24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2818:5220:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مبروكي يخوض في خلط المغاربة بين عذرية المرأة وغشاء البكارة (5.00)

  2. رسالة إلى المثقفين المغاربة.. (5.00)

  3. لما يعطّل "البيجيدي" القانون؟ (5.00)

  4. سلطات خنيفرة تتعبأ وتفك العزلة عن سكان الجبال (5.00)

  5. رفض زوجات مسؤولين التصريح بالممتلكات "يجمّد" القانون الجنائي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | ثانوية الإدريسي تختم أيام الدعم التربوي بشفشاون

ثانوية الإدريسي تختم أيام الدعم التربوي بشفشاون

ثانوية الإدريسي تختم أيام الدعم التربوي بشفشاون

اختتمت فعاليات الأيام الربيعية الثانية، التي نظمتها تنسيقية الأندية التربوية على مدى أسبوع كامل بثانوية أحمد الإدريسي التأهيلية التابعة لمديرية شفشاون واختارت لها كشعار لهذه السنة: "الدعم التربوي في خدمة مدرسة المواطنة".

وقد شهدت هذه الأيام الربيعية الثانية، التي افتتحها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، انخراطا متميزا من طرف تلميذات وتلاميذ المؤسسة والأطر الإدارية والتربوية وكذلك أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ.

كما عرفت الأيام الربيعية الثانية مشاركة أزيد من 12 ناديا تربويا عاملا بالثانوية في تنشيط وتأطير مختلف الأنشطة التربوية، كان من ضمنها إجراء مسابقات بين مجموعات الدعم بالنظير في مختلف المواد الإشهادية في السنتين الأولى والثانية من الباكلوريا، وورشات في التوجيه والإعلام المدرسي من تأطير جمعيات عاملة في المجال وتقديم عرض مسرحي تربوي لمؤلف ANTIGONE من طرف جمعية بريميس للمسرح والقراءة بإقليم تارودانت.

لتختتم هذه الفعاليات بأمسية أقيمت بساحة المؤسسة حضرها عدد مهم من الأمهات والآباء، وقام بتنشيطها بشكل كامل تلميذات وتلاميذ المؤسسة تخللتها فقرات فنية وتربوية وترفيهية مختلفة مزجت بين وصلات غنائية وطنية وأغان تراثية وشبابية ومسرحيات تربوية هادفة وسكيتشات هزلية وإلقاء قصائد شعرية، بالإضافة إلى توزيع جوائز وشواهد تقديرية على الفائزين والفائزات في المسابقات المنظمة في إطار هذه الأيام وعلى أعضاء وعضوات الأندية التربوية والأساتذة والأستاذات المشرفين عليها، وتوزيع تذكارات على بعض الأطر الإدارية والتربوية تكريما لهم واعترافا بعطاءاتهم.

وأسدل الستار بتنظيم ندوة علمية في موضوع "مدرسة المواطنة والتربية على القيم في المؤسسات التعليمية"، أطرها عدد من الأساتذة الباحثين في مجال التربية على القيم بمركب محمد السادس للفنون والرياضة بشفشاون.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.