24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | السفير السويسري يعدُ بتطوير العلاقات مع المغرب

السفير السويسري يعدُ بتطوير العلاقات مع المغرب

السفير السويسري يعدُ بتطوير العلاقات مع المغرب

ذكَرَ غيوم شورر، السّفير السويسري المعتمد حديثاً بالرباط، أنه سيعمل خلال فترة ولايتهِ على تقوية العلاقات بين سويسرا والمغرب. وزاد: "سأجعلها أفضل مما كانت عليهِ في الماضي".

وأورد الدبلوماسي المعيّن حديثاً، في تصريح لوسائل إعلام، واصفاً العلاقات المغربية السويسرية بأنها "ليست علاقات بسيطة بين دولتين؛ هي علاقات مترسّخة خاصة عندما يتعلق الأمر بقضايا الهجرة".

وكان شورر قد اشتغلَ دبلوماسياً في طهران، وقاد المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية. كما اشتغل مسؤولاً رفيعا في منظمة الأمن والتعاون الأوروبي.

ومنذ عام 2015، اشتغل الدبلوماسي السويسري في أوكرانيا، في وقت كان تشهد فيه حرباً أهلية. وخلال كل سنة، يسافر عشرات الآلاف من السويسريين إلى المغرب؛ لكن برن تنتقد تعامل السلطات المغربية مع المواطنين السويسريين، خاصة في مجال التعاون القضائي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - Hicham الخميس 19 شتنبر 2019 - 08:52
Bonne chance! c'est plus facile de faire l'intermédiaire entre les USA et IRAN
2 - علي الخميس 19 شتنبر 2019 - 08:58
الإستعمار صنع العالم البائس
الإستعمار يجب أن يستثمر في هذه البلدان الفقيرة
ليهمهم المغرب إلا بصفته الجدار الواق من الهجرة
3 - مغترب الخميس 19 شتنبر 2019 - 09:30
العلاقات الوحيدة بين سويسرا و المغرب هي جيب الملاير لزوريخ و ماتخممش
4 - Ant-Nazi الخميس 19 شتنبر 2019 - 09:58
Dans le cas de la suise naz...On va forcément parler de la haine viscérale, du gros rejet de l'autre, trop de racisme, de la prison, de la torture, des refoulements trop musclés et trop forcés jusqu'à même la mort parfois des étrangers expulsés
!
La suisse a la pire politique et pratique contre les étrangers en Europe et dans le monde entier!
Et en même temps, on va parler des gros vols des pays pauvres comme pays riches par le même régime suisse, secret bancaire, la Mafia, etc.
J'ai survécu en Suisse durant très longtemps, 18 ans, et j'étais emprisonné, tabassé et torturé et revenu presque mort sur un vol dit 'spécial !sans rien faire de mal à personne en 2007,
Par le grand Naz--Et assassin Bernard Ducret de l'OCP/Police des étrangers à Genève (et aussi les criminels à Lausanne)¨!Et personne ne veut, jusqu'à maintenant, défendre ma cause ni ici ni ailleurs!
Il ya beaucoup trop de pédo-criminels et gros proxénètes qui agissent par toutau Maroc en total liberté
C'est ca les suisses !
5 - عبدالله الخميس 19 شتنبر 2019 - 10:51
الى كان داكشي صحيح ديال غاز العرائش غادين تشوفو الدول الأوروبية كلها سوف تغير ديبلوماسيتها المنافقية مع المغرب او كلهم غادين يوليو يدافعو على المغرب ويريدون الاستتمار وموسيقتهم العداءية تجاه الصحراء المغربية سوف تتغير وسوف تكون حربا ما بين المانيا وفرنسا والانجليز وسويسرا وايطاليا شكون لي غادي ياخد الكعكعة الكبيرة ، والله او لي كان صحيح خبر الغاز ما على المغرب ان يخمم الف تخميمة لان سلاح النفاق الاوروبي سوف يتجه أمامه وما عليه الا ان يكون ذكيا لربح اوراق عديدة مع المنافقين .
اذ كان الخبر صحيحا أنبوب غاز الجزاءر الذي مان يلعب دورا مهما لاشتراء دمم اوروبا سوف ينهار وما على المغرب الا لعب العشرة على الأعداء المنافقين.
تعيشو او تشوفو واش كلامي صحيح او غالط اذ كان الخبر صحيح لان الزيارات المتتالية التي سوف تغزو المغرب قريبا وما على الديبلوماسية المغربية الا ان تكون واجدة ومسلحة .
6 - متطوع في المسيرة الخضراء الخميس 19 شتنبر 2019 - 20:56
ان التعاون والعلاقات المتميزة التي تربط المملكة بدول المعمور تحققة بتوفيق من الله والسياسة الحكيمة لجلالة الملك حفظه الله الدي يقود الدبلوماسية المغربية نحو التقارب مع جميع دول العالم لما فيه مصلحة الشعب المغربي الاصيل
7 - اسرعو ايها التماسيح الجمعة 20 شتنبر 2019 - 12:58
وفتح حسابات جديدة للعفاريت والتماسيح هناك في المصارف والبنوك . آرا برع التماسيح والعفاريت .
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.