المالكي: الملك يقود تنمية شاملة في ربوع المغرب

المالكي: الملك يقود تنمية شاملة في ربوع المغرب
الأربعاء 19 فبراير 2020 - 21:07

استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، الأربعاء بمقر المجلس، “ديزيغي بونيس”، سفيرة هولندا بالرباط.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد المالكي أهمية الديبلوماسية البرلمانية في تعزيز التقارب بين البلدين والتعرف عن قرب على التحولات التي يعرفها كل منهما.

كما أوضح أن المغرب قطع أشواطا كبيرة في إرساء دولة حديثة مبنية على الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، مستعرضا التطور الذي تشهده المملكة في المجال المؤسساتي والقانوني ومجال البنيات التحتية والخدمات، وغيرها، مضيفا أن مغرب اليوم “ليس هو مغرب الأمس، وجلالة الملك محمد السادس يقود تنمية شاملة في مختلف مناطق المملكة”.

وأبرز رئيس مجلس النواب أهمية تكثيف تبادل الزيارات بين البرلمانيين من المغرب وهولندا، موجها في السياق ذاته دعوة إلى رئيسة مجلس النواب الهولندي من أجل القيام بزيارة عمل إلى المغرب وبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مزيد من التعاون والتضامن بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

من جهتها، أكدت السفيرة أن هولندا حريصة على توطيد علاقاتها مع المملكة، مشيرة إلى تواجد حوالي 500.000 مواطن من أصول مغربية في الديار الهولندية، مشيدة بالحضور المتميز للجالية المغربية واندماجها في المجتمع الهولندي.

وشددت المتحدثة بدورها على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين، وكشفت عن زيارة مرتقبة لوفد برلماني هام من هولندا سيجري خلالها مباحثات مع أعضاء البرلمان ومسؤولين مغاربة.

‫تعليقات الزوار

7
  • مغربي
    الأربعاء 19 فبراير 2020 - 21:41

    اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة و السلامة و الافراح و المسرات و التوفيق و التفوق باستمرار على ملكنا المفدى يارب العالمين و كن له ولي و الحافظ و المعين أينما حل و ارتحل الرائد بالجميع المقاييس في خدمة المغرب المغاربة الأحرار بشتى المجالات دون ملل او كلل و نكران الذات و على الساءر الأسرة الملكية و على المغاربة المغرب الاحرار الذين يجعلون المصالح العليا للمغرب و المغاربة فوق كل اعتبار باستمرار.

  • معلق.
    الأربعاء 19 فبراير 2020 - 21:49

    والله يهديك أسى المالكي راه والله مكاين شي تنمية راه تعياو تقنعو فينا مستحيل تقنعونا بواقع حنا لي عايشين فيه ماشي نتوما ونتوما عارفين هادشي مزيان ولكنكم لا تحشمون كتكدبو علينا وعلى راسكوم وعلى الملك

  • أبوياسر
    الأربعاء 19 فبراير 2020 - 21:52

    إذا كان جلالة الملك يقود تنمية شاملة فما محلكم أنتم من الإعراب، حبدا لو انسحبتم من المشهد وتركتمونا مع ملكنا.

  • oujdi
    الخميس 20 فبراير 2020 - 00:03

    كلما حيينا ملك المملكة المغربية محمد السادس بعض الناس يشمإزون لماذا نحن المغاربة الملكية هي التي توحدنا لأن كل منطقة في المغرب ………..و الكل عارف

  • ولد حميدو
    الخميس 20 فبراير 2020 - 02:36

    مهما بلغت الخلافات بين المغرب و هولندا فلن تصل الى قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما لان دلك بمثابة قطيعة مع كل دول الاتحاد الاروبي و خصوصا ان المغرب عنده شراكة و التزامات معه

  • كاره الظلام
    الخميس 20 فبراير 2020 - 08:41

    هذا السيد كل حين يطل علينا بخرجاته العجيبة. و داءىما العام زين .و كانه يعيش في عالم اخر .و هذا ليس بغريب على من يتوفر على جميع الامكانيات المتاحةله من كل السبل المشروعة و غير المشروعة .ولذلك يكون شعوره مخالفأ عن كل المواطنين الذين يعيشون واقع الحال .ارجو ان تتوقف عن خرجاتك هاده والتي تددغدغ بها مشاعر المغاربة . وشكرا

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب