24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الشرطة تتصدى لترويج المخدرات بمدينة الصويرة (5.00)

  2. التصالح مع أرقام الإصابات بـ"كورونا" يتسلل إلى نفوس المغاربة (5.00)

  3. "الفيروس" يُغلق 118 مدرسة ويصيب 413 تلميذا و807 أساتذة (5.00)

  4. ارتفاع الأسعار يؤزم وضعية معيشة الأسر الهشة (5.00)

  5. العلمي يُقدم تفاصيل مخطط الإنعاش الصناعي في أفق سنة 2023 (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | اتفاق مع المحامين يزعج المعارضة في "الشلالات"

اتفاق مع المحامين يزعج المعارضة في "الشلالات"

اتفاق مع المحامين يزعج المعارضة في "الشلالات"

فجّرت النقطة المتعلقة بالمصادقة على اتفاقية تجمع بين الجماعة القروية الشلالات الواقعة ضواحي المحمدية وبين نادي المحامين بالمغرب غضبا كبيرا في صفوف المستشارين.

وشهدت الدورة الاستثنائية غليانا شديدا بين المستشارين المعارضين وبين الرئيس عمر التدلاوي، المحامي المنتمي إلى هيئة المحامين بالدار البيضاء؛ وذلك عقب رفض المستشارين المعنيين للاتفاقية التي لن تستفيد منها الساكنة، وفق تعبيرهم.

واحتج الأعضاء المستشارون المعارضون، بقيادة النائب الأول للرئيس حسن اليونسي، على إدراج النقطة المذكورة، والتي اعتبروها تخدم مصالح الرئيس ولن تستفيد منها الجماعة؛ ما جعلهم ينسحبون من الدورة.

وفي الوقت الذي كان النائب الأول للرئيس يتلو جزءا من الخطاب الملكي بعد حصوله على نقطة نظام، منددا بإدراج نقط لا علاقة لها بمصالح ساكنة الجماعة القروية الشلالات، تدخل الرئيس التدلاوي ليوقف المتحدث عن مواصلة مداخلته.

وعلى الرغم من إلحاح رئيس الجماعة القروية الشلالات على مقاطعة المستشار الجماعي حسن اليونسي، فإن هذا الأخير واصل تلاوة مضامين الخطاب الملكي بحضور السلطة المحلية، وسط مطالبة بإلغاء النقط المبرمجة التي لا علاقة لها بالتنمية الجماعية.

واستغرب أعضاء الجماعة القروية الشلالات، التي يسيرها نجل البرلماني سعيد التدلاوي عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، من إدراج هذه النقطة المتعلقة بالمصادقة على اتفاقية تجمع بين جماعة الشلالات وبين نادي المحامين بالمغرب إلى جانب اتفاقية مع نادي للفروسية ضمن جدول الأعمال، في الوقت الذي تعيش فيه الجماعة القروية سالفة الذكر مشاكل عديدة.

وندد حقوقيون وفعاليات مدنية، إلى جانب مستشارين جماعيين، بالوضع المزري الذي تعيشه الجماعة الترابية الشلالات، من قبيل انتشار البناء العشوائي ومشاكل الصرف الصحي والتلوث وغيرها.

وأكد المكتب الإقليمي للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بعمالة المحمدية، في بيان له، رفضه ما جاء في الدورة الاستثنائية، مشددا على وجوب عرض نقط تتضمن مشاكل الساكنة؛ من قبيل المشاكل المتعلقة بقضية الماء الصالح للشرب، وكذا مشكل الأزبال والإنارة العمومية والطرقات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - youssef chellalat الأحد 09 غشت 2020 - 10:32
جماعة الشلالات تعرف فوضى وتسيب في كل شيء استغلوا جهل الساكنة و تواطئ المعارضة فسيطروا من زمااااااااان دون حسيب ولا رقيب...لن تجد شخصا واحدا راض على هؤلاء (المسؤولين ) المعارضة مجرد سينما لا طرقان ولا إضاءة ولا حتى تعامل في المستوى غير شهادة السكنى خاصك يومين جا المقدم مع 11 مكاينش القايد سير تالغد جي غدا باقي مجا المقدم.....؟ يكفي أن تقوم بإطلالة سريعة من خارجها لترى العصر الحجري عاد للمغرب...سبق لنا أن طلبنا تعبيد الطريق الرابطة بين شركة TGCC و الثانوية مند أكثر من 30 سنة لا جواب لحد الآن مع أن الطريق اقل 5 كلم....هرمنا...والشكوى لله عز وجل وعنده الملتقى والحساب (ديك الساعة قول للسلطة تنفعك)
2 - @@مصطفى@@ الأحد 09 غشت 2020 - 14:16
اضن انه ان الاوان في تجديد الرئيس ان كان يخدم نفسه و اجندته فعند الله الملتقى
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.