24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "الاستقلال" يندد بلجوء الحكومة إلى جيوب المغاربة (5.00)

  3. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  4. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

  5. "مقصيون خارج السلم" يضربون ويطالبون وزارة أمزازي بحق الترقية (4.50)

قيم هذا المقال

1.89

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | الملك يطلق حملة تضامنيّة تحت شعار "لنتّحد ضدّ الحاجَة"

الملك يطلق حملة تضامنيّة تحت شعار "لنتّحد ضدّ الحاجَة"

الملك يطلق حملة تضامنيّة تحت شعار "لنتّحد ضدّ الحاجَة"

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الخميس بعمالة مقاطعات ابن مسيك بالدار البيضاء، على إطلاق الحملة الوطنية للتضامن، وهي المبادرة التي تنظم، تحت الرئاسة الفعلية للملك خلال الفترة ما بين 08 و16 يناير الجاري، من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وذلك تحت شعار "لنتحد ضد الحاجة".

وتتوخى الحملة الوطنية للتضامن، التي أطلقها الملك محمد السادس، جمع التبرعات بغرض تمويل مشاريع اجتماعية وتنفيذ برامج عمل تسعى إلى تلبية حاجيات الساكنة المستهدفة.. حيث تخصص مؤسسة محمد الخامس للتضامن مواردها، حسب الأهمية، لمشاريع تسيرها الجمعيات أو مباشرة للأشخاص، بمن في ذلك المحتاجون وفئات من الساكنة الكائنة ضمن وضعية هشاشة.. كما توجه المؤسسة مواردها لتمويل مشاريع للتكوين والتأهيل والإدماج السوسيو- مهني للساكنة المستهدفة، من شباب ونساء ومتواجدين في وضعيات إعاقة، اوعمليتي استقبال المغاربة المقيمين بالخارج والدعم الغذائي الممنوح للأشخاص المعوزين خلال شهر رمضان، فضلا عن مشاريع للتنمية المستدامة وأنشطة إنسانية ذات صبغة وطنية ودولية.

وبهذه المناسبة، أشرف الملك محمد السادس على تدشين مركز للمقاولات الصغرى التضامنية، وهو المشروع الذي ينسجم مع مخطط عمل مؤسسة محمد الخامس للتضامن الذي يولي أهمية خاصة لتنمية الأنشطة المدرة للدخل، باعتبارها أداة فضلى لتحقيق الاندماج الاجتماعي.. ويروم المركز الجديد، المنجز باستثمار تناهز قيمته 6ر42 مليون درهم، دعم إحداث والنهوض بالمقاولات الصغرى جدا التي تعود للشباب الحاملين للمشاريع المنحدرين من أسر معوزة، والذين يمتلكون كفاءات مقاولاتية وقدرات مهنية أكيدة.

كما يروم هذا المركز، الذي يوفر للمقاولات الصغرى جدا، مجانا، مقرا مؤقتا في فضاءات هيئت لهذا الغرض، النهوض بالتشغيل الذاتي للشباب ومحاربة الفقر والبطالة لدى هذه الفئة من المجتمع.. ويوفر مركز المقاولات الصغرى التضامنية للأشخاص المستفيدين، الأدوات المهنية اللازمة للشروع في تنفيذ مشاريعهم، ومبلغا ماليا للبدء في نشاطهم، إلى جانب منحهم تكوينا يروم تنمية قدراتهم المقاولاتية والتسييرية والذاتية.

كما سيحظون بخدمات للدعم في مجالات الاستشارة والتتبع والتقييم والتدريب وعلاقات الأعمال، وذلك من طرف مؤطري الجمعية التي تشرف على تسيير المركز.. ويشتمل المركز الجديد المشيد على قطعة أرضية مساحتها 7697 متر مربع، على 51 ورشة مخصصة للأنشطة الإنتاجية، و29 فضاء مخصص للمقاولات المانحة للخدمات، وقاعات للاجتماعات، ومصلحة لدعم المقاولات الصغرى جدا، وقاعة للتكوين، ومرافق أخرى إدارية وتقنية.

وبعد زيارة مختلف فضاءات المؤسسة الجديدة، أشرف الملك على تسليم شيكات للدعم، بقيمة 3 ملايين درهم، لفائدة 22 جمعية وتعاونية من مختلف جهات المملكة، وذلك بهدف إنجاز أنشطة محددة.. وتقدم للسلام على الملك محمد السادس، في هذه المناسبة، أعضاء لجنة الدعم الدائمة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، والتي تتألف من مقاولات مواطنة تساهم بفعالية في إنجاز وتمويل مشاريع وبرامج المؤسسة.. كما أخذت للملك، في ختام هذه المراسيم، صورة تذكارية مع حاملي المشاريع بمركز المقاولات الصغرى جدا التضامنية، ورؤساء الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من شيكات الدعم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - ادريس الخميس 08 يناير 2015 - 16:07
اللهم بارك في ملكنا و تبث خطاه وأنر طريقه وأعنه على ما يقدم عليه من أعمال خيرية تضامنية لصالح العائلات المعوزة، التي تحتاج مساعدتنا. الشعب المغربي جسد واحد يعمل بتنسيق متكامل ، أتمنى كل الخير والدعم الكامل لهذا المشروع الخيري.
اللهم احمي بلدي العزيز من الفتن وازرع روح المحبة والاخوة بين المغاربة من طنجة إلى لكويرة ومن الرباط إلى بشار. اللهم آمين.
2 - علال الخميس 08 يناير 2015 - 16:09
"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمومنون"
عاش سيدنا الملك محمد السادس نصره الله
3 - Amine الخميس 08 يناير 2015 - 16:10
في انتظار اطلاق حملة لنتحد ضد الفساد ونهب المال العام
4 - مفتخر الخميس 08 يناير 2015 - 16:21
أنا لم أقرأ المضمون،فقط العنوان، و لكن أقول من قلبي. إ مضي بنا يا ملكي،فخلفك شعب و الله يحبك،إمضيي و آبني و علي و دعنا بكك في هسبرييس نغني...
5 - زهير المخلدي الخميس 08 يناير 2015 - 16:26
ان الساكنة في امس الحاجة لهادا العمل الجبار التي اشرف عليها العاهل المغربي .لكن يجب ان نري مجهودات من العمال تبرز لنا من خﻻ لها اهميتها ومصداقيتها .
6 - ابريجة الخميس 08 يناير 2015 - 16:27
جلالة الملك نصره الله دائما سباق للتضامن مع ابناء شعبه ولا عجب إن رأينا دالك اللهم اهدي المسئولين من الحكومة والمعارضة ان يضعوا ايديهم في ايدي جلالة الملك ويرفعوا راية الوطن وشكرا هسبريس
7 - مواطن يعاني من اﻹ قصاء الخميس 08 يناير 2015 - 16:27
المحتاجون الحقيقيون مقصيين ولا يصلهم أي شء حملات بدون جدوى هناك عدد كبير من الفقراء يعانون في صمت ولا أحد يلتفت إليهم غرباء في و طنهم والمستفيد هم اﻷعيان والجمعيات التي تعمل لمصلحتها
8 - كاميليا الخميس 08 يناير 2015 - 16:39
أصبحت متفائلة و مطمئنة على بلدي و مستقبل أبنائنا لاننا انطلقنا فعلا في الإصلاح الشامل: السياسة ، الاقتصاد تم التضامن .
فلا تنسو اعزائي قراء هسبريس المحترمين أن في المجتمع فئات معوزة او لا تقو على العمل او مسنة متخلى عنها تحتاج لمثل هذه المبادرات.
فمزيدا من التضامن و المساهمة في تقدم المغرب و ازدهاره.
9 - وهيبة المغربية الخميس 08 يناير 2015 - 16:40
ليس هنــاك أسـمـى من التضـامن بـين كل أفراد مجتمعنــــا

منذ القــدم "فـبـالأمــــازيغـة:
" يـعرف أجـدنــا " تِوِيزِي و تِـْوزَا " في بعض المناطق

يدا فو يـد لتلية نداء جلالة الملك


والله يعز المغاربة
ويبارك في عمر سيدنــا

وهيبة المغربية
10 - samir الخميس 08 يناير 2015 - 16:41
اين اموال الثروة الفوسفاط والصيد في اعالي البحار الثرواث المنجمية ومداخيل الجمارك والاتصالات ومرجان واسيما اين اموال الفقراء اين اموال الضرائب اين اموال المهربية في البنوك السويسرية
11 - nabil الخميس 08 يناير 2015 - 16:43
اللهم بارك في ملكنا و تبث خطاه وأنر طريقه وأعنه على ما يقدم عليه من أعمال خيرية تضامنية
12 - marocainnnn الخميس 08 يناير 2015 - 16:45
Je ne vois pas trop l'utilité puisque l'état gère mal son budget. Je vois qu'il ya bcp de dépenses dans les partis politiques, le palais royal, les belles voitures des ministres, une chambre (moustacharine) qui ne sert pratiquement a RIEN, les gros salaires des parlemetaires( cela n'aurait pas du exister) car ce travail est dédié aux personnes volontaires sans avoir besoin d'un salaire mensuel de 30k drhs sans parler du budget militaire où les depenses sont mega gonflées..
13 - مغربي الخميس 08 يناير 2015 - 16:48
فين الموازنة العامة للدولة أين تذهب؟ أين المشاريع الكبرى؟ الى جينا نشوفو راه كل حجرة بينت في كل انحاء المغرب هي من عرق جبين المواطن المغربي، ولكن أين المحاسبة دولة الحق والقانون؟
14 - SOUFIANE الخميس 08 يناير 2015 - 16:54
اللهم بارك في ملكنا و تبث خطاه وأنر طريقه وأعنه على ما يقدم عليه من أعمال خيرية تضامنية لصالح العائلات المعوزة، التي تحتاج مساعدتنا. الشعب المغربي جسد واحد يعمل بتنسيق متكامل ، أتمنى كل الخير والدعم الكامل لهذا المشروع الخيري.
15 - amazigh الخميس 08 يناير 2015 - 16:55
استرداد 22 مليار التي خطفوها و شوهت المغرب كافية لتغطية حاجيات المحتاجين فلابد من حملة لمحاربة الفساد و المفسدين بموازات مع مبادرات عاهل المملكة الاجتماعية فكم من ميزانية تذهب في جيوب المرتشين و كم من مخالفات تحول الى جيوب الموظفين و كم من اموال الظرائب تحول الى حسابات البنكية علية القوم فمحاربة الفساد كافي بمنح المغرب نقط كثيرة و اموال لتمويل المشاريع الكبرى و تعفينا من الاستدانة
16 - ماعايش الخميس 08 يناير 2015 - 16:57
المال المنهوب و المهرب للخارج يكفي للاعالة شعب بحجم الصين اليوم يسرق يوميا جهارا نهارا يعاقب من يبلغ و يكرم السارق و في الاخير الشعب الفقير من يدفع الثمن .......
17 - السوسي الخميس 08 يناير 2015 - 17:05
اتسأل؟؟
كيف لنا ان نتضامن نحن الفقراء وفساد المسؤلين ينهشون في اموال الشعب؟
بمادا سنتضامنو والاغلبية الساحقة في البلاد كلهم فقراء لا يملكون المسكن الخاص بهم والعمل القار؟
كيف لشعب يعاني من الفساد من طرف المسؤلين ان ينهض ويتقدم الى الامام؟
في نظري يجب ان نظفو اولا البيت(البلاد) من الفساد وبعد نأتي بمائدة التضامن ونتضامن مع بعضنا البعض.يجب محاربة المفسدين والفاسدين بشتى انواعه وضرب على يد من حديد دون تمييز .مهما كلفنا الامر تضحية من اجل شعبنا اخواننا من طنجة الى الكويرة.
18 - ibrahim الخميس 08 يناير 2015 - 17:14
انا معاق فقير عمري شديت شي درهم من جمعيات او مؤسسة محمد خامس للتضامن
19 - هيثم الخميس 08 يناير 2015 - 17:25
سلام عليكم شيك با 3 الملايين درهم الى 22 جمعية ! هل 300 مليون تكفي الى 22 جمعية لتنمية ام الى الموظفين في جيب فهمتو شي حاجة و لا انا لمفاهمش كا ولا مكا لا سمكة صغيرة با 3 المليون درهم نقسمها ما غديش يحاسبونا عليها و شكرًا
20 - hamou الخميس 08 يناير 2015 - 17:32
أتمنى أن تكون هناك حملة ضد البطالة.
21 - مغربي حر الخميس 08 يناير 2015 - 17:53
هدا هو الخطأ الذي نقع فيه والذي لا يجب ان نقع فيه ابدا يجب علينا نحن كمغاربة مسلمين وبأننا نؤمن بالله واليوم الاخر ان نتضامن ضد الحاجة كل ليلة كل ساعة كل دقيقة على مدار السنة لا نفتر ابدا.فالقران الكريم كله انفقوا مما رزقكم الله....انفق..... انفقوا... زكاة.... زكاة والنبي عليه السلام يقول قال الله عزة وجل يابني ادم انفق انفق عليك .الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه . اما ما يقال في التضامن فقط خلال الفترة ما بين 08 و16 يناير الجاري، غير كافي ولكنه يبقى عمل شريف ولائق .كما قال عليه السلام ان الله يحب العمل القليل لكنه مداوم.اللهم لاتدع في مقامنا هدا ذنبا الا غفرته ولافقيرا الا اغنيته ولا مريظا الا شفيته ولا مهموما الا فرجت عنه اميييين
22 - محفوض الخميس 08 يناير 2015 - 18:05
السلام عليكم لمادا لم تكن الحملا لنتصدا للعفريت وتمسيح كينهبو الخيراة هدا البلاد..يدهبون بها خارج البلاد ليدوان برق متقشع غير شخصيات كبار قع خاصا بيهم البولز عمرين لورو ....دولار.كيف داخلا كيف خارج من تحتيها.الله اكون في عون البلاد تسربات بزاف .بزاف.اموال العم .تشديد المراقب توما المراقب.الله الموافق.ااسلام
23 - mouwatine الخميس 08 يناير 2015 - 18:30
هاد الجمعيات لا تخدم الا نفسها نحن مع الدعم المباشر للمعوزين . شوفو البرامج ااتلفزية اش كيقول المواطن على هاد الجمعيات الديكورية . القليل منها من تعمل لصالح المواطن ولهلا يديرنا بين يديهم
24 - marrueccos الخميس 08 يناير 2015 - 18:45
الحملة الوطنية للتضامن 2015 الدار البيضاء
compagne nationale de solidarite casablanca 2015

نقلا عن وكالة المغرب العربي
25 - خالد الخميس 08 يناير 2015 - 18:47
لقد رفع شعار "لنتحد ضد الحاجة "مند ما يزيد عن 15 سنة ولم يحقق مبتغاه في القضاء على الحاجة والفقر بل بالعكس تضاعف الفقر وتفاقمت الحاجة بشكل كبير جدا. وفي كل سنة تصرف الملايين من الدراهم دون نتيجة تدكر.فمن يستفيد فعليا من هده اﻻموال؟ اترك لكم التعليق
26 - مهاجرمن تولوز الخميس 08 يناير 2015 - 19:18
مستقبلنا وسلاحنا في وحدتنا من غير ذلك لا نساوي شئ
27 - une femme الخميس 08 يناير 2015 - 20:04
عند مكتب البريد يقتطعون المساهمة دون ارادتي, واذا بالموظف يقول لي اقتطعتها لاجل التضامن الاجتماعي..الدكتاتورية في كل شئ, اما الاثرياء ولوبياتهم فيكفيهم تكديس الاموال وتهريبها او ترويجها لصالحهم..ليعودوا لافتتاح وتدشين مراكز متخلفة عن ركب التطور للضحك على الذقون وتلميع الصورة...ليس هناك ادهى من السياسة, فهي بحر دون قرار لايعترف سوى بالاقوياء..!!
28 - mohamed الخميس 08 يناير 2015 - 20:06
والله عمل رائع.ونتمنى المزيد وخاصة محاربة الفساد الذي يفقد الدولة اموالا كثيرة.
29 - anas الخميس 08 يناير 2015 - 20:20
حقيقة الملك محمد السادس نصره الله قفز بالمغرب قفزات كبيرة ، أحبك يا ملكي
30 - Salim de l'exile الخميس 08 يناير 2015 - 20:40
Je voulais contribuer à cette compagne de solidarité mais malheureusement je viens d'un voyage de deux semaines au caraibe où j'ai dépensé plus de 500 000 dh
31 - صابرة الخميس 08 يناير 2015 - 22:07
انا مريضة سرطان واقسم بالله انى معنديش باش نشرى الدوا
دقيت جميع الببان جميع الجمعيات ووالو مكاينش ليكايسمع ليك ضعنا وفين فبلادنا
عاش الملك

انشرى من فضلك
32 - عبد العزيز الخميس 08 يناير 2015 - 22:15
حفظك الله ورعاك وتبث اركان عرشكم يا امير المؤمنين نصرك الله
نحن ساكنة سيدي مومن لقديم نتنظر ونتمى ان يمن الله علينا بزيارتك لنا يا امير المؤمنين محمد السادس. فكم تعلموا ياامير المؤمنين فحي سيدي مومن لم يعد مهمشا كما كان من قبل وذلك راجع الى رعايتكم السامية وبفضل الزيارات الملكية التي قمتم بها سابقا لحي سيدي مومن ....وبهذه المناسبة نتمى بان يقوم امير المؤمنين بزيارة ملكية لسيدي مومن لقديم الذي مازال يعيش في احضان الهشاشة والفقر وانتشار لدور الصفيح ....وعدم مبالاة بعض السؤولين والمنتخبين وعلى راسهم ابريجة
33 - اومينو الخميس 08 يناير 2015 - 23:43
يا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله نطالبك أن تحاسب المسؤلين الكبار من أكل مال الشعب المغربي المسكين الضعيف المظلوم لمن نشكي ليس عندنا أحدا سواك وربي سبحانه وتعالى عاش محمد سادس ادام الله في عمرك سيدي انشر ياهسبرس
34 - مغربي الجمعة 09 يناير 2015 - 03:43
لنتحد ضد الفساد ... لأن الفساد هو أصل كل كساد

لنتحد من أجل استقلال القضاء وتطبيق القانون على الجميع
لنتحد من أجل ربط المسؤولية بالعفو، عذرا بالمحاسبة والجزاء
لنتحد من أجل رفع الحصانة عن البرلمانيين والولاة والعمال وأصحاب البطاقة البيضاء
لنتحد من أجل إعطاء الحصانة للصحفيين والشهود في قضايا الحق العام وقضايا الفساد
لنتحد من أجل كشف الميزانيات الخيالية السرية
لنتحد من أجل توزيع عادل للثروة الوطنية
لنتحد من أجل وقف مسلسل هدر المال العام في المهرجانات المخدرة والمخططات الشكلية المرتبكة
لنتحد من أجل وقف مسلسل لاكريمات التي يبعثرها الأمراء بدون حسيب ولا رقيب

لنتحد ضد أسباب الحاجة ... فما جاع فقير إلا بتخمة غني.
35 - عمر قاسمي السبت 10 يناير 2015 - 00:31
على امل ان تتحقق بوادر المبادرة على ارض الواقع
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

التعليقات مغلقة على هذا المقال