24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2613:4416:3018:5420:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تسجيل أول حالتين لفيروس "كورونا" الجديد بفرنسا (5.00)

  2. الترسيم الرسمي لحدود المغرب البحرية يجلب غضبا عارما بإسبانيا (5.00)

  3. عبد الصمد الإدريسي .. مغربي يتفوّق على "أبطال البيتزا" في إيطاليا (5.00)

  4. شبكة تنادي بالحد من الفساد في الصفقات العمومية بقطاع الصحة (5.00)

  5. المنظمة العلوية تطلق برنامج دعم مشاريع مكفوفين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | أمريكا تنفي وساطة بومبيو لتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل

أمريكا تنفي وساطة بومبيو لتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل

أمريكا تنفي وساطة بومبيو لتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل

بعد حديث وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود وساطة يقودها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تدفع نحو تطبيع العلاقات بين المملكة المغربية وإسرائيل، نفى مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية أن يكون ملف التطبيع نوقش مع المسؤولين المغاربة.

وكانت وسائل إعلام عبرية تعمدت ترويج إشاعة التطبيع مع دول عربية، ضمنها المغرب، تزامنا مع إعلان وزير الخارجية الأمريكي بومبيو زيارته إلى الرباط. وما زكى هذه الإشاعة بشكل أكبر هو اللقاء الذي جمع بنيامين نتنياهو مع بومبيو في البرتغال ساعات قبل قدومه إلى الرباط.

مسؤول في الخارجية الأمريكية أكد في تصريح صحافي من واشنطن أن مايك بومبيو لم يناقش مع المسؤولين المغاربة ملف العلاقات المغربية الإسرائيلية، في وقت كان الإسرائيليون يأملون في تحقيق إنجاز دبلوماسي ينقذ الرصيد السياسي لرئيس الوزراء بنيامين نتياهو قبل موعد الانتخابات الرئاسية.

الولايات المتحدة الأمريكية حرصت على توضيح موقفها من "التسريبات" الإسرائيلية، وأوضحت على لسان مسؤول دبلوماسي: "لقد صدمتنا هذه التسريبات التي انتشرت في الصحافة الإسرائيلية، والتي جاءت متزامنة مع رحلتنا إلى المغرب"، قبل أن يؤكد قائلاً: "لم يكن هذا الأمر مطروحا على جدول أعمالنا".

مصادر هسبريس أكدت أن المغرب لم يرد على هذه "التسريبات" الإسرائيلية لأن الأمر "مجرد إشاعة ولم يكن أصلا مطروحا كما أكدت ذلك الولايات المتحدة الأمريكية على لسان مسؤول في الإدارة الأمريكية".

وحول إلغاء استقبال الملك لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بعد الحديث عن رفض المملكة مقترح التطبيع بشكل قاطع، أوضحت مصادرنا دائماً أن "ما يروج غير صحيح بتاتاً"، مشيرة إلى أن "الأجندة الدبلوماسية هي التي حالت دون ذلك، خصوصا أن العاهل المغربي عاد أمس إلى البلاد، وبومبيو غادر مبكرا بسبب التطورات المتسارعة في بلاده".

وأضافت المصادر ذاتها، اليوم الجمعة، أن تطورات عزل الرئيس دونالد ترامب، والتي تزامنت مع يوم زيارته إلى المغرب، حالت دون إتمام برنامج الزيارة إلى الفترة المسائية، مشيرة إلى وجود علاقات قوية تجمع الرباط وواشنطن على مستويات عدة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي وصل إلى العاصمة المغربية الرباط الخميس، ثم عقد مباحثات مع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ووزير الخارجية ناصر بوريطة، والمدير العام للأمن الوطني المدير العام لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، بمقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتمارة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - زكرياء المغربي الجمعة 06 دجنبر 2019 - 12:23
إجراءات مجلس النواب الأمريكي بشأن عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه أظن هي الذي دفعت وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى مغادرة المغرب في اليوم نفسه الذي زار فيه بلادنا
2 - Marocains007 الجمعة 06 دجنبر 2019 - 12:31
نريد أولا إصلاح علاقتنا و تحسين علاقتنا مع إخواننا الأشقاء

الجزائرين و الموريطانيين و التونسيين و اللبيين

ثم إخواننا المصريين
ثم إخواننا اليمنيين و الخليجيين و الأردن وسوريا و العراق و لبنان و فلسطين الحبيبة

عندما نصفي هذه الأجواء مع بعضنا و نصبح كثلة واحدة مع إحترام خصوصية كل دولة .

أولا التصالح مع الإخوة الأشقاء .

لنصبح كثلة واحدة .

أما سياسة " فرق تسد " لا نريدها حاليا .

الآن

نحن في أمس الحاجة لتصفية الأجواء مع أشقائنا الجزائريين
ونريد من أمريكا أن تقرب المغرب و الجزائر .
3 - fattah rif الجمعة 06 دجنبر 2019 - 12:33
الأمر يتعلق بصفقة القرن وليس التطبيع لأن التطبيع قاءم وغير معلن. ما يريده بومبيو هو أن يحصل على شيك على بياض لإتمام مشروع القرن لءقبار القضية الفلسطينية بما فيها القدس بعدما حصل على ضوء أخضر من بعض دول الخليج وشمال أفريقيا. لكن امتناع العاهل المغربي للاجتماع به هو برهان على أن القلاع المغربية مازالت عصية عن الإختراق.
4 - Hassan الجمعة 06 دجنبر 2019 - 12:42
التطبيع موجود سواء علني أم لا تركيا اردكان تطبع مع إسرائيل وتستفيد ونحن حرام علينا. المغاربة اليهود المغاربة بإسرائيل يمثلون 10/100 على المغرب ان يعمل على التطبيع مع إسرائيل وقطع العلاقة مع الجزائر سيكون أفضل
5 - Le moi الجمعة 06 دجنبر 2019 - 12:43
اهلابكم،
وهل الامر يحتاج الى وساطة. المغرب دائما تربطه علاقة ودية بإسرائيل، فدائما كانت هناك وفود من كلا البلدين تتبادل الزيارات. فإذا كان الامر هنا يتعلق بعلاقات تجارية فاعتقد ان الامر لا يستوجب وساطة لان كل ما يصبو في الرفع من قدرات الاقتصاد فالشعب سوف لن يمتنع عن مساندة هذه المبادرات. إذا فعلى اصحاب القرار ان يكون شجعانا ويتخذوا كل القرارات التي تصب في صالح البلاد. اما ذاك الموضوع الكلاسيكي ان اسرائيل تحتل فلسطين فالشعب المغربي واع بمصالحه وان القضية الفلسطينية هي مصطنعة وقضية قومية معينة، والشعب المغربي لا ناقة ولا جمل له في هذه القضية. ومن يعتبرها قضية دينية فليأتي بخطاب واحد يؤكد ذلك.
6 - Fatim-zahra الجمعة 06 دجنبر 2019 - 12:44
طبعا ستكون هناك اشاعات و استغلال لقاء وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية مع رئيس وزراء اسرائيل في البرتغال قبيل زيارته للمغرب و مغادرته المسرعة و الغير المتوقعة بسبب "مساعي عزل دونالد ترامب" من طرف الديموقراطيين الامريكيين و هم اصلا منافسين على الحكم...احداث فعلا مثيرة و كل واحد يريد استغلالها لصالحه...و هناك من يحسد المغرب طبعا على علاقته المتميزة و التعاون المشترك مع الولايات المتحدة الامريكية و يريد التشويش بطلق الاشاعات و الترويج لها في الصحافة و مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا الجزائر و ايران...
7 - الطنز البنفسجي الجمعة 06 دجنبر 2019 - 12:52
علاه حنا محتاجين نطبعو مع اسرائيل ؟؟
راه اصلا كاينة علاقات اقتصادية وامنية قوية..
علاه القضية ديال ايران وحزب الله مع الجزائر شكون للي عطانا لخبار ؟
وحتى قضية بنسلمان للي بغى يدير البلبلة فالبلاد شكون للي فيقنا ؟ ماشي اسرائيل ؟
حتى ولاو السواعدة كيحزرو فينا والتليفونات والكاس العربية سماوها محمد السادس والمغرب خرج من التحالف الخليجي ووصلات لدرجة مادوزوش الخطاب ديال العثماني للي قال فيه كاينين دول مابغاتش تدخل سوق راسها وكتدخل فشبوقات لخرين..
المغرب واسرائيل بيناتهم تحالف كبير.. طبعا مللي كنقوولو اسرائيل هنا يعني اليهود المغاربة للي واصلين بعيد ففلسطين وميريكان.. ماكينساوش خير بلادهم.
8 - عباس فريد الجمعة 06 دجنبر 2019 - 12:52
ولماذا جاء !! امريكا لا تعترف بزيارة صداقة او حتى بعلاقة صداقة فكل تحرك له مردودية ووراءه مصالح أما تعابير الأخوة والأشقاء فليس لها معنى عند الأمريكيين !
هذه دولة يحاسب فيها المسؤول على كل تحركاته ولابد ان يعلل كل خطواته امام الحكومة والبرلمان !!
اكيد هناك هدف وراء الزيارة غالبا متعلق بأسرائيل
9 - معلق الجمعة 06 دجنبر 2019 - 12:52
لا اعرفًلماذا يعارض البعض التطبيع مع اسرائيل. هي دولة قائمة بذاتها شاء من شاء وابى من ابى. الفلسطينيون انفسهم يتعاملون مع اسرائيل و يفاوضونها. عن نفسي سازور اسرائيل السنة القادمة ولا اجد في ذلك اي حرج.
10 - sarah الجمعة 06 دجنبر 2019 - 12:54
Et l'ouverture des ambassades réciproques c'est pour quand ?
11 - التطبيع بالقوة!!! الجمعة 06 دجنبر 2019 - 12:55
هكذا حال الأنظمة العربية المستبدة. يتم ابتزازها سياسيا واقتصاديا. لم تعد هناك محرمات في اعين الدولار$$$. كل شيء مباح. الأنظمة افلست وليس في جعبتها ما تقدمه الشعوب المنكوبة. والآن يتاجرون بقضايا مقدسة تخص مليار ونصف مليار مسلم.
12 - إبن آدم الجمعة 06 دجنبر 2019 - 13:01
نظرا للفترة الحالية التي يمر بها ترمب من محاولات لعزله عن رئاسة من طرف الكونغريس الأمريكي وبضبط رئيسة مجلس نواب فهو في حاجة للدعم الإسرائيلى والنفود الإسرائيلى لدوائر الحكم وصناع القرار داخل أمريكا ونفس المشكل يعاني منه نتنياهو الذي فشل في تشكيل الحكومة بإسرائيل وهو الآن في حاجة لإستمالة اليهود المغاربة الكثلة الأكبر وبالضبط إستمالة المغرب فالكل يعلم أن المغرب يتمتع بنفود قوي داخل إسرائيل لايمكن لأحد أن ينكره
الديبلوماسية المغربية دبلوماسية محنكة وقوية تعرف من أين تأكل الكثف وستحافظ على مصالح هذا البلد الآمن
13 - اسمس الجمعة 06 دجنبر 2019 - 13:04
ما اسم هذا المسوؤل الأمريكي و اي وسيلة إعلامية صرح له و اي مؤتمر صحافي اقامه ، الرباط كانت شروطه للقاء كثيرة و كبيرة تجاوزت تمرير صفقة الاباتشي. و تحاول الالتفاف على مواعيد اخرى الرباط ستسلم القدس للاسرائيلين إذا حصلت على ما تريده من امريكا. لقد باعت جنودها للسعودية في حرب اليمن مقابل حفنة دولارات
14 - ل le moi الجمعة 06 دجنبر 2019 - 13:07
حق الفلسطينيين في ارضهم يتجاوز المسألة الدينية، هي ارضهم منذ الازل منذ ايام الكنعانيين و قبل ان يكون هناك يهود اصلا، الارض لاصحابها و هي لهم اكثر باذخالنا العامل الديني، و المغاربة ليسوا مغفلين ليتخلوا عن بعدهم الاقليمي و يتخلوا عن محيطهم ليدعموا محتلين جاؤوا تحت حماية البريطانيين و الامبريالية العالمية.
15 - كمال الجمعة 06 دجنبر 2019 - 13:25
الزيارة ديالو جا ايقول شكرا للمغرب كأول دولة تعترف بأمريكا وأحنا تقدمنا بزاف وحكمنا العالم وانتوما باقين كتفكرو بلي نتما أول دولة كتعترف بينا ههههه الفاهم يفهم ولا يضحك من كثرة الهم.
16 - miloud Tánger الجمعة 06 دجنبر 2019 - 13:43
أمريكا هي إسرائيل وإسرائيل هي أمريكا والكفر ملة واحدة
17 - Mc Maroc الجمعة 06 دجنبر 2019 - 15:08
أمريكا

كل دولة جمعت مليارات من الدولار
تتقرب منها أمريكا

تبيع لها آلات القتل و التدمير



تقول لك أعطيني المليارات أولا
ولما تدخل تلك المليارات أمريكا
تصبح أمريكا في موقع قوي ( لفلوس خرجت لبلاد أحمادي )
تكتب لك أمريكا شروطها لكي تحصل على الطائرات
يرسلون لك مبعوث يشترط عليك الشروط .
ومن بين تلك الشروط " التطبيع "
نحن
لا نريد حرب مع أحد و لا نريد تلك الطائرات
نريد بنية تحثية معاصرة و خلق فرص عمل للشباب .

تلك المال نحتاجه لبناية بلادنا المنهوكة وليس لترامب .
18 - فلسطين الحبيبة الجمعة 06 دجنبر 2019 - 16:34
بحككم طبيعة عملي حاليا نصدر حاويات إلى حيفا لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والله ياخذ الحق في اللي كان سبب
19 - ABARAN الجمعة 06 دجنبر 2019 - 16:54
الشمس لا تحجب بغربـــــال.
على الرغم من قطع العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين المغرب وإسرائيل، إلا أن التعاون الأمني والاستخباراتي بين الجانبين لم يتوقف، بحسب ما ذكرت وسائل إعلامية صهيونية.
فتشير إلى أن إسرائيل باعت للمغرب معدات عسكرية تضمنت منظومات حرب إلكترونية واتصالات ومراكز تحكم، لافتةً إلى أن هذا الأمر يحدث بصورة مستمرة.
وأوضحت القناة الثانية الصهيونية أن تل أبيب باعت للرباط أيضاً 3 طائرات بدون طيار من طراز هيرون. وتم تسليم الطائرات للجيش الفرنسي، ومن هناك نُقلت إلى المغرب، وتم دهنها بألوان الجيش المغربي. وباعت المغرب أيضاً معدات عسكرية للطيارين.
وحتى الجدار العازل في الصحراء شيده الجيش وخبراء من الكيـــان الغاصب لفلسطين
20 - مغربية كندية الجمعة 06 دجنبر 2019 - 17:26
مرحبا بوزير الخارجية الأمريكي للأسف الجهل يدفع بالناس للخلط بين الأمور لو القصد هو التطبيع فملك الأردن و الحكام في الشرق الأوسط أولى بلقائهم. كلام البعض يذكرني بمن وصفو الصفقات السعودية الأمريكية القوية بالجزية كيف حالهم اليوم هههههههه
21 - Taza haut الجمعة 06 دجنبر 2019 - 17:49
هي وساطة من أجل التجنيس اعتقد و غير ذالك هو استحمار
22 - citoyenمهاجر الجمعة 06 دجنبر 2019 - 17:52
ا لسكوت من علامات الرضى هذا هو الزواج عندنا في المغرب
لا زلت اتذكر انه حينما فرضت على المغرب اتفاقية ازايتن تم حبلحيكةو ممةس تاللقضةل, والصحافة الماجورة لذلك وهذا هو حال من لا استقلال له
23 - YOUSS CANADA الجمعة 06 دجنبر 2019 - 18:04
À mon avis oui pour une relation avec Israel et Les états unis ,deux pays amis qui aiment tout ce qui est bein pour notre Roi et notre citoyens ,aiment un Maroc Fort et Uni contre certains pays que vous connaissez bien ,
Ici au Canada que je rencontre des citoyens juifs marocains imaginez à quel degré nous aiment et ils n'oublient pas le bon geste qui afait le roi mohammed 5 et hassan 2 pour ses grand parents .
Oui pour une relation forte avec nos amis Israél et américains .
24 - M. Jabri الجمعة 06 دجنبر 2019 - 18:07
ولو واحد لقي حل لغز زيارة بومبيو للمملكة.
راه اسيدي جاء بتعليمات ترومبي لاتروبيت الذي خدع الجميع لكي ياخد الحرز او الحجاب اللي جات صوبتو ايفانكا كوشنير (والتي هي بنت ترومب) الشهر الماضي.
وهذا الحرز دارو با ايتهنا من بيروسي والديموقراطيين بصفة نهائية.وان نجحة العملية فسيرسل قريبا امراته كي تصنع له حرزا اخر باش اينجح في الاستحقاقات المقبلة.
25 - نمى الجمعة 06 دجنبر 2019 - 18:35
لانريد اي علاقات مع امريكا
حال الم غرب كحال كلب يلعق اقدام اسياده ويكون مصيره الطرد
نطالب باتحاد عربي حق
26 - عبدالكريم بوشيخي الجمعة 06 دجنبر 2019 - 20:53
العلاقات بين الشعبين المغربي و الاسرائيلي لا تحتاج الى علاقات دبلماسية رسمية على مستوى السفراء لانها جد قوية و الصحف العبرية هي التي تروج لمثل هذه الاخبار التي تخدم الحملة الانتخابية لبن يامين نتنياهو الذي يسعى للفوز بعهدة اخرى و استمالة اصوات الجالية المغربية التي تمثل 20 في المائة من سكان اسرائيل اما القبول بسفير اسرائيلي في الرباط سيؤثر شيئا ما على مكانة المغرب في العالم الاسلامي لان جلالة الملك حفظه الله و رعاه يراس لجنة القدس و المسجد الاقصى و هي امانة في عنقه كامير للمؤمنين و حامي حمى الملة و الدين لكن العلاقات بين الشعبين الاسرائيلي و المغربي يجب ان تستمر و تتوطد اكثر لكن اعتقد ان هذا الاهتمام الاسرائيلي بربط علاقات دبلماسية مع المغرب يعود الى التاثير المغربي في المجتمع الاسرائيلي لان كبار الحاخامات و كبار الجنيرالات و ضباط المخابرات كلهم مغاربة فحتى ان حصلوا على الجنسية الاسرائيلية فان ولاءهم المزدوج لبلدهم الاصلي و لاسرائيل يجعل بلدنا دولة مؤثرة و محورية في هذا العالم بقوة ابنائها المعتنقين للديانة اليهودية خصوصا و ان ارضنا المباركة "المغرب" تم ذكرها في القران الكريم 7 مرات
27 - zaki الجمعة 06 دجنبر 2019 - 21:01
السلام عليكم
قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّ) (تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ ۚ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ .)
28 - ادريس الزمطي الجمعة 06 دجنبر 2019 - 21:04
التطبيع المغربي ما اسرائيل لا سبيل له
والخلف اداطكري الاستراتيجي المغربي الامريكي ليس التجديد لإسرائيليين
29 - abdou الجمعة 06 دجنبر 2019 - 21:11
A condition s'il s'agissait de reconnaissance plurielle par un groupe d'Etats. Signature d'une rentrée par force dans un vrai consensus...loin du président actuel...
30 - Znassni الجمعة 06 دجنبر 2019 - 21:28
السلام عليكم ورحمة الله
التطبيع مع دولة الاحتلال راه قايم به اندريه ازولاي مهادي شحال و على أكمل وجه .
أما المعلقين للي قاليك الجالية المغربية اليهودية في اسرائيل و خاصنا نستافدو بيهم. فيجب أن يعلم الجميع أن 60% من كوادر و اعضاء حزب الشاس الديني المتطرف هم يهود مغاربة . زيادة على الرتب العسكرية الكبيرة و التي قامت بمجازر في حق إخواننا الفلسطينيين . رحم الله عمر بن الخطاب حين قال : نحن قوم أعزنا الله بالاسلام . فإن ابتغينا العزة في غيره .أذلنا الله .
شوفو حالتنا . تعرفو الجواب
31 - مول الببوش السبت 07 دجنبر 2019 - 02:58
أحسن وأحب بلدين لإسرائيل هما المغرب وبريطانيا٠ عن أي تطبيع تتكلمون؟ ألم يأت اليهود إلى المغرب قبل العرب العاربة الهمجية؟ نعم مسلم وأقولها من هنا؛ شالوم يا أبناء ياهودا نحبكم لكننا نخجل عن إفصاح هذا الحب لأنه حب كبير، وأنتم يا أحفاد أبي جهل زمنكم ولى وراح وفهناكم ولستم مشكورين على الزيارة؛ لفكاك منكم وسلات ساعتكم، العلم كله فهمكم ليس لكم مكان في المستقبل يخ٠
32 - محمد بن دودة السبت 07 دجنبر 2019 - 03:54
على قادة دول الخليج برحلة الحج للمملكة المغربية، وعلى الرئيس الوزراء الاسرائيلي (بنيامين نتانياهو) أولا زيارة قبر المرحوم المؤسسة الرئيس(شمعون بيريز) بإسرائيل،ثم بزيارة غير رسمية لضريح المغفور له الملك محمد الخامس،وعندها لكل حديت حديت.
33 - malade السبت 07 دجنبر 2019 - 06:57
pas de fumée sans feu . une préparation de guerre contre l iran est imminente
34 - med naji السبت 07 دجنبر 2019 - 10:47
ما هذه الترهات بالتطبيع بين المغرب و اسراءيل موجود و سيظل موجودا إلى الأبد . فمن يحمي المصالح المغربية غير اسراءيل و من يتحكم في قرارات المغرب غير اسراءيل .
35 - متطوع في المسيرة الخضراء السبت 07 دجنبر 2019 - 20:50
وزير الخارجية الأمريكي يعلم أن جلالة الملك محمد السادس حفظه الله أوفى بالعهد الدي تعهد به المغرب للفلسطينيين منذ قرار التقسيم وجلالة الملك هوالوحيد الدي ندد بالقرار الأمريكي بنقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس حيث بعث برسالتين إلى الرئيس الأمريكي صاحب القرار المتهور والرسالة الثانية الى الأمين العام الأممي هذه الجمعية أيضا التي لم تفي بعدها للفلسطينيين وهل يعقل أن يتنازل رئيس لجنة القدس عن المكان المقدس لدى المسلمين طبعا لاء حفظ الله عاهلنا الهمام رمز الأمة وباني المغرب القوي على أسس علمية متينة اعانك الله وسدد خطاك والنصر حليفكم والله يرعاكم
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.