24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ولاء الإخوان لأردوغان ضد مصالح الوطن (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. 3 ملايين زائر يضعون مراكش في صدارة المدن الأكثر جذبا للسياح (5.00)

  4. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  5. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مركز في وزان يعيد منقطعين إلى فصول الدراسة‎

مركز في وزان يعيد منقطعين إلى فصول الدراسة‎

مركز في وزان يعيد منقطعين إلى فصول الدراسة‎

أشرف المهدي شلبي، عامل إقليم وزان، الإثنين، مرفوقا بشيخ الزاوية الوزانية ووفد رسمي مكون من رؤساء المصالح الخارجية، إلى جانب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لمركز سوسيو تربوي للتأهيل والإدماج المهني بالمدينة ذاتها.

ويأتي إحداث هذا المركز، حسب المسؤولين، في إطار المجهودات التي تبذلها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان لتأهيل الفضاء التربوي، وخلق أنشطة موازية تشجع المنقطعين عن الدراسة على العودة إلى حجرات الفصل الدراسي والتعلم.

ويقدم المركز، وفق محمد البعلي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان، خدمات متنوعة لفائدة 40 مستفيدة ومستفيدا كانوا خارج المنظومة التربوية، عبر شقيين أساسيين يمران عبر التأهيل التربوي من خلال نظام المصوغات والكفايات الأساس، لتنمية قدراتهم على مستوى اكتساب اللغات والنشاط العلمي والرياضيات.

ويضم برنامج التكوين شقا ثانيا يتعلق بالتأهيل المهني، ويتضمن ورشتين في شعبتي الفصالة والخياطة مخصصة للفتيات، وورشة للحلاقة للذكور؛ وذلك بتأطير من أطر مختصة، ويمتد 22 ساعة في الأسبوع موزعة بين حصص التعلمات والأنشطة في الورشات.

وقال البعلي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية: "نطمح إلى توسيع استفادة المنقطعين من خلال إنشاء 4 مراكز أخرى بمختلف الأقطاب التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان، كفرصة ثانية لهذا الجيل".

ويضم المركز الجديد 4 حجرات دراسية وثلاث حجرات مخصصة للورشات التطبيقية (ورشة الفصالة والخياطة وورشة الحلاقة وورشة الإعلاميات)، إلى جانب جناح إداري وقسم داخلي وقاعة للأكل ومرافق صحية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - باي باي النرڤيج الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:25
بادرة موفقة لا تقوم بها حتى دولة النرڤيج، الرجل في الصورة انقطع عن الدراسة منذ الخامسة عشر من عمره والآن يظهر أنه يشرف على الستين إن لم يتجاوزها ، وتقرر انتشاله من الهدر المدرسي، سنتخطى النرويج واليابان ، لقد استيقظ مسؤولونا والحمد لله..
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.