24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | قيادة "البام" الجديدة تستهلّ الاشتغالات .. والأمين العام يرفض الولاءات

قيادة "البام" الجديدة تستهلّ الاشتغالات .. والأمين العام يرفض الولاءات

قيادة "البام" الجديدة تستهلّ الاشتغالات .. والأمين العام يرفض الولاءات

يعقد المكتب السياسي الجديد لحزب الاصالة والمعاصرة، اليوم الأربعاء، أول اجتماع له من أجل التداول في عدد من النقاط؛ أولها تقييم محطة المجلس الوطني، بانتخاب الأمين العام وأعضاء المكتب السياسي، وأيضا تحديد الأولويات بالنسبة للحزب في المرحلة المقبلة، سواء على المستوى التنظيمي أو على مستوى العمل السياسي لـ"البام".

مصدر مقرب من الأمين العام لـ"حزب الجرار" أكد، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "بنشماش عازم على الاستمرار في المنهجية التي تعاقد بشأنها مع مناضلات ومناضلي الحزب، والتي انتخب على أساسها باعتماد منهجية التدبير الديمقراطي الشفاف داخل التنظيم"، وأنه "لن يخضع لأية ضغوط من أي جهة كانت لثنيه عن المسار الذي قرره الحزب".

وأكد المصدر نفسه، غير راغب في كشف هويته للعموم، أن "حكيم بنشماش شدد على أن المرحلة الراهنة تقتضي العمل الميداني وتحمل المسؤولين داخل الحزب لمسؤولياتهم"، وفق تعبيره.

كما أضاف المتحدث: "بالنسبة لما يروج حول تقديم بعض المنتمين للحزب استقالتهم، يؤكد بنشماش أن الحزب منفتح على كل الاقتراحات والبرامج، وليس له أي اعتراض على مغادرة التنظيم من طرف يعترض على التدبير الديمقراطي الشفاف المبني على الكفاءة داخل أكبر حزب معارض في المملكة".

من جهة أخرى، كشف المصدر المقرب من بنشماش أن الأخير سيعين 3 أعضاء من أصل 7، الذين يعطيه النظام الداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة حق تعيينهم، وسيشارك الأعضاء الثلاثة في اجتماع المكتب السياسي الذي سيعقد مساء اليوم الأربعاء.

وفي سياق متصل قال المصدر ذاته أن "قيادة حزب الأصالة والمعاصرة تلقت 14 طعنا في انتخاب أعضاء المكتب السياسي، وستدرس لجنة التحكيم والأخلاقيات هذه الطعون وتستدعي المطعون في انتخابهم من أجل المثول أمام المكتب السياسي؛ لتقديم تبيرارتهم قبل إحالة تقريرها على الأمين العام، الذي سيتخذ القرار بناء على المعطيات التي ستوضع أمامه وسيقدم للرأي العام حيثيات أي قرار".

مصدر جريدة هسبريس الإلكترونية شدد على أن "البعض ممن يتصيدون الفرص لمهاجمة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ويستهدفون المنهجية الجديدة لتدبير الحزب، لن يحققوا مبتغاهم"، وفق تعبيره.

وفسر المتحدث: "لن يتم الخضوع لأي شكل من أشكال الضغط والابتزاز، لأن السبيل الوحيد للاشتغال داخل الحزب السياسي هو بإبداع البرامج والتصورات والمقترحات"، واسترسل: "تحمل المسؤوليات داخل التنظيم لن يكون إلا عن طريق الانتخاب، وسيتم القطع مع أية ممارسات غير ديمقراطية قائمة على الولاءات".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - حنان الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 17:14
لغة السين والتسويف بدأت,كلكم سواسية اقتراحات ووعود,وتغيير البذلات,وكثرة السفريات,لا جديد يذكر وكأننا ندور في حلقة مفرغة لا غير,لنا الله.
2 - طنجاوي الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 17:25
وماذا تقولون حول إلياس العماري،رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فيما يخص مشروع طنجة تك، الذي تبين في الأخير انه مشروع وهم، صرفت عليه الملايير، مع شركة صينية وهم،تبين انه لا وجود لها،والاختلالات التي طالت مجلسه الذي يحكمه حزبكم ؟
3 - l'expert retraite bénévole الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 17:55
J’ai une simple question à n’importe quel représentant du peuple,

ETES VOUS QUITTE AVEC LE FISC

en d’autres termes, est-ce que vous avez déclaré tous vos revenus annuels à l’Administration fiscale pour les soumettre à l’impôt général sur le revenu IGR tel que le prévoit l’article 82 du Code Général des Impôts. Sinon, promettez-vous de le faire pour 2019.

J’ai posé cette question à plusieurs responsables politiques y compris le Chef de la Chambre des Conseillers et personne n’a pu répondre comme vous pouvez le constater par exemple à la rubrique des classés à Hespress Descend ou NAZEL page de l’ex Ministre du Budget.
4 - Ahmed الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 18:26
نود ان نطلب منك السيد الأمين العام ان تتطلع على وضعية الامانات الإقليمية و منها التي يراءسها برلمانيين حيث لا يجتمع مع الا في الانتخابات البرلمانية بل و يعتبرون انفسهم أمناء عامون بدون منازع . يجب ان تتواصل مع كل الفروع
5 - بأمي منسوب الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 18:42
عن أي ضغط وعن أي ابتزاز تثحدتون ؟؟؟وعن أي إنتخاب؟ سبحان الله عن من تضحكون؟ الكل يعرف ماتعرف. ..ولكن...باز !!!!!
6 - المهدي الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 18:48
يقول بنشماس ان حزبه البام هو اكبر حزب معارض في المغرب !!! حزبكم ليس معارضا انما معاكساً و الفرق كبير جداً... اهداف حزبكم معروفة مند ولادته ! و من منا لا يعرف كيف ولد ؟؟؟ حزبكم مجموعة هجينة من اعيان و اصحاب اموال طائلة لا ندري كيف راكموها يتسترون وراء بعض المثقفين المغرر بهم او انتهازيين يحلمون بحياة بورجوازية !! انتم لا تعارضون بل تكسرون و تبخسون كل شيء لاسقاط الحكومة لعلكم تفوزون برئاستها !! اقول اكم انني مقاطع للانتخابات الاتية و اتمنى من اعماقي ان يفعل الشعب المغربي مثلي... انذاك ناضل يا بنشماس و عارض كما تشاء !!
7 - الموساوي لاهاي الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 18:50
بنشماش نما بشكل طبيعي وحيويته مصدر طاقته التي تفسر حركته التي تعود عليه بمزيد من الطاقة والجهد بشكل لا ينظب.أبعدك القدر على أدراج الدسائس وما أكثرها.
نتمنى لباقي الأحزاب أن تعطي الفرصة لأطرها الكفئة لتبوؤ الريادة.
8 - شريد الليل الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 19:04
كلام في كلام لا يوجد جديد أو تغير في منهجية الحزب ولا يستطيع بنشماس مواجهة أو معارضة مسيري الجرار من وراء الستار. أي اللدي بيده التلكمود. الكل يعرف أن الجرار لا يملك قراراته لو كان هذا صحيح لما استقال الأمين العام السابق اللدي كان يقول نفس الكلام .جل الأحزاب المغربية مسيرة وغير مخيرة
9 - مغربي الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 19:35
وماذا عن تدبير العماري ومحاسبته؟
10 - حوضير الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 22:28
صدق من قال من تحزب خان فعلا الأحزاب كلها كلام فاضي يملؤن بطونهم ويضحكون على المواطن المغربي
11 - احمد الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 22:30
نقول للبام وكل الأحزاب كفى من المغالطات إلى كانت شي قيمة وكرامة شوي ديال الرجولة سيروا فحالكم برك عليكم من المصان أنتم ولكراد ديال لكلاب بحال بحال
الإنتخابات القادمة التي تروجون لها مادا فعلتم القطيع سوف يدفل عليكم
12 - المتوكي الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 23:03
لستم سوى مجرد مشاييخ تتهافتو ن على ما تبقى من الغنيمة الم تشبعوا بعد .هل ساءلتم امينكم عن مصادر ثرواثه وعن الاكراميات وعن اداء الضرائب والمستحقات التي لازالت على ذمتهم . ان منصبكم ليس الى تتويج تناوبي لاحتكار السلطة والمال.وسنرى كالمعتاد .اذليس الامر ببعيد .لقد تعودنا على ذلك...والله المستعان
13 - عبد الله الخميس 26 يوليوز 2018 - 07:07
لو كان فيكم ذرة حبة من الخجل لتركتم هذه النفاقات كلها ولتوجهتم لما فيه خيرآ للبلاد والعباد.
أنتم لا تعرفون المعنى الحقيقي للنضال فأنتم لا تناضلون إلا لأجل المكتسبات عن طريق الكذب والنفاق والتملق.
إن كانت لكم كفائات فعلا فإستعملوها في الصناعات والإبتكارات كمثل أسيادكم في الدول المحترمة.
إتقوا الله في أنفسكم وفي المواطنين الضعفاء فإنكم تضرهم ولا تنفعهم ولا سوف تنفعهم بشيء لا أنتم ولا باقي الأحزاب الأخرى لأنكم كلكم سواسية.
14 - عبدالله الخميس 26 يوليوز 2018 - 11:15
قاليك أكبر حزب معارض في المملكة.
علامن كاتظحكو .
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.