرب يضمن اكتفاء داتي و التصدير….نعم انه رجل اعمال ثري و لكن ثروته ليست من سرقق او من استغلال منصبه…ثوته تركها له ابوه السوسي كما ساهم في تطويرها…..لمهم رجل يساهم في تنمية البلاد…اما زعماء pjd الدين يروجون الاكاديب عنه و يحرضون الشعب عليه اقول لهم مادا قدمتم خلال ولايتكم سوى الماسي و تفقير الشعب …

  • متتبع ومامحزبش
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:19

    نطالب بالحقوق والعيش الكريم ووو مزيان وماشي عيب لكن الكدوب والافتراءات عيب وعيب وعيب السيد اخنوش خدام وفاتح بيوت كتيرة فبلادنا واش هدفكم هاد الناس إلي مخدم يتشردو ويخرجو يسعاو باش أنتم تبقاو على خاطركم!!!!

  • مصطفى كاراطيكا
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:28

    مزال نساء الفراولة تا هما مغربيات تيتسنو بحال هدا التحقيق!!!؟ حكومة منافقة

  • Mohammed
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:31

    Akhnouche est un grand Monsieur
    Les gens attaque akhnouche sans le connaître seulement ils se basent sur des informations qui ne savent même pas ces provenance
    Mais dieu est là surtout nous somme à ramadan
    Et vous aller voir après

  • Hicham khouribga
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:36

    بيجيدي يريد رحيل اخنوش ويستغل الشعب في دالك كلنا أخنوش تجار الدين ديكاااج

  • neutre
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:56

    السلام عليكم.بداية المقاطعة قالوا"بعض المجهولين"واليوم يقولون"معدودين على الاصابع"الا تستحيون.المغرب يتاراجع تدريجيا ولا يبالون لان همهم الوحيد المصلحة الشخصية.يا ايها المغاربة الاحرار لا تدكروا اسماءا على السنتكم لانهم نعتونا بما لا يرضينا.مقاطعون واحرار0

  • Hina
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:58

    والحكومة لا تحقق في فيديوهات المرضي الملقون علي ابواب المستشفيات القذرة.ولا تحقق في ولادات النساء علي الارض أو أمان في سرير واحد.ولا تحقق في الغلاء.ولا لكريساج…مسكينة خاصها النظارات.(مقاطعون الي الابد)

  • موواطنة
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:10

    السؤال الذي يطرح نفسه
    كون قالو بنكيران ارحل او العتماني ارحل
    واش كان غادي يتفتح شي تحقيق

  • متتبع
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:10

    يسعون لتشريد عائلات و اقصاء كل من يستثمر في هذا الوطن…و الغريب نقرا البعض يقول فليتشردوا ليخدم 36 مليون مغربي او لا يخدم احد..اليس هذا هراء؟

  • ماسين الريفي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:29

    آلى خالد من الدار البيضاء رقم 8
    انا غير بغيت نسولك، واش عايش في المغرب ولا في المريخ؟
    اقسم بالله ان مثلك هم السبب في هذا الذل الذي يعيشه المغاربة.
    سير تكمش آش داك لشي تعليق. جاتك الغيرة على المسؤلين الناهبين وعلاش مايكونش تحقيق في أسباب غلاء المعيشة وانهيار الطبقة المتوسطة التي هي أساس التوازن في كل المجتمعات؟ علاش ميكونش تحقيق في غلاء السمك والأسمدة والمغرب يملك احتياط عالمي رهيب زايد اسواحل الممتدة على آلاف الكيلومترات ..؟
    انت راك جاهل حسن لواحد ما يتناقش معاك.

  • زكرياء
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:37

    إلى التعليق Ahmed H 20. لعن الشيطان أسي احمد. خللي الناس يطالبوا برزقهم. إذا تبعنا منطقك، لن يكون من حقك أن تقود سيارة لأنه لا بترول في المغرب وإذا أردت أن تقود إذهب إلى الخليج واشتريه هناك وعد إلى المغرب. من جهة ثانية إذا تأكد أن الاحتجاج مفبرك، فسنضيفه إلى مسيرة ولد زروال المفبركة، لنقتنع أننا وصلنا حد السفاهة السياسية من طرف أناس لا يستحقون أن يصوت عليهم أحد مستقبلا.

  • خبزاوي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:58

    قررت انشاء الله كمواطن حر أن اصوت لعزيز أخنوش. ساعطيه فرصة ليكون رئيس حكومة ضدا في هؤلاء من يحاربونه.سيلينا و السلام عليكم

  • FOUAD
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 18:01

    كانت الاحتجاجات على بنكيران متكررة و قوية و محرجة و بعض المرات مخدومة و "معيقة" لكن الرجل – مهما اختلفنا معه – كان دمقراطيا و ليس "وصوليا"
    شتان شتان
    من طرح يوما سؤالا ينتصر لرئيس الحكومة "المظلوم"?
    Mon salam

  • عسو الريش
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 18:09

    لم يعلموا او لا يريدون ان يعلموا ان ما يسمى بالاحزاب ماتت المقاطعة صلت عليهم صلاة الغاءب اما البرلماني الدي يدافع عن شخص ان اراده و يحبه يديه لدارو نحن نشتكي لله و الملك و المغاربة سيقولون له ارحل هل يفهم البرلماني ما معنى ان يتكلم الفقر و يحتج فانتظر العاقبة

  • عزيز الدحماني
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 18:17

    الشعب فقط يرمي برسالة شفوية إلى صديق جلالة الملك ليتدخل المداوييخ و الشعب المحترم أصبح يعبر بطرقه الخاصة السلمية لتوضيح الأمر لكن ليس هناك من مجيب المقاطعة مستمرة و تشمل منتوجات جديدة مثل ما سمعنا مؤخراً عن حليب الغبرة المسرطن حليب جودة و عن محطات توتال مادام ليسهنا رد فعل إيجابي الحملة مستمرة المال و السياسة في بلد مثل المغرب لا يخدم النمو فقط يخدم الأباطرة عيد سعيد لكل المغاربة و بالصحة و العافية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله

  • سعيد
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 18:19

    لقد حاول صغار السياسة ان يقحموا جلالة الملك في أمور أكبر منهم ….
    الحمد لله أن السيد اوجار ، وامام ملايين المغاربة الذين شاهدوا نقل جلسة الاسئلة البرلمانية مباشرة ، أعطاهم درسا في الاخلاق والمواقف .. أخلاق المغاربة الوطنيين في التعامل مع المؤسسة الملكية بالاحترام والوقار والهيبة ، ومواقف اولاد الناس في المعاملات ، كيفما كانت ، بما في ذلك السياسية .
    العقول الصغيرة ترفع الشعارات " الخاوية " أما العقول الكبيرة فهي التي أبان عنها السيد محمد اوجار ، ولحكمة الكبار .
    انتهى الكلام !!!!!

  • طنجاوي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 18:22

    غريب شأنكم!!! ومن أدخل المؤسسة الملكية في الموضوع؟ الهتافات كانت في حق اخنوش، فما علاقة اخنوش بالمؤسسة الملكية؟ الذين يريدون فتح تحقيق، فليفتحو تحقيقا حول اختفاء 17مليار، وكذلك صندوق الضمان الإجتماعي،عوض تهديد الشعب بسبب هتافات ضد اخنوش. الا تستحيون من انفسكم؟

  • jamal
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 18:26

    اليوم حقق محمد اوجار نصرا سياسيا لحزب التجمع الوطني للاحرار ، ولرئيسه عزيز أخنوس ….
    اايوم ايضا قدم سي اوجار مرافعة فيمة ردا هاى تعقيب النائب بايتاس ….
    صدقا ، لايمكن إقحام المؤسسة الملكية في الصراعات السياسية .. إنكم بهذا الفعل الشنيع تقتلون المستقبل السياسي للبلاد . تجلدون البلد وتميعوا العمل السياسي الذي هو مميع أصلا .
    رجاءا أعيدوا الاستماع ااى مداخلة الاستاذ اوجار ..

  • هشام
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 18:30

    الشاهد الوحيد في هده القضية هو الملك. الى سمع نيت اخنوش ارحل اقولها ولى ماسماعهاش اقولها. هو ملك البلد والمسؤول علينا امام الله وعبد من عباد الله. من حقنا نحتجو قدامو علاش بغيتو تحجبو عليه صوت الشعب بهد هضر ديا خاص احترام ووقار المؤسسة الملكية.. الشعب كيحتارم الملك ديالو وكايبغيه

  • منتصر
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 18:44

    دبا بصراحة اشبغاو هد ناس من اخنوش …
    جلبوا الناس وجيشوهم وفبركوا كل شيء في موقف باهت …لكن انقلب السحر على الساحر …
    صحيح ،سيد اوجار ، لم نعد نتحدث فقط على الاستيلاء على اراضي الغير والذي أحاطه جلالة الملك بعناية كبيرة ، بل تحول الامر الى الاستيلاء على الفعل السياسي واقحام نشاط ملكي بطنجة الى ممارسات صبيانة .
    لقد عبر رجلان ينتميان الى التجمع الوطني للاحرار عن فوة الحزب وإرادة مناضليه :
    بايتاس أصاب في تعقيبه …..
    والوزير اوجار أبدع وأقنع في تعقيبه عاى التعقيب…
    المؤسسة الملكية كانت دائما بمنأى عن الصراعات السياسية .
    اتقوا الله في الوطن .
    وإن غدا لماظره قريب .
    التجمع سينتصر …..

  • Yassi
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 18:50

    هناك من يتكلم عن أخنوش و كأنه يعرفه و يعرف كفاآته ، الكل يخاف أن يكون رئيسا للحكومة لأنه سيقضي على رؤوس الحربة و يبينهم على حقيقتهم . و هاهم حاليا يضعون له عراقيل و يمسون بسمعته حتى أصبح الصغير يردد ارحل أخنوش . المداويخ كلمة لها معنى عميق

  • متتبع
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 18:57

    some people just hate Akhenouch cause he's rich..jalousy man…..and as Bill Murray said..(Social media is training us to compare our lives istead of appreciating everything we are.No wonder why everyone is always depressed

  • Hamid
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 19:03

    Freedom of speech is paramount to our constitution. The legislative members are not concerned with that because they are incompetent. He should go and saying loud in the kings presence is definitely ok. Mr Akhnoush is not sacred despite his wealth. There has to be account accountability and if found guilty he should resign and hand the money back.!!

  • كتاءب البجيدي الملعونة
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 19:03

    لو جاء اي متتبع محايد ليحلل كل التعاليق لخرج بنتيجة واحدة هي أن اللاعظالة واللا تنمية أصبحت قوة فسبوكية معترف بها بحيت أصبحت تسير المغرب من وراء الحواسيب وشاشات الهواتف الدكية واي شيء يتعارض مع مصالحها الا وتقف له خده الكتاءب بالمرصاد لتشوهه وتصب حام غظبها عليه مهما كان رجلا صالحا او مواطنا غيورا وهدا هو فكر سيد قطب والاخوان المتأسلمين إما أن تكون معنا وتنخرط في مخططتنا أو أنك عدو ومن هنا أنشءت كلمة الاخوان المسلمين بمعنى من دوننا ليس منا وليس نسلم وهدا الفمر دخيل على المغاربة جاء من مصر وهلى الدولة ان تحاربه بشتى الطرق ولو اقتضى الأمر أن يحل هدا الحزب الدي عدب الشعب المغربي لأن المغابة متدينين بالفطرة واعطو تقتهم من هدا الجانب لاكن بيننا الأيام أو الشهور القادمة

  • benben
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 19:04

    ايها المهرجون …
    عودوا ااى مساكنكم …
    لم يبق لكم أي فعل …
    فقد قتلتم الفعل ااسياسي
    وقتلتم المبادرة السياسية
    وفقدتم روح الوطنية ….
    بالله عليكم ألم تستحيوا ..
    لفقد فقدتم كبرياكم .. إن كان لديكم كبرياء
    لقد أضعتم البوصلة في مدينة البوغاز
    ولم يبق لكم إلا قوارب الهجرة …
    رجاءا اتقوا الله في وطنكم …
    واتركوا جلالة الملك بعيدا عن مهاتراتكم
    الحمد لله مازال في اابلد رجال حكماء يتدخلون في الوقت المناسب …
    لقد اتضحت الصورة …. ويكفي الموقف الذي أبرزه السيد وزير العدل محمد اوجار في اابرلمان اليوم .
    تستحق ان نطلق عليك السيد الوزير بالحكيم .
    وإذا أرسلت حكيما فلا توصيه ….

  • chouf
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 19:13

    معركة شرسة ضد اخنوش حقا نجح في حياته ويستاهل اكون رئيس حزب والعقبة رئيس الحكومة ولما لا.اوا غي اللي بان وانجح ايا اعطيه كو اتسيزو جيب في الارض كضربة راموس لمحمد صلح.اللي يخدم لبلاد واجيب افكار جديدة مرحبا.وهو قادر وله اتسنطيحة وفي الاتخابات المقبلة سترون الا اذا جد جديد وفي المغرب لا تستغرب والله اعلم.

  • Hicham
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 19:14

    آخاف على هذه البلاد العزيزة من القبلية ، وأن يحول الماكرين هذا الشعب ، لقوم تبع .!!!
    فاللهم آلطف وآنتقم من الماكرين .!!!

  • saad
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 19:19

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. المسؤولين هم أهل الفتنة . ماشي الشعب ليبغى العيش الكريم. شادين مع الشعب الزكير .الزيادة الاخيرة في المحروقات مقصودة.لم يتم لحد الساعة الاستجابة لمطالبنا الله يخذ الحق فكل مسؤول لا يقوم بواجبه.

  • نور اليقين
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 19:23

    اصبح اخنوش الحائط القصير ، كل يريد مكتسبات على ظهره : العدالة والتنمية ، الاستقلال التقدم زيان وأخيرا البام : زيان يقولها بدون تردد بغينا نطحنوا اخنوش ، الاستقلال عندهم حساب مع اخنوش لانه خرجهم في البلوكاج بل حتي المقاطعون يريدون انتصارا كذلك على ظهر اخنوش ،فلنفرض اخنوش اختفى من الحياة السياسة ستحل كل مشاكل المغرب لا لا تم لا بالعكس اخنوش غادي يرتاح ويمشي يأكل رزق ربه ويتسنى رحمة ربه , الارزاق بيد الله وهذا التحامل والنكالب على هذا الرجل من الأحزاب ومن بعض الناس غير مفهوم

  • مغربي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 19:26

    حتى و إن كان الشريط صحيح هل ستسجنون العشرات من المواطنين الذين يهتفون بهذا الشعار ؟؟ هذا جنون و الرجوع للوراء و خرق لمبدأ حرية التعبير التي ينص عليها الدستور .. هل اصبح رئيس حزب هو الآخر من المقدسات ؟ إذا كان كذلك فأين نص الدستور الذي نص على ذلك ؟؟ و الله انكم تخبطون خبط عشواء

  • SOLISTE
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 19:41

    مابغيتوش طنجاوة يڭولو أخنوش، إرحل٠ وخا تاتجي الإنتخابات المغاربة كلهم غادي إڭولو لأخنوش وحزبو إرحل٠ وحتى حزب النذالة والتعمية غادي نزيدوه عليكم، بلا ما تخاصموا الشعب ماتيحمل تاواحد فيكم٠

  • حسون
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 19:41

    الحكومة تحقق في فيديو منطقي ومباشر وصحيح وواضح وضوح الشمس في عز الصيف وتناست التحقيق في فيديوهات بوعشرين الظالمة المفبركة والمكشوفة لا لشيء سوى أن المقصود الاول هو أخنوش أما التاني فهو بوعشرين الذي ازعج بعض أصحاب الحل في هذا الوطن …ومع ذلك لا يحزنون….

  • Hina
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 19:48

    برافو التعليق 21 خالد.والله تم إخراج نصاري وندم الجميع.تهور صراحة.اين نحن من مستشفيات فرنسا ومدارس فرنسا والإنسانية.والمساعدات الاجتماعية و…و…و…سيحت الزربة.نعتذر لأبنائنا والأجيال الشقية التي تأتي.معذرة

  • إلياس
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 19:50

    كعادتك أصبت ايها الحكيم ….. دأئما تصيب في مواقفك ….
    تذكروا ايها ااقراء ان للبلد رب يحميه .
    احمدوا على نعمة الاستقرار بالمغرب…

  • أسية بناني
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 19:59

    المقاطعة فقدت براءتها ومصداقيتها بعد أن عرفنا من وراءها،إلياس العماري استعمل جيشا من كتائب الفايسبوك لضرب إقتصاد المغرب ضاربا عرض الحائط بالوطنية وللتشويش على شخص عزيز اخنوش بعدما رأى بأن هذا الأخير يسير في الطريق الصحيح معدا برنامجا متكاملا حول التعليم والصحة ومكافحة البطالة .العماري تعدى الحدود وخرج عن نطاق أخلاقيات اللعبة السياسية،ناسيا قوله سبحانه (يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )

  • juba
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 20:41

    pourquoi certains ont l'idée fixe qu'on est pauvres parce que les autres sont riches? et pourqoui cet acharnement sur un seul personage? pourquoi on a oublié les invisibles qui n'ont fait que gonfler leurs comptes en suisse? Akhnouch n'a_t_il pas au moins le merite d'investir sa fortune au maroc?

  • Brahim
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 20:45

    لقد سبق و نشرتم فيديو قلتم أن ما تم تداوله مفبرك، و كذبتم الفيديو الحقيقي، و اليوم تكتشفون الحقيقة و أن الأمر حقيقي و ليس مفبرك لكن لا تملكون الجرأة لكي تنشر خبر جديد تؤكون فيه صحة الفيديو

  • amal hajiri
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 20:50

    عزيز اخنوش شخصية سياسية تمارس السياسة النظيفة و هؤلاء يريدون اقحامه في الدنائة السياسية و الخبث السياسي.. صراع بدون جدوى سيتضرر منه الكل من الوطن الى المواطن.. دعوة مني اليكم، ارتقوا قليلا فالقاع قد ازدحم.

  • أمين خالدي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 20:57

    الأنترنت أصبح وسيلة التطاول على ركائز الدولة و نشر الإشاعة خصوصا مع وجود قاعدة مستقبلين قابلة لتقبل الإشاعة بكل أنواعها فعلى الدولة الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه نشر البلبلة و الفتنة وسط المغاربة و على المغاربة أيضا أن يكونوا يقظين لكل أنواع المناورات التي يكون الغرض الرئيسي منها زرع الفتنة

  • karim
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 20:59

    التاريخ يعيد نفسه سبحان الله فمن منا لا يتذكر في سنة 1999 و بمدينة طنجة أيضا و نفس الشعار و بحضور جلالة الملك في وجه إدريس البصري ((إرحل إرحل)) و كانت الضربة القاضية للرجل القوي حينها و لم تمر إلا أيام حتى أزيح من مكانه فماذا تغير اليوم ؟؟؟
    أخنوش إذا كانت لديه كرامة و عزة نفس يجب أن ينسحب من نفسه و يقدم إستقالته فهو يعلم علم اليقين أن الشعب المغربي لا يريده لتجاوزه صلاحياته كوزير للفلاحة و الصيد البحري و و و إلخ

  • المغرب زوين
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 21:01

    بيجيدي يريد رحيل اخنوش ويستغل الشعب في دالك تجار الدين ديكاااج

  • مواطن مدوخ
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 21:09

    بعد التحقيق في الحادث يا ترى بماذا ستتابع النيابة العامة الذين رددوا "أخنوش أرحل" هل بالسب والقذف؟!!!

  • nourani
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 22:20

    لمادا التحقيق السبب واضح وضوح الشمس في نهار جميل مقاطعون صامدون ارحل

  • سناء الادريسي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 22:40

    غريب امر الديموقراطية ببلادنا كل يتابع ويحاكم من يطلب الخبز يحاكم من يطالب الوزير بالرحيل يحاكم. احسن حل ليبقى المواطن امنا من الاعتقال و المحاكمة هو المقاطعة فهل ياترى سيحاكم المواطن لانه لايريد ان يشتري ماياكله؟؟؟

  • بودواهي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 22:53

    كل أحزاب الحكومة الحالية من عدالة و تنمية و أحرار و تقدم و اشتراكية و حركة شعبية و اتحاد دستوري و اتحاد اشتراكي ….مطالبون بالرحيل و اللاعودة لأن الشعب ضاق درعا من وجودهم في الساحة و في الحكم حيث سببوا كل الآلام و المآسي للشعب و أتوا على الأخضر و اليابس في الاقتصاد و التعليم و الصحة بالنهب و الفساد و باغراق الدولة بالديون لدى مؤسسات المال الدولية …
    ارحلوا جميعا سيأتي يوم الحساب حيث السجون تنتظر كم ….

  • مواطن مغربي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 23:54

    نعم نحن مع احترام نزول وضيافة جلالة الملك في زياراته لكن يانواب الأمة لمادا لا تتفتح التحقيقات في الاختلاسات التي عرفتها عدة صناديق وعدة قطاعات والملفات التي خلص لها المجلس الأعلى للحسابات واللجنة البرلمانية المحروقات وصندوق التنمية القروية و 1700 مليار واللائحة طويلة.
    إنها ميزانيات كبرى من المال العام ومنها من كلف الدولة ودفعها للاقتراض واتباع سياسة التقشف.

  • محمد...
    الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 00:20

    الحكومة البرلمانيين كان من واجبهم فتح تحقيق في من نهب أموال الشعب ومن استغل الفوضى في الاسعار ومن بينها المحروقات ومن سبب ما ءالت إليه البلد من عدم الاستقرار والثقة وفتح تحقيق في أوضاع التعليم والصحة وليس فيما يخص وزيرا يدعي أنه فوق القانون لك يوم يا ظالم

  • بنمري
    الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 03:37

    أينما حل وارتحل الوزير أخنوش سيلاقي نفس المعاملة ونفس الاحتجاج واتحداه واتحدى أتباعه من أن يستطيع تدشين أو اطلاق مشروع جديد في أية مدينة أو قرية من ربوع الوطن في الظروف الحالية.هده هي الحقيقة التي لا غبار عليها لأن المواطنين عبروا عن رفضهم لزواج السلطة بالمال

  • kader
    الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 09:33

    جالسين بحال الطيبات ديال الحمام هذي تقولها درتي وهادي تقولها فعلتي وغير الهضرة الخاوية مستوى منحط وكل شي كيتملق عوض ماتقلبو على الحلول لمشاكل الشعب كفاش بغيتيونا نحترموكم وما كرهناش نقاطعوكم حثى انتما كتجيبونا الغثيان

  • Axel hyper good
    الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 11:27

    ا خنوش مستهدف لانه امازيغي.

    لماذا لاتقاطعون منتجات الاخرين رغم كونها بنفس الاسعار ونفس الجودة?

  • Naima
    الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 12:44

    Comparez!!
    Le Roi de Jordanie a dit qu'un Ministre qui ne fait rien pour le Peuple et qui ne s'intéresse qu'à ses agendas et ses affaires doit dégager!!!

  • جلال
    الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 19:07

    ايها الناس اتقوا الله في بلادكم ..ايها المتاجرون في الدين .. اتقوا الله في الوطن….
    الفتنة نائمة …

  • ابراهيم
    الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:13

    واش شفتوا الخوت داك الوزير البريطاني لي تعطل على جلسة البرلمان 5 دقايق وهو يقدم الاستقالة وهاد الوزير لي عندنا معطل المغرب كامل وأغلب الشعب المغربي ضده والو ما بغا يحشم ويمشي فحالوا

  • Ferry
    الأربعاء 13 يونيو 2018 - 12:39

    فقط عندما ینطق الشعب برفضه لشئ او شخص یری فیه غطرسته تقوم الحکومه والافواه برفع الاصوات.
    این التحقیق بالنهضه بمشروع الریف این المحاکمه العادله لمتظاهری الریف این التحقیق فی الاموال التی نهبت واختفت؟ فقط الشعب الوحید الذی یوضع فی قفص الاتهام
    لابد من تدخل اعلی سلطه وهی الملک لاتوجد طرق تواصل مع الملک مباشره مع الشعب لرفع التظلمات الا هکذا فرض. ام فریدون ان تبقی الهوه دائما کبیره بین الذین فوق والشعب .وتجیدون اقتناص التهم لهذا الشعب .الملک له هیبته واحترامه باستماعه لهذا الشعب وبرفع الظلم عنه وایقاف من نهبو جیوبه .فلا تزایدون علی هذا باختلاق ما یحلو لکم من تهم .
    لم نعد نطیق ان نری هذا الوزیر بماله یتحکم فی مصیر شعب.وکفی من الکذب ایها المعلقون ضد تصرف الشعب.ما انتم الا اتباع مصاصی دم بلدنا وشعبنا

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين