24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الملك محمد السادس يقدم تهانيه إلى حكيم بنشماش

الملك محمد السادس يقدم تهانيه إلى حكيم بنشماش

الملك محمد السادس يقدم تهانيه إلى حكيم بنشماش

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى عبد الحكيم بنشماش،على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس المستشارين. وأعرب ملك البلاد، في هذه البرقية، عن تهانئه لبنشماش "مشفوعة بمتمنياته له بكامل التوفيق في مهامه السامية"، وفق تعبير المستند.

ومما جاء في هذه البرقية: " لا شك في أن ما تتوفر عليه من مؤهلات، وما عهدناه فيك من تشبث مكين بمقدسات الأمة وثوابتها، سيجعلك تضاعف الجهود قصد مواصلة العمل، مع كافة أعضاء مجلس المستشارين المحترمين، من أجل تكريس المساهمة البناءة للغرفة الثانية، في إطار من التكامل مع مجلس النواب، للارتقاء بالممارسة البرلمانية إلى ما نتطلع إليه من جعل المؤسسات في خدمة مصالح الوطن والمواطنين، فضلا عن تعزيز النهوض الأمثل للمجلس بمهامه، في ضمان تشريع ذي جودة، ورقابة ناجعة، وتقييم فاعل للسياسات العمومية، وديبلوماسية برلمانية وازنة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - مواطن شريف الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:45
كذلك قال لغيرهم و لم يفعلوا شيئا و لم يفعل لهم شيئا ...و تسير الحكومات بما ينفع القلة في العلية و يسحق الاكثرية فالقاعدة الهرمية.
2 - عبد العالي الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:56
مبروك لبنشماش على الفوز برءاسة البرلمان على التوالي لما يبدله من تفاني في خدمت الشعب والوطن
3 - هشام الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:09
كيف سترتقي ونفس الاشخاص هم في نقس المناصب في كل مرة يتم تغيير المكاتب والتسميات. ولكن تبقى نفس العائلات ونفس الشخصيات من يسير.

وفي حال اخل احد الاشخاص بمهامه او اختلس اموال الدولة يتم تعويضه ونقله لمنصب اخر او مكان اخر.

في جميع الاحوال نتمنى فقط ان يسير الملك المغرب مثلما يسير الهولدينغ الملكي لانه من انجح الشركات المغربية والعالمية ولما لا يلحق البرلمان للهولدينغ الملكي فذلك افضل للمغرب
4 - بيضاوي الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:14
ثنائية الغرفتين التشريعيتين مجاس النواب ومجلس المستشارين هدر للمال العام والوقت ولا نفعة منهما .المغرب في حاجة الى مجلس واحد فقط ...لماذا تصرف الملايير من الدراهم على هذا المجلس عديم النفع ومضر بالمالية العامة ...لكن نعرف ان الحسن الثاني هو من فرضه ارضاءا لماكان يسمىةبالثلث الناجي حيث خرجوا من الباب الواسع ودخلوا من النوافد ...فهذا المجلس وجب الغاؤه اطلاقا لانه لا يصلح .
5 - رضوان الداودي الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:15
كما أوصاه جلالته في المرا القادمة ان يبعث الحلاوا عبرا البريد ولا يجب على السادا المحترمين ان يفعلو كما فعلو في المرة الاخيرة
6 - Touhali الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:18
Le Monsieur mérite d'être encouragé.
ﻷستاد بنشماش يستحق تهاني الملك؛ الراجل له حماس على وطنه نراه ويشارك ويدفع عن مصالح المغرب على بلده. هو فه روح لوطن مشي بحال المايتين.
7 - متتبع الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:33
حكومة متوارته أبا عن جد ومن ماذا كله بماذا يفيدنا
8 - chouf الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 16:56
تعيى اتحاول تفهم اتحير.شي قالك اودي ساليت غادي نمشي فحالي واعاد انتخابه في حزب السنبلة بالصحة والتوفيق ان شاء الله. ورئيس الغرفة الثانية للبرلمان تهاننينا ومبروك.اصحاب الثقة وخدمة البلاد الله اكثر من امثالكم.الله ينصر ملكنا والحكومة والبرلمان.وعاش الشعار الله الوطن الملك.
9 - الشعب الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 17:09
مبرووووووك لبنشماس متمنياتنا له بضمير يخاف الله في مواطن ويبقى صادقا كما عهدنا منه بعيدا عن حب الذات ومصلحة الفردية ويكون الوطن والمواطن اسمى مهامه نترجاو الخير معندنا ما نديروا غير ان نترجى الخير فيما بقى ونسيان ما مضى
10 - أمين الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 17:16
من نهار وليت كنعرف هاد السيد و معمري شفت منو شي إصلاح و لا شي بادرة و لا شي مقترح في صالح المواطن . ديما التصويت لصالح ربحم و تحقيق ما يريحهم . لا حول و لا قوة إلا بالله . لينا الله
11 - ع.بناني الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 17:28
السؤال الذي يطرح اليوم ليس لمذا غالبية المعلقين يرفضون تهنئة بنشماس على إعادة إنتخابه فهم أي غالبية الشعب سياسيون بالفطرة فإذا ظهر السبب بطل العجب حيث بدأت المسرحية من طلب إستقالة إلياس العماري أو بالأحرى طلب منه ذلك. واليوم مثلا الخليع والوزير على قطاع النقل لن يقدموا ولن يطلب منهم تقديم إستقللتيهما في فاجعة قطار بوقناظل للرقي بمنطق تحمل المسؤوليات والظهور بموقف مشرف وطنيا وعالميا لإثبات أن لا تساهل مع أرواح بشرية بريئة...العبرة من إعادة إنتخاب بنشماس هو ليس ضدا عن الإفراز الديموقراطي ولا عن تواطىء مكونات الأغلبية ولا أن الرجل بيده عصى سحرية لفك التوثرات وطنيا ودوليا بقدرما هو إرسال إشارات بأن فطرة الشعب وذكاؤه لا يصلحان لشيء وأن الأمور تمشي عكس ما يراه ويستشعره المواطن...
12 - Omar33 السبت 20 أكتوبر 2018 - 12:44
ils sont co responsable de la misère de la corruption et de l'arbitraire au Maroc
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.