24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1407:4113:1616:1418:4219:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

  5. "يوتيوبرز" مغاربة يطالبون بترخيص التصوير لدعم الإبداع الرقمي (4.00)

قيم هذا المقال

1.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | "حزب الحب العالمي" يواصل التحضير للمؤتمر التأسيسي في المغرب

"حزب الحب العالمي" يواصل التحضير للمؤتمر التأسيسي في المغرب

"حزب الحب العالمي" يواصل التحضير للمؤتمر التأسيسي في المغرب

قرّرت اللجنة التحضيرية الوطنية لـ"حزب الحبّ العالمي" مراسلة وزير الداخلية بخصوص إمكانية عقد المؤتمر التأسيسي للتنظيم، وضمان استمراريّتها السياسية والتنظيمية، في ظل حالة الطوارئ الصحية، مع أخذ كل مستلزمات الوقاية الصحية.

ومن المرتقب أيضا أن تراسل اللجنة التحضيرية لهذا الحزب رئيسي مجلس النواب ومجلس المستشارين، من أجل "الاجتهاد التشريعي لحل معضلة العديد من الإطارات السياسية والنقابية والجمعوية والتعاونية التي انتهت صلاحية مكاتبها، أو تلك التي تسعى إلى التأسيس في ظل الجائحة".

ويأتي هذا بعد اجتماع تنظيميّ للجنة التحضيرية الوطنية لحزب الحب العالمي، أصدرت عقبه بيانا حول خطوات الحزب من أجل تجاوز التأثيرات التي انعكست على مسار التأسيس، في ظلّ الظرفية الصحية التي تمرّ منها البلاد، مع انتشار فيروس "كورونا".

ويقول عبد الكريم سفير، المنسق الوطني للحزب، إن الإشكال المطروح هو تنظيم مؤتمر يحتاج حضور 1000 من النّاس، في ظلّ منع اللقاءات التي تتجاوز عشرين شخصا، وقدّم مثالا بمجموعة من التنظيمات التي ألغت مؤتمراتها هذا الصيف بسبب تطوّرات الحالة الصحية، والتدابير الوقائية المرتبطة بها.

ويقول سفير إنّ هذا الوضع يقلق لجنة التحضير لتأسيس حزب الحبّ العالَمي، وزاد: "لا نعرف متى ستنتهي الجائحة، وهو ما يؤثّر على جميع الإطارات، سواء التي ستؤسَّس أو التي ستُجَدِّدُ مكاتبها".

هذه التحديات هي التي دفعت أعضاء اللجنة التحضيرية إلى اتخاذ قرار مراسلة وزير الداخلية، ورئيسَي البرلمان بغرفتيه، لـ"الاجتهاد تشريعيّا في هذه الواقعة"؛ لأنه "لا يمكن أن تبقى البلاد متوقّفة، ولا نقوم بشيء، ونبقى في الانتظار"، حَسَب سفير.

وعن آمال المشاركة في الانتخابات القادمة، سنة 2021، يقول المنسق الوطني: "هدفنا الأوّل الآن هو التّأسيس، ويمكن أن ندخل الاستحقاقات الانتخابية بشكل جزئي في المناطق التي عندنا فيها تمثيلية، ولكنّها لا يمكن أن تكون هدفنا المباشر الآن".

ومع "انتظار الضوء الأخضر لإمكانية عقد المؤتمر"، يذكر عبد الكريم سفير أنّ مقصد التغطية الجزئية لـ"حزب الحب العالَميّ"، في الانتخابات المقبلة، هو "أن يعرف المواطن الحزب، فلا يمكن الدّخول من أجل المنافسَة منذ البداية، ولكن على الأقلّ يمكنه التّعريف بخطابه وتوجّهه وأفكاره، ووجوهه الجديدة التي يُدخِلُها السّاحَةَ السياسية، في انتظار تهييء حقيقيّ وجدّيّ في السنوات الخمس القادمة، لخوض انتخابات 2027".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (79)

1 - اعمار واد مول الموطور الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:16
نتمنى ايجاد شباب (لا يبيع الماطش).ويبقى على مبادئه في محاربة الريع و الرشوة و الارهاب و الجريمة و تقوية الطبقة المتوسطة و لم لا :تطبيق عقوبة الإعدام في .....(كمل من عندك)
2 - موغرابي الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:18
يقول المثل المغربي(ما حدها تقاقي و هي تزيد فلبيض ) آش قضاو لينا الاحزاب من الإستعمار إلى الإستغلال مازلنا تائهين في طريق النمو المهم لعفو من هاد لبلاد اوصافي.
3 - نبيل الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:22
انا متاكد أن الاغلبية سيركزون على إسم الحزب أما بالنسبة لي انا شخصيا فهذا غير مهم فالاهم هو معرفة ماهي مبادئ هذا الحزب و ما هو برنامجه
4 - زائر الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:22
في المغرب كلمة حب هي ايضا طابو ، فبمجرد ماقرات المقال تبادر الى ذهني ان هذا الحزب سيشجع على التزاوج بين اعضاءه وعضواته ...هذه هي عقليتنا
5 - hameza الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:23
ومن لآخر مكين لا لأحزاب ولا والو
6 - Max الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:23
جميع الأحزاب كالمطاعم تقدم الأطعمة المتنوعة وفي الاخير يحصدون الأرباح و الزبائن مع قلة المصاريف .
7 - اسماعيل بنوري الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:23
هد الحزب الحب العالمي بطاقات شبابية اعتقد انه سيقول كلمته في الدورات القادمة بحال الأحزاب لي في المغرب خاص التجديد وتعطى الفرصة لشباب باش بلادنا تقدم
8 - HASSAN الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:24
هكذا سيصبح لكل عائلة حزب . فتفريخ الاحزاب في المغرب ليس من اجل السياسة والنضال والمصلحة العامة بل من اجل ريع الدعم الذي يستفيدون منه
9 - ahmed الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:24
مزيدا من الأحزاب و كأننا لا يوجد لنا من يمتلنا الحب العالمي تنتقون التسميات الجميلة و لكن هل الاسم كاف لكي نتف بكم مستحيل
10 - ALHAK الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:25
كفى من كثرة الاحزاب لانها تساعد على التفرقة وتضعف وحدة الشعب

السياسة في المغرب ليست الا مضيعة للوقت و الجهد و المال

والانتخابات عبارة عن توزيع الغنائم و المنافع بين الاحزاب على حساب الوطن

و المواطنين
11 - أبو عبد الرحمان الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:26
هههههه محد كتققي كتزيد فالبيض خاص في كل حومة حزب باش كلشي استفاد او كل حزب اصوت على ناسو ..........!
12 - كوباياشي الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:27
نريد حزب الطنجية،وحزب القعدة وحزب الدربوكة.
أمريكا فيها زوج أحزاب وحاكمة العالم،وهاذ الجوطية دالأحزاب المغربية غي من سعد خسران الفلوس.
اللي شاط عليه الزعفران يديرو فالحب.
13 - واحد هبيل من المداويخ الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:27
ماذا تعني كلمة العالمي؟
هل هذا الحزب وطني مغربي ام حزب عالمي يندس في السياسة المغربية.
ام هو حزب نظام العالمي الجديد؟
14 - معلقX الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:31
عندو فيل زادوه فيلة مضيعة للمال العام
15 - سباتة الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:32
واش الحب ؤلا الحب بفتح حاء و باء.
أهداف هاد الحزب
حب مال ؤ حبوبة لشعب.
16 - مغربي الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:33
لا شيء عن نتوقع هذا الحزب واهدافه
17 - Lecteur Hespress الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:34
Je me demande ce qu'est leur idiologie? Faites l'amour pas la guerre ???
18 - متتبع الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:36
دابا لملقى مايدير يدير حزب أو جمعية للحصول على الأموال من جبين دافعي الضرائب، واش طفرناه في الأحزاب لكاينة، راه الأحزاب الانتهازية معندها حتى دور في المملكة سوى تنويم المواطن اثقال كاهله بالزيادة في الضرائب، مكاينش شي حزب لعندوا شي استراتيجية للعمل ،ولي يؤمن بالسياسة في المغرب راه خاصوا يفيق
19 - Moha الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:37
شكون معاي نكونو حزب جديد ؟ باقي ناقصين تفرقة
20 - حزب التضامن العالمي ؟ الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:38
ما هاته الأسماء التي تخرج علينا من حين لآخر ! : " إنا قادمون " و كأننا في حرب..." حزب الحب العالمي " و كأن العالم يهتم بالحب ؟
حزب " الإصلاح " و كأن هناك من يقدر إصلاح شيئا ما ! ...
كما هناك أسماء أخرى غريبة تدخل في الفضاء السياسي. ..لغرض ما فقط... فوصلنا ل32 حزب منهم 3 أو 4 يمكن تصنيفهم كأحزاب ليس إلا...؟
21 - أيمن الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:38
لايمكن للحب أن يكون له حزب ولا يمكن لله ان يكون له حزب ولا يمكن للإيمان أن يكون له حزب...ممكن حزب ضد الحرب و الشماتة و السلبية...و لكن المراة لايمكنها ان تعيش بدون حرب!
22 - FENANE الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:39
هههههه،انه حزب آخر الزمان،عوض ان تقلصوا عدد الأحزاب السياسية ،حيث انها شتت المجتمع المدني الى اقليات غير متجانسة بل متشرذمة ،كل عائلة تستطيع تكوين حزب ، ابلاحرى مدنا كصفرو تنشأ حزب حب الملوك ،واميلشيل حزب الورود و بني مسكين حزب الصردي ،وهكذا دواليك قال VOLTAIRE. « ڤولتير المفكر والفيلسوف الفرنسي. « السياسة هي وسيلة لاشخاص دون مبادئ لقيادة أشخاص بدون ذاكرة »
23 - The lord of my self الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:41
الغرام وحدة قياس الوزن
الحب العالمي و كأن الأسماء تبخرت كان الأجدر لو سمي بحزب الرحمة أو المودة.
جمع ثلاثين مدمن مسلسلات تركية و انشئ حزب في خمس ايام.
نحتاج لتطوير الفكر و ليس لتفريخ الأحزاب و الشعارات الرنانة
24 - Ait nayo الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:45
اسم مشكوك فيه حزب الحب العالمي بششااأخ
25 - Taoudi الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:46
باسم السلام ستتمكن إسرائيل و الصهيونية من اكتساح العالم. ما معنى الحب في السياسة؟ مسالمة الاحتلال و الظلم باسم الحب، يا سلام...
26 - حسن الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:47
أش خاصك يا الجيعان ؟ خاصني خاتم يا مولاي !!!! عشرات الأحزاب في المغرب بدون أي نفع إلا استهلاك أموال الشعب .و هاهو حزب الحب يدخل على الخط .و الله إنها مهزلة في بلد السيبة
27 - Ali الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:49
Au moins ce future parti du coeur a son secretaire général: le Saint Valentin
28 - مغريبي الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:51
باراكة .المغاربة عاقوا بيكم.باغيين الدعم اصافي.هذا عالمي او مغربي؟
29 - Omar الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:56
Just love of monney and power.This is the
goal that everyone want to reach
30 - جابر الخميس 17 شتنبر 2020 - 20:58
الصواب ان نقول حزب المحبة العالمية وليس الحب العالمي لانه و بكل بساطة ليس هناك حب عالمي لنتسمى به الا اذا كان القصد هو الحب بالفتحة فهذا ما تبحث عنه كل الأحزاب و هذا عين الصواب .
اعتقد ان الذنب يقع على ترجمة كوكل اللعينة من فرنسية ركيكة إلى جملة عربية غريبة . حزب أخطاؤو في عنوانه فكيف ستكون برامجه و سياساته.
31 - مواطنة الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:00
للأسف الأحزاب لا تمثل إلا أصحابها التهافت للظفر بالمناصب لاغير قهرتونا بالتسميات والشعارات الفارغة من محتواها.
32 - philos الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:03
في البداية لقد حبذت فكرة تأسيس حزب شعاره الحب و أحببت اسم الحزب لكنني تفاجأت عندما علمت ان المنسق الوطني للحزب هو هذا الشخص الذي يعرفه الجميع كأكبر عنصري اقصائي و لا علاقة له للحب لا من قريب و لا من بعيد و يكفي القاء نظرة على تدويناته على الفايسبوك لتكتشف انه بكل بصاطة شوفيني
33 - ابو سعد الراشيدي الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:06
يقول جل في علاه: " كل حزب بما لديهم فرحون " ، و قال النبي عليه الصلاة و السلام :" لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القدة بالقدة ...الحديث" ، و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .
34 - السوسي الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:07
الصراحة هادشي د الأحزاب راه فيه فلوس صحيحة
فطبيعي نشوفو بخال هاد الألاعيب
فوزارة الذاخلية تضخ الملايير كل سنة في صناديق الأحزاب
التي لم ير منها الشعب المغربي إلا الإرتجال و التخربيق
و الفساد في أبشع صوره.

أفكر في تأسيس *حزب المرقة العالمي* و غادي نجمع فيه
مرايقية محترفين و محنكين
و هادو معنديش مشكل نلقاو حيث عطاهوم الله.
بالنسبة لبرنامجنا الحزبي، حتا حنا معندناش برنامج،
نديرو بعدا حزب و نشوفو السوق شنو كايقول
و ديك الساعة يحن الله.

و لكن الهدف الأول ديالنا هو **التشاش الإنتخابي**
نذخلو الإنتخابات و فالدقيقة 90 لي محتاج يكمل أغلبية
نبيعو ليه الماطش و الإخوة الأعضاء المرايقية يذوقو حلاوة *المرقة الإنتخابية*.
المهم فجميع الأحوال رابحين و مغانخسرو والو.
35 - cosmos الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:09
كثرت الاحزاب لايفيد المغرب في شيء وحزب الحب العالمي حزب تنقصه التجربة وانصحه الاندماج في حزب اخر له رؤية قادر على التفاعل
36 - kekn1 الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:09
النهار الزين من صباحو كيبان...أما بنسبة للحزن من عنوانه كيبان فالاسم مصيدة للشباب كي ينضم له الكثير وفي المغرب عدد الاحزاب المعترف بها 34 حزب على 34 مليون نسمة و مطفروهش بقالينا غير حزب الحب
37 - Elbouhali الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:09
بكل تواضع السفيه والابلة والبليد من يتبع الاحزاب
38 - doukkali الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:12
I thin the idea comes from The One Love Party that was a minor political party in the United Kingdom that identified itself as techno-progressive. The party campaigned for clean air and a federal union of the world. It was founded in 2015 and its first contest was in the 2016 London mayoral election.

The party was led and founded by Ankit Love, a musician and film maker. It was statutorily deregistered on 19 December 2017
As you see they survived only 2 years.
39 - أكلة عدس الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:14
كثير من الناس تعساء في حياتهم بسبب غياب الحب وبسبب وحدة وعزلة لم يختاروها.
40 - ملاحضة الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:18
جل الاحزاب المغربية من عهد الاستعمار لم يقدمو الا المصلحة الشخصية الاحزاب في واد والشعب في واد⏩⏪ بقلنا غبر حزب الحب العالمي ...اعلم الله ماهي نوايه هل يخدم اجندة لجهة معيينة
41 - متطوع في المسيرة الخضراء الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:19
هل بإمكان اللجنة التحضيرية أن تتبنى أيضا برنامج لتأسيس حزب الحب المغربي ليتمكن من المشاركة في الاستحقاقات المقبلة .
42 - midou الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:23
غالبية الشعب المغربي لم يعد يحب أي حزب بل طالب طلاق الخلع وما زال ينتظر قرار المحكمة. ونفاجا بظهور حزب الحب
ويبدوا ولد عن طريق علاقة غير شرعية.
43 - ملاحضة الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:25
كثرة الاحزاب في المغرب بدون فاءدة ...حزب الحب العالمي ...ماهي كلمة عالمي اظن هذا الحزب يريد ان يدافع على التطبيع مع الصهاينة يعمل لي مصلحة اجنبية
44 - مواطن مغربي الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:26
حزب حكم على نفسه بالفشل من خلال اسمه
وكأنهم يعيشون في السويد ...قالك الحب العالمي
المغاربة توحل معاهوم غير في شرح معنى "الحب "
سميوه حزب "باضاض" قريب بعدا ل "باطاطا" الخبزة ولا حزب "عومار "
45 - عباس بن فرناس الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:26
نيت كثرو عندنا سميات الأحزاب....
الحزب الماجي يكون اسمه حزب الكراهية باش يكون معارض ديال حزب الحب...
46 - hassan الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:33
بما ان له اسم الحب العالمي فعلى الدولة ان لا ترخص له .لانه سيكون تابعة لمؤسسة عالمية اوجهة خارجية .
وانتم كنا تعلمون اغلب الأحزاب التي تأسست على حساب فكر خارجي كانوا غير مخلصين للدولة بحال الحزب الاشتراكي الموحد
47 - ناصح الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:35
الأحزاب كلها فقط تريد مصالحها الذاتية و مصالح من معهم في الفكر. لا داعي للأحزاب التي تفرق الأمة و كل يدافع على أفكاره التي يقدسها. نحن جماعة واحدة مسلمين نعبد الله و نتعاون و لا داعية للأحزاب و التفرق و الإختلاف و ربما يصل الأمر إلى التقاتل.
48 - orika الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:36
akabar n tayri amadlan
و ليس
akabar n taghri
بالامازيغية
هذا استهتار باللغة الرسمية للبلاد.
ثم كتابة مجهرية للامازيغية باين الحب عندكم و بالزايد
49 - مجموعة وتس... الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:38
كثرت الأحزاب بحال كثرة المجموعات في وتساب تعجبك العناوين.....
50 - مصطفى كارطيكا الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:38
اول مرة نسمع حزب بهدا الاسم ولا قربت الانتخابات تاني ليهم وعارفين كاينة اللعقة تم المهم ممصوتينيش
51 - خالد الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:47
في الغرب، يقوم الشباب بتكوين شركات startup لبناء الاقتصاد. Google, Facebook و غيرها بدات startup. لانهم لا يهمهم المواضيع الفارغة المتعلقة بالسياسة و غيرها مما يتكلم به اصحاب الجمعيات و النظالات ..
52 - مغربي الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:50
ماأثارني هو الحب الأمازيغي الذي بهدلته اللافتة ⵜⴰⵖⵔⵉ وليس ⵜⴰⵢⵔⵉ ياحزب الحب.
53 - متتبع الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:56
حزب حب المناصب السياسية التي تجني منها الملايين ولنا متال في حزب العدالة و التنمية الدي خرج رءيسه السابق بتقاعد 7 ملايبن باردة .
54 - OMAR Tanger الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:58
صافي قضيناها بالأحزاب الانتهازية منذ فجر الإستقلال. لم يقدموا شيئا يذكر للأمة ما عدا نهب أموالها والإثراء الغير المشروع وصيانة مكتسباتهم وامتيازاتهم واقتسام المناصب الوزارية. وهكذا تبقى نفس الوجوه تتصارع على الكراسي وكل من وصل إلى كرسي لا يقدر ولا يريد مغادرته. لقد سئمنا من الأحزاب بدون منجزات ولا مبادرات ولا إصلاحات. لا فائدة في السياسيين الذين لا يحققون شيئا للطبقة التي صوتت لصالحهم.
55 - marocain الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:03
il faut aussi constituer un parti du tomate, un parti de pomme de terre, un parti de café etc....
56 - بسيط الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:03
الحب العالمي يعني أن العالم معني بالتأسيس و المشاركة في انتخابات 2021 و ما بعدها.. !!!
57 - مزابي الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:06
لا خير في الأحزاب المغربية وبعض الجماعات كالعدليين ،فهمهم هو السيطرة على المغاربة بالكذب والمناورة والدسائس وتقديس الزعيم
58 - Zinzin morad الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:09
سياسة فرق تسود هكذا تدير الدولة أمورها بنفسها و يبقى تمثيل الشعب شكلي فقط، تناسل الأحزاب كالفطريات و هكذا لن ينعم أي حزب بالقسط الكافي من اشعة الشمس و الاكسجين الكافيين للحياة ولن يحصد أي حزب الأغلبية مهما اجتهد و هكذا تفرض عليه تحالفات من اعلى كما يشاؤون من أجل إستكمال النصاب القانوني للحكومة بالاحزاب التابعة لهم وهكذا هي الديمقراطية في الدول النامية.
59 - العلاوي الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:38
اختيار شعار زهرة "عود العطاس" دات الاصل الساحل البلقاني المطل على البحر الادرياتكي تخرج منها رائحة نتنة تقتل الحشرات المضرة و السؤال من وراء اختيار هدا الشعار ولصالح من سيخدم هدا الحزب
60 - الجرسيفي من البيضاء الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:38
نحن ننتظر حل بعض الأحزاب التي أصبحت لا تغني من جوع ولا تسمن طبعا. تفرقنا بين هذه الأحزاب حتى أصبحنا شراديم متفرقة.من بقي منا لم تفرقه المشاكل العائلية و الاجتماعية ستفرقه كثرة الأحزاب. فعوض أن تثكل. الأحزاب إليسارية في حزب واحد واليمينية في حزب واحد والمعتدلين في حزب آخر. مع إسقاط كل حزب يدعي مرجعية دينية كيفما كان نوعها.وبذلك يكون الناتج حكومة منسجمة لها نفس نظرية التنمية بصفة عامة. بحيث كذلك نقلص من صرف الموارد المالية فنضرب عصفورين بنصف حجر. اصبحنا نرى ميلاد ثعبان جديد يلعق ما بقي .اي سيلحس التبصيل كما نقول بالدارجة الفصحى.
61 - متابع عن قرب الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:58
لا خير يرجى من هذا الحزب ولا من سواه من أحزاب. وخاصة ان علمنا ان منسق الحزب لم يمارس الحب حتى في مجاله الذي يشتغل فيه فما بالك في المجال السياسي. إضافة إلى أن التسمية تحمل معنى يوحي بالميوعية في العقل الجمعي لجل المغاربة. وأيضا كلمة "العالمي" لها مدلول سلبي بالنسبة لي كمواطن اما بالنسبة لمن يقف وراء تأسيس هذا الحزب فإن غايتهم من التسمية لا يدركها كل من قرأ هذا المقال أو علق عليه لكن يدركها حق الادراك من يعرف منسق الحزب وتوجهاته. ولمعرفة قليل من ذلك يمكن القاء نظرة سريعة على حسابه في الفيسبوك.
62 - تافه الخميس 17 شتنبر 2020 - 23:03
بارعون في كل شيء تافه
متالقون فيما لانفع له
63 - هشام الخميس 17 شتنبر 2020 - 23:06
مشكل هذا البلد ان الأغلبية تريد ان تعيش على دعم الدولة بدون اي جهد المهم تعمل بمثل خدم التاعس على قبل الناعس طل الاحزاب تنتضر دعم الدولة حزب يتفرغ منه ثلاتة احزاب وهكدا دواليك دون برنامج او اسنراتيجية اوووو المهم الغرض واحد.وان اختلفت الرؤيا يجب على الاحزاب ان تعتمد على نفسها او مستشهرين او داعمين بدل الاتكال على اموال دافعي الضراءب بفلوسنا كيحكمونا
64 - المغرب الكبير الخميس 17 شتنبر 2020 - 23:06
حزب الحب العالمي بالله عليكم اين الحب الوطني
فاللافتة وراءكم التي كتب فيها اسم حزبكم لا تعبر عن الديموقراطية و لا المساوات و لا حتى عن القيم الانسانية .بداتم بالتعريف عن حزبكم باحتقار لغة بكتابة
حروفها لا نكاد نقراها و كانها كتبت بارجل الدباب
رغم انها لغة رسمية للمغرب كما هو الشان للعربية
فكيف تفسرون عملكم هذا و انتم اظهرتم موقفكم
حول الامازيغية .
ان حبكم العالمي هذا فيه شكوك و نواياكم غير وازنة
فمن احب فلا سبيل له للتهميش و التحقير .
انشري هسبريس .
65 - فاعلة الخميس 17 شتنبر 2020 - 23:20
اشنو خاصك يا العريان خاتم امولاي سيرو تحشمو على عراضكم .قضاوها حتى اللي فاتو بقيتو غير انتم .قالك الحب فيناهو الحب
66 - Zaloufi fatima الخميس 17 شتنبر 2020 - 23:23
فكرة جيدة ......ربما مقتبسة من فكرة جمعية سعادة في دبي......بحيث ان هده الحمعية تركز على افشاء الحب و سعادة في العالم.........شعار تستعمله عدد من المنظمات الانسانية المسيحية......و البهائية.......والاحمدية............الحب والخير........للجميع.............لا لتطرف............الماسونية ايظا تستعمل هدا شعار...... شعار في محله يعبر عن المصالحة مع اسرائيل....... والاخاء العالمي.......
67 - انا الخميس 17 شتنبر 2020 - 23:38
داكشي لي خلاتو العدالة و التنمية و الاصالة و المعاصرة غايكملو هاد الحزب.
الناس حاكمين العالم ب جوج احزاب و المغرب فيه زبالة ديال ولي حاكمين مترئسينهوم ما حاكمينش حتى عيالاتهوم
68 - مغربي الجمعة 18 شتنبر 2020 - 00:06
ما قدو فيل زادوه فيلا إلى أين نحن نريد نقص الأحزاب إلى ثلاثة وسط يمين يسار نستفيق على خبر حزب الحب يا سلام
69 - انا الجمعة 18 شتنبر 2020 - 01:14
نجيلكوم من الآخر رآه ما كان والوا
70 - رأي1 الجمعة 18 شتنبر 2020 - 01:40
لامر ما سمي هذا الحزب بهذا الاسم وفي هذا الوقت.الحب العالمي.عبارة من دون معنى لان اهل هذا العالم تغلب عليهم المصالح الخاصة الفردية او الجماعية او الوطنية والرغبات الذاتية .ولذلك فما يجمعهم هو الصراع.فحيثما نظرت وجدت الصراعات والحروب.حبذا لو سرى هذا الحب بيننا ودخلنا في منافسة مع باقي الامم لنتخذ موقعنا من التاريخ لاننا لا زلنا خارجه.ولربما ينتظرنا الانقراض كمصير لان العالم محكوم بمبدأ القوة .هذا ما نشهده هذه الايام فيجميع ارجاء العالم.
71 - Sofyan doukali الجمعة 18 شتنبر 2020 - 07:01
من خلال الاسم اعتقد ان اعضاء الحزب ...اما ن يكونوا ماسونيون او بهاءيون.........une secte..........لان اصحابها غير معروفين.........
او ان جهاز مخابرات يدعمهم........لخلط الاوراق.......
72 - حميد الجمعة 18 شتنبر 2020 - 08:39
كيف لم يتم استدعائي لكي أنخرط في هذا الحزب وأنا أمير خلية الحب والغرام بشمال افريقيا وجنوب المتوسط هذا إقصاء وتهميش للكفاءات كما لا حظت في الصورة 5 نسوة و17 رجل ما هذه القسمة يا هذا؟؟ أين هي المناصفة في حزبكم أين هو التمييز الايجابي للمرأة نريد لكل رجل زوجتان أو أكثر...
73 - ABDELLAH44 الجمعة 18 شتنبر 2020 - 11:51
حزب الحب العالمي أليس هذا الاسم اشكالا في حذ ذاته ليعرفنا الحزب عن تصوره للمشاركة في المجهود الفكري والتنظيمي لإيجاد الحلول لمشاكل المغرب والمساهمة في تقدمه
ثانيا ما علاقة الحزب بالعالمية
من البداية يبدو الأمر نوع من الطوباوية السياسية والركوب على موجة ما
أتمنى أن أكون مخطئ
74 - سعيد،المغرب الأقصى الجمعة 18 شتنبر 2020 - 12:22
الأحزاب دمى يلعب بها من وراء ستار،طفيليات آذت الشعب و أساءت إليه،أتذكرون ما جرى في مجلس اللانواب لما فرنسوا التعليم بأمر من المستشار عزيمان،هذا الحزب إسمه يوحي إلى التنظيمات السرية التي تسعى إلى التحكم في العالم و قد يستحيل معرفة من يموله و يحركه،
75 - تالف الجمعة 18 شتنبر 2020 - 14:19
أظن أن الحزب مفعم بالحب والتفاهم والود، فهاهي السراويل القصيرة بجانب الحجاب والشعر منسدل منذ البداية، هي صورة مشجعة للانخراط ضمن الحزب والعمل على نشر الحب، مكاين غير الله والحب.
76 - بيت الحكمة الجمعة 18 شتنبر 2020 - 16:21
تعالوا يا أبناء الحي نؤسس حزب العناق الكوني
77 - مريمرين الجمعة 18 شتنبر 2020 - 19:21
نحتاج الى حزب همه الوحيد هو فضح الفساد و المفسدين و الزج بهم في غيابه السجون . هذا الحزب يكون أعضاؤه من محامين و حقوقيين و قضاة سابقين و محاسبين ماليين و صحافيين و مهندسين و مختصين في الاقتصاد و المحاسبة و الإعلاميات ...
نحتاج إلى أياد بيضاء تنظف إدارتنا و مجتمعنا
من الفساد . أما الحزب السياسي فلا يهمه سوى المناصب و التعويضات و الأجور ...
هل هناك حزب ناضل للقطع مع سياسة الريع و اقتصاد الريع ؟؟ أيعقل أن تصرف الملايير على كل وزير تنتهي مهمته في الحكومة تحت يافطة تعويضات نهاية الخدمة ؟ ناهيك عن ذاك التقاعد الذي ما أنزل الله به من سلطان ؟؟
وهذا غيض من فيض .
لك الله يا وطني
78 - ع.س الجمعة 18 شتنبر 2020 - 19:45
للأسف الشديد الأحزاب السياسية في وطننا السعيد أصبحت مجرد ديكور يزين المشاهد السياسي ،وقد تعدد هذه الأحزاب ،وتناسلت ....لكن دون أي تأثير في المجتمع،ولا قام بأي دور يذكر .....الله ما الصراع فما بينها من أجل الحصول على الدعم ،أو الحصول على أكبر تمثيلية في البرلمان والحكومة....حزب الحب العالمي مولد يدل على العبث....وعلى الإنحطاط الذي وصلت إليه ممارسة السياسة في المغرب ، ويجب على هذا الحزب أن يضع كشعار له ،رمز القلب والسهم ،وأنا متأكد أن كل العشاق سوف ينخرطون في صفوف الحزب
79 - اسماعيل الأسد السبت 19 شتنبر 2020 - 14:39
فكترة الأحزاب لن تغير من الواقع شيء سواء اردت دالك حتى وإن لم تريد واقع البلاد هوا هدا شيء مفروض وشيء مرفوظ
المجموع: 79 | عرض: 1 - 79

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.