24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1513:3717:0419:5021:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حمد الله يفوز على مدربه في تحدٍّ على "إنستغرام‬" (5.00)

  2. ‬خرْق حالة "الطوارئ الصحية" يجر 13 قاصرا إلى المحكمة بسلا (5.00)

  3. شد الحبل يتواصل بين الباطرونا والأبناك المغربية (5.00)

  4. "كورونا الشمال" .. طنجة وتطوان تتصدران اللائحة (5.00)

  5. هل بدأت عروش العولمة تتهاوى بتسرب بعض وبائياتها؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | "أطر الماء" في مراكش يطالبون بمركب للاصطياف

"أطر الماء" في مراكش يطالبون بمركب للاصطياف

"أطر الماء" في مراكش يطالبون بمركب للاصطياف

عبر أعوان وأطر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بجهة مراكش أسفي عن تذمرهم مما وصفوه بـ"التعتيم والضبابية المعتمدة في التعامل مع قطعة أرضية، موجودة بحي المسيرة 3 بمنطقة تاركة التابعة لمقاطعة المنارة، ذات الرسم العقاري عدد TF 04 /95344".

عبد الجليل زكاري ابن الخياط، الذي تقاعد منذ ست سنوات دون أن يستفيد من مشروع ناد كان سينجز على هذه البقعة التي تم اقتناؤها من المؤسسة الجهوية للبناء والتعمير لجهة تانسيفت (العمران) أواخر تسعينات القرن الماضي، قال إن "هذه البقعة التي تبلغ مساحتها 24300م2 خصصت لبناء ناد بكل ملحقاته الترفيهية لصالح موظفي المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، لكن وفي ظروف غامضة تحايل علينا مسؤولون مركزيون حين طالبونا بالتوقيع على طلبات من أجل الاستفادة من سكن اجتماعي"، مؤكدا أن "هذه الوثائق وضعت بمكتب المدير العام السابق علي فاسي الفهري دون البت فيها".

وأضاف زكاري: "في سنتي 1998 و1999 فوجئنا بتجهيز هذه البقعة وتحويلها إلى تجزئة على نمط فيلات من 400 إلى 600 متر مربع، دون معرفة مصدر تمويل ذلك"، مشيرا إلى أن "الأعوان والأطر متشبثون باسترجاع هذا العقار الذي خصص لبناء مركب للاصطياف".

وأوضح كل من استقت هسبريس آراءهم من أطر وأعوان هذه المؤسسة أن "قطاع الماء من المؤسسات القليلة التي ما زالت لا تتوفر على مرافق اجتماعية وترفيهية بمدينة مراكش"، مشيرين إلى أن "هذه القطعة الأرضية لم تستغل لمدة تجاوزت العشر سنوات"، مؤكدين أنها "عرضت للبيع في المزاد العلني، وإلى حد الساعة لم تلق هذه العملية أي نجاح"، وفق تصريحاتهم المتطابقة.

وطالب أطر وأعوان "ONEP" المدير العام بأن "يولي هذا الملف الاجتماعي عنايته ويجعله في صدارة اهتمامه، لما له من أهمية لدى الموارد البشرية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وإعادة النظر في طريقة تدبير هذا المشروع"، منبهين إلى أن "إقباره يعتبر حيفا وإقصاء في حق هذه الفئة بجهة مراكش وأفراد أسرها"، على حد قولهم.

وللوقوف على حيثيات هذه القضية، ربطت هسبريس الاتصال بمؤسسة العمران بجهة مراكش أسفي التي أكد مصدر مسؤول بها أن إدارتها تدخلت ومنعت تحويل المشروع من مشروع اجتماعي إلى تجزئة سكنية، "ما يشكل خرقا لبنود كناش التحملات الموقع بهذا الخصوص"، بحسب تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - %%%%% السبت 31 غشت 2019 - 05:34
de la part de toutes les villes ou il y a des ruptures d eau on vous dit tayamamou .
2 - Youssef de sygh السبت 31 غشت 2019 - 09:44
أكبر تلوت المياه هو ماء سيدي يحيى الغرب
المرجو من المسؤولين النضرفي اقرب وقت
3 - فادي السبت 31 غشت 2019 - 10:35
هذا المشروع تم إقباره في عهد المديرة السابقة التي لم تعطي الأولوية للجانب الإجتماعي وكرست فترتها تسيرية لجوانب اخرى للأسف نتمنى من المدير الجديد ان يكون اذنا صاغية لمطالب طلبات اللقاء للمستخدميين بعيدا عن السلطوية الزائدة وتحسيس المستخدميين بالدونية وعدم القيمة التي كانت سائدة فيما قبل
4 - ysn السبت 31 غشت 2019 - 12:23
للأسف من اسباب تدهور خدمة الماء بالجهة هو عدم الإهتمام بالاطر و تطوير الموارد وجو العمل
5 - العلمي مكناس السبت 31 غشت 2019 - 14:47
للاسف بقعة مراكش ما هي الا واحدة من البقع المتواجدة هنا وهناك والغريب ان تعتبما يتم حول بيعها او تفويتها او .........وذالك على مرأى ومسمع جميع النقابات.
لذالك اطرح السؤال ما فائدة هذا الكم من النقابات التي لا تعير اي اهتمام لا شكالية البقع الارضية التي يملكها المكتب في كل مكان (افران مكناس.العيون.مراكش.بوفكران..............)
والملاحظ ان تدني الخدمات الاجتماعية بالمكتب اثر على مردودية اعوانه تحت صمت المسؤولين الانتهازيين والوصوليين ومن لا غيرة لهم على هذا القطاع الذي خدمناه بدمنا وبكل تجرد.
6 - يسرى الأحد 01 شتنبر 2019 - 02:55
اعوان المكتب يستنكرون هذا الحيف الذي طالهم جراء التلاعب في البقعة الارضية لمراكش وبتواطؤ مع النقابة الاكثر تمثيلية ، كنا نتوفع ان يفرج عز الارض وترجع الى اصحابها الاعوان في ظل المدير العام الجديد الذي توسمنا منه الخير لكن تفاجانا ان الارض عرضت في المزاد العلني مع العلم ان قطاع الماء هو القطاع الوحيد في مراكش الذي لا يستفيذ من نادي ومصالح اجتماعية على غرار باقي الفطاعات
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.