24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بنعلي: ماكرون يستهدف المسلمين .. وفرنسا تحتاج إلى قيادة حكيمة (5.00)

  2. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  3. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.50)

  5. بلاغ الديوان الملكي .. الإمارات تفتح قنصلية عامة بمدينة العيون (4.17)

قيم هذا المقال

2.60

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | شوارع العاصمة الروحية للمملكة تتحول إلى "ماخور جنسي مفتوح"

شوارع العاصمة الروحية للمملكة تتحول إلى "ماخور جنسي مفتوح"

شوارع العاصمة الروحية للمملكة تتحول إلى "ماخور جنسي مفتوح"

عندما يفرُغ شارع الحسن الثاني الواقع وسط مدينة فاس، وهو من أكبر شوارع العاصمة العلمية، من المارة، تحلّ به فئة تنشط بالليل، ويتعلق الأمر بالعاهرات والمثليّين الجنسيين، المتربّصين بالباحثين عن قضاء لحظات من المتعة العابرة، غالبا ما تتمّ في الهواء الطلق داخل السيارات.

جنس وسط أحياء سكنية

تقصد العاهرات في البداية شارع مولاي الكامل، المتواجد خلف شارع الحسن الثاني، هناك يسرْن أو يتوقّفن على الرصيف فرادى ومثنى وثلاث، في انتظار زبنائهن. وسُرعان ما ينتشرن في الشوارع المجاورة، خاصة شارع الحسن الثاني، جنبا إلى جنب مع الشواذ.

المثير في "العمل" الذي تزاوله بائعات الهوى وسط مدينة فاس هو أنّهن يمارسن الجنس مع زبنائهن في الهواء الطلق، جوار العمارات السكنية، ويتم ذلك داخل السيارات، حتى عندما تكون الإجراءات الأمنية مشدّدة، كما هو الحال هذه الأيام بمناسبة تواجد الملك بالعاصمة العلمية.

هذا المُعطى أكّدته لنا إحدى العاهرات التي قادتْنا، بعد أن أوهمناها أننا زبناء، إلى بقعة أرضية فارغة غارقة في الظلام، تحيط بها عمارات سكنية في زقاق متفرع عن شارع مولاي الكامل. وبدا، من خلال معاينتنا، أنّ الجنس في هذا المكان يمارس بمنتهى الحرية، حتى من طرف الشواذ.

شذوذ في الهواء الطلق

في البقعة الأرضية التي قادتْنا إليها العاهرة التي رافقتْنا، وكانت الساعة تشير إلى الثانية صباحا، وجدنا سيارة ذات لون زجاجي غامق لا يُظهر ما يجري داخلها، لكنّ مرافقي خمّن أنّ ممارسة جنسية تجري بداخلها؛ ذلك أنها كانت السيارة الوحيدة في ذلك المكان.

راقبْنا السيارة عن بُعد، وبعد دقائق تحرّكت من مكانها، ثم توقفت في ناصية أحد الشوارع، فنزل منها رجل يرتدي جِلْبابا وعمامة، يبدو من ملامحه أنه في الخمسينات من العمر. استوقفناه وسألناه عن سبب تواجده في ذلك المكان "المشبوه"، فرد متلعثما "والو غي كنت كنهضر مع السيد".

لاحقا، سيظهر الرجل نفسه في مشهد مقزّز وسط شارع الحسن الثاني. قصَد إحدى النافورات المتواجدة وسط الحديقة التي تتوسط الشارع، ثم رفع جلبابه وجلس يغسل "فرجه" على حافة النافورة. وتحت إلحاحنا، اضطر إلى الاعتراف بأنه مارس الجنس مع الشخص الذي كان برفقته في السيارة.

ساحة حرب

توافُد العاهرات والشواذ على شارع مولاي الكامل وشارع الحسن الثاني بمدينة فاس، لا يخدش فقط الحياء العام وسط أحد أرقى الأحياء بالعاصمة العلمية للمملكة، بل إنه يتحوّل إلى "ساحات حرب"، خاصة بين الشواذ وشباب الحي، كما حصل ليلة اليوم السبت.

حين مرورنا بأحد الشوارع قرب حديقة "الريكس"، صادفنا مواجهة حامية بين حوالي عشرة شبان، ضد مجموعة من الشواذ، استُعملتْ فيها الحجارة، وشهدت كرّا وفرّا بين الجانبيْن، "حْنا زْ... ما يخلعوناش هاد البراهش"، يقول شاذ والحجارة تتطاير بالقرب من السيارات.

انفضّت المواجهة بين الجانبين بعد أن استطاع الشواذ إبعاد الشبان الذين دخلوا معهم في مواجهة عنيفة عن مكان "نفوذهم"، قبل أن تلتحق بعين المكان دورية للشرطة، وكان وصول الشرطة سببا في اكتشاف عشّ آخر من أعشاش الدعارة وسط فاس.

بمجرد وصول سيارة الشرطة إلى عين المكان، أطلقت ثلاث عاهرات كنّ داخل الحديقة رفقة مجموعة من الشبان سيقانهن للريح، ويظهر من ملامح إحداهن أنها ما زالت قاصرا، لكن فرارهن انتهى بانصراف الشرطة، ليعدن للانتشار في عين المكان.

قِبلة للباحثين عن اللذة

تواجُد العاهرات في قلب العاصمة العلمية للمملكة يجعل حركة السيارات، خاصة في شارع مولاي الكامل، والشوارع التي يتواجد بها الشواذ، لا تهدأ؛ إذ يتوافد على المكان باحثون عن قضاء لحظات من المتعة في الهواء الطلق، مقابل خمسين درهما، كما قالت العاهرة التي تحدثت إلينا.

أما الشواذ الذين لا يختلف المظهر الخارجي لعدد منهم عن الإناث، فينتظمون في مجموعات ويرقبون بأعين فاحصة أصحاب السيارات، ويرسلون قبلات على الهواء إلى العابرين، وحين يلمحون سيارةَ شرطة ينعطفون إلى الأزقة الهامشية حيث يتواروْن قبل أن يعودوا لمواصلة "عملهم" الذي يمتدّ إلى غاية الفجر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (137)

1 - زوجة عز الدين الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:08
الله يسترنا و يدينا في الضوء هادشي ولا في أي بلاصة مكيتخصش بيه مكان واحد
2 - عمار الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:11
هذه نتائج الجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسان. البعد عن الدين. الضغط من أجل الصحراء. و أكثر من ذلك الإعلام السمعي البصري
3 - عابرىة سبيل الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:12
أستغفر الله العظيم، بلد مسلم يا حسرة.. شكرا هسبريس على تسليط الضوء على هد الفئة المسيئة لبلدنا و لديننا و نتمناو ان شاء الله الحد من هاد الظاهرة و هاد الخبث ....
اللهم لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا
4 - assafo الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:19
حسبينا الله ونعم الوكيل الهم ان هد المنكر في هدا الشهر الغفران
5 - دعباجي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:20
أنا في اعتقادي أن هذه ظاهرة عادية في مجتمعنا، وأصبح جاري به العمل في ضل العولمة التي شملها العالم بأسره
6 - مغربية الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:21
لاحول ولا قوة الا بالله الله يسترنا في الدنيا وفي الاخرة
7 - مغرابي على بوه وجدو . الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:21
راه داك شي والعياذ بالله باغينو شي ناس في هاد البلاد باش يخربوها كما خربت جل الدول العربية الم تقراوا قول الله تعالى : ( وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا . ) .صدق الله العظيم .
8 - Maroc24 الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:22
سيشهد التاريخ أن هذا العهد قد تساهل مع الفسقة وأمر بالمنكر بالسكوت عليه، ونهى عن المعروف.. بمحاربة المصلحين.. أما العلماء.. علماء السوء فقد "أخلدوا الى الارض ورضوانه بالحياة الدنيا" .. ولاحول ولاقوة الا بالله
9 - مواطنة مغربية الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:24
اللهم ان هذا منكر. اش هاذ الزمان الي وصلنا ليه. علامة الساعة هي هاذي. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
نهار على نهار كنزيد نكره هاذ البلاد الي كانت وجهة للعلماء و الرجال الأحرار
10 - صاغرو الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:24
شخصيا لا افرق بين العاهرات ومن يبيعون الشهادات والمناصب والأصوات وخونة اوطانهم.
اليس خائن وطنه والزاحف على كرشه اسوا
ياتي شفار او قمار او شاهد زور ويتحدث بفخر عن فتاة او امراة تضطر لتحمل كبت البعض لاعالة اطفالها
اليس الارهابيون والمتاجرون في المخدرات الصلبة أخطر
11 - تازي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:25
واش الشرطة متعرفش دير هاذ الجولة وتعتقلهم.. وراه المسؤل الامني كيشد لفلوس ولى حتى هوى شاذ جنسي والله واعلم كنشكر دراري لي جراو عليهم بلحجر باش ينقص المثلين الى بقينا ساكتين كول الجيل لي جاي كلوا يولي مثلي الله يحفظ واش الملك مكيوصلوش لخبر. . انا على ما اظن والله واعلم. عندو لخبر وكيشوف داك شي . فين هاذ حامي حمى الدين والوطن والله اعطى اوامره بان يعتقلوا كل شواذ والله ان الشرطة حتى تعتقلهم في 24 ساعة حسبنى الله ونعم الوكيل
12 - richi الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:25
لقد دب الفساد وانتشر.اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا والطف بنا واعف عنا امين.يجب محاربة هذه الظاهرة في شوارعنا.
13 - محمد الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:25
شوارع كل مدن المملكة اصبحت ماخورات و الدولة نائمة على اذنيها.الحل لا يتجلى فقط بالمقاربة الامنية و مطاردتهم من طرف رجال الامن،بل لا بد من اكتشاف السبب للبحث عن حلول ناجعة دائمة لا حلول ترقيعية.كل الجنسيات في بلاد الغربة يقولون عن المغرب بلد العاهرات و الشواذ!!!الى متى يستمر هذا الوضع؟!!! الفقر موجود في كل بلد و رغم ذلك لم تخرج النساء و الرجال لبيع اجسامهم و لحومهم للكلاب تنهشها! اغلب الناس في بلدنا ياخذون اقرب طريق للحصول على المال و لا تهم الوسيلة!!!!سترك يا ستار
14 - مول الحانوت بدون حقوق... الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:26
فاس بدون تنمية
ركود تجاري غيرمسبوق
البطالة متفشبة بشكل رهيب
لكريساج حدت ولا حرج
المشرملين في تزايد
مقاهي شيشة بالعلالي
المتسولون بكثرة
الأفارقة افواجا افواجا
المثليين والباغيات على حد سوى

15 - يوسف الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:28
لاشك أن فاحشة اللواط والزنا من أعظم المعاصي بل من الكبائر التي حرمها الله عز وجل ، وقد أهلك الله قوم لوط عليه السلام لما تمادوا في غيهم واستمرؤوا هذا الفعل الشنيع بأنواع رهيبة من العقوبة ، قال الله تعالى : ( فلما جاء أمرنا جعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل منضود . مسومة عند ربك ) ثم قال سبحانه محذرا من يأتي بعدهم من الأمم التي تفعل فعلهم ( وما هي من الظالمين ببعيد ) . وقال تعالى : ( ولقد راودوه عن ضيفه فطمسنا أعينهم فذوقوا عذابي ونذر . ولقد صبحهم بكرة عذاب مستقر ) ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به )
16 - مغربي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:29
كل هذا الفساد، و ما زلتم تسمون هذا البلد إسلاميا، من مذا هو إسلامي؟ فقط لأنه محكوم بمن يلقب بأمير المؤمنين لا يعني أنه بلد إسلامي.
نريد تطبيق شريعتنا الإسلامية. و الله لو طبق حد الزنى لانقرض العاهرون و العاهرات من شوارعنا.
17 - ahmed الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:29
Pour ton information tout le Maroc du nord au sud et d'Est en Ouest est devenu un gand bordel à ciel ouvet, du
18 - عبد الله الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:30
من قام بهذا التقريير تمكن من جمع كل هذه المعلومات عن خفافيش الليل هؤلاء و (((المخزن))) بين ستة أقواس فشل في محاربة هذه المعضلة وإن كنت لا أحملهم مسؤولية هذه الكارثة لأن هؤلاء العاهرات والشواذ باستطاعتهم أن يسترزقوا الله في أمور أخرى .... هذا الفجور النتن مسؤولية (المسؤولين) المسيرين لهذه البلاد الخائنين للأمانة اللصوص الذين سرقوا التعليم والتوضيف وجميع الحقوق المشروعة لهذه الفأة من المغاااااااربة !!! وقفلوا بيوت الله عن الدعوة والتربية وفتحوا بيوت الشيطان للمجون والفساد والضياع داخل المدينة العلمية لدولة الحق والقانون ، حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا مصاصي الدماء فعهركم وشذوذكم من نوع خاص
19 - فاسي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:31
سؤال.اين السلطات المحلية؟ اما هي غاءبة واما هي من تشجع هدا في بلاد امير المؤمنين.نحن ندكر هده سنة قصة المتلي في شهر رمضان .الدي لم يحترم اي شيء.وبعد دلك تم اطلاق سراحه وسجن من غاروا على دينهم وقيم مجتمعهم.هدا الفساد يقع على بعد 100 متر من ولاية الجهة.و200متر عن ولاية الامن.انما شكرا للحراك الريف.اعطانا الطريقة للحصول على حقوقنا ومتطلباتنا.
20 - جمال بوشيخي/ ألمانيا الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:31
طوبى لك يا مغربي الحبيب وطوبى لتربية الأجيال
21 - ossama الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:32
و ماذا عن عهارة الدولة التي سرقت الشعب قبل ان تتفوهوا عن جرائم المواطن هذا ان كانت اصلا جرائم يجب ان تتفوهوا بجرائم الدولة اولا انضروا في وسائل التواصل من يوتوب وغيره الفظائح التي يرتكبها المسؤولون والفاهم يفهم...المهم سواء نشرتم هذا التعليق ام لم تنشروه فاعلموا ان الساعة اتية لا مفر منها ...
22 - harrokki الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:34
Que demande le peuple ??? Du pain et des jeux cette formule existe depuis des siècles , nos dirigeants sont penchés sur cette formule alors ils ont trouvé une formule semblable " appauvrir le peuple matériellement , culturellement et spirituellement ...." et l'orienter vers chiakhes , ils ont bien réussi la formule à la sauce marocaine " que demande le peuple ? Du pain et chiakhes " 10% de la population possèdent 87% de richesses ça pousse les 90% de courir pour ramasser un bout de pain et l'analphabétisme de 70% les 2 facteurs poussent le peuple à adorer et vénérer chiakhes
23 - يمني من يافع الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:36
‏قال الإمام أحمد بن حَنْبَل رحمه الله

‏ليس بعد قتل النفس شيءٌ أشدَّ من الزنا

‏اللهم جنبنا الحرام
24 - Sawis الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:36
J'ai visité le Maroc les années 90 c'était beaucoup mieux qu'en 2017. J'étais choqué de la pauvreté de la prostitution surtout des enfants. Les drogues partout. Les mondiants aussi. Honte aux responsables qui ont ruiner le Maroc. La tristesse se lis sur les visages.
25 - إيطاليا الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:37
أين الحكومة وخاصة وزارة الداخلية أولا معنديش الحجاب؟ ياللعجب على المغاربة
26 - abdlha9 الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:37
لا تخلو مدينة في المملكة من مثل هذا، لا يمكن كبح الجنس، لا يمكن كبح الهرمونات هذه حقيقة لا يمكن تجاهلها، كالما زاد القمع و الحرمان كلما زادت نسب التحرش بالمحارم و الاطفال، انظروا للسعودية و امثالها من الدول و انظروا للاحصائيات، اتركوا الناس و شأنهم ما دامو لا يؤذون غيرهم.
27 - from germany الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:38
الكل يتكلم والكل يعرف ولكن أين الأمن وأصحاب الدين والمجتمع المدني . الصحافة تكتب ولكن لا أحد يتحرك هذه هي الحرية الي بغيتو. غير كتكولو مسلمين بالفم
28 - ابن سوس المغربي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:38
حسبي الله ونعم الوكيل متى ننتهي من هذه الشوهة في كل أنحاء المغرب تدني الأخلاق و تربية منعدمة لا خوف من الله ولا حفظ شرف و كرامة الإنسان
29 - احمد الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:38
جمعيات حقوق الانسان هي من ساهمت فهاد الانحلال الاخلاقي.بحضر تزويج القاصرات والدفاع عن المثليين .
30 - boujmia الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:39
لمادا تصبح فتات باءعة هوى
هل وجدت مند ازديادها عاءلة تربيها
ومدرسة تعطيها التكوين الدي يخول لها عملا في مجتمع يحترم حقوقها
لا بالطبع في مدينة فاس الفقر ينخر فيها
وكل معناويات الناس في الحظيظ
متى سيقول مسؤليوواءغنيا ء هدا البلد
كفا من الفقر كفا من الجهل كفا من الدل
الحل هو العمل والتربية على الجهد
التقيت امرءة فاسية
وقالت من قبل انها تزاول هدا من شدة الفقر وعدم الشغل
اما الباقي فهم في يد الواقي
انا لست قاضي حتى احاكمهم
كل شات ترفع من كرعانها
وكل شاد او شادة من كر.....
31 - ام علاء الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:40
هاد شي ماخصوشي يكون فدولة اسلامية فين ناهية السلطات خصها تحارب هاد المنكر . والله يحفظ ويهدي ولداتنا لطريق المستقيم وجميع المسلمين فهاد العواشر
32 - marocain الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:41
Avec tout ce que je viens de lire, même que je suis de fes, je me disais que tout est calme, mais moi, je ne dépasse jamais 19 heures pour rentrer chez moi évitant une agression. Mais comme si le cas, je n aime plus entendre dire la capitale spirituelle, pas de spiritualité dans cette ville, elle était spirituelle pendant les années 70 et 80, maintenant plus de spiritualité
33 - Bella khadija الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:41
الحمدلله الذي عافنا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
34 - سلاوي وو الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:41
السلام ورحمة والله الله يستر قلت لخدم قلت لوعي قلت دين الله يدير شي تويل ديل لخير فهد لبلد حشوم
35 - بنقاسم -سلا- الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:41
نعم هناك عهارة وهناك جنس وهذه الاشياء طبيعية في زماننا هذا وحتى هذه الاشياء فهي بارادة الهية فلو اراد لجعل الجميع يعبدونه والجميع يصلي وان لا تكون لا عاهرة ولا فساد ولا خمر .انا اتعجب اننا في القرن 21 وهناك من يطالب بمنع الخمر مع ان لولا الخمر لما تم اداء اجور الموظفين وائمة ومؤذني المساجد . لنكن واقعيين وان لا نضخم الاشياء فعلا هناك جنس بالليل وهناك عاهرات وهذه كما قلت مسالة عادية في عصرنا ولكن ان لا نضخم ونقول ان فاس اصبحت ماخور . (وشكرا لهسبريس لتناولها الموضوع واعطاء للجميع لطرح وجهة نظره)
36 - نريما الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:41
حسبنا الله ونعم الوكيل نحن في بلد إسلامي لانرضى بهذا الذل والهوان .
37 - محمد أبو سعد الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:41
الله المستعان نسأل الله أن يوفق ولي أمرنا للحكم فيهم بالكتاب والسنة فإن الحد خير زاجر لأمثال هؤلاء الفساق والزناة.فما ساد الحكم بالكتاب والسنة في بلد إلا كان على السوي إن شاء الله .
38 - elle الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:41
On est complice : quand on regarde cette ordure et on reste les bras croisés !
On est complice , quand on se tait !
Ça se multiplie , ça gangrène la société , qui va nous respecter , alors que nous acceptions de vivre entourés des ordures !!!!
39 - sehir الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:42
هذا أمر فظيع تقشعر له الأبدان، كيف يقع هذا في فاس العريقة المعروفة بأخلاق أهلها!! إنهم يلوثون. المكان قبح الله سعيهم، وقتالهم أينما وجدوا، أين السلطات لماذا لا يرمونهم في سجون تحت الأرض، لا يستحقون أن يروا. حتى نور الشمس.
40 - Soussi Abdo الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:43
ولو كان ذلك صحيح وجب على من تطرق لهاذا الموظوع ان يلجأ إلى مخفر الشرطة ويعلم بذالك وحينها سيرى أن رجال الشرطة سيتحركون في اللحظة المناسبة عوض المس بسمعة المغاربة هنا وهناك.
أنا لم أشك في ما تقول ولكن مراعات سمعة المغاربة أهم من الشواد والعاهرات وأتمنى ونرجوا التدخل الفورى والمسبق من رجالوحمات الأمن فى البلاد.
41 - جلال الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:44
الفساد بكل انواعه مباح في "مملكتنا"سياسة اترك الشعب غافل وفاسد خير من ان يكون واعي ويطالب بحقوقه،فهذا في اعينه "م"متمردون وانفصاليون،قادرون على محاربت كل انواع الفساد لكنه"م"يعبثون اسال الله ان يجمد الدم في عروقهم
42 - تطفت الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:44
اللهم ان هذا لمنكر..نشاهد هده الحالات في بلاد النصارى و الآن نسمع بها في بلادنا (المسلمة) فوالله ان دل هاذا عن شيء الا لانه بسبب انتشار الرذيلة و الفحشاء وبعدنا عن الإسلام و الأخلاق والعيش في مستنقع(الدولة) الفساد من الأسفل الا الهرم الأعلى في الدولة بقيادة امير المؤمنين!!!!يااااااااا اسفاااااااه ضاع كل شيء.... اذا ضاعت الاخلاق ضاع كل شيء...سترك يا رب اللهم استرنا
43 - نزار الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:48
يجب على الدولة أن تمنع الزجاج الملون مثل بعض البلدان وذلك لتفادي هذه الظاهرة داخل السيارات ،وللحفاظ على الأمن العام حتى من الإرهاب.فالزجاج الملون يحجب رؤية مابداخل السيارة ،ويصعب مأمورية رجال الأمن
44 - شريف ميغيس الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:49
بعد ان تم تحويل مراكش الى عاصمة الشذوذ الجنسي والمتاجرة بالبشر جاء الدور على
فاس
ولن يقف الامر هنا! سيتم تخريب كل إواليات الصمود الداخلي والشرف والكبرياء وسنتحول الى دولة ماخوربة بلا قلب ولا روح ولا شرف.. هذا باسم السياحة والاستثمارات ووو
الله يحفظ
45 - مغربي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:50
كانكول علاش مبغاتش تدرب شتا فوقتها
46 - simohamed fes الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:51
الفساد انتشر بصورة مخيفة في مدينة فاس .الشيطان حمقوه
47 - حفيد اﻷدارسة الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:51
أجي ا مولاي ادريس تشوف المدينة الي بنيتي شنو دارو فيها
48 - عابرة الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:52
لا توجد إرادة حقيقية لدى السلطات المعنية لتغيير هذا الوضع.لهذا تفاقمت الظاهرة في كل المدن. الله يكون معانا.لاحول و لاقوة الا بالله
49 - كازاوي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:52
شكرا لطاقم هسبريس لقد وضعتم يدكم على مكان النزيف الذي لم ينقطع بعد .فاس اصبحت عاصمة فساد بلا حسيب او رقيب ...لم يبقى من هيبتها الا الاسم.
50 - كاتب صحفي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:53
تولا هذه الامكنة التي تحدث عنها كاتب المقال هي مرتع لنف الممارسات منذ اكثر من عقدين من الزمن تانيا الامر لا يتعلق بهذه الامكنة المعروفة سلفا بل احياء سكنية معروفة تعج ببيوتات المتعة ويقطنها عاهرات حي السعادة حي النرجس ليراك حي النجاح مع احتراماتنا لهذه الاحياء والتي يقطنها اسرا شريفة وهي احياء تدخل في زمرة الطبقة المتوسطة الامر مختلف في الاحياء الشعبية والتي تغرق في سديم الدعارة حيث ان صغيرات السن يمتهن اقدم مهنة ويدفعن كل مصاريف اسرهن بما في ذلك ثمن السجائر والحشيش للاباء والاخوان....هذه الظاهرة لا تقتصر على مدينة فاس طبعا بل ربما تنظيم المهرجان السنوي للموسيقى الروحية جعل كاتب المقال يغتنم الفرصة لكتابة ما رأى هي معضلة عويصة جدا تتطلب معالجة عميقة والله يعفو على اللي تلفو
51 - صفريوي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:54
وهل الشذوذ والدعارة أصبح حكرا على العاصمة العلمية؟!
أعتقد أنه ظاهرة اجتماعية أخلاقية يتوجب على الدولة اتخاذ تدابير صارمة للحد منها
شكرا هيسبريس على إثارة هذا الموضوع
52 - yassine الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:54
مزيانين بحال هاذ التحقيقات ، عطونا المزيد باقي بزاف الحوايج نعرفو اعليهم مخبين فهاذ البلد
وشكرا
53 - يوسف مكناس الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:55
هذا ما تريده الدولة هي ان يكون المجتمع غير منتج و بلا كرامة و لا اخلاق ، هذا بالضبط احد منجزات بنكيران الذي قضى نهائيا على الطبقة الوسطى، بحيث اصبح المغرب مقسم بين خدام الدولة و 98 ٪‏ من الفقراء الذين يعتمدون اما على الفسق و العهر للعيش او من لهم أهل بديار المهجر التي تساعدهم
على أي هنيئا للحكومات والاغنياء فسمعة المغرب تعدت كل الحدود
54 - محماد الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:55
يا رب سترنا تا نمشيو مستورين. اين نحن من "كنتم خير امة اخرجت للناس تامرون بالمعروف و تنهون عن المنكر" صدق الله العظيم. عشت 3 سنوات بفاس من 1977 الى 1981 بالجامعة و كانت فاس و ما ادراك ما فاس. سبحان مبدل الاحوال.
55 - أوديع مصطفى الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:57
ما محل السلطات المحلية والمجتمع المدني من الإعراب؟ والله في اروبا تقدم على محاربة كل ما هو يفسد المجتمع أو تقوم بتقنين الظاهرة التي تفشي في المجتع؛أما نحن كامة إسلامية لا نحرك ساكنا أمام الظواهر السلبية التي تجوب المجتع
الله يرحمنا برحمته فقط
56 - AbouMeryem الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:57
الله يستر الله يستر .
كاد الفقر ان يكون كفرا.
ماذا اعد المسؤولون عن هذه الظواهر المرضية التي لها عواقب وخيمة على اكثر من واجهة:الدينية،الصحية،المجتمعية،وحتى السياحية و صمعة فاس و المغرب ككل.
العفو يامولانا.
57 - عبد الكريم الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:57
ذهبت لزيارة مريض بفاس بمستشفى يوجد قرب الجامعة وأنا جالس في سيارتي تعجبت من جرأة فتيات الجامعة بفاس واحدة طلبت مني أن أوصلها كاع
58 - تفتحي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:58
الدعارة او الممارسة الجنسية بالمقابل ظاهرة بشرية لايكاد يخلو مجتمع على مر التاريخ منها.. لذا فكل محاولات القضاء عليها ستبوء لامحالة للفشل لذا ارى أنه من الاجدى تقنينها ومراقبتها وحماية ممتهناتها بتوفير الملجأ المناسب لممارستها مع تشديد المراقبة الطبية وفرض الضرائب على ممارسيها.. خير لنا ان تقنن ظاهرة موجودة على ان ننافق انفسنا
59 - مراقب غير مقيم الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:00
لا فرق بين هذا المنظر و منظر مشابه في احد شوارع بانكوك - عاصمة السياحة الجنسية الاولى في العالم و التي لا ينازعها الا مراكش على المركز الاول حيث ان مدينة الموحدين تتبوأ المركز الثاني كأكثر مدن الجذب السياحي الجنسي او ما يسمى اصطلاحا السياحة الجنسية، لدرجة ان بعض مكاتب السياحة في احد العواصم الاوربية يقدم رحلات (Groups) مخصصة للشواذ جنسيا و تسييرها كمجموعات الي مدينة القاضي عياض، احد ابرز منارات الاسلام في افريقيا للاسف.

انما الامم (((الاخلاق))) ما بقيت .... فإن هم ذهبت (((اخلاقهم))) ذهبوا

برائي يحاسب المسؤل عن المدينة... ويجر الي تلك الشوارع ليقتنع و يشاهد بنفسة كيف تحول اول صرح اسلامي و تربوي في شمال افريقيا وهو مؤتمن علية الي ما شابه شوارع انجلوسيتي و بورقوس و بتايا، شوارع شعارها الرذيلة و الكسب و المتعة الزائفة
60 - عبد الكبير NL الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:00
إذا ظهر الزنا والربا في قرية فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله. ‏اللهم اهدينا والطف بنا.
61 - free thinker الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:02
هذا ما يقع في بلد اعتاد على النفاق الاجتماعي والاخلاقي. هادشي موجود منذ زمن ولكن تزييف الحقائق وحجبها وسكيزوفرينية المجتمعات العربية جعلتنا نتوهم ان هذه الاشياء غير موجودة. على كل، عدم مواجهتنا للواقع و كذبنا على انفسنا سيزيد الطين بلة.. انعدام التربية والتوعية الجنسية وكبح الغريزة الطبيعية ورفض الواقع يؤدون لا محالة الى تفشي الامراض وكثرة الاطفال المتخلى عنهم والامهات العازبات والاغتصاب والادمان على مشاهدة الافلام الاباحية ووووو... فيق اشفيييق
62 - HamiD Ouabi الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:02
فاس العاصمة العلمية
فاس القيروان و الخير
فاس مدينة لآلة سلمى
اصبحت للشواذ و الراغبات
سبحان الله ملي كنت تانقرا المقال كنت يصحابلي
يتكلم على بانكوك تايلاند ولا برشلونة
اللهم ردنا اليك ردا جميلا
63 - مواطن من القاهرة الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:03
أشعر بالتقزز حتى لمجرد كتابة تعليق عن هذا الموضوع..ليس فقط بسبب هؤولاء العاهرات والشواذ، ولكن الأهم هو من أوصل هؤولاء الى هذه الوضعية!! لاحول ولا قوة الاّ بالله العلي العظيم...!!
64 - ليزماوي y الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:03
ما دامت العقوبات غير صارمة في حق هؤلاء فسنرى المزيد منهم.
65 - Sattouff الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:03
هذه الظواهر يجب على الحكومة والمجتمع التعاون من أجل القضاء عليها. هناك جانب الفقر وجانب ألدين وهما الأكثر إلحاحاً . أما ظاهرة الشواذ فهذا مشكل يجب على أطباء النفس وعلماء الاجتماع القيام بما يجب ولو أن هذا المشكل يوجد حتى في المجتمعات الأكثر تديناً والاكثر تمدناً. قرات في دراسة حتى اليهود المتدينين وبعد العلاج في المصحات النفسية وحتى بعد الزواج فإن البعض منهم عاد إلى الشذوذ كما كان من قبل.
66 - mohamed الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:05
في الدارالبيضاء في قلب العاصمة الاقتصادية للبلاد اصبح المزئ يخجل من المرور مع ابناءه من شارع محمد الخامس الدي تنتشر فيه مضاهر مقززة للعاهرات في وضح النهار و انتشار المواخير ومقاهي الشيشة و تدخين الحشيش في تواطؤ صريح للمقدم و قائد المنطقة لا حول و لا قوة الا بالله.
67 - فاسي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:05
هذا الشارع نسميه نحن اهل فاس و شارع النخل و ذلك اشارة الشواذ المتواجدين هناك اما العاهرات ف مركزه الدائم اما ساحة فلورانس او حديقة الريكس. فييييين يامك الحسن الثاني اللي ماعاندوش البطاقة الوطنية من بعد 10 ليلا يبيت في ولاية الامن.
68 - رمضان على الابواب الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:08
معنى العلمانية هي فصل الدين عن الدولة مثل تركيا و دولة اسلامية مثل السعودية اذا المغرب يتبع العلمانية مثل تركيا كل شئ مباح ،القمار + علب الليل + متجر الخمور+ بيوت الدعارة شبه مرخصة + ظاهرة الشواذ التي ظهرت في الايام الاخيرة + تجارة المخدرات والله ابغاو ينظف البلاد اقل من 24 ساعة سوف تنظف مثل التعامل مع الارهاب مثل الخلية المنظمة يلاه اتفقوا يتجمعوا فشي دار باقي كما خططوا كيطيروا عليهم ،
69 - سامي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:10
الهما انا نسالك اللطف يارب، بلاد .................
يااسفاه اذا ارادوا ان يجتثوا هذا الخبث سيفعلون ولكن لا يوريدون يشجعون على هذا حسبي الله ونعم الوكيل.
70 - Nada الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:10
ما عرفتش شنو القصد مور هاذ المقال واش الاستنكار والعمل على اقتلاع هذه الممارسات وهو ما يتناقض والتوجه اليبيرالي الذي يعمل عليه لشكر اللي دخل الحكومة باش يحارب التوجه المحافظ للحزب الذي حصد 125 مقعد في البرلمان أو الاتجاه نحو تأطير هاذ المجال من الناحية القانونية وبالتاللي المترتبات المالية عنه
71 - المختصر الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:10
هذه التصرفات ومنح الحريات دون قيود ورقابة بدعوى الانفتاح والتقدم والتطور سبب كل المشاكل لا ان يرمي المغاربة تلك المشاكل على السواح والخليجيين خاصة فلولا السمك لما اتئ الصيد ... ثم نرى قمة التناقض الاغلبية من الشعب المغربي ترفض هذا التصرفات وتشتكي منها وتطالب بمحاربتها والقضاء عليها .. وحين تهم الحكومة بسن قوانين رادعة ومحاربة لتلك التصرفات نجد الاغلبية يخرجون معارضين ومنتقدين ورافضين لتلك القوانين بدعوى كتم الحريات ؟؟؟؟ !!! ليس حلا ان تلقي بمشاكلك على غيرك وخاصة السواح بل المشكلة تبدء منك وتنتهي بيدك والا فأن السواح ليسو من شد هؤلاء الفتيات للخروج من بيوتهن للشوارع والازقة ........... متى يعترف المغاربة بالمسؤولية كاملة عن هذه التصرفات التي للاسف شوهت سمعة المغرب الكبير والعظيم بتاريخه وبطولاته ........... والمشكلة ليست داعرة وحسب ولكن ما ينتج عنها من امراض خطيرة وفتاكة تنهشم في جسد المجتمع وتلقي به الى المجهول >>>>> ليواجه البعض المشكلة من جذورها لا ان يهرب منها ويلقي اللوم على سائح من هنا او هناك ويحمله المسؤولية
72 - سليمة الريفية الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:12
من علامات الساعة كثرة الفتن وإنتشار الفساد بين العباد

نسأل الله السلامة والعافية في الدنيا والآخرة

ولا تغرنكم الحياة الدنيا فما هي إلا أيام معدودات وسنحاسب على فعلناه في هذه الدنيا الفانية
فمن يعمل مثقال ذرة حيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره
ولا يظلم ربك أحد
73 - شوف تشوف الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:13
علا عينيك أبن عدي ولي حصل يودي هاذا هو حال الدولة مع المبادئ الإنسانية وحقوق الفرد الشخصية فهي تلبي مطالبكم بغض بصرها عن الفاحشة لتقول لكم العين بصيرة واليد قصيرة ولهاذا يشجعون على السياحة الداخلية في عتمة الليل فإذا كان بنا أن نقول اللهم إن هاذا لمنكر فالمقولة تهم للدولة وليس لمن لا رادع لهم
74 - Elle الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:15
Ne pleurnichez pas les mst :sida et autres ,
Celui qui cherche la mort dans la pire souffrance , choisit d'avoir des rapports avec ces toilettes publiques !!
Allahom hdi chababana
75 - مغربي سني الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:18
قال الله جل وعلا ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون.
فالجزاء من جنس العمل لذلك لا تلوموا الدولة على الظلم لأن ذلك عقاب من الله عز وجل كغلاء الأسعار والظلم الجور، فلو استقام الناس على شرع الله لاستقام حالهم قال تعالى: وأن لو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غدقا.
فاذا استقام الناس وآمنت قلوبهم بما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم واتبعوه حق الاتباع واتقوا وعملوا الصالحات لجزاهم الله بذلك جزاء حسنا كما قال تعالى:
ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون.
وقال الله تعالى محذرا من مخالف رسوله: فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصبهم عذاب أليم.
فتنة هي محنة في الدنيا أو يصيبهم عذاب أليم في الآخرة...
اللهم ردنا اليك ردا جميلا.
76 - Hicham الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:22
سؤال من شخص جن من شعب يجنن .ان اكبر الدول الديمقراطية تمنع تحرش الشواد لرجال قانونيا .ونحن في الدول العربية ندعمهم بحرية بمفهوم خاطء ونعتبر تحرشهم بنى في الشوارع العامة حق حقوقي .تعسا لدول تدعي الاسلام بل انتم دولا ترهبون الاسر والمجتمع السليم بدعم سياحة لا اخلاقية و اضعاف العفة لدى المجتمع اصبح الانسان المغربي لا يشرفه ما تقومون به من خلط لكل الاوراق لتمييع الكل من اجل العملة تبيعون الشعوب . حرام عليكم حرام عليكم يا من يساهم في هدا التمييع لنى الله نقف امامه لنحاسبكم
77 - halima الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:22
اللهم هدا منكر زادو فيه بزفاف خص الدولة تدخل وتحبس هاد المنكر مفهامتش واش هاد المسؤولين مكيشفوش ولا هادي سياسة ديالوم حيت ماكين خدمة الله يلطف بنا وصل في ويدينا الضو قبل ماينزل علينا الغضب دربي
78 - مواطن الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:25
اتمنى ان تصل الرسالة الى كل مسؤول في هذا البلد.
ربنا لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا.
79 - Mohamed الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:25
الدولة على علم بذالك و بموافقة من الأمن الوطني ، من توصيات الأمم المتحدة تحت الدول كالمغرب على غض النظر عن هاذا الأمر في إطار الحرية الشخصية و الفردية وفي نفس الوقت قمع الطرف الآخر من المجتمع المثقف و الملتزم الذي ينعثونه بالمتزمت
اللهم لا تأخذنا بما فعل بما فعل السفهاء منا.
80 - غيور عن وطنه الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:26
انها اقدم مهنة في التاريخ
لو وجدو البديل لما كانو في هذا الوضع
و هنا يظهر دور الدولة في توفير فرص العمل للعاهرات و الشواذ لصرفهم عن امتهان الدعارة و انشاء مراكز توجيه و تأطير المواطنين من مختلف الفئات و توعيتهم بخطورة الظاهرة، لكن لا حياة لمن تنادي، نهتم بالكماليات امثال موازين و مهرجانات الزوايا و .... و نهمل تكوين مجتمعاتنا و الرقي بها. حسبنا الله و نعم الوكيل
81 - hamid الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:28
إلى الذين يدعون نفسهم أنقباء ويتقون الله اكثر من الآخربن ويشككون في إسلامية بلده: كفاكم نفاقا ومن يمارس هذا الفساد؟ هل هم من المريخ؟ فهم مغاربة. فالفساد تختلف طرق ممارسته فهو حتى داخل البرلمان وتحت غطاء الدين وفي الجامعات بالمقابل وفي الإدارات ...أما الفساد الحقيقي فأضراه أكثر من الدعارة. فما عليكم إلا أن تدخلوا كواليس البغاء وستجد حتى الفقهاء في الدين والمدعون شرفاء يمارسونها ولكن بخفاء وحتى خارج أوطانهم.
82 - نادية الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:41
الدولة خاصها تساعد اجتماعيا العاطلين عن العمل بمبلغ مالي باش تحفض الكرامة ديالهم داك الساعة غادي يمارس الداعرة فقط لي عنده انحراف جنسي
83 - Aziz الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:43
للاسف الغرب معروف بتفشي جميع اصناف الفساد وهذا راجع من زمن الاستعمار الفرنسي بسبب اتباع سياسة الاعيان اي الانبطاح للاستعمار ، على غرار الريف الذي اتبع سياسة المقاومة والتضحية والذي خاض الاف المعارك ضد المستعمر...
لهذا اخواني يلزم ان نحترم احفاد المقاومين
84 - محمد الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:47
اللهم ان هذا منكر. هذه نتائج تدهور التعليم والأخلاق ، وانعدام التربية: إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا.

االلهم احفظنا واهد من زل منا.
85 - yassne الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:52
فاس يا فاس
فاس وكما ورد في هذا المقال الذي ينقل الحقيقة الصادمة و الواقعية المعاشة هناك فهي مدينة يعم فيها الفساد بكل أشكاله و بمختلف ألوانه . فقد تجد هناك بالإضافة لدعارة الشوارع دعارة البيوت و العيادات و المحلات التجارية التي تستغل لذلك الخرض .
فكم من عيادة استعملت لذالك الغرص من طرف المستخذمين من ممرضات و عمال حراسة و....نفسهم .
زد على ذلك البنية التربوية الهشة لأبناء تلك المدينة التي تقوم على اللمبدئ الشعبي "نشوف ونذخل سوق راسي ....." ولا ننسى تواطؤ بعضرجال السلطة في ذلك حيث يتم ارتشاؤهم من طرف بعض القوادة للتغاضي عنهم و تصل الى حد حمايتهم في حال قام مواطن غيور وقدم شكاية او حاول القيام بها حيث تبقى مثناثرة في مكاتب الأمن دون اهتمام لتمر للحفظ وتنسى و تبقى الحال على ما عليه
فاس عمها الفساد الإداري و الأمني و القضائي و البنيوي و الأولى معالجتهم اولا و سيتم معالجة فساد الفطرة حينها بشكل اوتوماتيكي
تحية لناس فاس الشرفاء فقط و سحقا للقذارة المرتشين
86 - meryem الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:52
الله يسترنا هادشي كيحشم بينا حنا ابناء مدينة فاس وكنتمناو هاد الظاهرة تزول اصلا الناس اللي كيمشيو لهادشي من غير اللعنة اللي كتنزل عليهم من عند الله ايركبو فراسهوم سيدا على قبل لحظة متعة الله يستر
87 - maghribi الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:53
En 2006 j'ai vu tous ces phenomènes à fes notamment dansn les zones industrielles ( Sidi brahim)
88 - sanfour الثلاثاء 23 ماي 2017 - 13:26
لابد للدولة ان تشمر شوي في هذا الجانب الدي يتعلق بامور الاباحيات وتعمل بقاعدة ادا ابتوليتم فاستتيرو لي بغا يدير شي حاجة يديرها يشرب يتصاحب يكل رمضان شغلو هداك ولاكن ليس في العلن لابد للمسؤلين من محاربة هذه الضواهر الكل حر في نفسه ولاكن لابد ان يعلموا ان اعدادهم لا تتعدى ملعب كرة امام الملايين التي لا يعجبها هذا الحال البوسان في الزنقة واحد هاز قرعة تيعربد واحد تيكل بالعلالي في رمضان لابد للمسؤوليين يوضعو حد لهذه الضواهر وعدم الاكتراث للمنضمات لابد يعرفو ان لبلدنا خصوصيات واستقلالية تفعل ما تريد لا يملي عليها احد ما تفعل ولا تفعل لان الكل يتكلم عن هذه الضواهر التي انتشرت كثيرا لانهم ملقاوش لي يربيهوم شوية
89 - Malibo الثلاثاء 23 ماي 2017 - 13:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اتذكر قبل سنتين و في مدينة مكناس كنت عند صاحب بائع الدجاج المشوي لاحظت كثرة الحانات و العاهرات و كان الوقت منتصف الليل . كان شهر شعبان و ما ان بدأت اكلي حتى نشب خصام بين عاهرتين بالكلمات الساقطة فحدث و لا حرج اما الشرطة تجوب الشارع ذهابا و ايابا و لا حياة لمن ينادي مجمل القول الدولة فاسدة و أجهزتها كذلك و في الاخير نسمع باننا دولة إسلامية
90 - kiko الثلاثاء 23 ماي 2017 - 13:32
لسنا سواء . و ليست كل مدن المغرب هكذا . لمن يريد تعميم الفاحشة . مدن الريف و الشمال الشرقي و الحمد لله تخلو من هده الإباحية في الشوارع . و إن كانت الفاحشة موجودة و لكن مستورة .
91 - ابيض..اسود الثلاثاء 23 ماي 2017 - 13:36
قد تكون الفاحشة حاضرة في كل الازمنة والامكنة ..ولكن الجهر بالفاحشة والتفاخر بها كما يجري اليوم في بلدنا المغرب للأسف الشديد كان دائما مدعاة لغضب الله وسخطه عليهم ..والنتيجة عقاب من الله بالقحط والامراض العصيبة والسنين العجاف وقلة البركة وعقوق الوالدين و هلم شرا ...
ما تفاخر قوم بالفاحشة وأظهروها للناس الا حلت عليهم لعنة الله تعالى وعقابه..وهذا في بلدنا نتيجة المطالب الجمعوية بالحرية الجنسية والخراب الذي تجره هذه الجمعيات على الناس والعباد والبلاد
92 - شريفة الثلاثاء 23 ماي 2017 - 13:37
والله في المدن الكبرى اصبحت العاملة تتقاضى اجر مثل موضفة وكسب حلال الله يبارك فيه.
فالمساعدة في اشغال البيت 200 درهم لليوم او 150درهم ولكن اللدين يحبون الرديلة والحصول على الاجر الرخيص يمتهنون الزنا مع العلم انهم يصابون بامراض خطيرة يجب على جمعيات المجتمع المدني ان تقوم بتوعية الفتيات حرام في بلد اسلامي والرديلة منتشرة اما اللواط فهو مدكور في القران وقوم لوط دمرهم الله لانهم ياتون الشهوة للرجال دون النساء حرامممممممم.
93 - المجيب الثلاثاء 23 ماي 2017 - 13:42
هل الذعارة والمثلية هما المشكل ام تواجدهم في شارع الحسن الثاني هو الذي يزعج؟؟المهم ان لا شيئ غريب في هذه القضية لان كل من له سلعة في فاس فهو يعرضها في الشارع وبالنعف.والعاهر والعاهرة هم ايضا سلعة تخضع للعرض والطلب والمنافسة في الاسعار.ولا تندهش اذا سمعت ايضا التباهي في جودة المنتوح .فلا ينقص فاس في هذا المجال الا جائزة معايير ايزو 9000 في الجلود الآدمية ذكورا كانوا او اناثا.
94 - احمد الثلاثاء 23 ماي 2017 - 13:42
السلام
هذه هي بودر سيداو
هذه هي بوادر التشدد في التعدد
هذه هي بوادر الجمعيات النسائية التي تدعوا الى التحرر
هاذ الشي اللي كيبان لي راه عالقليل اما الجاي لا يعلمه الا الله
ربنا لا تواخذنا بما يفعل السفهاء و الفساق
اللهم ان هذا لمنكر اللهم ان هذا لمنكر والسلام عليكم
95 - ابومريم الثلاثاء 23 ماي 2017 - 13:55
انا ابن فاس خلق وأراضي .عمري 49 سنة في سنة 1990 غادرت المملكة بعد حصولي على الباك...كانت فاس زينة وخوار....والآن عندي 8 سنوات لم أراها وهذا افظل..اسمع فقط عن الكريساج والفساد .في وقتي كنت أدب إلى مقهى وارجع للبيت في الساعة 4 أو لا أحد يعتدي عليك....والله كان الأمان. راح الأمان مع دهاب البصري.....الله يرحمو.نحن خصصنا غير القمع..لأننا لا نعرف معنى الحرية والديمقراطية. ..
96 - فدوى الثلاثاء 23 ماي 2017 - 13:59
اندونيسيا تشن حربا على العاهرات والمثليين.اعتقالات واسعة بحملات شرسة.حرب على المخدرات اعادة أحكام الإعدام في حق التجار الذين يروجونها ملاحقة لكبار المروجين ومافيات المخدرات.لماذا ونحن من ندعي بأننا دولة إسلامية ١٠٠% تركنا الامور تتفاقم.لو كان الامر بيدي لكان التطهير جذري محو هؤلاء على وجه الأرض لتوفير الأموال التي ستصرف عليهم لاعالة اليتامى والارامل والعجزة.اما من هو قادر على العمل ولا يدرس فسيجبر على العمل ولو بالقوة تنظيف البلد شق الطرق بناء المنشآت.ماشي قد البغال وما يبغيوش الخدمة باغيين غير الراحة والنعاس.
97 - Abo yosra الثلاثاء 23 ماي 2017 - 14:17
انا من ابناء مدينة فاس و للاسف هادشي كاين كنتاسف بزاف
98 - الى ** الثلاثاء 23 ماي 2017 - 14:49
لا ينفع المنع و لن ينفع الاجبار فكل ممنوع مرغوب.
تم أنها شهوات الناس و لم يحدث في تاريخ البشرية ان استطاع احد ما او نظام ما اقتلاعها او الحد منها. كل ما في الامر انها ستمارس في الخفاء. كما كان الأمر سابقا.
أما و الحالة هذه فهؤلاء سيقولون لك أنهم يعملون و يكسبون من عرق أجسادهم اكتر مما ستدره عليهم وظيفة متواضعة هم في غنا عنها. زيادة عن اشباع رغبتهم. و كانهم بدلك يجمعون الممتع و المفيد معا.
Joindre l'utile à l'agréable
هناك موضفات و عاملات و طالبات من الجنسين يمارسن الدعارة. و هدا الأمر نتيجة العولمة التقافية و الفكرية المنتشرة و حب الربح السريع.
الحل في نظري هو التقنين و التضريب على الدخل.
لا يفلح أحد في صد الطوفان. الأولى التعامل معه.
99 - لطفي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 14:57
لا ننسى ان رمضان على الأبواب والمتعه العابره لا تتجاوز دقائق وستحمل معك مرض الايدز طوال عمرك وكثير أمراض ينقلها الجنس ولن ينفعك الندم لو بكيت دما
100 - محمد الشريف الثلاثاء 23 ماي 2017 - 15:12
حياك الله يامدينة النخوة والطهر يا مثوى العلماء والرجال ...اين انت من ذاك الماضي الجميل ...كنت قلعة العز والاخلاق كنت تصبغين زوارك بالنور ووعزة النفس كان شعارك ...تجوع الحرة ولا تبيع عرضها ......اللهم يا مبدل الاحوال حول حال فاس لاحسن حال ...ولا حول ولا قوة الا بالله ....
101 - حسن الريفي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 15:15
ماذا تنتضر من هذا البلد سوى الشذوذ والدعارة. المغرب مفضوح ويضرب به المثل في أوربا. تايلاندا العربية. نستحيي ان نقول اننا مغاربة في الخارج. فالناس يهمزون ويغمزون عندما يسمعون كلمة المغرب. هيهات هيهات . أين ذهبت ايّام حسن الثاني والبصري رحمهما الله. فالشاذ والعاهرة كانا مدسوسين ومختبئين كالفئران و كذلك قطاع الطرق، كان البصري يعاقبهم بأقوى العقوبات. اما الان المجرمون يتبخترون ويمتلكون الطرقات لا سيارة لها الحق في المرور قبل دفع رسوم المرور. والله بلد يضحك ويبكي في نفس الوقت.
102 - الملالي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 15:26
الأمية والجهل تعبد الطريق لكل أنواع الرديلة والفاحشة....لأن الفراغ الديني يستحوذ على العقول وبالتالي يتمظهر الفساد في كل أشكاله وصيغه ..الجريمة.. الفاحشة ..اللواط ..الزنا ..النصب..
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت...........الخ.....اللهم الطف بنا وببلدنا
103 - كاره القذارة الثلاثاء 23 ماي 2017 - 15:55
لاحول ولاقوة الابالله الدولة لم تعد لها الشجاعة لمحاربة هاته الضاهرة القذرة اذا فهي مشاركة في الاثم وسيذكر التاريخ هذا جيدا سيذكر التاريخ انها كانت تنافق العالم لنيل رضي الشياطين والفسقة وهبطت بالبلاد الي الحضيض الذي لاحضيض بعده حتي اصبح يضرب به الامثال حول الكون في السفالة والقذارة ولاحول ولاقوة الابالله.
104 - Hassan dri الثلاثاء 23 ماي 2017 - 16:27
لا تشوهو مغربنا , كل العالم يعلم اننا اكفس من تايلاند
هناك شرفاء في ربوع هذا الوطن
نحن في الاتجاه الصحيح بقيادة جلالة الملك
لا تستعجلو يجب ان تمر الامور كما خطط لها
قضي ا لامر و جفت الصحف
هكذا التاريخ
اننا في قاع مغرف الحضارة بعد ان كان اجدادنا في القمة
فقط ارجو ان ياتي جيل و لو بعد 500 سنة يغير الحالة و لو يسبوننا باقح العبارات و نحن نستحق احط الاوصاف و ادل الاشارات
105 - youssef الثلاثاء 23 ماي 2017 - 16:45
لحل هو المضي على طريقة البصري و سترون النتيجة
106 - jalal الثلاثاء 23 ماي 2017 - 17:08
بعد مراجتي لبعض التعليقات احمد الله لان بعض الناس بدأوا بالتحرك علينا التحرك جميعا،فبلاد تحت امارة المومنين يجب عليها التصدي لمثل هذه الظواهر،فمثلا الكل يغتخر كيف استطاع المغرب التغلب على التهديدات الارهابية،كما انه قادر على ردع هذه الظاهرة ،لما الاولى نعم والثانية مستحيلة
107 - Deutsch الثلاثاء 23 ماي 2017 - 17:16
Ca montre a quel point l etat a faillit dans sa fonction. On trouve ca dans les pays corrompues ou il n y a ni loi ni regles. Pas d education,..pas d egalite des chances,..pas de partage de richesses,...vous vous attendez a quoi?
108 - ادم الثلاثاء 23 ماي 2017 - 17:19
لو توفرت ظروف العيش الكريم لهم لما اقدموا على الفاحشة ،فاغلب الشباب اما تم التغرير بهم او اغتصابهم ومن تم طردهم وتشريدهم ،كما ان عدم الوعي بخطورة عملهم على صحتهم وصحة من يمارسون معهم وكذلك العواقب والآفات النفسية المترتبة عليه وكذلك ما قد يزيد من تفشي ظواهر سلبية اخرى ذات صلة على المجتمع بأكمله ولو ان نفس الجمعيات التي تنادي بالحرية الفردية لو انها اكملت عملها وخرجت لهذه الشوارع لتوعية هؤلاء المواطنين وكذلك تدخل المجتمع لاحتواء هؤلاء المواطنين وتوفير حلول مناسبة لان الدولة في نظري عاجزة تماما عن فعل شيء
109 - abdou الثلاثاء 23 ماي 2017 - 17:40
اوا لا حول ولا قوة الا بالله مقال قاصح هذا على فاس وانا منها لاكنها الصراحة قبل فوات الاوان،ربما يجب على اهل فاس الغيورين ان يدافعوا عن روحية و طهارة مدينتهم ولو تطلب ذالك الخروح الى الشارع ايضا.
110 - ايت الثلاثاء 23 ماي 2017 - 18:03
الدعارة والجنس المثلي موجود بكل مجتمعات الارض ،فبدون مزايدات لا يوجد مجتمع طاهر كيفما كان ،مايمارس سرا وما يمارس علنا ،يجب تقنين الظاهرة حتى تتمكن السلطة من مراقبة الموضوع من حيث عدد الممارسات والممارسين ومن حيث ضبط مرض الايدز.التقنين هو جعل اماكن معينة تضم هذه الشريحة وتكون لها بطاقة وفحص طبي وووو،واي اخلال بقوانين المهنة يعاقب عليها نمودج لبنان مثلا في النت يوجد القانون اللبناني المنظمم لمهنة البغاء،هذه المهنة هي اقدم مهنة بالتاريخ .فلا تزايدوا ولا ثكثروا من نفاق المجتمع
111 - HOSSAIN الثلاثاء 23 ماي 2017 - 18:44
الله يعفو و يتوب"ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ربنا انك غفور رحيم"
يقولون أن البطالة هي سبب انتشار الدعارة! نعم لكن السبب الرئيسي هو التخلي عن الدين واسباب اخرى مدونة الأسرة ومنع تعدد الزوجات، وبطالة الرجال والحرية الفردية و الدصارة المثليين والفاسقين اللواطا الفجار منهم أغنياء وذوي نفوذ قوي والمخدرات الصلبة والعياذ بالله، عواشر مبروكة ورمضان سعيد بالغفران والرزق الحلال لأمة محمد عليه الصلاة والسلام.
112 - brahim الثلاثاء 23 ماي 2017 - 18:47
كل هاد بى سبب البوليزاريو والسلطات لا دخل لها حتى الشعب المغربى برئ من هده الأفعال الشنيعة وحاشى ان يكون .. على علم
113 - المجيب الثلاثاء 23 ماي 2017 - 19:41
احد الاسباب في هذه الوضعية الجديدة لمدينة فاس هو النزوح او الهجرة الداخلية الكثيفة الى المدينة.عندما استوطن الانجليز الاولون امريكا اعطوها اسم " انجلترا الجديدة" (new england ) فلماذا لا نسمي ايضا فاس ب:"تازة او تاونات الجديدة"؟؟
114 - Moroccan man الثلاثاء 23 ماي 2017 - 19:41
أصبحت أخجل من مرافقة والديّ إلى جولات في هذه البلد المسلم
115 - khalid الثلاثاء 23 ماي 2017 - 19:48
voila ! le Maroc qui avance . la prostitution , la drogue...etc en plus mawazine
116 - الطعام والجنس الثلاثاء 23 ماي 2017 - 20:18
كما تأكل الطعام بالشهوة , تمارس الجنس بالشهوة كيفما كان الميول الجنسي , سواء ميول عادي ذكر وأنثى أو ذكر وذكر أو أنثى وأنثى : ولن يمنع ذلك لا قوانين ولا سيارات الشرطة ولا أديان , الواقع يؤكد ذلك في جميع الدول العربية , أما التعليقات الشيزوفرينية التي تتشدق بالدين وهو براء منهم برائة الذئب من قميص يوسف فلا تسمن ولا تغني من جوع .يبقى كيفية التعامل مع هذا الوضع الشاذ بطريقة حضارية ومنظمة,في ظل الأزمة التي تزيد وتتعمق يوما بعد يوم ..هذا فقط إستنتاج منطقي وعقلاني وليس لأجل التطبيع
117 - قارئ الثلاثاء 23 ماي 2017 - 20:30
رجال هسبريس استطاعوا تقمص دور الزبون، ووصلوا للخبر واوصلوه، يبقى الان دون السلطة الزجرية، ثم السلطة التنفيذية،ان يقوموا بدورهم.
ننتظر تفاعلك السي الحموشي ان تعطي الضوء الأخضر لتبدأ الالة في العمل.
118 - أبو سعد الثلاثاء 23 ماي 2017 - 20:30
قليلة هي المرات التي أعرج فيها على قراءة بعض التعليقات... وكلما سنحت لي فرصة الاضطلاع عليها الا وتأكدت من أن هناك جيش انكشاري يدافع ويقيم ويعالج ويتفاعل مع الاحداث انطلاقا من مرجعية سلفية...والحال أن ما تشهده مدينة فاس هو أقل بكثير مما تشهده باقي المدن المغربية...لا بل إن قادة المرجعية السلفية قدموا درسا في الفساد والزنى وفي ازدواجية مواقفهم بين الدعوة الى السلف الصالح واقدامهم على الكبائر وخير مثال فضيحة بنحماد والنجار...فاس مدينة العلم...فاس مرجع لكل مظاهر المجتمع المغربي...الله قصوحية وجهكم يا من تظنون أن العودة الى الدين هي السبيل الى الخروج مما يتخبط فيه المجتمع المغربي من مشاكل...
119 - nadine الثلاثاء 23 ماي 2017 - 20:51
اللهم لا تا خذنا بما فعل السفهاء منا .ياربي دينا في الضوء هادشي كثير.اش هاد البلاد؟!
120 - rachid الثلاثاء 23 ماي 2017 - 21:34
هذه ثمار الحرية المطلقة... نتائج التحرر إلى حد الميوعة
121 - سيمو الثلاثاء 23 ماي 2017 - 21:47
نتأسف شديد الأسف لما آلت إليه احوال مدينة فاس من التسيب والفوضى فمن موطن للعلم والأدب الى موطن للاجرام والجهالة و الفوضى واأسفاه.
122 - سفيان الثلاثاء 23 ماي 2017 - 21:55
أرى أن هناك بين المعلقين من لا يستحيي من ذكر سنوات الرصاص و ما ادراك ما سنوات الرصاص. بل تجده يحن لها و يستحضرها بكل سهولة ضاربا عرض الحائط بكل التضحيات التي بدلت من أجل أن يتمكن هؤلاء المدونون من كتابة تعليقاتهم دون خوف. و هذا أضعف الإيمان نسبة لما تحقق من حريات و حقوق.
أحمد الله على الحرية و دولة الحق و القانون التي تعيش بها ولا تدري انك تنعم بها و أن لازالت تعتريها بعض الشوائب الصغيرة.
لكن و على الأقل لا تنطق بما ليس لك به علم. ولا نبخس ما فات من تضحيات ان كنت لا تحسن تقييمها. فعدم تمكن شخص من المعلومة في عصر المعلومة عذر أكبر من زلته.
123 - moha tout court الثلاثاء 23 ماي 2017 - 21:57
تعاطي البغاء أو الدعارة هو أسهل وسيلة للحصول على المال، والمعروف تاريخيا أن البغاء هو أول مهنة مارسها الإنسان لأن ذكاءه حينئذ كان ضعيفا وجد محدود لا يتيح له إمكانية التفكير في طرق ووسائل وبدائل تمكنه من توفير قوته اليومي... فكان عرض واستغلال مفاتن الجسم والأعضاء الجنسية كخدمة بمقابل مادي أسهل طريقة لتوفير لقمة العيش...
لكن بالرغم من نمو ذكاء الإنسان وتطور وسائل عيشه فإن هذه الظاهرة استمرت وأصبحت منظمة في جميع دول العالم ومن ضمنها المغرب خاصة في فترة الحماية، حيث قام الفرنسيون بخلق عدة تجمعات سكنية تم تحويلها إلى دورا للدعارة أو مواخير يرتادها جنود المستعمر وقد أصدرت إدارة الحماية قانونا ينظم البغاء في المغرب (المرسوم المؤرخ في 16 يناير 1924) وأصبحت ممتهنات الدعارة خاضعات للمراقبة الطبية...
وقد أصبحت بعض هذه التجمعات أحياء مدنا، لا داعي لذكر أسماءها، اشتهرت إلى يومنا هذا بالدعارة ولا تزال قِبلة للباحثين عن اللذة الجنسية..
124 - ابن سوس المغربي الثلاثاء 23 ماي 2017 - 21:59
أغلب الشعب المغربي شرفاء ضد هذهِ الأفعال المحرمة لا احد يموت من الجوع قلة قليلة جاهلة لا تربية لا أخلاق تتاحر غي كرامتها و شرفها بحثا عن خبث الدنيا و الشعب برئ من هذه الخبائث التي سا يعاقب من يفعلها أمام الله و يدعو بالهلاك لكل من يشوه سمعته و سمعة هذا الوطن الغالي
125 - fassi الثلاثاء 23 ماي 2017 - 22:11
انا ابن المدينة اذكر جيدا في السبعينيات والثمانينات كيف كان ذلك الشارع مملوء بالطلبة اللذين يعدون للامتحانات في جو محترم. كانت فعلا العاصمة العلمية والروحية اما الان فلا حول ولا قوه إلا بالله.
126 - عصام من الرياط الثلاثاء 23 ماي 2017 - 22:32
فين غادي بيا اخويا فين غادي بيا لا حول ولا قوة.الا.بالله
127 - said الثلاثاء 23 ماي 2017 - 23:26
إلى أن تصبح الأمور تجرى بهذه العلانية وبهذه الوقاحة وبالأخص في وسط المدينة فأين هو أمن وأين بالأخص الأمة التي عالمة بهاته المعاصي وجالسة في صمت الله الله . لا حول ولا قوة إلا بالله الله إهدي ما خلق أ الله إعفو عليهم و لا يبتلينا وأتمنى بأن يلقى حل لهاته الفواحش لأن إن صار هذا ينتشر في جل مدن المملكة وارتفعت نسبته فإن ناقوص الخطر سيرن .
والسلام عليكم ورحمة الله
128 - محمد فرنسا الأربعاء 24 ماي 2017 - 00:34
واقول لك اخي يوجد في النهر ما لايوجد في البحر......
129 - عصمان بيبا الأربعاء 24 ماي 2017 - 01:15
المغرب بلد فقير جدا و منتشرة فيه كل رذيلة من فسق و عهر و تسول، و مع ذلك نرى المغربي دائما ينبح و يقول أن كل شيئ على ما يرام.
130 - Moroki الأربعاء 24 ماي 2017 - 01:51
فاس. اقدم مدن المغرب الحديث، تخرج منها العلماء والفقهاء. ثاني اكبرمدينة في المغرب بالمساحة وبعدد السكان المتجاوز المليون، ثم تقسيم المدينة الى عدة عمالات بعد كارثة 1991 اللتي كانت اضراباً عاماً تدخل فيه الجيش بالرصاص الحي ضد المتضاهرين وسط الاحياء السكنية...
فاس من اكثرالمدن تهميشاً وركوداً حيث ان شبابها امامه حلين، اما الهجرة او الشوماج . هذه المدينة تصبر ولكن الامور ستؤول الى ما لا يحمد عقباه لو استمر الحال.
هذه مدينة ضخمة يجب ان تتوفر فيها شروط العيش الكريم وتستلزم استثمارت في البنى التحتية والمرافق الحيوية وليس فقط ترميم البنايات القديمة والموسيقى الروحية... فسكان المدينة ليسوا في متحف...
هده المدينة وضواحيها لا يكثرت لها احد الا عند زيارة الملك... وكأنها غير موجودة. سياسة المغرب النافع وغير النافع لم ولن تكون لها الا عواقب وخيمة. وما يجري في الحسيمة ليس ببعيد...
ولا عجب مما ذُكِر في المقال، وسيؤول الامر من سيئ الى اسوأ ادا لم يتدارك المسؤولون الامر.
131 - ‏‏‏مونية ‏ساليم الأربعاء 24 ماي 2017 - 07:13
‏هذي من علامات الساعة الكبرى
132 - nadir الأربعاء 24 ماي 2017 - 09:51
البارح كنت عند مطعم ماكدو في بلايا طنجه وكان هناك مجموعة من الهنود والمغاربة والخليجيين وبائعات الهوى قبل منتصف الليل وكانت نقاشات الأثمان تدار بواسطة الآلات الحاسبة في اجهزة الجوال بين الهنود وبنات الليل امام المارة.
العجيب في الأمر انكم ايها المغاربة تنتقدون الآخرين !!!!!!! ليتكم تنتبهون لوضعكم وتصلحون اموركم قبل ان تنتقدوا الآخرين
133 - Nada الأربعاء 24 ماي 2017 - 12:12
عصمان بيبا 129كل البلدان العربية فقيرة ومتخلفة بما فيهم بلدك وبها كل الموبقات ومحطمة الأرقام القياسية في النفاق والكذب والعهر والفساد والفسق والفجور ويدعون بأنهم بلدان ملائكة وطهر وصلاح وتأتي كلابها تنبح وتعلق بمنابر اعلامية لدول اخرى وتدعي بان بلدانها سنغافورة العرب ونحن نعلم بأن حالهم لايصل لمستوى المغرب رغم كل الامراض الاجتماعية التي يفضحها الاعلام المحلي بدليل انكم تتهافتون عليه كالذباب وأتحداك أن تكون ببلدك خيرات المغرب الفلاحية والبحرية التي تصورونها وتأخذون سلفي معها.ورغم كل موبقات المغرب تتوددون إليه يا اصحاب القلوب السوداء
134 - منكر للوضع الأربعاء 24 ماي 2017 - 13:10
عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى يتسافدون في الطرق تسافد الحمير.. رواه البزار والطبراني.

اقتربت الساعة فأعدو للسؤال جوابا.
135 - الميداوي الأربعاء 24 ماي 2017 - 18:31
بعض الاشخاص عندما تتحدث معهم عن ضرورة الاصلاح والتغيير يقولون اتق الله اتريد الفتنة لهذا البلد , والحقيقة ان الفتنة هي السكوت عما يفعله المخزن العفن بهذا البلد , المغرب الذي كان يوما امبراطورية مهيبة صار اليوم اهون البلدان , انه البلد الوحيد الذي يقوم فيه شخص قذر باغتصاب 12 طفلا بينهم طفل في الثانية من العمر ثم بعد ذلك يحصل على العفو من اعلى سلطة في البلاد ,اليست هذه هي الفتنة , الحاصول رحم الله عبد الرحمان المجدوب الذي قال يوما "يا ويلك يا المغريب ...
136 - كريط وصافي الأربعاء 24 ماي 2017 - 20:41
وهل تعلمون أن رجالا بجلابيب بيضاء وعمائم بيضاء وحمراء حسب الأهواء، يطاردون الفتيات وحتى النساء بعد الخروج من المساجد عقب صلاة التراويح؟ وهذا ما جعلني أرفض الصلاة بالمساجد، ما دمت أعلم أني أصلي وإلى جانبي زان لم يتب ولم يتوقف عن أفعاله. ولماذا صلاة التراويح والفجر و و و ثم فعل الفاحش؟ فالصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر. أقول كلامي هذا وسأكون من شهود رب العالمين يوم القيامة، أني رأيت أشخاصا مسنين تفوق أعمارهم 60 سنة يقومون الفجر ويتعقبون الفتيات والنساء في الزحام، ولا حظوا ماذا يحدث عقب صلاة التراويح.
فإذا كان هذا الكلام يهم المحافظين على الصلوات الخمس والفجر، فكيف نتكلم عن مشردين ومشرات شواذ؟
قسما، إنها أمة لا يستحيي بعضها.
137 - منير الأربعاء 24 ماي 2017 - 20:45
كم من شخص هنا يكتب الله يستر وادا بحثت عن الحقيقة تجد هؤلاء الشواد ما هم إالا اخي و ابن اخوك واختك و ابنة عمك اتقو الله ايها النقاد المنافقين
المجموع: 137 | عرض: 1 - 137

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.