"QAnon".. هكذا تنشر حركة أمريكية نظريات مؤامرة حول ترامب

"QAnon".. هكذا تنشر حركة أمريكية نظريات مؤامرة حول ترامب
الثلاثاء 25 غشت 2020 - 23:00

بعد أن كان وجودها يقتصر فقط على العالم الافتراضي، خرج عدد من مناصري حركة “QAnon” الأمريكية للاحتجاج في عدد من المدن الأمريكية، كما هو الحال بالنسبة لمدينة لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا التي شهدت احتجاجات لهذه الحركة نهاية الأسبوع.

وطالبت هذه الاحتجاجات بمحاربة الاتجار بالأطفال والاستغلال الجنسي، وردد المحتجون شعارات من قبيل “أنقذوا أطفالنا”، “صمتكم يصم الآذان”، وغيرها من الشعارات التي ترفعها حركة “كيو أنان”.

تبدو هذه الشعارات طبيعية للوهلة الأولى، لكن الحركة التي ترفعها تتبنى نظريات المؤامرة التي تنهل من اليمين، وتدعم الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

ويطلق نعت “كيو أنان” على مجموعة من نظريات المؤامرة التي انتشرت بشكل كبير عبر الإنترنت، وتزعم أن العالم يدار من قبل “عصابة من مستغلي الأطفال جنسيا، وهذه العصابة تعبد الشيطان وتتآمر على الرئيس ترامب”.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، يعود أول منشور منسوب لهذه النظريات إلى أكتوبر 2017، حين نشر حساب تحت اسم “Q Clearance Patriot” منشورا ادعى صاحبه أنه “ضابط مخابرات رفيع المستوى، ولديه إمكانية الوصول إلى معلومات سرية حول حرب ترامب ضد هذه العصابة العالمية”، كما توقع أن يقوم الرئيس الأمريكي بإسقاطها وإعادة أمريكا عظيمة، تماشيا مع الشعار الانتخابي الذي رفعته حملة ترامب في الانتخابات “Make America Great Again”.

أتباع هذه النظريات يتخذون قادة الحزب الديمقراطي أعداء لهم، ويعتبرون أن جورج سوروس وهيلاري كلينتون وباراك أوباما ينتمون لهذه هذه العصابة المزعومة، بالإضافة إلى شخصيات دينية، كالبابا فرانسيس والدلاي لاما، ونجوم في هوليود، كأوبرا وينفري وتوم هانكس.

وتذهب هذه النظريات إلى القول إن هذه الشخصيات تقوم بالتحرش بالأطفال وقتلهم واستخراج مواد كيميائية من دمائهم، دون تقديم أي أدلة على ذلك، كما يعتقد أتباعها أن عددا من الجنرالات العسكريين في الجيش الأمريكي قاموا بتجنيد ترامب للترشح سنة 2016، بهدف تفكيك هذه العصابة، وإنهاء سيطرتها على السياسة والإعلام، وتقديم أعضائها للمحاكمة.

أنصار “كيو أنان”

يورد تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أنه من الصعب تحديد أعداد الأشخاص الذين يؤمنون بنظريات “كيو أنان”، وذلك بالنظر إلى عدم وجود دليل رسمي للعضوية، لكنه يقدر هذه الأعداد بمئات الآلاف.

وتضم أكثر المجموعات شهرة لـ”كيو أنان” على “فيسبوك” أكثر من 100 ألف عضو، فيما أعلن “تويتر” مؤخرا أنه اتخذ إجراءات للحد من الوصول إلى أكثر من 150 ألف حساب مرتبط بها.

وكشف تقرير لشبكة “ان بي سي” أن إدارة موقع “فيسبوك” أجرى دراسة داخلية حول ظاهرة “QAnon”، خلصت إلى تواجد آلاف المجموعات المرتبطة بها، ويقدر عدد أعضاء هذه المجموعات بالملايين.

ومن المحتمل أن يكون هذا الرقم قد تضاعف خلال الأشهر الأخيرة بالنظر إلى لجوء كثيرين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للترفيه والتواصل؛ إذ يورد تقرير لجريدة “وول ستريت جورنال” أن العضوية في 10 مجموعات كبيرة لـ”كيو أنان” في موقع “فيسبوك” قد نمت بأكثر من 600 في المائة منذ بداية الأزمة الحالية لجائحة كورونا.

علاقة الحركة بـ”ترامب”

تثير علاقة مناصري “كيو أنان” بالرئيس ترامب جدلا واسعا، خصوصا خلال الآونة الأخيرة، وانتشار مزاعم هذه الحركة بشكل لافت.

وسئل ترامب خلال الأسبوع الماضي عن رأيه في هذه المجموعة، وأجاب: “سمعت بأن هؤلاء هم أناس يحبون بلادنا”، وعندما استفسر أحد مراسلي البيت الأبيض حول نظرية قيادته للحكومة ضد المتحرشين بالأطفال، رد ترامب: “هل من المفترض أن يكون ذلك أمرا سيئا؟”.

وقال ترامب: “إذا كان بإمكاني المساعدة في إنقاذ العالم من المشاكل، فأنا على استعداد للقيام بذلك”، في حين وثقت عدسات الكاميرات حضورا لافتا لعدد من أنصار هذه الحركة في عدد من التجمعات الانتخابية التي أقامها ترامب.

وكشف بحث أجرته مجموعة “Media Matters for America” أن 20 مرشحا من الحزب الجمهوري سيشاركون في انتخابات الكونغرس خلال الثالث من نوفمبر المقبل، يعرّفون أنفسهم كـ”مؤمنين” بنظريات “كيو أنان”.

وأضحى من شبه المؤكد أن المرشحة مارجوري تايلور، وهي واحدة من المرشحين الذين يؤمنون بهذه النظريات، ستصل إلى مجلس النواب، بعد فوزها في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بالدائرة الرابعة في ولاية جورجيا، ما جعل عددا من الأعضاء الحاليين في الكونغرس يعبرون عن معارضتهم للأفكار التي تتبناها.

‫تعليقات الزوار

18
  • Anas fes
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 23:06

    أين هي كورونا من هادا؟؟؟ و نحن نعرف أنهم حرصون على أنفسهم

  • Max
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 23:21

    أمريكا تمشي إلى الأمام و نمو و الازدهار و تقدم سواء كان رئيس ترامب أو أي رئيس جديد أما دول العربية دائما إلى الوراء و رجعية و تخلف مهما بنيت العمارات الشاهقة و الملاعب العملاقة و المسارح الواسعة .

  • ترامب راجل
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 23:22

    كل وعود حققها ترامب الاقتصادية والاجتماعية في أمريكا منها 6 مليون منصب شغل مباشر وملايين من فرص الغير مباشرة كما ظهرت العديد من شريكات لم تكن من قبله إلا بناء السور بين بلاده وأمريكا الجنونية ليس بسبب عجزه وانما بسبب عرقلة الديمقراطيين لهدا المشروع.
    وترامب مازال يتوعد بلاده بالمزيد من فرص شغل و وإمتيازات اجتماعية واقتصادية أخرى عكس حظي السيء الدي أوجدني في بلد نگاصا وروبني دلما

  • Rachid
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 23:24

    تخربيق .إلا شبعات الكرش كتقول لعقل غني وشطح .هذو كثرات ليهم شباعة

  • جماجم فارغة
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 23:58

    الجهل أكثر تجذرا من ماكنت أتصور .
    اليمين المتطرف يلعب على وتر العاطفة والجهل ونظريات المآمرة كي يحضى بالتأيين وقد نجح في الماضي ونجح في الحاضر وسينجح في المستقبل.
    ساهم الانترنت بشكل كبير في انتشار التفاهات من نظريات المآمرة والمعلومات المضللة.
    ووقع السذج في فخ أصحاب هذه النظريات الذين استغلو غباء الشعوب لجني ثروات هائلة.
    انهم يوهمون الناس المتدينين بأشياء لا يؤمن بها غير المجنون. يخدعون الناس لجني المال.
    والشعوب العربية هي الأخرى من أكبر الضحايا لهذه النظريات التافهة التي غزت اليوتيوب وفيسبوك. وبحكم محدودية التفكير لدى شعوبنا تقع في الفخ وتصبح جاهلة بالواقع ويسهل التلاعب بها والسيطرة عليها. بل اصبح المواطن العربي والأمريكي والآسيوي والافريقي والاوربي..ضحايا سياسة تكليخ وتجهيل عالمية. بدأت منذ بداية الانترنت.
    ستبقى الشعوب جاهلة الى ان تحل الساعة. اذ اصبح العقلاء قلة قليلة في بحر من الجهل. رغم تطور التكنولوجيا فان الانسان عوض ان يزداد ذكاءا ازداد جهلا وتخلفا في كل الاصعدة. بينما لما لم تكن هذه التكنولوجيا كان الانسان يشغل عقله ويتأمل ويبحث ويتعلم. أما الآن فهو مجرد زومبي.

  • هشام إسلاندا
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 23:58

    ستنتهي كورونا وسيعلم الجميع انها حرب تقودها بعض المافيا العالمية التي تعمل من داخل الماسونية.. ولها عدة أهداف.. أهمها القضاء على ترامب.فهو الرجل القوي الذي استطاع محاصرة أدوات الماسونية الإرهابية وقص اظافرها في الشرق الأوسط … ترامب هو الأمل الحقيقي لامريكا لتخليصها من براثن الماسونية… والآن الماسونية تريد التخلص من ترامب حتى لو كان الثمن حرق أمريكا… نجاح ترامب لدورة تانية يعني الكثير والكثير… وعدم نجاح ترامب يعني طوق النجاة للماسونية…. والآن أمريكا بين امرين اولهما محاولة الماسونية حرق الأرض تحت ترامب واشتعالها للتخلص منه وربما يؤدي ذلك الى التخلص من امريكا كقوة… والأمر الآخر هو فشل الماسونية في التخلص من ترامب وعليها سيشتد الصراع الداخلي بين الديمقراطين الذين هم اولاد الماسونية وبين ترامب وعندها سيكون مزيدا من الضعف والتستت لامريكا حتى لو نجح ترامب في الانتصار على الماسونية فسيكون الثمن باهظ.. .   كورونا نقطة البداية التي استخدمتها مافيا الماسونية للحفاظ على نشاطها و مخططاتها (إنهيار الإقتصاد العالمي و منع الحجيج). ذلك هو المخطط الماسوني القادم لقيادة العالم…. (منقوول)

  • تشومسكي
    الأربعاء 26 غشت 2020 - 00:00

    لا شك ان هناك علاقة بين اساتذة المغرب وهاته الجماعة لاثارة الفتنة وتمديد العطلة الصيفية. انهما حفيدا الالوية الحمراء والدرب المضيئ والجيش الجمهوري الارلندي ولهما علاقة قرابة مع جورج حبش و طوطو رينا وابو مسلم الخرساني.

  • كاظم الغيظ
    الأربعاء 26 غشت 2020 - 00:34

    الى 6 هشام. تعليقك في المستوى. تحية لك. الذي يجهله الجاهلون الذين مافتئوا يضعون ديسلايكات على توضيح مثل ما تفضلت به، ولي شخصيا، كلما تكلمت عن الرئيس ترامب وذكرت مزاياه، أنهم لو علموا الحرب الدروس التي يقودها هذا الشخص العظيم ضد الدولة العميقة، لإنقاذ أميريكا والبشرية وتخلصها من مخالب المفسدين ، لرفعوا أكفهم في كل صلاة الى السماء بالدعاء لترامب بالفوز بولاية ثانية، وثالثة حتى، لو كان يسمح بها الدستور الأميريكي . وستبدي الأيام لكل غافل قيمة هذا الرجل المسالم الذي لم يفتعل حربا ولم يغزو بلدا.

  • Moroccan
    الأربعاء 26 غشت 2020 - 00:44

    لدي اصدقاء في كندا يبعثون لي بعض الفيديوهات عن نضريات المؤامرة..الأمر غاية في الدهشة ومعظمها صحيح.. هناك مجموعة من الناس التي تتحكم في العالم وتقوم بأعمال إجرامية خطيرة كاغتصاب الأطفال وقتلهم وشرب دمائهم وكذلك الاتجار بالبشر و صناعة اللقاحات..هم عبدة الشيطان بالفعل ولديهم أماكن معزولة في كل بقاع العالم يمارسون فيها شذودهم .ابحتوا عن Jeffrey Epstein الذي قيل إنه انتحر في السجن بعد ايام قليلة من سجنه..هذا الشخص كانت له جزر خاصة يتم اغتصاب القاصرين و الحفلات الماجنة و الشيطانية. فبعد أن واجهته إحدى ضحياه حتى برز أسماء كبيرة كانت تدهب الى تلك الجز كbill Clinton, tom Hanks,Obama و البابا والعديد من مشاهير هوليود وقد اتهم بالفعل نجل ملكة بريطانيا بارتكاب تلك الافعال وساري التحقيق معه..
    للمزيد من المعلومات شاهدو فديوهات الحذاء الاحمر.pizzagate

  • مغريبي وامريكي الجنسية
    الأربعاء 26 غشت 2020 - 00:53

    تعليق 3,,,راك غير كتحلم مريكان ما كيعرفها غير لي تطيح فيها سنان .من 1980 ؤانا فهاد البلاد دوزت jimmy carter,,,ؤReagan,ؤBush الاب ؤClinton,ؤBush الابن,ؤObama,ؤهاد Trump,,الخدمة ديما موجودة ؤ America ديما Great , بلا به ,,,,ؤاحسن رئيس دوزت هو bill clinton ,,,هدي 40 عام ؤانا هنا ديما خدام حتى واحد نهار عيطو عليا انا 2 امريكيين ؤكالو لينا هدي تخرجو تقاعد 2016,,,,ؤالحاجة لي عاوناتني بزاف هي جيت من المغرب بصنعة ميكانيكي ؤنفعاتني مزيان ؤكملت ملي قريتها هنا عامين ؤخديت شهادة.

  • Bthh
    الأربعاء 26 غشت 2020 - 00:58

    الى كاظم الغيض :
    الوعي الجمعي للمجتمع و الأفراد و الذي لا يستطيع حتى التمييز بين اليمين و اليسار و الوسط في السياسية
    لمخير فيهم معارفش واش سياسة المغرب يسارية أم يمينية أم وسطية و لا يستطيع رؤية ماوراء الستار لعدة اعتبارات منها ما هو تربوي و ما هو عقائدي
    و بصراحة ترامب وخا مزيان راه يد وحدة مكتصفقش
    راه ضروري الأفراد يديرو ثورة و يشعلو العافية و يخربو لكن ماشي الممتلكات و النظام بل أنفسهم يقضيو على الإيجو و يتصلو معا الذات العليا و الخالق عز و جل و يخدمو و يقراو و يبحثو و يحاولو يتطورو رغم العوائق لي دارت عن عمد عبر التاريخ من طرف الماسونية أو غيرها من الجماعات السرية
    الوعي الجمعي للانسانية خاصو يرتفع و غا يرتفع انشاء الله
    نعشجم خيرا بالأيام القادمة و بطبيعة الحال الأمور غا تكون أمثل في حال فوز ترامب
    و لله ترجع الأمور في آخر المطاف

  • sun shine state
    الأربعاء 26 غشت 2020 - 01:19

    ا قسم بالله الى دخلت ل walmart ؤواحد بنادم داير كاسكيط مكتوب عليها Make America Great Again,,الى شي وحدين حيدوها ليه من فوق راسو ؤقطعوها……….

  • هشام إسلاندا
    الأربعاء 26 غشت 2020 - 01:25

    ﺍﻟﻤﻠﻴﺎﺭ ﺍﻟﺬﻫﺒﻲ . . ﺍﻟﻬﺪﻑ منه ﺻﻨﻊ ﻣﺤﻮﺭ ﺟﺪﻳﺪ ﻟﻠﻘﻮﻱ ﻟﻠﻤﺆﺍﻣﺮﺓ ﺍﻟﻜﺒﺮى ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺎﻭﻝ ﺗﺪﻣﻴﺮ ﺍﻻﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﻭﺗﺨﺮﻳﺐ ﺣﺎﺿﺮﻫﺎ ﻭﻣﺤﻮ ﻣﺴﺘﻘﺒﻠﻬﺎ ، ﻟﺼﺎﻟﺢ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻴﺔ صهيونية ماسونية ﺗﺤﻜﻢ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻔﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻨﻴﻞ
    ﻣﻠﻴﺎﺭﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻟﺼﺎﻟﺢ ﺍﻟﻤﻠﻴﺎﺭ ﺍﻟﺬﻫﺒﻲ ( ﻓﻲ ﻣﻘﺪﻣﺘﻪ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ ﻭﻋﺒﻴﺪﻫﻢ ) ﻣﻦ ﺑﻘﻴﺔ ﺍﻟﺒﺸﺮ ، ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻻﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺴﺮﻳﺔ ( ﺍﻟﻜﻬﺮﻭﻣﻐﻨﺎﻃﻴﺴﻴﺔ ) ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻋﻠﻦ ﻋﻨﻬﺎ ﺭﺳﻤﻴﺎ ، ﺁﺷﺘﻮﻥ ﻛﺎﺭﺗﺮ – ، ﻭﺑﺎﻷﻭﺑﺌﺔ ﺍﻟﻘﺎﺗﻠﺔ ﺍﻟﻤﻮﺟﻬﺔ ﻋﺒﺮ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻻﺩﻭﻳﺔ ﺍﻟﻜﺒﺮﻱ ﻭﻣﻨﻈﻤﺔ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﺎﺳﻮﻧﻴﺔ ، ﻭﺑﺎﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻤﻨﺎﺥ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭﺓ ﻋﻠﻲ ﺻﻨﻊ ﺍﻟﺘﺴﻮﻧﺎﻣﻲ ﻭ ﺍﻟﺰﻻﺯﻝ ﺍﻟﻤﺪﻣﺮﺓ ، ﻭﺑﻌﺪ محاولة ﻣﺤﻮ ﻛﻞ ﺍﻻﺩﻳﺎﻥ.
    ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ﺃﻥ ﻣﺨﻄﻂ ﺍﻟﻤﺎﺳﻮﻧﻴﺔ ﻗﺎﺋﻢ ﻋﻠى ﺍﻓﺘﻌﺎﻝ ﺍﻟﺤﺮﻭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﻨﺰﺍﻋﺎﺕ ﺍﻟﻄﺎﺋﻔﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﻳﻨﻴﺔ ، ﻭﻧﺸﺮ ﺍﻷﻭﺑﺌﺔ ﺍﻟﻘﺎﺗﻠﺔ ﺍﻟﻤﺼنعة، ﻭﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺃﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺘﻼﻋﺐ ﺑﺎﻟﻤﻨﺎﺥ ﻭﻗﺼﻒ ﺍﻟﻘﺸﺮﺓ ﺍﻻﺭﺿﻴﺔ ﻟﺼﻨﻊ ﺯﻻﺯﻝ ﻣﺪﻣﺮﺓ ، ﺑﻬﺪﻑ ﺇﺑﺎﺩﺓ 7 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻟﻜﻲ ﻳﺒﻘﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻻﺭﺽ ﻣﻠﻴﺎﺭ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻘﻂ ﻳﺴﻬﻞ ﺣﻜﻤﻪ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪﺓ.
    ﺧﻼﺻﺔ القول ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻧﻈﺎﻡ ﻋﺎﻟﻤﻲ ﺟﺪﻳﺪ،رئيسه هو الدجال و وزيره إبليس و جنوده هم شياطين الجن و الإنس.
    ﻳﻨﺘﻬﻲ ﺑﺤﻜﻮﻣﺔ ﻋﺎﻟﻤﻴﺔ ﻣﻮﺣﺪﺓ، ﻋﻤﻠﺔ ﺍﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ، ﺩﻳﻦ ﻭﺍﺣﺪ، ﻣﺪﻋﻮﻣﺔ ﺑﺜﻮﺭﺓ ﻋﻠﻤﻴﺔ .

  • الديكتاتور
    الأربعاء 26 غشت 2020 - 01:41

    ترامب ستنتهي ولايته قريبة ان شاء الله رغم اني لاايد خصمه بيدن .ترامب اهان المسلمين خصوصا خطابه في الاسبوع الماضي كيف تحدى الجميع وجعل القدس عاصمة اسرائل وكيف يهين خصومه .

  • كريم
    الأربعاء 26 غشت 2020 - 03:00

    كل شخص تجرأ على قول الحقيقة يتهم بنظرية المؤامرة. المرجوا مشاهدة مسلسل house of cards لمعرفة كيف تدار السياسة في امريكا

  • مصطفى الجوهري
    الأربعاء 26 غشت 2020 - 10:42

    كتب ماكسيم جوركي كتابا عنوانه (( هم ونحن )) يؤكد فبه أن الرأسمالية دوما تعيش أزمات إقتصادية ويكون المخرج لها هي الحروب . باختصار ما يصدر ويكتب إلا تمويها وخداعا والهدف هو دفع الشعب للمشاركة في الحكم .

  • مسلم
    الأربعاء 26 غشت 2020 - 11:13

    لمادا لا يدخلون الاسلام في امريكا؟؟ تصورو لو دخل كل الأمريكيين الى الاسلام ؟ ستصبح امريكا عظيمة و بدون مشاكل ولا صراعات…

  • from san diego calif
    الخميس 27 غشت 2020 - 04:59

    ا لخوت انا مزوج امريكية خدامة ف INS,,مصلحة الهجرة سولتها على صحاب القرعة لي وحلو فالمغرب مع coved 19 ؤهدي تسالي ليهم الفيزا كالت لي مكين مشكل هدي تجدد ؤيجيو فdecembre ,,,دبا لي بغا يجي يتعلم اللغة ؤلا عندو الامكانيات يتعلم ؤلا يدوز لpermit درموك باش يجيه ساهل هنا.الخدمة موجودة لي عندو دراع ؤحتى لي وحل كاين محلات دالعرب 6 يام ب700 دولار ماتيقوش بالمحسادة لي كيكولو مريكان مافيها والو

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50

صبر وكفاح المرأة القروية