وزير خارجية المغرب يستقبل السفير الجديد للجزائر

وزير خارجية المغرب يستقبل السفير الجديد للجزائر
الخميس 14 نونبر 2019 - 16:26

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أمس الأربعاء، عبد الحميد عبداوي، الذي سلمه نسخا من أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن عبد الحميد عبداوي سبق له أن شغل منصب مستشار لدى ديوان وزير الشؤون الخارجية الجزائري، ثم العديد من المناصب الأخرى، منها على الخصوص، نائب مدير المديرية العامة لأمريكا بين 2010 و2013، قبل أن يتم تعيينه سفيرا مفوضا فوق العادة لبلده لدى دولة الكويت.

‫تعليقات الزوار

18
  • Abdellatif ,
    الخميس 14 نونبر 2019 - 17:09

    Message bien reçu :l'envoi d'un ambassadeur en cette période critique que traverse le pays avant les élections présidentielles, signifie que il n'y aura aucun changement ou amélioration des relations entre les deux pays pour au moins ce qui caractérise ce cette initiative. 55

  • الى متى
    الخميس 14 نونبر 2019 - 17:22

    ل ا ولن تسير الامور كما يريدها الشعبين حتى يعطى اضوء الاخضر من ماما فرنسا المستفيدة من النزاعات التي خلقتها بين الشعوب التي استعمرتها حتى اليوم

  • منظر
    الخميس 14 نونبر 2019 - 17:45

    هذه سفارة و سفير لبلاد قاطعة معنا الضو و الما ..ماذا سيفعل هذا السفير المسكين ببلادنا ؟؟ لا علاقة تجارية لا تفاهم سياسي ..كونجي و صافي..إلا إذا جاءنا بفكر جديد و الله أعلم..

  • يا ليت لو بيدي
    الخميس 14 نونبر 2019 - 17:48

    نتمنى من السفير الجديد أن يحلحل الوضع الراكض بين البلدين وان يكون سفير صلح وإصلاح للاعطاب السياسية التي أظلمت بغيومها العلاقات لعقود بين البلدين الانفصاليين ورعيمهم الاجرب الرخيص وليس الغالي القابعين في تيندوف لن يفيدو الحكومة الجزائرية في شيء بل يزدونها خسارة وخبالا . ان الانفصاليين مضيعة لاموال طائلة للجزائر و مضيعة لوقتها. العالم لم يعد يتحمل تشرذم البلدان.

  • HICHAM
    الخميس 14 نونبر 2019 - 18:17

    *سلام عليكم اخواني اخواتي ان لجؤ الشعب الجزائر والشعب المغربي للبناء اتحاد المغرب الكبير ليس ب جديد وليس امنية كذلك لطلام الحراك الجزائر 22 فبراير قد اعطى درس في ارادة الشعوب بعيش الكريم ان العصابة السابقة التي كرسة كل جهودها لي منع بناء صرح مغربي كبير ولكن انشاء الله مع النظام الجديد الذي سيكون ذكي لي حد ما .

  • slaxos
    الخميس 14 نونبر 2019 - 18:20

    السفير الجديد لجنرالات الجزائر
    لان الشعب الجزائري ثار على كل ماهو قديم

  • amin sidi
    الخميس 14 نونبر 2019 - 18:38

    سلام. مرحبا بي سفير الجزاءير ولكين خاصو ايزور اقاليمنا الجنوبية ويشوف الصحراء المغربية والاعلم ترفرف فوق سماءيها لعله يار ويشوف وينطق بالشهادة ويگول اشهد ان الصحراء مغربية لاغير

  • مومو لكبير
    الخميس 14 نونبر 2019 - 18:59

    جميع اادول اﻻفريقية ااتي تتخد شعار الجمهورية ااديمقراطية الشعبية سبحان الله كلهم دكتتوريون وصلوا للساطة عن طريق اﻻنقﻻبات أو نزوير اﻻنتخابات .بالنسبة لهم ااجمهورية هي جمهورية الرئيس .. الديموقراطية تعني الدبكتتورية الشعبية تعني القمعية .

  • مواطن
    الخميس 14 نونبر 2019 - 19:12

    على الشعبين ان يحتحركا لتغيير هذا الوضع و لتحقيق رغبة الشعبين في صلة الرحم و الازدهار وإنهاء مشكل الصحراء المغربية

  • خولة
    الخميس 14 نونبر 2019 - 20:06

    شكرا لجيراننا المغاربة على حرصهم الشديد على مصلحة الشعب الجزائري وعلى اموال الدولة الجزائرية وعلى نصائحهم الاخوية هكذا هي الاخوة وحسن الجوار والا فلا ولكن لا تنسوا بان لكم سفير ايضا في الجزائر وهو الاخر مقابل غي الراحة والتشميس رغم ان الجالية المغربية في الجزائر تعد بمئات الالاف استمروا ولا تبخلوا علينا بارشاداتكم القيمة في هذا الظرف العصيب

  • عبدالكريم بوشيخي
    الخميس 14 نونبر 2019 - 20:23

    مفتاح العلاقات الجزائرية مع المغرب ليس في يد هدا السفير او الحكومة او البرلمان الجزائري لان من يملك دالك المفتاح السحري هم زمرة من الجنيرالات الفاسدين الدين يتحكمون ايضا في مصير الشعب الجزائري الشقيق و بسببهم سرقت و اهدرت ثروة النفط و الغاز و بسبب دكتاتوريتهم و تسلطهم و افسادهم للحياة السياسية و الاقتصادية اندلعت ثورة 22 فبراير سيبقى هدا السفير الجزائري بالرباط حالة شادة في الاعراف الدبلماسية و العلاقات بين الدول لانه يمثل نظام مرفوض شعبيا و قطع اوصال شعبه مع اوصال الدولة التي عين فيها سفيرا مفوضا فوق العادة و اغلق الحدود مند 25 سنة و يكيل المؤامرات و الدسائس بوجه مكشوف لذالك اعتقد ان لا معنى لوجود سفير من هذا النوع في عاصمة الامبراطورية المغربية لكن من الحكمة القبول به لان المغرب ينظر من خلال وجود تلك السفارة في الرباط الى روابط الاخوة و المحبة التي تجمع 40 مليون جزائري ب 40 مليون مغربي و لا ينظر الى الزمرة الحاكمة التي بعثت سفيرا ليمثلها و في نفس الوقت تتفنن في اساليب العداء و المؤامرات التي ما اتى الله بها من سلطان.

  • ناصح
    الخميس 14 نونبر 2019 - 22:46

    اللهم اجمع الدولتين العظيمتين (المغرب والجزائر في شمال إفريقيا) تمهيدا لوحدة المغرب العربي في أقرب الآجال ان شاء الله

  • Kamal
    الجمعة 15 نونبر 2019 - 00:49

    نتمنى ان تنفك عقدة البلدين والنظر الى الامام من اجل مصلحة الشعوب

  • فكيكي
    الجمعة 15 نونبر 2019 - 06:17

    نتمنى أن يكون قدوم هذا السفير إلى المغرب قدوم خير وفاتحة خير على الشعبين المغربي والجزائري التواقين إلى حسن الجوار وربط الماضي بالحاضر ونسيان كل ما يمكن أن يعكر أجواء علاقاتهما. الشعبين المغربي والجزائري يرفضان هذه الوضعية ويحملون مسؤولية هذه المقاطعة المؤلمة للمتسببين فيها أمام الله عز وجل. مثلا لتستقر من شرق المغرب إلى الجزائر عليك أن تذهب إلى الدار البيضاء غرب المغرب لتأخذ الطائرة منها إلى وهران بزيادة تقريبا ألفين كلم أليس هذا بظلم كبير؟؟؟

  • العاصمي
    الجمعة 15 نونبر 2019 - 08:58

    11 – عبدالكريم بوشيخي

    لا تعرف حتى عدد سكان المغرب وتتكلم في السياسة ، شأن السياسة اكبر من عقلك وعليك أن تبحث عن حرفة تليق بك هل تعرف قضية عمر الدهكون ماذا
    تقول فيها يا صاحب المعرفة بالسياسة ؟،

  • هشام التازي
    الجمعة 15 نونبر 2019 - 11:01

    رأي شخصي فقط
    خروج الشعب الجزائري للشارع السياسي كان من أجل مطلب واحد و هو " عدم قبول ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة" و فقط !!!!
    و الذي رفع شعار محاربة العصابة و لأول مرة هو الجنرال "قايد صالح " و أقسم بحماية المتظاهرين و عدم اهدار قطرة دم جزائري واحد و لكم ان تتاكدوا !!
    و منذ ذلك الوقت إلى الآن يقبع 14 وزيرا في السجن ناهيك عن رجال الأعمال الفاسدين " ربراب ، كونيناف ، حداد …."
    و كذا شخصيات أمنية مرموقة كوزير الداخلية السابق " طرطاق" و التوفيق…..
    كما قام الجيش و في خطوة غير مسبوقة قام "القايد صالح " باستبدال الفرنسية بالإنجليزية على مستوى المؤسسة العسكرية و سرعان ما ألحقت المؤسسات السياسية و المدنية بقرار القايد صالح بحكم أنه القائد الفعلي للدولة "حاليا " ….

  • هشام التازي مرة اخرى
    الجمعة 15 نونبر 2019 - 11:02

    و قبل يومين تمت المصادقة على قانون المحروقات و الذي يضرب مالح فرنسا و بالضبط شركة طوطال المتوحشة عرض الحائط
    و لكم أن تبحثوا !!!!!!!!!!!!!!!
    و كما جاء في صحيفة أندبندنت البريطانية " القايد صالح يقود حربا تحريرية جديدة ضد فرنسا "
    ——————–
    و بالمناسبة رئيس الدولة المقبل و المرشح لولوج قصر المرادية هو السيد تبون .
    تذكروا هذا الكلام

  • عبداللطيف المغربي
    السبت 23 نونبر 2019 - 16:09

    الى العاصمي 15.لا مقارنة بين تعليق الاخ البوشيخي.وترهاتك.عدد سكان المغرب لا يهم ان يكون 40 او اقل او اكثر.المهم ان تعليق الاخ البوشيخي موضوعي وواقعي في نظري.انت لم تستطع مقارعة تعليق هذا الاخير.بل تركت اللب.ودورت عن القشور.وفي كل الاحوال لا مقارنة بين تعليق حر. ووجهة نظر محترمة.وبين ترهاتك التي لم تفذ احدا.وهل المشكل يا هذا في عدد سكان المغرب او في لب الموضوع الذي لم يحد عنه الاخ البوشيخي.وحسب. بعض التوقعات فان سكان المغرب قد تجاوز 36 مليونا.على اعتبار ان اخر احصاء ل 2014.عدهم بما يقارب 34 مليونا….اما بالنسبة للسفير الجزائري.فمعروف عن المغرب.عدم قطع شعرة معاوية مع الجار الشرقي.ربما يهديه الله….

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب